-
دخول

عرض كامل الموضوع : كأس العالم


صفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 [16] 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37

MR.SAMO
08/06/2006, 10:17
صرح كين ماكدونالد مدير هيئة الادعاء العام البريطاني اليوم الاربعاء أن ما يقرب 200 من مثيري الشغب البريطانيين والذي صدر في حقهم قرار بمنعهم من السفر لم يسلموا بعد جوازات السفر الخاصة بهم مما يعني أن هؤلاء يمكنهم نظريا حضور بطولة كأس العالم التي تنطلق يوم الجمعة المقبل في ألمانيا.

وفي الوقت نفسه أكد ماكدونالد أنه لم يتم حتى الان تسجيل سفر أحد هؤلاء المشاغبين إلى ألمانيا مشيرا إلى الاجراءات الامنية المشددة في المطارات والمواني.

وأضاف ماكدونالد أن 2800 من مثيري الشغب البريطانيين سلموا جوازات السفر الخاصة بهم للسلطات المسئولة الاسبوع الماضي.

MR.SAMO
08/06/2006, 10:18
أقامت مدينة دورتموند في "الخيمة الصحفية" وسط المدينة منطقة خاصة بالصحفيين الراغبين في الاسترخاء بعيدا عن صخب بطولة كأس العالم يستطيع الصحفيون فيها الحصول على خدمة التدليك المجاني.

أعلنت شركة "أكاديمية فيستفالين دورتموند" أن إحدى مؤسسات العلاج الطبيعي هي التي تشرف على تقديم هذه الخدمة التي تطوع للقيام بها 60 من المتخصصين في التدليك والعلاج الطبيعي للصحفيين.

وتستضيف مدينة دورتموند ست مباريات في نهائيات كأس العالم التي تنطلق فعالياتها بعد غد الجمعة وتستمر حتى 9 من تموز/يوليو.

MR.SAMO
08/06/2006, 10:19
تتعاون الشرطة الفرنسية والالمانية خلال الاسابيع المقبلة بشكل غير مسبوق وذلك في إطار تأمين بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تنطلق يوم الجمعة المقبل في ألمانيا.

وقال متحدث باسم مدينة ستراسبورج اليوم الاربعاء إنه وللمرة الاولى سيتم الاعتماد على رجال تابعين للشرطة الفرنسية لمساعدة الشرطة الالمانية في تنفيذ مهامها.

وسيظهر هذا التعاون المكثف الذي يشارك فيه 300 من موظفي الشرطة باقليم الزاس الواقع على الحدود بين ألمانيا وفرنسا بشكل واضح في تأمين المباريات التسع التي ستقام بمدينتي كايزرسلاوترن وشتوتجارت.

MR.SAMO
08/06/2006, 10:19
تعتزم غالبية الشركات الالمانية عدم السماح للعاملين بها بمتابعة مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تنطلق يوم الجمعة المقبل في ألمانيا خلال ساعات العمل الرسمية.

كانت هذه هي نتيجة استطلاع الرأي الذي أجرته وكالة الانباء الالمانية(د.ب.أ) بين الشركات الالمانية ونشرت نتائجه اليوم الاربعاء قبل يومين من انطلاق البطولة.

وفي نفس الصدد قال برترام بروساردت المدير التنفيذي لرابطة أرباب العمل بولاية بافاريا الالمانية إن "متابعة مباريات كرة القدم أمر شخصي ومن لديه عمل يجب عليه أن ينجزه أولا" ولكنه لم يستبعد في الوقت نفسه الوصول إلى حلول مرنة بعض الشيء مثل السماح للعاملين بمتابعة المباريات لبعض الوقت على أن يتم تعويض هذه الاوقات لاحقا.

في الوقت نفسه رفعت شركة "لوفه" لتصنيع أجهزة التليفزيون والتي ستستفيد بشدة من بطولة كأس العالم شعار "ممنوع متابعة المباريات في وحدات التصنيع أو المكاتب".

وقال رولاند رايتل المتحدث باسم الشركة إن الحل الوحيد لعمال الورديات الليلة الراغبين في متابعة المباريات هو طلب الحصول على أجازة من العمل.

أما العاملون في شركة أديداس الشهيرة بتصنيع الادوات الرياضية فكانوا أوفر حظا من غيرهم حيث ستعرض جميع المباريات على شاشات ضخمة في مطعم الشركة ولن يواجه العاملون بالشركة أي مشكلة في متابعة المباريات حيث أكدت متحدثة باسم الشركة أن "متابعة مباريات كأس العالم يعد جزءا من العمل في شركتنا".

وتوقعت متحدثة باسم الشركة أن يعج مطعم الشركة بالمئات من مشجعي كرة القدم خاصة أثناء مباريات المنتخب الالماني كما سيفتح مطعم الشركة أبوابه لمحبي كرة القدم لمتابعة المباريات أثناء عطلات نهاية الاسبوع علاوة على الاحتفال الضخم الذي تقيمه الشركة للعاملين بها وذويهم يوم افتتاح البطولة.

MR.SAMO
08/06/2006, 10:20
هبطت بعثة المنتخب الايطالي مساء اليوم الاربعاء في مطار دوسلدورف الالماني قبل يومين من انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها ألمانيا.

وفور وصولهم أرض المطار حصل مارسيلو ليبي المدير الفني للمنتخب الايطالي على باقة من الزهور. وظهر أعضاء الفريق في بزات سوداء كلاسيكية وكان معظمهم يرتدي نظارات شمسية.

واستقل أعضاء المنتخب الذي فاز بالبطولة ثلاث مرات ، حافلة زرقاء أقلتهم إلى مقر إقامتهم بفندق ميلسر بمدينة دوسبورج الالمانية.

الجدير بالذكر أن فندق ميسلر الذي يقيم به المنتخب الايطالي يمتلكه رولف ميلسر الرباع السابق ويديره الايطالي أنطونيو بيلي الذي أكد أنه سيبذل ما في وسعه لتوفير إقامة ممتعة لمنتخب بلاده.

وستلعب إيطاليا في المجموعة الخامسة و ستخوض أولى مبارياتها أمام منتخب غانا في الثاني عشر من الشهر الجاري في مدينة هانوفر.

MR.SAMO
08/06/2006, 10:22
خاض المنتخب التونسي المشارك في كأس العالم مساء اليوم الاربعاء مباراة تجريبية ضد منتخب من ولاية بافاريا الالمانية في إطار الاستعداد لمباراته الاولى ضد منتخب المملكة العربية السعودية في الرابع عشر من الشهر الجاري وانتهى اللقاء بفوز تونس أمام نحو 3500 متفرج بأربعة أهداف نظيفة أحرزها كل من زياد الجزيري في الدقيقتين 26 و62 من المباراة وقيس الغضبان في الدقيقة 69 وياسين الشيخاوي في الدقيقة 84 وأهدر المنتخب التونسي عبر اللقاء العديد من الفرص السهلة وسيطر على الشوط الثاني من المباراة وتفوق على الخصم الذي صمد ساعة كاملة أمام بطل أفريقيا عام 2004 ويبدو أن الاصابات تلاحق المنتخب التونسي فبعد استبعاد عصام جمعة من تشكيلة المنتخب بسبب الاصابة في الغضروف أصيب نجم الفريق سيلفا دوس سانتوس أسفل الركبة اليسرى في الشوط الاول واضطر المدير الفني الفرنسي روجيه لومير إلى تغييره باللاعب الشيخاوي في الوقت الذي أكد فيه المتحدث باسم الفريق أن الاصابة طفيفة وتحتاج حسب رأي الجهاز الطبي لراحة ثلاثة أيام وستجرى غدا الخميس أشعة على ركبة اللاعب لتأكيد التشخيص وكان المنتخب التونسي قد اضطر إلى استدعاء اللاعب شوقي بن سعادة 21 عاما كبديل لعصام جمعة الذي خرج من التشكيل وقدم اتحاد الكرة التونسي تقريرا طبيا للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا يفيد بإصابة اللاعب طبقا للوائح التي تسمح بالاستبدال قبل المباراة الاولى وفي المؤتمر الصحفي عقب نهاية اللقاء أعرب المدير الفني لومير عن عدم رضاه عن الطريقة التي أهدر بها اللاعبون الفرص السهلة أمام مرمى الخصم ووصفها بالرعونة والتخاذل وأكد لومير أن إصابة اللاعب دوس سانتوس طفيفة وأنه سيشارك في المباراة الاولى أما مدرب الفريق المنافس فقد عبر عن استغرابه للطريقة التي أضاع بها المنتخب التونسي الاهداف وطلب من المنتخب مباراة ثأرية في تونس عام 2007 وقوبل الطلب بالترحيب من الجانب التونسي.

MR.SAMO
08/06/2006, 10:23
أحتل منتخب الأرجنتين المركز الأول بعدد اللاعبين الذين تم تغييرهم في الفريق منذ مونديال كوريا واليابان عام 2002. فقد غير الأرجنتينيون 19 لاعباً بينما احتفظوا بأربع لاعبين فقط كانوا قد خاضوا المونديال الماضي, وهذه اشارة الى نقص الخبرة ربما في هذا المنتخب الطامح للمنافسة على اللقب العالمي.بينما يقف منتخب السويد على الطرف الآخر باحتفاظه ب 13 لاعباً من المونديال الماضي مع تغيير 10 لاعبين. والجدول التالي يوضح قسم من المنتخبات المشاركة في مونديالي 2006 و 2002 مع عدد اللاعبين الذين تم تغييرهم بين البطولتين:
1. الأرجنتين ........................ 19 لاعباً
2. بولندا ............................ 18 لاعباً
3. المكسيك ......................... 17 لاعباً
4. أسبانيا ............................ 17 لاعباً
5. البرتغال ........................... 16 لاعباً
6. الاكوادور ......................... 15 لاعباً
7. البارغواي......................... 14 لاعباً
8. ايطاليا ............................. 14 لاعباً
9. انجلترا ............................. 14 لاعباً
10. كوستاريكا......................... 14 لاعباً
11. كوريا الجنوبية .................. 13 لاعباً
12. البرازيل .......................... 13 لاعباً
13. السعودية ......................... 13 لاعباً
14. المانيا ............................ 13 لاعباً
15. اليابان ........................... 12 لاعباً
16. فرنسا ............................ 12 لاعباً
17. كرواتيا ........................... 12 لاعباً
18. الولايات المتحدة الامريكية ... 11 لاعباً
19. السويد .......................... 10 لاعبين

MR.SAMO
08/06/2006, 10:24
عمت الاحتفالات الموسيقية والفنية والجماهيرية أنحاء ألمانيا بمناسبة قرب انطلاق بطولة كأس العالم التي تستضيفها البلاد يوم الجمعة المقبل.
في الوقت نفسه ساد القلق المنتخب الالماني لكرة القدم قبل يومين على موعد المباراة الافتتاحية في بطولة كأس العالم ضد كوستاريكا بسبب إصابة مايكل بالاك قائد الفريق بتجمع دموي في الساق.
واضطر بالاك إلى عدم استكمال التدريب الاخير للمنتخب اليوم الاربعاء في العاصمة برلين قبل أن يتوجه غدا الخميس إلى ميونيخ.

MR.SAMO
08/06/2006, 10:25
خرج مهاجم المنتخب الفرنسي جبريل سيسيه مصابا باشتباه بكسر في الساق اليمنى في الدقيقة العاشرة من مباراة فريقه التجريبية الاخيرة ضد الصين مساء اليوم الاربعاء.

وإذا تأكدت الاصابة فسيغيب مهاجم لفربول عن تشكيلة المنتخب الفرنسي في كأس العالم والذي يلعب ضمن المجموعة السابعة التي تضم أيضا سويسرا وتوجو وكوريا الجنوبية.

الجدير بالذكر أن فرنسا ستلعب مباراتها الاولى في المجموعة ضد سويسرا في الثالث عشر من الشهر الجاري في مدينة شتوتجارت.

MR.SAMO
08/06/2006, 10:26
يبدو أن المنتخب الارجنتيني سيخوض مباراته الاولى في بطولة كأس العالم لكرة القدم ضد منتخب كوت ديفوار يوم السبت المقبل بدون نجمه الكبير ليونيل ميسي الذي غاب اليوم الاربعاء أيضا عن المباراة التجريبية ضد منتخب الناشئين الارجنتيني تحت 20 عاما والذي رافق المنتخب الكبير في رحلته إلى ألمانيا.

أدى المنتخب الارجنتيني المباراة على شوطين كل شوط 20 دقيقة ولعب في الهجوم الثنائي هيرنان كريسبو وخافيير سافيولا وخلفهما خوان ريكليمى.

ومن المنتظر أن يجلس ميسي بين البدلاء في أفضل الاحوال بسبب عدم اكتمال لياقته بعد إصابته في عضلة الفخذ قبل شهرين ونصف.

MR.SAMO
08/06/2006, 10:27
أوضح بودولسكي وزميله باستيان شفاينشتايجر اللذان يبلغ عمر كل منهما 21 عاما أنهما لا يشعران بأي ضغوط قبل المباراة أمام منتخب كوستاريكا.
وقال بودولسكي الذي سينضم لصديقه شفاينشتايجر في صفوف فريق بايرن ميونيخ في الموسم المقبل "إنني مرتاح تماما. وأتطلع إلى المباراة الافتتاحية".
وأضاف بودولسكي "يجب أن نتغلب على كوستاريكا. وبعد ذلك نكمل الطريق أمام بولندا".
وقال شفاينشتايجر "إنني لا أشعر بضغوط. الكثير من الناس ينتظرون أن نحقق نتائج عالية ولكنني لم أنزعج من تلك الضغوط".
وأضاف شفاينشتايجر "سأكون مبتهجا عندما تبدأ البطولة. وأنا أتمنى أن نتحسن من مباراة لاخرى وأن نفوز بالمباريات الثلاث الاولى على الاقل".
وقال ليمان إن المنتخب الالماني يجب أن يتحلى بالحذر أمام نظيره الكوستاريكي. مشيرا إلى أن فريق كوستاريكا الذي يشارك للمرة الاولى في نهائيات كأس العالم سيكون متحمسا لابراز قدراته على الساحة العالمية.
وأضاف ليمان "إنهم (منتخب كوستاريكا) جيدون للغاية في الناحية الفنية ولديهم عدد من اللاعبين المتميزين بالسرعة. وقد أظهروا أمام أمريكا مثلا أنهم قادرون على لعب كرة قدم جيدة وتحقيق نتائج عالية. ويجب علينا الان أن نبحث في كيفية خوضهم مباراة تحت هذا الضغط".
وكانت الصحف الالمانية الصادرة اليوم قد ركزت في عناوينها على مسألة بالاك.
ولا يزال الالمان يخشون من عدم قدرة بالاك على المشاركة في المباراة الافتتاحية أمام كوستاريكا حيث يعلق الالمان عليه آمالا عريضة لا تنبع من أدائه المتميز ودقة تصويبه نحو مرمى الفريق المنافس فحسب بل أيضا من روح الحماسة والامل التي يبثها هذا اللاعب في نفوس زملائه بالمنتخب.
وحاول بالاك نفسه تهدئة خواطر جماهير الكرة الالمانية قائلا إنه يعتقد أنه سيستطيع اللعب أمام فريق كوستاريكا.

MR.SAMO
08/06/2006, 10:28
أقيم اليوم الاربعاء حفل استقبال رسمي لبعثة المنتخب السعودي المشارك في بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تنطلق يوم الجمعة المقبل .
وأعرب رولاند كوخ رئيس حكومة ولاية هسن أثناء حفل الاستقبال الذي أقيم بمقر إقامة معسكر الفريق عن ترحيبه ببعثة المنتخب واعتزازه باختيار باد ناوهايم كمقر لاقامة الفريق السعودي وأشاد كوخ بالعلاقات الثنائية بين البلدين وأكد أن وجود المنتخب السعودي في ألمانيا سيساهم في تعميق التفاهم بين الجانبين ومواجهة التحديات .
كما حضر الحفل الذي أقيم في قاعة الاحتفالات بفندق دولسي الفاخر الامير سلطان بن فهد رئيس اتحاد الكرة السعودي وستة من أعضاء الاسرة المالكة بالاضافة إلى 150 من ضيوف الشرف من الجانبين .
في الوقت نفسه أدى المنتخب السعودي تدريبه بعد ظهر اليوم وحضره نحو 100 مشجع وركز التدريب على الاساليب المختلفة للتنوع في الهجوم ومن المقرر أن يلعب المنتخب السعودي غدا الخميس مباراة تجريبية مع فريق الناشئين تحت 23 سنة بنادي اينتراخت فرانكفورت بعيدا عن أنظار الجمهور ورجال الاعلام طبقا لرغبة المدير الفني البرازيلي للمنتخب كارلوس باكيتا .
الجدير بالذكر أن المنتخب السعودي سيواجه تونس في الرابع عشر من الشهر الجاري في ميونيخ في أولى مبارياته ضمن المجموعة الثامنة التي تضم أيضا أسبانيا وأوكرانيا.

MR.SAMO
08/06/2006, 10:28
أدهشت صحيفة "داجبلادت" النرويجية عددا من قراء نسختها الصادرة على شبكة الانترنت اليوم الاربعاء حيث نشرت مقالا توضح فيه أن مشجعي كرة القدم النرويج يجب أن يشجعوا المنتخب السويدي في نهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا وذلك رغم أن المنتخب السويدي هو المنافس التقليدي لنظيره النرويجي.

وذكرت الصحيفة "إذا كنا لا نستطيع التغلب على السويد. فإننا يجب أن نساندهم" في إشارة إلى أن المنتخب النرويجي لم يتأهل لنهائيات كأس العالم 2006 التي تنطلق فعالياتها بعد غد الجمعة في ألمانيا.

وابرز المقال أنه قد مر 101 عاما على فك الارتباط سلميا بين الدولتين . كما أشارت الصحيفة إلى أن النرويج رحبت بالعديد من الشركات والافراد من السويد بأذرع مفتوحة وذلك ابتداء من شركتي فولفو وايكيا إلى أفراد العائلة المالكة السويدية ونجم كرة القدم زلاتان إبراهيموفيتش.

وكان هناك تنويه خاص بالنجم السويدي هنريك لارسن الذي كان له فضل كبير في فوز برشلونة الاسباني بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم حيث شارك في المباراة النهائية كلاعب بديل وصنع هدفين ليقود فريقه للفوز على أرسنال الانجليزي.

وأشادت الصحيفة بموقف الايثار من جانب اللاعب لارسن وأوضحت أنها تحترم قراره بترك "أفضل فريق أوروبي" من أجل اللعب في بلاده ضمن صفوف فريق هلسنبورج السويدي.

MR.SAMO
08/06/2006, 10:33
شهدت مدينة هانوفر الالمانية مساء اليوم الاربعاء احتفالا موسيقيا كبيرا شارك فيه نجوم الموسيقى والغناء عشاق كرة القدم فرحتهم بقرب انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تبدأ يوم الجمعة المقبل في ألمانيا.

وشارك في الاحتفال الموسيقي الكبير الذي حضره آلاف الجماهير فريق سكوربيونس الغنائي الشهير ومطرب الروك الالماني هاينز رودولف كونتسه وفريق الروك الالماني " فوري إن زيه سلاوترهاوس".

ورغم تشجيع نجوم الغناء المشاركين في الاحتفال للمنتخب الالماني وتمنياتهم له بالتوفيق إلا أن عددا منهم لم يخف إعجابه بالمنتخب البرازيلي ومنهم رودولف شينكر لاعب الجيتار الالماني بفريق سكوربيونس الذي قال " أنا أحد المعجبين بالمنتخب الالماني ولكن بالتأكيد أفضل اللاعبين هم أفراد المنتخب البرازيلي".

MR.SAMO
08/06/2006, 10:35
يعتزم الرئيس البرازيلي لويز إناسيو لولا دا سيلفا إجراء حوار مع منتخب بلاده عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة (فيديو كونفرنس) للاعراب للاعبين عن أمنياته بالتوفيق في بطولة كأس العالم التي تنطلق يوم الجمعة المقبل في ألمانيا وذكر بعض اللاعبين اليوم الاربعاء قبل التدريب أن الحوار مخطط له غدا الخميس في فندق كيمبنسكي الذي تقيم فيه بعثة المنتخب وقال روبرتو كارلوس مدافع الفريق "من المهم أن يتحدث الرئيس إلينا باعتبار المشاركة مهمة قومية" وأضاف "البرازيل بلد لديه الكثير من المشكلات التي أراها على شاشات التلفزيون ولا أعيشها بحكم احترافي في الخارج ورفض كارلوس انتقاد حكومته وأعرب عن أمله في تحسن الاحوال المالية لبلاده واعتبر الفوز باللقب وسيلة لاضافة مزيد من التفاؤل في البلاد من ناحية أخرى كان نجم الفريق رونالدينيو أكثر تحفظا حول الحوار مع الرئيس وقال "لنرى أولا كيف سيسير الحديث" وذكر أنه لا يعرف إذا كان سيتوجه بسؤال للرئيس.

MR.SAMO
08/06/2006, 10:35
أعلن أن نجم هجوم منتخب إنجلترا لكرة القدم واين روني باق ضمن صفوف الفريق المشارك في كأس العالم التي تنطلق غدا الجمعة بألمانيا بعدما جاءت نتيجة الاشعة التي أجراها على قدمه اليمنى أمس الاربعاء إيجابية مما يعني أن إصابته قد شفيت بشكل يؤهله للمشاركة بالبطولة.

وكان نجم نادي مانشستر يونايتد الانجليزي قد أصيب في قدمه في مباراة بمسابقة الدوري الانجليزي الممتاز في 29 نيسان/أبريل الماضي أمام تشيلسي ولكنه دخل أخيرا في سباق مع الزمن ليتعافى من الاصابة في الوقت المناسب حسبما أفادت هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) التي قالت إن إعلانا رسميا سيصدر وشيكا بهذا الخصوص.

وبذا سيعود المهاجم جيرمين ديفو الذي توجه إلى ألمانيا بصحبة المنتخب الانجليزي يوم الاثنين الماضي كبديل محتمل لروني إلى إنجلترا.

وكان الاعتقاد السائد في البداية أن روني لا أمل لديه في اللحاق بالنهائيات. الا أن الامل زاد عندما بدأت عملية شفاء روني السريعة ثم مشاركته في تدريبات المنتخب الانجليزي أمس الاول الثلاثاء والتي صرح بعدها السويدي سفن جوران إريكسون مدرب الفريق بأنه "واثق من مشاركة روني في النهائيات".

وأجرى روني الاشعة الاخيرة بمستشفى "والي رينج" بمدينة مانشستر وصاحبه المدير التنفيذي للاتحاد الانجليزي لكرة القدم ديفيد ديفيز ومعه طبيب روني بفريق مانشستر توني جيل وطبيب منتخب إنجلترا ليف سوارد.

وخرج روني في وقت متأخر من مساء أمس الاربعاء من المستشفى والابتسامة تعلو وجهه حيث استقل سيارة واحدة مع ديفيز.

ويستبعد إريكسون مشاركة روني /20 عاما/ في أي من مباريات إنجلترا بالمجموعة الثانية بكأس العالم التي تضم أيضا باراجواي، ترينداد وتوباجو، والسويد. الا أنه يأمل في مشاركة اللاعب بالادوار اللاحقة في البطولة. وفي حالة تأهل إنجلترا لدور الستة عشر من كأس العالم كما يتوقع فلن تلعب بهذا الدور قبل 24 أو 25 حزيران/يونيو الجاري.

صياد الطيور
08/06/2006, 10:48
فاز منتخب فرنسا لكرة القدم على نظيره الصيني 3-1 في سانت اتيان الفرنسية في اطار استعدادات الاول لنهائيات مونديال 2006 في المانيا من 9 حزيران/يونيو الى 9 تموز/يوليو. وسجل دافيد تريزيغيه (30) ووانغ يوون (90 خطأ في مرمى منتخب بلاده) وتييري هنري في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع (90) اهداف فرنسا، وزهي زهنغ (69 من ركلة جزاء) هدف الصين. ////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////لقطة من مباراة فرنسا والصين

واصيب مهاجم المنتخب الفرنسي وفريق ليفربول الانكليزي جبريل سيسيه في الدقيقة 13 اثر عرقلوة عنيفة من صاحب الهدف الصيني فخرج على حمالة ودخل تريزيغيه الذي افتتح التسجيل لمنتخب بلاده، مكانه.
وسيخضع سيسيه لفحوص معمقة غدا الخميس سيتقرر على ضوئها ما اذا قادرا على المشاركة في المونديال، علما بان فرنسا تملك مهلة حتى 12 الحالي لتغيير اي لاعب مصاب بموجب قوانين الاتحاد الدولي، اي قبل 24 ساعة من لقاء سويسرا في الجولة الاولى من منافسات المجموعة السابعة التي تضم ايضا كوريا الجنوبية وتوغو.
وفي جنيف بسويسرا فاز منتخب اسبانيا لكرة القدم على نظيره الكرواتي 2-1 في جنيف السويسرية في اطار استعدادات الطرفين لنهائيات مونديال 2006 في المانيا من 9 حزيران/يونيو الى 9 تموز/يوليو.
وسجل ماريانو بيرنيا (61) وفرناندو توريس (90) هدفي اسبانيا، وبابلو ايبانيز (14 خطأ في مرمى منتخب بلاده) هدف كرواتيا.
وتلعب اسبانيا في نهائيات المونديال ضمن المجموعة الثامنة الى جانب اوكرانيا وتونس والسعودية، فيما تلعب كرواتيا ضمن المجموعة السادسة مع البرازيل واستراليا واليابان.

وفي اولم بالمانيا فاز منتخب استراليا لكرة القدم على نظيره من ليشتنشتاين 3-1 في اولم الالمانية في اطار استعدادات الاول لنهائيات مونديال 2006 في المانيا من 9 حزيران/يونيو الى 9 تموز/يوليو.
وسجل ميل ستريوفسكي (19) وجوش كينيدي (74) وجون الويزي (82) اهداف استراليا، ولوكاس اونيل (8 خطأ في مرمى منتخب بلاده) هدف ليشتنشتاين.
وتلعب استراليا في النهائيات ضمن المجموعة السادسة التي تضم البرازيل حاملة اللقب وكرواتيا واليابان.

MR.SAMO
08/06/2006, 13:10
اشتكى باول روبينسون حارس مرمى انجلترا من "الكرة الجديدة" التى ستستخدم فى مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم, قائلا أنها "خفيفة أكثر من اللازم وتجعل للمهاجم اليد العليا على حساب حارس المرمى".

وذكرت تقارير اخبارية بريطانية أن باول روبينسون البالغ من العمر 26 عاما وحارس مرمى فريق توتنهام قد أبدى تبرمه وهو يتدرب مع منتخبه الوطنى بهذه الكرة الجديدة استعدادا للقاء المرتقب مع فريق بارجواى السبت المقبل.

وقال روبينسون "ان هذا النوع من الكرات معاد بشدة لأى حارس مرمى وان الكرة التى اختاروها لمونديال 2006 أشبه بكرة البولو المائية..يالها من كرة خفيفة للغاية وتنطلق بسرعة فى الهواء".

ومع ذلك فقد حرص حارس المرمى الأول لفريق انجلترا على طمأنة مشجعى فريقه بقوله "على أى حال لقد أعتدت على هذه الكرة الجديدة قبل أن أحضر لألمانيا".

MR.SAMO
08/06/2006, 13:11
من المقرر أن تستكمل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات اليمنية خلال الأيام القليلة القادمة نصب نحو ثلاثين شاشة تليفزيونية لنقل مباريات كأس العالم في عدد من الساحات والميادين العامة في جميع المحافظات اليمنية بما فيها جزيرة سقطرى.

وتتكلف اجمالى هذه الشاشات التي يتم تنفيذها بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة والسفارة الألمانية بصنعاء وأمانة العاصمة قرابة (300) ألف دولار ويتراوح حجم الشاشات ما بين (6×8) أمتار و ( 4× 6) يتسنى لنحو خمسة آلاف شخص مشاهدة المباريات بوضوح.

ويهدف المشروع حسب مسئولين يمنيين إلى كسر احتكار القنوات الفضائية لنقل مباريات أهم حدث رياضي عالمي وتمكين الشباب والجمهور الرياضي اليمني من متابعة مجريات كأس العالم مجانا.

MR.SAMO
08/06/2006, 13:11
أعلنت وزارة الخارجية الألمانية أنها منحت نائب الرئيس الايرانى محمد على أبادى تأشيرة لدخول ألمانيا لمتابعة مباريات كأس العالم لكرة القدم.

ونقلت قتارير اخبارية ايرانية عن محمد على أبادى الذى يرأس هيئة التربية الرياضية الايرانية قوله انه سيحضر الى المونديال لمتابعة مباريات فريق بلاده بصفة شخصية مستقلة وليس تمثيلا للرئيس أحمدى نجاد.

وكان برانكو ايفانكوفيتش مدرب المنتخب الايراني الأول لكرة القدم قد ذكر فى وقت سابق أن الرئيس الايرانى محمود أحمدى نجاد على استعداد لزيارة ألمانيا لتشجيع منتخب بلاده فى نهائيات كأس العالم إذا تأهل الفريق للدور الثانى من البطولة.

MR.SAMO
08/06/2006, 13:12
تسألت صحيفة "جون افريك" فى عددها الصادر الأربعاء "هل سيستطيع ديديه دروجبا بطل الفريق الايفوارى أن يكرر خلال المباراة التى سيلتقى خلالها فريقه الجمعة على أستاد هامبورج مع نظيره الارجنتينى معجزة نجم الكاميرون فرانسوا أموم - بييك أمام ديجو مارادونا.

فقد حقق أموم- بييك معجزة امام ماردونا وفريقه على أرض ملعب جيسيب ميازا بميلانو خلال المباراة الافتتاحية لمونديال 1990 عندما قفز بييك الى أعلى فى الدقيقة 66 من المباراة مسجلا برأسه هدفا تاريخيا فى عرين حارس مرمى الفريق الارجنتينى انذالك نيرى بومبيدو.

وفى هامبورج, هل سيتمكن دروجبا من تحقيق ذلك الحلم ليكون فريق كوت ديفوار المعروف بالزى البرتقالى أول منتخب افريقى يصل إلى الدور قبل النهائى.

وأضافت صحيفة /جون افريك/ أن التشاؤم كان قد خيم على الكرة الافريقية بعد فشل المنتخبات الافريقية المؤهلة للمونديال من التألق فى نهائيات كأس الأمم الافريقية الخامسة والعشرون بمصر وخروجهم من الأدوار الأولى.

واستشهدت صحيفة جون افريك الفرنسية بالتصريحات التى أدلى بها بابا ضيوف رئيس نادى "اوليمبيك مارسيليا" فى أكثر من مناسبة, مؤكدا أن المنتخبات الافريقية ليست مؤهلة للفوز بكأس العالم 2006 أو حتى 2010.

كما أوردت الصحيفة تصريحات انطوان بيل حارس المرمى القديم لمنتخب الأسود غير المروضة والذى يعمل فى الوقت الحالى كمستشار رياضى لراديو فرنسا الدولى والتى أكد من خلالها أن منتخب كوت ديفوار سيواجه كل من الأرجنتين وهولندا وصربيا أما بالنسبة لأنجولا وغانا وتوجو يشاركون لأول مرة فى كأس العالم ربما يدفعهم الخوف الى تغيير خططهم التكتيكية التى تمكنهم من مقاومة الفرق الأخرى.

ذكرت "جون أفريك" أن المنتخبات الافريقية تشارك فى كأس العالم ولكنها لم تتخلص من عقدة "الخواجة" والدليل على ذلك هو لجوء الفرق الخمسة لمديرين فنيين أوروبيين الفرنسى هنرى ميشيل (كوت ديفوار) والفرنسى روجيه لومير (تونس) والصربى راتومير دوجكوفيك (غانا) والالمانى بفيستر (توجو).

واختتمت الصحيفة تقريرها بتساءل هل يستطيع سفراء القارة السمراء الخمسة فى المونديال أن يقدموا مباريات ذات طابع هجومى أم سيكتفون فقط بالدفاع وقالت الصحيفة ان الذى يملك الاجابة على هذا التساؤل هو اداء اللاعبين داخل المستطيل الاخضر مع انطلاق مباريات المونديال الجمعة القادم.

MR.SAMO
08/06/2006, 13:13
صرح يورجن كلينسمان مدرب المنتخب الالماني لكرة القدم اليوم الخميس بأن نجم الفريق وقائده مايكل بالاك لن يشارك في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم 2006 بين ألمانيا وكوستاريكا غدا الجمعة بسبب إصابته خلف الساق.

وأوضح كلينسمان أنه لن يجازف بالدفع ببالاك الذي لم يتدرب سوى قليلا جدا طوال الاسبوع في مباراة كوستاريكا.

وقال: "إنه أمر مؤسف. فبالاك قائد فريقنا ولكن من المهم بالنسبة لنا أن يستعيد لياقته البدنية بشكل كامل وأن يشارك بانتظام في تدريبات الفريق. ونأمل أن يكون مستعدا للمشاركة في مباراة ألمانيا الثانية بالبطولة".

وأضاف كلينسمان أن تيم بوروسكي لاعب نادي فيردر بريمن الالماني أو سيباستيان كيل لاعب بوروسيا دورتموند هما المرشحان المحتملان لشغل مركز بالاك في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم التي تستضيفها ألمانيا خلال الفترة من التاسع من حزيران/يونيو الجاري وحتى التاسع من تموز/يوليو المقبل.

MR.SAMO
08/06/2006, 13:13
أكد وزير الدفاع الالماني فرانز جوزيف يونج أن الجيش الالماني سيتدخل في حالة وقوع أي هجوم خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم 2006 التي ستنطلق غدا الجمعة إذا لم تكن الشرطة في وضع يؤهلها للتعامل مع الموقف.

وأوضح وزير الدفاع أن الجيش سيتدخل حتى إذا لم يحدث تعديل في الدستور الالماني يسمح بتدخل القوات العسكرية للدفاع عن البلاد ضد "الهجمات الارهابية".

وصرح يونج للصحفيين في وقت متأخر من مساء أمس الاربعاء في بروكسل بأنه "إذا وقع مثل هذا الهجوم يجب أن يكون واضحا أن الجيش الالماني سيقوم وقتها بواجبه في حماية الناس".

وأشار إلى أن قوات الشرطة لا تستطيع التصدي "للتهديدات الارهابية" من الجو أو البحر مضيفا أنه يرى أن الجيش الالماني يستطيع العمل على الاراضي الالمانية بطريقة قانونية حتى دون الحاجة للقانون الجديد الذي طلبته المحكمة العليا بشأن نشر الجيش داخل الحدود الالمانية.

وقال يونج: "سنتدخل إذا أعلنت حالة طوارئ على سبيل المثال حتى دون التوصل لايضاح دستوري".

واستند الوزير في كلامه إلى التعديل الذي جرى في القانون الدستوري أواخر العام الماضي والذي يسمح بنشر القوات العسكرية داخل ألمانيا في ظروف محددة.

وأضاف يونج: "لم يعد من السهل اليوم التفريق بين التهديدات الداخلية والخارجية كما كان في الماضي .. لن نقوم بواجبات الشرطة بدلا منها أبدا ولكن إذا وقع هجوم من الجو أو البحر لن تستطع الشرطة عمل الكثير. وفي حالة حدوث ذلك، سيكون الجيش الالماني وحده هو القادر على المساعدة".

ولكن وزير الدفاع أكد أن ألمانيا مازالت بحاجة إلى إجراء تعديل في دستورها.

MR.SAMO
08/06/2006, 13:15
قلل مدرب منتخب البرازيل السيد كارلوس ألبيرتو باريرا من فرص الأرجنتين في الفوز ببطولة كأس العالم التي ستنطلق يوم غد الجمعة .
ويأتي السبب الرئيسي لذلك لأن الإرجنتين إن أرادت الوصول للنهائي فعليها الفوز على البرازيل .
واكد باريرا أنه يحترم منتخب الارجنتين الذي يضم عدد من اللاعبين الموهوبين في صفوفه ، وأن لديهم فريق عظيم ، ولكنه في نفس الوقت عبر عن عدم خوفه من لقاء الأرجنتين في البطولة حيث قال :
" لا أريد أن أعود للوطن مبكرا ، أريد البقاء في ألمانيا حتى المباراة الأخيرة ، أريد أن تلعب البرازيل سبع مباريات في البطولة ، لذا .. إن لعبنا ضد الأرجنتين فأنا متأكد أننا سنفوز وعلى الأرجنتين أن تنتظر لأربع سنوات أخرى".
وفي نفس الوقت ذكر باريرا أن الارجنتين سيدخل بضغوط أقل منهم : " الأرجنتين في الوقت الحالي في وضع جيد لأنه لا يوجد كلام كثير يدور حولهم مما يعني أن الضغط عليهم أقل ".
وختم باريرا حديثه بالتطرق لمباراة البرازيل الاولي في المنافسة : " الشيء الأكثر أهمية لنا ان نربح المباراة الأولى لأن ذلك سيمنحنا المزيد من الهدوء ".

MR.SAMO
08/06/2006, 13:15
قال مدافع منتخب غانا صامويل اوسي كوفور أنهم سيدخلون كأس العالم ولا يوجد لديهم ما يخسروه خلالها .
وقد تأهلت غانا لنهائيات البطولة لأول مرة في تاريخها بعد سلسلة من الاحباطات ، ورغم وقوع منتخب النجوم السوداء في مجموعة صعبة جوار إيطاليا ، التشيك والولايات المتحدة إلا أن كوفور أكد عدم انزعاجه من هذه القرعة لسبب بسيط انه لا توجد ضغوطات على المنتخب .
وسيخوض الغانيون مباراتهم الافتتاحية في البطولة يوم الاثنين امام ايطاليا في هانوفر ، وذكر كوفور أن كل الضغوط ستكون على إيطاليا فقط :
" ايطاليا منتخب كبير جدا ، والضغط سيكون عليهم وليس علينا ، إن خسرنا فلن يعني ذلك أي شيء ، وإن فزنا فسيكون شعور عظيم ، لا يوجد ما نخسره ".
أما عن مواجهته لزميله في نادي روما فرانسيسكو توتي قال : " عندما عرفت أنا غانا ستلعب ضد إيطاليا اتصلت مباشرة بتوتي وقلت له أنني مسرور لأنني سأواجهه ، ذلك تحد كبير ، وضعنا رهانا بالمال على من سيربح ".

MR.SAMO
08/06/2006, 13:16
يعتقد مدافع منتخب البرغواي كارلوس غامارا أن منتخب بلاده قادر على تخطي عقبة انجلترا في اللقاء الافتتاحي الذي سيجمع المنتخبين في كأس العالم .
واعتبر غامارا أن منتخب السويد هو اخطر منتخبات المجموعة .
وأكد غامارا احترامه للمنتخب الانجليزي في نفس الوقت قائلا :
"مباراتنا مع انجلترا ستكون قاسية ولكن يمكننا الفوز عليهم إن لعبنا كرة قدم بصورة ذكية ، كنا نلعب كرة قدم تقليدية لكن الآن لدينا لاعبون أكثر مهارة ، أعتقد أن بامكاننا التأهل للمرحلة الثانية ومفاجأة الجميع ، أخاف من منتخب انجلترا بالتأكيد ، ولكن أعتقد أن السويد هو المنتخب الأكثر خطورة والأصعب في المجموعة ، إنجلترا لديهم لاعبون عظماء ولكن تبقى السويد هي الأكثر خطورة لأنهم ذوي خبرة ولديهم فريق متكامل بصورة أكبر ، أما منتخبنا فهو أفضل من منتخب البرغواي الذي تأهل للمرحلة الثانية في البطولة الماضية ، لذا هدفنا أن نصل لربع النهائي هذه المرة ".

صياد الطيور
09/06/2006, 11:50
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////
منيت استعدادات المنتخب الفرنسي لكأس العالم 2006 بانتكاسة خطيرة قبل بدء المونديال بيوم واحد ، بتأكد غياب مهاجم الفريق جبريل سيسيه عن البطولة كلها لإصابته في مباراة فرنسا والصين الودية التي جرت مساء الأربعاء.

وذكرت وسائل الإعلام الفرنسية أن سيسيه – 24 سنة - أصيب بكسر في الركبة نتيجة اصطدام عنيف مع أحد مدافعي المنتخب الصيني بعد عشر دقائق فقط من بداية المباراة التي انتهت بفوز الفرنسيين بنتيجة 3-1.

وأجريت لسيسيه عملية جراحية عاجلة في الركبة المصابة ، إلا أنه سيحتاج إلى فترة طويلة للغاية من العلاج ، ربما لا تجعله قادرا على العودة إلى الملاعب إلا في نهاية موسم 2006-2007.

وقد شارك ديفيد تريزيجيه نجم اليوفنتوس مكان سيسيه بعد إصابته وسجل أول أهداف المنتخب الفرنسي في هذه المباراة.

ووصف ريمون دومينيش المدير الفني لمنتخب "الديوك" إصابة سيسيه وغيابه عن المونديال بـ"الخسارة الفادحة" ، وقال إنه لم يحدد حتى الآن اسم اللاعب البديل الذي سيحل محله في القائمة.

وكان سيسيه – هداف فرنسا في التصفيات برصيد خمسة أهداف - يستعد بعد المونديال للرحيل عن ناديه ليفربول الإنجليزي للعب في صفوف أوليمبيك مارسيليا الفرنسي ، بحسب ما ذكرته التقارير الإعلامية في الفترة الأخيرة.

صياد الطيور
09/06/2006, 11:52
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////
استدعى ريمون دومينيك المدير الفني لمنتخب فرنسا سيدني جوفو مهاجم ليون إلى قائمة الفريق بديلا لدجبريل سيسيه مهاجم ليفربول الذي تعرض لإصابة خطيرة يوم الأربعاء خلال لقاء ودي جمع فرنسا والصين استعدادا لكأس العالم.

وكسرت ساق سيسيه بشكل خطير خلال لقاء الصين ، ومن المتوقع أن يغيب عن اللعب نحو ثمانية أشهر.

وكان لودوفيتش جولي نجم برشلونة الاسباني ونيكولاس أنيلكا مهاجم فينيرباهتشه التركي الأقرب للحلول محل سيسيه المصاب بحسب وسائل الاعلام الفرنسية ، لكن دومينيك فضل الاستعانة بجوفو الذي يجيد اللعب على الأجناب وفي مركز رأس الحربة.

صياد الطيور
09/06/2006, 11:54
أطلق مايكل بالاك قائد المنتخب الألماني تصريحات مفاجئة قبل أقل من 48 ساعة على افتتاح بطولة كأس العالم عندما وصف منتخب بلاده بالـ"تذبذب" و"افتقاد الخبرة".

وقال بالاك لصحيفة "هاندلسبلات" الألمانية يوم الأربعاء : "المنتخب يضم لاعبين لا يلعبون مع أنديتهم بانتظام ، وللأسف لا نملك تشكيلة مثل التي فازت بكأس العالم عام 1990 أو التي حملت كأس أوروبا عام 1996".

وتلعب ألمانيا مع كوستاريكا يوم الجمعة عقب حفل افتتاح المونديال على ملعب أليانس أرينا في مدينة ميونيخ ، قبل مواجهة بولندا والإكوادور ضمن مباريات المجموعة الأولى.

وأضاف نجم ألمانيا المنتقل مؤخرا إلى تشيلسي : "نتائج الفريق الودية متذبذبة ، وهناك أخطاء كثيرة ولذلك لسنا واثقين من النتائج التي سنحققها".

وأشار بالاك إلى أن فريقه يحتاج تجنب الاندفاع الهجومي على حساب التنظيم الدفاعي وهو الأمر الذي دفع ثمنه خلال اللقاءات الودية.

فلاش باك
09/06/2006, 13:53
أطلق مايكل بالاك قائد المنتخب الألماني تصريحات مفاجئة قبل أقل من 48 ساعة على افتتاح بطولة كأس العالم عندما وصف منتخب بلاده بالـ"تذبذب" و"افتقاد الخبرة".

وقال بالاك لصحيفة "هاندلسبلات" الألمانية يوم الأربعاء : "المنتخب يضم لاعبين لا يلعبون مع أنديتهم بانتظام ، وللأسف لا نملك تشكيلة مثل التي فازت بكأس العالم عام 1990 أو التي حملت كأس أوروبا عام 1996".

وتلعب ألمانيا مع كوستاريكا يوم الجمعة عقب حفل افتتاح المونديال على ملعب أليانس أرينا في مدينة ميونيخ ، قبل مواجهة بولندا والإكوادور ضمن مباريات المجموعة الأولى.

وأضاف نجم ألمانيا المنتقل مؤخرا إلى تشيلسي : "نتائج الفريق الودية متذبذبة ، وهناك أخطاء كثيرة ولذلك لسنا واثقين من النتائج التي سنحققها".

وأشار بالاك إلى أن فريقه يحتاج تجنب الاندفاع الهجومي على حساب التنظيم الدفاعي وهو الأمر الذي دفع ثمنه خلال اللقاءات الودية.


له والله مو خبرية بنوب :(

صياد الطيور
10/06/2006, 00:10
أعلن الألمان انطلاق نهائيات كأس العالم الـ18 بحفل افتتاح رائع شارك فيه مجموعة من أبرز مشاهير كرة القدم العالميين عصر الجمعة على ملعب أليانز أرينا في مدينة ميونيخ قبل المباراة الأولى بين ألمانيا وكوستاريكا.

وشهد الحفل الذي استمر لمدة نصف ساعة ظهور النجم البرازيلي بيليه الذي دخل إلى الملعب حاملا كأس البطولة وبرفقته عارضة الأزياء الألمانية الشهيرة كلوديا شيفر.

وغاب الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا عن الحفل رغم تأكيد اللجنة المنظمة على مشاركته.

وكان أجمل ما في الحفل هو مشاركة أعضاء المنتخبات التي سبق لها الفوز ببطولات كأس العالم من أوروجواي 1930 وحتى كوريا واليابان 2002. ////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// (javascript:openpic('../../Images/NewsPics/Large/20060609T150650328616.jpg ','نجوم المونديال السابقون يشاركون في حفل الافتتاح - الصورة من رويترز.'))نجوم المونديال السابقون يشاركون في حفل الافتتاح - الصورة من رويترز.


وقامت الجماهير الألمانية بتحية النجوم العالميين الذين سبق لهم الفوز بكأس العالم وعلى رأسهم أعضاء منتخبات ألمانيا 1954 و1974 و1990.

وقام منظمو الحفل بكسو أرضية الملعب بمادة بلاستيكية حمراء ، ودخل بعدها العشرات من الراقصين والراقصات مرتدين الأزياء الشعبية الألمانية وقدموا سلسلة من الاستعراضات المحلية ، واختتم الحفل بعرض أعلام الدول المشاركة في المونديال.

صياد الطيور
10/06/2006, 00:13
حقق منتخب ألمانيا فوزا غاليا على منتخب كوستاريكا بأربعة أهداف مقابل هدفين يوم الجمعة في افتتاح كأس العالم على استاد أليانتس أرينا في مدينة ميونيخ الألمانية.

أحرز لألمانيا فيليب لام في الدقيقة السادسة ، وميروسلاف كلوزه في الدقيقتين 17 و61 ، وتورستن فرينجز في الدقيقة 87 ، بينما أحرز هدفي كوستاريكا باولو وانشوب في الدقيقتين 12 ، و73 من زمن اللقاء.

بهذه النتيجة ، تصدر المنتخب الألماني المجموعة الأولى بثلاث نقاط ، فيما لا يزال منتخب كوستاريكا بدون رصيد.

بدأت المباراة بدون أي جس نبض بين الفريقين ، وسريعا نجح المدافع الألماني لام من تسجيل أول أهداف مونديال 2006 بعدما راوغ أحد مدافع كوستاريكا على حدود منطقة الجزاء ، ثم سدد كرة صاروخية على يسار خوزيه بوراس حارس الضيوف.

وحاول وانشوب بعدها مباشرة على استحياء في تعديل النتيجة لكن دون جدوى ، حتى نجح في تسجيل هدف التعادل بعد خطأ ساذج من أرني فريدريتش مدافع ألمانيا الذي كشف مصيدة التسلل ، لينفرد مهاجم كوستاريكا بينز ليمان ويضع الكرة في المرمى.

وبعد هدف التعادل ، بدأ المنتخب الألماني في الهجوم مرة أخرى ، حتى نجح كلوزه من تسجيل هدف التقدم بعدما استقبل عرضية باستيان شفاينشتيجر ، وحولها في الشباك بسهولة. ////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// (javascript:openpic('../../Images/NewsPics/Large/20060609T170507328860.jpg ','وانشوب مصدر خطورة بالغة على المرمى الألماني .. ولكن ماذا يفعل بمفرده؟! - الصورة من رويترز.'))وانشوب مصدر خطورة بالغة على المرمى الألماني .. ولكن ماذا يفعل بمفرده؟! - الصورة من رويترز.


وكاد شفاينشتيجر أن يسجل هدف ثالث بعد تسديدة قوية ، لكن بوراس تصدى للكرة على مرتين بصعوبة ، لينتهي الشوط الأول بتقدم "الماكينات" بهدفين مقابل هدف واحد.

وفي الشوط الثاني ، بدأ منتخب كوستاريكا بسيطرة واضحة في منتصف الملعب ، وعلى غير سير اللعب ، نجح كلوزه في تسجيل الهدف الثالث بعدما لعب ضربة رأس قوية لترتد من بوراس ، ليسددها بقوة بقدمه في المرمى مسجلا الهدف الثالث.

ونجح سانتينو في تمرير كرة بينية رائعة إلى وانشوب الذي تمهل كثيرا ثم سددها في المرمى ، لكن الإعادة التليفزيونية أثبت أن الهدف مثار شك كبير بسبب تقدم وانشوب بسنتيمترات قليلة عن آخر مدافع ألماني.

وفي الوقت الذي حاول فيه الضيوف من تعديل النتيجة ، أحرز فرينجز هدفا عالميا بعد تسديدة هائلة من خارج منطقة الجزاء ، لينهي آمال كوستاريكا ، ويضع أول ثلاث نقاط في بنك رصيد ألمانيا.

وتقام مباراة أخرى في وقت لاحق في المجموعة نفسها تجمع بين المنتخبين البولندي والإكوادوري.

صياد الطيور
10/06/2006, 00:16
نصح البرتغالي لويس فيجو زملاءه من لاعبي منتخب بلاده بتوخي الحذر الكامل من منتخب أنجولا قبل مواجهة الفريقين يوم الأحد في المجموعة الرابعة في نهائيات كأس العالم بألمانيا.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي.) أن فيجو – مهاجم إنتر ميلان الإيطالي - طالب لاعبي الفريق البرتغالي بعدم التقليل من قوة لاعبي أنجولا ، وحثهم على التعامل "باحترام" مع هذا الفريق رغم أنها المشاركة الأولى في تاريخه في كأس العالم.

وقال فيجو : "إنهم أقوياء من الناحية البدنية ، وهم – كفريق أفريقي – يجب أن نظهر احتراما له" ، في إشارة غير مباشرة إلى المفاجآت التي تقدمها عادة الفرق الأفريقية في بطولات كأس العالم.

وكانت المباراة الأخيرة بين أنجولا والبرتغال قد جرت في عام 2001 ، وكانت مباراة ودية ، وانتهت بفوز البرتغال بنتيجة 5-1 ، وشهد هذا اللقاء أحداث مثيرة للجدل ، عندما تقدمت أنجولا بهدف مبكر ، إلا أن حكم المباراة وقتها – وهو الفرنسي باسكال جاريبيان – أشهر البطاقة الحمراء لأربعة من لاعبي الفريق الأنجولي لينقلب سير المباراة ويسجل البرتغاليون خمسة أهداف متتالية في مرمى مستعمرتهم السابقة.

وتضم المجموعة الرابعة من المونديال كلا من البرتغال وأنجولا والمكسيك وإيران ، والفريقان الأخيران سيلتقيان يوم الأحد أيضا في أولى مباريات المجموعة

صياد الطيور
10/06/2006, 00:17
أبدى يورجن كلينسمان المدير الفني لمنتخب ألمانيا سعادته بحصول فريقه على النقاط الثلاث لمباراته الأولى ضد كوستاريكا والتي انتهت لصالح "الماكينات" بنتيجة 4-2 في افتتاح مباريات كأس العالم.

وقال كلينسمان في المؤتمر الصحفي الذي أعقب اللقاء ونشره الموقع الإلكتروني للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) مساء الجمعة : "كانت مباراة جيدة لنا ، وحققنا الهدف الذي اتفقنا عليه بتفادي الحصول على كروت صفراء أو حمراء".

وكانت الجماهير الألمانية تخشى غياب قائد الفريق مايكل بالاك بسبب معاناته من الإصابة ، لكن زملائه قدموا عرضا قويا رغم الأخطاء الدفاعية التي تسببت في اهتزاز شباكهم بهدفين.

وأضاف كلينسمان أن أبرز سبب لسعادته هو قدرة لاعبيه على التماسك عندما سجلت كوستاريكا هدف التعادل الأول ، وأشاد بمهاجمه ميروسلاف كلوزه الذي أحرز هدفين لألمانيا ، والمدافع فيليب لام الذي سجل الهدف الأول.

ومن جانبه قال ألكسندر جويماريس مدرب كوستاريكا أن الهدف الثالث الذي سكن شباك فريقه كان سببا مباشرا في خسارة المباراة.

وأوضح مدرب كوستاريكا أن فريقه كان في طريقه للتعادل مع ألمانيا عندما كانت النتيجة 2-1 لصالح أصحاب الأرض ولكن خطأ من أحد المدافعين فتح الباب لتلقي هدف جديد وأحبط اللاعبين.

MR.SAMO
10/06/2006, 13:17
تدخل مهاجما المنتخب البرازيلي كاكا و روبينو في النقاش الدائر حول ما إذا كان وزن نجم نادي ريال مدريد ونجم المنتخب البرازيلي رونالدو زائدا عما يجب.

قال كاكا عقب إتمام الفريق تدريب أمس الجمعة: لا أعرف إلى متى يجب علينا أن نستمر في الحديث حول هذا الموضوع ولا أعرف أيضا كيف نبرهن على أن وزن رونالدو غير زائد.

وأكد روبينو الذي يلعب في خط الهجوم مع رونالدو، هداف كأس العالم عام ،2002 في ريال مدريد على أن رونالدو مازال أفضل مهاجم في العالم.

وألح أحد الصحفيين الاسبان على سؤال روبينو عن وزن رونالدو قائلا: إنك ترى زميلك رونالدو أثناء تغيير ملابسه الرياضية ولابد أنك تعرف حقيقة وزنه.

ورد روبينو الذي يلعب في نادي سيلكاو على هذا السؤال قائلا إنه ليس من الصحيح أن وزن رونالدو زائدا رغم أن بنية جسمه تغيرت عما كانت عليه عام 1997 عندما كان الشاب النحيف رونالدو يلعب في فريق برشلونة أما الان فقد أصبح أكبر وأقوى.

وأضاف روبينو أن الاخبار التي تتناول وزن رونالدو لن تؤثر على تفوقه وإبداعه.

وكان رونالدو/29 عاما/ قد اعرب أمس الجمعة عن استيائه من سوء تناول وسائل الاعلام خاصة البرازيلية لمسألة وزنه وقال إنه تعامل غير جاد وقال إن التقارير الاعلامية غير الجادة أثرت على الرئيس البرازيلي نفسه الذي استعمل خلال مؤتمر عبر الاقمار الصناعية جمع بينه وبين مدرب منتخب البرازيل كارلوس ألبيرتو باريرا حيث سأل فيه الرئيس مدرب المنتخب قائلا: وكيف حال رونالدو؟ هل أصبح حقا بدينا أم لا؟

وأضاف رونالدو الذي حصل على لقب أفضل لاعب في العام ثلاثة مرات: عندما تصر وسائل الاعلام على تناول هذا الموضوع فإن الرئيس نفسه يقلق.

MR.SAMO
10/06/2006, 13:18
رزق باول أمبروسى مدافع المنتخب الاكوادورى والذي يشارك حالياً في نهائيات كأس العالم المقامة في ألمانيا بأول مولودة له بالعاصمة الاكوادورية كيتو، وفقاً لما صرحت به عائلته اليوم السبت.

وأنجبت سيلفيا باردو زوجة اللاعب طفلتها في أحد مستشفيات كيتو حيث ينظر الى ذلك كفأل حسن للمنتخب الاكوادوري الذي فاز على بولندا بهدفين مقابل لا شيء.

MR.SAMO
10/06/2006, 13:20
أعلن الكرواتي إيفانكوفيتش مدرب المنتخب الإيراني أن لاعب وسط نادي كايزرسلاوترن الألماني والمنتخب الإيراني فريدون زندي لن يكون بمقدوره المشاركة في مباراة المنتخب الإيراني الأولى أمام نظيره المكسيكي .

يأتي هذا الإعلان وبعد الكشف بالأشعة عن إصابة اللاعب والتي أشارت إلى صعوبة مشاركة اللاعب في مباراة المنتخب الأولى يوم غد الأحد أمام المكسيك , هذا وإضافة إلى إصابته كان اللاعب فريدون زندي قد أصيب بحمى شديدة مطلع الأسبوع الماضي والتي لم يتعافى منها تماما الأمر الذي منعه من مشاركة زملائه التمارين يوم الخميس الماضي .

من جهة أخرى ذكر الطاقم الطبي للمنتخب الإيراني عن إمكانية مشاركة المدافع ستار زارع في مباراة المنتخب المقبلة , ويأتي هذا التصريح من الطاقم الطبي بعد الكشف بالأشعة عن إصابة اللاعب في حين تبقى مسألة مشاركة اللاعب من عدمها بيد مدرب المنتخب .

هذا وسيقابل المنتخب الإيراني نظيره المكسيكي في إفتتاح الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة يوم غد الأحد الحادي عشر من الشهر الحالي على استاد فرانكينستادين في مدينة نورنبيرغ .

MR.SAMO
10/06/2006, 13:20
أعلن سيفين جوران اريكسون المدير الفني للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم السبت أنه يقود أفضل تشكيلة لمنتخب انجلترا منذ توليه مهام منصبه وذلك في إطار سعيه للفوز بكأس العالم الحالية.

وذكرت تقارير اخبارية على الانترنت أن مدرب منتخب انجلترا بدا على ثقة عالية مستندا إلي إيمانه بقدرات لاعبيه قبل انطلاق المباراة الافتتاحية أمام باراجواي.

ونقلت التقارير عن اريكسون قوله أن المنتخب الحالي يعد أفضل تشكيله يقودها حتى الآن وانه لا يشك في قدراتها على الإطلاق مضيفا انه عندما تمتلك فريقا قويا يمكنك أن تظهر أفضل ما عندك.

وأعرب اريكسون عن اعتقاده بإمكانية فوز فريقه بكأس العالم وهو يجعل من المهم تحقيق بداية قوية لأنها تشكل رسالة إلي الفرق الأخرى.

وأشار اريكسون إلي انه اتخذ نهجا متشددا مع السير اليكس فيرجسون تجاه موضوع لياقة وين روني مشيرا إلي انه يمكن أن يتساهل في استدعاء لاعب من قبل ناديه إذا كان الأمر يتعلق بخوض مباريات تدريبية إلا انه لا يمكنه ذلك فيما يتعلق ببطولة بحجم كأس العالم.

ودعا المدرب السويدي إلي عدم المقارنة بين روني ونجم ليفربول بيتر كراوش مشيرا إلي أن الأمر يختلف تماما ومؤكدا أن روني استعد لهذه البطولة جيدا.

وأشار المدرب السويدي إلي ثلاث نقاط في غاية الأهمية وهي أن يلعب الفريق بشكل جيد ويدافع بشكل جيد ويهاجم بشكل جيد إضافة إلي التركيز في المباريات الواحدة تلو الأخرى.

MR.SAMO
10/06/2006, 13:21
تواجه اثنتان من أكثر فلسفات كرة القدم تناقضا بعضيهما البعض غدا الاحد بمدينة لايبزج الالمانية عندما يلتقي منتخب هولندا صاحب المذهب الهجومي مع منتخب صربيا والجبل الاسود صاحب أفضل سجل دفاعي ببطولة كأس العالم 2006 بألمانيا في إطار منافسات المجموعة الثالثة بالبطولة.

وينوي ماركو فان باستن مدرب هولندا وأحد أفضل المهاجمين في عالم كرة القدم في العقدين الماضيين الالتزام بخطته الشجاعة 4/3/3 في مباريات بلاده بكأس العالم.

فأثناء الاعداد لمباراة هولندا الافتتاحية بالمجموعة الثالثة طلب فان باستن إلى لاعبيه التركيز على الاستحواذ على الكرة. بينما شجع جناحي الفريق السريعين آريين روبن وروبن فان بيرسي على تغطية جانبي الملعب تماما وإمداد مهاجم الفريق رود فان نيستلروي بالعديد من التمريرات العرضية.

أما ايليا بيتكوفيتش مدرب صربيا فلديه أفكار مختلفة تماما. فهو يريد ضمان عدم دخول أي أهداف في مرمى فريقه ثم مهاجمة الفريق المنافس بالهجمة المرتدة.

وبرغم الاختلاف الكبير بين خطتي لعب الفريقين الا أن كلاهما حقق نجاحا كبيرا في مرحلة التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم الحالية.

فقد حجزت هولندا مكانها في بطولة ألمانيا 2006 بمشوار رائع في التصفيات أسفر عن عشرة انتصارات وتعادلين. كما لم تتعرض صربيا لهزيمة واحدة خلال مرحلة التصفيات. والاكثر من ذلك أنها لم يدخل مرماها سوى هدف واحد خلال 12 مباراة لعبتها بالتصفيات.

وقال حارس المرمى اليوغوسلافي السابق بيتار رادينكوفيتش الذي كان يلعب بألمانيا "يتمتع الفريق الهولندي بخط هجوم رائع أما نحن فلدينا خط دفاعي رائع. وسيكون ذلك مفتاح المباراة".

وبدا كلا الفريقين متفائلين بشأن فرصهما في الفوز قبل لقاء الغد. فالحصول على النقاط الثلاث للمباراة الاولى يعتبر أمرا مصيريا بالنسبة لكلا الفريقين نظرا لصعوبة مبارياتهما الاخرى بما يطلق عليها "مجموعة الموت" التي تضم أيضا بطلة العالم مرتين الارجنتين وساحل العاج.

وقال نيستلروي عقب انتهاء أحد تدريبات المنتخب الهولندي بمدينة فرايبورج الالمانية في الاسبوع الماضي "إن وجودنا في مثل هذه المجموعة القوية يعني أننا لا يوجد أمامنا وقت للتطور خلال البطولة. يجب أن نعلن عن تواجدنا منذ الدقيقة الاولى لنا".

وأوضح نيستلروي لاعب نادي مانشستر يونايتد الانجليزي أن أكبر نقاط قوى صربيا تتمثل في تنظيمها الشديد ودفاعها القوي. ولكنه أشار أيضا إلى أن الهدافين الصربيين ماتيا كيزمان وسافو ميلوسيفيتش قد يصبحان فتاكين في خط الهجوم.

وبرغم فشله في التأهل لبطولة كأس العالم السابقة بكوريا الجنوبية واليابان عام 2002 ثم فشله في التأهل لبطولة الامم الاوروبية السابقة يورو 2004 بالبرتغال الا أن المنتخب الصربي لا يعاني من عقدة النقص. وتستطيع صربيا الاعتماد غدا على واحد من أبرز لاعبي خط الوسط في العالم وهو لاعب إنتر ميلان الايطالي ديان ستانكوفيتش.

وقال ميلوسيفيتش الذي ينافس مواطنه دانييل لوبويا للفوز بمكان أساسي إلى جانب كيزمان بهجوم المنتخب الصربي غدا "إننا واثقون تماما من أنفسنا كما أننا متفائلون. لا نخشى أحدا. ولدينا فرصة حقيقية للفوز يوم الاحد". وعانت هولندا من سلسلة من الاصابات خلال فترة الاعداد لكأس العالم. ولكن من المنتظر أن تكون لديها قائمة كاملة من اللاعبين الجاهزين للعب مع حلول يوم غد الاحد باستثناء اللاعب المخضرم فيليب كوكو.

بينما يغيب مدافع مانشستر يونايتد نيمانيا فيديتش عن صفوف الفريق الصربي للايقاف. في الوقت نفسه مازال المنتخب الصربي متأثرا بالجدل القائم حول اللاعب دوسان بيتكوفيتش - ابن مدرب الفريق.

فقد استدعى بيتكوفيتش الاب ابنه ليحل محل المهاجم المصاب ميركو فوسينيتش الا أن اللاعب اضطر للبقاء في بلاده بعد اتهام وسائل الاعلام المحلية لوالده بتفضيل ابنه على سواه من اللاعبين. مما يعني أن قائمة المنتخب الصربي ستتكون من 22 لاعبا فقط خلال مشوار الفريق بألمانيا.

وسبق لهولندا الفوز على صربيا والجبل الاسود في المباريات الاربع التي جمعت بين الفريقين منذ عام .1990 وجاءت آخر هذه المباريات في بطولة يورو 2000 بمدينة روتردام الهولندية عندما فاز أصحاب الارض على منتخب يوغوسلافيا آنذاك 6/.1

MR.SAMO
10/06/2006, 13:22
تعرض المحال التجارية الالمانية الضخمة قطعا من احد الاستادات التى تستضيف منافسات كأس العالم لكرة القدم للبيع لمشجعى الفرق المشاركة مقابل مبلغ 95ر9 يورو لتكون تذكارا لهذا الحدث الكروى الذى يتكرر كل أربع سنوات.

وتضم السلع الغريبة التى تعرضها المتاجر الالمانية ايضا بمناسبة كاس العالم علبة من البلاستيك بها بذور اصلية القادمة من مزود الفيفا الرسمي بعشب الملاعب ويستطيع المشتري أن يغرس هذه البذور بنفسه ويسقيها ويقصها حسب الرغبة بعد بضعة أيام.

كما يستطيع بعد ذلك وضعها وهي في علبتها الجميلة في المنزل أو على الشرفة أو حتى غرسها في حديقته الخاصة وهكذا يكون عشب ملعب كرة القدم الخاص أمرا جذابا لعشاق كرة القدم والنباتات على حد سواء وهو احد ابتداعات كاس العالم 2006.

MR.SAMO
10/06/2006, 13:24
هدد الاطباء الالمان العاملون بالمستشفيات العامة بتنظيم اضراب عام نهاية الاسبوع القادم عقب فشل جولة المفاوضات الاخيرة بين اتحادات العمال واصحاب العمل للنظر فى مطالبهم الخاصة بتحسين اوضاعهم الوظيفية .

وذكرت تقارير اخبارية السبت أن الإضراب الذى يعتزم الأطباء تنظيمه يعد علامة سيئة من شأنها تشويه صورة نظام الخدمات الطبية الألمانية خلال فعاليات مسابقة كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا بالمانيا .

وكان اكثر من اثنى عشر ألف طبيب المانى قد نظموا مسيرة فى برلين نهاية الشهر الماضى للمطالبة بزيادة الأجور وتحسين ظروف العمل والاعراب عن احتجاجهم على سياسات الدولة الاقتصادية فى القطاع الصحى .

MR.SAMO
10/06/2006, 13:24
أكد مهاجم المنتخب الالماني السابق أوليفر بيرهوف أن هداف منتخب ألمانيا الاول لكرة القدم حاليا ميروسلاف كلوزه يستطيع تحطيم الرقم القياسي لمواطنهما جيرد موللر في رصيد الاهداف التي أحرزت في تاريخ بطولات كأس العالم والذي يبلغ 14 هدفا.

وقال بيرهوف الذي يشغل حاليا منصب مدير منتخب ألمانيا أن كلوزه أثبت بالهدفين اللذين أحرزهما مساء أمس الجمعة في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم 2006 بألمانيا أمام منتخب كوستاريكا أنه جاهز ومتعطش لاحراز الاهداف.

وصرح بيرهوف لوكالة الانباء الالمانية قائلا "لقد قدم (كلوزه) موسما رائعا مع (ناديه الالماني) فيردر بريمن وهو مستمر في اللعب بنفس المستوى الان .. لقد سجل أهداف كثيرة في المباريات السابقة لكأس العالم. وسجل هدفين أمام كوستاريكا. وأثبت خطورته طوال الوقت. إنه يتمتع بلياقة بدنية جيدة ويناضل من أجل الفريق كما أنه لديه روح رائعة".

كان كلوزه قد سجل ثلاثة أهداف في أول ظهور له ببطولات كأس العالم عام 2002 في مباراة ألمانيا أمام السعودية ليصل إجمالي رصيد أهداف كلوزه بتلك البطولة إلى خمسة أهداف.

ورفع كلوزه رصيد أهدافه بكأس العالم إلى سبعة أهداف عندما سجل مرتين في مباراة أمس أمام كوستاريكا التي فازت فيها ألمانيا 4/2 متزامنا مع عيد ميلاده الثامن والعشرين. وهذا الرقم (سبعة أهداف) هو نصف الرصيد الذي سجله المهاجم الالماني الشهير جيرد موللر في بطولتي كأس العالم 1970 و1974 مجتمعتين.

وقال بيرهوف الذي أحرز الهدف الذهبي الذي منح ألمانيا لقب بطولة الامم الاوروبية يورو 1996 بإنجلترا "يستطيع كلوزه الاستمرار في التهديف".

وأضاف: "إن الامر كله يعتمد على المدى الذي يمكن للفريق أن يصل إليه بكأس العالم. وأتمنى أن نصل لمراحل بعيدة. كما أن كلوزه مازال صغيرا وبوسعه اللعب في بطولة كأس العالم المقبلة. يجب أن يخشى جيرد موللر من تحطيم كلوزه لرقمه القياسي".

أما موللر نفسه فلم يبهره أي شيء في فوز ألمانيا الكبير على كوستاريكا أمس - مع استثناء واحد وهو أداء كلوزه.

وقال موللر:"النتيجة جيدة ولكن المباراة كانت رهيبة. فبالنظر إلى المباراة اليوم فهي لا تبدو جيدة جدا بالنسبة لنا .. لم يكن هناك أي لاعب رائع بالفريق. ولولا وجود كلوزه لبدا لمنتخب الالماني مظلم تماما".

بينما أبدى كلوزه سعادته لاحرازه هدفين ببطولة كأس العالم متزامنا مع عيد ميلاده.

وقال كلوزه: إنه ما تخيلته بالضبط لهذا اليوم .. كان الامر صعبا ولكننا سعداء بفوزنا".

وفاز كلوزه بلقب هداف دوري الدرجة الاولى الالماني بالموسم المنصرم حديثا برصيد 25 هدفا مع ناديه فيردر بريمن. كما وصل رصيد اللاعب من الاهداف الدولية مع منتخب بلاده إلى 26 هدفا في 56 مباراة دولية.

ولعب كلوزه بالامس 79 دقيقة قبل استبداله من قبل مدرب ألمانيا يورجن كلينسمان باللاعب أوليفر نيفيل. وقال كلوزه "كان (استبدالي) إجراء وقائيا فقد شعرت بوخزة في فخذي الايمن. أصبت بشد في العضلة".

ودخل كلوزه أيضا قائمة هدافي كأس العالم العشرة الاوائل في ألمانيا محتلا مكان اللاعب السابق لوثار ماتيوس الذي سجل ستة أهداف لبلاده. بينما يحتل كلينسمان نفسه المركز الثاني بالقائمة خلف موللر برصيد 11 هدفا.

وبالتأكيد لن يهتم كلينمسان كثيرا بخسارة مركزه بالقائمة لصالح كلوزه خلال بطولة 2006 الحالية إذا كان ذلك يعني فوز ألمانيا بكأس العالم.

حيث قال كلينسمان معلقا على أداء كلوزه أمس "لقد قدم ميرو أداء قويا جدا".

MR.SAMO
10/06/2006, 13:25
أكد طبيب منتخب توجو في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت أن الالماني أوتو فيستر المدير الفني لمنتخب توجو استقال من منصبه إثر خلاف مالي وقبل ثلاثة أيام فقط من أول مباراة للفريق الذي يلعب لاول مرة في كاس العالم.

وقال يواكيم شوبرت طبيب الفريق لوكالة الانباء الالمانية إن اوتو فيستر ومساعد المدرب بيت هامبرج غادرا الفندق الذي تقيم فيه البعثة والكائن في فانجن ايم الجاو.

وأضاف شوبرت "شئ يدعو للاسف أن تتصدع الامور على هذا النحو لان توجو وأوتو فيستر كانا قصة نجاح جيدة. إلا أن الوضع لم يعد محتملا من قبل المدرب."

وتولى أوتو فيستر/ 68 عاما/ مهمة تدريب الفريق في نهاية شباط/فبراير الماضي بعد إقالة المدير الفني النيجيري ستيفان كيشي إثر الاداء الهزيل لمنتخب توجو في كأس الامم الافريقية.

ولم يتضح بعد من سيتولى تدريب الفريق الذي يلعب أولى مبارياته مع كوريا الجنوبية في فرانكفورت يوم الثلاثاء المقبل.

MR.SAMO
10/06/2006, 13:26
لعب المهاجم الالماني ميروسلاف كلوزه دور البطل في المباراة التي جمعت بين منتخب بلاده وكوستاريكا مساء اليوم الجمعة على ملعب كأس العالم في ميونيخ في افتتاح نهائيات كأس العالم لكرة القدم الثامنة عشرة التي تستمر أحداثها حتى التاسع من تموز/يوليو المقبل.

وحققت ألمانيا فوزا ثمينا على كوستاريكا 4/2 في اللقاء الذي جمع بينهما.

وافتتح فيليب لام التسجيل لالمانيا في الدقيقة 11 لكن باولو وانشوب أدرك التعادل لكوستاريكا بعد دقيقتين وأضاف ميروسلاف كلوزه هدف التقدم لالمانيا في الدقيقة 17 قبل أن يضيف كلوزه نفسه الهدف الثالث في الدقيقة .62

لكن كوستاريكا قلصت الفارق إلى هدف واحد 2/3 عندما سجل باولو وانشوب الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده في الدقيقة .73

وأعادت ألمانيا الفارق إلى هدفين 4/2 حين سجل لها فرنجزن تورستن الهدف الرابع في الدقيقة 87 وهي النتيجة التي انتهى عليها اللقاء.

وقدم المنتخب الالماني لجماهيره التي احتشدت في الملعب وتقدر بنحو 74 ألف متفرج وبالملايين خارجه أفضل بداية له في هذه النهائيات.

وكان يمكن للمنتخب الالماني أن يفتتح التسجيل مبكرا عن طريق لام نفسه في الدقيقة السادسة لكن كرته ارتطمت بالشباك من الخارج بيد أنه نجح في تتويج جهوده بافتتاح التسجيل بعد سبعة دقائق فقط من هذه الفرصة الضائعة.

وأعرب لام عن سعادته بما قدمه فريقه في المباراة على الرغم من أنه يعتقد بأن اللاعبين لم يصلوا حتى الان إلى قمة عطائهم وبنسبة تصل إلى 100 في المئة.

وقال: "نحن نسير على الطريق الصحيح لكن نحتاج إلى مزيد من التركيز لتسجيل المزيد من الاهداف".

وأضاف "كان من المهم جدا أن نبدأ مسيرتنا بانتصار خصوصا أننا لعبنا على أرضنا وبين جماهيرنا وكنا ندرك مدى أهمية تحقيق هذا الفوز بالنسبة للجماهير".

لكن التقدم لم يستمر أكثر من دقيقتين عندما مرر رونالد جوميز كرة بينية أمامية إلى باولو وانشوب الذي انطلق بها نحو المرمى في وقت اعتقد فيه الدفاع الالماني أن المهاجم الكوستاريكي متسلل لكن الحكم الارجنتيني هوراسيو إكليزوندو أشار باستمرار اللعب واحتسب الهدف الذي سجله اللاعب الذي سبق له أن خاض تجربة الاحتراف في الدوري الانجليزي.

لكن المنتخب الالماني الذي هيمن على مجريات اللعب غالبية الشوط الاول تقدم من جديد في الدقيقة 17 بعدما نجح قائده بيرند شنايدر في تمرير الكرة إلى باستيان شفتينشتايجر الذي حولها بدوره إلى ميروسلاف كلوزه فلم يجد صعوبة في إيداعها مرمى كوستاريكا الخالي من حارسه.

وفي الشوط الثاني واصل المنتخب الالماني سيطرته على المباراة ونجح كلوزه الذي يحتفل بعيد ميلاده الثامن والعشرين اليوم في توسيع الفارق بعدما سجل الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة .62

ونجح خوسيه بوراس حارس مرمى كوستاريكا في إبعاد الكرة التي حولها كلوزه برأسه من على خط المرمى لكنها ارتدت إلى اللاعب نفسه الذي أسكنها الشباك بسهولة قبل أن يصل إليها أي مدافع من الفريق الخصم.

وبث وانشوب الرعب مجددا في قلوب الالمان عندما سجل هدفه الثاني في الدقيقة 73 بعدما تلقى الكرة من فالتر سينتينو داخل منطقة الجزاء وحولها إلى مرمى ينز ليمان وسط ذهول المدافعين الالمان.

ولكن تورستن زميل كلوزه في فريق فيردر بريمن أعاد إلى قلوبهم الطمأنينة بعدما سجل الهدف الرابع من تسديدة رائعة من على بعد 30 مترا قبل ثلاثة دقائق من نهاية المباراة.

وقبل المباراة أعلن الرئيس الالماني هورست كولر رسميا افتتاح كأس العالم الثامنة عشرة لكرة القدم التي تعد أكبر حدث رياضي للعبة واحدة في العالم.

وقام الرئيس الالماني قبل ساعة واحدة من لقاء ألمانيا مع كوستاريكا بافتتاح البطولة من فوق منصة ملعب كأس العالم في ميونيخ والذي يحمل عادة اسم "أليانز آرينا" في حضور ممثلين عن الفرق ال32 المشاركة في هذه البطولة.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أمر بتغيير اسم الاستاد أثناء نهائيات كأس العالم لانه يحمل اسم إحدى الشركات غير الراعية للبطولة وأطلق عليه اسم "استاد كأس العالم".

وقال كولر مرحبا بالجماهير الغفيرة: "أخيرا سننطلق".

وأضاف وإلى جانبه أسطورة كرة القدم الالمانية ورئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم 2006 فرانز بيكنباور والسويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "أنتم بين أصدقاء".

وتابع مناشدا اللاعبين بأداء نظيف "نأمل بأن تكون كرة القدم جسرا يمتد بين الشعوب".

وقدم مجموعة من الشباب حفلا بسيطا رحبوا من خلاله بضيوفهم وفي مقدمتهم المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل.

وحمل عدد من الشباب والاطفال الاجراس وأحدثوا بها جلبة للاحتفال بالحدث وتبعتهم إحدى فرق موسيقى "الهيب-هوب" ثم وصلت الكأس الذهبية إلى المنصة يحملها أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه ومعه عارضة الازياء الالمانية الشهيرة كلوديا شيفرز ومعهما صبي وصبية بزي ولاية بافاريا التقليدي.

وحصل بيكنباور الشهير بلقب "القيصر" والذي سبق له أن حصد كأس العالم لاعبا ومدربا على التهليل الاكبر من جانب الجماهير.

ورفع المسئولون أعلام الدول المشاركة في البطولة التي سيتابعها مليارات البشر في العالم بأكمله.

وتتضمن منافسات كأس العالم 64 مباراة تقام في 12 مدينة ألمانية حيث يستضيف استاد برلين الاولمبي المجدد بالكامل المباراة النهائية في 9 تموز/يوليو المقبل.

وكرم عدد من نجوم الدول الفائزة بكأس العالم من عام 1950 وحتى عام 2002 وهي البرازيل وإنجلترا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا وأوروجواي ومن بينهم بيليه الذي فاز باللقب ثلاث مرات وبيكنباور والسير بوبي تشارلتون الذي فاز باللقب عام 1966 مع إنجلترا.

ولم يعر النجم الارجنتيني دييجو أرماندو مارادونا أي اهتمام لحفل الافتتاح وتردد أنه فضل البقاء في الفندق حيث قال أنه يفضل أن يستمتع بوقته على طريقته الخاصة وأن يشجع الارجنتين فقط.

ووقف الجميع دقيقة حدادا تخليدا لذكرى نجوم كرة القدم الذين رحلوا في العام الماضي وبعد ذلك بدأت المنافسات الحقيقية بانطلاق مباراة ألمانيا وكوستاريكا.

ويحظى المنتخب البرازيلي الذي فاز باللقب للمرة الخامسة قبل أربع سنوات في مدينة يوكوهاما اليابانية بالنصيب الاكبر من الترشيحات التي تصب في صالحه للاحتفاظ باللقب الذي سيبدأ حملة الدفاع عنه الثلاثاء المقبل عندما يلتقي مع كرواتيا.

ويلعب المنتخب البرازيلي في نهائيات كأس العالم التي يشارك فيها 736 لاعبا و21 حكما ضمن المجموعة السادسة التي تضم إلى جانبه كرواتيا واليابان وأستراليا.

MR.SAMO
10/06/2006, 13:27
وجه المنتخب الاكوادوري الذي يشارك للمرة الثانية في نهائيات كأس العالم صدمة قوية إلى نظيره البولندي وتغلب عليه 2/صفر مساءاليوم الجمعة في أولى مباريات الفريقين في كأس العالم 2006 التي افتتحت بفوز ألمانيا على كوستاريكا 4/.2

وجاءت الهزيمة لتضاعف من مهام المنتخب البولندي الذي سيواجه في مباراته المقبلة بالمجموعة الاولى نظيره الالماني يوم الاربعاء المقبل.

وفي حالة فوز المنتخب الالماني على نظيره البولندي في المباراة التي تجمع بينهما يوم الاربعاء المقبل في دورتموند فإن المنتخب الالماني يكون ضمن التأهل للدور الثاني في حين تفقد بولندا أي أمل في الصعود من الدور الاول.

كذلك يتوقع منافسة قوية بين منتخبي الاكوادور وكوستاريكا في اللقاء الذي يجمع بينهما في هامبورج يوم الخميس المقبل حيث أنه في حالة هزيمة المنتخب الكوستاريكي فإنه يفقد الامل في التأهل للدور الثاني.

وأحرز هدفي الاكوادور كل من كارلوس تينوريو واجوستين ديلجادو في الدقيقتين 24 و.80

وقال لاعب خط الوسط البولندي ياتشيك كرينوفيك المحترف بنادي باير ليفركوزن الالماني "إنها مباراة ويجب علينا أن نضعها وراء ظهورنا".

وقال ديلجادو "نحن تقدمنا خطوة كبيرة للامام. لا يزال أمامنا طريق طويل ولكن يمكننا أيضا أن نحتفل."

وأوضح ديلجادو أن فريقه لعب جيدا وكان الفوز في المباراة مكافأته.

واعترف كرينوفيك بأن المنتخب البولندي لعب بمستوى متواضع مشيرا إلى أن الفريق يجب عليه الان التركيز في مباراته المقبلة أمام ألمانيا.

وقال كرينوفيك إن الاكوادور خلقت "ثلاث فرص وأحرزت هدفين. وهذه هي كرة القدم".

وافتتح تينوريو التسجيل للاكوادور في الدقيقة 24 ليغير مجريات اللعب في المباراة التي كانت بدايتها غير حماسية من جانب الفريقين.

وأحرز تينوريو /27 عاما/ لاعب فريق السد القطري الهدف الاول لمنتخب بلاده إثر تمريرة من زميله ديلجادو الذي تلقى الكرة من أوليسيس دي لا كروز.

وشن مهاجمو المنتخب الاكوادوري عدد من الهجمات الخطيرة التي شكلت أزمة للفريق البولندي وتصدى الحارس البولندي آرتور بوروتش لعدد من الكرات ولكن الحظ حالفه أحيانا حيث سدد ديلجادو كرة خطيرة مرت فوق العارضة مباشرة.

وبدا بافل ياناس المدير الفني لفريق بولندا أكثر تجهما كلما مر وقت المباراة خوفا من الانتقادات التي يمكن أن توجه إليه في حالة الخروج المبكر من البطولة حيث أنه اتخذ قرارا غريبا عندما استبعد حارس المرمى يرزي دوديك والمهاجم توماس فرانكوفسكي من الفريق المشارك في البطولة.

وفي بداية الشوط الثاني من المباراة تحسن الاداء الهجومي للمنتخب البولندي وذلك من خلال ميروسلافا سيمكوفياك وماسيج زورافسكي حيث تعاونا جيدا وشكلا بعض الهجمات الخطيرة ولكن دفاع الاكوادور كان حريصا ولم يسمح بأي خطورة حقيقية تهدد شباك حارس مرماه كريستيان مورا.

وقبل عشر دقائق فقط من المباراة أكد ديلجادو أحقية منتخب بلاده بالفوز وأحرز له الهدف الثاني وذلك عندما اخترق اللاعب البديل إيفان كافيديس دفاع بولندا بمهارة ليمرر الكرة إلى ديلجادو غير المراقب والذي أودعها في الشباك.

وفي الوقت القاتل من المباراة كاد إيرينيوس إيلين أن يسجل لبولندا ولكن الكرة اصطدمت بالعارضة كذلك تصدى قائم المرمى الاكوادوري لكرة أخرى سددها بافل بروزيك.

MR.SAMO
10/06/2006, 13:28
أعرب صانع ألعاب المنتخب الالماني مايكل بالاك عن غضبه لعدم مشاركته في المباراة الافتتاحية التي خاضها منتخب بلاده ألمانيا أمام كوستاريكا مساء اليوم الجمعة في ميونيخ في افتتاح نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

وسعى بالاك إلى كبت غضبه تجاه المدرب يورجن كلينسمان الذي قرر عدم إشراكه في المباراة بسبب الاصابة التي تعرض لها اللاعب في عضلة بطن الساق في المباراة الودية التي جمعت ألمانيا مع كولومبيا وانتهت بفوز الالمان 3/صفر يوم الجمعة الماضي.

وأصر بالاك قبل بداية المباراة على أنه مكتمل الشفاء لكن كلينسمان فضل عدم الدفع به قبل أن يتأكد من أنه تعافى تماما من الاصابة وهو الامر الذي حرم اللاعب من الظهور في المباراة الاولى لهذا المحفل العالمي الكبير الذي تنتظرة مليارات البشر مرة كل أربعة أعوام.

وقال بالاك لتلفزيون "زي دي إف" الالماني: "بالطبع يريد المرء أن يكون جزءا مما حدث وتحقيق ذلك الامر كان هدفي الاكبر".

وأضاف أنه تقبل قرار كلينسمان وطبيب الفريق بتحفظ.

لكنه استدرك قائلا: "أتطلع الان إلى المشاركة في المباراة المقبلة أمام بولندا".

وكان المتحدث باسم الاتحاد الالماني لكرة القدم قد أكد قبل بدء المباراة لوكالة الانباء الالمانية (د ب أ) أن بالاك لن يشارك في مباراة فريقه أمام كوستاريكا.

وقال المتحدث أن كلينسمان لم يدرج اسم بالاك ضمن التشكيلة الاساسية أو البدلاء لهذه المباراة تخوفا من أن تتفاقم إصابة اللاعب.

وكانت صحيفة بيلد قد ذكرت قبل ساعة واحدة من انطلاق لقاء افتتاح نهائيات كأس العالم بين ألمانيا وكوستاريكا في ميونيخ أن بالاك لن يشارك في مباراة اليوم.

وأضافت أن المدرب يورجن كلينسمان أبلغ بالاك أنه لن يكون ضمن التشكيلة التي ستخوض مباراة الافتتاح.

ووفقا لتعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم يجب إعلان أسماء الفريق قبل 90 دقيقة من بدء المباراة.

MR.SAMO
10/06/2006, 13:29
أشاد يورجن كلينسمان المدير الفني للمنتخب الالماني لكرة القدم بفريقه بعد فوزه على نظيره الكوستاريكي 4/2 اليوم الجمعة في المباراة الافتتاحية لنهائيات كأس العالم 2006 التي تستمر فعالياتها في 12 مدينة ألمانية حتى التاسع من تموز/يوليو المقبل.

وكان ميروسلاف كلوزه هو بطل المباراة حيث أحرز هدفين للمنتخب الالماني بينما كان الهدفان الاخران للفريق من نصيب زميليه فيليب لام وتورستن فرينجز.

وأوضح كلينسمان أن الفريق لم يكن يرغب فقط في الفوز بالمباراة الافتتاحية ولكنه كان يأمل أيضا في إدخال البهجة على نفوس المشجعين وإبقائهم بدون "بطاقات صفراء".

وقال كلينسمان "كنا بالطبع عصبيين شيئا ما وهذا ظهر خلال المباراة. ولكنني سعيد للغاية بالطريقة التي نجح بها الفريق في التقدم ثانية بعد التعادل".

ونفى كلينسمان ما رددته التقارير بوجود خلاف بينه وبين مايكل بالاك قائد الفريق والذي قال مساء أمس الخميس إنه مستعد ومتلهف للعب بعدما تعافى من الاصابة في عضلة باطن الساق.

وقال كلينسمان "كل لاعب يرغب في المشاركة. وأنا ليس لدي مشكلات معه (بالاك) بشأن رغبته في المشاركة. ورغم ذلك فمن مسئوليتنا كمدربين أن نقرر. وقد تركناه خارج الفريق كي يستعيد لياقته قبل المباراة المقبلة".

أما ألكسندر جويمارايس المدير الفني للمنتخب الكوستاريكي فأكد أن المنتخب الالماني لم يتفوق في اللعب عن فريقه. وقال جويمارايس "سجلنا هدفين أمام ألمانيا. وهذا ليس سيئا. وكان لا يجب أن يسكن شباكنا أربعة أهداف. ولكننا بالتأكيد لم نلعب بمستوى ضعيف".

وأوضح فيليب لام لاعب فريق بايرن ميونيخ والذي سجل الهدف الاول لالمانيا أنه سعيد بأداء منتخب بلاده حتى لو لم يصل إلى مستواه المعهود بنسبة 100 بالمئة.

وقال لام "إننا نتقدم في طريقنا جيدا. ولكننا نحتاج إلى الحفاظ على شباكنا نظيفة بشكل أكبر".

وأضاف لام "إنه شيء مهم للغاية أن نبدأ (البطولة) بانتصار. خاصة وأننا نلعب على أرضنا. ويمكنك أن ترى مدى أهمية الجمهور".

أما ميروسلاف كلوزه فقد حقق ما تمنى حيث إنه احتفل اليوم بعيد ميلاده في ظل فوز المنتخب الالماني بالمباراة الافتتاحية كما كان له نصيب في التهديف حيث سجل الهدفين الثاني والثالث للمنتخب الالماني،.

وقال كلوزه "إنه يوم هائل بالنسبة لي ولكن الشيء الاكثر أهمية أنه يوم جيد بالنسبة للفريق. وأنا سعيد بأننا بدأنا بداية جيدة".

MR.SAMO
10/06/2006, 13:30
قال الرئيس البوليفي إيفو موراليس إنه يتوقع أن يصبح البرازيلي رونالدينو نجما لكأس العالم لكرة القدم، قائلا "إنه أفضل لاعب في العالم في الوقت الراهن أتوقع أنه سيكون النجم".
وعبر موراليس عن تأييده للفريق البرازيلي. وقال "بدون أي شك، هو الفريق الأوفر حظا. وأضاف لصحيفة (لا رازون) "ليس أمام هذا الفريق منافس حقيقي في بطولة كأس العالم الحالية."

MR.SAMO
10/06/2006, 13:30
قال ألكسندر جويمارايس المدير الفني للمنتخب الكوستاريكي لكرة القدم اليوم الجمعة إنه لا يزال واثقا من أن فريقه يمكنه التأهل للدور الثاني بنهائيات كأس العالم 2006 وذلك رغم هزيمة كوستاريكا أمام ألمانيا 2/4 في المباراة الافتتاحية للبطولة التي جرت مساء اليوم في ميونيخ.

وأحرز باولو وانشوب هدفي المنتخب الكوستاريكي في مرمى ألمانيا ليحافظ على آمال فريقه في البطولة.

ورغم الهزيمة أمام ألمانيا فإن جويمارايس بدا متفائلا في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة.

وقال المدرب "أعتقد أنه في مباراتي الاكوادور وبولندا ستكون لدينا احتمالات جيدة للتقدم. حيث إنه في المباراتين المتبقيتين (في الدور الاول) سيتحسن هذا الفريق بالتأكيد. نحن لدينا فرص قوية".

وأوضح جويمارايس أنه يعتقد أن أداء فريقه في المباراة أظهر قدراته الدفاعية الجيدة.

وقال جويمارايس "الاختلاف بين الطرفين (ألمانيا وكوستاريكا) هو أنه في اللحظات المهمة كان لاعبو ألمانيا قادرين على فرض أنفسهم علينا".

وأضاف "عندما أتيحت لنا فرص للتسجيل. قاموا بشن الهجوم علينا".

MR.SAMO
10/06/2006, 13:31
شهد لقاء ألمانيا وكوستاريكا الذي أقيم مساء اليوم الجمعة في ميونيخ النتيجة الاعلى في مباريات افتتاح نهائيات كأس العالم لكرة القدم منذ عام .1966

وانتهت المباريات الافتتاحية لبطولات أعوام 1966 و1970 و1974 و1978 بنتيجة واحدة حيث تعادلت إنجلترا مع أوروجواي والمكسيك مع الولايات المتحدة والبرازيل مع يوغوسلافيا وألمانيا مع بولندا صفر/صفر.

وفي عام 1982 تغلبت بلجيكا على الارجنتين 1/صفر ثم تعادلت بلغاريا مع إيطاليا 1/1 في افتتاح بطولة عام 1986 وخسرت الارجنتين مجددا أمام الكاميرون صفر/1 في عام .1990

وفازت ألمانيا على بوليفيا 1/صفر في عام 1994 والبرازيل على اسكتلندا 1/صفر في عام 1998 والسنغال على فرنسا 1/صفر في عام .2002