-
عرض كامل الموضوع : المساكنة.....
هشام ابو شرار
09/09/2009, 02:49
المساكنة من الوان الحب السبعة
جيزة takeaway
osee2222
09/09/2009, 03:26
:oops:مرحبا
يا اعضاء اخويه الكرام الموضوع مربوط مع المجتمع وقوانينه واللي بتتغير مع الزمان فما تقلقو ما تزعلو كل شي بوقته حلو ورح زكركن وقتها بس بدي تنتبهو لشي افكار هدا المجتمع مو باليه ابدا بس لهدا الزمن وهدا المكان وهدا الشي ما بعيبها
رأيي بعد السلام
;)
حدا يشرحلي شو يعنى المساكنة . ألله يخليكون :lol:
osee2222
09/09/2009, 03:45
يا اخي شوف شب + بنت = مساكنه مهما كانت نوع العلاقه بينهما
لأ انا شباب بتمنى انو نوضح معنى المساكنة..
المساكنة بتعني اتفاق شخصين عل العيش مع بعض مع وجود علاقة خاصة بين هدول الشخصين..
يعني سكن بنت مع بنت مو اسمو مساكنة وسكن شب مع بنت بدون ما يكون فيه علاقة بيناتون مو اسمو مساكنة وكمان انو يستأجر حدا بيت مشان يلتقو فيه هوي وحبيبتو كمان مو اسمو مساكنة..
المساكنة يعني علاقة بتشبه الزواج كتير بس بدون ما يكون الها طابع شرعي أو رسمي.. هي معلوماتي عن الموضوع..
وباقي الحالات ما بتندرج تحت هي التسمية.. حسيت انو صار لغط.. انا غلطانة شي
صح ناي
بس كمان الها قوانين بتنظمها متل نسب الاولاد
عندك مثال واضح كانت المرشحة للرثاسة الفرنسية سيغولين رويال عايشة مشاكنة وعندها ولاد من حبيبها
بس انفصلوا وطبعا متل ما قلت في قوانين بتنظم هالشي
لك يا عمي .... انك تكون مع شي ... مو شرط انك تعملو ...بس لازم تعترف فيه حق لغيرك
بخصوص هالجماعة الألاويين ..... يللي صرعوا سمانا بالدين
أي شي مو مقتنعين فيه ... معكون كل الحرية أنو ما تعملوه
بس لاتعمموا أفكاركم على غيركم
و لا تفرضوا قناعاتكم عالناس
الحرية مطلوبة ...و لازم الانسان يكون عندو خياراتو .... بعدين كل شخص بيختار يللي بناسبو و بناسب أفكارو
خاصة أنو قضية متل المساكنة ... ما بتتعدى الحرية الشخصية .. و ما إلها أي تأثير سلبي عالمجتمع
رايح عاليسار شوي
09/09/2009, 18:10
لك يا عمي .... انك تكون مع شي ... مو شرط انك تعملو ...بس لازم تعترف فيه حق لغيرك
ما فيي قلك الا .......... كبير يا رفيق :deal:........ولا تجاوبني متل الشباب ... الله الكبير....
لا خيو انتا الكبير.... منيح هيك:pos:
صح ناي
بس كمان الها قوانين بتنظمها متل نسب الاولاد
عندك مثال واضح كانت المرشحة للرثاسة الفرنسية سيغولين رويال عايشة مشاكنة وعندها ولاد من حبيبها
بس انفصلوا وطبعا متل ما قلت في قوانين بتنظم هالشي
اي زين انا كنت عم احكي عن الشباب اللي حكو عن المساكنة على اساس انو شريك سكن.. وحسيت انو لازم نفرق بين شريك السكن العادي وبين شريك المساكنة..
مشان القوانين .. مافي قوانين بأوروبا بتنظم مسألة المساكنة لأنو تعتبر فعل عفوي وحر.. أما بالنسبة لحكم الأولاد اللي بينتجو عن لعلاقة بين الشخصين فالأحكام اللي بتنطبق عليهم هي نفسها الاحكام اللي بتنظم نسب الأولاد بدون زواج أو أولاد الأم العازبة والخيار موجود بين أنو يتم الحاق الاطفال بأمون أو بأبوهن وطبعا هي التشريعات بتختلف بمسائل اجرائية ما بعتبها كبيرة بين أمريكا وبين روسيا و بعض دول أوروبا
marioma alghzayala
10/09/2009, 01:43
تم حزف الردود المخالفة .. وتنضيف الموضوع وتعزيلو كمان ...
رجاء خليكن ضمن اطار الحوار وضمن اسلوب راقي وحلو بالحكي ...
سلامات :D
كل شي ببدايتو صعب ومستهجن
بس بعدين بيصير عادي ومقبول جدا
المساكنة بتلغي حالة الهلع يلي بتصيب الشب والبنت لما بيكونو لحالون
وبتخلي علاقتون ترتقي كتير فوق مفاهيم المجتمع السائدة يلي بتقول ما اجتمع رجل وامراة الا وكان الشيطان ثالثهما وكانو هالشيطان قاعد عنا وملتهي بالشرق وناسي الغرب والمساكنة عندون
المهم بكل خطوة جديدة بنلاقي فيا كتير اخطاء ومشاكل بس بالاخير بتوصل لدرجة من الرقي كتير محبب
انا مع
انا معئدة شوي وماني مع ...
يعني في ميت شغلة تمنعا يعني اذا كانو بيحبو بعض رح يحبن المجتمع لان لح يجيبولو عينات متل شاكلتن
وازا ما بينهن الا الصداقة فما ح يقدروا يعيشو مع بعضن لان كل واحد لح يقيد حرية التاني
مملكة الورود
10/09/2009, 12:13
لي بدا تصير حامل ..
ما بتستنا تسكن مع شب .. للمعلوماتية فقط
بس بظن انو بكون فرص الحمل والعلاقة بين الجنسين فرصها أكبر لما بيسكن الشب مع البنت :pos:
whiterose
10/09/2009, 14:05
.... انك تكون مع شي ... مو شرط انك تعملو ...بس لازم تعترف فيه حق لغيرك
ياريت يطبقوا هالحكي جماعة ال لا ألاويين اتجاه جماهة ال اي لاويين
.. و ما إلها أي تأثير سلبي عالمجتمع
من اعظم المخاطر على المجتمعات في جميع العالم والعربي بشكل خاص هية المساكنة
طبعا مع احترامي لما تقول..
ضد المساكنة قلب وقال وشكل واشكال بغض النظر عن الجانب الديني
قال مساكنة قال ..هع...
أيـــــــــــــــــــــــ ــــــــه يا زمن عجبت لأمرك لزمن أصبح فيه للعار لذة انتصار وتفاخر وتشهير
عجبت لزمن بات يخلو من النزعات الشرقية ويخلــــــــــــو من الرجال أحياناً
أين أنت يا معتز
ودمتم ودامت أخوية
whiterose
10/09/2009, 14:13
كل شي ببدايتو صعب ومستهجن
بس بعدين بيصير عادي ومقبول جدا
المساكنة بتلغي حالة الهلع يلي بتصيب الشب والبنت لما بيكونو لحالون
وبتخلي علاقتون ترتقي كتير فوق مفاهيم المجتمع السائدة
عجبني كتير كلامك وحلو وواقعي وخاصة هي حالة الهلع حبيتها
لكن هل من الضروري أن نتخلص من حالة الهلع هي بالمساكنة؟
ولايوجد ولا حل بديل للتخلص من حالة هالهلع هي غير المساكنة
يلي بتقول ما اجتمع رجل وامراة الا وكان الشيطان ثالثهما وكانو هالشيطان قاعد عنا وملتهي بالشرق وناسي الغرب والمساكنة عندون
هو لو مافي غير هالشيطان الواحد لهالكرة الارضية كنت أنا مع المساكنة وبقوة
بس أنتي ست العارفين كل نفس الها شيطانها لحال
أذا بتعرفي تعداد سكان الكرة الارضية بيطلع معك عدد شياطين الكرة الارضية معادلة متوازنة
المهم بكل خطوة جديدة بنلاقي فيا كتير اخطاء ومشاكل بس بالاخير بتوصل لدرجة من الرقي كتير محبب
انا مع
الرقي من الارتقاء
الارتقاء عن مايعطل الروح
:Dوبونجورك لمى
ياريت يطبقوا هالحكي جماعة ال لا ألاويين اتجاه جماهة ال اي لاويين
شلون بقى ...
شو الشي يللي حابة تعمليه .. و المتمع عم يمنعك ..؟؟
من اعظم المخاطر على المجتمعات في جميع العالم والعربي بشكل خاص هية المساكنة
اشرحيلنا كيف .؟
أين أنت يا معتز
هي أحلى شي
ظريف مجتمع باب الحارة
و الأظرف هني النساء .... يللي مصرين يضلو حريم
و مصرين يضلو عبارة عن كتلة عورات متنقلة
whiterose
10/09/2009, 14:28
شو الشي يللي حابة تعمليه .. و المجتمع عم يمنعك ..؟؟
أنا كــ نسرين المجتمع مستحيل يمنعني عن شيء
يلي بيمنعني عن شيء هو ديني فقط
مع اقتناعي التام والكامل لصحة ما امتنعت عنه
اشرحيلنا كيف .؟
أنــــــــــو ممكن تقتنع ؟؟!!!
و الأظرف هني النساء .... يللي مصرين يضلو حريم
و مصرين يضلو عبارة عن كتلة عورات متنقلة
لا تشذ عن الموضوع هلىء بيخالفوك
مريومة أو ريم
whiterose
10/09/2009, 14:31
هيكة تشحيطة زغيرة ع قولة شوش
المجتمع الفرنسي والتركي ومدري مين منع النساء المسلمات من ممارسة حريتهم بحق وضع الحجاب
شكلي بدي اتخالف:p
مملكة الورود
10/09/2009, 14:36
و الأظرف هني النساء .... يللي مصرين يضلو حريم
و مصرين يضلو عبارة عن كتلة عورات متنقلة
ايه نحن مصرين نضل حريم
ونحن اذا اتكشفنا وكشفنا عوراتنا
ساعتا بينتشر الفساد والاباحية بالمجتمع:jakoush:
يعني هالشي متوقف علينا نحن الحريم
اسألله على أيام زمان لما كانت البنت تغطي حالا متل الحريم اللي بباب الحارة
ما كان منتشر هيك فساد متل هالأيام:pos:
marioma alghzayala
10/09/2009, 14:48
عفوا بس شو دخل معتز وباب الحارة وبطيخ مجبس..كلنا منعرف شو شكلو لهاد المجتمع ومانّابصلب نقاشو
الموضوع مانو مطول بيتسكر ... ف انو مابدي ارجع عيد واشرح ... يرضالي عليكن وع (حريماتكن:p) تضلوا بالمساكنة وماتبعدوا كتير
أم الجود
10/09/2009, 15:14
ايه نحن مصرين نضل حريم
ونحن اذا اتكشفنا وكشفنا عوراتنا
ساعتا بينتشر الفساد والاباحية بالمجتمع:jakoush:
يا عيني مين عم يقلّك انكشفي و اكشفي عوراتك ؟!!
شو خص هالكلام بالمساكنة ؟؟
و حتى البنت اللي بتسكن مع شب و بتعمل معو كل شي .. مين قال انو هي صارت بنت ليل مثلاً أو انو بدها تمشي بالشارع بالزلط ؟!!!
يعني هالشي متوقف علينا نحن الحريم
كل واحد يحكي عن حالو .. أنا كأنثى ما بحب تطلق علي هي التسمية المتخلفة و بظن ماني الوحيدة .. فياريت الحكي يكون بصيغة المفرد (أنا بدال نحن) مع الشكر ...
اسألله على أيام زمان لما كانت البنت تغطي حالا متل الحريم اللي بباب الحارة
ما كان منتشر هيك فساد متل هالأيام:pos:
طيب و بالعصر الحجري .. لما المرا كانت تلبس 3-4 ورقات عريشة .. شو كان وضع الفساد يا ترى ؟! هيك يعني من باب الفضول حابة أعرف ..!
أنا كــ نسرين المجتمع مستحيل يمنعني عن شيء
يلي بيمنعني عن شيء هو ديني فقط
مع اقتناعي التام والكامل لصحة ما امتنعت عنه
انتي قلتي أنو ياريت اللادينيين يطبقو المقولة يللي قلتها
انك تكون مع شي ... مو شرط انك تعملو ...بس لازم تعترف فيه حق لغيرك
بقى سؤالي ....شو الشي يللي بتعتبريه حقه .. و اللادينين مو معترفينلك فيه ..؟؟
أنــــــــــو ممكن تقتنع ؟؟!!!
إذا منطق .. إي
بس إذا قال فلان ابن علتان عليه السلام .......فأكيد لا
لا تشذ عن الموضوع هلىء بيخالفوك
مريومة أو ريم
ليش ما بتعرفي أنو عندي حصانة :p
ايه نحن مصرين نضل حريم
ونحن اذا اتكشفنا وكشفنا عوراتنا
أوكي ... خليكي كلك على بعضك عورة
بما فيه صوتك متل باب الحارة
هادا حقك ..
بس في بنات غيرك .. بيعتبرو كلامون و صوتون ...مرآة لعقلون و تفكيرون و لازم يوصلوه
و كمان هادا حقون
ولازم كل شخص يعمل يللي مقتنع فيه
بس ... لا تعمموا ثقافة العورات على غيركون
ساعتا بينتشر الفساد والاباحية بالمجتمع:jakoush:
يعني هالشي متوقف علينا نحن الحريم
هي وجهة نظر
و في وجة نظر تانية بتقول ..
الفساد بتمنعو الاخلاق و التربية
القصة مو قصة تحرر
يعني ما بظن يللي اغتصب طفلة بحلب مبارح عمرها 4 سنين
كان دافعو الاباحية أبداً
[/color]
طيب و بالعصر الحجري .. لما المرا كانت تلبس 3-4 ورقات عريشة .. شو كان وضع الفساد يا ترى ؟! هيك يعني من باب الفضول حابة أعرف ..!
أظن.. وبعض الظن منيح
بالعصر الحجري ما كانت المرا تلبس ورق عريش..
كانت تستخدم "ورق ملفوف".. خوش هيك بيجي أكبر وأستر يعني
هلق مشان ما تقولوا هالمداخلة برات الموضوع.. رح قول شي (بركي هيك منرقّعها ت تصير جوات الموضوع)
أنا برأيي.. إنو.. كيف بدي قلكن ياها يعني:
في سياق مناقشتنا لموضوع المساكنة، وتأسيساً على نظرة حداثوية لمحدودية الأنماط البدئية في المجتمعات البشرية، إن كانت الغربية منها أو الشرقية، القديمة أو الحديثة، لا بد لنا إذ ذاك من استبصار مفاعيل مبداً اللاحتمية المطابقة في علاقة الرجل بالمرأة خصوصاً وأن النمط السائد "أي الشعبوي" في هذه العلاقة أثبت -بما لا يدعو للشك- عجزه عن الوصول إلى الصيغة المنشودة تلك التي تفتح أمام الإنسان أبواب المعرفة اللامؤطرة الحقيقية خارج مصادرات الوعي الإنساني المـُقولـَب بقالب المصادرات الناجزة، الشيء الذي يحد من تحليقه في فضاءتٍ أرحب بعيداً عن نير اتباعية المفهوم ومحدودية الأغراض الجنسية..
لذا فإن التجربة الما بعد حداثوية -إن استطعنا قول ذلك- بمجملها، إن كانت تلك التي تنحو منحى الذاتية أو التعددية العشوائية أو تلك التي تسلك درب التفكيكية الما بعد حداثوية، تبدو من حيث الشكل، وإن بشكل غائم أو عائم أو ضبابي -Fuzzy يعني- لأكثر وضوحاً ومثابرة وتحديداً في طرق أبواب عوالم جديدة لم تكن قبل وجودية هيغل وسارتر وإن تلمّسنا بداياتها الأولية -بتواضع- في "نقد العقل الصرف" لـ كانط
وحين نتفحّص جدلية التقطع والاستمرارية من وجهة نظر إنتاجية أو ريعية -في ميادين الإنتاجية الوراثية أقصد- هذه التي لها صلتها الفكرية المتشابكة بأنماط بدئية مجاورة للقدسية الموصوفة في النمطية الشخصانية أو الجسدية
على سبيل المثال.. نلاحظ أن ثمة نظرية إبداعية للعلاقة بين الرجل والمرأة تتخطى التعبير عن الحقيقة الواقعية عبر أداة تسهم في تفسير تباينات جماليات ظواهر غير مفسرة بحدسية النفسانية التوافقية المعهودة..
والشيء المثير في النشاط العقلي الكلي المترافق مع تقلبات علاقة الرجل والمرأة ضمن ما أسميتموه هنا "مساكنة" والذي تبديه لنا أوجه وطرق الوصول إلى "الأورغازم" المادي البحت، إن كان بتركيبته الموضوعية المتخيلة أو بصيغته الذاتية الحاصلة غالباً، الشيء المثير هو أن النمط الأكثر شيوعاً في طرائق المخيلة أو -لنقل الرؤية- الكوانتية- تغيب في المتفرّدات الصِغَرية مواجهة الحراك الترموديناميكي المتمثل في الموت الحراري للجوهر المادي للجسد البشري الميت والمتحوّل عبر تزامن ارتباط الحالات المتعددة بين الرجل والمرأة.
تمّت
:)
marochka
10/09/2009, 17:01
ايه نحن مصرين نضل حريم
ونحن اذا اتكشفنا وكشفنا عوراتنا
ساعتا بينتشر الفساد والاباحية بالمجتمع:jakoush:
يعني هالشي متوقف علينا نحن الحريم
اسألله على أيام زمان لما كانت البنت تغطي حالا متل الحريم اللي بباب الحارة
ما كان منتشر هيك فساد متل هالأيام:pos:
أولاً شو خص المساكنة بكشف العورات؟
بعدين مين قال أنو بهديك الأيام ما كان في فساد، تخباية الفساد والتغطية عليه مو معناتا عدم وجوده، المشاكل الأخلاقية الموجودة بالمجتمعات المحافظة مو أقل أبداً من الموجودة بالمجتمعات المنفتحة بس الفرق ببعض أنواع المشاكل، والفرق بأنو المجتمعات المحافظة بتفضل تدير وشّا وتنكر وجود المشاكل، بينما المجتمعات المنتفتحة بتواجهها وبتعترف فيها.
عطر المغرب
10/09/2009, 17:02
ضد 100/100
اول شي انا ستغربت للعديد من الشباب والصبايا انه هنن مع المساكنة
حبيباتي ادا انتم مع هالشي واليوم منلاقي بفرنسا او بغيرها من الدول الغربية بدهم يحدو من المساكنة
نلاقي انه العرب والمسلمين بيقولو انه مجتمعهم معقد وما الى دالك
جد عم بستغرب انه الناس صارت ضايعة وومريضة جد هدا مرض نفسي
معقول حدا براسو عقل يرضا انه يساوي هيك
جد انا بسأل الكل
هدا هو الاسلام هدي هي الرسالة الي الرسول صلى الله عليه وسلم بدو يانا نكملها ونوصلها
انه نقلد الغرب ونقلد الافعال السيئة الي هنن بيعملوها
جد نحن العرب صرنا ولا شي
مع انه لازم نكووووون كل اشي
جد حرااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااام انه نحن نكون موافقين على هالشي
قولو عني معقدة قولو اني من العصر الحجري كل من بدو يقول شي يقولو
بس انا ما برضا لإسلام والمسلمين والعرب هالشي
هلاء انتم الي بتأيدو المساكنة
حدا فيكم يقلي شو اجابياتها ......... خاصة الي بقولو انهم مع الايجابيات والسلبيات بها العلاقة
جد نحن وين رايحين
وشو دور الدعات والشيوخ الي بدهم اصلاح الشباب لما منلاقي هالكم من الناس موافقة على هالعلاقة السيئة
وخاصة بدول مسلم عربية
انتم خبروووووووووووووني
بتمنى ما حدا يزعل بس هدا رأيي
تقبل مروري فااااااااااااااااااتي
marochka
10/09/2009, 18:13
ضد 100/100
معقول حدا براسو عقل يرضا انه يساوي هيك
انه نقلد الغرب ونقلد الافعال السيئة الي هنن بيعملوها
هلاء انتم الي بتأيدو المساكنة
حدا فيكم يقلي شو اجابياتها ......... خاصة الي بقولو انهم مع الايجابيات والسلبيات بها العلاقة
معقول كتير أنو حدا في براسو عقل أنو يقرر شو ما بدو بحياتو.
ومو شرط نكون عم نقلد الغرب إذا قررنا نؤيد هالشي، وما حدا فينا عم يقول أنو يصير هالشي قانون مفروض على كل العالم، بس المهم أنو إذا اتنين قررو أنو هالشي بيناسبون ما حدا يتدخل فيهون، وسواء كان إلها إيجابيات أو سلبيات فهاد شي نسبي كتير بيتعلق بكل حالة بشكل مستقل، وإذا كان هالشي غلط فهني أحرار يتحملو نتيجة غلطون طالما أنو هالشي ما بيأثر على غيرون.
رايح عاليسار شوي
10/09/2009, 21:01
ضد 100/100
جد نحن وين رايحين
[/COLOR]
بظن انو نروح ع القهوة ونقعد نشرب أركيلة وشاي خمير................:shock:
.........
على كل حال .... مو كل ما فكرنا بشي تقعدوا تقولوا انو عم نقلد الغرب وما بعرف مين.... نحنا عم نفكر بشي أنا وكم واحد من ه المجتمع اللي بدكم ترجعوه 1400 سنة لورا .... حابينو..... هلا ع زمن الرسول... كانت الوحدة تدرس بالجامعة؟؟
ع زمنوا الله يديمو كان في نت؟؟؟ طيب كان فيها الوحدة تفكر بحريتها؟؟؟؟ اي حاج ولووووووووووووو طلعو للزلمة من راسكن وحاج كل شوي الرسول والرسول... بظن انو مل من حكيكم عنو.... لما بدنا نفكر خلونا نفكر بطريقة عقلانية... وبالشي اللي حابينو مو الشي اللي مفروض علينا......
ولو ... هيك بيكون الانسان.,... بفكر براحتو مو بيتصرف ببغائيا.......
اتقنا؟؟؟:deal:
bacteria
10/09/2009, 21:15
أنا برأيي.. إنو.. كيف بدي قلكن ياها يعني:
في سياق مناقشتنا لموضوع المساكنة، وتأسيساً على نظرة حداثوية لمحدودية الأنماط البدئية في المجتمعات البشرية، إن كانت الغربية منها أو الشرقية، القديمة أو الحديثة، لا بد لنا إذ ذاك من استبصار مفاعيل مبداً اللاحتمية المطابقة في علاقة الرجل بالمرأة خصوصاً وأن النمط السائد "أي الشعبوي" في هذه العلاقة أثبت -بما لا يدعو للشك- عجزه عن الوصول إلى الصيغة المنشودة تلك التي تفتح أمام الإنسان أبواب المعرفة اللامؤطرة الحقيقية خارج مصادرات الوعي الإنساني المـُقولـَب بقالب المصادرات الناجزة، الشيء الذي يحد من تحليقه في فضاءتٍ أرحب بعيداً عن نير اتباعية المفهوم ومحدودية الأغراض الجنسية..
لذا فإن التجربة الما بعد حداثوية -إن استطعنا قول ذلك- بمجملها، إن كانت تلك التي تنحو منحى الذاتية أو التعددية العشوائية أو تلك التي تسلك درب التفكيكية الما بعد حداثوية، تبدو من حيث الشكل، وإن بشكل غائم أو عائم أو ضبابي -Fuzzy يعني- لأكثر وضوحاً ومثابرة وتحديداً في طرق أبواب عوالم جديدة لم تكن قبل وجودية هيغل وسارتر وإن تلمّسنا بداياتها الأولية -بتواضع- في "نقد العقل الصرف" لـ كانط
وحين نتفحّص جدلية التقطع والاستمرارية من وجهة نظر إنتاجية أو ريعية -في ميادين الإنتاجية الوراثية أقصد- هذه التي لها صلتها الفكرية المتشابكة بأنماط بدئية مجاورة للقدسية الموصوفة في النمطية الشخصانية أو الجسدية
على سبيل المثال.. نلاحظ أن ثمة نظرية إبداعية للعلاقة بين الرجل والمرأة تتخطى التعبير عن الحقيقة الواقعية عبر أداة تسهم في تفسير تباينات جماليات ظواهر غير مفسرة بحدسية النفسانية التوافقية المعهودة..
والشيء المثير في النشاط العقلي الكلي المترافق مع تقلبات علاقة الرجل والمرأة ضمن ما أسميتموه هنا "مساكنة" والذي تبديه لنا أوجه وطرق الوصول إلى "الأورغازم" المادي البحت، إن كان بتركيبته الموضوعية المتخيلة أو بصيغته الذاتية الحاصلة غالباً، الشيء المثير هو أن النمط الأكثر شيوعاً في طرائق المخيلة أو -لنقل الرؤية- الكوانتية- تغيب في المتفرّدات الصِغَرية مواجهة الحراك الترموديناميكي المتمثل في الموت الحراري للجوهر المادي للجسد البشري الميت والمتحوّل عبر تزامن ارتباط الحالات المتعددة بين الرجل والمرأة.
تمّت
:)
صح :larg:
DARKNESS
10/09/2009, 21:32
أظن.. وبعض الظن منيح
بالعصر الحجري ما كانت المرا تلبس ورق عريش..
كانت تستخدم "ورق ملفوف".. خوش هيك بيجي أكبر وأستر يعني
هلق مشان ما تقولوا هالمداخلة برات الموضوع.. رح قول شي (بركي هيك منرقّعها ت تصير جوات الموضوع)
أنا برأيي.. إنو.. كيف بدي قلكن ياها يعني:
في سياق مناقشتنا لموضوع المساكنة، وتأسيساً على نظرة حداثوية لمحدودية الأنماط البدئية في المجتمعات البشرية، إن كانت الغربية منها أو الشرقية، القديمة أو الحديثة، لا بد لنا إذ ذاك من استبصار مفاعيل مبداً اللاحتمية المطابقة في علاقة الرجل بالمرأة خصوصاً وأن النمط السائد "أي الشعبوي" في هذه العلاقة أثبت -بما لا يدعو للشك- عجزه عن الوصول إلى الصيغة المنشودة تلك التي تفتح أمام الإنسان أبواب المعرفة اللامؤطرة الحقيقية خارج مصادرات الوعي الإنساني المـُقولـَب بقالب المصادرات الناجزة، الشيء الذي يحد من تحليقه في فضاءتٍ أرحب بعيداً عن نير اتباعية المفهوم ومحدودية الأغراض الجنسية..
لذا فإن التجربة الما بعد حداثوية -إن استطعنا قول ذلك- بمجملها، إن كانت تلك التي تنحو منحى الذاتية أو التعددية العشوائية أو تلك التي تسلك درب التفكيكية الما بعد حداثوية، تبدو من حيث الشكل، وإن بشكل غائم أو عائم أو ضبابي -Fuzzy يعني- لأكثر وضوحاً ومثابرة وتحديداً في طرق أبواب عوالم جديدة لم تكن قبل وجودية هيغل وسارتر وإن تلمّسنا بداياتها الأولية -بتواضع- في "نقد العقل الصرف" لـ كانط
وحين نتفحّص جدلية التقطع والاستمرارية من وجهة نظر إنتاجية أو ريعية -في ميادين الإنتاجية الوراثية أقصد- هذه التي لها صلتها الفكرية المتشابكة بأنماط بدئية مجاورة للقدسية الموصوفة في النمطية الشخصانية أو الجسدية
على سبيل المثال.. نلاحظ أن ثمة نظرية إبداعية للعلاقة بين الرجل والمرأة تتخطى التعبير عن الحقيقة الواقعية عبر أداة تسهم في تفسير تباينات جماليات ظواهر غير مفسرة بحدسية النفسانية التوافقية المعهودة..
والشيء المثير في النشاط العقلي الكلي المترافق مع تقلبات علاقة الرجل والمرأة ضمن ما أسميتموه هنا "مساكنة" والذي تبديه لنا أوجه وطرق الوصول إلى "الأورغازم" المادي البحت، إن كان بتركيبته الموضوعية المتخيلة أو بصيغته الذاتية الحاصلة غالباً، الشيء المثير هو أن النمط الأكثر شيوعاً في طرائق المخيلة أو -لنقل الرؤية- الكوانتية- تغيب في المتفرّدات الصِغَرية مواجهة الحراك الترموديناميكي المتمثل في الموت الحراري للجوهر المادي للجسد البشري الميت والمتحوّل عبر تزامن ارتباط الحالات المتعددة بين الرجل والمرأة.
تمّت
:)
انو عمي ناصر بعتقد مشاركتك الكوانتية المعتمدة علي الأساليب النسبية بالهندسة النانوية عملت أرهاصات أشكالية للشباب:p
الله عليكون:lol::lol:
لك الموضوع كلو ما بيستاهل اللي بدو يساكن يساكن و الما بدو يساكن لا يساكن هاي حرية شخصية و ما حدا بيفرضها
.:D
صح :larg:
هه.. هاي بكتيريا لقطتها
شلون عم تقولولي ما حدا فهم شي!!
Black Orchid
10/09/2009, 22:16
هه.. هاي بكتيريا لقطتها
شلون عم تقولولي ما حدا فهم شي!!
ها!!!!!!!!!!!!!!!
في سياق مناقشتنا لموضوع المساكنة، وتأسيساً على نظرة حداثوية لمحدودية الأنماط البدئية في المجتمعات البشرية، إن كانت الغربية منها أو الشرقية، القديمة أو الحديثة، لا بد لنا إذ ذاك من استبصار مفاعيل مبداً اللاحتمية المطابقة في علاقة الرجل بالمرأة خصوصاً وأن النمط السائد "أي الشعبوي" في هذه العلاقة أثبت -بما لا يدعو للشك- عجزه عن الوصول إلى الصيغة المنشودة تلك التي تفتح أمام الإنسان أبواب المعرفة اللامؤطرة الحقيقية خارج مصادرات الوعي الإنساني المـُقولـَب بقالب المصادرات الناجزة، الشيء الذي يحد من تحليقه في فضاءتٍ أرحب بعيداً عن نير اتباعية المفهوم ومحدودية الأغراض الجنسية..
لذا فإن التجربة الما بعد حداثوية -إن استطعنا قول ذلك- بمجملها، إن كانت تلك التي تنحو منحى الذاتية أو التعددية العشوائية أو تلك التي تسلك درب التفكيكية الما بعد حداثوية، تبدو من حيث الشكل، وإن بشكل غائم أو عائم أو ضبابي -Fuzzy يعني- لأكثر وضوحاً ومثابرة وتحديداً في طرق أبواب عوالم جديدة لم تكن قبل وجودية هيغل وسارتر وإن تلمّسنا بداياتها الأولية -بتواضع- في "نقد العقل الصرف" لـ كانط
وحين نتفحّص جدلية التقطع والاستمرارية من وجهة نظر إنتاجية أو ريعية -في ميادين الإنتاجية الوراثية أقصد- هذه التي لها صلتها الفكرية المتشابكة بأنماط بدئية مجاورة للقدسية الموصوفة في النمطية الشخصانية أو الجسدية
على سبيل المثال.. نلاحظ أن ثمة نظرية إبداعية للعلاقة بين الرجل والمرأة تتخطى التعبير عن الحقيقة الواقعية عبر أداة تسهم في تفسير تباينات جماليات ظواهر غير مفسرة بحدسية النفسانية التوافقية المعهودة..
والشيء المثير في النشاط العقلي الكلي المترافق مع تقلبات علاقة الرجل والمرأة ضمن ما أسميتموه هنا "مساكنة" والذي تبديه لنا أوجه وطرق الوصول إلى "الأورغازم" المادي البحت، إن كان بتركيبته الموضوعية المتخيلة أو بصيغته الذاتية الحاصلة غالباً، الشيء المثير هو أن النمط الأكثر شيوعاً في طرائق المخيلة أو -لنقل الرؤية- الكوانتية- تغيب في المتفرّدات الصِغَرية مواجهة الحراك الترموديناميكي المتمثل في الموت الحراري للجوهر المادي للجسد البشري الميت والمتحوّل عبر تزامن ارتباط الحالات المتعددة بين الرجل والمرأة.
تمّت
:)
يعني نوع من تقدم أو تطوير باتجاه مستقل آخر ... ولكن من ضمن الإطار
يا أهلين
هدا هو الاسلام هدي هي الرسالة الي الرسول صلى الله عليه وسلم بدو يانا نكملها ونوصلها
طيب يللي ما بدو لا اسلام ولا رسالة ولا شي ..
و حابب وحدة ... و مو قادر يتزوجها ضمن ظروف معينة
شو المشكلة بالمساكنة ..؟
غير أنو مو هي هيي الرسالة ..
وشو دور الدعات والشيوخ
المفروض يغيرو هالكار
لأنهم صايرين عالة عالمجتمع
يروحو يشتغلو شغلة تنفع ... بتوقع بكون أفضل
محمد ابراهيم
10/09/2009, 22:57
أظن.. وبعض الظن منيح
بالعصر الحجري ما كانت المرا تلبس ورق عريش..
كانت تستخدم "ورق ملفوف".. خوش هيك بيجي أكبر وأستر يعني
هلق مشان ما تقولوا هالمداخلة برات الموضوع.. رح قول شي (بركي هيك منرقّعها ت تصير جوات الموضوع)
أنا برأيي.. إنو.. كيف بدي قلكن ياها يعني:
في سياق مناقشتنا لموضوع المساكنة، وتأسيساً على نظرة حداثوية لمحدودية الأنماط البدئية في المجتمعات البشرية، إن كانت الغربية منها أو الشرقية، القديمة أو الحديثة، لا بد لنا إذ ذاك من استبصار مفاعيل مبداً اللاحتمية المطابقة في علاقة الرجل بالمرأة خصوصاً وأن النمط السائد "أي الشعبوي" في هذه العلاقة أثبت -بما لا يدعو للشك- عجزه عن الوصول إلى الصيغة المنشودة تلك التي تفتح أمام الإنسان أبواب المعرفة اللامؤطرة الحقيقية خارج مصادرات الوعي الإنساني المـُقولـَب بقالب المصادرات الناجزة، الشيء الذي يحد من تحليقه في فضاءتٍ أرحب بعيداً عن نير اتباعية المفهوم ومحدودية الأغراض الجنسية..
لذا فإن التجربة الما بعد حداثوية -إن استطعنا قول ذلك- بمجملها، إن كانت تلك التي تنحو منحى الذاتية أو التعددية العشوائية أو تلك التي تسلك درب التفكيكية الما بعد حداثوية، تبدو من حيث الشكل، وإن بشكل غائم أو عائم أو ضبابي -Fuzzy يعني- لأكثر وضوحاً ومثابرة وتحديداً في طرق أبواب عوالم جديدة لم تكن قبل وجودية هيغل وسارتر وإن تلمّسنا بداياتها الأولية -بتواضع- في "نقد العقل الصرف" لـ كانط
وحين نتفحّص جدلية التقطع والاستمرارية من وجهة نظر إنتاجية أو ريعية -في ميادين الإنتاجية الوراثية أقصد- هذه التي لها صلتها الفكرية المتشابكة بأنماط بدئية مجاورة للقدسية الموصوفة في النمطية الشخصانية أو الجسدية
على سبيل المثال.. نلاحظ أن ثمة نظرية إبداعية للعلاقة بين الرجل والمرأة تتخطى التعبير عن الحقيقة الواقعية عبر أداة تسهم في تفسير تباينات جماليات ظواهر غير مفسرة بحدسية النفسانية التوافقية المعهودة..
والشيء المثير في النشاط العقلي الكلي المترافق مع تقلبات علاقة الرجل والمرأة ضمن ما أسميتموه هنا "مساكنة" والذي تبديه لنا أوجه وطرق الوصول إلى "الأورغازم" المادي البحت، إن كان بتركيبته الموضوعية المتخيلة أو بصيغته الذاتية الحاصلة غالباً، الشيء المثير هو أن النمط الأكثر شيوعاً في طرائق المخيلة أو -لنقل الرؤية- الكوانتية- تغيب في المتفرّدات الصِغَرية مواجهة الحراك الترموديناميكي المتمثل في الموت الحراري للجوهر المادي للجسد البشري الميت والمتحوّل عبر تزامن ارتباط الحالات المتعددة بين الرجل والمرأة.
تمّت
:)
تذكرت عادل امام بمسرحية مدرسة المشاغبين لما قال
"المنطلق الفكرى بتاعنا فى تطفيش الست دى لازم ينبع من احساسها المنعكس فى الالتزام بقضايا معاصرة اللى هى دراع مرسى . ومحدش يسألنى ولا كلمة لأنى مش فاهم اى حاجة من اللي انا بقولو "
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////
سؤال اذا تكرمت
هو انت يساري ؟
بصراحة الحكي قوي كتير وحاسس انو مهم كتير مثل قضايا الاحتباس الحراري ومحاربة الامبريالية وقضايا الحداثة والرجعية والاستعمار والجدل المادي .
بس حتى يكون عندي امانه ، مافهمت شيئ ، ممكن تعمل ترجمة ؟
DARKNESS
10/09/2009, 23:12
هو انت يساري ؟
بصراحة الحكي قوي كتير وحاسس انو مهم كتير مثل قضايا الاحتباس الحراري ومحاربة الامبريالية وقضايا الحداثة والرجعية والاستعمار والجدل المادي .
بس حتى يكون عندي امانه ، مافهمت شيئ ، ممكن تعمل ترجمة ؟
هلق من بعد أذن ناصر رح أشرح شوي
ناصر مانو يساري و بالعكسحسب نقاشاتي معو اتفقنا انا و ياه بجانب انو ما منتفق مع اليساريين بأي شكل كان بسبب نظرية الأرهاصات الأشكالية تبعتن:p
من جهة الكلام بشكل مبسط اللا حتمية هي عكس الحتمية و الحتمية هي امر مفروع منو سوف يحدث
و نحن كمجتمع شرقي أفكارنا كلها مبنية عا مبدأ الحتمية يعني مثلا عنا ( ما أختلى أثنان (ذكر و أنثى يعني) إلا و كان الشيطان ثالثهما) طيب
هون منشوف صورة حتمية مزروعة بمخنا
من مبدأ اللا حتمية مو بالضرورة يجتمع تنين لمجرد الجماع في شغلات أسمى
بالنسبة للمعرفة اللا مؤطرة يقصد بها الإلمام بمتطلبات العصر الحالي و تطور العلوم الكثيف الذي جرى في العقود الأخيرة
و عدم تبني أفكار جاهزة و التعصب لها متل اليساريين أو اليمينيين أو المتعصبين لمبدأ أو مذهب ما فهذه أفكار تأطر الأنسان و تقتل حالة أستنتاجه الداخلي المنبثق عن أمامه بما يفعل و عدم تصرفه بما توارثه
يعني شي بيقولو عنو مو تصرف غريزي تصرف بيعتمد على التحليل الشخصي اللا منتمي للمبادئ الجاهزة
يعني بالنسبة للمصادرات الناجزة هي ما أخدناه من غيرنا و لقينا أنو هوي شي ناجح من دون ما نكون متطلعين عن الظروف المرحلية لحدثو و الظروف المرحلية لحدثنا و الخروج عن الفضاء المحصور لهالفكر الجاهز المتبنيه الفرد بخليه يحلق بفضاء اللا محدود من الأفكار التي تستند لمبدأ أنساني لا حيواني شهواني.....
راجع..:D
DARKNESS
10/09/2009, 23:46
لذا فإن التجربة الما بعد حداثوية -إن استطعنا قول ذلك- بمجملها، إن كانت تلك التي تنحو منحى الذاتية أو التعددية العشوائية أو تلك التي تسلك درب التفكيكية الما بعد حداثوية، تبدو من حيث الشكل، وإن بشكل غائم أو عائم أو ضبابي -Fuzzy يعني- لأكثر وضوحاً ومثابرة وتحديداً في طرق أبواب عوالم جديدة لم تكن قبل وجودية هيغل وسارتر وإن تلمّسنا بداياتها الأولية -بتواضع- في "نقد العقل الصرف" لـ كانط
كمثال مبسط للتجارب الما بعد حداثوية يعني
ظهرت الماركسية الماركسيين اتفقو على انو المادة سبقت الوعي و بعدين صارو يتطورو و حركتن انبسقت عنها حركات و أفكار تتفق بالمضمون و تختلف بالشكل منها ما احتفظ بذاتها و جوهرها أو تقلبت بسبب أنو الأفكار واحدة و لكن هناك أختلاف بشكل التنفيذ
و الطريق التاني هو التفكك اللي بيصير من بعد تجربة الأفكار و التوصل لأنها غير مناسبة بسبب ظروف مرحلية و لكن جوهرها مناسب بس تنفيذها غير واقعي بالمرحلة و هالشي بيأدي لظهور أفكار جديدة تستند إلى الفكر الرئيسي و ترتكز عليه و أضيف عليها أفكار تتفق بالجوهر
و الهدف و تختلف بالمضمون بشكل أو بي أخر مثال ذلك هلئ عندك الشيوعية دعمتنا كدول عربية بس في ناس شافت بالشيوعية
عدو للدين و الله و هالناس ملتزمة بس أفكارها فظهرت أحزاب بتستند للأفكار الشيوعية مع تحريف بعض بنودها لتبدو ما يمكن ان نقول عنو مناسبة لألن متل ما صار بدولنا و حزب البعث و الإشتراكيين العرب و متلن متايل فهني ما بيقولو عن حالن انن شيوعينن بس فينا نقول عنن متأثرين بالأفكار الأشتراكية و بي أعتقادي متل ما بيقولو نفس الشي بس غير طعمة
انو عم يسو نوع من العملية التجميلية لا أكتر و لا أقل و معظم الحركات الأشتراكية أنصبت بمصالح فئات و طنشت باقي الفئات بعكس أفكارها مية بالمية لا و غلبو الرأسماليين بالإحتكار من جهة تانية.
منرجع لموضوعنا
بالنسبة للأفكار الرئيسية منلاقي أيضا الفكر الوجودي اللي بيعتبر الإدراك أو الوعي سبق المادة و بيختلف من ناحية أنو المدة سبقت الوعي متل الفكر الماركسي ، من أبرز أصحاب هالأفكار الفيلسوف جورج فيلهلم فريدريش هيجل اللي كانت أفكاره تتصف بالتناقض والتعقيد و هيجل
بالفعل ثورة بعالم الفلسفة فهو مرجع ماركسي و الو بصمة بالإجتهاد البروتستانتي و هو وجودي كمان و هوي بيعتبر فلسفتو أمتداد لكل ما يبقه من أفكار الفلاسفة .يقول ولاس في ذلك " إن مايريد هيجل أن يقوله ليس جديدا ولا هو مذهب خاص, إنما هو فلسفة كلية عامة تتداولها الأجيال من عصر إلى عصر, تارة بشكل واسع, وتارة بشكل ضيق, ولكن جوهرها ظل هو هو لم يتغير, وقد ظلت على وعي بدوام بقائها وفخورة بإتحادها مع فلسفة أفلاطون وأرسطو ".
أما بول سارتر فبيشوف بي فلسفتو أنو الحرية و وعيها أول خطوة في الأخلاق و إستخدام الحرية و الإلتزام بها هو الخطوة التانية
يعني الزلمة اذا ما بيعرف يمارس حريتو فهو كأنو بدونها يعني عدم بس وقت بيعرف معنى حريتو بيصير وقتها مشروع أو قيمة مميزة
أما بالنسبة ل إيمانويل كانت و كتابو نقد العقل المحض ففكرتو البارزة فيه هي التنوير اللي هو بحسب تعريفوإنه خروج الإنسان عن مرحلة القصور العقلي وبلوغه سن النضج أو سن الرشد."
يعني يبطل حركات الولدنة اللي بتقودو الغريزة أها و يستمع للعقل و عرف قصور العقل بقولو "التبعية للآخرين وعدم القدرة على التفكير الشخصي أو السلوك في الحياة أو اتخاذ أي قرار بدون استشارة الشخص الوصي علينا." و هون بتكمن الفكرة النهائية للأفكار اللي بأمن فيها
و اللي سبق و ناقشتها مع الأخ شام و لقيتها بحديثو أربيط الأفكار السابقة بيطلع معك عالم جميل من الرقي الفكري
.راجع:D
DARKNESS
10/09/2009, 23:54
والشيء المثير في النشاط العقلي الكلي المترافق مع تقلبات علاقة الرجل والمرأة ضمن ما أسميتموه هنا "مساكنة" والذي تبديه لنا أوجه وطرق الوصول إلى "الأورغازم" المادي البحت، إن كان بتركيبته الموضوعية المتخيلة أو بصيغته الذاتية الحاصلة غالباً، الشيء المثير هو أن النمط الأكثر شيوعاً في طرائق المخيلة أو -لنقل الرؤية- الكوانتية- تغيب في المتفرّدات الصِغَرية مواجهة الحراك الترموديناميكي المتمثل في الموت الحراري للجوهر المادي للجسد البشري الميت والمتحوّل عبر تزامن ارتباط الحالات المتعددة بين الرجل والمرأة.
الأورغازم : بعتقد معروفة بس للي ما بيعرف هي النشوة الجنسية للأنسى أو الرجفة و نحن من حديثنا عن المساكنة ما شفنا غير الجانب اللا أخلاقي:?
الكوانتية : هي الفيزياء الحديثة المعتمدة على المبادئ النسبية لإينشتاين و الهندسة النانوية الما دون ذرية
الترموديناميك فرع من علوم الكيمياء بيدرس الغازات و ميكانيكاه و تبدل حجمها بتبدل الضغط و الحرارة و يعتبر من العلوم الي كتير منهمل فيها القيم الصغيرة
بالنسبة للحديث ككل نحن عم ننسى جوهر العلاقة ما بين الأنثى و الرجل و عم نفهمها بالأمور المادية الجنسية فقط
و عم نغيب القيمة الوجودية لهالعلاقة بسبب عدم الوصول إلى مرحلة التنوير بعد
و سلام:D
whiterose
10/09/2009, 23:58
أظن.. وبعض الظن منيح
بالعصر الحجري ما كانت المرا تلبس ورق عريش..
كانت تستخدم "ورق ملفوف".. خوش هيك بيجي أكبر وأستر يعني
هلق مشان ما تقولوا هالمداخلة برات الموضوع.. رح قول شي (بركي هيك منرقّعها ت تصير جوات الموضوع)
أنا برأيي.. إنو.. كيف بدي قلكن ياها يعني:
في سياق مناقشتنا لموضوع المساكنة، وتأسيساً على نظرة حداثوية لمحدودية الأنماط البدئية في المجتمعات البشرية، إن كانت الغربية منها أو الشرقية، القديمة أو الحديثة، لا بد لنا إذ ذاك من استبصار مفاعيل مبداً اللاحتمية المطابقة في علاقة الرجل بالمرأة خصوصاً وأن النمط السائد "أي الشعبوي" في هذه العلاقة أثبت -بما لا يدعو للشك- عجزه عن الوصول إلى الصيغة المنشودة تلك التي تفتح أمام الإنسان أبواب المعرفة اللامؤطرة الحقيقية خارج مصادرات الوعي الإنساني المـُقولـَب بقالب المصادرات الناجزة، الشيء الذي يحد من تحليقه في فضاءتٍ أرحب بعيداً عن نير اتباعية المفهوم ومحدودية الأغراض الجنسية..
لذا فإن التجربة الما بعد حداثوية -إن استطعنا قول ذلك- بمجملها، إن كانت تلك التي تنحو منحى الذاتية أو التعددية العشوائية أو تلك التي تسلك درب التفكيكية الما بعد حداثوية، تبدو من حيث الشكل، وإن بشكل غائم أو عائم أو ضبابي -Fuzzy يعني- لأكثر وضوحاً ومثابرة وتحديداً في طرق أبواب عوالم جديدة لم تكن قبل وجودية هيغل وسارتر وإن تلمّسنا بداياتها الأولية -بتواضع- في "نقد العقل الصرف" لـ كانط
وحين نتفحّص جدلية التقطع والاستمرارية من وجهة نظر إنتاجية أو ريعية -في ميادين الإنتاجية الوراثية أقصد- هذه التي لها صلتها الفكرية المتشابكة بأنماط بدئية مجاورة للقدسية الموصوفة في النمطية الشخصانية أو الجسدية
على سبيل المثال.. نلاحظ أن ثمة نظرية إبداعية للعلاقة بين الرجل والمرأة تتخطى التعبير عن الحقيقة الواقعية عبر أداة تسهم في تفسير تباينات جماليات ظواهر غير مفسرة بحدسية النفسانية التوافقية المعهودة..
والشيء المثير في النشاط العقلي الكلي المترافق مع تقلبات علاقة الرجل والمرأة ضمن ما أسميتموه هنا "مساكنة" والذي تبديه لنا أوجه وطرق الوصول إلى "الأورغازم" المادي البحت، إن كان بتركيبته الموضوعية المتخيلة أو بصيغته الذاتية الحاصلة غالباً، الشيء المثير هو أن النمط الأكثر شيوعاً في طرائق المخيلة أو -لنقل الرؤية- الكوانتية- تغيب في المتفرّدات الصِغَرية مواجهة الحراك الترموديناميكي المتمثل في الموت الحراري للجوهر المادي للجسد البشري الميت والمتحوّل عبر تزامن ارتباط الحالات المتعددة بين الرجل والمرأة.
تمّت
:)
ربينا لو حاجات ....................:?
rama1985
10/09/2009, 23:58
مرحبا
موضوع حلو وعم تابعو من البدايه
هلأ انا مالي مع بالمطلق يعني برأيي ضروري يكون فيه ضوابط للمساكنه وانو تكون بعد سن معين يكون فيه الشخص ناضج سواء البنت او الشب بس لفتت انتباهي شغله يلي عم يصوتو ضد بحجة انو الاسلام والدين وحرام هلأ يلي عايشين بالسعوديه او بالخليج اكيد سمعو عن ( زواج المسيار ) وهاد الزواج حللوه اكبر علماء السعوديه وعم يعملوه ناس كتيييير هون هلأ بربكون زواج المسيار يلي مافي ايا نوع من انواع المشاعر وحللوه للمتعه فقط فقط ها او المساكنه بين تنين اقل شي في بيناتهن مشاعر وحب وارتباط روحي
يعني بلا مايكون عندنا ازدواجيه بالاحكام
وميرسي للكل :D
whiterose
11/09/2009, 00:06
مرحبا
موضوع حلو وعم تابعو من البدايه
هلأ انا مالي مع بالمطلق يعني برأيي ضروري يكون فيه ضوابط للمساكنه وانو تكون بعد سن معين يكون فيه الشخص ناضج سواء البنت او الشب بس لفتت انتباهي شغله يلي عم يصوتو ضد بحجة انو الاسلام والدين وحرام هلأ يلي عايشين بالسعوديه او بالخليج اكيد سمعو عن ( زواج المسيار ) وهاد الزواج حللوه اكبر علماء السعوديه وعم يعملوه ناس كتيييير هون هلأ بربكون زواج المسيار يلي مافي ايا نوع من انواع المشاعر وحللوه للمتعه فقط فقط ها او المساكنه بين تنين اقل شي في بيناتهن مشاعر وحب وارتباط روحي
يعني بلا مايكون عندنا ازدواجيه بالاحكام
وميرسي للكل :D
شوخص المسيار بالمساكنة:shock::shock:
مابدي غير مسيار الموضوع واحكي عن ماهية زواج المسيار
ولعلمك زواج المسيار مو زواج متعة حابة تعرفي اكتر بحبشي او افتحيلنا موضوع عنو
rama1985
11/09/2009, 00:24
ياستي ماغيرت الموضوع بالعكس انا بستغرب كيف هاد حلال وهاد حرام ؟؟؟؟؟!!!!!!
وبدون ما افتح موضوع عن زواج المسيار باختصار زواج المسيار بيكون بين تنين مو ضروري يكون في بيناتهن ايا تكافؤ حتى بالسن ولا ايا مشاعر نهائيا بس انو بتفقو التنين على وقت معين للزيارة وبمجرد مابطلع من بيتها بينتهي كل شي بيناتهن ومو هيك بس بشترطو من البدايه مافي ولاد يعني هاد حلال ؟؟؟
شو الفرق بينو وبين المساكنه الفرق ورقه بتنكتب مو اكتر
whiterose
11/09/2009, 00:31
ياستي ماغيرت الموضوع بالعكس انا بستغرب كيف هاد حلال وهاد حرام ؟؟؟؟؟!!!!!!
وبدون ما افتح موضوع عن زواج المسيار باختصار زواج المسيار بيكون بين تنين مو ضروري يكون في بيناتهن ايا تكافؤ حتى بالسن ولا ايا مشاعر نهائيا بس انو بتفقو التنين على وقت معين للزيارة وبمجرد مابطلع من بيتها بينتهي كل شي بيناتهن ومو هيك بس بشترطو من البدايه مافي ولاد يعني هاد حلال ؟؟؟
شو الفرق بينو وبين المساكنه الفرق ورقه بتنكتب مو اكتر
برضو ما استوعبت
بدك تاخديني بحلمك شنّو متقلة اليوم على الفطور:oops:
المساكنة هية تعايش شاب وصبية تحت سقف واحد تعايش اخوي مو تعايش جنسي
وزواج المسيار هو تعايش جنسي
نحنا عم نحكي عن التفاهم والتأخي بين شب وصبية مو هيكة:oops:
rama1985
11/09/2009, 00:47
ياستي صحتين ع الفطور اول شي
تاني شي المساكنة هي أن يعيش الشاب والفتاة سويا
ويتعامل معهم المجتمع على أنهما ثنائي مثل أي زوجين
هاد تعريف المساكنة
ومية وردة:D
المساكنة هية تعايش شاب وصبية تحت سقف واحد تعايش اخوي مو تعايش جنسي
مين قلك ..؟؟
توم و جيري
11/09/2009, 05:36
انا مو معها ابدا ليش لانها غلط وحرام هيدا رايي انا ..
LiOnHeArT.3LA2
11/09/2009, 06:00
المساكنة هية تعايش شاب وصبية تحت سقف واحد تعايش اخوي مو تعايش جنسي
صح .. بس نسيتي قبل كلمة تعايش جنسي .. كلمة " مو بالضرورة"
أإأبو العبد
11/09/2009, 07:22
تمّت
ياراجل ليش هيك والله كنا مبسوطين
marochka
11/09/2009, 07:30
أظن.. وبعض الظن منيح
بالعصر الحجري ما كانت المرا تلبس ورق عريش..
كانت تستخدم "ورق ملفوف".. خوش هيك بيجي أكبر وأستر يعني
هلق مشان ما تقولوا هالمداخلة برات الموضوع.. رح قول شي (بركي هيك منرقّعها ت تصير جوات الموضوع)
أنا برأيي.. إنو.. كيف بدي قلكن ياها يعني:
في سياق مناقشتنا لموضوع المساكنة، وتأسيساً على نظرة حداثوية لمحدودية الأنماط البدئية في المجتمعات البشرية، إن كانت الغربية منها أو الشرقية، القديمة أو الحديثة، لا بد لنا إذ ذاك من استبصار مفاعيل مبداً اللاحتمية المطابقة في علاقة الرجل بالمرأة خصوصاً وأن النمط السائد "أي الشعبوي" في هذه العلاقة أثبت -بما لا يدعو للشك- عجزه عن الوصول إلى الصيغة المنشودة تلك التي تفتح أمام الإنسان أبواب المعرفة اللامؤطرة الحقيقية خارج مصادرات الوعي الإنساني المـُقولـَب بقالب المصادرات الناجزة، الشيء الذي يحد من تحليقه في فضاءتٍ أرحب بعيداً عن نير اتباعية المفهوم ومحدودية الأغراض الجنسية..
لذا فإن التجربة الما بعد حداثوية -إن استطعنا قول ذلك- بمجملها، إن كانت تلك التي تنحو منحى الذاتية أو التعددية العشوائية أو تلك التي تسلك درب التفكيكية الما بعد حداثوية، تبدو من حيث الشكل، وإن بشكل غائم أو عائم أو ضبابي -Fuzzy يعني- لأكثر وضوحاً ومثابرة وتحديداً في طرق أبواب عوالم جديدة لم تكن قبل وجودية هيغل وسارتر وإن تلمّسنا بداياتها الأولية -بتواضع- في "نقد العقل الصرف" لـ كانط
وحين نتفحّص جدلية التقطع والاستمرارية من وجهة نظر إنتاجية أو ريعية -في ميادين الإنتاجية الوراثية أقصد- هذه التي لها صلتها الفكرية المتشابكة بأنماط بدئية مجاورة للقدسية الموصوفة في النمطية الشخصانية أو الجسدية
على سبيل المثال.. نلاحظ أن ثمة نظرية إبداعية للعلاقة بين الرجل والمرأة تتخطى التعبير عن الحقيقة الواقعية عبر أداة تسهم في تفسير تباينات جماليات ظواهر غير مفسرة بحدسية النفسانية التوافقية المعهودة..
والشيء المثير في النشاط العقلي الكلي المترافق مع تقلبات علاقة الرجل والمرأة ضمن ما أسميتموه هنا "مساكنة" والذي تبديه لنا أوجه وطرق الوصول إلى "الأورغازم" المادي البحت، إن كان بتركيبته الموضوعية المتخيلة أو بصيغته الذاتية الحاصلة غالباً، الشيء المثير هو أن النمط الأكثر شيوعاً في طرائق المخيلة أو -لنقل الرؤية- الكوانتية- تغيب في المتفرّدات الصِغَرية مواجهة الحراك الترموديناميكي المتمثل في الموت الحراري للجوهر المادي للجسد البشري الميت والمتحوّل عبر تزامن ارتباط الحالات المتعددة بين الرجل والمرأة.
تمّت
:)
هلق من بعد أذن ناصر رح أشرح شوي
ناصر مانو يساري و بالعكس حسب نقاشاتي معو اتفقنا انا و ياه بجانب انو ما منتفق مع اليساريين بأي شكل كان بسبب نظرية الأرهاصات الأشكالية تبعتن:p
من جهة الكلام بشكل مبسط اللا حتمية هي عكس الحتمية و الحتمية هي امر مفروع منو سوف يحدث
و نحن كمجتمع شرقي أفكارنا كلها مبنية عا مبدأ الحتمية يعني مثلا عنا ( ما أختلى أثنان (ذكر و أنثى يعني) إلا و كان الشيطان ثالثهما) طيب
هون منشوف صورة حتمية مزروعة بمخنا
من مبدأ اللا حتمية مو بالضرورة يجتمع تنين لمجرد الجماع في شغلات أسمى
بالنسبة للمعرفة اللا مؤطرة يقصد بها الإلمام بمتطلبات العصر الحالي و تطور العلوم الكثيف الذي جرى في العقود الأخيرة
و عدم تبني أفكار جاهزة و التعصب لها متل اليساريين أو اليمينيين أو المتعصبين لمبدأ أو مذهب ما فهذه أفكار تأطر الأنسان و تقتل حالة أستنتاجه الداخلي المنبثق عن أمامه بما يفعل و عدم تصرفه بما توارثه
يعني شي بيقولو عنو مو تصرف غريزي تصرف بيعتمد على التحليل الشخصي اللا منتمي للمبادئ الجاهزة
يعني بالنسبة للمصادرات الناجزة هي ما أخدناه من غيرنا و لقينا أنو هوي شي ناجح من دون ما نكون متطلعين عن الظروف المرحلية لحدثو و الظروف المرحلية لحدثنا و الخروج عن الفضاء المحصور لهالفكر الجاهز المتبنيه الفرد بخليه يحلق بفضاء اللا محدود من الأفكار التي تستند لمبدأ أنساني لا حيواني شهواني.....
راجع..:D
كمثال مبسط للتجارب الما بعد حداثوية يعني
ظهرت الماركسية الماركسيين اتفقو على انو المادة سبقت الوعي و بعدين صارو يتطورو و حركتن انبسقت عنها حركات و أفكار تتفق بالمضمون و تختلف بالشكل منها ما احتفظ بذاتها و جوهرها أو تقلبت بسبب أنو الأفكار واحدة و لكن هناك أختلاف بشكل التنفيذ
و الطريق التاني هو التفكك اللي بيصير من بعد تجربة الأفكار و التوصل لأنها غير مناسبة بسبب ظروف مرحلية و لكن جوهرها مناسب بس تنفيذها غير واقعي بالمرحلة و هالشي بيأدي لظهور أفكار جديدة تستند إلى الفكر الرئيسي و ترتكز عليه و أضيف عليها أفكار تتفق بالجوهر
و الهدف و تختلف بالمضمون بشكل أو بي أخر مثال ذلك هلئ عندك الشيوعية دعمتنا كدول عربية بس في ناس شافت بالشيوعية
عدو للدين و الله و هالناس ملتزمة بس أفكارها فظهرت أحزاب بتستند للأفكار الشيوعية مع تحريف بعض بنودها لتبدو ما يمكن ان نقول عنو مناسبة لألن متل ما صار بدولنا و حزب البعث و الإشتراكيين العرب و متلن متايل فهني ما بيقولو عن حالن انن شيوعينن بس فينا نقول عنن متأثرين بالأفكار الأشتراكية و بي أعتقادي متل ما بيقولو نفس الشي بس غير طعمة
انو عم يسو نوع من العملية التجميلية لا أكتر و لا أقل و معظم الحركات الأشتراكية أنصبت بمصالح فئات و طنشت باقي الفئات بعكس أفكارها مية بالمية لا و غلبو الرأسماليين بالإحتكار من جهة تانية.
منرجع لموضوعنا
بالنسبة للأفكار الرئيسية منلاقي أيضا الفكر الوجودي اللي بيعتبر الإدراك أو الوعي سبق المادة و بيختلف من ناحية أنو المدة سبقت الوعي متل الفكر الماركسي ، من أبرز أصحاب هالأفكار الفيلسوف جورج فيلهلم فريدريش هيجل اللي كانت أفكاره تتصف بالتناقض والتعقيد و هيجل
بالفعل ثورة بعالم الفلسفة فهو مرجع ماركسي و الو بصمة بالإجتهاد البروتستانتي و هو وجودي كمان و هوي بيعتبر فلسفتو أمتداد لكل ما يبقه من أفكار الفلاسفة .يقول ولاس في ذلك " إن مايريد هيجل أن يقوله ليس جديدا ولا هو مذهب خاص, إنما هو فلسفة كلية عامة تتداولها الأجيال من عصر إلى عصر, تارة بشكل واسع, وتارة بشكل ضيق, ولكن جوهرها ظل هو هو لم يتغير, وقد ظلت على وعي بدوام بقائها وفخورة بإتحادها مع فلسفة أفلاطون وأرسطو ".
أما بول سارتر فبيشوف بي فلسفتو أنو الحرية و وعيها أول خطوة في الأخلاق و إستخدام الحرية و الإلتزام بها هو الخطوة التانية
يعني الزلمة اذا ما بيعرف يمارس حريتو فهو كأنو بدونها يعني عدم بس وقت بيعرف معنى حريتو بيصير وقتها مشروع أو قيمة مميزة
أما بالنسبة ل إيمانويل كانت و كتابو نقد العقل المحض ففكرتو البارزة فيه هي التنوير اللي هو بحسب تعريفوإنه خروج الإنسان عن مرحلة القصور العقلي وبلوغه سن النضج أو سن الرشد."
يعني يبطل حركات الولدنة اللي بتقودو الغريزة أها و يستمع للعقل و عرف قصور العقل بقولو "التبعية للآخرين وعدم القدرة على التفكير الشخصي أو السلوك في الحياة أو اتخاذ أي قرار بدون استشارة الشخص الوصي علينا." و هون بتكمن الفكرة النهائية للأفكار اللي بأمن فيها
و اللي سبق و ناقشتها مع الأخ شام و لقيتها بحديثو أربيط الأفكار السابقة بيطلع معك عالم جميل من الرقي الفكري
.راجع:D
أنت وياه طنجرة ولقت غطاها، ودمتم ذخراً لأخوية وللمعترين اللي متلنا اللي بالزور ليعرفو يعبرو عن أفكارون بكم سطر...
صرلي من مبارح عم جرب أفهم اللي كاتبو ناصر، قام كملها أبو عتمة :?
بس أنو اللي فهمتو لهلأ من المحاضرة المابعد حاادثوية تبعكون، أنو ما لازم نبقى مسجونين بموروثات قديمة ونقتنع أنو عقلنا مانو أقل من عقول هالعالم اللي حاطة هالقوانين اللي عم نلحقا عالعمياني، ونقدر نحط قواعد وقوانين لحياتنا بالعصر الحالي وفق مفاهيم جديدة بتحددا تجربتنا نحنا مو تجربة ناس ناس عاشو قبل ميات السنين.
أإأبو العبد
11/09/2009, 08:06
بس أنو اللي فهمتو لهلأ من المحاضرة المابعد حاادثوية تبعكون، أنو ما لازم نبقى مسجونين بموروثات قديمة ونقتنع أنو عقلنا مانو أقل من عقول هالعالم اللي حاطة هالقوانين اللي عم نلحقا عالعمياني، ونقدر نحط قواعد وقوانين لحياتنا بالعصر الحالي وفق مفاهيم جديدة بتحددا تجربتنا نحنا مو تجربة ناس ناس عاشو قبل ميات السنين.
هلا اذا هو هيك قصدو فهاد حكي مدوزن وهالحكي كمان بيتطبق على الناس الي عمتقلد الغرب عالعمياني ياجماعة نحنا غيرن نحنا مامنقدر نصير هنه والتطور بعمرو مارح يكون بالتقليد هي الصين واليابان دول متطورة ومع هيك لهالا محافظين على عاداتن وتقاليدن فليش هالاصرار على التقليد الاعمى ماكنت افهم
طبعا انا رديت هالرد بناءا على زمة marochka ها انامابحط شي على زمتي لانو زمتي حاليا full
اخوية نت
بدعم من : في بولتـين الحقوق محفوظة ©2000 - 2015, جيلسوفت إنتربـرايس المحدودة