-
دخول

عرض كامل الموضوع : لأول مرة في سوريا: دعوة قضائية ضد الله


صفحات : 1 2 3 [4]

marochka
14/08/2009, 17:47
يعني اللي منفهمو أو الفقر موجود لحتى يلتقى حدا يخدم الأغنياء ويشتغل بالإشيا اللي ما بيحبو يشتغلوها، يعني هاد اللي رفع الدعوى غلطان لأنو هو الله خالقو ليتمرمط عن سابق قصد وتصميم لحتى غيرو ما يضطر يشتغل هالشغل اللي هو بيشتغلو؟

اسبيرانزا
14/08/2009, 23:12
عندما تلبس الحكومات اردية الآلهة ويبقى الترميز الحصن
لابد من رفع دعوة قضائية على الله اى على الدولة الرأسمالية الإحتكارية

Black Orchid
14/08/2009, 23:19
علاش سبق و ذكرت انى راح نغادر الاخويه

صدقيني لن تغادري خاليه الوفاض!

اسبيرانزا
15/08/2009, 00:27
بدى قول شئ عالطاير

اخوية اصبحت تحمل سمعة سيئة من تطور طريقة الحوار للأسوأ

فيكو ما تضيقوا خلاقكم يا اعضاء ويا مشرفين ؟:x

بس انو بيحكوا داء المرارى تفشى واقصد كمان سمعة اخوية

VivaSyria
15/08/2009, 05:59
بادئ ذي بدء اود أن اشكر من سطّر بقلم الضمير الحي مداخلة لتمييز الحق و رفع الشبهات.



وأنا بدايةً بدي إشكرك على مشاركتك الهادئة العقلانية بغض النظر عن اعتبارك لإلي عم اكتب بقلم الضمير أو قلم قلة الضمير.. وتوضيح فليس كل من وافقك الرأي فهو يكتب بضميره وكل من خالفك فهو يكتب بدون ضمير

غريب .. المفرض المثل بيقول: "الطيورُ على أشكالها تقعُ " .. ما بظن في غرابة بالموضوع مادام لسى في ناس عندهن جرءة التمادي على المخلوق .. مع مراعاة بأنو المُدّعي يُقر بالعبودية لله .. بسالف الزمان النمرود جمع حشوده لمحاربة الله .. نعم لقتال الله لأنه لم يآمن به و لربما آمن بخطر قد أحيك به الا و هو بان النمرود لن يكون صاحب اليد الطولى إن آمن بالله و شعبه .. يُقال بأن النمرود سأل عن آية وجوب الألوهية فقيل له بان الله يحيي و يميت .. " هي سهلة على النمرود جابلو تنين و قتلهن و قال : أنا أحيي و أميت " ..
كيف أُسقط بيد النمرود؟ بُهت الذي كفر كما قال الله عندما قيل له الله يأتي بالشمس من المشرق فأتِ بها من المغرب .. هون بقى وضحت الصورة و صار واضح بأنو مهما استعظم جبروت المخلوق فلن تعلى على جبروت الخالق.

مشان نحافظ على ترابط الأفكار في أمور نقاط مشتركة بيناتنا لازم تكون واضحتلك"ممكن انت تشوف انو هالنقط المشتركة بيناتنا غير كافية لنبني عليها نقاش وهاد حقك"... وبنفس الوقت في نقاط غير مشتركة وغير مفيد الخوض فيها وفي نقاط خلافية من المفيد مناقشتها لامكانية الوصول لنتائج:

أهم نقطة من النقط المشتركة أنني لا أنكر وجود خالق بالمطلق.. سميه خالق سميه الله سميه المؤسس فالتسمه ماشئت لكننا متفقين على وجوده بالأساس لكن الخلاف بالتفاصيل الأخرى

النقاط الغير مشتركة والتي من غير المفيد الخوض فيها مثالاً الفقرة المقتبسة أعلاه.. شوف أخي أنا قصة نمرود مابتعنيلي شي.. مابتعنيلي مع كامل احترامي لحقك بتصديقها واعتبارها مثالاً وقاعدةً واي شيئ تريده... انا مابنكر حدوثها ولا أؤكده لكنها لا تعني لي شيئاً..
فمشان هيك صعب نتناقش بشي أو تضرب لي مثل بشي انت مآمن فيه وأنا مابآمن فيه..

يعني لقلك كيف على فرض انت عايش بالهملايا وانا عايش بالإكوادور وعندكون فصيلة من الحيوانات اسمها "البقبيق" :? انا بعمري مو شايفها ولاسمعان فيها ومانها ضمن ثقافتي وما دروسني شي عنها بالجامعة أو بالمدرسة وما لمست إلها أي وجود بحياتي..
فمنجي عم نتناقش انا وياك حول تأثيرات أشعة الشمس على جلد الكائنات بشكل عام بتقلي انت انو أشعة الشمس بتزيد من انتاج أجسام الكائنات لفايتمين XZ وبتخلي الجلد يتحول إلى اللون الأزرق.. بجي بقلك أنا مستحيل هالحكي وتعا نتناقش ضمن الثقافة المشتركة بيناتنا.. بتقلي لاء مو مستحيل والدليل هو حيوان "البقبيق" يلي انت عرضتو للشمس وصار أزرق !!!
طيب ياصاحبي اذا انا مو مآمن بوجود "البقبيق" (وهذا لايعني أنه غير موجود) ولا أعرف عنه شيئ كيف بدي آمن انو تحول البقبيق إلى اللون الأزرق لدى تعرضه لأشعة الشمس؟؟!!!
خلينا نتناقش ضمن العوامل لمتفق عليها من قبلي وقبلك وهي ماهية الشمس وأشعتها وتركيبة الجلد والتحليل العلمي للأشعة المنبثقة عن الشمس.. وخلي "البقبيق برات القصة "

بالإسقاط على حالتنا هون أنا شو دخلني بنمرود؟؟ إنت عم تستشهد بقصة أنا لم أكن موجوداً حين حدوثها ولاتدخل ضمن قناعاتي أو ثقافتي ولا أنكر عليك نهائياً إيمانك بحدوثها.. بس بالنسبة إلي كأنك عم تحكيلي حادثة صارت على أورانوس وبدك ياني أخد العبر منها... طيب كيف إذا هالمثال أنا أساساً مابعرف شي عنو ولاني متأكد من حدوثه؟؟ كيف بدي اسقطو على حالات حالية وقول اي والله اذا مع نمرود هيك صار فعادي هاد صاحب الدعوى يطلع معو هيك؟؟

فبفضل تبقى الأمثلة والنقاش ضمن العوامل المشتركة "مهما قلت" مشان مايصير فينا متل تنين عم يتناقشو واحد عم يحكي صيني والتاني ألماني.. قد يكون أي أحد منهما على صواب أو كليهما لكنهما لن يصلا أبداً إلى نتيجة..

هلأ النقاط الغير المشتركة والمفيد النقاش بها هي مسألة مهمات الخالق وواجباته وصلاحياته "باعتبارنا متفقين على وجوده" ضمن اطار المنطق والعقل البشري لامسلماتك او مسلماتي...
يعني هل يحق للعبد كما حال صاحب الدعوى أن يشكوا من انعدام العدل الإلهي "بوجهة نظره" وبالأمثلة التي أوردها؟؟
وهل يتحمل الله مسؤولية كل الكوارث التي تحصل للبشر والبشرية؟؟ وهل هو المسؤول عن توفير العدالة للبشر باعتباره خالقهم "بغض النظر عن الجنة والنار مشان البقبيق :p"؟؟
طيب وهل الخالق الذي يجب على البشر عبادته والرضوخ المطلق له لايحق لأحد النقاش بأعماله؟؟ وماهو تصورك لأعماله؟؟ كل شيئ من تقديره وترتيبه لحكمة لانعرفها أم لاهو اختص ببعض الأساسيات واحجم عن التدخل بباقي مناحي الحياة؟؟

وسؤال عالهامش باعتبار أسقط بيد نمرود عندما طلب إيه أن يأتي بالشمس من المغرب وتوضحت الصورة أنه ضغيف أمام جبروت الخالق... إذا إنت من الأساس مصر انو كل تفصيل من تفاصيل الحياة والكون صنعها الخالق فما أدراك أنه هو من صنعها على هذا الشكل؟؟ هل شاهدتها بصورة قبل الحالية؟؟

قبل أن يقال لنمرود آتي بها من الغرب... هل جربت أن تقول للله أن يأتي بها من الغرب وأثبت لك أنه يستطيع فحكمت حينها أنه المتحكم بها؟؟
أنا من كورت الأرض وجعلتها كروية على شكلها الحالي "مجرد إدعاء طبعاً" وأنا اليوم أتحدى الله أن يجعلها مربعة الشكل لإثبات من منا الذي كورها... فلماذا ترد إدعائي ولايرد إدعائك بأن الله هو من كورها؟؟
هل السبب أنك تستطيع الوصول إلي "لنمرود مثلاً" ولاتستطيع الوصول إلى الله؟؟

ما أدراك أن مكور الأرض ليست الطبيعة ؟؟ لماذا تعطي لنفسك الحق بنسب أي شيئ لمن تريد كقول "إن أصبت فمن الله وإن أخطئت فمن نفسي والشيطان".. أليس بهذا تناقض؟؟ فاما تحمل الله كل نتائج تصرفاتك واما لاتحمله.. اما هذه الانتقائية فهي من مسلماتك ولذلك قلت لك أن تتركها خارج النقاش..

انتبه انو انا بأخر فقرة ماعم انكر انو في خالق خلق الكون وانما عم وضحلك فكرتي من عدم استخدام المسلمات الشخصية كأدلة إثبات كقصص الديانات وتفاصيلها وماشابه.. أما عن نظرتي للخالق فاذا أردت مني توضيحها فأنا جاهز...

" لم اقتبس كل مشاركتك لأوفر في مساحة الرد وحاولت أن أجمل الرد غلى كامل المشاركة فيما سبق :D"

VivaSyria
15/08/2009, 14:13
الله وكيلك حرقة دم ، ما متعود ،قطعوه 3 مرات منهم مرتين بينهم 3 ساعات ، الله يكون بعون المقطوع عنهم .


صار لبث واعتقدت ان الاية اللي اوردتها بمشاركتها هي بحيثيات الدعوى ، ولكن على كل حال ردي واحد على الفكرة سواء انت مصدرها او المدعي ، لن اشترك بنقاش حول صحة النص القرءاني .
والله موضوع مسلمات الدين لاقي ترحيب عندي (بس لا تكون مغير المصطلح والمعنى واحد ، مستغلا فارق الامكانات الفهمية بيني وبينك ، أزعل منك )



لبس وليس لبث :p.. المهم أخي أنا وين قلتلك ناقشني بصحة النص القرآني؟؟ بالعكس اقرا قصة "البقبيق" بتعرف اني عم طالب باحترام تفاصيل القناغات الشخصية كالأديان والمذاهب لكن بالمقابل أطالب بتحييدها كدليل.. بمعنى وقت قلك انو في نص قرآني بيقول "في السماء رزقكم وماتوعدون" بيكون المفهوم واضخ دون الخوض بالتفاسير المتعددة والتبريرات المتناقضة مع بعضها...

أما مفهومي لمسلمات الدين أو حتى فيك تعتبرها مسلمات كافة الأديان فمانو بحاجة لشرح وبوعدك إنو مافيه أي كمين..


شوف يا معلم
موضوع الحادثة تبع السيارة هذا قضاء وقدر ، انا مؤمن بالقضاء والقدر خيره وشره لانه جزء من الايمان بالله .

بالمناسبة عنا بشبرا محلات لبيع المنكر والعياذ بالله هاي شبرا مو المدينه المنوره :lol:

المهم ، بموضوع حاث السيارة المسئولية قد تعود علي اذا ما نظرت الى الطريق وانا سائر وقد تعود على سائق السيارة اذا لم ينتبه الى الطريق هو وقد تعود الى شخص اخر سوء صيانة السيارة اثناء التصليح بالبورشة او عدم اهتمام صاحب السيارة بصيانتها ، قد تكون الفرام بها عيب وهكذا وممكن اخرج لك ب100 سبب لحدوث الحادث ليصبح عندنا 100 مسئولية عن حدوث الحادث ليس بينهم "الله"
ما اتفقنا من شوي برد سابق اني لو جيت طعنتك بسكين بكون انا المسئول عن موتك مو الله !!
ليش بدك تخلي الله مسئول عن كل شيئ سلبي صار او رح يصير !! تفكير غريب ، بدك الله يكون شماعة نعلق عليها اخطائنا بدل ما نحاسب حالنا عن هالاخطاء .
ابو شريك انا ما بقول بموضوع الايمان بالقضاء والقدر اني اطعنك بكسين واقول هاد قضاء وقدر (لاء انا مسئول تماما عن موتك ) هاد اللي بدي قولو .

في نقطة هامة ، موضوع سقوط الطائرات مجاعات افريقيا الكوارث وهكذا ، محاولة فاشلة منك لتشتيتي عن الموضوع الرئيسي خلينا بالدعوى القضائية والافكار الواردة فيها مع التركيز على قضية الرزق وتبعاتها .
هامش داخلي : حاولت تشتتني قبل مرة وما نجحت ، ردي عليك هو حاول ثانية :jakoush: .
شوف يا معلم
موضوع الحادثة تبع السيارة هذا قضاء وقدر ، انا مؤمن بالقضاء والقدر خيره وشره لانه جزء من الايمان بالله .
بالمناسبة عنا بشبرا محلات لبيع المنكر والعياذ بالله هاي شبرا مو المدينه المنوره :lol:

المهم ، بموضوع حاث السيارة المسئولية قد تعود علي اذا ما نظرت الى الطريق وانا سائر وقد تعود على سائق السيارة اذا لم ينتبه الى الطريق هو وقد تعود الى شخص اخر سوء صيانة السيارة اثناء التصليح بالبورشة او عدم اهتمام صاحب السيارة بصيانتها ، قد تكون الفرام بها عيب وهكذا وممكن اخرج لك ب100 سبب لحدوث الحادث ليصبح عندنا 100 مسئولية عن حدوث الحادث ليس بينهم "الله"
ما اتفقنا من شوي برد سابق اني لو جيت طعنتك بسكين بكون انا المسئول عن موتك مو الله !!
ليش بدك تخلي الله مسئول عن كل شيئ سلبي صار او رح يصير !! تفكير غريب ، بدك الله يكون شماعة نعلق عليها اخطائنا بدل ما نحاسب حالنا عن هالاخطاء .
ابو شريك انا ما بقول بموضوع الايمان بالقضاء والقدر اني اطعنك بكسين واقول هاد قضاء وقدر (لاء انا مسئول تماما عن موتك ) هاد اللي بدي قولو .

في نقطة هامة ، موضوع سقوط الطائرات مجاعات افريقيا الكوارث وهكذا ، محاولة فاشلة منك لتشتيتي عن الموضوع الرئيسي خلينا بالدعوى القضائية والافكار الواردة فيها مع التركيز على قضية الرزق وتبعاتها .
هامش داخلي : حاولت تشتتني قبل مرة وما نجحت ، ردي عليك هو حاول ثانية :jakoush: .



حمودة غريبة مفهوم القضاء والقدر من خلال هاد التحليل... كيف بتغتبر حادث السيارة أو الطيارة قضاء وقدر وإلها مبررات ومابتعتبر الأشياء يلي بيحاسب الله عليها قضاء وقدر؟؟
بمعنى كيف بتبرر حادث السيارة على انو قضاء وقدر ومابتبرر إنو واحد طلع مجرم نتيجة للظروف يلي الله خلقو فيها حسب قناعتك وقناعتي؟؟ في حدا بيخلق حرامي أو قاتل؟؟ مو الظروف هي يلي بتجدد شخصية الإنسان؟؟ ولعلمك انا كان هو مخلوق هيك بغض النظر عن الظرف أو الظرف هو يلي بيحكم شكل شخصيته بالحالتين لايجوز حسابه بناءً على مفهوم الدين للقضاء والقدر...

بالحالتين مابيصير يتحاسب... لانو اذا مخلوق ليطلع مجرم فإذاً ما إلو دور ولاذنب بهالموضوع وإذا الوسط يلي خلق فيه والظرف يلي عاش فيه حكم على شخصيته انها تتكون بهالشكل فكمان ما إلو ذنب.. مثلاً لو الله خلقه بظرف تاني كان ماطلع مجرم وإنما عالم فضاء... من هالحكي بتقدر تعرف مين يلي لازم يتحاسب يوم القيامة..

من هالمنطلق بطالبك تعطيني مفهوم واضح للقضاء والقدر برأيك وحدود تدخل الله... اذا انت بتقول انو الله وقضائه وقدره هو فقط تحديد بداية الحياة ونهايتها اذاً لاحاجة للدعاء لأنه لايتدخل في تفاصيل الحياة..

أما إذا كان رأيك أن القضاء والقدر هو كل تفاصيل الحياة اذاً الدعوى القضائية التي اقامها الشخص صحيحة 100% وحساب البشر على افعالهم هو ظلم مظلق على اعتبار ان الله قدر لهم كل تصرفاتهم ولايستطيعون تغيير قدرهم..

اما عن فكرة العدالة الاجتماعية ، فهي الشي اللي لاقى قبول ومشاعر ايجابية لدي لنقاشه ولكنها ستخرجنا خارج اطار الموضوع الرئيسي ، اكتبلك فكرة ملخصة هلق واذا بدك منكمل عليها هون او بموضوع مستقل ،


انت بدك تحسب الدنيا مصاري وبس ( انت او صاحب الدعوى) يا اخي الرزق زوجة تسعد حياتك او اولاد يفرحو قلبك او سمعة طيبة بين العالم او راحة بال او صحة او ذكرى طيبة العالم تذكرك فيها بعد مماتك او علم او صلة رحم ممدودة بين وبين كل اقربائك واهلك او جيران واصدقاء يقفو جنبك ويساعدوك وقت تحتاجهم ، الله لما خلقنا ما عطانا امتيازات بكل هالنقاط لحكمة لايفقها الا من وسعه الله برحمته وبعلمه ، لو خلقنا الله كاميلين بكل شيئ لما احتجنا لبعض ، خلق اللي عندو علم محتاج للي عندو قوة والتنين محتاجين لبعض وحتاجين للي عندو مال و اللي عندو مال محتاج للي عندو علم وللي عندو قوة وهكذا من اجل تكامل البشر ، انت او غيرك بدكون يكون عندكون كل شيئ علم ومال وقوة وزوجة واولاد وووووو ............ هيك الدنيا الله خلقها كلو محتاج كلو
اللي مفكر انو ما محتاج لحدا بيكون واهم
اللي عندو مال بيحتاج اللي عندو قوة مشان يعملو اعمال وبالمقابل بيعطيه مال وبيحتاج للي عندو علم مشان يشغلو هالمال او مشان يعالجو اذا مرض او .. ، .


أخي أنا ماعم قلك الدنيا مصاري.. بالعكس انا عم قلك حددلي شو الدنيا برأيك؟؟ يعني عطيني أي شي بيشتركو فيه البشر بنفس المقدار وفيه عدالة لقلك هاد مقياس العدالة الإلهية وبرافو عليك قنعتني..
اذا لا بالمال متساويين ولابالصحة متساويين ولابالجمال متساويين.. قد استوعب مثلاً ان كل منهم ينقصه شيئ ويوازنه بالآخر أما أن يكون بعضهم يملك كل شيئ مماسبق والآخر لايملك حتى النذر اليسير من أي شيئ فهاذا ما أطالب بتفسيره...
انت بتقول انو في عدل إلهي أنا بقلك قارن سكان بيفرلي هيلز بسكان العشوائيات بمصر وقلي وين العدل؟؟ قارن أنجيلينا جولي بأحد الأطفال الذين يخلقون بمرض مميت لأبويين فقيرين وقلي وين العدل؟؟

عطيني مقياس واحد للعدالة بين البشر غير قصة الجنة والنار مشان مانرجع لموضوع "البقبيق"... أنا هون محمد وعلى غير كل حواراتنا عم إسألك من كل قلبي... هل إنت مقتنع بالعدالة الإلهية وإلا بتجيير الموضوع للآخرة والجنة والنار لأقتناعك أن مايحصل في هذا الكوكب هو الظلم بعينه؟؟
هل تلجئ لتمنية النفس بالآخرة لعلمك أنه لايوجد نقطة واحدة يشترك فيها البشر بعدالة على هذه الأرض؟؟ الجمال؟؟ المال؟؟ الصحة؟؟ الأطفال؟؟ الحروب؟؟ الكوارث؟؟ أي عدالة هذه؟؟ بالعكس ألا تلاحظ أن من يملك شيئاً أنه من النادر أن تجد كياناً يتمتع بواحدة منها فقط.. بل لاحظ أنها عندما يتوفر الجمال مثلاً يتوفر معه المال والدلال وماشابه أو قد يكون العكس يعني بأي شكل تشاهد أن الظلم يتسع جداً وحتى هذه العوامل لاتتوزع على مخلوقات الله..
حتى على صعيد الدول.. شاهد الدول الفقيرة والتي فيها مجاعة.. يبتليها الله أيضاَ بالحروب "ساعتبره ابتلاء مجازاً" وانتقل بالنظرة الى الدول الغنية.. وشاهد ديموقراطيتها ورفاهيتها.. لك حتى شعبها حلو يازلمة.. صدق شي غريب..
بتلاقي واحد فقير ومريض وفوق البلا بيخلقو ولاده مرضى ومامعو جق علاجون... جير القصة على الجنة والنار لأنو ماعندك حل تاني :lol:



يا اخي ليش بتخلط بين هالمشكلة هون تبع هالشخص بمشاكل اخرى يعني شو خص استجابة دعاء عالم تانية هون ، شو مشكلتك انت ؟ هل مشكلة نقاش حالة هالرجل ام نقاش قضية استجابة الدعاء بصفة عامة ؟

يا اخي ليش بتخلط بين هالمشكلة هون تبع هالشخص بمشاكل اخرى يعني شو خص استجابة دعاء عالم تانية هون ، شو مشكلتك انت ؟ هل مشكلة نقاش حالة هالرجل ام نقاش قضية استجابة الدعاء بصفة عامة ؟
بدك تكبر الموضوع وتفتح خمسمية قضية وتشعبها :pos:
انا قضيتي هون هي هالرجل ودعواه القضائية وحيثياتها وكل محاولة منك لتفريع هالموضوع او تكبيره رح اواجها بحسم :jakoush:

لذلك رح رد على مايخصو فقط ،


كل شي عم احكيه بيخص دعوى هالشخص.. بس اجباري النقاش بدو يتوسع شوي.. لانو وقت انت تقول الدعاء إلو طريقته فما بتصور انو الدعء بيختص بهاد الشخص... وقت تقلي دعائه ماعم يستجاب لأنو غير مستوفي للشروط اجباري بدي اسألك عن دعء بقية البشر..
برجع بسألك هل برأيك كل المؤمنين حول العالم ماعم يعرفو سر الدعاء الصحيح؟؟ وبرجع بضربلك الأمثلة" فلسطين-العراق-الصومال" - "الجوع- الفقر-الكوارث- الزلازل"... لك دولة متل الصومال كل فقرها وجوعها وفوق البلا حروب وفوق البلا جفاف.. وفوق كل هاد أمراض.. طيب كل اهل الصومال عم يدعو.. وين النتيجة؟؟ شفت انو كل عامل مصيبة بيجر عامل تاني وكل عامل جيد بيجر عوامل تانية حتى لو كان عند أمريكا وإسرائيل مثلاً..


منتعلم منك :oops: انت استاذي

انت بتعرف شو هي العدالة الالهية ؟ او انا ؟ مارح نفهما لانها مختلفة عن مفاهيم العدالة البشرية ، نحنا فينا نفهم مفاهيم العدالة البشرية وبصعوبة ومع ذلك منختلف عليها ، تلاقي بعض مفاهيم العدالة بتختلف من الشرق للغرب ومن الشمال للجنوب ومن شريعة ارضية لشريعة سماوية ومن شريعة سماوية لاخرى سماوية ومن ارضية لارضية ، طبيعة البشر هي الاختلاف والاتفاق ، لا توجد حالة سائدة على الاخرى ، لايمكن القول بان الاتفاق بين البشر سائد حول مفاهيم العدالة .
وانا طرحت مفهوم اعتقد انه صواب حول العدالة الالهية ، بتوزيع الرزق على عدة نواحي مش المال بس ، في الصحة والعلم والزوجة والاولاد والاصدقاء وفي اشياء كتير مو على بالي .
هذا يندرج تحت بند تشعيب الموضوع ونقاش قضايا اخرى ، انا بدي ناقش حالة هالرجل ودعواه القضائية والافكار الورادة بالدعوى وممكن نناقش معك مايترتيب عليها .
انا ماني ضد الافكار اللي بتطرحها بس بدها موضوع اخر مشان التشتيت ، او يا اخي خلينا نكفي نقاشنا هون عن الرجل ودعواه القضائية والافكار الواردة بالدعوى وبعدين نروح للافكار اللي ذكرتها ، اما اننا نتجه الها بدون ما نخلص نقاشنا فهاد انساه تماما يا مراوغ :lol:


أخي مابتعرف حدا مريض ولاعندو مال ولا ولاد؟؟ حاكيني عن هاد وين العدالة بمايختص بقضيتو؟؟ ماسمعت عن اطفال ماتو من المجاعات؟؟ قلي وين العدالة؟؟
حتى لو جزء من هالمصايب من صنع البشر.. بس وقت يكون في جفاف بالصومال عم يموتو الأطفال بسببه وتقلي انو المطر بإيد الله بقلك هاد ظلم وليس هناك أي طريقة لإلباسه ثوب عدالة من أي نوع أو تبريره بأي طريقة..

حاولت اختصر من المشاركة لتوفير مساحة كمان.. مو متلك مفكر الكتابة ببلاش :frown:

محمد ابراهيم
15/08/2009, 22:25
احرجتني بكلمتك الاخيرة :frown: ربما يكون اخر رد الي عليك هو هاد (لذلك رح نزلو على دفعات حتى يكون قصير)


لبس وليس لبث :p.. المهم أخي أنا وين قلتلك ناقشني بصحة النص القرآني؟؟ بالعكس اقرا قصة "البقبيق" بتعرف اني عم طالب باحترام تفاصيل القناغات الشخصية كالأديان والمذاهب لكن بالمقابل أطالب بتحييدها كدليل.. بمعنى وقت قلك انو في نص قرآني بيقول "في السماء رزقكم وماتوعدون" بيكون المفهوم واضخ دون الخوض بالتفاسير المتعددة والتبريرات المتناقضة مع بعضها...

أما مفهومي لمسلمات الدين أو حتى فيك تعتبرها مسلمات كافة الأديان فمانو بحاجة لشرح وبوعدك إنو مافيه أي كمين..

تماما لبس وعظيم انك علقت على هالكلمة وما انتبهت لمنتصف السطر الرابع عشر
انا بكتب بسرعة ومابراجع الرد ، وارد انك تلاقي حرف سبق حرف او حرف مكان حرف او خطأ متل هاد ينتج عن السرعة او عدم التركيز اوعدم التدقيق أو المراجعة.

عودة الى احد ردودك الاولى :

"طيب اخي بحيثيات الدعوى في نص واضح وصريح بالقرآن بيقلك "واذا سألك عبادي عني قل اني قريب اجيب دعوة الداعي اذا دعاني فليستجيبوا لي وليأمنو بي...."
الزلمة قلك انا طبقت الشروط المذكورة ومأمن بالله وعم ادعيلو وعم اشتغل يلي بقدر عليه وماعم يستجيب شو بيكون الوضع؟؟
اذاً هاد مو تواكل وانما توكل بمفهومك للمسألة.. وبناءً عليه في تقصير من الله برجع بأكد بناءً على الوعود يلي هو اخدها على حالو وعلى الوفاء من قبل البشر لإلو.."
انت جايب نص قرأني وبتقلي الزلمة طبق الشروط ومافي استجابة (مفهوم المكتوب ومبين) الله بيقول رح اجيب دعاء الداعي وانت جاي تقول الزلمة طبق الشروط ومافي استجابة من الله لدعواه ، مبين من حكيك ان الله ما نفذ وعوده "وهاد اللي كتبته نصا ،مو؟" بدك تقول ان الله مابينفذ وعوده وان الله مقصر في حق البشر ، هاد اللي كتبته ، في اطار نقاش بيني وبينك وكنت مقتبس رد الي وعقبت بالتالي ، رح اشرحا الك على قدر فهمي ، لما يجي انت تقول، الله قال انو رح يستجيب لدعاء الداعي وتيجي انت تقول تاني انو في زلمة دعا وما استجاب الو فهاد معناه تشكيك بصحة النص القرءاني (على حسب فهمي باحد شكلين)
رقم واحد- ان الله بيقول اشياء غير حقيقية ، وعد بانو رح يستجيب للداعي وعلى ارض الواقع في داعى دعا ولم يستجب الو (هاد اللي بتسميه بردك تقصير ،تعالى الله عما تقول) .

رقم اتنين- البديل ان الله مو مقصر ولكن هالحكي مو على لسانه وما وعد هيك وعد .

مافيني ناقش معك رقم 1 على الشكل اللي انت طرحتو ، الله غير مقصر ابدا وويفي بوعوده ،

و رقم 2بديل اخر على شكل انت ما طرحتو .

انما ممكن ناقش معك تفسير النص القرءاني ، ربما انت فاهم غلط او الزلمة فاهم غلط وهاد اللي ممكن نتناقش حولو ، انما انت تيجي تقول الله ما نفذ وعوده والله مقصر وبدك ياني اناقش معك هيك افكار فهاد اللي رح كررو للمرة التالته واقول الك مارح ناقش فيه ابدا .

محمد ابراهيم
15/08/2009, 22:36
حمودة غريبة مفهوم القضاء والقدر من خلال هاد التحليل... كيف بتغتبر حادث السيارة أو الطيارة قضاء وقدر وإلها مبررات ومابتعتبر الأشياء يلي بيحاسب الله عليها قضاء وقدر؟؟
بمعنى كيف بتبرر حادث السيارة على انو قضاء وقدر ومابتبرر إنو واحد طلع مجرم نتيجة للظروف يلي الله خلقو فيها حسب قناعتك وقناعتي؟؟ في حدا بيخلق حرامي أو قاتل؟؟ مو الظروف هي يلي بتجدد شخصية الإنسان؟؟ ولعلمك انا كان هو مخلوق هيك بغض النظر عن الظرف أو الظرف هو يلي بيحكم شكل شخصيته بالحالتين لايجوز حسابه بناءً على مفهوم الدين للقضاء والقدر...

بالحالتين مابيصير يتحاسب... لانو اذا مخلوق ليطلع مجرم فإذاً ما إلو دور ولاذنب بهالموضوع وإذا الوسط يلي خلق فيه والظرف يلي عاش فيه حكم على شخصيته انها تتكون بهالشكل فكمان ما إلو ذنب.. مثلاً لو الله خلقه بظرف تاني كان ماطلع مجرم وإنما عالم فضاء... من هالحكي بتقدر تعرف مين يلي لازم يتحاسب يوم القيامة..

من هالمنطلق بطالبك تعطيني مفهوم واضح للقضاء والقدر برأيك وحدود تدخل الله... اذا انت بتقول انو الله وقضائه وقدره هو فقط تحديد بداية الحياة ونهايتها اذاً لاحاجة للدعاء لأنه لايتدخل في تفاصيل الحياة..

أما إذا كان رأيك أن القضاء والقدر هو كل تفاصيل الحياة اذاً الدعوى القضائية التي اقامها الشخص صحيحة 100% وحساب البشر على افعالهم هو ظلم مظلق على اعتبار ان الله قدر لهم كل تصرفاتهم ولايستطيعون تغيير قدرهم..



مابعرف شو بدي اقول الك غير "حسبي الله ونعم الوكيل "
كل رد جديد الك تجيب الي نقاط نقاشية جديدة والانكى انها بعيدة عن الدعوى القضائية والموضوع الرئيسي .

هلئ بدك نتناقش بالقضاء والقدر !! ، هالمرة رح ناقشك من باب جبر الخواطر ، لو ما ناقشتك ردي رح يكون فاضي .

انا مؤمن بالقضاء والقدر وبنفس الوقت باخد بالاسباب ، حاول توزن الامور بالكفتين ، كفة وحدة ما رح تعطيك توازن فكري ،
موضوع حادث السيارة قضاء وقدر ولكن في اسباب وراء الحادث لازم ناخدها بعين الاعتبار ،
لذلك ارجعت مسئولية الحادثة الى تلك الاسباب .
اما عن المجرم اللي بدك تقول انو صار مجرم قضاء وقدر نتيجة الظروف اللي خلقه الله فيها .
شوف يا معلم ، انا عندي قناعة فكرية ان الله مارح يحاسب حدا على شيئ كان مجبر يعملو "قناعة ثابته"
كل خطأ بتعملو رغما عنك او وانت مافي خيار تاني قدامك بتكون مجبر ، ومقتنع ان الله مارح يحاسبك .

الولد المجرم اذا ما كان عندو خيار غير الاجرام ، فهون هاد رغما عنو وبعتقد مارح يتحاسب ، الشغلة راجعة للخيارات المتاحة ، افرض ان كان عندو خيار يشتغل باي حرفة باجر بسيط ويبتعد عن الاجرام ؟ هون رح يتحاسب ولا تقلي قضاء وقدر ، طول ما عندو خيار يكون شيئ تاني غير انو يكون مجرم فلا تقلي قضاء وقدر ولا شيئ ، يعني نرجع للاسباب وناخدها بعين الاعتبار وبعدين نقول قضاء وقدر وليس العكس على كل حال اعتقد ان يكون الانسان ماعندو خيار ابدا الا انو يكون مجرم فهاد شيئ قليل الحدوث بدرجة بعيدة ، واذا حدث فنحنا اتفقنا انو مارح يتحاسب (كيف رح يتحاسب على شيئ ما ب يدو !!) .

القضية الفلسفية الاخيرة حول مفهوم القضاء والقدر وحدود تدخل الله وقضية الدعاء ، هاي قضية فلسفية ضخمة وبدها عدة مواضيع (ولاحظ انها اصلا لا تتضمن بالدعوى القضائية ولكني مستعد لجمع كل افكارك والنقاش فيها بموضوع جديد ) وانا لا زالت على امل انك تيجي تناقشني بالموضوع الرئيسي .
هامش : انا عاجبني موضوع القضاء والقدر وفي نظرية براسي حول الموضوع اود اطرحها (بس لانك مشتتني هون بالموضوع الرئيسي مارح احطها هون لان بدي تاخد حقها من النقاش ) بس هي فيها رد على فكرتك اللي عرضتها .

محمد ابراهيم
15/08/2009, 22:56
أخي أنا ماعم قلك الدنيا مصاري.. بالعكس انا عم قلك حددلي شو الدنيا برأيك؟؟ يعني عطيني أي شي بيشتركو فيه البشر بنفس المقدار وفيه عدالة لقلك هاد مقياس العدالة الإلهية وبرافو عليك قنعتني..
اذا لا بالمال متساويين ولابالصحة متساويين ولابالجمال متساويين.. قد استوعب مثلاً ان كل منهم ينقصه شيئ ويوازنه بالآخر أما أن يكون بعضهم يملك كل شيئ مماسبق والآخر لايملك حتى النذر اليسير من أي شيئ فهاذا ما أطالب بتفسيره...
انت بتقول انو في عدل إلهي أنا بقلك قارن سكان بيفرلي هيلز بسكان العشوائيات بمصر وقلي وين العدل؟؟ قارن أنجيلينا جولي بأحد الأطفال الذين يخلقون بمرض مميت لأبويين فقيرين وقلي وين العدل؟؟

عطيني مقياس واحد للعدالة بين البشر غير قصة الجنة والنار مشان مانرجع لموضوع "البقبيق"... أنا هون محمد وعلى غير كل حواراتنا عم إسألك من كل قلبي... هل إنت مقتنع بالعدالة الإلهية وإلا بتجيير الموضوع للآخرة والجنة والنار لأقتناعك أن مايحصل في هذا الكوكب هو الظلم بعينه؟؟
هل تلجئ لتمنية النفس بالآخرة لعلمك أنه لايوجد نقطة واحدة يشترك فيها البشر بعدالة على هذه الأرض؟؟ الجمال؟؟ المال؟؟ الصحة؟؟ الأطفال؟؟ الحروب؟؟ الكوارث؟؟ أي عدالة هذه؟؟ بالعكس ألا تلاحظ أن من يملك شيئاً أنه من النادر أن تجد كياناً يتمتع بواحدة منها فقط.. بل لاحظ أنها عندما يتوفر الجمال مثلاً يتوفر معه المال والدلال وماشابه أو قد يكون العكس يعني بأي شكل تشاهد أن الظلم يتسع جداً وحتى هذه العوامل لاتتوزع على مخلوقات الله..
حتى على صعيد الدول.. شاهد الدول الفقيرة والتي فيها مجاعة.. يبتليها الله أيضاَ بالحروب "ساعتبره ابتلاء مجازاً" وانتقل بالنظرة الى الدول الغنية.. وشاهد ديموقراطيتها ورفاهيتها.. لك حتى شعبها حلو يازلمة.. صدق شي غريب..
بتلاقي واحد فقير ومريض وفوق البلا بيخلقو ولاده مرضى ومامعو جق علاجون... جير القصة على الجنة والنار لأنو ماعندك حل تاني :lol:

وانا رح بادلك النقاش من القلب هون " لو كنت بتخدعني حسابك عند الله بالاخرة "

بيخدعك او بيخدع حاله اللي يقلك ان كل نصيبك او اللي تستحقو رح تاخدو بالدنيا ايا كان دينو او مفهومه حول الاله ورح ارجع لهالنقطة فيما بعد .
بتسالني عن العدل الالهي ؟! وكتبتلك في صعوبة علينا كبشر اننا نفهمو ببساطة رح قلك ، افرض ان في اله للكون و نحنا بنحكي عن عدله ، مفهوم العدل الالهي هاد مو متل مفهوم العدل البشري ، الطبيعي ان المفاهيم البشرية رح تكون بمرتبة اقل من مرتبة المفاهيم الالهية لان مافي تساوي بين البشر والالهة بالفكر او القدرات (والا كان البشر الهة ) قلتلك اذا كنا نحن البشر مختلفين حول مفهوم العدل البشري من دولة لدولة ومن حقبة تاريخية لحقبة تاريخية اخرى على نفس الدولة وبين شريعة لشريعة وهكذا ، صعب الادراك ، افهمني .
مافيني اجبلك مقياس العدل الالهي ، 100 نقطة صحة و100 نقطة ذكاء و100 نقطة مال و100 نقطة جمال و100 نقطة علم والبشر كلون متساويين نصيبون 400 نقطة من اجمالي ال600 موزعين على هالشغلات (كيف رح جبلك متل هالمقياس !!)ما انا إلا بشر مثلك ، لا افوقك بقدرات اضافية عن قدرات البشر العقلية لحتى اجبلك هالمقياس ، مافيني الا اني اقدملك وجهة نظر مختلفة عن وجهة نظرك او اقدملك فكرة ما خطرت عبالك )
اذا بتقبل هيك انا معك واذا مابتقبل ، بقلك مافي عندي قدرات تفوق قدراتك البشرية ، انا بس بقدم فكرة توزيع الرزق في عدة صور ، منها المال ومنها الابناء ومنها الزوجة ومنها الصحة ومنها العلم وهكذا (اما عن المقياس الالهي للعدل فهاد يفوق قدرات عقلي البشري) ولاحظ اني بطرح الفكرة معتقدا صوابها ولست جازما .

انت بتقول البشر لا بالمال متساوين ولا بالصحة ولا بالجمال ولا بالاولاد ولا بالعلم ولا ولا ولا ...
أحسنت هاد اللي كنت بحاول اوصلو بفكرتي ،
سكان بيفرلي هيلز عندون مال وعلم واذا في حدا بيجيب اطفال بيكون طفل او 2 لكل اسرة
سكان العشوائيات عندون صحة وعندون ذكاء واذا حدا عندو اطفال بيكون 4 و5 و 6 وانت طالع
واذا سنحت لك الظروف تروح عشة اوبيت واحد من سكان العشوائيات، اخر اليوم رح تلاقيه قاعد يضحك ويتسامر مع مرتو واولادو وقد لا تجد نفس الشيئ ببيفرلي هيلز .

كنت حطيت الك جملة بالبداية حان وقت الرجوع الها .
بيخدعك او بيخدع حاله اللي يقلك ان كل نصيبك او اللي تستحقو رح تاخدو بالدنيا اي كان دينو او مفهومه حول الاله ورح ارجع لهالنقطة فيما بعد .

ما الدنيا الا دار اختبار مهما طال عمرك بالدنيا فهو نقطة ببحر عمرك بالجنة .
انت بدك تاخد كل شيئ هون ، وامثالك بيعرفو ان جنتهم في الدنيا وعلى الارض لذلك انا متفهم طبيعة موقفك ، انت بدك نبعد الجنة والنار عن الحديث وبنفس الوقت جاي تناقش عن الله وجايب اية من أحد كتبه ، مافينا نفصّل حالة نقاشية على رغبتنا باستبعاد عوامل والابقاء على اخرى وبالنهاية بدنا نقول هاد نقاش كامل ونتائجه دقيقة صحيحة .
لاء مش صحيح ، انا اتفهم نقاش الملحد لما يقلي لو سمحت استبعد الغيبيات انما يجي يقلي لو سمحت استبعد الجنة والنار ويجي يقلي نتناقش بقا ونكمل عن الله !! هي ماصارت من ملحد لانو بالنسبة الو الجنة والنار متل الله ، بس القصد ان يا ابو شريك كلها حلقة واحدة غير قابلة للفصل .
انا ما كان بدي ناقش من الاصل لانك لازلت بعيد عن الدعوى القضائية بصراحة انا مستغرب من ردك والنقاط النقاشية اللي بتوردها ، بتحطني بمازق اذا ظليت اتركها وما اناقشك رح الاقي حالي برا الموضوع متفرج .


- بتحكيلي عن الكوارث والحروب والمصايب اللي بالارض ، يعني انت مابتعرف اسبابها ؟
الحروب اسبابها طمع البشر وجشعهم وحب السيطرة
بتحكيلي عن الكوارث الطبيعية والانسان هو المسئول الاول عنها !!
مين اللي لوث الجو والزرع والمياه ؟ اتسبب في مرض ملايين البشربهالتلوث
مين اللي رفع وبيرفع درجة حرارة الارض ورح يتسبب بارتفاع منسوب المياه على الكوكب ورح يغرق ملايين البشر ؟
مين اللي اخترع القنبلة النووية ؟ مين القاها على هيروشيما ونجازاكي ؟ مين المسئول عن قتل عشرات الاف من الارمن ؟ ومين المسئول عن قتل المسلمين بالقدس ايام الحملات الصليبية ومين مسئول عن محاكم التفتيش ؟ مين مسئول عن ضحايا برجين التجارة ومين مسئول عن ضحايا غزة ؟ الجواب واحد "الانسان"مش الله

الانسان عمل العديد من الاختلالات الكونية ورح يعمل لسى اكتر .

في معرض حديثك استوقفتني مقارنة بين الدول الفقيرة والدول الغنية
اتغزلت بدموقراطيتها ورفاهيتها والحديث عن الدول الغنية ، بس لعلمك مافي دول نشات غنية ، انما تراكم الثورات نتج عن تعب ومجهود وعمل متواصل ، اوربا الغنية المتعلمة القوية ، من قرون بسيطة كانت فقيرة جاهلة ضعيفة والدول العربية الفقيرة الجاهلة الضعيفة كانت من قرون غنية قوية عالمة ، اليابان دولة فقيرة بالموارد الطبيعية ومع ذلك عملت ب50 سنة نجاح قياسي ، اشتغلو وفكرو وتعبو واجتهدو وبالنهاية حققو اهدافهم ودول شرق اسيا بتعمل شيئ مقارب اما الانسان باميركا الجنوبية وبافريقيا بصفة عامة واقف بدو العالم تيجي تبني الو دولتو وتعملو بني ادم متحضر ، لا كرامة لانسان ينتظر معونة غذائية كيف العالم ناطرة منو يشارك بركب الحضارة والتقدم ،

- الدول الفقيرة، اللي انت طلعت كريم معي بالنقاش وقلت تم ابتلائها بالحروب ، نفس الحروب كانت موجودة باميركا بين الهنود والانجلو سكسون وبعدها حروب بين الشمال والجنوب (الغزاة مع بعضهم) وبكل بقعة في العالم ، أخيرا رح قلك ، الحروب من صنع البشر بدول فقيرة او غنيه ،،، حتى الحروب اللي خاضها البشر تحت اسم الله .

محمد ابراهيم
15/08/2009, 23:09
كل شي عم احكيه بيخص دعوى هالشخص.. بس اجباري النقاش بدو يتوسع شوي.. لانو وقت انت تقول الدعاء إلو طريقته فما بتصور انو الدعء بيختص بهاد الشخص... وقت تقلي دعائه ماعم يستجاب لأنو غير مستوفي للشروط اجباري بدي اسألك عن دعء بقية البشر..
برجع بسألك هل برأيك كل المؤمنين حول العالم ماعم يعرفو سر الدعاء الصحيح؟؟ وبرجع بضربلك الأمثلة" فلسطين-العراق-الصومال" - "الجوع- الفقر-الكوارث- الزلازل"... لك دولة متل الصومال كل فقرها وجوعها وفوق البلا حروب وفوق البلا جفاف.. وفوق كل هاد أمراض.. طيب كل اهل الصومال عم يدعو.. وين النتيجة؟؟ شفت انو كل عامل مصيبة بيجر عامل تاني وكل عامل جيد بيجر عوامل تانية حتى لو كان عند أمريكا وإسرائيل مثلاً..


انت بتقول اجباري النقاش يتوسع
وانا ليش اترك صاحب الدعوى واجي اناقشك بقضايا الدعاء بخصوص فلسطين والعراق والصومال ؟
وليش اناقشك بخصوص الجوع والفقر والكوارث والزلازل ؟؟
كل شوي تقلي الصومال الصومال وهلئ جايب اميركا واسرائيل !!
ليش اناقشك بهالخصوص واترك الدعوى ؟!!


أخي مابتعرف حدا مريض ولاعندو مال ولا ولاد؟؟ حاكيني عن هاد وين العدالة بمايختص بقضيتو؟؟ ماسمعت عن اطفال ماتو من المجاعات؟؟ قلي وين العدالة؟؟
حتى لو جزء من هالمصايب من صنع البشر.. بس وقت يكون في جفاف بالصومال عم يموتو الأطفال بسببه وتقلي انو المطر بإيد الله بقلك هاد ظلم وليس هناك أي طريقة لإلباسه ثوب عدالة من أي نوع أو تبريره بأي طريقة..

حاولت اختصر من المشاركة لتوفير مساحة كمان.. مو متلك مفكر الكتابة ببلاش :frown:


اممممممممممممممممممممممم


ليش اناقشك بخصوص هالحدا المريض اللي ماعندو مال ولا ولاد ؟ ليش ؟
اصلا ليش نتناقش عن المجاعات ؟
ليش اناقشك عن المصايب ؟
ليش اناقشك عن جفاف الصومال ؟
وليش اناقشك بقضية ان المطر بايد الله وطريقة توزيع المطر ؟ ليش
على اساس ما عنا دعوى قضائية نتناقش فيها ؟ انت شايف ان هاد توسع للموضوع ، اوك ، انا شايف ان هالتوسع رح يضر بنقاش الموضوع الاصلي لذلك مارح اتوسع معك ورح اكتفي بنقاش الموضوع الاصلي "الدعوى القضائية "

قليل مروة
16/08/2009, 00:49
البقبيق لحالو برائة اختراع:lol:

قليل مروة
16/08/2009, 01:32
البقبيق برائة اختراع

A moment of peace
16/08/2009, 06:30
هههههه على كذا رح أرفع دعوة قضائية ضد الكوافير ؟
وأن لايتم الإعتراف به ..واسقاط حقوقه ؟! لأنه في ناس مايهتموا بأنفسهم وشعرهم مو حلو وقذر المنظر ،أشعث أغبر !!

ورح ارفع قضية تثبت أن العقل البشري لا يفكر ..لأننا في مئاسي وغير سعيدين ..
وغير قادرين على جعل أوضاعنا أفضل .
ورح أرفع قضية على العاطفة واي شيء يثبت أننا البشر (انسانيين) لأنه يوجد بيننا الحقد والحسد والحروب والظلم..:sick:

أستغفر الله العلي العظيم ..
يجب على الرجل أن يسعى ويعمل ..وكل شخص يصنع مستقبله
لا أن نرمي اخطائنا على غيرنا بشكل ....(لا اعرف ما أقول).
من طبيعة البشر الإختلاف ..واختلافهم ناتج عن أعمالهم وجهدهم في هذه الحياة .
ويجب عليه أن يقرا القرآن كاملا ويفهمه..وليس جزءا بسيييط منه .

الدعوة غريبة جدا وغير مقبولة ابدا .. لأن رفع الدعوة ضد ( غيبي).. :shock:لايقبله عقل مفكر ومنطق .
من المفترض دراسة حالته والمناقشة معه في هذه الدعوة ;)

تحياتي ..

jovia
16/08/2009, 09:02
وليييييي
يا جماعة انا سبق وقلتلكن مالي مكفرته للزلمة بئى روؤا شوي وارجعوا للموضوع من اساسه صاير الكل عم يناقش بيللي انا قلته مو يللي هالمخلوء ساواه

كلامك حلو كتير وعجبني لان بتصير معي كمان
لا لولو انا ما تركت الكل وانتقدتك بالعكس انا كل شي بلاقيه مو راكب بعقلي بحكيه بالعلامة اسالي viva اول مشاركة كانت نقض بناء بس اكيد مو جارح ولا عن كره وحقد بالعكس :D

lolo510
16/08/2009, 10:37
لا لولو انا ما تركت الكل وانتقدتك بالعكس انا كل شي بلاقيه مو راكب بعقلي بحكيه بالعلامة اسالي viva اول مشاركة كانت نقض بناء بس اكيد مو جارح ولا عن كره وحقد بالعكس :D


اتس اوكي
دونت ووري
:D

LiOnHeArT.3LA2
16/08/2009, 17:26
هههههه على كذا رح أرفع دعوة قضائية ضد الكوافير ؟
وأن لايتم الإعتراف به ..واسقاط حقوقه ؟! لأنه في ناس مايهتموا بأنفسهم وشعرهم مو حلو وقذر المنظر ،أشعث أغبر !!

مع انو كتير قديمة هي قصة الحلاق ..
بس رح جاوبك عليها ..

ازا الحلاق كاتب انو انا مسئول عن هادا الانسان .. وقت بيقول انو انا منيح مثلا ..
وبصير بحلقلو ببلاش .. ازا بيعمللي دعاية ..

لازم يرفع دعوة عليه ..

محمد ابراهيم
16/08/2009, 17:35
البقبيق لحالو برائة اختراع:lol:

البقبيق برائة اختراع

واضح ان البقبيق عجبك اوي اوي "على راي عادل امام" :lol:

للتصحيح : الفكرة بحد ذاتها مسجلة باسم كريم عربجي بالاخوية ، باحد نقاشاتنا الحوارية بموضوع الالحاد2 ،ان لم تخني الذاكرة ، ذكر اختراع "الشفخفخينه " الفكرة تقريبا وحدة ولكن طبيعة الاختراع هي المختلفة .
البقيبق حيوان اخترعوا فادي والشفخفخينه مادة اخترعها كريم .

هاموش1: النقاش بموضوع الالحاد2 كان شيئ راقي جدا وبنفس الوقت حامي وقوي وعنيف وغني و مليان صفات ايجابية ، رحمة الله عليه .
هاموش2:اذا في امكانية حدا من الشباب الطيبة يقتبسلنا الجزء تبع الشفخفخينه من الالحاد2 ويجبها هون لاحباط براءة اختراع فادي .

المحارب العتيق
17/08/2009, 01:22
طبعا بعد غياب 3 أيام رجعت لقيت الوضوع كتير ضاع وأتشعب وماعاد فيني رد ن طرح ماتركت . والموضوع نقاش ديني بحت ( مع أني وعلى حد علمي وذمتي هاه أنو ممنوع النقاشات الدينية ). وبما أنو أنسمح النقاش الديني فحابب حطلي كم موضوع عن الألحاد بتمنى يتعاملو بنفس طريقة هاد الموضوع . بس أنو لفت نظري شغلتين صغار حابب علق عليهم

طبعاً ما اتفاجئت أبداً بالتكفير والدعوة الطالبانية إلى إهدار الدم
مابعرف كيف اذا حدا ناقشك دغري بيصير طالباني . شو بتفرق عنو لما عم تكفرو . أنت وياه ( يلي عم يكفرك طبعا ) متل بعض . فما تحاول تصور حالك أنك أفضل
لأي أحد يخرج عن سياق القطيع..
والله ياشريك . القطيع ببساطة أنت . متل ما أنت بتشوف أي حدا مؤمن أنو من ضمن القطيع فأنا بشوف أي حدا ملحد من ضمن القطيع . وأنت جايب هالوضوع وفكرو أنتصار لالك :lol: . لأانو أنت من ضمن قطيع الملحدين يلي رح يكيفو عليه
يا عيني عليك... هاي هي، المشكلة بحُماة الدين واللي منصبين حالن وكلاء الله عالأرض، وبيكفي أنن هني عم يقولو هالشي لحتى ينسمحلن يهدرو دم أي واحد بيناقش الوجود الإلهي لأنو هالنقاش ممكن يلغي وكالتن الحصرية. ////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////
ممكن تجبلي واحد قلك أنا وكيل الله . حبيب برضايي عليك هي السخافة عيب بحقنا لما بدنا نناقشك . يعني بتجيب واحد وبتطرقو كلمتين أنو وكيل الله وأرهابي وطالباني ومن هالقصص يلي ملينا منها . وبتفكر حالك حجتك قوية بالوقت يلي انت عم تسكتو مو أكتر . فبتمنى ترفع نقاشك شوي وتبطل هالكليشات

ليلى
17/08/2009, 08:02
[quote=المحارب العتيق;1318520]طبعا بعد غياب 3 أيام رجعت لقيت الوضوع كتير ضاع وأتشعب وماعاد فيني رد ن طرح ماتركت . والموضوع نقاش ديني بحت ( مع أني وعلى حد علمي وذمتي هاه أنو ممنوع النقاشات الدينية ). وبما أنو أنسمح النقاش الديني فحابب حطلي كم موضوع عن الألحاد بتمنى يتعاملو بنفس طريقة هاد الموضوع . بس أنو لفت نظري شغلتين صغار حابب علق عليهم


الرد هون:>>>> ////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////
يعني اذا المشرفين هون من نفس الفصيلة كيف بدك ياهن يتصرفوا...:?

و هاد الرد لمشرفتنا...>>> تقرير المشاركة العاطلة وصل بس للاسف مو كل واحد مابيعجبو موضوع وبيبعت فيه تقرير مشاركة معنى هالشي انو الموضوع بدو يتسكر.. التقدير النهائي بيرجع لاشراف القسم

نقطة مهمة ذكرتها انو متل العادة في ناس كانو ناطرين الايات القرآنية ويتمسخرو ومدري شو انا يلي شايفتو بالعكس تمام في ناس ناطرة لينزل اي موضوع بيحكي بفكرة مابتعجبون مشان يبلشو يخربو المواضيع ويسكتو البشر ويتبعو سياسة تكميم الافواه والارهاب الفكري (مقتبسة من ياس////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)..
لهدول بدي قول (مو الك شخصياً) بوجكون على اقرب منتدى اسلامي او مسيحي ولاقو المكان يلي بيناسبكون ويلي الناس فيه مابتتناقش بامور محرمة عندكون

بدي وضحلك انو صحيح من فترة طويلة ماصار في موضوع فيه نقاش بقضايا الله وماشابه بس مو معنا هالشي انو صار ممنوع النقاش بهيك مواضيع باخوية وخصصنا المنتدى لمواضيع المسابقات والملطوشات وطق الحنك..

وتحديداً بهالموضوع بياسفني انو قول هيك اخوية وهيك بدها تبقى

ياااااه لاسف بس...:pos:


الله يهديهم ...

A moment of peace
17/08/2009, 17:23
مع انو كمتير قديمة هي قصة الحلاق ..
بس رح جاوبك عليها ..
ههههه ..عزيزي جديدة ام قديمة لايهم ..المهم الكلام صحيح أم خاطيء منطقي او لا .

ازا الحلاق كاتب انو انا مسئول عن هادا الانسان .. وقت بيقول انو انا منيح مثلا ..
وبصير بحلقلو ببلاش .. ازا بيعمللي دعاية ..

لازم يرفع دعوة عليه ..


يااخي العزيز ..أولا:اقراء ماكتبته كاملا ولاتعمل مثل صاحبنا تأخذ جزء معين من ماكتبته وتعلق عليه ..خذ وافهم ماكتبته كاملا ..
صاحبنا في الموضوع أخذ أية واحدة وفسرها ولم يكمل حتى مابعد هذه الآية ..
الله _عز وجل_ لم يقل فقطم انا مكتفل برزقكم عملتوا أم لم تعملوا ..بل طلب لنا السعي والعمل وبذل الأسباب بكل شيء ..

مثلا : اذا قلت لك انا ساودع في حسابك مبلغ معين من المال ..واودعته لك ..وتم سرقته بطريقة ما
هل أنا مخطئ هل لي ذنب مما حصل لا.
ثانيا : يجب أن نعرف الملابسات والظروف اللتي دعت لرفع الدعوة ..
ربما هو لم يبذل الأسباب ..لايجيد اتقان تخصصه لايملك مؤهل معين ..الخ ..ولاتقول لي أن حكوماتنا ليس بيدها حل او تفسير العطالة ..او قلة موا ردها المالية .
ثالثا : ماهو الرزق ..أو بالتحديد ماهو الحد المعين للرزق المقصود بذلك .
هل هو فقط أن تجد ماتأكل وتشرب .. او زيادة لباس معين ام يرزقه الأبناء أم ماذا ؟
كلمة الرزق كلمة عامة وليست محددة ..وماشاء الله عليه رفع دعوى قضائية اذا عنده مال أليس كذلك ؟؟

تحياتي لك أخي الكريم :D

مايسترو
20/08/2009, 15:39
هلق انو شو مشان الموضوع راح باتجاه تاني ؟؟

وحاسس انو لازم يتسكر الموضوع لانو بغنا احاديث طائفية وتكفير وما بعرف شو؟

العيثوب
20/08/2009, 16:26
اذا بتصير الدعوى دعوى حق عام باعتبارها بشكلها الحالي دعوى حق شخصي لازم ينضاف عليها بند:

تحميل المدعى عليه المسؤولية المعنوية والمادية عن وصول الشعوب العربية إلى الدرك الأسفل من التخلف والإضمحلال الفكري


مع كل إحترامى لحضرتك الله عندما خلق الإنسان أعطاه العقل و ميزه عن الحيوان بالنطق و الفهم وأعطاه القوه و الجسم والإدراك ولكن لم يخلقه جبان ونحن إذا ضاعت أحلامنا وأصبحنا بالدرك الأسفل كما تقولين فهذا من عمل إيدينا نحنا الجبناء اللى خلينا الحكام تتحكم فينا و لعلمك اللى بدو الأح مابيقول أخ يعنى الإنسان بدو يضحى و يقاوم ويحارب من أجل العيش بكرامه وحريه والماده موجوده والرزق مقسم لكل بنى آدم ولكل دابه الله خلقها ولكن يجب على الإنسان التحرك و عدم النظر والحسد لأرزاق الأخرين ويقعد يعد الرزق عالعالم اللى حواليه ويندب حظه وبعدين بعد مايفشل بحياته بيقول (الله ما قسملى) هذا كلام الفاشل والفقير بالعقل والعلم ومع إحترامى للجميع هذا الكلام والقصه مردوده على صاحبها (فى مثل مصرى يقول الرزق يحب الخفيه )مو التنبله والدعاء والجلوس عاله على المجتمع وبعدين أقول (الله) هو المسؤول الإنسان بيجتهد و بيحاول إلى ان يموت و يبحث عن الأحسن لحياتهولكن الله لا يرزق الجاهلين و الكسولين والمتقاعيسين (بدك حريه بدك دم و ثوره )وبدك علم وفكر سغلى مخك وإتبعى عقلك من دون الرجوع إلى التاريخ الملغوم والمسمم ودائما فكرى بالمستقبل وليس الماضى وتحياتى (أبوحاتم):jakoush:

VivaSyria
20/08/2009, 17:03
مع كل إحترامى لحضرتك الله عندما خلق الإنسان أعطاه العقل و ميزه عن الحيوان بالنطق و الفهم وأعطاه القوه و الجسم والإدراك ولكن لم يخلقه جبان ونحن إذا ضاعت أحلامنا وأصبحنا بالدرك الأسفل كما تقولين فهذا من عمل إيدينا نحنا الجبناء اللى خلينا الحكام تتحكم فينا و لعلمك اللى بدو الأح مابيقول أخ يعنى الإنسان بدو يضحى و يقاوم ويحارب من أجل العيش بكرامه وحريه والماده موجوده والرزق مقسم لكل بنى آدم ولكل دابه الله خلقها ولكن يجب على الإنسان التحرك و عدم النظر والحسد لأرزاق الأخرين ويقعد يعد الرزق عالعالم اللى حواليه ويندب حظه وبعدين بعد مايفشل بحياته بيقول (الله ما قسملى) هذا كلام الفاشل والفقير بالعقل والعلم ومع إحترامى للجميع هذا الكلام والقصه مردوده على صاحبها (فى مثل مصرى يقول الرزق يحب الخفيه )مو التنبله والدعاء والجلوس عاله على المجتمع وبعدين أقول (الله) هو المسؤول الإنسان بيجتهد و بيحاول إلى ان يموت و يبحث عن الأحسن لحياتهولكن الله لا يرزق الجاهلين و الكسولين والمتقاعيسين (بدك حريه بدك دم و ثوره )وبدك علم وفكر سغلى مخك وإتبعى عقلك من دون الرجوع إلى التاريخ الملغوم والمسمم ودائما فكرى بالمستقبل وليس الماضى وتحياتى (أبوحاتم):jakoush:

أول شي انا شب مو بنت

بالنسبة ليلي بالاحمر قلي اطفال الصومال يلي عم يموتو بالمجاعات شو عندون خيارات او شو عند اهلون حلول يعملوها وماعملوها؟؟ ياكلو كيك بدال الخبز؟ ولا يروحو يصيفو بباريس بس هنن حابين القعدة بالصومال؟

العيثوب
22/08/2009, 07:59
أول شي انا شب مو بنت

بالنسبة ليلي بالاحمر قلي اطفال الصومال يلي عم يموتو بالمجاعات شو عندون خيارات او شو عند اهلون حلول يعملوها وماعملوها؟؟ ياكلو كيك بدال الخبز؟ ولا يروحو يصيفو بباريس بس هنن حابين القعدة بالصومال؟


أول شى كل عام وأنتم بخير للجميع البيصومو واللى مابيصومو- ياسيد الموضوع ليس بأيدينا أن نحاسب الخالق ولن نستطيع حتى معاتبته لأن هذا خروج عن المألوف وجميع الطرق مسدوده اليوم الفرد العربى لا يستطيع أن يحاسب شرطى جربان أو رئيس إتحاد الزبالين فى بلده حتى يقدر يحاسب ( الخالق) وإن كان فى جوع بالعالم فهو من صنع أيدينا وأيدى الشله الحاكمه اللى لم يجرأ أحد أن يقول لماذا لهم ولايجب علينا الأستهانه (بالخالق) بهيك مواضيع لأنو أطفال الصومال إذا شبعت يمكن يأكلو بالمستقبل الأخضر واليابس مين يعلم الغيب ليش تعذب هذه الشعوب ولماذا تجوع ولماذا المواطن السورى فى حاله من التأخر و التخلف المقصود صناعيا وزراعيا و مهنيا ووو هذا كله يريد قارئ فنجان أو ضارب بالرمل يا صديقى حتى نصل لنيجه (أبوحاتم)

marochka
22/08/2009, 08:55
أول شى كل عام وأنتم بخير للجميع البيصومو واللى مابيصومو- ياسيد الموضوع ليس بأيدينا أن نحاسب الخالق ولن نستطيع حتى معاتبته لأن هذا خروج عن المألوف وجميع الطرق مسدوده اليوم الفرد العربى لا يستطيع أن يحاسب شرطى جربان أو رئيس إتحاد الزبالين فى بلده حتى يقدر يحاسب ( الخالق) وإن كان فى جوع بالعالم فهو من صنع أيدينا وأيدى الشله الحاكمه اللى لم يجرأ أحد أن يقول لماذا لهم ولايجب علينا الأستهانه (بالخالق) بهيك مواضيع لأنو أطفال الصومال إذا شبعت يمكن يأكلو بالمستقبل الأخضر واليابس مين يعلم الغيب ليش تعذب هذه الشعوب ولماذا تجوع ولماذا المواطن السورى فى حاله من التأخر و التخلف المقصود صناعيا وزراعيا و مهنيا ووو هذا كله يريد قارئ فنجان أو ضارب بالرمل يا صديقى حتى نصل لنيجه (أبوحاتم)

:shock:
شو يعني خروج على المألوف؟ الطرق المسدودة ممكن تنفتح وبيكتير أوقات انفتحت طرق ما كان حدا سابقاً يتخيل أنها تنفتح.
أنا اللي فهمتو من هالمشاركة، أنو ما بيطلع بإيدنا شي ولذلك ما لازم لا نحكي ولا نفكر ولا نعمل شي :?

العيثوب
22/08/2009, 09:07
:shock:
شو يعني خروج على المألوف؟ الطرق المسدودة ممكن تنفتح وبيكتير أوقات انفتحت طرق ما كان حدا سابقاً يتخيل أنها تنفتح.
أنا اللي فهمتو من هالمشاركة، أنو ما بيطلع بإيدنا شي ولذلك ما لازم لا نحكي ولا نفكر ولا نعمل شي :?


خيى الخروج عن المألوف ( يعنى بيكفروك ويمكن يصلبوك )فى بعض البلدان والطرق المسدوده طبعا بتفتح إذا بدك بس أنا مابنصحك تحط راسك براس (رب العا لمين ) وتحاسبه لأنه يمكن السدود تفتح و جريان المى يقش الأخضر و اليابس يعنى إذا نحنا بين بعضنا ماعم نقدر عبعض بدنا نقدر عالى خلقنا ولو بيصير هيك ياريس _(أبوحاتم)

marochka
22/08/2009, 09:15
خيى الخروج عن المألوف ( يعنى بيكفروك ويمكن يصلبوك )فى بعض البلدان والطرق المسدوده طبعا بتفتح إذا بدك بس أنا مابنصحك تحط راسك براس (رب العا لمين ) وتحاسبه لأنه يمكن السدود تفتح و جريان المى يقش الأخضر و اليابس يعنى إذا نحنا بين بعضنا ماعم نقدر عبعض بدنا نقدر عالى خلقنا ولو بيصير هيك ياريس _(أبوحاتم)

القمع والإرهاب الفكري بعمرون ما عطلو الفكر، وتاريخ البشرية والتطور ما كان انكتب لو كل مفكر خاف من الصلب والحرق وما نشر أفكاره، بعدين ما بعتقد أنو الهدف من كل هالنقاش هو محاسبة الله، كل اللي عم نحاول نفهمه هو نوع علاقتنا مع الله وشكلا. اما قصة المي والأخضر واليابس فما فهمت شو المقصود فيها

العيثوب
22/08/2009, 09:35
القمع والإرهاب الفكري بعمرون ما عطلو الفكر، وتاريخ البشرية والتطور ما كان انكتب لو كل مفكر خاف من الصلب والحرق وما نشر أفكاره، بعدين ما بعتقد أنو الهدف من كل هالنقاش هو محاسبة الله، كل اللي عم نحاول نفهمه هو نوع علاقتنا مع الله وشكلا. اما قصة المي والأخضر واليابس فما فهمت شو المقصود فيها

صحيح كلامك الفكر ما تعطل بس صاحب الفكره إنتشر وطار بالهوى لأنو الفكره تبعو ماعجبت شخص معين (والعلاقه ) (مع الله جل وعلا) بإعتقادى ما حدا بيقدر يحددها لأنه كل إنسان بيرسم وبيحدد علاقته عكيفه وهذا السر الذى لا يعلمه إلا الله والشخص صاحب العلاقه وما حدا بيتحاسب عن حدا بالعباده والإخلاص لله بس بالظلم واحد بيتحاسب عن 23 مليون و 22 مليون و 17 مليون و 3.5 مليون و 80مليون والأخضر و اليابس معناتها الأقارب والمعارف والجيران وكل من يعرف المطلوب روح خيى عالسعوديه مثلا وقلن بدى أرفع دعوى(ضد رب العالمين ) أو بمصر وشوف شو رح يعملو فيك يعنى أنا ذكرت الصلب عأساس أشرف أنواع الموت وأنظفها حيث أنك تتألم من أربعه أماكن يعنى مقدور عليها مثلا أما الجماعه إذا حبو يردو عليك بالنسبه للقضيه فسوف يأتيك الألم من 99ألف مكان ولمساحه قطرها 99ألف م مربع دائرى إذا طالبت بكرامه العيش ورفع الظلم والبعد عن التخلف لأن هذه الأمور تعتبر أخطر من الإلحاد بالله وممنوع حتى التفكير بها وصلتك خيى (أبو حاتم)