-
دخول

عرض كامل الموضوع : لأول مرة في سوريا: دعوة قضائية ضد الله


صفحات : 1 [2] 3 4

أإأبو العبد
13/08/2009, 01:05
وفي ناس كل حياتها اختبارات

:D
مو اختيارات لو انك قايل خيارات ازبط:lol:


بالنسبة لهالموضوع انا كمان بتمنى انو يتسكر لانو بالاخير رح تبلش لخناقات كما انني انفي صحة الموضوع للمرة التانية لاني فتلت الدنيا عليه ماكنت لاقيه غير بالموقع الموجود اعلاة وبشهادة عمك كوكل

المحارب العتيق
13/08/2009, 01:20
انو اي ما فهمت
انو قصدك الله بيزق الكل ولا كل واحد حسب نيتو يعني وضحلي لانو بالحالتين في لغط بالنسبة الي بكلامك لانو ع الحالتين انا اكل هوى
يعني انا ما بعرف في شي مجنني
انو كل ما صارت شغلة منيحة معي بيكون هي نعمة
وكل ما صارت شغلة عاطلة بيقولك اختبار
وفي ناس كل حياتها اختبارات
انو شو هالنقطة ما فهمتها
:D
طبعا لاء يعني ممكن تشعر هالشغلة منيحة وهية مو هيك على المدى البعيد . يعني مثلا انت عم تدور على شغل . بيجوز تجيك شغلة تحسها نعمة . بس بعد بفترة تلاقي انو راحت عليك فرصة افضل بكتير وأنت مستلم هاد الشغل . وانو مثلا من لمتا استلمتو شغل وتعب على الفاضي ومافي فائدة

نفس الشي . اذا بدنا نجي للرزق بمعنى المصاري . هلاء عدا عن أنو رب العالمين عز وجل ماقال للعباد كل ماكنتو أتقياء أكتر برزقكم اكتر . وأنو أذا كنتو أتقياء بتكونو أغنياء . لأنو مابيشتري الأيمان بالأنسان . وكلمة يرزقك مامعناها انو بتصير غني . لأنو بالقرأن لما رب العالمين عزوجل ذكر أنو خلق الأانسان ورزقو ( الانسان ملحد أو مؤمن ) . وهاد بيعني أي شي بيكسبو كتير أو قليل . ما أنذكر أنو بيصير غني .
هلا بالنسبة أنو أختبار مثلا مو شرط . في ناس بتلاقيها رزقها ومالها واسع . وكل يوم الو طاولة بكازينو وبيفت على الرقاصة مبلغ هائل . هاد بيكون بالنسبة الو نعمة ؟ . طبعا لأ لأنو بيكون عم يكسب فيه سيئات وبيكون نقمة عليه . ونفس الشي فينا نعكسها ممكن المحروم من المصاري ( خلينا نقول رفيقو لهداك ) ماعم يكسب سيئات من ورا هالمصاري

طبعا هاد الكلام مو معناه أنو رب العالمين بيرزق بس الكافر . بس هو لتوضيح أنو ممكن يحمل وجهين . بينصرف بالجيد أو بالسيء :D

المحارب العتيق
13/08/2009, 01:27
أنا بطالب المنتخب السعودي يرفع قضية مماثلة اذا ما أتاهل على كأس العالم وفاز فيها :frown: . شنو هدول مؤمنيين .:frown:

أي شو هالتسالي :lol:

المحارب العتيق
13/08/2009, 01:50
و شو مشان لما شعوب كاملة معدمة و فقيرة و ببساطة حظها هيك $#@$ بسبب القحط و الجفاف و المؤامرات الدولية (كأنو ناقصهم).. هدول كلهم متواكلين و كسالى؟ يعني الافريقي شو بيطلع بإيدو يعمل؟ ان قعد بافريقيا ميت او سافر لبرا مضطهد عنصريا

خبر مسلي جدا و شجاعة عند صاحب الدعوى
كاملة ؟ . مافي ولا أفريقي غني ؟ . كل الناس بأميركا مثلا اغنياء ؟

طبعا لاء بس النسب متفاوتة يعني أنا معك أنو الفقر بأفريقيا أكتر بكتير من غير دول . هلاء منجي صح أنو الجفاف والمؤامرات الدولية أحد الأسباب وصح انهم مو متوكلين وكسالى . بس في طريقتين كمان للحل . أول شغلة رب العالمين أمر بالزكاة يلي هية بتاخد جزء صغير من مال الغني .وبينحط ببيت المال مشان يتوزع على الفقراء . ( وهو بيشبه بطريقة ما قانون الضمان الأجتماعي بالدول المتقدمة ) ؟ طيب أفريقيا لا فيها هاد ولا فيها هاد ؟ شغلة تانية افريقيا فيها أكبر مخزون أحتياطي بالعالم من الثروات الباطنية .وفيها أراضي شاسعة ممكن تنزرع . بيكون رب العالميين مسؤول عن أنهم لايستيطعون أستغلالها ؟ . ما الخليج العربي وضعو مشابه وأمور بألف خير . أخر شي رب العالمين ما أمر من حدا أنو يضل بمكان معين . واذا كان عايش بمكان مابيساعدو فرب العالمين أمرو أنو يدور على الافضل . بس مشكلة الحدود والفيز الأانسان عملها ورب العالمين مالو يد فيها

بحييك علة تساؤلك المنطقي بالوقت يلي كتير من يلي علقو همهم الازدراء مو أكتر :D

mhsen77
13/08/2009, 01:56
الفهم الغبي للقضاء و القدر \ اسف عالتعبير بس جد هيك بحسو \ و قصة تقسيم الارزاق بهالشكل هاد هوي يلي خلا هالانسان يوصل لهون على فرض صحة القصة

ورده بغداد
13/08/2009, 02:03
الدعوى لازم تكون على الحاكم للبلد

لانهم يعتبرون انفسهم خلفاء الله ع الارض

اما ارزاق العباد فتكفلها لهم بيت مال المسلمين في البلدان الاسلاميه

والرعايه الاجنماعيه في البلدان غير الاسلاميه

Joe
13/08/2009, 07:19
الدعوى لازم تكون على الحاكم للبلد

لانهم يعتبرون انفسهم خلفاء الله ع الارض

اما ارزاق العباد فتكفلها لهم بيت مال المسلمين في البلدان الاسلاميه

والرعايه الاجنماعيه في البلدان غير الاسلاميه

أعين الطفولة.. نظرة البراءة.. يلي هوي.. بس هالنظرة هي كتير مبسطة للامور. انظمة الرعاية الاجتماعية بتخلق مشاكل اكتر ما بتحل. لو الموضوع بهالبساطة كان انتهى الفقر من زمان.. و لكن للاسف تحسين حياة الناس بتتطلب خلق وظائف.. التبرع بالمال بيودي للتواكل و اساسا هوي شيء المفروض يكون نابع عن رغبة شخصية و غير اجباري و إلا صرنا عم نحكي بالشيوعية

Joe
13/08/2009, 07:32
كاملة ؟ . مافي ولا أفريقي غني ؟ . كل الناس بأميركا مثلا اغنياء ؟

طبعا لاء بس النسب متفاوتة يعني أنا معك أنو الفقر بأفريقيا أكتر بكتير من غير دول . هلاء منجي صح أنو الجفاف والمؤامرات الدولية أحد الأسباب وصح انهم مو متوكلين وكسالى . بس في طريقتين كمان للحل . أول شغلة رب العالمين أمر بالزكاة يلي هية بتاخد جزء صغير من مال الغني .وبينحط ببيت المال مشان يتوزع على الفقراء . ( وهو بيشبه بطريقة ما قانون الضمان الأجتماعي بالدول المتقدمة ) ؟ طيب أفريقيا لا فيها هاد ولا فيها هاد ؟ شغلة تانية افريقيا فيها أكبر مخزون أحتياطي بالعالم من الثروات الباطنية .وفيها أراضي شاسعة ممكن تنزرع . بيكون رب العالميين مسؤول عن أنهم لايستيطعون أستغلالها ؟ . ما الخليج العربي وضعو مشابه وأمور بألف خير . أخر شي رب العالمين ما أمر من حدا أنو يضل بمكان معين . واذا كان عايش بمكان مابيساعدو فرب العالمين أمرو أنو يدور على الافضل . بس مشكلة الحدود والفيز الأانسان عملها ورب العالمين مالو يد فيها

بحييك علة تساؤلك المنطقي بالوقت يلي كتير من يلي علقو همهم الازدراء مو أكتر :D

ما يسمعوك الافارقة ليتحسسوا و ينهز بدنهم برياحة. نعم معظم الافارقة اغنياء. شيلك من النخبة الموجودة بكل دولة و يلي بتكون عم تنهب الباقين و تسرق منهم القليل الموجود

الحل الاول تبعك فاشل و فيك تراجع ردي اعلاه. بس معروف انو بيخلق مشاكل اكتر ما بينفع و الامثلة لا تحصى

مثلا.. بكوبا.. الاقتصاد على نوعين.. الاقتصاد المبني على الوظائف المحلية متل الدكتور و شوفير التكسي و الحلاق.. و الوظائف بالفنادق السياحية و يلي اصحاب هدول الوظائف المحظوظين بيحصلوا على مدخول طبيب شهري بظرف يوم واحد من البخاشيش من الاجانب.. هالشي شو بيخلق؟ على المدى القريب بيخلق رخاء اقتصادي لعائلة المُبخشَش عليه.. و على المدى البعيد بيعني انو اصحاب المهن الحقيقية متل الزبال و الطبيب و السمكري رح يتركوا وظائفهم و يشحدوا مصاري من السياح.. شو بالنتيجة بيكون صار؟ كارثة.. الا اذا ناوي تحول كل كوبا لشحادين

بإفريقيا.. المساعدات الغذائية يلي بتجي من اميركا (محل ما الحكومة بتدعم الفلاح الاميركي), للدول الافريقية يلي عندها نتوفة اقتصاد زراعي.. بالمحصلة بتقوم بتدمير هالقطاع الزراعي المتواضع و بتخلي الافريقي رهن للمساعدات الغذائية.. بدل ما المواطن الافريقي يدفع للمزارع الافريقي حق الأكلات.. صار بيجيه الأكل ببلاش. بالنتيجة الفلاح رح يفلس و الاقتصاد الضعيف خلقة رح يتدمر

بقى اسلوب الذكاة و هالقصص ما بينفع إلا على مدى محدود جدا جدا و ضيق.. اتخيل شخص اذا اشتغل بيطالع باليوم 100 ليرة و اذا راح وقف على باب الاعالة الاجتماعية بيطالع 80... بيقلك بلا الشغل و منيحة ال80 قريبة.. تخيل اذا الاعالة الاجتماعية ارتفعت.. (متل ما البعض بيشوفو كحل للحد من الفقر).. بالنتيجة كتير من العمال رح يتركوا اشغالهم و يقعدوا بلا شغلة و لا عملة (بطالة)

هي افكار معروفة و من بديهيات الاقتصاد

بدك تساعد, لازم تبني بنية تحتية و تخلق وظائف و اعمال و تعمل نظام صحي و تعليمي إلخ.. طبعا الدول الغربية ما عندها هيك رغبة.. بينما بيع المحاصيل الزراعية الفائضة بأسعار بهسة للحكومات الافريقية بحجة المساعدة او حتى التبرع فيها هوي الحل الأسكس و الاسهل


بخصوص الشق التاني... ضحكتني باستخدامك للعرب كمثال. يلي بيسمعك بيقول العرب نبشوا عن البترول بإيديهم و استثمروه لحالهم... العرب كانوا عبارة عن قبائل بدون حضارة و يا دوب بعض الثقافة.. اجوا الاجانب و سرقوا منهم البترول طوال عقود طويلة و لحد الان سيطرة العرب على ابار النفط محدودة و اقتصادهم مرهون بالنفط .. حتى دولة عربية هائلة النفوذ السياسي و الاجتماعي و الاقتصادي متل السعودية مرهونة بالنفط و بأي لحظة ممكن اميركا تقلب نظامها و تسرق النفط.. مثلا لو صار حرب
بقى الافارقة بيحقلهم يسألوا رب العالمين ليش ارضهم جافة ما بيقدروا يزرعوا فيها قمح و ياكلوا.. و ليش يا الله بليتنا بمناجم الذهب و الألماس و المعادن حتى الدول الأجنبية تجي تسرقنا و تلعن شرفنا.. الافارقة ما عندهم أيا فرصة يا غالي بدون اما التدخل الإلهي او التدخل الأوروبي الحقيقي للمساعدة. و طبعا رسميا ما حدا مجبور بسما حدا.. بقى بيضل رب العالمين يلي خلقنا على الساحة.. (عم يدبك متل التمساحة)

و بخصوص التنقل.. من كل عقلك مقتنع بهالكلام؟ ما بعرف شو رد عليك.. بس بيذكرني بماري انطوانيت لما قالولها الشعب ما معو حق خبز... قالتلهم ياكلوا كيك! بقى صح ليش هيك الافارقة جدبان قاعدين بافريقيا؟ و لا الهنود حاشكين حالن هديك الحشكة.. و لا الفلسطينيين بغزة.. يطلعوا يا اخي.. يقتاتوا من ثمار الأرض بغير مناطق.. لعمى شو تنابل :lol:

سلام

خـوخ
13/08/2009, 07:37
شوووو استغفر الله ....

هذاا جاااهل ومحنون !!

Joe
13/08/2009, 07:39
ل . بس مشكلة الحدود والفيز الأانسان عملها ورب العالمين مالو يد فيها

:D

رب العالمين قام عن سابق اصرار و تصميم بخلق امم الارض المختلفة و بعثرتهم

هذا بعد ما شعر بالتهديد و خاف من قيام البشر بالاتحاد عليه اثناء بناء حدائق بابل المعلقة.. ارتعب.. قرد.. ميعمروا برج ليطلعوا لعندي...

فرأى انه من المستحسن ان يبلبل لسانهم و يخلق منهم امم كثيرة حتى ما يتفقوا عليه.. هالقرود

بقى هيك صار

مكتوبة بالتوراة شريك.. اي و الله

Joe
13/08/2009, 07:40
شوووو استغفر الله ....

هذاا جاااهل ومحنون !!

لعنتو اللهي عليه.. فليتقلب في جهنم على نار هادئة

بس شو هي محنون؟؟ حنون؟ ممحون؟ وضحيلنا مشان نعرف كيف نكيل إليه الضربات

خـوخ
13/08/2009, 07:44
سوري اقصد مجنون :)

يعني لو كان عاقل ومؤمن بأن القاضي حيوصل الدعوى الى الله ليش ماراح بنفسو الى الله وشكى له الحاال !!!

شي غريب !!

ومو مؤمن بالقضاء والقدر ..

Joe
13/08/2009, 07:47
يا آنسة خوخ صاحب الدعوى قام بالتوضيح انه حاول اجراء اتصال مع المدعو عليه و لم ينجح طوال 40 سنة.. يعني كان عم يصلي و يصوم و يتواصل بس ما لقى نتيجة

على كل حال ما ضروري تكون كل شروط الدعوى كاملة حتى يقدر يرفع دعوى.. هوي بيرفع دعوى و بعدين القاضي بيقرر. بس اذا المدعو عليه ما حضر شخصيا او ارسل نائب (لاعتبارات الوجاهة و الهيبة الإلهية) فألا نعتبره خسر الدعوى؟

DARKNESS
13/08/2009, 07:51
اي معناتو خلي عم يستنى اتصال المدعى عليه لشوف رح يعبرو

خـوخ
13/08/2009, 07:55
بس انا بحاول افهم سبب ذهابه الى القاضي يعني القاضي بيقدر يوصل الى الله او بيصلي او يصوم عنه !!

القاضي بيقرر شوو ؟؟؟

Joe
13/08/2009, 07:59
بس انا بحاول افهم سبب ذهابه الى القاضي يعني القاضي بيقدر يوصل الى الله او بيصلي او يصوم عنه !!

القاضي بيقرر شوو ؟؟؟

عزيزتي هذا اسمه تسجيل اعتراض رسمي و محاولة ذكية للتلاعب على القانون من مبدأ بركي زبطت

DARKNESS
13/08/2009, 08:01
بس انا بحاول افهم سبب ذهابه الى القاضي

لا بس ان تحاول خير من ان لا تحاول

خـوخ
13/08/2009, 08:04
بعتبرهاا محاوله غريبه وفاشله !!

DARKNESS
13/08/2009, 08:08
ما بتعرفي بجوز يأشفق عليه الله متل ما بيقولو و يتغمدو برحمتو

خـوخ
13/08/2009, 08:11
هههههههه

مابعرف

Reemi
13/08/2009, 08:18
بغض النظر عن طبيعة الدعوى وغرابتها واستحالة تطبيق اي حكم بحق المدعى عليه الله (متل العادة) بس مضمونها صحيح 100% برأيي الشخصي






بعدين اذا ما اجا المدعى عليه على المحكمة ممكن ينطلب عن طريق الانتربول او يستنو ليوم القيامة ويعتقلوه :p

مجنون يحكي وعاقل يسمع
13/08/2009, 08:19
اذاً هاد مو تواكل وانما توكل بمفهومك للمسألة.. وبناءً عليه في تقصير من الله برجع بأكد بناءً على الوعود يلي هو اخدها على حالو وعلى الوفاء من قبل البشر لإلو..
خلص بقى لك فادي ، ما نك شايف حالك متخنها كتير ، شو ضبك العما ، أنا بعرفلك أكتر من عشرين واحد , أكبر منّوّ ، وبيخوفو أكتر , وبيعطو وعود أكتر منّو ، وعندون أسماء وألقاب أيضا وأيضا أكتر منّو , وأعمالون عم تزداد أكتر منّو وكذلك أسماؤون وأوصافون
وما حدا عم يسترجي يفتح تمّو عليهون ، شو ما ضل في غير , واللا يعني مستوطايين حيطو
بعرفلك واحد عامل وعميعمل بالناس أكتر منّو بكتير وما حدا بيسترجي يفتح تمو ولا يجيب سيرتو
وبعدين إذا هوي حالل عنك , حل عنو خيو

DARKNESS
13/08/2009, 08:22
ملا حظة بس في شي بيقول انو القانون لا يحمي الأغبياء يعني صاحب القضية مستني الله يهزلو و يعطيه النينه

و مصدق حاله كمان و بعدين وين العقد الموقعو مع الله ولا مستند على القرآن بس و القرآن مانو عقد حسب ما بعرف

ولو انو المدعى عليه مطنش شوي بس بحسب قوله فأنه يمهل و لا يهمل و من ثم مو ذنبو هوي اذا صاحب القضية بيصدق كل شي

مجنون يحكي وعاقل يسمع
13/08/2009, 08:26
الدعوى لازم تكون على الحاكم للبلد

لانهم يعتبرون انفسهم خلفاء الله ع الارض

اما ارزاق العباد فتكفلها لهم بيت مال المسلمين في البلدان الاسلاميه

والرعايه الاجنماعيه في البلدان غير الاسلاميه
بالله عليكي ليش ما بتعرفي أنّو الشباب شراكة وعاملين عقد مقدس
والله حاميهون قشة لفة

lolo510
13/08/2009, 08:38
هاد اسمه الكفر بعينه لان لو كان عنده شوية ايمان بيعرف انو رزق البني ادم مقدر في السما من لما انخلق و انه كل واحد رزقه بيختلف عن التاني ناس الله بيعطيهم من واسع سماه وناس رزقهم قليل وكله لغاية معينة واختبار وامتحان لاله
قال الله تعالى : (ان الله يرزقكم واياهم ) ( رزقكم في السماء وما توعدون )
يعني هاد بدو يروح ع بيت خالته دايركت وهالقاضي ضعيف قانونيا ودينيا كتير لانه لو بيفهم كان رد الدعوى لعدم الخصومة
تخيلو لو انه هالمدعي رفع دعوى ع رئيس الجمهورية كان قامت الدنيا ما قعدت بس نحنا لا عنا غيرة ع ديننا ولا على ربنا لنعرف نرد عليه
مين هو ليرفع دعوى عللي خلقه
لازم يتم اهدار دمه ليكون عبرة لمن يعتبر

Reemi
13/08/2009, 08:41
هاد اسمه الكفر بعينه لان لو كان عنده شوية ايمان بيعرف انو رزق البني ادم مقدر في السما من لما انخلق و انه كل واحد رزقه بيختلف عن التاني ناس الله بيعطيهم من واسع سماه وناس رزقهم قليل وكله لغاية معينة واختبار وامتحان لاله
قال الله تعالى : (ان الله يرزقكم واياهم ) ( رزقكم في السماء وما توعدون )
يعني هاد بدو يروح ع بيت خالته دايركت وهالقاضي ضعيف قانونيا ودينيا كتير لانه لو بيفهم كان رد الدعوى لعدم الخصومة
تخيلو لو انه هالمدعي رفع دعوى ع رئيس الجمهورية كان قامت الدنيا ما قعدت بس نحنا لا عنا غيرة ع ديننا ولا على ربنا لنعرف نرد عليه
مين هو ليرفع دعوى عللي خلقه
لازم يتم اهدار دمه ليكون عبرة لمن يعتبر

اذا كان في امكانية للدفاع عن المدعى عليه بعد هالمشاركة لبستو التهمة :p

خـوخ
13/08/2009, 08:44
لولو انا معك ..

بس ماينقتل هذا لازم يتعلم الدين من جديد ليعرف صـح ..

Elephant And Castle
13/08/2009, 08:48
ما بعرف ليش الشباب المعترضين على الخبر ...محملين القصة اكتر ما بتستاهل ...
كيد موقع جلالتو ما رح يتأثر بهيك خبر ...هي بكتب التاريخ بدرسونا انو الفراعنة كانت من اعظم الحضارات يلي مرت عالبشرية !! مع العلم انو كان الون آلهاتون الخاصة ...ليش ما بتعترضو على الشي هاد ....او مثلا ..متل ما قال جو ..ملك بابل عمر برج بابل ليقدر يوصل ل الله و يضربو سهم ..ليش مندرس انو برج بابل من اعظم الأنجازات العمرانية و وحدة من عجائب الدنيا السبعة ...طيب ليش ما بتعترضو على الغاء تدريس متل هيك اشياء بالمدارس .... انا قلت انو لازم يتحاكم المشتركين بالجريمة معو و كان واضح قصدي هدون يلي بأسمو عم يعملو العمايل من رجال دين او رجال سياسة بيتسترو بالدين ... و ذكرت قصة ارم ذات العماد يلي الله ابادها بخمس ليالي من باب انو الأديان بتشجع على زيادة الكراهية للأخر ...او خلينا حطها بالشكل هاد مشان ما حدا ينزعج ...الفهم الخطأ للأديان بيشجع على كراهية الآخر ...بس النتيجة وحدة ...بسبب دين "احدهم" ..في عالم عم تموت و تنظلم .. على فكرة ذكرت الآية يلي بتتعلق بآرم ذات العماد لأنو بالتاريخ كلو ما انذكرت غير بالقرآن ... بس الكتب السماوية التانية كمان بتحوي على نصوص شبيهة عن دول و حضارات كبيرة الله فناها بيوم و ليلة بس لأنو ما كانو يآمنو فيه .....
لهيك ما بشوف ابدا العصبية هي مبررة ....اكيد الفكرة يلي انا فهمتها من الموضوع هاد ...ما هي انو الله عم يظلم البشر ...لأنو برأيي انا انو ما في هيك قوة طبيعية خارقة ...بس الفكرة ..انو بسبب تصرفات هدون يلي ماسكين الدين و قايميين الشد هي سبب ظلم البشر

lolo510
13/08/2009, 08:50
اذا كان في امكانية للدفاع عن المدعى عليه بعد هالمشاركة لبستو التهمة :p

هيك أولتك ؟
انا بدي انشئ هيئة دفاع عن المدعى عليه وبدي شوف مين بيحب ينضم لهل هيئة ونحضر دفوعنا ونرد عالمدعي بكلام مقنع وموزون


مين بدو ينضم لهلهيئة يسجل اسمه

Reemi
13/08/2009, 08:53
هيك أولتك ؟
انا بدي انشئ هيئة دفاع عن المدعى عليه وبدي شوف مين بيحب ينضم لهل هيئة ونحضر دفوعنا ونرد عالمدعي بكلام مقنع وموزون


مين بدو ينضم لهلهيئة يسجل اسمه

بس ياريت الكلام الموزون مايكون فيه عبارات موزونة كتير متل يلي بمشاركتك فوق: هاد الكفر بعينو وينهدر دمو ومدري شو

خـوخ
13/08/2009, 08:54
بس وينه صاحب القضيه !!!

lolo510
13/08/2009, 08:57
بس ياريت الكلام الموزون مايكون فيه عبارات موزونة كتير متل يلي بمشاركتك فوق: هاد الكفر بعينو وينهدر دمو ومدري شو


لو بترجعي شوي للدين بتلاقي انه الاشراك بالله او بالعبودية او التوحيد اوالتدخل بالذات الالهية او الاعتراض على حكم الله بتلاقي حكمه اهدار الدم
ياريت تقرأي اكتر بالدين ابل ما تعترضي ع يللي كتبته وبعدين بنحكي

Reemi
13/08/2009, 09:07
لو بترجعي شوي للدين بتلاقي انه الاشراك بالله او بالعبودية او التوحيد اوالتدخل بالذات الالهية او الاعتراض على حكم الله بتلاقي حكمه اهدار الدم
ياريت تقرأي اكتر بالدين ابل ما تعترضي ع يللي كتبته وبعدين بنحكي

ماهو هون الفكرة

مين حضرتك بلا صغرة لتحكمي انو هاد اسمو اشراك بالله؟؟ فورا طلعتي الفتوى؟؟

اذا الشخص المذكور رافع الدعوى من ايمانو الشديد بالله وشدة تعلقو فيه وذاكر انو صرلو 40 سنة صايم مصلي.. يعني الانبياء ماسمحلون الله يكفروا البشر بهالبساطة والسرعة يلي انتي حكمتي فيها بوحوب اهدار دمو

ولاقصة هدر الدم بهالبساطة والتكفير هيك شوربة؟؟

استحى اسامة بن لادن يكفر الناس بهالسرعة


بالنسبة لنصيجتك اني اقرا مشكورة عليها بس انا بدي انصحك بقراية حديث واحد لمحمد بيقول (اسرعكم الى الفتوى اقربكم الى النار) فكيف اذا كانت الفتوى هي اهدار الدم والدعوى لقتل مسلم بهالبساطة

بصراحة الله يهنيكي

marochka
13/08/2009, 09:14
ما بعرف ليش الشباب المعترضين على الخبر ...محملين القصة اكتر ما بتستاهل ...
كيد موقع جلالتو ما رح يتأثر بهيك خبر ...هي بكتب التاريخ بدرسونا انو الفراعنة كانت من اعظم الحضارات يلي مرت عالبشرية !! مع العلم انو كان الون آلهاتون الخاصة ...ليش ما بتعترضو على الشي هاد ....او مثلا ..متل ما قال جو ..ملك بابل عمر برج بابل ليقدر يوصل ل الله و يضربو سهم ..ليش مندرس انو برج بابل من اعظم الأنجازات العمرانية و وحدة من عجائب الدنيا السبعة ...طيب ليش ما بتعترضو على الغاء تدريس متل هيك اشياء بالمدارس .... انا قلت انو لازم يتحاكم المشتركين بالجريمة معو و كان واضح قصدي هدون يلي بأسمو عم يعملو العمايل من رجال دين او رجال سياسة بيتسترو بالدين ... و ذكرت قصة ارم ذات العماد يلي الله ابادها بخمس ليالي من باب انو الأديان بتشجع على زيادة الكراهية للأخر ...او خلينا حطها بالشكل هاد مشان ما حدا ينزعج ...الفهم الخطأ للأديان بيشجع على كراهية الآخر ...بس النتيجة وحدة ...بسبب دين "احدهم" ..في عالم عم تموت و تنظلم .. على فكرة ذكرت الآية يلي بتتعلق بآرم ذات العماد لأنو بالتاريخ كلو ما انذكرت غير بالقرآن ... بس الكتب السماوية التانية كمان بتحوي على نصوص شبيهة عن دول و حضارات كبيرة الله فناها بيوم و ليلة بس لأنو ما كانو يآمنو فيه .....
لهيك ما بشوف ابدا العصبية هي مبررة ....اكيد الفكرة يلي انا فهمتها من الموضوع هاد ...ما هي انو الله عم يظلم البشر ...لأنو برأيي انا انو ما في هيك قوة طبيعية خارقة ...بس الفكرة ..انو بسبب تصرفات هدون يلي ماسكين الدين و قايميين الشد هي سبب ظلم البشر


يا عيني عليك... هاي هي، المشكلة بحُماة الدين واللي منصبين حالن وكلاء الله عالأرض، وبيكفي أنن هني عم يقولو هالشي لحتى ينسمحلن يهدرو دم أي واحد بيناقش الوجود الإلهي لأنو هالنقاش ممكن يلغي وكالتن الحصرية. :D

DARKNESS
13/08/2009, 09:21
يا أخي هوي مصيبتنا نحن هون ما منصدق نشوف جبهة قالعة بين الطرفين بشكل نقاش الا و منحولها لحرب ساخنة بين محبين الدين
و العلمانيين

و حلها عاد يا ابو الحلول

lolo510
13/08/2009, 09:28
ماهو هون الفكرة

مين حضرتك بلا صغرة لتحكمي انو هاد اسمو اشراك بالله؟؟ فورا طلعتي الفتوى؟؟

اذا الشخص المذكور رافع الدعوى من ايمانو الشديد بالله وشدة تعلقو فيه وذاكر انو صرلو 40 سنة صايم مصلي.. يعني الانبياء ماسمحلون الله يكفروا البشر بهالبساطة والسرعة يلي انتي حكمتي فيها بوحوب اهدار دمو

ولاقصة هدر الدم بهالبساطة والتكفير هيك شوربة؟؟

استحى اسامة بن لادن يكفر الناس بهالسرعة


بالنسبة لنصيجتك اني اقرا مشكورة عليها بس انا بدي انصحك بقراية حديث واحد لمحمد بيقول (اسرعكم الى الفتوى اقربكم الى النار) فكيف اذا كانت الفتوى هي اهدار الدم والدعوى لقتل مسلم بهالبساطة

بصراحة الله يهنيكي

اول شي هاد ما اسمه رفع الدعوى من ايمانه بالله لان لو انه مؤمن شوي كان عرف انه الله حق وانه هاد رزقه وقبل فيه بئى من وين جبتي ( ايمانه الشديد بالله ) والا انتي كمان صرته عم تشوفي يللي بالقلوب ؟
تاني شي انا قلت هاد اسمه الكفر بعينه بئى لا تقوليني شي ما قلته ومن جهة تانية الكفر عقابه اهدار الدم اذا ما بتعرفي هالشي
وبعدين مين هو اسامة ابن لادن لتقوليلي استحى ابن لادن يكفر الناس والا ليكون صاير مفتي ومالي علم والا انتي عطيتي هالصلاحية من عندك
واخر شي هاي وجهة نظر كل واحد حر يعبر عن وجهة نظره بالطريقة يللي بدو اياها بئى ليش انتي موقفالي حجرة عثرة ما بعرف

Reemi
13/08/2009, 09:35
اول شي هاد ما اسمه رفع الدعوى من ايمانه بالله لان لو انه مؤمن شوي كان عرف انه الله حق وانه هاد رزقه وقبل فيه بئى من وين جبتي ( ايمانه الشديد بالله ) والا انتي كمان صرته عم تشوفي يللي بالقلوب ؟
تاني شي انا قلت هاد اسمه الكفر بعينه بئى لا تقوليني شي ما قلته ومن جهة تانية الكفر عقابه اهدار الدم اذا ما بتعرفي هالشي
وبعدين مين هو اسامة ابن لادن لتقوليلي استحى ابن لادن يكفر الناس والا ليكون صاير مفتي ومالي علم والا انتي عطيتي هالصلاحية من عندك
واخر شي هاي وجهة نظر كل واحد حر يعبر عن وجهة نظره بالطريقة يللي بدو اياها بئى ليش انتي موقفالي حجرة عثرة ما بعرف

لاء هي مو وجهة نظر ابداً اذا بتريدي انتي ناديتي باهدار دمو وبالنسبة لموضوع العلم بالقلوب اكيد هالحديث مو الي لانو مو انا يلي حكمت عليه انو كافر ولازم ينقتل

شيوخ ومفتين وعلماء دين ماحكمو على حدا انو كافر بهالبساطة.. انتي اخدت معك القصة دقيقتين اذا مو اقل..

بن لادن لانو شخص تكفيري بيكفر كل حدا مابيعجبو وهو قاعد عم يشرب شاي.. ويبدو هالعادة كترانة

السؤال هون برجع بعيدو انتي باي صفة كفرتيه وكيف سمحتي لحالك تهدري دمو وتسمي كلامو الكفر بعينو؟؟؟ باي حق بتقولي هيك عن انسان عم يعاتب ربو بالطريقة يلي هو بيختارها؟؟

يعني اذا حدا قرا الفتوى تبعك وراح ينفذها شو يقول؟؟ اذا سالوه بعد ماقتل الزلمة ليش قتلتو يقلون بناء على فتوى من لولو 5687 ولا يقول فتوة من المفتي لولو ولا شو؟؟

جد عم احكي والله هل الفتوى يلي افتيتها وتسمية كلام هالشخص بالكفر واطلاق اسم كافر عليه شي انتي مخولة تحكيه ولاكيف مشان نفهم بس

DARKNESS
13/08/2009, 09:40
من جهة اهدار دمو فهاد غلط دينيا و دنيويا

الزلمة قال وجهة نظروا و اعطى الأدلة و البراهين

فدينيا حسابو بيكون بي انو بيتناقش ليش هيك عم يصير فيه وشو دلائلو و منو التقصير لما مو منو مو انو فورا يا الله عالدبح متل جماعة القاعدة
و ما بعرف شو

بعدين انت بتعرفي شو صاير لهالزلمة لحتى عامل هيك ٠اذا كان عامل)

و ليش الله عا طول ما الو ذنب ليش الو فضل و ما الو ذنب (فيكي تشرحيلي هالنقطة او اي حدا)

سلام:D

marochka
13/08/2009, 09:46
بس يكون في شي منيح الفضل لله، وبس يكون في شي عاطل الحق عالحكومة، طيب ليش مو الحق عالله أنو في هيك حكومة؟

lolo510
13/08/2009, 09:50
ما لح كمل نقاشي معك ريمي لان النقاش معك عقيم ورح بين كم نقطة بهالموضوع :

أولاً: إن الله سبحانه وحده هو الرزاق ذو القوة المتين، قال الله تعالى: ٱللَّهُ ٱلَّذِى خَلَقَكُمْ ثُمَّ رَزَقَكُمْ ثُمَّ يُمِيتُكُمْ ثُمَّ يُحْيِيكُمْ [الروم:40]، وقال تعالى: قُلْ مَن يَرْزُقُكُم مّنَ ٱلسَّمَاء وَٱلأرْضِ أَمَّن يَمْلِكُ ٱلسَّمْعَ وٱلاْبْصَـٰرَ [يونس:31]، وقال جل ذكره: وَٱللَّهُ جَعَلَ لَكُمْ مّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا وَجَعَلَ لَكُمْ مّنْ أَزْوٰجِكُم بَنِينَ وَحَفَدَةً وَرَزَقَكُم مّنَ ٱلطَّيّبَاتِ أَفَبِٱلْبَـٰطِلِ يُؤْمِنُونَ وَبِنِعْمَتِ ٱللَّهِ هُمْ يَكْفُرُونَ [النحل:72]. إذاً كل ما بيد المسلم في هذه الدنيا فهو من رزق الله له، أموال وبنين، بيوت ودور، مزارع وقصور صحة وعافية، كلها وغيرها من تمام رزق الله لعبده في الدنيا.

ثانياً: رزق الخلق في الدنيا من صفات الله الدالة على كمال ربوبيته وقيوميته، انظر إلى ما خلق الله في هذا الكون، تجده كله مرزوقاً متقلباً في رزق الله.

ثالثاً: إن من لوزام مقتضيات الإيمان بالقضاء والقدر، في عقيدة المسلم، في باب الرزق، أن كل خير وكل رزق يقدره الله للعبد، لا يمكن أن يخطئه ويستحيل أن يصيب غيره، قال الله تعالى: وَمَا مِن دَابَّةٍ فِي ٱلأرْضِ إِلاَّ عَلَى ٱللَّهِ رِزْقُهَا وَيَعْلَمُ مُسْتَقَرَّهَا وَمُسْتَوْدَعَهَا كُلٌّ فِى كِتَابٍ مُّبِينٍ [هود:6]. لقد تكفل الله برزق الخلق عندما خلقهم، فلم يتركهم سبحانه هَمَلاً، ولم يتركهم جياعاً عطاشاً، بل قدر لهم مقاديرهم، وكتب لكل نفس رزقها ولن تموت يا عبد الله، اعلم أنك لن تموت حتى تستكمل الرزق الذي كتبه الله لك.قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح: ((إن نفساً لن تموت حتى تستكمل رزقها، فاتقوا الله وأجملوا في الطلب)) [السلسلة (2866)].

إن رزقك يا عبد الله كتب لك بالدقة، حتى القرش حتى اللقمة، وأنت في بطن أمك، أَرْعِني سمعك وافهم هذا الحديث، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((إن أحدكم يجمع خلقه في بطن أمه أربعين يوماً، ثم يكون علقة مثل ذلك ثم يكون مضغة مثل ذلك، ثم يبعث الله إليه ملكاً، ويؤمر بأربع كلمات، ويقال له، اكتب عمله و رزقه وأجله، وشقي أو سعيد ثمُ ينفخ فيه الروح)) رواه البخاري ومسلم.

فوالله الذي لا إله إلا هو، لو اجتمعت الدنيا كلها، بقضِّها وقضيضها، وجيوشها ودولها، وعسكرها وملوكها وأرادوا أن يمنعوا رزقاً قدره الله لك، ما استطاعوا إلى ذلك سبيلاً، ولو أرادوا أن يسقوك شربة ماء، لم يكتبْه الله لك، فإنك ستموت قبل هذه الشربة.

رابعاً: وأيضاً من جوانب الاعتقاد في الرزق، أن تقسيم الأرزاق بين الناس، لا علاقة له، بالحسب ولا بالنسب، ولا بالعقل والذكاء، ولا بالوجاهة والمكانة ولا بالطاعة والعصيان، وإنما يوزع جل جلاله رزقه على عباده، لحكمة هو يعلمها، فقد يعطي المجنون، ويحرم العاقل، وقد يعطي الوضيع، ويمنع الحسيب.

ولو كانت الأرزاق تجري على الحجـا هلكـن إذاً من جهلهـن البهائـم

ولم يجتمـع شـرق وغـربٌ لقاصد ولا المجد في كف امرئ والدراهـمُ

فإذا أُعطيتَ يا عبد الله، فلا تظن بأن هذا الرزق قد سيق إليك لأنك من قبيلة كذا، أو لأنك تحمل الجنسية الفلانية، أو لأنك أذكى من غيرك، لا، وإنما هذه أرزاق يقسمها مالك السماوات والأرض، لِحِكَمٍ هو يعلمها.

خامساً: إن الرزق يُجرىَ للعبد، ليستعين به على طاعة ربه، قال شيخ الإسلام ابن تيمة رحمه الله: "إنما خلق الله الخلق، ليعبدوه، وإنما خلق الزرق لهم، ليستعينوا به على عبادته".

Reemi
13/08/2009, 09:53
بالفعل النقاش معي عقيم كيف بقول مابيصير اي حدا يهدر دم البشر


هيك اقتنعنا انو بيحقلك تهدري دمو

lolo510
13/08/2009, 09:56
وللرد ع موضوع التكفير :
حول تكفير المسلم
سؤال: متى يجوز تكفير المسلم ؟ وهل سبّ العالِم المسلم مؤدّي للكفر ؟ أرجو بيان ذلك، لأنّ البعض ـ أعني الوهّابيّين ـ يروّجون لهذا الفكر.
جواب: يُنسب المسلم إلى الكُفر إذا فعل واحداً ممّا يلي:
• إذا ارتدّ عن الإسلام.
• إذا غالى في دينه، كأن يقول بإلوهيّة أحد غير الله تعالى.
• إذا نَصَب، أي أبغض أهل البيت عليهم السّلام.
• إذا خرج على إمام زمانه، كما فعل الخوارج.
• إذا قال بالتجسيم، أي بجسميّة ربّ العالمين.
• إذا قال بأن الله تعالى حلّ في أحد من البشر.
• إذا قال بالتناسخ، أي بانتقال الروح من جسد الإنسان إلى شيء آخر كالحيوانات.
• إذا أنكر ضرورة من ضرورات الدين.
• إذا أنكر توحيد الله تعالى في مقام الذات، كالقائلين بأصلَين قديمَين أو أكثر ( المجوس ).
• إذا أنكر توحيد الله تعالى في مقام العبادة، فأشرك معه غيره، كأن يعبد الأصنام.
• إذا أنكر توحيد الله تعالى في مقام الفاعليّة، كأن يقول بأنّ المؤثّر في الحوادث غير الله تعالى.
• إذا قال بالجبر، أي بأنّ الإنسان مُجبر في ما يفعل.
• إذا قال بالتفويض، أي بأنّ الله تعالى فوّض إلى عباده وجعل لهم الاختيار المطلق.

lolo510
13/08/2009, 09:57
وعن موضوع التكفير برجع وبعيد انا قلت هاد كفر وما كفرته للزلمة ...
بتمنى تكون وصلت الفكرة

marochka
13/08/2009, 10:02
وفسر الماء بعد الجهد بالماء..

DARKNESS
13/08/2009, 10:06
طيب معليش اسمحولي اوضح شوية أمور

للأسف النقاش بمعظم حالاته بتحول من مجابهة افكار لمجابهة شخصية بين الطرفين اللي كل واحد بيعتبر انو افكارو الصح

النقاش هون تحول لقتال مو نقاش

المفروض كل واحد يحكي حكيو و يحط ادلتو و براهينو عا افكارو و يشوف براهين الشخص الأخر و ينقضها اذا كان عندو دليل عا غلطها
مو انو يتجه لمواجهتو و معاداتو الشخصية عوضا عن انو يواجه افكارو و ارائو

كل واحد مننا حر برأيه بالحياة الأنسان مخير و ليس مسير عا رأي الدين و العلم

و ما بيصير انو نعادي شخص او نكرهو لمجرد انو افكارو ما بتنطبق مع افكارنا فالشي اللي ما منتفق فيه هوي الأفكار مو الشخص بحد ذاتو

بتمنى تكون وصلت الفكرا

هبه الاردن
13/08/2009, 10:08
شو هالمدعي المجنون :pos:


اذا كان عن جد مؤمن بالله كان بيعرف انو لازم يسعى برزقه لحتى الله يرزقه


وبالتاكيد ما لازم نلخبط بين التوكل على الله والتواكل على الله

الي بده كل شي يجي لعنده جاهز بدون اي مجهود

lolo510
13/08/2009, 10:12
شو هالمدعي المجنون :pos:


اذا كان عن جد مؤمن بالله كان بيعرف انو لازم يسعى برزقه لحتى الله يرزقه


وبالتاكيد ما لازم نلخبط بين التوكل على الله والتواكل على الله

الي بده كل شي يجي لعنده جاهز بدون اي مجهود

يسلم تمك

lolo510
13/08/2009, 10:14
طيب معليش اسمحولي اوضح شوية أمور

للأسف النقاش بمعظم حالاته بتحول من مجابهة افكار لمجابهة شخصية بين الطرفين اللي كل واحد بيعتبر انو افكارو الصح

النقاش هون تحول لقتال مو نقاش

المفروض كل واحد يحكي حكيو و يحط ادلتو و براهينو عا افكارو و يشوف براهين الشخص الأخر و ينقضها اذا كان عندو دليل عا غلطها
مو انو يتجه لمواجهتو و معاداتو الشخصية عوضا عن انو يواجه افكارو و ارائو

كل واحد مننا حر برأيه بالحياة الأنسان مخير و ليس مسير عا رأي الدين و العلم

و ما بيصير انو نعادي شخص او نكرهو لمجرد انو افكارو ما بتنطبق مع افكارنا فالشي اللي ما منتفق فيه هوي الأفكار مو الشخص بحد ذاتو

بتمنى تكون وصلت الفكرا

كلامك مزبوط بالمية مية ولهيك انا رجعت وناقشت الموضوع بصورة حيادية من منطلق علمي اكتر منه كلام واخد وعطى او مجابهات شخصية

Black Orchid
13/08/2009, 10:28
اذا كان في امكانية للدفاع عن المدعى عليه بعد هالمشاركة لبستو التهمة :p


ما هيك!!!!

jano.
13/08/2009, 10:32
هاد اسمه الكفر بعينه لان لو كان عنده شوية ايمان بيعرف انو رزق البني ادم مقدر في السما من لما انخلق و انه كل واحد رزقه بيختلف عن التاني ناس الله بيعطيهم من واسع سماه وناس رزقهم قليل وكله لغاية معينة واختبار وامتحان لاله
قال الله تعالى : (ان الله يرزقكم واياهم ) ( رزقكم في السماء وما توعدون )
يعني هاد بدو يروح ع بيت خالته دايركت وهالقاضي ضعيف قانونيا ودينيا كتير لانه لو بيفهم كان رد الدعوى لعدم الخصومة
تخيلو لو انه هالمدعي رفع دعوى ع رئيس الجمهورية كان قامت الدنيا ما قعدت بس نحنا لا عنا غيرة ع ديننا ولا على ربنا لنعرف نرد عليه
مين هو ليرفع دعوى عللي خلقه
لازم يتم اهدار دمه ليكون عبرة لمن يعتبر

والنعم والله!!
صرنا نشوف هون كمان دعاوي بهدر دم الناس!!
ذكرتيني بطالبان وجماعة بئس المصير على فكرة! اي اي نفس الشي.. بيهدرو الدماء عالطالعة والنازلة اذا شي حدا عمل او قال شي ما بيرضي قناعتن مشان يصير عبرة لمن اعتبر، هالطريقة اثبتت نجاحا عندن لأنو مثمرة أكتر من النقاش "العقيم"، أصلاً ليش ليقعدو ويحاورو الناس؟ الانسان ما انخلق ليفكر ويعبر عن رأيو، الانسان انخلق تينساق..
عشنا وشفنا