-
عرض كامل الموضوع : القبيسيات من هم؟
مافي شي اسمو تحريم إزالة الشعر ولو انو هي شغلة نسوان
إذا عم يلبسو بنتكورات ..... صارت شغلة زوق عام .....بطلت شغلة نسوان
وبعدين أنا مالي متدايق بالمرة من هالمحيط هاد
ولا شفت حدا من رجال عيلتنا مدايق معناتو ما عم يأثرو على حياتنا الشخصية أبدا
هالشغلة بالذات شغلة نسبية
أنا سمعت أنو بإحدى القبائل الافريقية .... بحبو المرأة الملتحية
مالي خايف
13/08/2008, 23:59
1 - القبيّسيّة حركة دينية موجهّة لكبار القوم ..
كبار القوم وصغار القوم ازا بتحب هيك تسميهون وكبار القوم أكتر لحتى يصير في دعم مادي
2 - للقبيسية شوارب و زوالف .. و بتنتف شعر إبطها مرة كل 5 سنين .. بحجة عدم تغيير خلقة الله .. أما شعر الحاجبين فـ مقزز و يثير الاشمئزار من على بعد مئة ميل ضوئي و بيوقف عليه النسر ..
:mrgreen:
أول شي موضوع شعر الإبط لازم تنتفو لأنو بالدين بيربطوا بموضوع النضافة لهيك إجباري مو على كيفها
موضوع الحواجب فهاد الشي حرام بالدين الإسلامي
وموضوع الشوارب فهي راجعة للمخلوقة نفسها
- القبيسية يا إما بتكون مجوزة و ما عاد تهتم ببيتا .. أو بتكون انضمت للحركة قبل الجازة و ما عاد تتزوج ..
وفي كتير منهون متجوزين وعندهون ولاد وعايشين حياة طبيعية وفي منهون مالهون متجوزين أصلا واتجهو للدين لحتى يملو وقتون
-القبيسية بتلبس 150 كلسوناً مضاداً للحب و لتأثير الشباب الكفرة - يذكرك بالخير يا نبيل فيّاض أنو أنا هالزلمي ما بيطقو بس مقالتو تاعيت القبيسيات بحترما :lol: -
ومين الي قلك انها بتلبس 150 كلسون شفت شي بيعينك
- إجبار الطفلة على الحجاب بأسلوب أو بآخر .. و مشان ما تفهمني غلط مالي ضد الحجاب كـ حرية شخصية .. بس ضد فرض الحجاب فرض .. أنا مع الحجاب كـ قناعة ذاتية ..
كمان محدا بيجبر حدا على شي مابدو ياه ومتل ماقلتلك في كتير من النسوان الي بتحضر معهون مو محجبين بالمرة
- أخيراً كل من يخالف هوا و آراء القبيسيات فـ هوي كافر علناً يستحق الدبح حتى الموت و تفي عليه يعني ..
مابعرف على شو باني كلامك
وبالنهاية ياريت يكون بردودك في احترام لإلي يعني طول ما انا محترمك انت بدك تحترمني وخلينا بعاد عن المسخرة والمهزئة
واذا حابب نمزح سوا فخبرني بنروح عالسقيفة بنضحك وبنمزح للصبح
مالي خايف
14/08/2008, 00:02
إذا عم يلبسو بنتكورات ..... صارت شغلة زوق عام .....بطلت شغلة نسوان
مافهمت شلون عم يلبسوا بنتكورات وقبيسيات اعربلي ياها
هالشغلة بالذات شغلة نسبية
quote=MadMax;1087392]]
أنا سمعت أنو بإحدى القبائل الافريقية .... بحبو المرأة الملتحية[/quote]
هلأ انت هون عم ادير الكلام بإتجاهات تانية يعني أنا قلتلك اني مو مأثرين عليي بشي بس ماقلتلك انو والله الشوارب والشعر الي عم تحكو عنو هو مو مدايقني لأنو أصلا هاد الكلام مو صحيح
هلأ غوغلة عالحل ما بتنفع لأنو مو دائما بتعطيكي الجواب الشافي والصحيح يعني أنا صراحة قريت عالنت عنهون شغلات كتير مالي شايفها على أرض الواقع
هلأ بذمتكن كلكن قرينو المقالة يلي نزلتها ؟
كل شي مكتوب مو ضدهن وفي اقتباسات من أقوال البوطي وكفتارو عنهن
قرأو
مالي خايف
14/08/2008, 00:06
هلأ بذمتكن كلكن قرينو المقالة يلي نزلتها ؟
كل شي مكتوب مو ضدهن وفي اقتباسات من أقوال البوطي وكفتارو عنهن
قرأو
أنا ماحكيت شي عالغوغلة تبعك أنا عم قلك بالغوغلة شو بيلاقي الواحد بس الواضح انو الشباب ماعم تقرا عم يناقشو بالفكرة الي عندهون وبس
موضوع الحواجب فهاد الشي حرام بالدين الإسلامي
و الله ..؟؟
وموضوع الشوارب فهي راجعة للمخلوقة نفسها
اهاا
بالاسلام هالحكي ..؟؟
مالي خايف
14/08/2008, 00:11
البوطي يهاجم كاتب المقال ويصف كلامه بالـ "حاقد "
اثار المقال الذي كتبه منيرالريس في صحيفة الوطن ، وهي صحيفة محلية غير رسمية ،جدلا واسعا في الاوساطالدينية والاجتماعية ،كما استنكرته اوساط عدة حيث نسب فيه فتوى غير صحيحة "للداعية "منيرة القبيسي" منعت بموجبها النساء من النوم قرب الحائط لأنه مذكر".
وقال رئيس قسم الفقه الإسلاميفي كلية الشرعية جامعة دمشق الدكتور وفيق رمضان البوطي في اتصال لسيريانيوز "هذاالكلام رخيص واعوذ بالله من ان تقوله الحاجة منيرة القبيسي، لانها انسانة فاضلةوعلى درجة عالية من الثقافة، وهي من اكبر مدرسات الفيزياء والكيمياء، والذين درسواعلى يدها ذو ثقافة عالية ويتربعون الان مواقع عظيمة في الدولة".
وتشكل حركة "القبيسيات" اشكالية كبيرة في الأوساط الدينية السورية (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)، فمنهم من يكفرها، ومنهم من يهتم في البحث بتفاصيل كثيرة في حياة ناشطاتها
ونفتاحدى تلميذات منيرة القبيسي ماجاء في المقال في لقاء معسيريانيوز "هذا الكلام ليس له اصل من الصحة وهو ينافي العقل والمنطق ومن المستحيلان يفتي به احد".
وهاجم الريس في مقاله الشيخةالقبيسي وتلميذاتها بانها "تدير جمعية دينية نسائية متشددة"، كما وصف بعض أفرادهابـ"التطرف الرهيب".
في حين اوضح البوطي "اوجدتالحاجة منيرة القبيسي مدرسة فكرية تربوية دينية منذ اربعين عام وهي الان تمثل تيارواعي ملتزم، وليس عبارة عن تنظيم له ارتباطات هندسية معها مباشرة، وهذه المدرسة لهاتاثيرها على طبقة مثفقة واسعة من بنات المجتمع الاسلامي، وعدد كبير من زوجات وبناتوامهات المسؤولين تلامذة فيها وقطاع واسع منهن متاثر بمدرستها الفكرية
المصدر: ////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////
مالي خايف
14/08/2008, 00:11
و الله ..؟؟
اهاا
بالاسلام هالحكي ..؟؟
ايه بالإسلام هالحكي
كبار القوم وصغار القوم ازا بتحب هيك تسميهون وكبار القوم أكتر لحتى يصير في دعم مادي
بتترّكز دعوة القبيسين عندي بحلب رح أعطيك مثال , بمناطق "الفرقان , حلب الجديدة , الشهباء , الموكامبو , الميرديان , شارع النيل , جمعية المهندسين" و لأخذ العلم المناطق هاي من أغلى المناطق بحلب .. يعني معظم تجار حلب و أصحاب رؤوس الأموال ساكنين بهالمناطق , بينما بيخف نشاط القبيسيّات بمنطقة متل "سيف الدولة" ..
معظم الآنسات الكبار و اللي حاب يعرف أسمائون يراسلني عالخاص لأنوّرو .. من أغنى أغنياء حلب ..
أول شي موضوع شعر الإبط لازم تنتفو لأنو بالدين بيربطوا بموضوع النضافة لهيك إجباري مو على كيفها
موضوع الحواجب فهاد الشي حرام بالدين الإسلامي
وموضوع الشوارب فهي راجعة للمخلوقة نفسها
يتوّجب على المرأة صاحبة الحواجب الثخينة في الإسلام في حال طلب منها زوجها تنتف حواجبا مراعاة ً لطلبو .. و أنا على علم و كنت شاهد على قصة طلاق "قبيسيّة" من زوجا و السبب السخيف أنو زوجا طلب منها تعمل حواجبا فا رفضت بناءا ً عل رغبة آنستا .. و أطلّقت المخلوقة لأني سمعت كلام الآنسة العظيمة ..
وفي كتير منهون متجوزين وعندهون ولاد وعايشين حياة طبيعية وفي منهون مالهون متجوزين أصلا واتجهو للدين لحتى يملو وقتون
و في نسبة 70 - 80 % من اللي فاتو عالحركة و هني عزابيّة ما أتجوّزو .. و فيك تروح على جامع أبو النور بالشام و جامع أهل بدر بحلب و تعمل إحصائيّة و بعدين تجي تقلي كلامك غلط
ومين الي قلك انها بتلبس 150 كلسون شفت شي بيعينك
هود كلاسين روحانيّة من الآنسة .. يعني الآنسة بتضل بتوّز في راس المريدة لبين ما تفهمّا أنو شباب هالزمن هني إبليس بزاتو ..
كمان محدا بيجبر حدا على شي مابدو ياه ومتل ماقلتلك في كتير من النسوان الي بتحضر معهون مو محجبين بالمرة
الإجبار لا يعني الإجبار بمعنى كلمة أنو يا عمي يا بتتحجبّي يا و إما رح أدبحك لأ ..
الإجبار لما طفلة صغير عم تاخد دروس بالجامع بهود "معاهد الأسد الصيّفيّة" ما بتكون محجبّة بتنط آنستا القبيّسيّة بتقلا يا بتتحجبي يا و إما ألله بيحرقك بالنار .. و يا بطلّنا نطالعك بالرحلة .. و يا رفقاتا لا بقا تحكو معها لأني كافرة ..
ألله مانو بسطار عسكري بإيد الآنسة .. و الترهيب لإقناع الطفلة بإرتداء الحجاب مانو شيء مقبول لا إجتماعيا ً و لا منطقياً ..
مابعرف على شو باني كلامك
وبالنهاية ياريت يكون بردودك في احترام لإلي يعني طول ما انا محترمك انت بدك تحترمني وخلينا بعاد عن المسخرة والمهزئة
واذا حابب نمزح سوا فخبرني بنروح عالسقيفة بنضحك وبنمزح للصبح
لما بتفنّد كلامي بكلمة "يا عمي كلامك غلط" و بدون أي دليل فأنت عم تقلل إحترام لإلي لما بتقول كل شي حكيتو أنت غلط و بتسكت إنت عم تقلل إحترام للشخص اللي مقابيلك على الأأقل عطيني أدلة تثبت إني كلامي غلط ..
و أبداً ماني حاب أمزح و لا ألعب لأني ماني فاضي لهالقصص .. يعني تارك شغلي و عم رد عليك حاليا ..
و لأحطك بالصورة أنا كل حرف عم أحكيه فوق أنا شايفو بعيني و ما بدي أقلّك مختلط مع عينة كبيرة منوّن لأني شيء مقرف بصراحة ..
و أهلين ..
مالي خايف
14/08/2008, 00:22
و أبداً ماني حاب أمزح و لا ألعب لأني ماني فاضي لهالقصص .. يعني تارك شغلي و عم رد عليك حاليا ..
و لأحطك بالصورة أنا كل حرف عم أحكيه فوق أنا شايفو بعيني و ما بدي أقلّك مختلط مع عينة كبيرة منوّن لأني شيء مقرف بصراحة ..
و أهلين ..
وأنا بأول رد إلي عالموضوع مانفيت انو في منهون كتير حاملين السلم بالعرض
وبالمناسبة يعني مابتعرف الفرحة الي غامرتني لأنك رديت عليي لا توصف صراحة
وكمان أهلا وسهلا
لئا ... اقنعتني والله !! :?
يعني النامصين حلال ؟.:o
من أفتى بغير علم فقد كفر !
هاد علمو عند الله..
وبعدين انا من جماعة النامصات ما بيطلعلي أحكي !
بس دايما المتدينات ما بيشيلو شعر الحواجب لأنو معروف بينهم انو حرام
شب الكوبة
14/08/2008, 00:27
متابعة ...
موضوع غامض ... بتمنى من الأخوة يللي عندن تجربة أو معايشين الوضع يعطو أجوبة واضحة ... لأنو في كتير تناقض بيناتن .. ما بقى اعرف أي معلومات بدي صدقها
سلام
ayhamm26
14/08/2008, 00:29
انا ما ني عرفان ليش دائما النقاش باي موضوع الو علاقة بالدين او اي خبر عن عادة اجتماعية بالية منتشرة بسوريا او باي دولة عربية تانية لازم ياخد منحى واحد , وهو تجريم اتباع مذهب واحد بالتخلف والجهل والتطرف
هلق يعني عم تعيبو على القبيسيات انو بيحطو الانسة بمكان الله طيب بس يعني
مافي ناس بسوريا بتعتبر علي بن ابي طالب هو الله بذاتو هدا تخلف ولا مو تخلف؟؟
ما في ناس بسوريا بتعتبر سليمان المرشد واولادو من بعدو الهه هدا شو اسمو؟
مافي ناس يتعتبر كريم اغا خان اله وبتعاملو على هالاساس هدا شو بتسمو؟؟
انا ما بدي دافع عن القبيسيات او غيرن لانو يمكن معلوماتي عنن هي من الانترنت وخلال فترة وجودي بسوريا ما كنت سمعان عنن حتى , بس بدي قول انو التخلف موجود عند جميع الملل والطوائف ومو محصور بفئة واحدة حتى يتم التهجم عليها على الطالعة والنازلة
وأنا بأول رد إلي عالموضوع مانفيت انو في منهون كتير حاملين السلم بالعرض
وبالمناسبة يعني مابتعرف الفرحة الي غامرتني لأنك رديت عليي لا توصف صراحة
وكمان أهلا وسهلا
يعني بس لأحطك بالصورة إنت بردي الأول قلت عن كلامي كلو خطأ بعد ما تعزبّت و كتبتلك رد بيأثبت كلامي نقطة نقطة .. حضرتك جيت و بكلمتين و قلت "ما نفيت أنو منهون كتير حاملين السلم بالعرض" ..
يعني دام منهون كتير (خطين تحت كلمة كتير ) يعني منهون قليل مابون شي ..
يعني كلامي جاب راس الأكترية , معناها كلامي صح .. ما فهمت ليش قلت بالأول خطأ و بعدين قلت صح ؟!
انا ما ني عرفان ليش دائما النقاش باي موضوع الو علاقة بالدين او اي خبر عن عادة اجتماعية بالية منتشرة بسوريا او باي دولة عربية تانية لازم ياخد منحى واحد , وهو تجريم اتباع مذهب واحد بالتخلف والجهل والتطرف
هلق يعني عم تعيبو على القبيسيات انو بيحطو الانسة بمكان الله طيب بس يعني
مافي ناس بسوريا بتعتبر علي بن ابي طالب هو الله بذاتو هدا تخلف ولا مو تخلف؟؟
ما في ناس بسوريا بتعتبر سليمان المرشد واولادو من بعدو الهه هدا شو اسمو؟
مافي ناس يتعتبر كريم اغا خان اله وبتعاملو على هالاساس هدا شو بتسمو؟؟
انا ما بدي دافع عن القبيسيات او غيرن لانو يمكن معلوماتي عنن هي من الانترنت وخلال فترة وجودي بسوريا ما كنت سمعان عنن حتى , بس بدي قول انو التخلف موجود عند جميع الملل والطوائف ومو محصور بفئة واحدة حتى يتم التهجم عليها على الطالعة والنازلة
أخي لأخذ العلم نقد جماعة متل "القبيسيّن" سلبا ً أو إيجابا ً مانو لازم يعتبر تهجم عا الإسلام .. ما لازم هيك ينفهم ..
الناس اللي بيعتبرو علي الإنسان الكامل هني غلطانين , و الناس اللي بيعتبرو المرشدي هوي الكامل هني غلطانين .. و كل شي على شاكلتون غلط ..
نقد هالناس سلبا ً ما معناتو تهجم عالإسلام هاي نقطة كتير مهمة .. لازم الكل يتفهمّا ..
انا ما ني عرفان ليش دائما النقاش باي موضوع الو علاقة بالدين او اي خبر عن عادة اجتماعية بالية منتشرة بسوريا او باي دولة عربية تانية لازم ياخد منحى واحد , وهو تجريم اتباع مذهب واحد بالتخلف والجهل والتطرف
هلق يعني عم تعيبو على القبيسيات انو بيحطو الانسة بمكان الله طيب بس يعني
مافي ناس بسوريا بتعتبر علي بن ابي طالب هو الله بذاتو هدا تخلف ولا مو تخلف؟؟
ما في ناس بسوريا بتعتبر سليمان المرشد واولادو من بعدو الهه هدا شو اسمو؟
مافي ناس يتعتبر كريم اغا خان اله وبتعاملو على هالاساس هدا شو بتسمو؟؟
انا ما بدي دافع عن القبيسيات او غيرن لانو يمكن معلوماتي عنن هي من الانترنت وخلال فترة وجودي بسوريا ما كنت سمعان عنن حتى , بس بدي قول انو التخلف موجود عند جميع الملل والطوائف ومو محصور بفئة واحدة حتى يتم التهجم عليها على الطالعة والنازلة
بغض النظر عن مدى صحة كلامك ...
و مشان ما حدا يناقشك فيه ....و يصير الموضوع طائفي
نحنا حكينا أنو
على هامش هالنقاش
هالجماعة ما بمثلوا غير أنفسهم
بقى يا ريت ما حدا يتحسس من الموضوع و ياخدو بشكل شخصي
أو يأوّل تأويلات بلا طعمة
ما حدا عم يناقش دينهون
عم نحكي عن أفكارهون يللي عم يحاولو يخلطوها بالدين .... لاضفاء القدسية عليها
خللي الطائفية على جنب .... جرب تناقش بعقلانية و منطق
VivaSyria
14/08/2008, 00:46
محور الموضوع القبيسيات ياجماعه ماتفوتونا بمتاهات ونقض الأديان والمذاهب... الدفاع بطريقة تغليط الأخر لنثبت انو غلطنا صح أسلوب غير مجدي بالنقاش...
شب الكوبة
14/08/2008, 00:51
انا ما ني عرفان ليش دائما النقاش باي موضوع الو علاقة بالدين او اي خبر عن عادة اجتماعية بالية منتشرة بسوريا او باي دولة عربية تانية لازم ياخد منحى واحد , وهو تجريم اتباع مذهب واحد بالتخلف والجهل والتطرف
هلق يعني عم تعيبو على القبيسيات انو بيحطو الانسة بمكان الله طيب بس يعني
مافي ناس بسوريا بتعتبر علي بن ابي طالب هو الله بذاتو هدا تخلف ولا مو تخلف؟؟
ما في ناس بسوريا بتعتبر سليمان المرشد واولادو من بعدو الهه هدا شو اسمو؟
مافي ناس يتعتبر كريم اغا خان اله وبتعاملو على هالاساس هدا شو بتسمو؟؟
انا ما بدي دافع عن القبيسيات او غيرن لانو يمكن معلوماتي عنن هي من الانترنت وخلال فترة وجودي بسوريا ما كنت سمعان عنن حتى , بس بدي قول انو التخلف موجود عند جميع الملل والطوائف ومو محصور بفئة واحدة حتى يتم التهجم عليها على الطالعة والنازلة
مع احترامي الك ... أنا بشوف أنو هاد مو بس تخلف ... هاد هوي الكفر المحض بعينو ...
سبحان الذي لاتدركه الأبصار و لا الأوهام
أنت تقول أنو القبيسيات متخلفات متل ما هوي واضح من كلامك ... مع أنك لا شفتن و لا سمعت عنن و لا بتعرف عنن شي الا من خلال الأنترنت .. و أشك في ان هكذا كلام هو التخلف بعينه
ayhamm26
14/08/2008, 00:52
أخي لأخذ العلم نقد جماعة متل "القبيسيّن" سلبا ً أو إيجابا ً مانو لازم يعتبر تهجم عا الإسلام .. ما لازم هيك ينفهم ..
الناس اللي بيعتبرو علي الإنسان الكامل هني غلطانين , و الناس اللي بيعتبرو المرشدي هوي الكامل هني غلطانين .. و كل شي على شاكلتون غلط ..
نقد هالناس سلبا ً ما معناتو تهجم عالإسلام هاي نقطة كتير مهمة .. لازم الكل يتفهمّا ..
وانا ما اعترضت على نقد اي شخص , لانو ما في حدا برايي بهالدنيا فوق النقد , بس للاسف في ناس بتحب توجه النقاش من نقاش ظاهرة اجتماعية معينة الى نقاش حول الدين نفسو
وانا ما اعترضت على نقد اي شخص , لانو ما في حدا برايي بهالدنيا فوق النقد , بس للاسف في ناس بتحب توجه النقاش من نقاش ظاهرة اجتماعية معينة الى نقاش حول الدين نفسو
تفضل قلّي وين بهالموضوع تحوّل النقاش لنقاش حول الدين ؟!
VivaSyria
14/08/2008, 00:59
وانا ما اعترضت على نقد اي شخص , لانو ما في حدا برايي بهالدنيا فوق النقد , بس للاسف في ناس بتحب توجه النقاش من نقاش ظاهرة اجتماعية معينة الى نقاش حول الدين نفسو
أيهم مع احترامي إلك ماشفت حدا نقد القرأن أو محمد أو أي من مرتكزات الدين الاسلامي..
إلا اذا بتعتبر نقض تطرف فئة من مجوعة هو نقض للمجموعة كلها...
هل بتعبر النقاش حول هند القبيسي وجماعتها نقد للإسلام؟؟؟
لأنو بصراحة أنا ماشفت ولا رد ناقش بمبادئ الدين الاسلامي...
تحياتي
ayhamm26
14/08/2008, 01:03
تفضل قلّي وين بهالموضوع تحوّل النقاش لنقاش حول الدين ؟!
اي الشباب هون عم يناقشو صارو قضية الحجاب, والحواجب و شغلات خاصة بمذهب معين تحديدا ما بعرف شو دخلها بالقصة اصلا
وهالشغلة ما بتنطبق بس على هدا الموضوع , شوف المواضيع التانية , موضوع عن سعودي اهبل اتجوز بنت عمرها 8 سنين , بيدخل احد الاعضاء وبقلك التاريخ يعيد نفسه
وقيس على هالشي بمواضيع تانية
ayhamm26
14/08/2008, 01:07
أيهم مع احترامي إلك ماشفت حدا نقد القرأن أو محمد أو أي من مرتكزات الدين الاسلامي..
إلا اذا بتعتبر نقض تطرف فئة من مجوعة هو نقض للمجموعة كلها...
هل بتعبر النقاش حول هند القبيسي وجماعتها نقد للإسلام؟؟؟
لأنو بصراحة أنا ماشفت ولا رد ناقش بمبادئ الدين الاسلامي...
تحياتي
لا طبعا ما بعتبر نقد اي شخص ممكن يمس فئة وانا قلت ما عم دافع عن القبيسيات
صدقني بحاول قد ما بقدر اتجنب النقاش باي موضوع الو طابع ديني بس في ناس استفزازن وطريقتن بالنقاش والسخرية لا تطاق
VivaSyria
14/08/2008, 01:16
لا طبعا ما بعتبر نقد اي شخص ممكن يمس فئة وانا قلت ما عم دافع عن القبيسيات
صدقني بحاول قد ما بقدر اتجنب النقاش باي موضوع الو طابع ديني بس في ناس استفزازن وطريقتن بالنقاش والسخرية لا تطاق
طيب خيو كانت ضايعة ولقيناها.. "الاستفزازات" بغير مواضيع مناقشها بمكانها مشان تكون الصورة واضحة ونقيم الوضع صح... بس هون أيهم ماحدا استفز حدا ولا حد سخر من شي غير ترهات القبيسيات..
بكل الأحوال حصل خير
والحواجب و شغلات خاصة بمذهب معين تحديدا
هلأ الحواجب صار ت خاصة بمذهب معين ..؟؟
مو مشان شي .. بس مشان نطالب بضمها لتابوهات المنتدى
ما بعرف شو دخلها بالقصة اصلا
هي جزء اساسي من القصة
يعني هالجماعة عم يرسمو صورة كتير تافهة و متخلفة و مشوهة عن الاسلام
و واجب كل مسلم يعلن أنو هني ما بمثلوه
VivaSyria
14/08/2008, 01:19
يعني هالجماعة عم يرسمو صورة كتير تافهة و متخلفة و مشوهة عن الاسلام
و واجب كل مسلم يعلن أنو هني ما بمثلوه
أنا بأيد هالكلام وبشدة...
شب الكوبة
14/08/2008, 01:26
فتوى اللجنة الدائمة حول القبيسات
فتوى رقم ( 16011) وتاريخ : 18/5/ 1414هـ .
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لانبي بعده .... وبعد : فقد اطلعت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والافتاء على ما ورد إلى سماحة المفتي العام من مستفتي من الكويت والمحال إلى اللجنة من الأمانة العامة لهيئة كبار العلـماء برقم (11-16) وتاريخ ( 18/5/1414) وقد سأل المستفتي سؤلا هذا نصه : ( بشأن جماعة من النساء في الكويت يقمن بنشر الدعوة الصوفية على الطريقة النقشبندية ، وهن يعملن تحت إطار رسمي " جمعية نسائية " ولكنهن يمارسن هذه الدعوة في الخفاء ويظهرن ما لا يبطن وقد حصل أن اطلعنا عى كتاباتهن وبعض كتبهن واعتراف بعضهن ممن كن في هذا التنظيم . وذلك يتمثل بعضه بالآتي :
يقولون من لا شيخ له فشيخه الشيطان ، ومن لم ينفعه أدب المربي لم ينفعه كتاب ولا سنة ومن قال لشيخه لم ، لم يفلح أبداً ويقولون بالوصل ويقومون بعملية الذكر الصوفي مستحضرين صورة شيختهن أثناء الذكر ويقبلون يد شيختهن والتى يطلقون عليها لقب الآنسة وهي من بلد عربي من خارج الجزيزة ، ويتبركن بشرب ما تبقى في إنائها من الماء ومن كتاباتهن لأدعية خاصة واني وجدتها بعد ذلك مقتبسة من كتاب الؤلؤ والمرجان في تسخير ملوك الجان ، ويقومون بتأسيس المدارس الخاصة بهم لاحتواء الأطفال على طريقتهن ويعملن في مجال التدريس مما يعطيهن مجال لنشر هذه الدعوة في صفوف بنات المدارس الحكومية المتوسطة والثانوية . وقد فارقت بعض من هؤلاء النسوة أزواجهن وطلبوا الطلاق عن طريق المحاكم عندما أمرهن هؤلاء الأزواج بالابتعاد عن هذا الطريق الضال .
السؤال : ( 1 ) ماهو الحكم الشرعي في عقيدة هؤلاء النسوة مع إصرارهن على هذه الطريق ؟
( 2 ) هل يجوز الزواج منهن ؟
(3) ما حكم عقد النكاح القائم بأحداهن الآن ؟
(4) النصيحة لهن وترهيبهن من هذا الطريق . وجزاكم الله عنا كل خير .
وبعد دراسة اللجنة له أجابت : الطرق الصوفية ، ومنها النقشبندية ، كلها طرق مبتدعة مخالفة للكتاب والسنة ، وقد قال صلى الله عليه و سلم " إياكم ومحدثات الأمور فإن كل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة " بل إن الطرق الصوفية لم تقتصر على كونها بدعة مع ما في البدعة من الضلال ولكن داخلها كثير من الشرك الأكبر وذلك بالغلو في مشائخ الطرق والاستغاثة بهم من دون الله واعتقاد أن لهم تصرفاً في الكون ، وقبول أقوالهم من غير نظر فيها ، وعرضها على الكتاب والسنة ، ومن ذلك ما ورد في السؤال من قولهم : من لا شيخ له فشيخه الشيطان . ومن لم ينفعه أدب المربي لم ينفعه كتاب ولا سنة . ومن قال لشيخه : لم لم يفلح أبدًا . وهذه كلها أقوال باطلة مخالفة للكتاب والسنة ، لأن الذي يقبل قوله مطلقاً بدون مناقشة ولا معارضة هو رسول الله صلى الله عليه وسلم لقول الله تعالى : ( وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا ) . وقوله تعالى : ( وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى ) .
أما غيره من البشر مهما بلغ من العلم فإنه لا يقبل قوله إلاإذا وافق الكتاب والسنة ، ومن زعم أن أحدًا تجب طاعته بعينه مطلقاً غير رسول الله صلى الله عليه وسلم فقد ارتد عن الإسلام ، وذلك لقوله تعالى : ( اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أرباباً من دون الله والمسيح بن مريم وما أمروا إلا ليعبدوا إلهاً واحدًا لا إله إلا هو سبحانه عما يشركون ) .
وقد فسر العلماء هذه الآية بأن معنى اتخاذهم أرباباً من دون الله : طاعتهم في تحليل الحرام وتحريم الحلال كما روي ذلك في حديث عدي بن حاتم رضي الله عنه . فالواجب الحذر من الصوفية رجالاً ونساءً ومن توليهم التدريس والتربية ودخولهم في الجمعيات النسائية وغيرها لئلا يفسدوا عقائد المسلمين . والواجب على الرجل منع موليته من الدخول في تلك الجمعيات أو المدارس التي يتولاها الصوفية أو يدرسون فيها حفاظا على عقائدهن وحفاظاً على الأسر من التفكك وإفساد الزوجات على أزواجهن ومن اعتنق مذهب الصوفية فقد فارق مذهب أهل السنة والجماعة ، وإذا اعتقد في شيوخ الصوفية أنهم يمنحون البركة ، أو ينفعون أو يضرون فيما لا يقدر عليه إلا الله من شفاء الأمراض وجلب الأرزاق ، ودفع الأضرار أو أنهم تجب طاعتهم في كل ما يقولون ولو خالفوا الكتاب والسنة . من اعتقد ذلك فقد أشرك بالله الشرك الأكبر المخرج من الملة .، لا تجوز موالاته ولا مناكحته لقوله تعالى : ( ولا تنكحوا المشركات حتى يؤمن ) . إلى قوله : ( ولا تنكحوا المشركين حتى يؤمنوا ) . والمرأة التي تأثرت بالتصوف إلى حد الاعتقاد المذكور لا ينبغي التزوج بها ابتداء ولا إمساكها ممن تزوجها إلا بعد مناصحتها وتوبتها إلى الله والذي ننصح به النسوة المذكورات هو التوبة إلى الله والرجوع إلى الحق وترك هذا المذهب الباطل والحذر من دعاة السوء والتمسك بمذهب أهل السنة والجماعة ، وقراءة الكتب النافعة التي قام بإعدادها العلماء المستقيمون على العقيدة الصحيحة والاستماع للدروس والمحاضرات ، والبرامج المفيدة التي يقوم بإعدادها العلماء المستقيمون على المنهج الصحيح . كما ننصح لهن بطاعة أزواجهن وأولياء أمورهن في المعروف .. والله الموفق .
وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .. ، ، ،
اللجنة الدائمة للبحوث والافتاء
المملكة العربية السعودية </B>
اي الشباب هون عم يناقشو صارو قضية الحجاب, والحواجب و شغلات خاصة بمذهب معين تحديدا ما بعرف شو دخلها بالقصة اصلا
وهالشغلة ما بتنطبق بس على هدا الموضوع , شوف المواضيع التانية , موضوع عن سعودي اهبل اتجوز بنت عمرها 8 سنين , بيدخل احد الاعضاء وبقلك التاريخ يعيد نفسه
وقيس على هالشي بمواضيع تانية
أنا أول مين جاب سيرة الحواجب و بظن حكيت عن القبيسيات بشكل خاص , فيك تتفضل و تقلي وين حدا تهجم عالإسلام أو مين حول النقاش لنقاش ديني ..
عطيني رد أي حدا .؟!
المحارب العتيق
14/08/2008, 02:59
كل المعلومات يلي ضد القبيسات هي من وحي رأي الاعضاء يلي عم يقولوها ومافي ألها مرد يثبت صحتها . متل فتوى النوم بجانب الحائط
بعتقد أقرب ماذكر عن القبيسات بحكم وجودهم في قلب دمشق بأغلب الأحياء هو المقال الذي نقلته أووبس
وبعرف أنهم كانو يعملووا دروسهم بالسر . لأنو كان ممنوع أي نشاط ديني غير مرخص بعد أحداث الأخوان في التمانينات . مو لأنو عندهم شي ظاهر وشي باطن . أو غيرها من البدع
أي فتوى غير مقبولة عند رأي أغلبية العلماء . هي مغلوطة كانت من القبيسات أو كانت من غيرهم
على الهامش
أنذكر أنو مدرسة المدارس هي أحدى مدارسهم . ويمان كان يدرس فيها ياريت يحكيلنا اذا شاف شي غلط بالمدرسة
ها صحيح بما يخص المدارس...
بزماناتي قريت انو عندهون سهولة نوعا ما -نتيجة نفوذ أو علاقات أو شو ما كان- مشان ترخيص رياض أطفال و مدارس خاصة... هو هون بصراحة لما قريت هالشي جدا استغربت.. لأنو حسب علمي انو بسوريا مو سهل بنوب (أو على الأقل حتى سنين قليلة ما كان سهل بنوب) الترخيص لمدرسة خاصة اسلامية.. فإذا حدا عندو معلومات عن هالشي بيعمل معروف ازا بيحكيلنا عن هالأمر
ها صحيح بما يخص المدارس...
بزماناتي قريت انو عندهون سهولة نوعا ما -نتيجة نفوذ أو علاقات أو شو ما كان- مشان ترخيص رياض أطفال و مدارس خاصة... هو هون بصراحة لما قريت هالشي جدا استغربت.. لأنو حسب علمي انو بسوريا مو سهل بنوب (أو على الأقل حتى سنين قليلة ما كان سهل بنوب) الترخيص لمدرسة خاصة اسلامية.. فإذا حدا عندو معلومات عن هالشي بيعمل معروف ازا بيحكيلنا عن هالأمر
نعم هني فاتحين روضتين بحلب تحديدا ً , المناهل بالفرقان مقابيل باب كلية الإقتصاد , و الرضوان بالموكامبو مقابل جامع الروضة أو سوبر ماركت العقاد للي من حلب و بيعرف ..
الروضات بتعطي تربية دينية إسلاميّة بالإضافة لمنهج الوزارة ..
بالشام عندون مدرسة إبتدائي + روضة على ما أظن إسما الفرح ..
The morning
14/08/2008, 07:01
آآآآآخ يا صبوحة
انو لو تقري الموضوع من ألو
بتعرفني انو منسوبين
للأنسة منيرة
قدس سرها :p
قريت الموضوع من اوّله و قريت الرد بخصوص الانسه منيره بس بـقصد,
القبيسيات هنن جماعه او مذهب ؟
ايّ مذهب بيتبعو - في حال ما كانو مذهب لحاله - ؟
في حال كانو مذهب فالمذاهب عاده بتحتوي على الذكور و الاناث ليش هنن اتباعه كلهم اناث ؟
** هامش ,
شـوش اسـمي مش صـباح ;-)
يلي بيعرف دمشق هنن موجودين معنا بكل مكان هنن جماعة ندروا أنفسهم لتعليم الجيل الناشئ الخلق الجيد بلاضافة لتعاليم ديننا متل ماهي مكتوبة بالكتب لهم روضات أطفال كثيرة منها مثلا روضة الأنس بالمزة دار الفرح وفروعها يعني هنن أشبه بالراهبات وهبو نفسهم لخدمة الدين والمجتمع
مرحبا ابو عميـر ,
عـرفت الجـماعه اللي عم ينـحكى عليها من وقت شفت الكاركتير لكن ما كنت بعرف قبل انّو شـكل الحجاب بيرمز لـمجموعات و مذاهب معيّنه - عـفوا بس معلوماتي ضحله شوي بهالمجال - .
بـكل الاحوال فـشكرا الك كتـير وضحتلي و فهمت اكتر وقت عطيني المثال عن الروضات و المدارس و دار الفرح خـصيصا :? ..
قرصان الأدرياتيك
14/08/2008, 08:36
كتبَ بلاك يقول:
"يذكرك بالخير يا نبيل فيّاض أنو أنا هالزلمي ما بيطقو بس مقالتو تاعيت القبيسيات بحترما ////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////"
وهذه على سبيل المثال:
الخلفيّة الجنسيّة للقبيسيّات
بقلم نبيل فياض
Apr 10, 2005
قبل سنوات تعرّفت إلى باحثة سوسيولوجيّة كنديّة، من المناطق الناطقة بالانجليزيّة، وكانت تجري دراسة حول القبيسيّات. والقبيسيّات، لمن لا يعرف، حركة نسويّة إسلاميّة سنيّة، تتبنّى المذهب الشافعي عقيدة، وكتابه الشهير الأم، منهجاً ومرجعاً. القبيسيّات، كتسمية، مشتقّة من "منيرة القبيسي"، المؤسّسة الفعليّة للتنظيم، والتي تنتمي إلى إحدى عائلات دمشق الموسرة ماديّاً، والتي انفجرت ماليّاً للغاية بعد تأسيس ابنتها للتنظيم. والقبيسيّات، رغم دفاع المستفيدين عن الحركة، من أمثال آل كفتارو، أشهر العاملين في البيزنيس الديني هذه الأيام، هن التنظيم الأخطر على السلم الاجتماعي والوحدة الوطنيّة بما لا يقارن؛ بل إنّ هؤلاء النسوة الطائفيّات، استطعن التسلّل، عبر العته الديني المتفشّي في سوريّا منذ زمن، إلى زوجات، ومن ثم بيوت، مجموعة من أهم رجالات الصف الأوّل السوري! بل نقل إليّ من مصدر أمني أثناء اعتقالي، أنّ استدعاء امرأة منهن إلى أحد الأفرع الأمنيّة المغرقة في قوتها، كان كافياً لتدخل مجموعة من مراكز القوى السنيّة بحيث أنها خرجت من التحقيق دون أن تمس شعرة من رأسها، بل إنهم صاروا مرتبكين في البحث عن عبارات اعتذار تليق بمكانتها الكريمة!
لا زلت أذكر كيف انفجرنا جميعاً في وجه أخي حين وضع ابنه في إحدى دور الحضانة التي تشرف عليها القبيسيّات! وما أكثرهن في مدينتا: حمص!!! وأخي يسكن في حيّ علوي-مسيحي مع أقليّة سنيّة نادرة! وبسبب الشحن القبيسي للطفل ضدّ الآخر غير السنّي، بدأت المشاكل تسلّل إلى البيت الصغير حتى الإحراج، لأن هؤلاء الطائفيّات كنّ يملأن رؤوس الأطفال – والعلم في الصغر، كالنقش في الحجر – أن كلّ من هو غير سنّي وربما شافعي كافر بالمطلق: مع الذيول التي يستجرّها منطق التكفير! باختصار: كان تعليم هؤلاء الطائفيّات الصغيرات متركّزاً على التفاهات التالية: تكفير كلّ من هو غير سنّي؛ تحفيظ الأطفال بعض أدعية غبيّة من أمثال دعاء الدخول إلى المرحاض ودعاء الخروج منه [دون مبالغة، كان الطفل يتضايق للغاية قبل الدخول إلى المرحاض، لأنه كان مشبعاً حتى القمّة بأن التغوّط أو التبوّل دون دعاء، مسألة سيئة دينيّا]؛ والضغط باتجاه تحجيب النساء، كأحد أهم دعائم الإسلام! وطبعاً، منعاً لأية تراكميات عقديّة في نفس الطفل، سحبه أبوه من مدرسة القبيسيّات الواقعة في حي القصور الحمصي، ووضعه في المدرسة الإنجيليّة!
للقبيسيّات بنية تنظيميّة غريبة، تبدو أقرب ما تكون إلى وحدات الجيش النظامي: فالطاعة عندهن للآنسة [يمكن تشبيهها، مثلاً، برئيسة فرقة في شبيبة الثورة] مطلقة؛ واللباس التمييزي، الذي يمكن أن يساعد في معرفة درجة الآنسة في التدرج الهرمي للتنظيم، أكثر من واضح. بل يمكن أيضاً معرفة القبيسيّة بسهولة من شكل الوجه، الذي يتميّز حاجباه بافتقادهما أدنى درجات العناية، وبشرته الشاحبة "السمّاويّة" التي لا تعرف الماكياج أبداً. أمّا طريقة المشي، فحدّث ولا حرج: أحذية بلا كعب، غالباً ما تكون أقرب إلى أحذية الرجال، ومشية لا تشبه غير مثيلتها عند عسكر الشيشان أو عسكر السنغال أيام الانتداب الفرنسي لسوريّا. بل إن أحد أهم العاملين في الحقل الثقافي الإسلامي النقدي السوري، حدّثني، نقلاً عن قريبته القبيسيّة، بأن القبيسيّات يرتدين عموماً، تحت ثيابهن العسكريّة، سبع أطقم من "الكيلوتات"، يسمّى الأخير فيهن: مانع الحب! والغرض من هذا "الكيلوت" المانع للحب هو إنهاك الذكر – الزوج إذا ما أراد أن يضاجع زوجته القبيسيّة؛ والواقع أن هذا الصنف من النساء نادراً ما يتزوجن، ربما من أجل التفرّغ للدعوة.
بالعودة إلى الباحثة الكنديّة التي درست هذا التنظيم بعمق وعلميّة نادرين، فقد كانت آراؤها كما يلي: القبيسيّات ردّة فعل خاطئة على وضع أنثوي خاطيء! كيف؟ كما يعلم الجميع، فوضع المرأة في الإسلام مهين للغاية. وقد سبق وأشرنا إلى سوء هذا الوضع في أكثر من عمل لنا، من أهمها: حوارات في قضايا المرأة والتراث والحريّة. فالمرأة، في نظر النبي، متاع؛ وفي نظر عمر بن الخطّاب، لعبة في زاوية الدار؛ وفي نظر علي بن أبي طالب، شرّ كلها، وفي نظر الشافعي، شؤم!!! وتشييء المرأة في الإسلام أكثر من واضح: فهي لا تعدو كونها وعاء لاستقبال السائل المنوي الذكري. المرأة في الإسلام، كما ذكرنا في غير مقالة، صنفان: حرّة، لا ترى الشمس، تلبّي غريزة التملّك عند الذكر، وجارية، تبدو أقرب ما تكون إلى عاهرة من نوعيّة رخيصة، تلبّي غريزة الجنس عند الذكر. أي: إمّا أم المؤمنين، أو عُريب. الحرّة، كلّها عورة، والأمة، لا عورة لها، أو أن عورتها بين السرّة والركبة، وبحسب أحد الأئمة، فتحتا القبل والدبر. من هنا، فالنفاق الإسلامي الذي يعتبر أن الحجاب فرض على كلّ مسلمة لا يكشفه سوى بضع غوص في التراث الإسلامي! الحجاب، كما نراه، فرض من أجل التمييز بين الحرّة والأمة: ومن يقول غير ذلك فهو إمّا منافق أو جاهل! أو: إما شيخ أو عامّي. على هذه الوضعيّة الأنثويّة المرضيّة ثارت القبيسيّة الأولى: لكن، كما قلنا، بشكل مرضي. – كيف؟ بدل رفض الإسلام المشييء للأنثى، وللإنسان عموماً، رفضت القبيسيّات الأنوثة! وانتحلن أحد أسوأ أشكال الذكوريّة الكاذبة. بدل رفض القبيسيّة للمفاهيم التي تحتقر الأنوثة، رفضت الأنوثة ذاتها، وصارت عبئاً على الذكورة. – يبقى السؤال الهام: هل القبيسيّات تنظيم سحاقي واقعاً، أم أنهن تنظيم ديني سحاقي النكهة؟ ميدانيّاً، أثبتت القبيسيّات أنهن غير سحاقيّات عموماً، لكن الطريق الذي تسير عليه هؤلاء النساء لا بدّ أن سيوصل إلى السحاقيّة شبه الكاملة يوماً. كتاب الأم لا يفيد في إيقاف إفراز الهرمونات في جسد المرأة؛ ومصادرة المشاعر عبر "الكيلوتات" أو الأدعية لا يعني قتلها. – لذلك، يبدو أن هذا الانتحال للذكورة سيوصل مع تراكم الزمن إلى حالة انتشار للسحاق بين القبيسيّات، خاصّة وأن الإسلام لا يبدو متشدّداً للغاية في هذه المسألة عموماً.
كان يمكن للقبيسيّات أن يكن حالة فريدة من نوعها في التحرّر الأنثوي الإسلامي: لكن هذا لم يحدث. وما دامت قبضة الأوانس تقبض على رقاب التابعات، لا يمكن الحديث عن ثورة تصحيحية ضمن هذه الحالة المرضيّ.
أخيراً: في مصر، زمن عبد الناصر، كانت التنظيمات الأصوليّة تتشكّل تحت الأرض بانتظار الفرصة. ولما مات عبد الناصر وجاء السادات، خرجت تلك التنظيمات من تحت الأرض، وكانت النتيجة أن دفع السادات نفسه حياته ثمناً لاستخفافه بها. والقبيسيّات، مثل تابعات الشيخة وفاء كفتارو وغيرها من التنظيمات الأصولية الإقصائيّة، لسن أقل خطراً على وحدة المجتمع من أي تنظيم أصولي طالباني آخر. باختصار: لا يوجد في سوريّا، باستثناء أتباع الدكتور محمّد شحرور، ما يمكن أن نسمّيه "إسلاماً معتدلاً". في سوريّا إمّا أصولي صادق، أو أصولي منافق يرتدي قناعاً معتدلاً: من لا يصدّق، ليسأل البوطي.
نقلاً عن موقع الناقد: ////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)
مالي خايف
14/08/2008, 08:51
يعني بس لأحطك بالصورة إنت بردي الأول قلت عن كلامي كلو خطأ بعد ما تعزبّت و كتبتلك رد بيأثبت كلامي نقطة نقطة .. حضرتك جيت و بكلمتين و قلت "ما نفيت أنو منهون كتير حاملين السلم بالعرض" ..
يعني دام منهون كتير (خطين تحت كلمة كتير ) يعني منهون قليل مابون شي ..
يعني كلامي جاب راس الأكترية , معناها كلامي صح .. ما فهمت ليش قلت بالأول خطأ و بعدين قلت صح ؟!
خيي بلاك انت بحكيك هاد حكيت عن الجماعة كاملة قشة لفة يعني انت ما حددت انو والله في جماعة منهن مو مناح بس بالمقابل في جماعة منيحة يعني انت نفيت وجود أي شي منيح فيهون ولهيك أنا قلت كلامك غير صحيح
مالي خايف
14/08/2008, 08:55
ها صحيح بما يخص المدارس...
هلأ ما اسمها مدارس اسلامية لأنو الدولة ما بتعترف بهيك أشياء هلأ بالشام عندون حوالي الأربع أو الخمس مدارس ومن أكبر المدارس بالشام
وبتلاحظ أنو أغلب العالم بتحط ولادها بالمدارس هي
هلأ أنا درست بوحدة من هالمدارس يعني ماكان عنا يفرق شي عن المدارس التانية على ما أذكر إلا انو الصبح نحنا وجايين بالباص يحطولنا قرآن
والصبح أول ما نوصل عالمدرسة يكون صفيان للدوام شي ربع ساعة أو نص ساعة حسب وقت الوصول كمان يحطولنا قرآن ويقرونا قرآن
أما ما كان في حصص خصوصي للدين يعني كل المواد كانت نفس المواد الي تدرس بالمدارس التانية
مالي خايف
14/08/2008, 08:59
عـرفت الجـماعه اللي عم ينـحكى عليها من وقت شفت الكاركتير لكن ما كنت بعرف قبل انّو شـكل الحجاب بيرمز لـمجموعات و مذاهب معيّنه - عـفوا بس معلوماتي ضحله شوي بهالمجال - .
بـكل الاحوال فـشكرا الك كتـير وضحتلي و فهمت اكتر وقت عطيني المثال عن الروضات و المدارس و دار الفرح خـصيصا :? ..
هلأ مو شكل الحجاب الي بيميزهون عن بعض لون الحجاب يعني عندك تلت ألوان أبيض وكحلي وأسود الأبيض المبتدأ والوسط والكحلي الي صار بموضع متقدم والأسود الي هنن أكبر شي وطبعا مانطو أسود هلأ هي بالنهاية رموز يعني ولا وحدة من النسوان الي بيدرسوا أو بيدَرسوا مجبرة تلتزم بالألوان لهيك بتلاقي أغلبهون حاطط الأبيض
مدرسة دار الفرح هي روضة وهي أقدم وحدة بين شلة هالمدارس هي في غيرها
اوك.. انا بعرفش القبيسيات وسمعت عنهن بس من هون.. "سو" ما بطلعلي احكي عنهن شي..بس حبيت اعقب على بعض التخبيصات اللي صارت هون بالنسبة للحواجب والشوارب وكل هالاشيا :sick:
لان للاسف في ناس عم يحكوا بدون ما يعرفوا ..او المصدر اللي عرفّهن عرفهّن على كيفو وهواه :frown:
انا بعرف الحواجب لازم يكونوا مرتبين (مشمعناتو تنتفهن وما تخلي الا القليل) بس انو يكون الهن شكل حلو مرتب وهاد واجـب...
مش يكونوا متل انو بيقدر النسر بوقف عليهن (ع قولة عـابد :lol:)
والشوراب مين حكا انو ازا ما بدها ما بتشيلها؟!!! شـو هالسمعة؟ لك هاي شغلة غصب عنها بتشيلها..هاي نظافة نظافة واجــبــة بالدين ومفروضـــة!!
ها صحيح بما يخص المدارس...
بزماناتي قريت انو عندهون سهولة نوعا ما -نتيجة نفوذ أو علاقات أو شو ما كان- مشان ترخيص رياض أطفال و مدارس خاصة... هو هون بصراحة لما قريت هالشي جدا استغربت.. لأنو حسب علمي انو بسوريا مو سهل بنوب (أو على الأقل حتى سنين قليلة ما كان سهل بنوب) الترخيص لمدرسة خاصة اسلامية.. فإذا حدا عندو معلومات عن هالشي بيعمل معروف ازا بيحكيلنا عن هالأمر
متل ما سلف وقلت السلطة إلها مصلحة بهدول الجماعة لأنهنون أصحاب نفوذ وأموال لهيك مسموح ألهون انون يعملوا روضات
وعلى عككس كلام بلاك مو بس روضة وتنين منتشر بشكل كتير كبير
كتير بالشام ما بعرف اذا بحلب كمان
هي أخطر شغلة ولاد صغار متل الورد نعلمون هالأشيا من هلاء بوكرة شو بيطلع منون
حركة طالبانية سورية
:frown:
whiterose
14/08/2008, 12:33
بعدين وايت روز انا عم قول وجه نظري بالقبيسيات مو معانها انو انا مع كل المجموعات الأخرى
ومع تصرفاتها
متل المثال اللي جايبتي عن تبع القبيلة تبعيتون
:D
سلامات حالياً
هلا زين هلىء انتبهتلك اشتقالك وين ها الغيبة؟؟
خلصت جيش؟؟
ايمت صرت مشرف واتقاعصت:p
انا مو يعني اذا دافعت عنهم يعني انا معهم
بس هنن متلون متل اي حزب او طائفة انشقو عن بعضهم
ومتلهم متل الشيعة اي؟؟؟
ممكن تقلي ليش ما ممكن انه نشبههم بالشيعة وخلافه؟
وهلا..
VivaSyria
14/08/2008, 12:49
انا مو يعني اذا دافعت عنهم يعني انا معهم كلنا منعرف هالشي ومنعرف انو الدفاع لمجرد المخالفة وحب الظهور...
بس هنن متلون متل اي حزب او طائفة انشقو عن بعضهم
ومتلهم متل الشيعة اي؟؟؟
ممكن تقلي ليش ما ممكن انه نشبههم بالشيعة وخلافه؟غريب أمرك عن جد.. يا مانك عرفانة شو عم تحكي يا أما مصرة على التخبيص والحكي الفاضي... كيف عم تقارني طائفة عمرها 1400 ومؤصلة تاريخياً بكم وحدة جاهلين لاحقين وحدة مجنونة؟؟
بعدين كيف بتسمحي لحالك بإتهام الشيعة بالإنشقاق؟؟ مين انتي لتقيمي مين انشق على مين؟؟ ليش مابتعتبري السنة يلي انشقوا على الدين لما ما اتبعو واحد أزعر مجروم اسمو يزيد ة؟؟؟ كيف حكمتي انو اتباع الأئمة الـ12 يعتبر انشقاق عن الاسلام؟؟ كيف بتعتبري انو البشر يلي مو قبلانة بقطع راس الجسين "ابن بنت محمد" منشقين؟؟ (مع العلم انو السنة كمان موقبلانين هالشي) طبعاً لاحظي هون اني ماعم قول الشيعة صح والسنة غلط ولا العكس.. بس يلي بدي أوصلو انو من المعيب انك تحكمي على هالطوائف وتقيميهون... لأنو مابتخيل خلفيتك العلمية والدينية والثقافية بتسمح بهالشي...
بس السؤال الجوهري يلي ماعم لاقيلو جواب كيف قدرتي تقارني هالجماعة "الطارئة" على الاسلام بطوائف الاسلام الأساسية.. والله عيب عليكي.
حاج تطلعي عن الموضوع وتخلقي مهاترات ومشاكل... أسلوبك صار مثير للإشمئزاز.
غريب أمرك عن جد.. يا مانك عرفانة شو عم تحكي يا أما مصرة على التخبيص والحكي الفاضي... كيف عم تقارني طائفة عمرها 1400 ومؤصلة تاريخياً بكم وحدة جاهلين لاحقين وحدة مجنونة؟؟
بعدين كيف بتسمحي لحالك بإتهام الشيعة بالإنشقاق؟؟ مين انتي لتقيمي مين انشق على مين؟؟ ليش مابتعتبري السنة يلي انشقوا على الدين لما ما اتبعو واحد أزعر مجروم اسمو يزيد ة؟؟؟ كيف حكمتي انو اتباع الأئمة الـ12 يعتبر انشقاق عن الاسلام؟؟ كيف بتعتبري انو البشر يلي مو قبلانة بقطع راس الجسين "ابن بنت محمد" منشقين؟؟ (مع العلم انو السنة كمان موقبلانين هالشي) طبعاً لاحظي هون اني ماعم قول الشيعة صح والسنة غلط ولا العكس.. بس يلي بدي أوصلو انو من المعيب انك تحكمي على هالطوائف وتقيميهون... لأنو مابتخيل خلفيتك العلمية والدينية والثقافية بتسمح بهالشي...
بس السؤال الجوهري يلي ماعم لاقيلو جواب كيف قدرتي تقارني هالجماعة "الطارئة" على الاسلام بطوائف الاسلام الأساسية.. والله عيب عليكي.
حاج تطلعي عن الموضوع وتخلقي مهاترات ومشاكل... أسلوبك صار مثير للإشمئزاز.
صحيح كلامك..لا تصح المقارنة بين طوائف عريقة وبين حركة مش معروف قرعة أبوها من وين..
بس تعقيبا على هالـ جملة: الطائـفة السنية لم تتبع يزيد أو أي أزعـر غيرو.. بعرف انو قصدك مجرد افتراض..لكنو بنظري غير مقبول ولا يصح.. نحنا أتباع الرسول وآله والصحابة :)
وبعتقد الموضوع أخد منحى غير هدفه الاساسي..فما بعرف شو فايدة النقاش بعد الآن!!
VivaSyria
14/08/2008, 13:02
مروى اذا بتعرفي شو قصدي متل مانك كاتبه مافي داعي تقوليلي السنة أتباع مين...
المهم تكون وجهة النظر واضحة لأني ما عم احكي مع ولاد صغار لوضح كل كلمة..
مروى اذا بتعرفي شو قصدي متل مانك كاتبه مافي داعي تقوليلي السنة أتباع مين...
المهم تكون وجهة النظر واضحة لأني ما عم احكي مع ولاد صغار لوضح كل كلمة..
بعرف انو كلامك مجرد افتراض وفاهمة حكيك..لكن مش ملاحظ انو النقاش والموضوع كلو تحول لافتراضات ومقارنات فاشلة؟!
يعني بعتقد فش أمـل من الاستمرار..حسب رأيي إغلاقه أو حزفو أفضل حل (مجرد رأي)
:D
whiterose
14/08/2008, 13:09
الله والله و الله لنتسلى.. ع قولة أب نهلة
طيب... نجي عالتسالي
كلياتنا عم نتسلى ونضوع وقت كيف لكن...
المسيحيين متعصبين وقت يرفضو التشكيك بصلب المسيح... و انتي مانك متعصبة لأنك تقبلي التشكيك بنبوة محمد.. و تقبلي ينقال انو القرآن مانو منزّل انما كتبو ورقة بن نوفل مدري الراهب بحيرة.و تناقشي على اثبات فكرة "بطريقة محترمة" على حد قولك.... تقبلي انتي تنحكى هالأمور لحتى عم تقسمي من عندك انو المسيحيين متعصبين ( يجوز لأنو ما بيناقشو على اثبات فكرة بطريقة محترمة متلك.. ما بيعرفو) و تعطي من حالك تعريف للتعصب و الدفاع عن المعتقد...
مشكلة الأنسان كبيرة ألا وهي انه بفكر بعقله وبلاقي حاله صح او غلط اذا وجد نفسه غلط مابيعترف(في ناس بتعترف) لكن بيوقف عن ها الشي
واذا وجد نفسه صح بيستمر
اي انسان بها الدنيا متعصب وجدا لدينه وحتى الملحد متعصب لألحاده
انا لست ضد القبيسيات وعلى اي اساس انا بدي كون ضدهم؟؟؟
على اساس كم كلمه انقالت عنهم فقط للتشويه
هل من المنطق انه صدق نبيل فياض ماذا قال عن القبيسسيات؟؟؟
انا بروح بحكي مع فتاة من ها الحزب هاد وباخد فكرة عنهم
مو شو انكتب بكام صفحة ويب او شو قال عنهم مجتمع مو متقبلهم
العلويين انشقو من السنة؟ كيف يعني؟ طبعا ازا من مبدأ انو كل المسلمين كانو سنة و الكل انشق عن السنة الحكي صح.. بس ترا الشيعة كمان بيشوفو انو كل المسلمين كانو شيعة و السنة انشقو لما تبعو واحد دجال و منافق و انقلابي اسمو معاوية بن أبي سفيان..
نحنا هون مو بصدد لناقش اذا المسلمين كانه سنة او لاء
وبالنسبة لمعاوية كمان هي كتب تاريخية ولاممكن تقدر تشرح جزء بسيط من تاريخه
بالله بجد هلأ بدي اسأل سؤال, و عم اسألو عن جد... انتي بتتعمدي الاستفزاز؟ هيك عم يخطر ببالي لما بشوف هالحكي... لأنو لو فيو ترابط منطقي كان قلنا ماشي... لكن حاسو مزتوت كأمثلة هيك بس للاستفزاز.. احساس شخصي يعن
:lol: كل شيء بها الحياة وارد مافي شي مستحيل
بس للتنوية يعني وحياة الله انا صرلي شي خمس سنين واكتر لا قرأت ولا مسكت قلم وورقة وكتبت
لغتي لغة ارقام لهيك لغتي التعبيرية خافة شوي:p
whiterose
14/08/2008, 13:13
صحيح كلامك..لا تصح المقارنة بين طوائف عريقة وبين حركة مش معروف قرعة أبوها من وين..
بس تعقيبا على هالـ جملة: الطائـفة السنية لم تتبع يزيد أو أي أزعـر غيرو.. بعرف انو قصدك مجرد افتراض..لكنو بنظري غير مقبول ولا يصح.. نحنا أتباع الرسول وآله والصحابة :)
وبعتقد الموضوع أخد منحى غير هدفه الاساسي..فما بعرف شو فايدة النقاش بعد الآن!!
كلامك حلو فعلا يمكن لا يجوز تشبيه طائفة بالقبيسيات
بس بما انهم عملو لحالون نهج وفكر يعني هنن صاروا حزب متل الشيعة والعلوية وغيرو منقدر نشبههم فيه
وفعلا السنة مو اتباع يزيد ولا معاوية
السنة هنن اتباع السنة التي شرعها الرسول محمد صلى الله عليه وسلم
من القرآن والوحي
اي طبعا ... احسن ورقة هي المقارنات غير المجدية بشغلات ما الها اي علاقة بالموضوع ... حتى يضيع الموضوع الاساسي
الطوائف شي .... و الاحزاب و التحزبات الجديدة شي ثاني ...
و كل طائفة تقول هي تمشي على المنهج الصحيح ...
لكن الجماعات الجديدة ... اسلوبها و طرق تكونها غامض
تنوعت الاساليب بالتعبير ...... و الغرض واحد
بين الدبلوماسية و بين الحكي المباشر ..... :lol:
طلب شخصي لكل واحد يشوف الكلام الاستفزازي عن طائفتو ما يرد ... حتى ما يضيع الموضوع الاساسي و يتحقق المراد !!!
وايت روز ع فكرة أنا حكيت بالشرق و انتي رديتي بالغرب...
VivaSyria
14/08/2008, 13:26
تنوعت الاساليب بالتعبير ...... و الغرض واحد
بين الدبلوماسية و بين الحكي المباشر ..... :lol:
يا سيدي اذا منستعمل كل وسائل التعبير بالأرض ما رح تغير شي.... أشخاص هدفون التسالي ولفت النظر ... الله مابيغيرهون
هلا زين هلىء انتبهتلك اشتقالك وين ها الغيبة؟؟
خلصت جيش؟؟
ايمت صرت مشرف واتقاعصت:p
انا مو يعني اذا دافعت عنهم يعني انا معهم
بس هنن متلون متل اي حزب او طائفة انشقو عن بعضهم
ومتلهم متل الشيعة اي؟؟؟
ممكن تقلي ليش ما ممكن انه نشبههم بالشيعة وخلافه؟
وهلا..
القبيسيات هني مانون طايفة
هني حركة ضمن طائفة بدها تفرض أراء
مستنتجة بطريقة غير صحيحة عن الطائفة اللي بينتمو ألها
:D
بس بما انهم عملو لحالون نهج وفكر يعني هنن صاروا حزب متل الشيعة والعلوية وغيرو منقدر نشبههم فيه
دخلك هدول أحزاب يمينة ولا يسارية . ..؟؟
و بما انك كل شوي بتحطي هالمثال مع أنو الشباب وضحولك الفرق
هل يا ترى الشرح معقد لدرجة انك ما عم تقدري تستوعبيه ...؟؟
يا سيدي اذا منستعمل كل وسائل التعبير بالأرض ما رح تغير شي.... أشخاص هدفون التسالي ولفت النظر ... الله مابيغيرهون
انا ما بتصور انو الهدف هو بس التسالي ولفت النظر...
الهدف شي تاني اكيد...
هيك ناس "ع أساس" بتدعو لتقبل الفكر الآخر واحترام كل الاطياف ومع هيك بيكتبوا هيك كتابات!!!
هدول لما بيقلبوا الموضوع لموضوع طائفي ان كان بشكل مباشر او بالغمز واللمز فهني ضمنيا عم ينشروا الطائفية وبالتالي عدم احترام الآخر! .... وبلدنا مو ناقصوا طائفية!! وترا في كتير ناس هيي خلقةً عقلها مو براسا (بمحل تاني) ولما بيقروا هيك مواضيع رح يجنوا اكتر ويزداد الطين بلة.. او ناس بعدا ما وعيت عهيك قصص او ماعاشت هيك أجواء فلما تشوف هيك كتابات احتمال كبير يتغير فكرا....
فهدفون مانو التسالي ولفت النظر
وبقى احلموا بمجتمع مافيو كره..... :bye::hashish:
اخوية نت
بدعم من : في بولتـين الحقوق محفوظة ©2000 - 2015, جيلسوفت إنتربـرايس المحدودة