س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | مواضيع اليوم | بحبشة و نكوشة |
|
أدوات الموضوع |
11/01/2008 | #1 | ||||||
مشرف
|
FORMULA ONE
يمكن بكير شوي ليبلش الموسم الجديد .... بس حبيت حط شوية احصائيات و معلومات لنتعرف أكتر على هالرياضة بالنسبة للسائقين : احصائيات الفوز بالبطولات 1 – الألماني مايكل شوماخر – 7 (1994 – 1995 – 2000 – 2001 – 2002 – 2003 – 2004) 2 – الأرجنتيني خوان فانجيو – 5 (1951 – 1954 – 1955 – 1956 – 1957) 3 – الفرنسي آلان بروست – 4 (1985 – 1986 – 1989 – 1993) 4 – البريطاني جاك برابهام – 3 (1959 – 1960 – 1966) 4 – البريطاني جاكي ستيوارت – 3 (1969 – 1971 – 1973) 4 – البرازيلي نيلسون بيكيت – 3 (1981 – 1983 – 1987) 4 – النمساوي نيكي لاودا – 3 (1975 – 1977 – 1984) 4 – البرازيلي أيرتون سينا 3 (1988 – 1991 – 1991) الانتصارات 1 – الألماني مايكل شوماخر – 91 2 – الفرنسي آلان بروست – 51 3 – البرازيلي أيرتون سينا – 41 4 – البريطاني نايجل مانسيل – 31 5 – البريطاني جاكي ستيوارت – 27 أكبر عدد من الانتصارات المتتالية 1 – الإيطالي ألبرتو أسكاري – 7 – 1952/1953 1 – الألماني مايكل شوماخر – 7 – 2004 3 – الألماني مايكل شوماخر – 6 – 2000/2001 4 – البريطاني جاك برابهام – 5 – 1960 4 – البريطاني جيم كلارك – 5 – 1965 4 – البريطاني نايجل مانسيل – 5 – 1992 4 – الألماني مايكل شوماخر – 5 – 2004 منصات التتويج 1 – الألماني مايكل شوماخر – 154 2 - الفرنسي آلان بروست – 106 3 - البرازيلي أيرتون سينا – 80 4 – البرازيلي روبنز باريكيللو – 61 4 – البريطاني دافيد كولتهارد – 61 الانطلاق من المركز الأول 1 – الألماني مايكل شوماخر – 68 2 – البرازيلي أيرتون سينا - 65 3 – الفرنسي آلان بروست – 33 3 – البريطاني جيم كلارك – 33 5 – البريطاني نايجل مانسيل – 32 المشاركة في السباقات 1 – الإيطالي ريكاردو باتريزي – 256 2 – الألماني مايكل شوماخر – 250 3 – البرازيلي روبنز باريكيللو – 232 4 – البريطاني دافيد كولتهارد – 211 5 - النمساوي جيرهارد بيرغر – 210 الإنطلاق من المركز الأول 1) مايكل شوماخر: 68 2) آيرتون سينا: 65 3) جيم كلارك: 33 3) آلان بروست: 33 أسرع لفة خلال السباق 1 – الألماني مايكل شوماخر – 76 2 – الفرنسي آلان بروست – 41 3 – البريطاني نايجل مانسيل – 30 4 – البريطاني جيم كلارك – 28 5 – الفنلندي ميكا هاكينن – 25
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
|
||||||
11/01/2008 | #2 | ||||||
مشرف
|
الانطلاق من المركز الأول + أسرع لفة + الفوز بالسباق 1 – الألماني مايكل شوماخر – 22 2 – البريطاني جيم كلارك – 11 3 – الأرجنتيني خوان فانجيو – 9 4 – الفرنسي آلان بروست – 8 5 – البرازيلي أيرتون سينا – 7 5 – الإيطالي ألبرتو أسكاري – 7 إجمالي النقاط خلال المسيرة 1 – الألماني مايكل شوماخر – 1369 نقطة 2 – الفرنسي آلان بروست – 798.5 3 – البرازيلي أيرتون سينا – 614 4 – البرازيلي روبنز باريكيللو – 519 5 – البريطاني دافيد كولتهارد – 513 أصغر فائز بسباق الإسباني فرناندو ألونسو – جائزة المجر الكبرى 2003 – 22 عاماً و26 يوماً أكبر فائز بسباق -الإيطالي لويجي فاغيولي – جائزة فرنسا الكبرى 1951 – 53 عاماً و22 يوماً أكبر عدد من المواسم 1) غراهام هيل : 18 (1958 – 1975) 2) ريكاردو باتراز : 17 (1977 – 1993) 3) جاك برابهام : 16 ( 1955-1970) 3) جو بونيير: 16 ( 1956 – 1971) 3) مايكل شوماخر : 16 (1991 – 2006) 3) نايجل مانسل : 16 (1980 – 1995) 7) موريس ترانتينيان: 15 (1950 – 1964) 7) أندريا دي سيزاريس : 15 (1980 – 1994) 9) آلان بروست : 14 (1980 – 1993) 10) جان أليزي : 13 ( 1989 – 2001) 11) إيرتون سينا : 11 (1984 – 1994) الفوز في السباق نفسه على الحلبة نفسها 1) مايكل شوماخر - 8 - فرنسا 2) مايكل شوماخر - 7 - كندا + سان مارينو 3) آلان بروست - 6 - البرازيل + فرنسا 3) آيرتون سينا - 6 - موناكو 3) مايكل شوماخر - 6 - بلجيكا + إسبانيا + اليابان + أوروبا 6) جيم كلارك - 5 - إنكلترا 6) غراهام هيل - 5 - موناكو 6) آيرتون سينا - 5 - أمريكا + بلجيكا 6) ألان بروست - 5 - إنكلترا 6) مايكل شوماخر - 5 - موناكو + إيطاليا + الولايات المتحدة + ألمانيا |
||||||
11/01/2008 | #3 | ||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
شكرا كتير على هي المعلومات انا بحب الفورملا كتير كنت بجشع مايكل شوماخر
بس للأسف اعتزل وانا لهلئ بشجع الفيراري انشالله ياخدو البطولة هي السنة كمان |
||||||
12/01/2008 | #4 | ||||||
مشرف
|
|
||||||
12/01/2008 | #5 | ||||||
مشرف
|
الصانعيين : الفوز بالبطولات 1) فيراري - 15 بطولة: 1961 ، 1964، 1975، 1976، 1977، 1979، 1982، 1983، 1999، 2000، 2001، 2002، 2003، 2004 ,2007 2) ويليامس - 9 - بطولات: 1980، 1981، 1986، 1987، 1992، 1993، 1994، 1996، 1997 3) ماكلارين - 8 - بطولات: 1974، 1984، 1985، 1988،1989، 1990، 1991، 199 النقاط خلال المسيرة 1) فيراري: 3614.5 2) ماكلارين: 3146.5 3) ويليامس: 2505.5 4) لوتس: 1368 5) برابهام: 864 6) رينو: 884 7) بينيتون: 851.5 المشاركة في السباقات 1) فيراري : 723 سباقا – 56 موسما 2) ماكلارين: 595 سباقا – 40 موسما 3) لوتس: 491 سباقا – 37 موسما 4) وليامس: 476 سباقا – 30 موسما الإنتصارات في السباقات 1) فيراري : 190 2) ماكلارين : 148 3) وليامس: 113 4) لوتس : 79 5) برابهام: 35 6) رينو: 32 7) بينتون: 27 منصة التتويج 1) فيراري: 579 2) ماكلارين: 394 3) ويليامس: 293 4) رينو: 84 الإنطلاق من المركز الأول 1) فيراري : 186 2) وليامس: 125 3) ماكلارين: 125 4) رينو: 49 أسرع لفة 1) فيراري: 192 2) وليامس: 129 3) ماكلارين: 129 4) رينو: 25 |
||||||
12/01/2008 | #6 | ||||||
مشرف متقاعد
|
روووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووح شايفلك
انا بحبك وانتي بتحبيني وفخار يطبش بعضو
بحموشك انا بحموشك |
||||||
12/01/2008 | #7 | ||||||
مشرف
|
|
||||||
13/01/2008 | #8 | ||||||
مشرف
|
شركات الإطارات ميشلان عدد السباقات: 212 عدد الإنتصارات: 100 الإنطلاقات من المركز الأول: 107 أسرع لفة: 109 إجمالي عدد النقاط: 3063.5 معدل النقاط في كل سباق: 14.45 المشاركة الأولى: بريطانيا 1977 بريدجستون عدد السباقات: 170 عدد الإنتصارات: 103 الإنطلاقات من المركز الأول: 100 أسرع لفة: 95 إجمالي عدد النقاط: 2688 معدل النقاط في كل سباق: 15.81 المشاركة الأولي: بريطانيا 1976 |
||||||
13/01/2008 | #9 | ||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
كأني ولا مرة شفت هالنوع من السباقات
بس شكراً ... تعبت حالك على غير عادة قصدي كـ العادة يسلمو ماااااد
دائمًا في امل .
|
||||
13/01/2008 | #10 | ||||||
مشرف
|
|
||||||
13/01/2008 | #11 | ||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
|
||||
13/01/2008 | #12 | ||||||
عضو
-- قبضاي --
|
كمل ... شو خلصت ...؟؟؟و حط صور اذا ممكن...
// عندما تسمع و تشاهد أكثر مما تتكلم فأنت إنسان رائع...//
|
||||||
13/01/2008 | #13 | ||||||
مشرف
|
|
||||||
13/01/2008 | #14 | ||||||
مشرف
|
|
||||||
13/01/2008 | #15 | ||||||
عضو
-- قبضاي --
|
|
||||||
18/01/2008 | #16 | ||||||
مشرف
|
احتساب الوقت في الفورمولا واحد
احتساب الوقت في الفورمولا واحد يستخدم نظامي توقيت مستقلين ومختلفين لضبط الوقت في كل سباق للحد من احتمالات الخطأ. ويتكون النظام الرئيسي من نظامين منفصلين- رئيسي ومزدوج يعملان بصورة مستقلة. ويتألف النظام من 18 مجساً للاستشعار تم توزيعهم حول حلبة السباق: في ثلاث مناطق لضبط الوقت والسرعة بدقة متناهية – خط النهاية، المرحلة الوسطى 1 والمرحلة الوسطى 2- حيث تم وضع مجسي استشعار عند كل نقطة لاحتساب السرعة، ونقطة استراتيجية لضبط السرعة العالية-حيث تم وضع مجسي استشعار عند مسافة 30 متراً- وعلى طول منطقة توقف السيارات للصيانة وذلك لفحص السرعات وضبط الوقت الذي استغرقته السيارات في مناطق الصيانة. وتستقبل هذه المجسات الإشارات المرسلة عبر أجهزة الارسال الصغيرة أو أجهزة الارسال والاستقبال المثبتة في كل سيارة من سيارات السباق والمعدة لاستقبال الترددات المختلفة. وتتيح هذه الأجهزة الفرصة لتحديد هوية كافة السيارات وتسجيل توقيتاتهم في كل مرة يمرون بالقرب من مجس الاستشعار وإمعاناً في إضفاء المزيد من الدقة والأمان، يدعم هذا النظام الرئيسي نظام فرعي آخر متصل بنظام تصوير متناهي الدقة يعمل بموجات الأشعة تحت الحمراء الثنائية، مثبت عند خط النهاية لتسجيل مرور كل سيارة من سيارات المتنافسين عند كل لفة. حينئذ يتم إرسال هذه المعلومات إلى برج ضبط الوقت الذي يقع فوق خط البداية/النهاية وإضافة إلى هذا النظام الفرعي الذي يتم إدارته من خلال برج ضبط الوقت، فإن المعلومات الواردة من كافة المصادر الأخرى عبر مجسات الاستشعار يتم معالجتها من خلال مركز متحرك لضبط الوقت. ويقوم عدد من أجهزة الكمبيوتر داخل هذه الوحدة الخاصة بضبط الوقت بإجراء العمليات الحسابية مباشرة مثل فصل التوقيتات واحتساب زمن اللفات وعددها والسرعات والفروق الزمنية. ويشرف على هذه العملية فريق من المهندسين المتخصصين يصل عددهم إلى أكثر من 20 مهندساً ثم يتم إرسال كافة المعلومات التي تم فحصها بدقة متناهية في الحال من مركز ضبط الوقت إلى أكثر من 150 شاشة منتشرة حول المكان، ليقوم السائقون والمسؤولون ووسائل الاعلام والضيوف والفرق بتحليلها في حينها ويسمح النظام أيضاً باحتساب الفروق الزمنية بين سيارتين أثناء السباقات التأهيلية والمسابقة نفسها. وغالباً ما يكون الفارق مجرد أجزاء قليلة من الألف من الثانية والتي من المحتمل أن يبدو كفارق صغير ومن الأفضل رؤيته في المسافة بين السيارتين. وتستخدم صيغة معينة لتحديد المسافة وذلك بالاعتماد على سرعة اللفة ومن الأمثلة الواضحة على ذلك، كانت في موسم عام 1999 في التدريبات الرسمية لسباق الجائزة الكبرى في النمسا، حيث أظهرت إحدى الصور التي التقطت اشتراك ميكا سالو مع مايكل شوماخر في الوصول إلى خط النهاية وتقدم شوماخر بفارق بسيط للغاية بلغ 0.001 جزء من الثانية. وهنا استطاع أعضاء الفريق من خلال استخدام صيغة التحويل أن يتأكدوا أن شوماخر حافظ على تقدمه بمسافة 7.4 سم فقط على سالو في مسافة تبلغ 4.3 كيلو متر ويتم أيضاً طباعة النتائج والتحليلات وتوزيعها على الفرق واتاحتها في المركز الصحفي. كما يتم كذلك بث رسوم بيانية كاملة إلى المتابعين عبر أجهزة التلفزيون في كافة أنحاء العالم لمساعدتهم على استيعاب تطور السباقات، ويرجع الفضل في ذلك إلى محطات التلفزيون العديدة التي تقوم ببث سباقات الجائزة الكبرى في الحال، إضافة إلى السباقات المتأخرة والتغطية الاخبارية لها |
||||||
18/01/2008 | #17 | ||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
حلوين هالمعلومات
والله الفورملا ون رياضة ممتعة خاصة لما بيكون السائق مايكل شوماخر
ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك الابتسامة النبيلة هي التي تخرج من قلب يبكي هكذا انا قررت ((((*(*(*(*(*(*(*عصابة الملوك *)*)*)*)*)*)*) )))) |
||||||
20/01/2008 | #18 | ||||||
مشرف
|
التزود بالوقود
سبع ثوان... ثم الإنطلاق.... هو التوقف المثالي التالي تصوّر ٌ لما يمكن أن يكون أفضل توقف ٍ للتزود بالوقود وطبعا ً هذه دراسة ٌ واقعية يمكن تطبيقها بالرغم من ندرة حدوثها إلا ّ أنها، وبمجهود فريق الميكانيكين يمكن أن تجعل من سائق ٍ ما فائزا ً أو خاسرا ً في حال كان على خط الفوز الأحمر! في الثانية صفر:- تدخل السيارة إلى المربع المخصص لكل فريق - ُتستعمل الفرامل - يكون هدف السائق التوقف على الخط في محاولة ٍ لتوفير الوقت في الثانية الأولى:- ُيزيل الميكانيكيون العزقات ( البراغي ) من الإطارات - يرفع الرجلان، الأمامي والخلفي، السيارة على الرافعة حوالي ال7.5 سنتمتر في الثانية الثانية:- يقوم الرجل المسؤول عن التزود بالوقود بوصل الخرطوم بالسيارة - تبدأ عملية إزالة الدواليب في الثانية الثالثة:- إنتهت إزالة الدواليب - يتحضر القسم الثاني من الميكانيكين لوضع الإطارات البديلة في الثانية الرابعة:- الإطارات الجديدة أصبحت جاهزة - يبدأ الميكانيكيون بإحكام عزقات ( براغي ) الإطارات في الثانية الخامسة:؟ - أصبحت العزقات ( البراغي ) مُحكمة - يرفع احد الميكانيكين قفازه الأحمر في الهواء في الثانية السادسة:؟ - إكتملت عملية التزود بالوقود - يتم إستبعاد الخرطوم - ُتنزل السيارة عن الرافعة في الثانية السابعة:- تنزل السيارة عن الرافعة الأمامية والخلفية - يقول الميكانيكي المسؤول: " إنطلق!" |
||||||
|
|