![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | مواضيع اليوم | بحبشة و نكوشة |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#1 |
عضو
-- قبضاي --
|
![]() لا أعرف كم مرة طرق هذا الموضوع في المنتدى .. إذا كان من بحث مفصل فيه وقديم في المنتدى فأرشدوني لئلا أكرر ما سبق وشكرا.
لمن يحب الإجابة والحوار من أخواني المعنيين : أعلم أنه في عهد عثمان بن عفان جمع القرآن وحرقت نسخ أخرى منه وبقي مصحف عثمان . وأعلم أن خلافاً لا يستهان به كان بين الخليفة المذكور و عائشة زوجة النبي وأن الأخيرة لطالما وصفته سلباً ب " نعثل " وهو يهودي من المدينة . كيف لنا أن نأمن لهذا الصحابي والخليفة . وكيف لنا أن نأمن لغيره ما دام هناك خلافات غير خافية بين العديد منهم . وحروب ضد بعضهم وخلافات بين عائشة وعلي بن أبي طالب أهم المقربين من الرسول .. الخ من التساؤلات ستطرح تباعاً ولكن حتى لا نضيع . اولا : ما مدى مصداقية عثمان ومعروف عنه ما سبق وعن فترة حكمه بأنها فاسدة وهو ما تؤكده الطريقة التي قتل بها ؟ أرجو التفهم بأن الشفافية مطلوبة في الحوار وأني لا أتهجم وأدعو كل مشارك للشفافية . ودمتم . |
![]() |
#2 | |||||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() عزيزي لن أرد على شئ سوى على سؤالك وذلك بناء على طلبك
أنك قلت أن الموضوع سوف يأتي تباعا اقتباس:
إذا كنت تستدل على قتله بأنه دليل على سوء حكمه فلك أن تعلم أن كل الخلفاء الراشدون رضوان الله عليهم قتلوا ماعدا أبو بكر الصديق رضي الله عنه فهل كلهم كان حكمهم فاسد سوف أجعلك بطريقة أخرى تحكم على مصداقية هذا الرجل إنظر لجنسية وديانة قاتله وأنت تعلم اقتباس:
اقتباس:
ولكن أحب أن تأتي بمصادرك أولا عن الخلاف الذي سبق وأشرت له وشكرا ![]() |
|||||||||
![]() |
#3 | |
مشرف متقاعد
|
![]() اقتباس:
![]()
قالولي ليش رافع راسك و عينك قوية .. التلهم العفو كلنا ناس بس أنا من الأراضي السورية ...
|
|
![]() |
#4 | |||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
أنا قرأت في كتاب أن متى كان يكتب الإنجيل أحيانا وهو سكران أو أحيانا وهو يضاجع النساء فالبتالي كان إنجيل............ ما رأيك ناقش أنت بدون مصادر يا ....... |
|||||||
![]() |
#5 | ||
مشرف متقاعد
|
![]() اقتباس:
![]() ![]() |
||
![]() |
#6 |
عضو
-- قبضاي --
|
![]() أخ ابو مريم
لا تحضر لي شواهد ولا وثائق أنا أكتفي بما تقوله مع الثقة بأنك ستأتيني به من مصادركم المعتمدة . وأنا لم أقل أنه لدي لكل هذا وثائق ولكن هذه اتهامات تواردت إلي بالقراءة من كتب مختلفة بعضها لدي وبعضها مر بيدي ثم رحل الى غيري , ولكن أفيدك ببعض المصادر التي لا زلت أذكر أنه تم الاعتماد عليها : تاريخ الملوك للطبري , تاريخ المسعودي , وشيء مثل الكامل لابن الأثير والله لم اعد أذكر .. المهم هذه اتهامات توجه وحتى من قبل المسلمين غير السنة أيضا وهذا مهم بطبيعة الحال.. فأنا أسأل لأعرف رأيكم فيما تتهمون به .. ودون شواهد قدر الإمكان بل يكفيني الشرح .. وعندما ارى غموضا سنلجأ للشواهد . تحياتي |
![]() |
#7 | ||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() أشكرك يا عزيزي
والله الحوار معك جميل وأشكر لك ثقتك المهم أن هذا الموضوع مشكلته أنه يمس قضية هامة في تاريخ المسلمين وهي قضية الفتنة التي أنشأت التيار المعرف الآن بإسم الشيعة هؤلاء الشيعة هم فئة لا تمت للإسلام بأي صلة والإسلام بريئ منهم لأسباب كثيرة ليس مجالنا الآن وإن شاء الله أرد عليك لاحقا رد مدعم بوثائق وأحاديث من صحيح البخاري ومسلم والرد موجود والله ولكن لا أجد الوقت أشكرك مرة أخرى على ثقتك الغالية ![]() |
||||||
![]() |
#8 |
عضو
-- قبضاي --
|
![]() خذ وقتك الكامل فلسنا بلا عمل نحتن الإثنين ..انا غير مستعجل والمهم اننا بدأنا
|
![]() |
#9 | ||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() أولا أشكر لك فتح هذا الموضوع حتى يمكننا البحث في بداية الفكرة العلوية في الإسلام
والعلويين هم من يعتبرون أن الإمام على كان أولى بإمامة المسلمين ومنم من يصل به الضلال لدرجة أنهم يجعلونه إله ومنهم من يدعى أن الوحي كان قاصدا لعلي ولم يقصد محمد فهم فئة باطلة من المسلمين وأنا أخجل أن أسميهم مسلمين لأنهم ضلوا ونرجع لجذور هذه الفكرة الباطلة عن عثمان والتي يروجون لها بذور الفتنة : السبب الرئيسي ، رجل يقال له عبد الله بن سبأ : و شهرته ابن السوداء لأن أمه كانت سوداء من الحبشيات . و هو من صنعاء و كان يهودياً من يهود اليمن . أظهر الإسلام و باطنه الكفر ، ثم انتهج التشيع لعلي رضي الله عنه ، و هو الذي تنسب إليه فرقة السبئية الذين قالوا بألوهية علي و خبر إحراق علي بن أبي طالب رضي الله عنه لطائفة منهم تكشف عنه الروايات الصحيحة في كتب الصحاح و السنن و المساند . انظر: المحبَّر لابن حبيب ( ص308 ) . تاريخ الطبري (4/340) . و تاريخ دمشق لابن عساكر (29/3) و كتاب : ابن سبأ حقيقة لا خيال لسعدي مهدي الهاشمي ، و كتاب عبد الله بن سبأ و أثره في أحداث الفتنة في صدر الإسلام لسليمان العودة ، و مقال حقيقة ابن السوداء في جريدة المسلمون للدكتور سليمان العودة ، العدد (652-653) . و خبر إحراقهم عند : أبو داود في سننه (4/520) و النسائي (7/104) و الحاكم في المستدرك (3/538-539) و صححه الألباني في صحيح أبي داود (3/822( فلما رأى هذا الرجل أن أمر الإسلام بدأ ينتشر بهذه الصورة و بدأ يظهر ، رأى أن هذا الأمر ليس له إلا فتنة من داخله ، و كان بمنتهى الخبث ، فأول ما بدأ ، بدأ بالمدينة ، و كانت المدينة يومها ملأى بالعلماء ، فدُحر بالعلم ، كلما رمى شبهة رُد عليها ، فمن شبهه أنه أظهر بعض العقائد اليهودية ، مثل القول بالرجعة ؛ أي رجعة الرسول صلى الله عليه وسلم و استدل بقوله تعالى :{ إن الذي فرض عليك القرآن لرادك إلى معاد} (القصص 85) ، و ذكر تعجبه للناس ممن يصدق برجعة عيسى عليه السلام و يكذب برجعة محمد صلى الله عليه وسلم ، و ما كان قوله هذا إلا وسيلة للوصول إلى ما هو أكبر من ذلك ، حيث قال بعد ذلك برجعة علي رضي الله عنه و أنه سيملأ الأرض عدلاً كما ملئت جوراً ، و هكذا . انظر : عبد الله بن سبأ و دوره في أحداث الفتنة في صدر الإسلام لسليمان العودة (ص20 ![]() و للرد عليهم أشير إلى أن الآية التي استدل بها السبئية دليل عليهم ، و قد نقل ابن كثير في تفسيره (3/345) ، أقوال العلماء في ذلك ، فمنهم من يقول : رادك يوم القيامة فيسألك عما استرعاه من أعيان أعباء النبوة . و منهم من يقول : رادك إلى الجنة ، أو إلى الموت ، أو إلى مكة . و قد أورد البخاري عن ابن عباس القول بالرد إلى مكة . البخاري مع الفتح (8/369) و الطبري في التفسير (10/80-81) . و استخدم ابن سبأ كذلك الأعراب ، فذهب إليهم و بدأ يثير عندهم الأكاذيب حول عثمان و يستدل على قوله بكتب مزيفة كتبها هو و أعوانه على ألسنة طلحة و الزبير و عائشة ، فيها التذمر على سياسة عثمان في الحكم ، فصار الأعراب و هم الذين لا يفقهون من دين الله الشيء الكثير ، يتأثرون بهذه الأكاذيب و يصدقونها فملئت قلوبهم على عثمان رضي الله عنه . استشهاد عثمان ( ص 87-99 ) . بعد ذلك اتجه ابن سبأ إلى هدفه المرسوم ، و هو خروج الناس على الخليفة عثمان رضي الله عنه ، فصادف ذلك هوى في نفوس بعض القوم فقال لهم : إن عثمان أخذ الأمر بغير حق و هذا وصي الرسول صلى الله عليه وسلم ، فانهضوا في هذا الأمر فحركوه ، و ابدؤوا بالطعن في أمرائكم و أظهروا الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر تستميلوا الناس ، و ادعوهم إلى هذا الأمر . تاريخ الطبري (4/341) ، من طريق سيف بن عمر . روى الترمذي عن ابن عمر قال : ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم فتنة فقال : يقتل هذا فيها مظلوماً - لعثمان بن عفان - صحيح سنن الترمذي (3/210) و أنظر: فضائل الصحابة للإمام أحمد (1/451) . و روى الترمذي في سننه (5/62 ![]() هذا حديث صحيح عن النبي يؤكد فيه تعرض عثمان للفتنة والقتل اظلم و الذي حصل أن أهل الفتنة أخذوا يتراسلون فيما بينهم ، فلما رأوا أن عددهم قد كثر تواعدوا على أن يلتقوا عند المدينة في شوال من سنة (35هـ) في صفة الحجاج ، فخرج أهل مصر في أربع رفاق على أربعة أمراء المقلّل يقول ستمائة و المكثر يقول ألف .. و لم يجترئوا أن يعلموا الناس بخروجهم إلى الحرب ، و إنما خرجوا كالحجاج و معهم ابن السوداء ..و خرج أهل الكوفة في عدد كعدد أهل مصر ، و كذا أهل البصرة ، و لما اقتربوا من المدينة شرعوا في تنفيذ مرحلة أخرى من خطتهم ، فقد اتفق أمرهم أن يبعثوا اثنين منهم ليطلعا على أخبار المدينة و يعرفا أحوال أهلها ، ذهب الرجلان فلقيا أزواج النبي صلى الله عليه وسلم و علياً و طلحة و الزبير ، و قالا : إنما جئنا نستعفي عثمان من بعض عمالنا ، و استأذنا لرفاقهم بالدخول ، فأبى الصحابة ، و قال علي رضي الله عنه : لا آمركم بالإقدام على عثمان فإن أبيتم فبيض سيفرخ . الطبري (4/349-350) ، من طريق سيف بن عمر . تظاهر القوم بالرجوع و هم يبطنون أمراً لا يعلمه الناس ، فوصلت الأنباء إلى أهل المدينة بانصراف أهل الفتنة فهدأ الناس ، و في الليل فوجئ أهل المدينة بأهل الفتنة يدخلون المدينة من كل مكان فتجمعوا في الشوارع و هم يكبرون ، فجاء علي بن أبي طالب و قال : ما شأنكم ؟ لماذا عدتم ؟ فرد عليه الغافقي بأن عثمان غدر بهم ، قال كيف ؟ قال : قبضنا على رسول و معه كتاب من عثمان يأمر فيه الأمراء بقتلنا ، فقال علي لأهل الكوفة و البصرة : و كيف علمتم بما لقي أهل مصر و قد سرتم مراحل ثم طويتم نحونا ، هذا والله أمر أبرم بالمدينة ، و كان أمر الكتاب الذي زوّر على لسان عثمان رضي الله عنه اتخذوه ذريعة ليستحلوا دمه و يحاصروه في داره إلى أن قتلوه رضي الله عنه . و فوق هذا كله فالثائرون يفصحون عن هدفهم ويقولون : ضعوه على ما شئتم ، لا حاجة لنا في هذا الرجل ليعتزلنا و نحن نعتزله . الطبري (4/351) ، من طريق سيف بن عمر . و علاوة على ذلك هناك ما يؤكد تزوير هذا الكتاب ، إذ ليس هو الكتاب الوحيد الذي يزوّر على لسان الصحابة ، فهذه عائشة رضي الله عنها ، تُتهم بأنها كتبت إلى الناس تأمرهم بالخروج على عثمان فتنفي و تقول : لا والذي آمن به المؤمنون و كفر به الكافرون ما كتبت لهم سواداً في بياض حتى جلست مجلسي هذا . البداية والنهاية (7/195) و انظر ما رواه الطبري من استنكار كبار الصحابة أنفسهم لهذه الكتب في أصح الروايات (4/355) . و ما تلك اليد الخفية التي كانت تخط وراء الستار لتوقع الفرقة بين المسلمين ، و تضع في سبيل ذلك الكتب على لسان الصحابة و تدبر مكيدة الكتاب المرسل إلى عامل عثمان على مصر ، و تستغل الأمور لتقع الفتنة بالفعل إلا يد ذلك اليهودي الخبيث و أتباعه ، فهم المحركون للفتنة . هنا استشار عثمان كبار الصحابة في أمر التخلي عن الخلافة لتهدأ الفتنة ، و كان المغيرة بن الأخنس قد أشار عليه بالخلع لئلا يقتله الخارجون عليه ، و قد سأل عثمان ابن عمر عن رأي المغيرة فنصحه بأن لا يخلع نفسه و قال له : فلا أرى لك أن تخلع قميصاً قمصكه الله فتكون سنة كلما كره قوم خليفتهم أو أميرهم قتلوه . طبقات ابن سعد (3/66) بإسناد صحيح و رجاله رجال الشيخين ، و تاريخ خليفة (ص170) بإسناد حسن . و قبيل مقتله يرى عثمان رضي الله عنه في المنام اقتراب أجله فيستسلم لأمر الله ؛ روى الحاكم بإسناد صحيح إلى ابن عمر رضي الله عنهما أن عثمان أصبح يحدث الناس قال : رأيت النبي صلى الله عليه وسلم في المنام فقال : يا عثمان ! أفطر عندنا ، فأصبح صائماً و قتل من يومه . المستدرك (3/ 99) و قال هذا حديث صحيح الإسناد و لم يخرجاه ، و وافقه الذهبي و رواه أحمد في فضائل الصحابة من طريق آخر (1/497) قال المحقق : إسناده حسن ، و ورد بلفظ آخر عند ابن حجر في المطالب العالية (4/291) قال المحقق : قال البوصيري رواه البزار و أبو يعلى و الحاكم و قال : صحيح الإسناد ، و ذكره الهيثمي في المجمع (7/232) و صححه الحاكم في المستدرك (3/103) و ذكره ابن سعد في الطبقات(3/75) . أخرج خليفة بن خياط في تاريخه ( ص 174) بسند رجاله ثقات إلى أبي سعيد مولى أبي أسيد قال : فتح عثمان الباب و وضع المصحف بين يديه ، فدخل عليه رجل فقال : بيني و بينك كتاب الله ، فخرج وتركه ، ثم دخل عليه آخر فقال : بيني و بينك كتاب الله ، فأهوى إليه بالسيف ، فاتقاه بيده فقطعها ، فلا أدري أبانها أم قطعها و لم يبنها ، فقال والله إنها لأول كف خطت المفصّل . هذا ما ورد عن كيفية دخول الثوار على عثمان رضي الله عنه . و يتسور الخوارج عليه داره و تتوزع سيوفهم دماءه الطاهرة ، فأخذ الغافقي حديدة و نزل بها على عثمان رضي الله عنه فضربه بها و رَكَسَ المصحف برجله فطار المصحف و استدار و رجع في حضن عثمان و سال الدم فنزل عند قوله تعالى :{ فسيكفيكهم الله } ( البقرة 13 ![]() ![]() و يكشف أيضاً عن مقاصد القوم ما ذكره ابن كثير في البداية (7/189) : من أن الخوارج نادى بعضهم بعضاً بعد مقتل عثمان بالسطو على بيت المال ، فسمعهم خزنة بيت المال فقالوا يا قوم النجا ! النجا فإن هؤلاء القوم لم يصدقوا فيما قالوا من أن قصدهم قيام الحق و الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر و غير ذلك مما ادّعوا أنهم قاموا لأجله ، و كذبوا إنما قصدهم الدنيا . فأخذوا ما به من أموال ثم سطوا على دار عثمان و أخذوا ما به حتى إن أحدهم أخذ العباءة التي كانت على نائلة . تاريخ الطبري (4/391) . فكانت هذه هي البلوى التي بشره النبي صلى الله عليه وسلم و التي يقتل فيها مظلوماً ، فقد روى البخاري في صحيحه عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم دخل حائطاً ، فجاء رجل يستأذن فقال : ائذن له و بشره بالجنة ، فإذا هو أبو بكر ، ثم جاء آخر يستأذن فقال : ائذن له و بشره بالجنة فإذا هو عمر ، ثم جاء آخر يستأذن ، فسكت هنيهة ثم قال : ائذن له و بشره بالجنة على بلوى تصيبه ، فإذا هو عثمان . و يعقب ابن حجر على ذلك بقوله : إن النبي صلى الله عليه وسلم أشار بالبلوى المذكورة إلى ما أصاب عثمان في آخر خلافته من الشهادة يوم الدار . الفتح (7/3 ![]() مأخوذ من الشبكة الإسلامية هذا ملخص بقدر الإمكان عن الفتنة وهذه هي الحلقة الأولى من الرد وهدفها تبرأة عثمان من التهم المنسوبة إليه عن طريق أهل الفتنة والرد ما زال مستمرا وشكرا ![]() |
||||||
![]() |
#10 | |||||
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
|
![]() يا نيقولا عثمان -رضي الله عنه- مبشر بالجنة وهو من كبار الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين وأنت تقول
اقتباس:
فالحاصل أن عثمان -رضي الله عنه- نتقرب بحبه لله -عزوجل-
((إن الدين عند الله الاسلام))
|
|||||
![]() |
#11 |
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() نيقولا ألف شكر لك والله العظيم انك رجل متفهم وعاقل ..
يكفي أن عثمان بن عفان رضي الله عنه (مبشر بالجنه نسأل الله ان يدخلنا الجنه آمين يارب العالمين )) أما الخلاف بين الصحابه فهو وارد لأنهم بشر وليسوا معصومين من الخطأ . |
![]() |
#12 | |||||||
مشرف متقاعد
|
![]() اقتباس:
و دائماً على ها لمنوال "نحنا" منتصرين و مهتدين لطريق الصواب لأنوا في حدا ضايع و كافر و ضلالي ما يبفكر متلنا، الطائفة بتكفر التانية و بعدي الدين بيكفر الدين الثاني بعدين المتدينين بيتهجموا على الملحدين و كلوا ضد كلوا أنا أساساً كنت ملحد بس ما عندي مانع بوجود المتدينين و بتمنى أنوا يتقبلوني كملحد.. بس بعدين صرت حس أنوا هادا الدين هو المشكلة بحد ذاتوا لأنوا بغض النظر عن كل التسامح و المبادئ السمحا الأخلاق و يلي هي بالنهاية مجموعة قيم و موجودة بطبيعتها بين البشر، الجوهر بالدين هو الصراع و التفرقة و التناحر و أول شرط بالديانات (و تحديداً السماوية) هو المسلمات اللي بياخدها البشر على العمياني، و بعدين كل شي قابل للنقاش .. بس كيف قابل للنقاش و أنت بالأصل بتيت بالنتائج و حسمتا و بعدين بدك تناقش ؟؟؟؟؟ أي خلصونا كلياتكون عمتتقاتلو على شي مو موجود
تحيا سوريا!
الحرية لسوريا و السوريين I'm going to buy this place and start a fire Stand here until I fill all your heart's desires Because I'm going to buy this place and see it burn Do back the things it did to you in return |
|||||||
![]() |
#13 | |||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() الأخ Danito
أنا قلت اقتباس:
كان من الأفضل لك أن تسألني ما هي الأسباب الكثيرة التي تتكلم عنها وأنا أجيبك في الحال ولكن لا توزع أنت الإتهامات بشكل عشوائي يا عزيزي عقيدتنا كمسلمين تقوم على أسس هامة جدا لا تغيير فيها ولا تبديل أبدا ومن يغير أي أساس من هذه الأساسات لا يمكن أن يكون مسلما حقا وهذا ليس كلامي هذا إجماع كل المسلمين في عهد الرسول والصحابة وهذه الأسس هي 1- توحيد الله (بعض طوائف من الشيعه يجعلون علي إله وهذا شرك) 2- لا تغيير في القرآن ولا وحي بعد محمد(أغلب طوائفهم وضعوا آيات في القرآن حتى يرفعوا بها من شأن علي) 3- صحابة الرسول المؤمنين هم كالأعلام فلا يسبهم أحد(كلهم دائما يتسلون بسب الصحابة بأبشع الشتائم) 4- سيدنا محمد هو نبي الله حقا (بعض طوائفهم تؤمن أن علي هو النبي وليس محمد وبعضهم يؤمن أن على شريك سيدنا محمد في الرسالة) وهناك العديد من الأسباب والأسس الجوهرية المهدومة عندهم فهم مسلمون إسلام آخر غير إسلامنا وكان هدفي من هذا أن أوصل عزيزي نيقولا أن لا يحتج على بأي قول من أقوال الشيعة لأنهم لا يؤمنون بما نؤمن به نحن وكلمة مسلمون لها معنى آخر عندهم هل فهمت |
|||||||
![]() |
#14 | |||
مشرف متقاعد
|
![]() اقتباس:
![]() ![]() اقتباس:
![]() اقتباس:
![]() ![]() ![]() الخلافة لازم تكون لمحمد ولا علي ؟؟؟؟ |
|||
![]() |
#15 |
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
خدني الحنين لعينيكي حبيتو من وقتها
بحلم سنين ألاقيكي و أنسى الجراح بعدها وبقيتي من قسمتي عشقي ونور دنيتي ما شافتش قبلك عيوني وعليكي فتّحتها المسيح يحمينا jesus i trust in you أنا هو القيامة والحياة من يتبعني لايمشي في الظلمة |
![]() |
#16 |
عضو
-- قبضاي --
|
![]() كاكابودو حليء من هون
انت كل يوم إلك صولة بالهمنتدى بتهرج فيا و بتمشي ؟ تعودنا عليك حل عنا عاد
ما مهم
|
![]() |
#17 |
عضو
-- قبضاي --
|
![]() شكراً أبو مريم على ما أوضحت من نظرتكم للخليفة الثالث , وأفهم هنا : أن الخليفة عثمان من الأتقياء والمحببين للرسول الكريم وأن الفتنة التي ثارت في عهده وانتهت بقتله في داره بوحشية كانت من تدبير وتخطيط يهودي متأسلم وبعض المغرر بهم . هذا طبعاً رأيكم كمسلمين سنة وأنا لن آتيك كما تخوفت بشهادات يسوقها غيركم من الطوائف لأنني لا أومن بحوار يقوم على ما لا يعترف به أحد المتحاورين وبالتالي يصبح عقيماً
لكن الطوائف الإسلامية الأخرى وإن لم تعترف بها لأسباب شرحتها لأحد المشاركين أعلاه ترى في عثمان صورة مغايرة لما أوضحت .. وربما يكون هدفها الترويج الإعلامي لعدم كفاءته تمهيدا لعزله أو قتله .الله أعلم . ونحن كخارجين عن الدائرة ما الذي يدفعنا لتصديقكم وتكذيب الآخرين .. لأن الآخرين لهم رأيهم ؟ أنا يكفيني ما ذكرت وأتمنى عدم الإسهاب في الإستشهاد لئلا يكبر الرد وأنا قلت لك لا أطلب توثيقات كاملة بل أثق في أنك ستخبرني بصدق ما هو إيمانك وما تعرفه . الأن : هناك الكثير من الأخبار المتناقضة حول علاقة زوجة الرسول عائشة و الخليفة الثالث وبأن هذه العلاقة ساءت وبدأت تتناوله بالكلام ودعته بألقاب غير لبقة ( هذا ما يسوقه البعض ) . وأرجو منك نفي أو تأكيد مثل هذا الكلام ولا يهم كثرة الأستسهاد. وبالتوافق مع ذلك أسأل أيضاً هل شهد عهد عثمان راحة للأمة أم كدراً ؟ إذا كان ردك يتسع لإدماج ما هو جديد : فأعلمني عن علاقة عائشة بالخليفة على بن ابي طالب . أو دع السؤال التاني لرد آخر لاحقاً .وشكراً |
![]() |
#18 | ||||||
شبه عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() أعزاءنا النصارى إذا قامت عليهم الحجه ....يذهبون للطوائف التي تدعي الإنتساب للإسلام !!!
لما أقام ابن حزم الحجة والبراهين على اليهود والنصارى في تحريف التوراة والإنجيل لم يجدوا معتصماً إلا إن يقولوا أن الشيعة عندكم يقولون بتحريف القرآن فقال رحمة الله فأما قولهم في دعوى الروافض بتبديل فان الرافضة ليسوا من المسلمين وهي طائفة تجري مجرى اليهود والنصارى في الكذب والكفر )) الفصل الجزء 2 صفحه 78 وهذا ما يفعله المتحاورون النصارى الكرام الآن !!!!! فهذا الإمام البخاري صاحب الصحيح أصح كتاب بعد كتاب الله يقول ما باليت صليت خلف رافضي او صليت خلف اليـهود والنصارى لا يسلم عليهم ولايعادون ولا يناكحون ولا يشهـدون ولا تأكل ذبائحهم . خلق أفعال العباد صفحة 125 وهذا الإمام احمد يقول- وسُئل عن من يشتم أبا بكر وعمر وعائشة رضي الله عنهم – فقال(( ما اراه على الاسلام )) وهذا الإمام مالك يقول (( الذي يشتم أصحاب النـبي صلى الله عليه وسلم ليس له سهم أو نصيب في الإسلام )) كتاب السنة للخلال رقم 779. وهذا الفريابي يقول(( ما أرى الرافضة إلا زنادقه )) اللالكائي الجزء 8 صفحة 1545 فكيف يُستشهد بهم علينا ....يا عيب الشوم ...والله عيب عييييييييب ![]() |
||||||
|
|