س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | مواضيع اليوم | بحبشة و نكوشة |
|
أدوات الموضوع |
19/09/2007 | #1 | ||||||
مشرف متقاعد
|
دليلك لإختيار الإطار المناسب لسيارتك
من الشائع في مجتمعات الدول النّامية عدم الاكتراث باطارات السيارات ، ونرى ظواهر متعددة يكون الحادث فيها نتيجة لانفجار اطار مهترئ .. أو تزحلق سيارة بسبب ذوبان الاطار غير المتناسق أو انتهاء عمره ....
وأيضاً نرى المستهلك يستبدل اطار سيارته دون اكتراث بمواصفات الاطار المناسب لسيارته أو الوزن و السرعة التي سيتحمّلها هذا الاطار ... إمّا لجهله بهذه الامور أو لجهل أو تجاهل التاجر الذي سيبيعه هذه الاطارات ! في هذا الموضوع سنتطرّق لعدّة مواصفات و رموز يجب الاضطلاع عليها و مراعاتها عند اختيار إطار للسيّارة ، وذلك أيضا تبعا لفئة السيارة أو الشاحنة .... فيمكن أن تتواجد على الاطار عدة كتابات و تفاصيل وتكون بشكل رموز كمثال : 205/50 R15 91V E4 كما ذكرت في موضوعي السابق
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
205 = عرض مداس الاطار 50 = تعني ارتفاع جانب الاطار بالنسبة لعرضه ( أي النسبة المئوية تناسبا مع عرض الاطار ) R= هنا بنية الاطار بنسيج فولاذي معدني . 15= هو قياس العجلة ( الجنط ) بالإنش 91=يدل على مؤشر الثقل، يحدد عادة الحمولة القصوى التي يمكن أن يتحملها الإطار خلال دورانه بسرعته القصوى (وتبلغ هنا 615 كغ لكل إطار بحيث تتضاعف إلى أربعة لقياس الحمولة القصوى للسيارة). V= هو رمز السرعة التي يتحمّلها الاطار ( V هنا تساوي 240 كم/سا ) وسنتطرق للرموز بعد قليل... E4= هنا أن الاطار قد خضع لاختبار المعايير العالمية . كما يحمل الإطار اسم البلد الذي صنع فيه،و يمكن ان يحمل المكونات التي صنع منها وعمق أخاديد تصريف المياه، كما أن كلمة "Tubeless" تعني أن الهواء مضغوط مباشرة داخل الإطار نفسه، ولا وجود لإطار مطاطي داخلي . رموز السرعة للسيارات رمز السرعة السرعة القصوى (كم/سا) S 180 T 190 U 200 H 210 V 240 W 270 Y 300 VR 210+ ZR 240+ رموز السرعة للإطارات الشتوية رمز السرعة السرعة القصوى (كم/سا) Q 160 R 150 رموز السرعة لسيارات الفان رمز السرعة السرعة القصوى (كم/سا) N 140P 150 رموز السرعة للشاحنات رمز السرعة السرعة القصوى (كم/سا) J 100K 110L 120M 130كمثال من المملكة العربيّة السعوديّة : أرفق ملف بور بوينت شو ... يتكلّم عن كل شئ عن الاطارات للتوضيح أكثر
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
آخر تعديل Reemi يوم 06/04/2008 في 12:23. |
||||||
21/09/2007 | #2 | ||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
يسلمو على هل معلومات القيمة
يسلموا عمووووووووووو ماهر
حجزت مكانآلحزني بكل ّ مطار
وألفيت بعد قليل حجوزي السفر فلا قبلتني بلاد الجفاف ولا قبلتني بلاد المطر |
||||||
28/09/2007 | #3 | ||||||
مشرف متقاعد
|
|
||||||
02/11/2007 | #4 | ||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
حلو ماهر
بس عدل الخط شوي كبرو يعني وبحب ضيف انو الدولاب المنفوخ عالأخير \القاسي يعني\ السيارة بتصير اسرع وبيقل صرف البنزين بس بيصير ثباتها عالأرض اقل والدولاب يلي لما تتطلع عليه بتلاقيه شبه نازل شوي بيكون امتن عالأرض \ بيقولو السيارة ماسكة الأرض \ وبيزيد الصرف وما بتسرع متل لما يكون الدولاب منفوخ منيح لانو بيزيد الإحتكاك
The Best Or no Thing
====================== Its Hard To Defeat A King ====================== Feeling Doesn't Die ====================== Trust No One ====================== زبطولنا السيرفر ولو ... :) |
||||||
14/02/2008 | #5 |
عضو
-- قبضاي --
|
حلو كتيررررررر
سوف يأتي يوم ستعرفيـــن فيه أن انحدار
دموعــــــي لم يكن إنـــحنـــاء ولا ضعـــــف فانحـــدار الميــــــــاه من الجـــــبال لا ياتي الا مــــــــن علـــــــــــــــــوهـــــــــــــــــــــا... |
03/03/2008 | #6 | ||||||
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
|
شاطر يا ماهر بتاخد اربعة على اربعة , عفوا عشرة على عشرة . وبحب ضيف على حكيك انو الدولاب الو عمر وتاريخ تصنيعو مكتوب بشكل رقم لنفرض(257 هذا يعني انو الاطار مصنوع في الاسبوع ال25 من السنة2007 يعني اذا مخزن مظبوط عند التاجر بيصير بعد خمسة سنوات للكب حتى ولو كان خلنج. ولابو الشباب ابو جوزيف؟ بقولو اذا الدولاب منفوخ عالآخر اونازل شوية بالحالتين بيضر بالدولاب والسيارة ومابيوفر لا بالبنزين ومابيسرع عالعكس اذا كان (قاسي } ومشيت على شوية مي (بالرغم من انو "المي مقطوعة ياافندي" على قولة جوزيف صقر) بتصير السيارة بتزحط على كيفا وبتسرع باتجاه الدهورة. الضغط المناسب للاطارات تجده مكتوب لكل سيارة على الغطاء المعدني لفتحة البنزين من الداخل او على طرف باب السائق عند فتح الباب وذلك لكل من الدولاب الامامي والخلفي على حدة وفي حالة السيارة محملة ركابها او لا. اوعا يقلك الكومجي رح انفخهون شوي زيادة. وشغلة هامة على الاقل يكون الدولابين الاماميات والولابين الخلفيات متشابهين من ناحية النموذج او مدى الاستهلاك في حال لم يكون الاربعة متماثلين (وهو الافضل)
|
||||||
29/03/2008 | #7 | ||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
يسلمووووووووووووووووووووو وووو
كتير على المعلومات الحلوة |
||||
03/04/2008 | #8 | ||||
مسجّل
-- اخ طازة --
|
ياهو والله انك عسل
|
||||
06/04/2008 | #9 | ||||||
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
|
اعزائي اكتشفت خطأ مطبعي في تعليقي فاعذروني
عمر الاطار يكون مكتوب بالشكل(2507) مع تحياتي وتمنياتي بألاف الكيلومترات بدون حوادث |
||||||
07/10/2008 | #10 | ||||
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
|
يعطيك العافية
الموقع العربي الاول المتخصص بسيارات BMW
www.gulfbmw.com |
||||
17/10/2008 | #11 | ||||||
مسجّل
-- اخ طازة --
|
مرررررررررررررررررررررررر رررسي اوي على الحكيات والمعلومات العسل
|
||||||
21/02/2009 | #12 | ||||
مسجّل
لسا يا دوب
|
شكرا اخي عالمعلومات .............
|
||||
|
|