س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | مواضيع اليوم | بحبشة و نكوشة |
|
أدوات الموضوع |
28/09/2006 | #1 | ||||
مشرف متقاعد
|
أقوال مأثورة لحكماء ومفكرين وفلاسفة وعلماء وشعراء.!!
الشاعر والفيلسوف الاغريقى اكسينوفانيس ( ان الانسان خلق الالهة على صورته ) : لقد خلق الانسان آلهته وجعل لها اجسادا مثل جسده واصواتا مثل صوته وملابسا ترتديها مثل ملابسه ولو ان الخيل والاسود والثيران كان لها أيادى ماهرة يمكن ان تستخدمها فى الرسم والنحت لرسمت الخيل الاله على هيئة الخيل ولنحتت الثيران تماثيل للاله على هيئة الثور.. يقول اهل الحبشة : ان آلهتنا سوداء البشرة ولها أنوف فطساء ويقول اهل تراقيا : ان آلهتنا زرقاء العينين وحمراء الشعر Xenophanes - philosopher poet c. 570 - 503 BC 'Man made his gods, and furnished them With his own body, voice and garments... If a horse or lion or a slow ox had agile hands for paint and sculpture, the horse would make his god a horse, the ox would sculpt an ox... Our gods have flat noses and black skins say the Ethiopians. The Thracians say our gods have red hair and hazel eyes.' محيي الدين بن عربي ( عن الدين الحق ) : لقد صار قلـبي قابلاً كل صـورة فـمرعى لغـزلان ودير لرهبـان وبيت لأوثـان وكعـبة طـائـف وألـواح توراة ومصـحف قـرآن أديـن بدين الحب أنّى توجّـهـت ركـائـبه فالحب ديـني وإيـماني المتنبى ( عن الموت ) : اذا غامرت فى شرف مروم فلا تقنع بما دون النجوم فطعم الموت فى امر حقير كطعم الموت فى امر عظيم ابو العلاء المعرى ( عن العذر لمن يتزندق ) : اذا كان لا يحظى برزقك عاقل وترزق مجنونا وترزق احمقا فلا ذنب يا رب السماء على امرئ رأى منك ما لا يشتهى فتزندقا الزهاوى ( عن اختراع فكرة الاله وما نتج عنها من معضلات ) : لما جهلت من الطبيعة امرها واقمت نفسك فى مقام معلل اثبت ربا تبتغى حلا به للمشكلات , فكان أكبر مشكل الحلاج ( لما أتي بالحسين بن منصور(الحلآج) ليصلب رأى الخشبة و المسامير فضحك حتى دمعت عيناه فقال : ) هؤلاء عبادك قد اجتمعوا لقتلي تعصباً لدينك وتقرباً إليك. فاغفر لهم ، فإنك لو كشفت لهم ما كشفت لي لما فعلوا ما فعلوا، ولو سترت عني ما سترت عنهم لما ابتليتُ بما ابتليت. اسحق نيوتن " إنني جاهل، لا أعرف إلا حقيقة واحدة ، وهي أنني لا أعرف شيئاً." البرت اينشتاين "لا يستطيع العقل الإنساني أن يحيط بالكون. إننا أشبه بطفل صغير يلج مكتبة كبيرة حيث ترتفع الكتب حتى السقف وتتوزع بين لغات مختلفة. إن الطفل على علم مسبق بأن بعضهم مسؤول عن كتابة محتويات هذه الكتب، إلا أنه لا يدري من هم هؤلاء وكيف أنجزوا ما أنجزوا. كما أنه لا يفهم اللغات التي سُطِّرت بها تلك الكتب. وعلى الرغم من ذلك يستطيع الطفل أن يتحسَّس خطة محددة في ترتيب تلك الكتب. إنه تنظيم غامض، لا يستطيع الطفل فهمه بشكل كامل، ولكنه يستطيع إدراكه على نحو مبهم." مالك بن نبى ان العرب فتنتهم لغتهم الجميلة فحولوها إلى وثن يعبدونه العفيف الاخضر المفكر التونسى الامة العربية كانت أمة فاتحة اصبحت الان أمة مفتوحة ابن رشد الحسن ما حسنه العقل والقبيح ما قبحه العقل... الله لايمكن ان يعطينا عقولا ويعطينا شرائع مخالفة لها ابن خلدون المغلوب مولع دائماً بتقليد الغالب ومن الاقوال التى تدعو للجهل السيوطى من تمنطق فقد تزندق !! ابن الصلاح المنطق يؤدي إلي الفلسفة وما يؤدي إلي الكفر كفر !!
13-05-2007
مدونتــي :
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
|
||||
30/10/2006 | #2 |
عضو
-- أخ لهلوب --
|
thank you it is perfect
put we need more please if u have
i have dream
|
01/11/2006 | #3 | ||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
كلام موزون ياسلام شكرا كتير عالموضوع
أنا الدمشقيُ لوشرحتمُ جسدي*** لسـالَ منـه عناقيـدٌ وتفـاحُ
إنها دمشق امرأة بسبعة مستحيلات، وخمسة أسماء وعشرة ألقاب، مثوى 1000 ولي ومدرسة عشرين نبي، وفكرة خمسة عشر إله . |
||||||
16/06/2007 | #4 | ||||||
عضو
|
ما رايك ؟؟
[quote=dot;471383]
الشاعر والفيلسوف الاغريقى اكسينوفانيس السلام عليكم و ورحمة الله جميع... ( ان الانسان خلق الالهة على صورته ) : لقد خلق الانسان آلهته وجعل لها اجسادا مثل جسده واصواتا مثل صوته وملابسا ترتديها مثل ملابسه ولو ان الخيل والاسود والثيران كان لها أيادى ماهرة يمكن ان تستخدمها فى الرسم والنحت لرسمت الخيل الاله على هيئة الخيل ولنحتت الثيران تماثيل للاله على هيئة الثور.. يقول اهل الحبشة : ان آلهتنا سوداء البشرة ولها أنوف فطساء ويقول اهل تراقيا : ان آلهتنا زرقاء العينين وحمراء الشعر صدقت يرحمك الله, لكن من فعل ذلك هم البشر الذين لم يصلوا الى ما وصل اليه اهل الله.... فما رايك؟؟ الذين عرفوا الله يكفيهم فخرا ان يعيشوا بسلام و يكفي عكسهم العكس ان يعيشوا بالعكس... محيي الدين بن عربي ( عن الدين الحق ) : لقد صار قلـبي قابلاً كل صـورة فـمرعى لغـزلان ودير لرهبـان وبيت لأوثـان وكعـبة طـائـف وألـواح توراة ومصـحف قـرآن أديـن بدين الحب أنّى توجّـهـت ركـائـبه فالحب ديـني وإيـماني رأيي فقط اخي,, انه عندما قال ادين بدين الحب, قصد حب الله بعد معرفة ربه..... و لم يقصد ان يعبد الحب. بل هو يعبد الله و شغله ما علم عن الله بالله لدرجة انه هو كل الحب له..فما رأيك؟؟. المتنبى ( عن الموت ) : اذا غامرت فى شرف مروم فلا تقنع بما دون النجوم فطعم الموت فى امر حقير كطعم الموت فى امر عظيم ههه, كيف علم المتنبي ذلك؟ هل جربهما؟؟؟ و كيف تصدق من لم يعطيك الدليل؟؟ ان كنت صدقت طبعا : ))) و لا اظنك صدقته... ابو العلاء المعرى ( عن العذر لمن يتزندق ) : اذا كان لا يحظى برزقك عاقل وترزق مجنونا وترزق احمقا فلا ذنب يا رب السماء على امرئ رأى منك ما لا يشتهى فتزندقا اخطأ في الوصل بين المعنى و الاسم, لا يوجد عاقل غير مرزوق.. و وجود ما سماه المعري رزق للمجنون ( حسب رأيه) ليس بالضرورة ان يكون هو فعلا الرزق الذي وصل اليه العاقل... من نطقة ثانية, رزق المجنون يأتيه من باب الحظ, ( غياب التدبير ) بينما العاقل يأتيه من بابين, الحظ و التدبير و يكون التدبير فيه اكثر...و الاحمق ايضا من باب الحظ. و ايضا هنا يتضح عدم تمييز مقومات العقل عند المعري, كونه لم يعلم ان العاقل بعقله يدبر و ساواه بالاحمق و المجنون, فما رأيك بمن يرى المجنون و الاحمق و العاقل سواء في استجلاب الخير..؟؟ كما انه يبدو من المصدقين بمبدأ " الرب بيرزقك " على القناعة الجاهلية, عندما يجلس الفرد و يدعو بلا عمل... و هذا نتيجة غياب وجود معنى حقيقي لكلمة "عاقل" لديه. لو علم لعلم ان من العقل العمل بعد علم و لو علم ذلك لما ادعى ان العاقل بمستوى ما سبق و ذكرت.. أيضا يبدو لي , انه اخطأ في معنى كلمة زندق, خروج المرء عن دينه مستنكرا للدين زندقة نعم, وصف يصفه من علم الدين على من لم يعلم الدين او على من سقط قبل النجاح في الوصول الى الفهم, لكن ان يستخدمه من سقط في الدين ليخبرنا من سقط الى درجة اقل منه. لا استطيع وصفه, لا اعلم اي زنديق هو من يراه المعري زنديق..... بدون شك بوجهة نظري المعري زنديق غير مقصود, ضحية عدم الوصول الى الحقيقة اصلا..... مجرد رأي اخواني و اخواتي, بانتظار ردودكم ان كان هنالك ردود... ملاحظة (( ذكرت اسم المعري كون الابيات قيل انها له, لكن ان لم تكن للمعري, يكون وصفي لصاحب الابيات و ليس لشخص المعري. ) يتبع بالمشاركة التالية, عذرا من الاخوان القراء : ) |
||||||
16/06/2007 | #5 | |||||||
عضو
|
ما رايك ؟؟
اقتباس:
الشكر لصاحب الموضوع, وارجو العقيب لكي يكون لنا فرصة بالتعرف على بعض اكتر و يبنى لربما جسر احترام حقيقي بيننا.... الشكر الجزيل للجميع, سدير |
|||||||
04/07/2007 | #6 | ||||
مسجّل
-- اخ حرٍك --
|
حلو برافو الى الامام
|
||||
05/07/2007 | #7 |
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
مقولة ابن خلدون حقا هي قانون يسري على جميع الأمم وكل الأوقات
أنا أرى في هذه المقولة دقة أكثر من نظريات سبنسر في تطور المجتمعات المشتقة من نظرية التطور لدروين |
12/08/2007 | #8 |
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
|
اولا يا دوت احييك بشدة على الحاجة الجميلة اللى اتحفتنا بيها لما جبتهالنا
ثانيا : احب اقول لاخوانى المشاركيسن في موضوعك ان لكل انسان رأى هو حر فيه مش شرط نجبر بعضنا اننا نمشي في طريق واحد مادام في اكتر من طريق المهم في النهاية اننا نوصل |
14/08/2007 | #9 | ||||
مشرف متقاعد
|
|
||||
08/12/2007 | #10 | ||||
شبه عضو
-- أخ لهلوب --
|
موضوع جيد، وشكرا
اذا غامرت فى شرف مروم فلا تقنع بما دون النجوم
فطعم الموت فى امر حقير كطعم الموت فى امر عظيم |
||||
14/12/2007 | #11 | ||||||
منسّق
|
متابعه....
/ . / الـــــ ح ــــــريــه لــــصــوت الـضــمـيــر / . /
|
||||||
27/01/2008 | #12 | ||||
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
|
شكراااااااااااااااااااااا ااا
|
||||
27/01/2008 | #13 | ||||
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
|
كلام موزون
|
||||
01/02/2008 | #14 | ||||
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
|
بدنا كمان اذا ممكن
|
||||
26/05/2008 | #15 | ||||
شبه عضو
-- أخ لهلوب --
|
شيئ كتير حلو وعلى مستوى
يا ريت تزيدنا كمان وكمان مشكور اخوي.... |
||||
29/05/2008 | #16 |
شبه عضو
-- أخ لهلوب --
|
مشكور اخي دوت اقوال جميلة ومأثورة
يا ريت تزيدنا كمان تسلم ايدك
الابواب كذبة وجدت لنتعلم الرحيل
BLAcK VENUS |
30/05/2008 | #17 | ||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
اقتباس:
اقتباس:
|
||||||
30/05/2008 | #18 | ||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
دوت بحييك يا صديقي ، شي قيم و مفيد ، تحياتي
أجمل الأمهات ..... التي انتظرت ابنها ..... أجمل الأمهات التي انتظرته
وعاد ..... ..... عاد مستشهدا ..... ...... فبكت دمعتين و وردة ...... ولم تنزوي في ثياب الحداد آه ياريتا على فقيدك ... بحبك بلا ولا شي... بحبك يا ضيعتي البعيدة بيت ياشوط... |
||||||
|
|