أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > علوم > فلسفة و علم نفس

إضافة موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 28/09/2006   #1
post[field7] dot
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ dot
dot is offline
 
نورنا ب:
May 2006
مشاركات:
3,276

افتراضي أقوال مأثورة لحكماء ومفكرين وفلاسفة وعلماء وشعراء.!!


الشاعر والفيلسوف الاغريقى اكسينوفانيس

( ان الانسان خلق الالهة على صورته ) :

لقد خلق الانسان آلهته

وجعل لها اجسادا مثل جسده واصواتا مثل صوته وملابسا ترتديها مثل ملابسه

ولو ان الخيل والاسود والثيران كان لها أيادى ماهرة يمكن ان تستخدمها فى الرسم والنحت



لرسمت الخيل الاله على هيئة الخيل

ولنحتت الثيران تماثيل للاله على هيئة الثور..

يقول اهل الحبشة : ان آلهتنا سوداء البشرة ولها أنوف فطساء

ويقول اهل تراقيا : ان آلهتنا زرقاء العينين وحمراء الشعر


Xenophanes - philosopher poet c. 570 - 503 BC



'Man made his gods, and furnished them

With his own body, voice and garments...

If a horse or lion or a slow ox

had agile hands for paint and sculpture,

the horse would make his god a horse,

the ox would sculpt an ox...

Our gods have flat noses and black skins

say the Ethiopians. The Thracians say

our gods have red hair and hazel eyes.'



محيي الدين بن عربي

( عن الدين الحق ) :

لقد صار قلـبي قابلاً كل صـورة فـمرعى لغـزلان ودير لرهبـان

وبيت لأوثـان وكعـبة طـائـف وألـواح توراة ومصـحف قـرآن

أديـن بدين الحب أنّى توجّـهـت ركـائـبه فالحب ديـني وإيـماني



المتنبى

( عن الموت ) :

اذا غامرت فى شرف مروم فلا تقنع بما دون النجوم

فطعم الموت فى امر حقير كطعم الموت فى امر عظيم



ابو العلاء المعرى

( عن العذر لمن يتزندق ) :

اذا كان لا يحظى برزقك عاقل وترزق مجنونا وترزق احمقا

فلا ذنب يا رب السماء على امرئ رأى منك ما لا يشتهى فتزندقا



الزهاوى

( عن اختراع فكرة الاله وما نتج عنها من معضلات ) :

لما جهلت من الطبيعة امرها واقمت نفسك فى مقام معلل

اثبت ربا تبتغى حلا به للمشكلات , فكان أكبر مشكل



الحلاج

( لما أتي بالحسين بن منصور(الحلآج) ليصلب رأى الخشبة و المسامير فضحك حتى دمعت عيناه فقال : )


هؤلاء عبادك قد اجتمعوا لقتلي تعصباً لدينك وتقرباً إليك.

فاغفر لهم ، فإنك لو كشفت لهم ما كشفت لي لما فعلوا ما فعلوا،

ولو سترت عني ما سترت عنهم لما ابتليتُ بما ابتليت.



اسحق نيوتن

" إنني جاهل، لا أعرف إلا حقيقة واحدة ، وهي أنني لا أعرف شيئاً."



البرت اينشتاين

"لا يستطيع العقل الإنساني أن يحيط بالكون. إننا أشبه بطفل صغير يلج مكتبة كبيرة حيث ترتفع الكتب حتى السقف وتتوزع بين لغات مختلفة. إن الطفل على علم مسبق بأن بعضهم مسؤول عن كتابة محتويات هذه الكتب، إلا أنه لا يدري من هم هؤلاء وكيف أنجزوا ما أنجزوا. كما أنه لا يفهم اللغات التي سُطِّرت بها تلك الكتب. وعلى الرغم من ذلك يستطيع الطفل أن يتحسَّس خطة محددة في ترتيب تلك الكتب. إنه تنظيم غامض، لا يستطيع الطفل فهمه بشكل كامل، ولكنه يستطيع إدراكه على نحو مبهم."



مالك بن نبى

ان العرب فتنتهم لغتهم الجميلة فحولوها إلى وثن يعبدونه



العفيف الاخضر المفكر التونسى

الامة العربية كانت أمة فاتحة اصبحت الان أمة مفتوحة



ابن رشد

الحسن ما حسنه العقل والقبيح ما قبحه العقل...

الله لايمكن ان يعطينا عقولا ويعطينا شرائع مخالفة لها



ابن خلدون

المغلوب مولع دائماً بتقليد الغالب



ومن الاقوال التى تدعو للجهل

السيوطى

من تمنطق فقد تزندق !!



ابن الصلاح
المنطق يؤدي إلي الفلسفة وما يؤدي إلي الكفر كفر !!

13-05-2007

مدونتــي :

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 


  رد مع اقتباس
قديم 30/10/2006   #2
شب و شيخ الشباب hanny_vip
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ hanny_vip
hanny_vip is offline
 
نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
any where i want to be there
مشاركات:
104

إرسال خطاب Yahoo إلى hanny_vip
افتراضي


thank you it is perfect
put we need more
please if u have

i have dream
  رد مع اقتباس
قديم 01/11/2006   #3
شب و شيخ الشباب Alshami
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ Alshami
Alshami is offline
 
نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
دمشق ولا أبتغي سواها
مشاركات:
1,259

افتراضي


كلام موزون

ياسلام

شكرا كتير عالموضوع


أنا الدمشقيُ لوشرحتمُ جسدي*** لسـالَ منـه عناقيـدٌ وتفـاحُ

إنها دمشق امرأة بسبعة مستحيلات،
وخمسة أسماء وعشرة ألقاب،
مثوى 1000 ولي ومدرسة عشرين نبي،
وفكرة خمسة عشر إله .‏‏‏‏‏
  رد مع اقتباس
قديم 16/06/2007   #4
شب و شيخ الشباب سدير المعاني
عضو
 
الصورة الرمزية لـ سدير المعاني
سدير المعاني is offline
 
نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
سوريا
مشاركات:
134

Lightbulb ما رايك ؟؟


[quote=dot;471383]


الشاعر والفيلسوف الاغريقى اكسينوفانيس


السلام عليكم و ورحمة الله جميع...

( ان الانسان خلق الالهة على صورته ) :

لقد خلق الانسان آلهته

وجعل لها اجسادا مثل جسده واصواتا مثل صوته وملابسا ترتديها مثل ملابسه

ولو ان الخيل والاسود والثيران كان لها أيادى ماهرة يمكن ان تستخدمها فى الرسم والنحت



لرسمت الخيل الاله على هيئة الخيل

ولنحتت الثيران تماثيل للاله على هيئة الثور..

يقول اهل الحبشة : ان آلهتنا سوداء البشرة ولها أنوف فطساء

ويقول اهل تراقيا : ان آلهتنا زرقاء العينين وحمراء الشعر



صدقت يرحمك الله, لكن من فعل ذلك هم البشر الذين لم يصلوا الى ما وصل اليه اهل الله.... فما رايك؟؟
الذين عرفوا الله يكفيهم فخرا ان يعيشوا بسلام و يكفي عكسهم العكس ان يعيشوا بالعكس...

محيي الدين بن عربي

( عن الدين الحق ) :

لقد صار قلـبي قابلاً كل صـورة فـمرعى لغـزلان ودير لرهبـان

وبيت لأوثـان وكعـبة طـائـف وألـواح توراة ومصـحف قـرآن

أديـن بدين الحب أنّى توجّـهـت ركـائـبه فالحب ديـني وإيـماني


رأيي فقط اخي,, انه عندما قال ادين بدين الحب, قصد حب الله بعد معرفة ربه..... و لم يقصد ان يعبد الحب. بل هو يعبد الله و شغله ما علم عن الله بالله لدرجة انه هو كل الحب له..فما رأيك؟؟.
المتنبى

( عن الموت ) :

اذا غامرت فى شرف مروم فلا تقنع بما دون النجوم

فطعم الموت فى امر حقير كطعم الموت فى امر عظيم

ههه, كيف علم المتنبي ذلك؟ هل جربهما؟؟؟ و كيف تصدق من لم يعطيك الدليل؟؟ ان كنت صدقت طبعا : ))) و لا اظنك صدقته...

ابو العلاء المعرى

( عن العذر لمن يتزندق ) :

اذا كان لا يحظى برزقك عاقل وترزق مجنونا وترزق احمقا

فلا ذنب يا رب السماء على امرئ رأى منك ما لا يشتهى فتزندقا

اخطأ في الوصل بين المعنى و الاسم, لا يوجد عاقل غير مرزوق.. و وجود ما سماه المعري رزق للمجنون ( حسب رأيه) ليس بالضرورة ان يكون هو فعلا الرزق الذي وصل اليه العاقل... من نطقة ثانية, رزق المجنون يأتيه من باب الحظ, ( غياب التدبير ) بينما العاقل يأتيه من بابين, الحظ و التدبير و يكون التدبير فيه اكثر...و الاحمق ايضا من باب الحظ. و ايضا هنا يتضح عدم تمييز مقومات العقل عند المعري, كونه لم يعلم ان العاقل بعقله يدبر و ساواه بالاحمق و المجنون, فما رأيك بمن يرى المجنون و الاحمق و العاقل سواء في استجلاب الخير..؟؟ كما انه يبدو من المصدقين بمبدأ " الرب بيرزقك " على القناعة الجاهلية, عندما يجلس الفرد و يدعو بلا عمل... و هذا نتيجة غياب وجود معنى حقيقي لكلمة "عاقل" لديه. لو علم لعلم ان من العقل العمل بعد علم و لو علم ذلك لما ادعى ان العاقل بمستوى ما سبق و ذكرت.. أيضا يبدو لي , انه اخطأ في معنى كلمة زندق, خروج المرء عن دينه مستنكرا للدين زندقة نعم, وصف يصفه من علم الدين على من لم يعلم الدين او على من سقط قبل النجاح في الوصول الى الفهم, لكن ان يستخدمه من سقط في الدين ليخبرنا من سقط الى درجة اقل منه. لا استطيع وصفه, لا اعلم اي زنديق هو من يراه المعري زنديق..... بدون شك بوجهة نظري المعري زنديق غير مقصود, ضحية عدم الوصول الى الحقيقة اصلا..... مجرد رأي اخواني و اخواتي, بانتظار ردودكم ان كان هنالك ردود...
ملاحظة (( ذكرت اسم المعري كون الابيات قيل انها له, لكن ان لم تكن للمعري, يكون وصفي لصاحب الابيات و ليس لشخص المعري. )


يتبع بالمشاركة التالية, عذرا من الاخوان القراء : )
  رد مع اقتباس
قديم 16/06/2007   #5
شب و شيخ الشباب سدير المعاني
عضو
 
الصورة الرمزية لـ سدير المعاني
سدير المعاني is offline
 
نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
سوريا
مشاركات:
134

Lightbulb ما رايك ؟؟


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : dot عرض المشاركة

الزهاوى

( عن اختراع فكرة الاله وما نتج عنها من معضلات ) :

لما جهلت من الطبيعة امرها واقمت نفسك فى مقام معلل

اثبت ربا تبتغى حلا به للمشكلات , فكان أكبر مشكل
صدق


الحلاج

( لما أتي بالحسين بن منصور(الحلآج) ليصلب رأى الخشبة و المسامير فضحك حتى دمعت عيناه فقال : )


هؤلاء عبادك قد اجتمعوا لقتلي تعصباً لدينك وتقرباً إليك.

فاغفر لهم ، فإنك لو كشفت لهم ما كشفت لي لما فعلوا ما فعلوا،

ولو سترت عني ما سترت عنهم لما ابتليتُ بما ابتليت.

أيضا صدق

اسحق نيوتن

" إنني جاهل، لا أعرف إلا حقيقة واحدة ، وهي أنني لا أعرف شيئاً."


و علمه انه جاهل حقيقة ثانية؟ ام علمه لا شيء تمثل نفس المعنى؟؟ و كيف قست انها تمثل نفس المعنى؟ هل
ان يكون جاهل يعني ان يكون عالم بحقيقة واحدة فقط؟ ام كونه جاهل تعني غياب كل حقيقة؟ ام كونه جاهل و كونه لا يعرف سوى حقيقة واحدة اصبح على علم باثنتين و يكون ذلك اخطأ في مدى صحة ما وصف؟؟ و ماذا عن الحروف التي استخدمها و اختارها لتمثل كلماته؟ هل هي حقيقة اخرى؟؟ ام كان يشك في مدى صحتها (بخصوص علاقة الحرف بالكلمة ) و مدى انتسابه للكلمة؟ هنا المقصود كتابة و الان قولا ايضا أسأل, عن المعاني و الكلمات التي نقطقها ليعبر بها عن المعاني التي اراد... هل ايضا كان هنالك حقيقة مدركة من قبله, يطمئن بها الى ان كلم كلمة يستخدمها هي ممثلة حقيقية لكل معنى يريد وضعه ضمن قوله؟و ماذا عن اللسان الذي علم ان به يقول ما يقول؟؟ و هو احد الادوات في النطق؟؟ هل علم ذلك حقيقة ام كان في شك, فحاول ان يتكلم من يده مثلا؟ او بدون لسانه؟ يبدو ان اسحق استخف بقدراتنا التمييزية بين الحقيقة و الوهم, و شجعه ربما كمية التابعين العميان في زمنه؟؟ لا ادري:: )) ما رايكم؟؟
البرت اينشتاين

"لا يستطيع العقل الإنساني أن يحيط بالكون. (((((( ما ادراه؟ هل وصل الى حدود الكون علما )))))) إننا أشبه بطفل صغير يلج مكتبة كبيرة حيث ترتفع الكتب حتى السقف وتتوزع بين لغات مختلفة. إن الطفل على علم مسبق بأن بعضهم مسؤول عن كتابة محتويات هذه الكتب، إلا أنه لا يدري من هم هؤلاء وكيف أنجزوا ما أنجزوا. كما أنه لا يفهم اللغات(((( ممكن ان يتم تعلمها )))) التي سُطِّرت بها تلك الكتب. وعلى الرغم من ذلك يستطيع الطفل أن يتحسَّس خطة محددة في ترتيب تلك الكتب. إنه تنظيم غامض، لا يستطيع الطفل فهمه بشكل كامل، ولكنه يستطيع إدراكه على نحو مبهم."

ادراك مبهم؟؟ ها؟؟ ادراك يعني احاطة بعد فهم وفقه بعد تحليل و تدقيق و وصول الى يقين في العمق , كيف كل ذلك و مبهم؟؟ يا له من اينشتاين مميز ...

مالك بن نبى

ان العرب فتنتهم لغتهم الجميلة فحولوها إلى وثن يعبدونه

او هكذا ظن.. قيمة اللغة ليست في جمالها و انما في قدرتها على الاحاطة بكل المعاني التي ينبغي ان تعلم...
وصفها بالجميلة قبل وصفها بالنبيلة, اثبات على عدم تمييزه لقيمتها او ابواب خيرها... والاحتالات كثيرة, ربما هو فعلا وقع بين من هم من اللغة, بموقع اهل اللغو منها... كما هو الحال و لا اقصد الاساءة هنا, الاخوان في لبنان الشقيق, تجد الحنك في الشرق و الحرف يخرج ملتوي الخصر , بشكل حلزوني منغم... يظنون ان قيمتها فيما هم فاعلون و منكرين و عدم مدركين لقيمة غياب اللغو في اللغة و مدى خطره على السلام في الدائرة البشرية التي يتم فيها اللغو... موضوع غياب اللغة الكاملة و قيام اللغو, موضوع حساس لشدة اهميته و اثاره الايجابية على من يستخدمه , لربما نناقش هكذا امر في وقت ما...

العفيف الاخضر المفكر التونسى

الامة العربية كانت أمة فاتحة اصبحت الان أمة مفتوحة
ههه,, شكرا على النفس الفكاهي : ))))


ابن رشد

الحسن ما حسنه العقل والقبيح ما قبحه العقل...
الحسن ما حسنه العقل؟؟ كيف؟؟ اعطوني مثال لمن صدق ابن رشد؟؟ بل الحسن كان موجود قبل الوجود و هو بيدي المعبود, فاز من وصل اليه بالوسيلة التي وهب اياها بعد ان فرض عليه الوجود..هل منكم من يحسن ادخال اصبعه في عينه؟؟ خمس مرات متتالية؟؟ وهل منكم من يقبح حنطية اللون, خضراء العينين, خدود كانها من وجه الشمس, شفاه زرعة ببذرة وردة جورية ... وو و الخ؟؟؟؟ و هل العقل اداة تقبيح و تحسين؟؟ ام اداة قياس لما هو قبيح و حسن؟؟ و ان كان الثانية كيف يكون الثانية و الاولى في ان واحد؟؟
الله لايمكن ان يعطينا عقولا ويعطينا شرائع مخالفة لها


ان كان هو على فهم بكلامه, لماذا لم يفهم تلك الشرائع اهل العصور الحجرية؟؟ و ان قال اهل ذلك الزمان لم يكن لهم عقول, اقول له , لماذا لم ينصفهم الله بعقول؟؟ و ما هو دليله على غياب العقول؟؟ و ما هو اسم الرسول الذي اتى بر سالة العقل؟ الى العبيد؟ علمنا ان الشريعة اتى بها الرسل ام العقل فمن؟
ابن خلدون

المغلوب مولع دائماً بتقليد الغالب


عندما يغلب اهل الحق من قبل اهل الباطل, يقلد اهل الحق اهل الباطل؟ ان يزني زاني و لم يتمكن من منعه مصون, هل يقلده؟؟
ومن الاقوال التى تدعو للجهل

السيوطى

من تمنطق فقد تزندق !!


بين يدي من لم يعلم ان العقل لا بد من وجوده ليكن هنالك دين, و بين يدي من لم يعلم ان التمنطق هو قول ما يمكن قوله مما يتماشى مع العقل ... يظن ان التمنطق زندقة و اقول له, من لم يتمنطق لبناء الجسد اللفظي العقلاني, بقي زنديقا كما كان...ما رايك اخي , اختي القراء؟

ابن الصلاح
المنطق يؤدي إلي الفلسفة وما يؤدي إلي الكفر كفر !!

المنطق هو كل ما يلفظ مما يتماشى مع ثمار الفلسفة, ومما يؤدي الى الفقه العظيم لتعاليم الدين... و العكس كان كافر ( بمعنى مخطئ , على غير صواب ) و يبقى كذلك, و الدليل , كثرة الضيق و الحيرة و قلة الصديق و كثرة الحاجة و عدم القدرة على الصبر و كراهية الوحدة و الصراخ الكثير و الغضب , و السقوط,والندم, و عدم التوفيق وعدم النجاح, و الشعور بالهلاك, و الخوف, و الشعور بانك بحاجة لشتم الاخرين.. و و و الخ... لا يدين بلا فلسفة و لا كلام بلا منطق يتماشى مع قوانين ثمارها....

الشكر لصاحب الموضوع, وارجو العقيب لكي يكون لنا فرصة بالتعرف على بعض اكتر و يبنى لربما جسر احترام حقيقي بيننا....
الشكر الجزيل للجميع,
سدير
  رد مع اقتباس
قديم 04/07/2007   #6
شب و شيخ الشباب أبو علي
مسجّل
-- اخ حرٍك --
 
الصورة الرمزية لـ أبو علي
أبو علي is offline
 
نورنا ب:
Aug 2006
مشاركات:
27

افتراضي


حلو برافو الى الامام
  رد مع اقتباس
قديم 05/07/2007   #7
شب و شيخ الشباب verocchio
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ verocchio
verocchio is offline
 
نورنا ب:
Jun 2007
مشاركات:
2,795

إرسال خطاب MSN إلى verocchio
افتراضي


مقولة ابن خلدون حقا هي قانون يسري على جميع الأمم وكل الأوقات
أنا أرى في هذه المقولة دقة أكثر من نظريات سبنسر في تطور المجتمعات المشتقة من نظرية التطور لدروين
  رد مع اقتباس
قديم 12/08/2007   #8
شب و شيخ الشباب albasha_ew
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
 
الصورة الرمزية لـ albasha_ew
albasha_ew is offline
 
نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
مصر
مشاركات:
54

إرسال خطاب Yahoo إلى albasha_ew
افتراضي


اولا يا دوت احييك بشدة على الحاجة الجميلة اللى اتحفتنا بيها لما جبتهالنا
ثانيا : احب اقول لاخوانى المشاركيسن في موضوعك
ان لكل انسان رأى هو حر فيه
مش شرط نجبر بعضنا اننا نمشي في طريق واحد مادام في اكتر من طريق المهم في النهاية اننا نوصل
  رد مع اقتباس
قديم 14/08/2007   #9
post[field7] dot
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ dot
dot is offline
 
نورنا ب:
May 2006
مشاركات:
3,276

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : albasha_ew عرض المشاركة
اولا يا دوت احييك بشدة على الحاجة الجميلة اللى اتحفتنا بيها لما جبتهالنا
ثانيا : احب اقول لاخوانى المشاركيسن في موضوعك
ان لكل انسان رأى هو حر فيه
مش شرط نجبر بعضنا اننا نمشي في طريق واحد مادام في اكتر من طريق المهم في النهاية اننا نوصل
.......
  رد مع اقتباس
قديم 08/12/2007   #10
post[field7] abdelouahed
شبه عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ abdelouahed
abdelouahed is offline
 
نورنا ب:
Nov 2007
مشاركات:
88

افتراضي


موضوع جيد، وشكرا

اذا غامرت فى شرف مروم فلا تقنع بما دون النجوم


فطعم الموت فى امر حقير كطعم الموت فى امر عظيم
  رد مع اقتباس
قديم 14/12/2007   #11
صبيّة و ست الصبايا طفوله
منسّق
 
الصورة الرمزية لـ طفوله
طفوله is offline
 
نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
... غصّــه بــ ئلبون ...
مشاركات:
1,394

افتراضي


متابعه....

/ . / الـــــ ح ــــــريــه لــــصــوت الـضــمـيــر / . /
  رد مع اقتباس
قديم 27/01/2008   #12
شب و شيخ الشباب mohammedgh
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
 
الصورة الرمزية لـ mohammedgh
mohammedgh is offline
 
نورنا ب:
Jan 2008
مشاركات:
67

افتراضي


شكراااااااااااااااااااااا ااا
  رد مع اقتباس
قديم 27/01/2008   #13
شب و شيخ الشباب mohammedgh
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
 
الصورة الرمزية لـ mohammedgh
mohammedgh is offline
 
نورنا ب:
Jan 2008
مشاركات:
67

افتراضي


كلام موزون
  رد مع اقتباس
قديم 01/02/2008   #14
شب و شيخ الشباب mohammedgh
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
 
الصورة الرمزية لـ mohammedgh
mohammedgh is offline
 
نورنا ب:
Jan 2008
مشاركات:
67

افتراضي


بدنا كمان اذا ممكن
  رد مع اقتباس
قديم 26/05/2008   #15
شب و شيخ الشباب music04
شبه عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ music04
music04 is offline
 
نورنا ب:
Aug 2007
مشاركات:
80

افتراضي


شيئ كتير حلو وعلى مستوى
يا ريت تزيدنا كمان وكمان
مشكور اخوي....
  رد مع اقتباس
قديم 29/05/2008   #16
شب و شيخ الشباب blakvenus
شبه عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ blakvenus
blakvenus is offline
 
نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
في طي النسيان
مشاركات:
93

إرسال خطاب ICQ إلى blakvenus إرسال خطاب AIM إلى blakvenus إرسال خطاب MSN إلى blakvenus إرسال خطاب Yahoo إلى blakvenus بعات رسالي عبر Skype™ ل  blakvenus
افتراضي


مشكور اخي دوت اقوال جميلة ومأثورة
يا ريت تزيدنا كمان
تسلم ايدك

الابواب كذبة وجدت لنتعلم الرحيل
BLAcK VENUS
  رد مع اقتباس
قديم 30/05/2008   #17
صبيّة و ست الصبايا Marooshe
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ Marooshe
Marooshe is offline
 
نورنا ب:
Apr 2008
مشاركات:
1,420

افتراضي


اقتباس:
( ان الانسان خلق الالهة على صورته ) :


لقد خلق الانسان آلهته


وجعل لها اجسادا مثل جسده واصواتا مثل صوته وملابسا ترتديها مثل ملابسه


ولو ان الخيل والاسود والثيران كان لها أيادى ماهرة يمكن ان تستخدمها فى الرسم والنحت




لرسمت الخيل الاله على هيئة الخيل


ولنحتت الثيران تماثيل للاله على هيئة الثور..


يقول اهل الحبشة : ان آلهتنا سوداء البشرة ولها أنوف فطساء


ويقول اهل تراقيا : ان آلهتنا زرقاء العينين وحمراء الشعر
الغريب بهذا القول انة منطقي الى حد كبير.... وبالوقت ذاتة يتناقض مع الذي قيل في سفر التكوين: ان اللة خلق الانسان على صورتة.... واما انا فأقول:

اقتباس:
" إنني جاهل، لا أعرف إلا حقيقة واحدة ، وهي أنني لا أعرف شيئاً."
  رد مع اقتباس
قديم 30/05/2008   #18
شب و شيخ الشباب ابو ريتا
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ ابو ريتا
ابو ريتا is offline
 
نورنا ب:
Dec 2007
المطرح:
Polska-Białystok
مشاركات:
3,282

افتراضي


دوت بحييك يا صديقي ، شي قيم و مفيد ، تحياتي

أجمل الأمهات ..... التي انتظرت ابنها ..... أجمل الأمهات التي انتظرته
وعاد .....
..... عاد مستشهدا .....
...... فبكت دمعتين و وردة ...... ولم تنزوي في ثياب الحداد

آه ياريتا على فقيدك ...

بحبك بلا ولا شي...
بحبك يا ضيعتي البعيدة بيت ياشوط...
  رد مع اقتباس
إضافة موضوع جديد  إضافة رد



ضوابط المشاركة
لافيك تكتب موضوع جديد
لافيك تكتب مشاركات
لافيك تضيف مرفقات
لا فيك تعدل مشاركاتك

وسوم vB : حرك
شيفرة [IMG] : حرك
شيفرة HTML : بليد
طير و علّي


الساعة بإيدك هلق يا سيدي 17:11 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
ما بخفيك.. في قسم لا بأس به من الحقوق محفوظة، بس كمان من شان الحق والباطل في جزء مالنا علاقة فيه ولا محفوظ ولا من يحزنون
Page generated in 0.18508 seconds with 11 queries