س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | مواضيع اليوم | بحبشة و نكوشة |
|
أدوات الموضوع |
15/10/2005 | #1 | ||||
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
|
احجية منطقية بحاجة الى حل سريع
جان رجل من فرنسا
جان يقول كل الفرنسيين كذبة فهل هو فيما يقول صادق ام كاذب؟؟؟؟
رومانوس
|
||||
15/10/2005 | #2 | ||||
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
|
بدنا رد يا شباب
|
||||
17/10/2005 | #3 | ||||||
مشرف متقاعد
|
كيف يعني مافهمت?
قالت سفيرتي للنجوم الكذبة مش خطية
الصفر اكبر من اي عدد اصغر منو أنـا لـحـبـيـبـي وحـبـيـبـي إلـي، فـيـا عـوازل فـلـفـلـو... لِـ عـيـنـيـك أتـلـو صـلـاتي: أنـتَ ابـتـدائـي وأنـت انـتـهـائـي بكرا التغيير جاي على ايدنا نحنا جايي... Baby!! you are like my own personal brand of heroin |
||||||
17/10/2005 | #4 |
عضو
-- قبضاي --
|
ســـــوريـــــــــــــــــــــــــــــــا الله حـــــــاميهـــــــــــــــــــــــــــــــــــا
|
17/10/2005 | #5 | |||||||
أميـــــــــ
|
اقتباس:
بعرف مو كتير ظابطة بس هيك طلع معي هلأ
ادعـــي علـــي بالموت.. ولا سمني
بس لا تفارقني دخيــل الله و تغيب طاري السفر يا بعد عمري همني شلون اودع في المطار اغلـــى حبيب :cry: تعال قبل تروح عني ضمني اقرب من انفاسي ترى حالي صعيب ابنتثر قدام عينك لمني وابسألك هل نلتقي عما قريب نسيت حتي اسمي دخيلك سمني باللى تسمينى البيلك واجيب مجنون عاقل ما علي من لامني انا مع نفسي واحس اني غريب |
|||||||
17/10/2005 | #6 | ||||||
أميـــــــــ
|
جان فرنسي ( الفرض آ)
جان بيقول كل الفرنسيين كزابين ( الفرض ب) => جان كزاب (1) => مو كل الفرنسيين كزابين ( لأنو جان كزاب حسب 1) (2) => جان ممكن يكون مو كزاب ( لأنو طلع معنا بـ 2 انو مو كل فرنسي كزاب و جان فرنسي) (3) => ممكن يكون كل الفرنسييين كزابين (لأنو جان ممكن يكون مو كزاب حسب 3) (4) => جان كزاب منرجع لـ (1) و هيك ... بهالحالة بتتشكل عنا حلقة ( loop ) بيسموها حلقة الجدل البيزنطي منلف و مندور و منبقى بذات المحلات بيقول برنارد شو : تعلمنا الخبرة اننا لا نتعلم شيئا منها .... جدل بيزنطي بيقول اينشتاين : لا شيء مؤكد حتى هذا القول .... جدل بيزنطي عنا بالاخوية بحوار الاديان كل المواضيع فيه بتندرج تحت بند الجدل بيزنطي شرط الجدل البيزنطي انو نتحدث عن امور مطلقة ... سواء كان نفي المطلق (متل: لا شيء مؤكد ) او تأكيد مطلق ( متل: كل الفرنسيين كزابين ) غالبا الجدل البيزنطي بيرافق الحوارات عن وجود او عدم وجود الله ... لأنو الطبيعة الالهية بتفترض امور مطلقة، يا بتآمن بشكل مطلق يا بتنكر بشكل مطلق مشكلة المطلق انو قريب جدا من عقولنا، منشعر فيه كأنو منطقي جدا و حتى بديهي ... بنفس الوقت، ما في اي دليل مادي او حسي على وجود الامور المطلقة، و لهيك بينشأ عن الحوار بالمطلق جدل بيزنطي غالبا المطلق بيرافق الغموض، للحظة منشعر انو المطلق بيفسر الغموض ... بس الواقع انو كل ما ازدادت المعلومات عن الموضوع المطلق يللي منفكر فيه كل ما ابتعدنا عن المطلق لهيك المطلق بيتناسب طردا مع الجهل بالامر، و عكسا مع المعرفة فيه بمحاولة يائسة من قبل بعض الفلاسفة لكسر حلقة الجدل البيزنطي بالمواضيع المطلقة الغير الهية وضعوا القاعدة التالية: لكل قاعدة استثناء (شواذ ) بيأكدها و بيثبتها للقاعدة ...... حتى هذه القاعدة لها استثناء بس ما بتخيل انو وصلوا لنتيجة انتوا شو رأيكم ؟؟؟ و دمتم
عندما تتأجج نار التحششيش .. تنأى الحشائش بالحشيش الحشحشش ..
وحشيشة التحشيش .. عمر أحشش .. حش الحشائش في حشيش محشش .. حشاش يا أخا الحشيش .. حشش على تحشيش محششنا القديم .. سوريا الله حاميا jesus i trust in you |
||||||
17/10/2005 | #7 |
عضو
-- أخ لهلوب --
|
كيف الشباب....
جان ممكن عندو حالتين :
*جان مخطىء بغير قصد يعني وصلتو المعلومة خطأ ..فهو صادق بالنسبة لنفسه ..وكاذب غير ملوم من غيره * جان يكذب وهو يعرف أنه كذاب ..إي فهو كذاب بنص قرعتو ..وسلامي للجميع وأرجو أن تتقبلو كلامي ..كوني جديد على هذا القسم ..وأرجو منكم التصويت في قسم قرأت لك للمسابقة بعنوان (قرأت لك ) لو سمحتو هيك رح تساهمو بتقدم المنتدى .. وإذا بدكم بعطيكم سؤال تضلوا سنين ما رح توصلو لجواب إلو شو رأيكم ؟؟؟؟ والسلام
أنا لست إنسا لست جانا بين السواقي والصخور
أنا لست ليلا لست نارا لست ضربا من جنون أنا قطرة ندى فوق زهرة لوتس وسط البحيرة أنا أدونيس أنا طروادة أنا البنفسج روح باردة من أزل الطفولة |
17/10/2005 | #8 | ||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
ممكن تعريف لـ الجدل البيزنطي؟
لاني شفته برد الأستاذ krimbow تحياتي
( لــكــم ديــنــكــم ولــي ديــن )
|
||||||
18/10/2005 | #9 | ||||
عضو
-- قبضاي --
|
يعني قصدك تقول
اجى رجل من فرنسا اجى يقول اكل الفرنسيين كبه اعتقد انه صادق ليش مادري |
||||
19/10/2005 | #10 | |||||||
عضو
-- قبضاي --
|
اقتباس:
لأنو اذا فرضنا انو صادق هادا بيقتضي انو كل الفرنسيين كذبة وهيك بيصير عنا تناقض(لأنو اعتبرنا كلامو صدق) بس اذا عتبرناه كاذب هادا ما بيقتضي انو كل الفرنسيين كذبة يعني كل الفرنسيين كذبة- كذب هيك بتزبط بس حاسس حالي تفلسفت كتير يعني الخلاصة كذاااااااااب |
|||||||
19/10/2005 | #11 | ||||||
مشرف متقاعد
|
اذا اخدنا اول فرضية انو جان صادق يعني كل الفرنسيين كذابين
وبما انو هوي فرنسي يعني هوي كذاب وفرضنا خاطئ بس كمان انو جان كذاب مانو الحل الصح ليش؟(خليكن معي لا تصفنو) اذا كان جان كذاب يعني الفرنسيين مانن كذابين يعني صادقين وهوي فرنسي فرجعنا لنفس الحالة الاولى انو جان صادق وهيك بدنا نضل نلف وندور حوالين بعضنا وما نوصل لحل نهائي وهادا متل ما قلو krimbow الجدل البيزنطي يعني الجدل اللي ما بيوصلك لنتيجة نهائية
انا بحبك وانتي بتحبيني وفخار يطبش بعضو
بحموشك انا بحموشك |
||||||
19/10/2005 | #12 | ||||
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
|
حل الاحجية
ان ما نطرحه في هذه القضية يسمى بمنطق الصفصطى وهو قريب من الجدل البيزنطي الذي تحدث عنه بعض الاخوة
والحال ان الكثير من العلوم التجريبية تتفنن في سفطائيتها وتبدو فيما تقول انها تقول الحق ولكن الباطن فارغ ونحن اذ نكتب عن هذه المسالة نوضح فنقول ان سقراط قد سخر قبلا من هذه القضايا اذ انه اوضح مدى كذبها وعدم موضوعيتها والنتيجة ان هذا السؤال لاجواب له اذ اننا لوقلنا ان جان هو صادق وهو يدعي ان كل الفرنسين كذبة وهو اصلا فرنسي فانه بهذا يكذبوهذا يكون خاطئا ونبرهن فرضية الخطا بنفس التدرج المنطقي وهذا يؤدي الى استحالة الجواب وان كثيرا من الكتاب والمفكرين والمناطقة يستخدمون هذه القضايا لوهم القارء بان ما يكتبون يتبع المنطق المعروف لكن الحقيقة انه لا يكتب شيئا فيجب علينا التدقيق في ما يكتب وما يسجل خاصة في هذا الموقع اذ ان كثيرين يكتبون ولكن كثيريين لا يقولون الحق ويعدون نفسهم اكابر القوم رد الاخ كريمبو فيه كثير من الابداع والتفكير لكن يجب في رأيي ضبط بعض هذه الافكار لان هنالك خلط بين منهجين اظن انك ستتفهم اخ كريمبو ختاما اشكر مشاركتكم وارجو ان تبدوا آرائكم فيما اكتب وما اقدم الى هذا الموقع الرائع لكي نعمق ثقافتنا الفلسفية ولا نبقى على المستوى السطحي للامور وشكرا |
||||
19/10/2005 | #13 | ||||||
مشرف متقاعد
|
ثواني
انت كاتب انو هوي من فرنسا بس ما قلت انو هوي فرنسي يعني ممكن يكون الماني (مثلا) عم يحكي من فرنسا
مافي امل
يلعن ابو التخلف ضاع الهدف ابرة ليساعد هلق لصلاح وعدتو بقى رئيدة زدير, اسيرا فهيم رايح |
||||||
19/10/2005 | #14 | |||||||
عضو
-- قبضاي --
|
اقتباس:
بس ما بيعني انو كل الفرنسيين صادقين يعني ما بيعني انو جان صادق وما منرجع لنفس الحالة وهيك منكون وصلنا لنتيجة نهائية انو جان كاذب |
|||||||
20/10/2005 | #15 |
مشرف
|
انا برئيي انو جان كذاب والفرنسين كذابين وكل واحد بينسب حالوا لبلد كذاب
يعني الفرنسيين سو اصلون ارجعوا لاول واحد يعني فرنسا اسم اطلق على قطعة ارض سكنها مجموعة ناس يعني مافي شي اسمو فرنسا او فرنسي هاد صفة للتميز بس يعني جان كذاب والفرنسين كذابيين وكمان هالنظرية بتتطبق على كل البشر مثلا بدل ما يقول واحد انا من سوريا يقول انا من الارض والانسان من الارض والي الارض وهو نقطة بالمحيط SYRIA
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
"حسام*عاشق من فلسطين*ناطرك" We Ask The Syrian Government to STOP Banning Akhawia"
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
|
23/10/2005 | #16 | |||||||
مشرف متقاعد
|
اقتباس:
له يا خيي انا معك انو مو كل الفرنسيين صادقيين بس بما انو جان فرنسي بس مو معروف من اي جماعة هوي فمنرجع لنفس الاحتمالين بالاول وما منوصل لنتيجة انو كاذب متل ما تفضلت حضرتك |
|||||||
24/10/2005 | #17 | |||||||
عضو
-- قبضاي --
|
اقتباس:
انت مو منتبه لـ كلمة كل يعني لو اعتبرنا (كل) مو موجودة ،ممكن يكون كلامكون مزبوط لكن للأسف موجودة بس اللي صدمني انو اللي حاطط الأحجية ما بيعرف الحل بالأخير ان كان كذاب ولا صادق: ******* |
|||||||
25/10/2005 | #18 | ||||
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
|
تاكيد الحل
لك يا شباب وحياتكون الحل حطيتو بس ليش مصممين على حل هل القضية
برجع بقول هيدي القضية مالا حل يعني سواء قلتو صح رح يطلع غلط وسواء التو غلط رح يطلع صح يعني النتيجة سلبية على الجهتين هيدا كان منطق السفسطائيين وهني مدرسة انتشؤت بالقرن الرابع قبل المسيح في اثينا بس سقراط عرف كيف يوقفون عند حدون لانو اخد يطرح عليون اسئلة بتختص بالمفاهيم يعني يسألون شو هوي الجمال شو هوي الخير ......الخ وهيك بلشت الفلسفة او اول تفكير فلسفي جدي اوكي برجع بقول هيدي القصة ما الا حل الغرض منا تحريض الخصم فكريا وعقليا دون الحاجة الى الوصول الى نتيجة اوكي ....... |
||||
|
|