![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | مواضيع اليوم | بحبشة و نكوشة |
![]() ![]() |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#1 |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]()
أحتاج إلى عاصفة...
تنسيني آثار السكون... وأنتِ يا سمراءُ عاصفتي ...معذبتي .. قاتلتي.. يا جميلة العيون |
![]() |
![]() |
#2 |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() |
![]() |
![]() |
#3 |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() |
![]() |
![]() |
#4 | ||||
مسجّل
-- اخ طازة --
|
![]() مشكوووووووووووووورررررررر رررررررر
|
||||
![]() |
![]() |
#5 |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اهلا وسهلا فيك ضياء انشالله كل يوم رح ضيف شوي .......
|
![]() |
![]() |
#6 |
عضو
-- قبضاي --
|
![]() عراسي أبوشريك يسلموووووووووو
![]()
أحبك يا لولو وين ماكنتي وين ما رحتي حتبقي عمري ونور عيوني أحبكككككككككككك
|
![]() |
![]() |
#7 | ||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]()
لستُ بجسدٍ تسكنه روح.
بل ثلاثة أرواحٍ و عقولٍ و قلوب جزئها المرئيُّ الصغيرُ جسدْ. http://evandarraji.blogspot.com/ |
||||||
![]() |
![]() |
#8 |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() |
![]() |
![]() |
#9 | ||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() رائع بدو منافس بيكاسو بيرسم بطريقة رهيبة جدا
![]()
لا تـــحــــزن لأن الحزن يزعجك من الماضي
ويخوفك من المستقبل ويذهب عليك يومك لا تحزن لان الحزن يقبض له القلب ويعبس له الوجه وتنطفي منه الروح ويتلاشى معه الأمل لان الحزن يسرُّ العدو ويغيظ الصديق ويُشمت بك الحاسد ويغيِّر عليك الحقائق سعود الشريم |
||||
![]() |
![]() |
#10 |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() |
![]() |
![]() |
#11 |
مسجّل
-- اخ طازة --
|
![]() Guernica من اهم لوحات بابلو بيكاسو. تمثل اللوحة قصف مدينة Guernica اثناء الحرب الاهلية في اسبانيا عام 1937.
بدء الرسام برسم هذه اللوحة بعد 15 يوما من بدء القصف. بعد انتهائه من رسم اللوحة ارسلت اللى عديد من الدول واصبحت رمزا يذكر العالم باكمله بتراجيديا الحروب. طول الوحة 3.5 متر و عرضها 7.8 متر. ![]() |
![]() |
![]() |
#12 | ||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() حلوة كتير هاللوحة بس الرسم كتير سريالي اكتر من رائعة
|
||||
![]() |
![]() |
#13 |
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
|
![]() شكرا جزيلا.
بيكاسو صاحب المدرسة التكعيبية؟؟؟ |
![]() |
![]() |
#14 | ||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() بموت و لاعرف ع شو كان بيطلع الصبي الزغير و امو حاطة ايدا ع خدا ...مهمومة الست مبينة ..و شو كان عالطبق؟؟و في سكينة اكيد في شي قاسي كانو عبياكلوه يعني متل اللحمة او شي هيك
مرسي كتير عالتابلويات الحلوة ..
يا عمي نحنا بلا تاريخ يلا اصل بلا ثقافة بلا دين متل ما بدكون
بس بدنا نربح يعني بدنا نربح شو سمعتو ؟؟و الاهرامات بينهدو تحت رووس كل مين بيكرهنا |
||||
![]() |
![]() |
#15 | ||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() لوحة الفنان العالمي بيكاسو التي أثارتها الظروف المحيطة به:::: وعكست ما يتعلق بتطور أفكاره السياسية::: لتأتي ردًّا على الاعتقاد السائد بأن الفن – وخصوصا التشكيلي منه - شيء ترفيهي لمجرد المتعة البصرية والإمتاع:::: وأنه في كثير من الأحيان يبعد تمامًا عن المجتمع المحيط به ولا يمت له بصلة:::
ولكن الحقيقة التي أثبتها كثير من الفنانين على مر الأزمان هي أن الفن ضرورة من ضروريات الحياة وأن فلسفة الفن للفن هي فلسفة غير صحيحة وليست واقعية:::: ولكن الواقع أن الفنان المبدع الحقيقي يتأثر كثيرًا بما يدور حوله من ظروف اجتماعية وسياسية:::: ويكون ذلك هو "المثير" لفنه وإبداعه. وفي يوليو من عام 1936 انتشرت الأنباء عن الاضطرابات الخطيرة التي تعرضت لها أسبانيا والتي كانت بداية الحرب الأهلية. البداية.. المدينة الوادعة وفي يناير من عام 1937 طلبت حكومة الجمهورية الشرعية من بيكاسو أن يعد لها تكوينًا ضخمًا يصلح كديكور للجناح الأسباني في معرض باريس الدولي:::: واحتار بيكاسو فيما يمكن أن يرسمه ليحقق هذه الغاية القومية النبيلة. وظل في حيرته هذه حتى حدثت تلك الحادثة الوحشية التي قرر بيكاسو لأول وهلة أن يجعل منها موضوعًا أو (تيمة theme) لعمله. كان اليوم السادس والعشرون من شهر إبريل (نيسان) عام 1937 هو يوم السوق في مدينة الجورنيكا الصغيرة التي تقع في إقليم الباسك الأسباني:::: في هذا اليوم الرهيب قامت طائرات هتلر الحربية التي كانت في خدمة الجنرال فرانكو وحزب الكتائب أثناء الحرب الأهلية الأسبانية:::: بقصف المدينة الوادعة التي خلت من الرجال لأنهم كانوا جميعا في الجبهة:::: ولم يبق فيها إلا النساء والأطفال والشيوخ وبعض المدافعين عن المدينة. وقد استمر هذا القصف الوحشي لمدة ثلاث ساعات ونصف بحيث سويت المدينة بالأرض. وقد كان الغرض الأساسي من هذا القصف هو اختبار الآثار التدميرية الناتجة عن نوع جديد من القنابل الحارقة شديدة الانفجار على السكان المدنيين. رحلة العمل.. من الانفعال إلى الجوهر وتوضح لنا الصور الفوتوغرافية التي أخذت للجورنيكا في مراحلها المتعددة:::: وكذلك الإسكتشات والرسوم التي صاحبت البداية الأولى:::: أو تلك التي أتت في بعض الحالات بعد اكتمال العمل -أن الأمر كله أبعد من أن يكون ارتجال العبقرية؛ فالجورنيكا قد كلفت بيكاسو من العناء والعناية الشيء الكثير:::: كما أثارت فيه أيضا الكثير من اللوعة والحسرة. وكان بناء اللوحة بأكملها مرحلة إثر مرحلة وتفصيلا إثر تفصيل بواسطة الرسم بقلم أسود:::: وأقلام الفحم والحبر والريشة:::: وكانت ترسم مساحات بلون واحد أسود ثم تمسح بعض أجزائها لتصبح بيضاء. المراحل التي اجتازتها الجورنيكا وقد وصلت بعض هذه الدراسات التي أجريت على أجزاء من اللوحة إلى حد من التركيز في التعبير، لدرجة أنها أصبحت أعمالا فنية مستقلة بذاتها، فعلى سبيل المثال نجد ذلك الرسم الذي يحتوي على رأس حصان بعينيه الزائغتين، وفتحتي منخاريه المتسعتين، ولسانه الذي يشبه رأس خنجر مدبب داخل شدقيه الفاغرين. ولكي نتابع التطور الكامل الذي سار فيه العمل ينبغي أن نعود مع بيكاسو إلى التاسع من مايو، حيث كان يفكر في موضوعه بنوع من الانفعال الخالص، وأنه كان غير قادر تحت ضغط اللحظة الراهنة على تجنب شيء من المبالغة في التعبير عن موضوعه، وقد كانت هذه هي المرحلة الأولى. وحينما بدأ المرحلة الثانية في الحادي عشر من مايو في نقل هذه الدراسة على القماش وهو في مزاج أهدأ::::: كان عنده بالفعل نزعة نحو تبسيط الدراما وتخفيضها إلى أضيق الحدود الممكنة. ومع ذلك ظلت هناك تغييرات مهمة في المرحلة الثالثة، منها مثلاً أن الحصان الذي كان منهارًا تمامًا ورأسه مهشمًا على الأرض ولا يعدو أن يكون شيئًا جامدًا مجردًا من الحياة:::::: أصبح يبدو في العمل النهائي وهو يشب على قائمتيه الأماميتين كمظهر من مظاهر الاحتجاج. وفى المرحلة الرابعة خضعت اللوحة لتغييرات حاسمة هي التي حولتها إلى ذلك العمل الثأري الذي شاهدناها عليه، لقد بدأت الدراما في هذه المرحلة توظف وأصبحت تقوم الآن بعملها بعد أن خففت تدريجيًّا بحيث لا تحتوي إلا على ما هو جوهري ::::::: وخلصت من كل ما كان يشوبها من انفعال لحظي. وبمجرد أن انتهت الجورنيكا وضعت في الجناح الأسباني في معرض باريس الدولي:::: وهكذا اكتسبت اللوحة هذا التقدير العالمي الواسع. هجر بيكاسو كل ما في جعبة الفنان التقليدي من حيل فنية:::: حتى اللون نفسه رفضه عن عمد حتى لا تنقص مكانته شيئًا من مضمون اللوحة أو تلطف من حدة الإيقاع الدرامي لها. فلا شيء أمامنا سوى الألوان السوداء والبيضاء والرمادية التي تتشابك معًا في ضجة وصخب منظم ومنهجي:::: فالأشكال قد حُررت من مظهرها التقليدي بينما ظلت تحتفظ بكل قيمتها الرمزية المكتسبة. فوحشية الحرب وجورها يظهران لنا عن طريق الوجوه الملتوية والأفواه الفاغرة والطير التي تتأوه من أعماق قلبها والحصان الذي يصهل من شدة الفزع:::: والأجساد التي تهوي تحت أقدام الوحش ذي الحواجب الخنفسية:::: وآلهة الانتقام التي تستطيع أن تتحدى الضوء الكهربي المعتم الذي يأتي من مصباح عتيق عقيم. وقد أثبت التاريخ أن بيكاسو كان على حق:::: فقد جعل من هذه اللوحة العظيمة شاهدًا متوقدًا ينضح بالألم ضد القوة العدوانية البربرية في أي مكان:::: ولذا فإن هذه اللوحة تحمل تحذيرًا للجنس البشري كله ضد الاندفاعات المجنونة التي أطلقت قوى الظلام لتعيث في الأرض فسادًا. وظلت الجورنيكا باعتبارها صرخة الأرض الثائرة التي تطلب الانتقام حتى الآن رمزًا لذلك المعنى.
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
|
||||||
![]() |
![]() |
#16 |
عضو
-- قبضاي --
|
![]() تسجيل متابعه
مشكورين عالجهود |
![]() |
![]() |
#17 | ||||||
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
|
![]() يسلموووو كتير عاللوحات الحلوة وياريت تنزل غيرون لو سمحت ( عم بنعذبك معنا
![]()
صمت الكتابة وصمت الحزن وجهان لعملة واحدة , يسبقهما صدمة و يليهما إبداع
|
||||||
![]() |
![]() |
#18 | ||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اهلا وسهلا فيكي وشكرا عالمرور
تماما ..... اقتباس:
اقتباس:
![]() |
||
![]() |
![]() ![]() |
|
|