س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | مواضيع اليوم | بحبشة و نكوشة |
|
أدوات الموضوع |
19/10/2008 | #1 | ||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
الحركة الفرنسية Fauvism واشهر روادها
Fauvism لغويا تعني " الوحوش البرية "
وقد اطلق لقب Fauvism على حركة فنية قصيرة نسبيا ظهرت في فرنسا من عام 1898 إلى 1908 احدثت تغيير بمفهوم الالوان في الفن الحديث وثورة على الالوان التقليدية والهادئة حيث رفض رواد المجموعة الالوان الناعمة والرقيقة واتجهوا مباشرة نحو الالوان الصارمة العنيف منها دون الكسر من حدتها او التلاعب بدرجاتها ضربات لونية واضحة باستخدام الوان جريئة وصارخة ..هذه هي الـ Fauvism
رايحة تزور
كوخ مسحور |
||||||
19/10/2008 | #2 | ||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
Henri Matisse 1954 - 1869 هنري ماتيس رئيس المجموعة واعظم روادها يعتبر احد اعظم فناني القرن العشرين طالب الحقوق الفرنسي ابن الطبقة المتوسطى عانى في عمر ال 21 من التهاب الزائدة الدودية فاضطر ان يبقى حبيس الفراش لفترة من الزمن التجئ فيها إلى الرسم ومحاكاة الاشكال وفي عمر ال 23 اي عام 1892 كان قد ترك مهنة المحاماة وذهب إلى العاصمة الفرنسية باريس لدراسة الفن بشكل احترافي وانتسب إلى اكاديمية فنية حيث تتلمذ على يد اشهر فناني فرنسا في العصر الحديث Paul Gauguin ، Paul Cézanne ، وعلى يد الالماني الشهير Vincent van Gogh بعدها اتجه في مساره الخاص معتمدا على الالوان الصاخبة الحادة مستفيدا من النماذج التي انتجها فنانوا عصر النهضة الاروبية قضى معظم حياته الفنية في نيس صابغا الحياة في لوحاته بالوان جريئة مترجما مشاعره إلى اعمال فنية . الغرفة الحمراء Red Room 1908-1909 الرقص The dance 1909-1910 توجد في روسيا ، متحف القديس بيترسبورغ Museum, Saint Petersburg, Russia الجارية بالبنطال الاحمر Odalisque in Red Trousers 1924-1925 توجد اللوحة التالية في باريس وهي تحاكي امرأة جزائرية قام هنري برسمها في نيس جنوب فرنسا بعد ان قام بزيارة إلى شمال افريقيا المغرب : 1912-13 الجزائر : 1906 للتعمق والاضطلاع على كافة اعملا هنري
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
|
||||||
23/10/2008 | #4 |
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
شُذَّ، شُذَّ بكل قواك عن القاعدة
لا تضع نجمتين على لفظة واحدة وضع الهامشيّ إلى جانب الجوهريّ لتكتمل النشوة الصاعدة |
|
|