![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | مواضيع اليوم | بحبشة و نكوشة |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#1 | ||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() منقوووووووووووووووول
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
التخلي هو طرد فضلات الجسم الضارة المؤذية عن طريق التبول أو التبرز وهو نعمة من الله تعالى ليبقى الجسم خاليا من الأمراض والأسقام، ولذلك كان حريّا بالمرء أن يشكر الله على هذه النعمة كما ورد عن النبي أنه كان إذا خرج من الخلاء قال: الحمد لله الذي أذاقني لذته، وأبقى فيّ قوته، ودفع عني أذاه رواه الطبراني وابن السني عن ابن عمر. الاستغفار بعد الخروج اعتراف بالقصور عن بلوغ حق شكر نعمة الطعام والاستفادة من منافع الغذاء وتسهيل خروج الأذى لسلامة البدن من الآلام.. وفي كل شيء للمسلم عبرة وذكرى تورثه خشية من الله وحياء منه، ومحبه له وشكرا.. روت السيدة عائشة عن أبيها الصديق ما أنه قال: استحيوا من الله فإني لأدخل فأغطي رأسي استحياء من ربي عز وجل... وبذلك يكون دخول المسلم لقضاء حاجته تفكرا وعبرة، وإماطة الأذى عنه فضلا ورحمة.. هذا ولدخول الخلاء آداب كثيرة فصلتها كتب الفقه، وهي تقسم الى قسمين: قسم فيما لو كان في البنيان وقسم فيما لو كان في الصحراء. ونكتفي أن نتناول بعض ما أتى من الآداب الخاصة بالتخلي في البنيان: 1 »» الاستئذان قبل الدخول الى بيت الخلاء، وعدم الدخول إلا بعد التأكد من خلوه، وذلك بقرع الباب والانتظار لبعض الوقت، وخاصة في دورات المياه العامة. 2 »» تقديم الرجل اليسرى في الدخول، وتقديم اليمنى في الخروج، والدعاء بما ورد عن النبي . عن أنس قال: كان رسول الله إذا دخل الخلاء قال: اللهم إني أعوذ بك من الخبث والخبائث متفق عليه. 3 »» الدعاء بعد الخروج بقوله: غفرانك، الحمد لله الذي أذهب عني الأذى وعافاني. عن عائشة ا قالت: كان رسول الله إذا خرج من الغائط قال:غفرانك رواه الخمسة. وعن أنس قال: كان رسول الله إذا خرج من الخلاء قال: الحمد لله الذي أذهب عني الأذى وعافاني رواه ابن ماجه. 4 »» التخفف من الثياب قبل الدخول الى الخلاء، والانتباه الى طهارة ما يلبسه أثناء التخلي والتحرز من إصابتها بالنجاسة. 5 »» تجنّب استقبال القبلة أو استدبارها عند قضاء الحاجة تعظيما لها. عن أبي أيوب الأنصاري عن النبي قال: إذا أتى أحدكم الغائط فلا يستقبل القبلة ولا يولّها ظهره، شرّقوا أو غرّبوا متفق عليه. 6 »» تجنّب استصحاب شيء عليه اسم الله تعالى أو القرآن الكريم أو آيات منه. 7 »» التأكد من إغلاق باب بيت الخلاء، وعدم تركه مفتوحا، والإشارة لمن أراد الدخول بقرع الباب من الداخل لينتظر. 8 »» تجنّب كشف الثياب قبل الانتهاء الى موضع قضاء الحاجة وإغلاق الباب. عن ابن عمر ما قال: كان رسول الله إذا أراد حاجة لا يرفع ثوبه حتى يدنو من الأرض . رواه أبو داود. وعن عائشة ا أن النبي قال: من أتى الغائط فليستتررواه أبو داود. 9 »» غض البصر وتجنب النظر الى العورة، فإن الله تعالى أحق أن يستحيا منه 10 »» تجنب الكلام أثناء التخلي أو السلام أو رده أو الذكر الجهري. عن ابن عمر ما قال: مرّ رجل بالنبي وهو يبوّل فسلم عليه فلم يرد عليه رواه مسلم. وعن جابر قال: قال رسول الله : إذا تغوّط الرجلان فليتوار كل واحد منهما عن صاحبه ولا يتحدثا فإن الله يمقت على ذلك رواه أحمد. 11 »» تجنب البول لئلا يصيبه رشاش البول. عن عائشة ا قالت: من حدّثكم أن رسول الله بال قائما فلا تصدّقوه رواه الترمذي. وهناك رخصة في البول قائما لضرورة أو عذر أو مرض. عن حذيفة أن رسول الله بال قائما فأتيته بوضوء فتوضأ ومسح على خفيه متفق عليه. 12 »» غسل اليد قبل البدء بالاستنجاء بها لئلا يتشرب مسام الجلد الماء النجس. 13 »» القيام بالاستنجاء والطهارة باستعمال اليد اليسرى. عن أبي قتادة قال: قال رسول الله :" لا يمسّنّ أحدكم ذكره بيمينه وهو يبول، ولا يتمسّح من الخلاء بيمينه متفق عليه. 14 »» الاطمئنان الى زوال النجاسة، واستكمال الطهارة الشرعية. قال تعالى: إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ (222) البقرة. وعن أبي هريرة قال: قال رسول الله : استنزهوا من البول فإن عامة عذاب القبر منه رواه الدارقطني. 15 »» تنظيف مكان الخلاء بعد قضاء الحاجة حتى لا يبقى أثر ولا رائحة. 16 »» غسل اليدين بالماء والصابون بعد الخروج مباشرة. ------ تعليق صغير : هو كان على أيام النبي صابون؟؟ أليس الصابون بدعة؟؟ وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار استغفر الله ، استخدام الصابون كفر والعياذ بالله |
||||
![]() |
#2 | ||||||
مشرف متقاعد
|
![]() تعديل إداري
إن كان عندك جواب على ماكتب اجب وإن لم يكن عندك يرجى عدم التعليق الفاضي نحن هنا للمعرفة وليس لرمي الأوساخ او التعليق الفاضي محبة
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
|
||||||
![]() |
#3 | ||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() تعديل إداري
إن كان عندك جواب على ماكتب اجب وإن لم يكن عندك يرجى عدم التعليق الفاضي نحن هنا للمعرفة وليس لرمي الأوساخ او التعليق الفاضي محبة |
||||
![]() |
#4 | |||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() اقتباس:
روح اتصرف مع اصحاب الموقع ناقل الكفر ليس بكافر يا تبع ![]() |
|||||
![]() |
#5 | ||||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() تعديل إداري
يرجى الإجابة عن الموضوع وليس فتح موضوع داخل موضوع يرجى الإلتزام بالنقاط الواردة ونقدها او تأكيدها وعدم تشتيت الحوار سلام |
||||||
![]() |
#6 | ||||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() تعديل إداري
يرجى الإجابة عن الموضوع وليس فتح موضوع داخل موضوع يرجى الإلتزام بالنقاط الواردة ونقدها او تأكيدها وعدم تشتيت الحوار سلام |
||||||
![]() |
#7 | |
عضو
-- قبضاي --
|
![]() الحمد لله على نعمة الإسلام
ابحث في أي كتاب فقه و ستجد أول فصل من الفصول يتحدث عن الطهارة ... يبأ في أنواع الماء ثم الأواني ثم الوضوء ........... هل هذا موجود في دينكم أم ورثتموه كعادات و تقاليد قد توجد عند المسيحي هنا و في غير بلد لا تجدها لأنها عادات و ليست أوامر دينية ......... اقتباس:
البدعة المذكورة في الحديث هي بدعة دينية كابتداع صلاة سادسة مثلاً ... أما التماشي مع تطورات العصر و بما فيه الخير للمسلمين لا يناقض الدين ... أعرف أنك تستهزئ بسؤالك و لكن لا بد من الإجابة لكي يقرأ من هم أقل فهماً و أصغر عقلاً سلام ![]()
ما مهم
|
|
![]() |
#8 | |
مشرف متقاعد
|
![]() اقتباس:
واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم.باركوا لاعنيكم.احسنوا الى مبغضيكم.وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم.
فماذا نقول لهذا.ان كان الله معنا فمن علينا. ياأبتي أغفر لهم فإنهم لا يعلمون ماذا يفعلون |
|
![]() |
#9 | ||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
و أكتر من هيك ما في شي ينحكى فيه .... أنا موافق على النقل و بعتز باللي ورد بالموضوع لأن ديننا دين طهارة ... و من حقي قول ما متل دينكم و ما بدي احكي أشياء لا تناسب الذوق العام ![]() ![]() |
||
![]() |
#10 | |
مشرف متقاعد
|
![]() اقتباس:
|
|
![]() |
#11 | ||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
الموضوع مؤلف من قسمين : 1- القسم الذي نقله صاحب الموضوع و قلت أني موافق عليه و أعتز به لأن ديننا دين طهارة 2- القسم الاخر هو تعليقه السخيف و بينت له معنى البدعة في الدين و أن هذه ليست بدعة ضلالة فأين تلك النقاط الخفية التي لم أجيب عليها لعلك تنبهني مشكوراً سلام ![]() |
||
![]() |
#12 | |||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() اقتباس:
سكت دهرا ونطق كفرا ... استغفر الله العلي العظيم أتقول أن تعليقي سخيف يا أسمر؟؟؟ ![]() أين الصابون في السنة النبوية المطهرة؟؟ أين الصابون في تعاليم رسول الله ؟؟؟ ألم يقل القرآن مَّا أَفَاء اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ مِنْ أَهْلِ الْقُرَى فَلِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ كَيْ لَا يَكُونَ دُولَةً بَيْنَ الْأَغْنِيَاء مِنكُمْ وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ ( الممتحنة 7 ) هل أتاك الرسول بالصابون؟؟ هل أتاك بهذا؟؟ أم أن الغرب الكااااااااااافر هو من جلبه لك ؟؟؟ لماذا تستعمل أدوات الكفرة ؟؟!! أنظر الطهارة والسنة المشرفة صحيح البخاري كتاب الوضوء فصل لا يستنجى من روث حديث رقم 152
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
حدثنا أبو نعيم قال حدثنا زهير عن أبي إسحاق قال ليس أبو عبيدة ذكره ولكن عبد الرحمن بن الأسود عن أبيه أنه سمع عبد الله يقول أتى النبي صلى الله عليه وسلم الغائط فأمرني أن آتيه بثلاثة أحجار فوجدت حجرين والتمست الثالث فلم أجده فأخذت روثة فأتيته بها فأخذ الحجرين وألقى الروثة وقال هذا ركس وقال إبراهيم بن يوسف عن أبيه عن أبي إسحاق حدثني عبد الرحمن السنة المشرفة هي استعمال ثلاثة أحجار لتنظيف مكان الغائط ( من نوع كلينكس ستون ) ، فكيف تترك السنة النبوية المشرفة ، وما أتاك اياه الرسول ، وتستعمل التواليت الأفرنجي ، ان هذا لكفر مبين اتقي الله يا اسمر إن الله شديد العقاب يا اسمر خاف الله يا أخي خاف الله ، وارجع للسنة ، واترك ادوات الغرب الكافر من صابون وتواليت افرنجي استغفر الله استغفر الله اللهم بلغت ، اللهم فاشهد |
|||||||
![]() |
#13 | ||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() تعديل إداري
خروج عن الموضوع محبة |
||||
![]() |
#14 |
عضو
-- قبضاي --
|
![]() يبدو أنك بطيء الفهم ...
من ادعى أن الصابون كان موجوداً ؟ هذه وسائل نظافة يا فهيم و نستعمل منها ما وصلنا و لا ننظر في التارخ الإسلامي هل وجدت هذه الأشياء أم لا ... سابقاً كانت الحجارة تستعمل كوسائل للنظافة و الان صار الصابون هو السائد و الفعال فنحن مأمورون باستعمال الأفضل و لسنا مأورين أن نبقى على الوسائل القديمة هل أخاطب أطفال روضة أم ماذا ؟؟؟؟؟ و هل أتيت أنت بهذه الاختراعات حتى تحاسبنا على استعمالها ؟ و هل تستعملها أنت و الله إني أسأل و بكل جدية ... هل تستعملها أم تكتفي بالكلينكس ؟؟؟ |
![]() |
#15 | |||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() اقتباس:
ألم تقرأ الآية؟؟ تاني مرة عشان البيه ... بيفهم على قده ، مع الاعتذار لفطوطة :P مَّا أَفَاء اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ مِنْ أَهْلِ الْقُرَى فَلِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ كَيْ لَا يَكُونَ دُولَةً بَيْنَ الْأَغْنِيَاء مِنكُمْ وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ ( الممتحنة 7 ) وما آتااااااااااااااااااااااا ااكم الرسول فخذوه انه أمر من الله عز وجل ، ولم يأتي الرسول الكريم بالصابون ، بل سن للمسلمين استخدام ثلاث حجرات وبعدين انت بتقول ان الصابون أحسن وبيطهر وبينضف أكتر من الحجارة؟؟؟ أنت تنطق بالكفر يا هذا !!! هل تظن أنك أطهر من الرسول صلعم ، لأنك تستخدم الكلينكس والصابون ، وهو كان يستخدم الحجارة أتعيب في الرسول وتقول انك أنظف منه ؟؟؟ استغفر الله .. استغفر الله |
|||||
![]() |
#16 |
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() أهلا بك ياناقل الموضوع
نحمد الله سبحانه أن جعل ديننا كاملا غير ناقص ووضح وفهمنا في ديننا .. أما سؤالك عن الصابون فهو ونقلك للموضوع فهو يدل على قدرك ومدى تفكيرك وأين وصل بك التفكير العميق فلد وصل بك الى مكان قضاء الحاجه أكرم الله الجميع .. الصابون أو أي شىء آخر ليس بكفر والبدعه أيها الفاضل هي التي يستحدثها أي مسلم في دينه أعطيك مثلا .. أن يجعل صلاة العصر ثلاث ركعات بدل من أربع وقص على هذا المثل مابدالك ... ومره أخرى أتمنى ان نجد من يرقى بفكره ونستطيع الحوار معه .؟.. ![]() اما انت ياصاحب النقل فاأهنيك على مدى روعه تفكيرك ... ![]()
[img] http://www.geocities.com/albare14/saudi.gif [/img]
ماركعت ولاسجدت غير لربي خالقي سبحانه هو رازقي وأنا بشر مصيري لحفره أندفن فيها ياويلي يوم حطوني بالقبر وش بسوي هي جنه ولاعذاب يستعر يالله الرحمه |
![]() |
#17 |
عضو
-- قبضاي --
|
![]() أناشد الأخوة النصارى أن يتدخلوا فهل يوافقون على أسئلة صاحب الموضوع ؟ أم أنه لا يمثلهم ؟
قلنا لك أن استدلالك بالآية خاطئ ........ |
![]() |
#18 | ||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() تعديل إداري
خروج عن النص وثانيا استشهاد بكتاب يؤمن به اليهود محبة |
||||
|
|