-
عرض كامل الموضوع : اسبوع موسيقي
phoenixbird
22/05/2008, 13:00
يسلموا علاء كمل كمل
LiOnHeArT.3LA2
22/05/2008, 14:45
المعزوفة السابعة
awshar
الحجم
982 KB
تحميل (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)
LiOnHeArT.3LA2
22/05/2008, 14:47
المعزوفة الثامنة
Blossom of bain
الحجم
3,359 KB
تحميل (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)
LiOnHeArT.3LA2
22/05/2008, 14:49
المعزوفة التاسعة
فوق النخل
الحجم
2,093 KB
تحميل (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)
LiOnHeArT.3LA2
22/05/2008, 14:51
المعزوفة العاشرة
حوار بين المتنبي والسياب
الحجم
1,842 KB
تحميل (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)
LiOnHeArT.3LA2
22/05/2008, 14:52
المعزوفة الحادية عشر
ابراهيم
الحجم
1,569 KB
تحميل (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)
LiOnHeArT.3LA2
22/05/2008, 14:53
المعزوفة الثانية عشر
لوحة_2
الحجم
2,403KB
تحميل (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)
LiOnHeArT.3LA2
22/05/2008, 14:55
المعزوفة الثالثة عشر
من القلب
الحجم
1,636 KB
تحميل (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)
LiOnHeArT.3LA2
22/05/2008, 16:02
المعزوفة الرابعة عشر
من الذاكرة
الحجم
1,487 KB
تحميل (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)
LiOnHeArT.3LA2
22/05/2008, 16:06
المعزوفة الرابعة عشر
من آشور الى اشبيلية
الحجم
1,299 KB
تحميل (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// )
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
المعزوفة الخامسة عشر
نسمات عذبة
الحجم
897 KB
تحميل (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)
LiOnHeArT.3LA2
22/05/2008, 16:09
المعزوفة السادسة عشر
قصة حب شرقية
الحجم
1,307 KB
تحميل (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
المعزوفة السابعة عشر
قصة كردية
الحجم
1,451 KB
تحميل (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)
LiOnHeArT.3LA2
22/05/2008, 16:12
المعزوفة الثامنة عشر
رقصة
الحجم
1,258 KB
تحميل (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
المعزوفة التاسعة عشر
رقصة الفرس
الحجم
1,882 KB
تحميل (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)
LiOnHeArT.3LA2
23/05/2008, 22:06
المعزوفة الثامنة عشر
صلاة بابلية
الحجم
1,403 KB
تحميل (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
المعزوفة التاسعة عشر
سليمة مراد
الحجم
1,999KB
تحميل (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)
LiOnHeArT.3LA2
23/05/2008, 22:08
قبل ما كمل .......... تنويه هدول اللي فوق
المعزوفة العشرين
والواحد وعشرين
وسوري عالخربطة :)
LiOnHeArT.3LA2
23/05/2008, 22:10
المعزوفة الثانية والعشرين
سكون الليل في بغداد
الحجم
1,451KB
تحميل (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
المعزوفة الثالثة والعشرين
اغنية عراقية
الحجم
1,870KB
تحميل (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)
LiOnHeArT.3LA2
23/05/2008, 22:13
المعزوفة الرابعة والعشرين
والاخيرة
وجد
الحجم
2,534KB
تحميل (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)
وهيك بيكونو خلصو .. بتمنى ازا في شي ناقص
او في شي وحدة قولولنا :ss:
هلأ رح نزل كم صورة لنصير
LiOnHeArT.3LA2
23/05/2008, 22:19
عيون لموسيقى الصالة العربية
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////
أسسها الفنان نصير شمة في القاهرة عام 1999، على أساس نظام الورشة الذي يؤسس للعازف قيمة عالية في الحقل الموسيقي وفي علاقته مع أداته الموسيقية، ومع استخدامنا لللآلات الموسيقية التي عٌرف بها التخت العربي، اضفنا الآت أخرى استحدثت على التخت بصورته التقليدية. وكما عرفنا أن التخت هو شكل لفرقة تضم خمسة عازفين أو اقل أو أكثر حتى سبعة أفراد، ويذكر ان هذا الشكل أخذ تميزه في العصر العباسي، وبالتحديد بعهد "هارون الرشيد" وفي كل المراحل الزمنية التي تلت ذلك. وكان التخت حاضرا ويتغير مع تغيير شكل الموسيقى والحالة الثقافية العامة.
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// وعلى نفس النظام، بدأت العمل شبه اليومي ولساعات طويلة مع مجموع "عيون"، التي أردناها منافذ على سحرالشرق وعيون تلتقط الجميل من الموسيقى الكلاسيكية العربية، ليس بغرض اعادة تقديمها بل لتبدأ من حيث توقفت اكثر التجارب غزارة في موسيقانا العربية. وعلى هذا الاساس قدمنا عروضا مستحدثة ضمن الموسيقى العربية الكلاسيكية، وأعني بذلك شكل وقيمة الموسيقى الكلاسيكية وان كتبت حاضراَ.
يعتمد التخت على مهارة عازفيه وقدرتهم على جعل الموسيقى تنبض بالحياة والروح لذا تحتاج المجموعة الى جهد طويل ومتواصل حتى تتبلور النتائج المرجوه منها.
قدمت وسجلت مجموعة "عيون" سلسلة من الأعمال بأماكن مختلفة. وجاء عملنا مع ( شهرزاد - كورساكوف ) غاية في الاتقان والروعة، لذا أعطيته وقتا طويلا للدراسة كي انفذ الى روح هذا المؤلف دون أن أتخلى عن بيئتي الوسيقية والروح التي تنطلق بها موسيقانا، وبنفس الوقت دون أن تتضاد معه، بل صار لشهرزاد وجهات نظر مختلفة في الثقافة وفي الأدوات وفي الأزمان والتناول. ومجموعة "عيون" أجادت تقديم تصوراتي ورؤيتي لشهرزاد والتي نأمل أن تفتح لمخيلة جديدة في أي مكان وزمان.
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// وكل ماتقدمه مجموعة "عيون" هو تأليف جديد خاص لهذه المجموعة، وهي محاولة بنفس الوقت لايجاد صيغ وقوالب موسيقية مستحدثة لغرض تعزيز الموسيقى الالية بدءا من مجتمعاتنا ووصولا الى افاق أوسع. لذلك لم تتوقف المجموعة على شكل أو اطار موسيقي معروف من قبل، بل تعمقت فيما يشكل همّا لراهن الموسيقى العربية. فجاءت متكاتفة مع التجارب الموسيقية لزملاء اخرين يسعون لنفس الهدف.
قدمت مجموعة "عيون" عرضا لافتتاح مهرجان حلق الوادي بتونس، فكان هناك خمسة أصوات غربية قدموا نصوصا لخمسة شعراء عرب. وكل ماقٌدم كان جديدا ومستحدثا ومحاولة لتقديم البديل العملي الذي نتحدث عنه تنظيرا. وقدمت الفرقة ايضا تجارب أخرى ضمن مهرجان الموسيقى العربية بالقاهرة.
وليس من الصعب على الملتقي أن يكتشف أن لهذه المجموعة لهجة موسيقية جديدة موزعة بين مهارات العازفين والأفكار المطروحة في المؤلفات وشكل الموسيقى.
افراد المجموعة:
صابر عبد الستارقانون
الغندور حسينكمان
سعيد كمالكمان
عمرو مصطفىرق
هاني البدريناي
نهاد السيدعود
صلاح رجبكونتر باص
عماد الدين عبد المنعم تشيللو
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////
شاركت مجموعة "عيون" في : مهرجان الموسيقى العربية 1999 بالقاهرة
مهرجان حلق الوادي 1999 بتونس
عدة عروض على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية
تسجيل موسيقى الأدعية الدينية في شهر رمضان لأذاعة "صوت العرب" عام 1999
افتتاح ( ليالي رمضان ) في " بيت الهراوي" 1999 بالقاهرة
موسيقى " شهرزاد " مع فرقة الرقص المسرحي الحديث 2000
عرض بعنوان فك الفوارق يونيو ميشا فان هوغ في رافيينا - ايطاليا
LiOnHeArT.3LA2
23/05/2008, 22:27
عيون لموسيقى الصالة العربية
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////
أسسها الفنان نصير شمة في القاهرة عام 1999، على أساس نظام الورشة الذي يؤسس للعازف قيمة عالية في الحقل الموسيقي وفي علاقته مع أداته الموسيقية، ومع استخدامنا لللآلات الموسيقية التي عٌرف بها التخت العربي، اضفنا الآت أخرى استحدثت على التخت بصورته التقليدية. وكما عرفنا أن التخت هو شكل لفرقة تضم خمسة عازفين أو اقل أو أكثر حتى سبعة أفراد، ويذكر ان هذا الشكل أخذ تميزه في العصر العباسي، وبالتحديد بعهد "هارون الرشيد" وفي كل المراحل الزمنية التي تلت ذلك. وكان التخت حاضرا ويتغير مع تغيير شكل الموسيقى والحالة الثقافية العامة.
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// وعلى نفس النظام، بدأت العمل شبه اليومي ولساعات طويلة مع مجموع "عيون"، التي أردناها منافذ على سحرالشرق وعيون تلتقط الجميل من الموسيقى الكلاسيكية العربية، ليس بغرض اعادة تقديمها بل لتبدأ من حيث توقفت اكثر التجارب غزارة في موسيقانا العربية. وعلى هذا الاساس قدمنا عروضا مستحدثة ضمن الموسيقى العربية الكلاسيكية، وأعني بذلك شكل وقيمة الموسيقى الكلاسيكية وان كتبت حاضراَ.
يعتمد التخت على مهارة عازفيه وقدرتهم على جعل الموسيقى تنبض بالحياة والروح لذا تحتاج المجموعة الى جهد طويل ومتواصل حتى تتبلور النتائج المرجوه منها.
قدمت وسجلت مجموعة "عيون" سلسلة من الأعمال بأماكن مختلفة. وجاء عملنا مع ( شهرزاد - كورساكوف ) غاية في الاتقان والروعة، لذا أعطيته وقتا طويلا للدراسة كي انفذ الى روح هذا المؤلف دون أن أتخلى عن بيئتي الوسيقية والروح التي تنطلق بها موسيقانا، وبنفس الوقت دون أن تتضاد معه، بل صار لشهرزاد وجهات نظر مختلفة في الثقافة وفي الأدوات وفي الأزمان والتناول. ومجموعة "عيون" أجادت تقديم تصوراتي ورؤيتي لشهرزاد والتي نأمل أن تفتح لمخيلة جديدة في أي مكان وزمان.
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// وكل ماتقدمه مجموعة "عيون" هو تأليف جديد خاص لهذه المجموعة، وهي محاولة بنفس الوقت لايجاد صيغ وقوالب موسيقية مستحدثة لغرض تعزيز الموسيقى الالية بدءا من مجتمعاتنا ووصولا الى افاق أوسع. لذلك لم تتوقف المجموعة على شكل أو اطار موسيقي معروف من قبل، بل تعمقت فيما يشكل همّا لراهن الموسيقى العربية. فجاءت متكاتفة مع التجارب الموسيقية لزملاء اخرين يسعون لنفس الهدف.
قدمت مجموعة "عيون" عرضا لافتتاح مهرجان حلق الوادي بتونس، فكان هناك خمسة أصوات غربية قدموا نصوصا لخمسة شعراء عرب. وكل ماقٌدم كان جديدا ومستحدثا ومحاولة لتقديم البديل العملي الذي نتحدث عنه تنظيرا. وقدمت الفرقة ايضا تجارب أخرى ضمن مهرجان الموسيقى العربية بالقاهرة.
وليس من الصعب على الملتقي أن يكتشف أن لهذه المجموعة لهجة موسيقية جديدة موزعة بين مهارات العازفين والأفكار المطروحة في المؤلفات وشكل الموسيقى.
افراد المجموعة:
صابر عبد الستارقانون
الغندور حسينكمان
سعيد كمالكمان
عمرو مصطفىرق
هاني البدريناي
نهاد السيدعود
صلاح رجبكونتر باص
عماد الدين عبد المنعم تشيللو
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////
شاركت مجموعة "عيون" في : مهرجان الموسيقى العربية 1999 بالقاهرة
مهرجان حلق الوادي 1999 بتونس
عدة عروض على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية
تسجيل موسيقى الأدعية الدينية في شهر رمضان لأذاعة "صوت العرب" عام 1999
افتتاح ( ليالي رمضان ) في " بيت الهراوي" 1999 بالقاهرة
موسيقى " شهرزاد " مع فرقة الرقص المسرحي الحديث 2000
عرض بعنوان فك الفوارق يونيو ميشا فان هوغ في رافيينا - ايطاليا
LiOnHeArT.3LA2
23/05/2008, 22:27
عيون لموسيقى الصالة العربية
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////
أسسها الفنان نصير شمة في القاهرة عام 1999، على أساس نظام الورشة الذي يؤسس للعازف قيمة عالية في الحقل الموسيقي وفي علاقته مع أداته الموسيقية، ومع استخدامنا لللآلات الموسيقية التي عٌرف بها التخت العربي، اضفنا الآت أخرى استحدثت على التخت بصورته التقليدية. وكما عرفنا أن التخت هو شكل لفرقة تضم خمسة عازفين أو اقل أو أكثر حتى سبعة أفراد، ويذكر ان هذا الشكل أخذ تميزه في العصر العباسي، وبالتحديد بعهد "هارون الرشيد" وفي كل المراحل الزمنية التي تلت ذلك. وكان التخت حاضرا ويتغير مع تغيير شكل الموسيقى والحالة الثقافية العامة.
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// وعلى نفس النظام، بدأت العمل شبه اليومي ولساعات طويلة مع مجموع "عيون"، التي أردناها منافذ على سحرالشرق وعيون تلتقط الجميل من الموسيقى الكلاسيكية العربية، ليس بغرض اعادة تقديمها بل لتبدأ من حيث توقفت اكثر التجارب غزارة في موسيقانا العربية. وعلى هذا الاساس قدمنا عروضا مستحدثة ضمن الموسيقى العربية الكلاسيكية، وأعني بذلك شكل وقيمة الموسيقى الكلاسيكية وان كتبت حاضراَ.
يعتمد التخت على مهارة عازفيه وقدرتهم على جعل الموسيقى تنبض بالحياة والروح لذا تحتاج المجموعة الى جهد طويل ومتواصل حتى تتبلور النتائج المرجوه منها.
قدمت وسجلت مجموعة "عيون" سلسلة من الأعمال بأماكن مختلفة. وجاء عملنا مع ( شهرزاد - كورساكوف ) غاية في الاتقان والروعة، لذا أعطيته وقتا طويلا للدراسة كي انفذ الى روح هذا المؤلف دون أن أتخلى عن بيئتي الوسيقية والروح التي تنطلق بها موسيقانا، وبنفس الوقت دون أن تتضاد معه، بل صار لشهرزاد وجهات نظر مختلفة في الثقافة وفي الأدوات وفي الأزمان والتناول. ومجموعة "عيون" أجادت تقديم تصوراتي ورؤيتي لشهرزاد والتي نأمل أن تفتح لمخيلة جديدة في أي مكان وزمان.
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// وكل ماتقدمه مجموعة "عيون" هو تأليف جديد خاص لهذه المجموعة، وهي محاولة بنفس الوقت لايجاد صيغ وقوالب موسيقية مستحدثة لغرض تعزيز الموسيقى الالية بدءا من مجتمعاتنا ووصولا الى افاق أوسع. لذلك لم تتوقف المجموعة على شكل أو اطار موسيقي معروف من قبل، بل تعمقت فيما يشكل همّا لراهن الموسيقى العربية. فجاءت متكاتفة مع التجارب الموسيقية لزملاء اخرين يسعون لنفس الهدف.
قدمت مجموعة "عيون" عرضا لافتتاح مهرجان حلق الوادي بتونس، فكان هناك خمسة أصوات غربية قدموا نصوصا لخمسة شعراء عرب. وكل ماقٌدم كان جديدا ومستحدثا ومحاولة لتقديم البديل العملي الذي نتحدث عنه تنظيرا. وقدمت الفرقة ايضا تجارب أخرى ضمن مهرجان الموسيقى العربية بالقاهرة.
وليس من الصعب على الملتقي أن يكتشف أن لهذه المجموعة لهجة موسيقية جديدة موزعة بين مهارات العازفين والأفكار المطروحة في المؤلفات وشكل الموسيقى.
افراد المجموعة:
صابر عبد الستارقانون
الغندور حسينكمان
سعيد كمالكمان
عمرو مصطفىرق
هاني البدريناي
نهاد السيدعود
صلاح رجبكونتر باص
عماد الدين عبد المنعم تشيللو
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////
شاركت مجموعة "عيون" في : مهرجان الموسيقى العربية 1999 بالقاهرة
مهرجان حلق الوادي 1999 بتونس
عدة عروض على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية
تسجيل موسيقى الأدعية الدينية في شهر رمضان لأذاعة "صوت العرب" عام 1999
افتتاح ( ليالي رمضان ) في " بيت الهراوي" 1999 بالقاهرة
موسيقى " شهرزاد " مع فرقة الرقص المسرحي الحديث 2000
عرض بعنوان فك الفوارق يونيو ميشا فان هوغ في رافيينا - ايطاليا
phoenixbird
23/05/2008, 22:32
لطيفة رح نحكي عنها بعد نصير شما حدا حابب يستلم ؟
LiOnHeArT.3LA2
23/05/2008, 22:38
انا رح استلم .. ورح بلش
..
LiOnHeArT.3LA2
23/05/2008, 22:38
الاسم: لطيفة بنت عليّه العرفاوي.
مكان وتاريخ الميلاد: تونس حي منوبة منطقة (سيدي عمر) - 14 شباط فبراير
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////
الجنسية: عربية تونسية.
ولدت لطيفة بين بساتين الياسمين والمشموم التونسي، في بيت مثل كل البيوت التونسية أبيض اللون، فاختزنت هدا اللون ونشرته، فهي محبة للوضوح وكارهة للأقنعة، تعشق تراب الوطن الممزوج بالمطر، حين تسمع صوتها تشعر بحنين لزمن جميل مضى، وترى في صوتها قوة وسط انكسارات الحاضر، وتجد به أملا لتحيا في غد أجمل.
منذ بداية مشوارها الفني لم تتعامل إلا مع الكبار الذين وثقوا بمدى موهبتها ومدى التزامها الإنساني والفني، واستمرت على هذا النهج حيث لا تقدم عملاً إلا ويكون بتوقيع واحد من أكبر الأسماء في الوطن العربي والعالم، ومن الشعراء الكبار الذين تعاملت معهم مع حفظ الألقاب: عبد الوهاب محمد، نزار قباني، ومن الملحنين عمار بليغ حمدي، عمار الشريعي، صلاح الشرنوبي، كاظم الساهر وحالياً تحضر لعمل هام من ألحان زياد الرحباني.
في رصيدها عشرات الألبومات الغنائية، تضم مختلف الألوان الغنائية واللهجات العربية، وكانت من أوائل الفنانين العرب الذين صوروا أغنياتهم على طريقة السينما كليب وأيضاً بكاميرا الكبير عاطف سالم.
LiOnHeArT.3LA2
23/05/2008, 22:39
التجربة السينمائية
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// jpg
لطيفة والمخرج العالمي يوسف شاهين
للطيفة تجربة سينمائية واحدة مع المخرج المصري العالمي يوسف شاهين
الذي أخرج للطيفة فيلم سكوت ح نصور عام 2001م بإنتاج مصري وفرنسي مشترك
، شاركها البطولة الفنان الكبير أحمد بدير،
الفنانة القديرة ماجدة الخطيب وعدد من الوجوه الجديدة أمثال مصطفى شعبان
، أحمد وفيق وغيرهم. وقد عرض الفيلم بالدول العربية والأوروبية
بالإضافة لمشاركته بمهرجان فينيسيا ومهرجان مراكش السينمائي،
ويعرض بشكل مكثف عبر الفضائيات العربية.
LiOnHeArT.3LA2
23/05/2008, 22:41
لطيفة والمسرح
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////
عروض مسرحية "حكم الرعيان"
توجت لطيفة تعاملها مع الكبار
عندما اختارها أحد أهم أعمدة المسرح
بلبنان والوطن العربي
الفنان الكبير منصور الرحباني لتكون بطلة مسرحيته الجديدة حكم الرعيان
أمام نخبة من الفنانين اللبنانيين،
لتغني فيها لطيفة باللهجة اللبنانية لأول مرة،
وعرضت المسرحية بمهرجانات بيت الدين وبمدينة بيروت،
وقامت بجولة عربية شملت قطر وسوريا.
phoenixbird
24/05/2008, 13:20
كمل علاء
وأنا كمان عم تاااااااابع بشغف كبير
كل الي حاطينه أكتر بكتير من كلمة روووووووعه
و رح شاركم بإشيا من عندي
بس لمن خلص امتحاناتي
إدعولي
وربي يكون معكم
سلام
وين يلي بدو يكمّل !؟:jakoush:
asdfghjkl
04/07/2008, 01:36
وينكون شباب ليش ما عم تكملو والله هلمرة عم تشتغل صح يعني بلشت مع كاظم ونزار (مع تحفظي عن التنين)ودخلت السينما مع شاهين والمسرح مع منصور وختمتا مع زياد ولك اخ عزياد وعلى معلومات مش اكيدةةةةةةةةة
الموضوع كلو جنان موفقون
LiOnHeArT.3LA2
04/07/2008, 13:28
عفوا كتييييييييييييير كتييييييييييييييييير كتييييييييييير
اول شي من طارق .. لاني خربتلو موضوعو تاني شي من الشباب االلي كانو عم يتابعونا
بس انو كان في امتحانات وهلأ خلصت وراجعلكون
LiOnHeArT.3LA2
04/07/2008, 13:33
لطيفة العالمية
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////
قدمت لطيفة تجربة الأغنية الفرنسية مع شركة يونيفرسال العالمية التي طرحت بالأسواق الفرنسية ألبوماً غنائياً يحتوي على أغنيات لطيفة بالفرنسية والعربية، وحقق الألبوم نجاحات كبيرة بأوروبا والعالم، وتم اختيار أغنية إنشالله كأغنية الأسبوع بالتلفزيون الفرنسي TV5 وtfi، وحلت بالمرتبة الخامسة بين أفضل خمس أغنيات عالمية حسب إستفتاء مجلة ELLE الشهيرة.
وللطيفة تجربة واحدة مع الأغنية الإنجليزية حيث قامت بتسجيل أغنية TAKE ME I AM YOURS مع الفريق الانجليزي الشهير سكويز، وقد حققت الأغنية نجاحاً كبيراً بأميركا، كما أبرمت لطيفة مؤخراً عقداً مع شركة وارنر العالمية يقضي بتوزيع أعمالها بالدول الأوروبية والأميركية، وكان باكورة هذه الأعمال أغنية خلووني من الفلوكلور الجزائري والتي طرحت بالأسواق العالمية ضمن ألبوم يحتوي على best of لأفضل أغنيات لطيفة.
LiOnHeArT.3LA2
04/07/2008, 13:38
لطيفة والجوائز
حازت لطيفة على عدة جوائز عربية وعالمية هامة، وكانت سعادتها بالغة عندما منحها فخامة الرئيس التونسي زين العابدين بن علي وسام الاستحقاق الثقافي تقديراً لجهودها بتقديم صورة مشرفة عن الفنان التونسي وتقديراً لاعتزازها ببلدها تونس
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////
حازت لطيفة في عام 2004م على جائزة WORLD MUSIC AWARD من لاس فيغاس عن نجاحات أغنيتها ماتروحش بعيد، وأكدت لطيفة أن سعادتها بهذه الجائزة تكمن فقط لأنها ستتسلمها من أميركا، فسافرت إلى أميركا لتقول أمام الآلاف من حضور الحفل وبلايين المشاهدين عبر 500 قناة فضائية أمريكية وعالمية على الهواء أن سعادتها بهذه الجائزة لن تكتمل إلا بتحرير فلسطين والعراق، وكان لهذه الكلمة وقعها الطيب على الحضور الذي صفق لها طويلاً بإشارة واضحة إلى أن الشعب الأميركي ليس كله مع الحرب على العراق وفلسطين، وأشادت بهذه الكلمة كبار الشخصيات العالمية التي حضرت تكريم لطيفة بهذا الإحتفال العالمي.
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////
LiOnHeArT.3LA2
04/07/2008, 13:54
مواقف .. تسجّل للطيفة
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////
أسست لطيفة عام 2005 مؤسسة لطيفة الخيرية لتكون أول مؤسسة خيرية لفنانة عربية، تخصص لدعم أعمال الخير بالوطن العربي والعالم. وقررت لطيفة تخصيص جزء من ريع كل حفلاتها وأعمالها الغنائية والمسرحية وظهورها عبر القنوات التلفزيونية والإذاعية لصالح هذه المؤسسة، التي سينظم إليها كأعضاء بالمؤسسة نخبة من كبار الأسماء والشخصيات العربية والعالمية يعلن عنها قريباً. تنظم المؤسسة قوافل فنية خيرية تضم كبار الفنانين، لتجوب أغلب المدن والأقاليم بالوطن العربي دعماً لمشاريع وأهداف مؤسسة لطيفة الخيرية والتي سيعلن عن نشاطاتها قريباً.
تسجيل متاااااااااابعة و بشغف شديد :lol:
فاليوم 11
06/07/2008, 18:13
الحقيقه كل شئ موجود بهذا الموضوع البديع اكثر من اكثر من رائع وياريت بدي جميع اعمال الموسيقار طاهر مامللي --اكون غايه بالسعاده واكيد هذا شئ ليس صعباً على الاساتذه الموجيدين هنا شكرا جزيلا --غسان البغدادي :ss::ss::ss:
phoenixbird
20/07/2008, 21:04
عذرا على التاخير
فرقة دام موضوعنا بعد بكرا
اذا ما نقطعت الكهربا
astourias
27/07/2008, 15:07
مكادي فنانة كتير راقية و بتمثل حركة شبابيةو بتعكس واقع ايامنا
phoenixbird
01/08/2008, 20:33
الاسبوع الحالي رح نحكي عن تجارب موسيقية بفلسطين وهني
تيريز سلمان
فرقة دام
فرقة ولعت
phoenixbird
01/08/2008, 20:39
بنبدا مع فرقة ولعت
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////
phoenixbird
01/08/2008, 20:42
فرقة ولعت، التي تأسست في عكا القديمة عام 2002، هي عبارة عن لقاء مجموعة مبدعين كلٍ في مجاله. وتؤدّي الفرقة أغاني خاصة بها كلمةً ولحناً، للفرقة طابعها الخاص في تناول جميع المواضيع التي يعيشها مجتمعنا هنا بشكل خاص وانعكاسه على ما يحدث في العالم عامة. فطابع أغانيها هو اجتماعي ساخر، ناقد، هادف وملتزم.
تتكوّن الفرقة من: خير فودي- كاتب كلمات الأغاني، ملحن وعازف طبله، وليد كيال- عازف عود. وفيد منصور- عازف جيتار باص، ماهر خوري- ملحن وعازف جيتار كلاسيكي، مراد خوري- عازف كمان، محمد قنديل- ضابط إيقاع، دف.
phoenixbird
01/08/2008, 20:48
*المستوى المتقدم لكلمات الألبوم الغنائي للفرقة الشابة القادمة من عكا، وما تحمله من وعي وطني واجتماعي وعاطفي يدفع السامع إلى إرهاف السمع للأغاني، وتأمل دلالاتها الإنسانية.
تحمل مضامين أغاني ألبوم "لو شربوا البحر" لفرقة ولعت العكاوية مواضيع تهم الشارع العربي داخل فلسطين المحتلة عام 1948 من خلال هموم أهالي عكا التي ينتمي إليها أعضاء الفرقة السبعة، وهي مواضيع ليست بعيدة عن هموم الفلسطينيين أينما كانوا. في الوقت نفسه فإن مضامين كلمات فرقة "ولعت" المحلية تشكل مواضيع إنسانية تهم البشر، الذين يعانون خصوصا من التهجير والتهميش والبحث عن الخلاص والحقوق والرفاهية واجتماع الشمل، أما النقد الموجه للظلم والشر فهو لا يخص فئة قومية معينة بل ينطبق على الكثيرين، في حين جاء تأمل المغنين في "لو شربوا البحر" تأملا إنسانيا، وهو تأمل يحمل في طياته الأمل بغد مشرق.
لذلك يمكن قراءة الفرقة وألبومها الأول من باب كونها فرقة الموقف الوطني والقومي والإنساني، وهي فرقة يبدو أنها أخذت على عاتقها توصيل رسالة المهمشين والمنتظرين الخلاص، أولئك الصامدون أمام أمواج البحر المتلاطم الباحثين عن العدل الاجتماعي والإنساني.
أما اللحن، فهو إنما جاء ليخدم الكلمات من أجل توصيلها عبر قالب لحني موسيقي جذاب. وهو لحن في مجمله واضح، وبالنسبة لفرقة شابة يبدو اللحن مقبولا، وهو يحمل بذور التطور إن اجتهد فيه القائمون عليه.
وقد جاء اللحن متشابها في أغلب الأغاني، لكن ذلك لم يمنع من وجود ثلاثة ألحان اجتهد ملحنوها في إكسابها العمق المطلوب الذي ينسجم مع علو كلماتها، وهي ألحان: "لو شربوا البحر، شو هاالقصة، أيوب"
إن تقدم الكلمات على معظم الألحان لا يعيب الفرقة الشابة، بل إن ذلك يثير الاحترام تجاهها، كونها فرقة جادة منتمية لقضايا محيطها وللقضايا الإنسانية.
فهي كلمات شعرية عذبة ومعبرة عن موقف نبيل، جاءت بلهجة عكاوية أصيلة، اكتست بثوب السلاسة والتقسيم، بل إنني زعيم بأن الكلمات المغناة من هذا الشعر الغنائي قد قادت اللحن والتوزيع الموسيقي، وذلك لأنها تحمل في داخلها لحنها الخاص والسهل. وإننا نعول على فرقة "ولعت" أن يعطوا اللحن فرصته عن طريق التفكير والتأمل والتجريب من أجل النهوض والارتقاء بالكلمات لحنيا، حيث من المهم ألا تتكرر الألحان أو تتشابه حتى ولو تشابهت المضامين.
**لو شربوا البحر
هي الأغنية الأبرز في الألبوم، والتي أعطته الاسم، من كلمات خير فودي وألحان ماهر خوري:
لو شربوا البحر أو هدوا السور
لو سرقوا الهوا أو خنقوا السور
ما بيعها لعكا بالدنيا كلها
وما ببدل حارتي ولا بقصور
المينا وكل البحرية وشخاطيرها النايمة ع المية
وشباكها الخضرا المطوية صورة راح تبقى بقلبي دهور
لو شمس الصبح وقمر الليل ونهار الغربة وليل الويل
أخذوا روحي على نجم سهيل أنا روحي بزواريبا بخور
لو رمل الشط اللي ما بنعد وصدفاتو المخلوقة ع القد
ومزحات الدهر اللي صاروا جد ركعولي ما بترك هالسور
مضمون الأغنية لا يحتاج الى تفسير، فهو يقدم نفسه معلنا البقاء في عكا، باق بحبه وانتمائه ولهجته، باق رغم سوء الحال، والعكاوي باق رغم الترغيب والترهيب بالرحيل. وقد حمل اللحن نبرة التحدي والقوة والإصرار بشيء من الشجن والحميمية، وقد قاد الكمان والإيقاع لحن الأغنية، حيث منح الكمان في التوزيع العمق في حين كان للإيقاع دوره في إثارة الحيوية.
**كيف شايفلي هاالحالة
الكلمات للشاعر نفسه خير فودي واللحن لماهر خوري، وهي أغنية تتساءل عن الحالة الإنسانية التي يحيها الناس هنا وفي العالم، وفيها تساؤلات وجودية عن دور الإنسان في ظل آمال الإنسان وهمومه، وثمة نداء للإنسان لأخذ الدور والمبادرة وعدم الاستسلام للواقع. وبذلك يتجاوز الشاعر أسئلة الواقع المعاش إلى أسئلة الوجود الإنساني، لذلك اتكأ اللحن على الكلمات أكثر من الموسيقى:
كيف شايفلي هالحالة بتطمن ولا
أنا حاسسها لحالي وبناري بتقلا
كيف عم بطلع نهارك وكيف عم تجري أنهارك
شو المربح شو الخسارة من القصة كلا
يا ما قالوا راح تزبط بسنة الألفين
والإنسانية عم تهبط ومين عارف لوين
يمكن مراكبنا راح تربط وتملي جسرين
أو إنو الدنيا خلقانة لفينا تتسلى
وإذا ما زبطت هالمرة ما بنجدد الخيام
مش عيشة وحياة الله إنو حرام
نرضى بهاالعيشة المرة وبهيك أحكام
ومشاكلنا اللي بالصرة مين راح يحلا
وكان لاستخدام بعض الكلمات مثل ولعت وياما وكيف أضفت نكهة القرب من الكلمات، التي يتساءلها المواطن العادي وليس الشاعر والمغني فقط.
**أيوب
أغنية"أيوب" الساخرة والناقدة للشر بثوب كوميدي، من كلمات وألحان خير فودي، تجلى فيها جمال الصوت والتصرف فيه. في القصيدة نداء إنساني للتوبة عن الشرور قبل فوات الأوان:
توب يا أيوب عن هالدروب
أحسن بالآخر تصفي خلقة كركوب
توب يا أيوب عن هالطريق
أصغر شرارة بتسبب أكبر حريق
توب واسمع ياخي انكتب عليك إتوب
ومن هالمكتوب ما الك مهروب
شوف يا ايوب شو عم بيصير
الأيام بتركض فينا وعمرك قصير
عيش يومك يا أخي من شروقه للغروب
الأيام شموع بتضوي وبتدوب
فليس وراء الإنسان إلا العودة الى عالم القيم حتى يتحقق وجوده كإنسان، أما الاستمرار في الغي فلا يفيد ولا يحقق السعادة، إنها دعوة للخير بأسلوب محبب وساخر.
**هز كتافك
تجمع الأغنية بين الدعوة للتحرر من القيود والماضي حين يثقل على الإنسان والعيش المستقيم والانتماء للأسرة والناس ولقيمة الحرية والتمسك بالأرض والتراب:
هز كتافك واللي ما شافك راح يندم على فاضي سنينو
حرر حالك فك حبالك والماضي عن ظهرك شيلو
عيش نهارك طفي نارك توجه للخالق واشكيلو
بيتك عينو وحطوا ع راسك
هو الأصل وهو أساسك
تذكر ناسك وعيش احساسك
الحر اللي متلك عمرو ما بيهلك
الحرية ماشيا بشرايينو
اصرخ نادي وقول بلادي
أرض جدادي وأرض اولادي
والمرج الهادي يقول ينادي
وحب تراب الوطن واحنا
عجناح الحرية جايينو
**بعدها ستي
أغنية فيها قدر من الحميمية والحنين، فيها شيء من روح الرحابنة واللبنانيين عموما في الكلمات والمشاعر، حيث ليس هناك كبير فرق بين ثقافة الحنين على الشاطئ الشرقي للبحر المتوسط.
إنها أغنية الذين بقوا في فلسطين ولم يهاجروا، لكنهم مكتوون بنار حريق فراق أحبتهم، ويعانون من ثقل الأسئلة وحرارتها المرتفعة عن حرمان أصحاب البيوت من العودة إليها. في الأغنية أمل وإصرار عليه تمثل في عادات الجدة في نشل المي من البير العتيق، في إشارة رمزية لحكايات الجدة التي ترويها للجيل الجديد من ذاكرتها. ومرة أخرى ينهض الغناء بالكلمات خصوصا في مد الحروف ورفع الصوت لأواخر العبارة احتجاجا على القهر:
بعدها ستي بتنشل مي من البير العتيق
لترشرش عتبة هالدار وتملي الأباريق
وجدي ما بين العتبة وما بين الشباك
عم يسحب ع الأرجيلة وينفخ تمباك
يتذكر هالكانو هون واليوم صاروا هناك
ويحكي عن دنيا بأهلا وبتضيق
وكبرنا وكبرت معانا كل الذكريات
ستي والعتبة والبير وجدي والحكايات
وشو صارت تنشف سمانا وزغروا الأرضيات
وأسامينا معلقة تعليق
**طاسة وضايعة
أغنية الوحدة التي بها تصبح بها الجماعة أكثر قوة، حيث أن الفرقة تعني الضياع ومزيد من المآسي، اللحن يطمح للأفضل، إلا أن سيطرة تشابه اللحن والتوزيع يجعلنا نحس أن الأغاني هي أغنية واحدة:
يكفينا مآسي وتذكر يا اللي ناسي
كيف حالك كان مبارح وأنت تدور ع الطاسة
شو عم نعمل ونسوي
إيدي بإيدك هي القوة
تعو نمشي خطوة بخطوة الوحدة شي أساسي
الطاسة لما ضاعت
برخيص الدنيا انباعت
مخاليق الدنيا جاعت
والذهبي قلب نحاسي
**شو هالقصة
مميزة بكلماتها ولحنها، أما الكلمات فتحدثت عن المشاكل اليومية للباقين في البلاد، الذين أصبحوا مهمشين في وطنهم محرومين من خيره ومن الخدمات والرفاهية خصوصا فئة الشباب الذين يعانون من الملل وتشابه الأيام والبحث عن دور لهم، فلا يجدون ما يمضون وقتهم غير الجلوس على المقاهي مما يشكل الخوف على المستقبل. أما اللحن فقد نهض الغناء به من خلال تعدد المستويات الصوتية التي حركت الكلمات وبثت فيها حيوية تجذب السامع، وقد أحسن الملحن الشاب خير فودي في التعامل مع البيت الطويل الذي يحتاج الى طول نفس:
شو هالقصة شو هالحكاية صار بدنا نقضيها تمشاي
من باب البيت على باب المينا من الصبحية للتمساي
ما في نادي ومتل العادي ع القهوة بس التسلاي
خايف من بكرة على اولادي ومن هالأيام اللي جاية
يلا يا بحري على باب الله لم شباكك المدلاي
ارجع اربط لنشك يلا نادي سعدو هات العرباي
ولعت،.. هكذا يقول الأطفال حين يرون حدثا دراميا مثيرا أمامهم، لربما جاء اسم الفرقة العكاوية من كلمة الأطفال الشهيرة: ولعت التي كانوا بها يصورون مبالغين بالوصف، أو هكذا يرى الصغار الأشياء العادية كبيرة.
ولعت وهات طفيها. لكن لسنا أمام مبالغة، بل نحن إزاء واقع إنساني درامي لم تبالغ الفرقة في وصفه ونقده والشكوى منه.
إنه نداء واستغاثة من الجالسين الناطرين جنب سور عكا لعل وعسى.
-أعضاء الفرقة: خير فودي شاعر وملحن وعازف إيقاع، ماهر خوري ملحن وعازف جيتار كلاسيكي، وفيد منصور عازف جيتار باص، مراد خوري عازف كمان، وليد كيال عازف عود، محمد قنديل ضابط إيقاع
phoenixbird
01/08/2008, 20:50
الفرقة الها البومين للاسف ما قدرت امن اول البوم رح حط الثاني وببحبش على الاولاني
phoenixbird
01/08/2008, 20:53
في هالغنيتين
عندي شو ما بدي (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)
عكا على راسي (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)
اسمحولي شباب اهنيكم ولو متاخر شوي على هال الموضوع اللي صدفة انا كنت ببحث عنه. شكرا كتير الموضوع شيق وبتمنى اقدر اشارك فيه بعد ما كمل بحثي.
اخوية نت
بدعم من : في بولتـين الحقوق محفوظة ©2000 - 2015, جيلسوفت إنتربـرايس المحدودة