-
دخول

عرض كامل الموضوع : اسبوع موسيقي


صفحات : 1 [2] 3

was616im
29/04/2008, 09:13
اسف جدا عالتاخير بس كان عندي ظروف ما حسنت اعمل اي شي ... و ما رح احسن بالوقت الحالي
يا ريت طارق لو تسلم الموضوع لحدا تاني ريثما افضى انا شوية بعد شي اسبوع او 10 ايام بسبب الامتحانات و امور اخرى
سامحونا

was616im
29/04/2008, 12:15
بعد البحبشة المطولة لقيت انو في موضوع كبير و كافي و وافي عن جوليا هون باخوية
فـ مشان برأ ذمتي رح حط اللينك هون


////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////


و هيك بيكون خالص وضع جوليا بطرس

طارق سلم حدا تاني الدفة بقى


:D

phoenixbird
29/04/2008, 12:59
شكرا حجي وسيم

phoenixbird
02/05/2008, 19:27
وبنكمل هلا مع الاخوين شحادة


////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

phoenixbird
02/05/2008, 19:27
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

phoenixbird
02/05/2008, 19:28
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

phoenixbird
02/05/2008, 19:32
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

phoenixbird
02/05/2008, 19:37
فلسطينيان يشعلان العاصمة اللبنانية طرباً
فريد الكبير ورامي هو الأخ الأصغر، فنانان شقيقان انحدرا من عائلةٍ ترعرع فيها الفن الطربي الأصيل، وعلى الرغم من الصعوبات العديدة التي تقف في وجه الفلسطينيين فيما يتعلق بالتلحين والغناء فقد تميزا بملامستهما لواقع شعوبنا العربية، وخاصةً الشباب منهم، بأغانيهما وكلماتهما وألحانهما، لكن كان للانتفاضة الفلسطينية دورٌ كبير في إبعادهما عن الموسيقى فاضطرا لإكمال التدريبات في البيت ثم قررا إكمال دراستهما فتوجها إلى لبنان لدراسة الموسيقى في جامعة الكسليك، ثم أكملا الماجستير، أول قرارٍ للعمل في الميدان الفني أسفر عن ولادة الألبوم الأول: "جسرٌ فوق المتوسط" الذي وُزع بشكلٍ عالمي وفي العديد من الدول الأوروبية، ورشح من قبل الـ "بي. بي. سي" للمشاركة في مسابقة World Music وحازا على المرتبة الثانية، وشاركا الأخوين شحادة بعدد من المهرجانات مثل مهرجان: بعلبك، وجبيل في لبنان، ومهرجان في لندن، وإسكوتلندا، وتونس، وأوروبا، وغيرها من المهرجانات العالمية.
رامي شحادة: أنا رامي شحادة، وجاي (جئت) من القدس من فلسطين.
فريد شحادة: أنا فريد شحادة، أنا فلسطيني، وجايي (جئت) من القدس.
رامي شحادة: أنا بغني، وبعزف عالعود.
فريد شحادة: أنا بدق على آلة البزق.
رامي شحادة: أنا وفريد خيّي شكّلنا فرقة.
فريد شحادة: اسمها "الأخوين شحادة".
فريد شحادة: وقت اللي إجا الفنان العالمي ديميس روسوس علبنان كان وقتها ميشيل عامل فرقة أوركسترا كان بحاجة لعازف بزق، سمع أنه فيه فريد شحادة بدق بزق، فريد شحادة بقول له: أوكي، إجيت، سمعني انبسط، رحت سجلت معه باستديو، وعزفت معه بمهرجانات بيبلوس، قال لي: إذا فيك.. إذا بدك تنضم، قلت له: إي، ليش لأ! بحب أنا يعني.. بحبه لديميس يعني فنان كبير عالمي، فقلت: أوكي، اشتغلت معه وعزفت وكان خيّ (أخي) معي كمان يعني يجي يحضر بروفات وهيك كان هو عود وطبلة يعني بيعزف كل شي خيّ (أخي) بس كان يجي يتفرج على الشغل كيف بصير.
رامي شحادة: طرحنا أنا وفريد قلنا ليش طيب ما منسمّع ميشيل شغل من شغلنا يعني نحنا الخاص، لأنه إحنا كنا نلحن وبتعرفي نحط بالجارور (الدرج) إذا بدك نلحن ونشيل على جنب، فكان عندنا أول غنية هي "دراويش" وبالسيدي تبعنا، عرضناه عليها.. عرضناها عليه لهي الغنية، وسمعها وانبسط فيها، كنا مسجلينها مثل دامو Demo يعني بس عرض. السيدي طلع سنة الـ 2004 بالصيف، واسمه: "Bridge Over The Mediator" يعني "جسر فوق المتوسط".
فريد شحادة: تفاجئنا أنا وخيّ (أخي) إنه بقول لنا ميشيل: إنه دقوا له (اتصلوا به) الـ "بي. بي. سي" قال الألبوم تبعنا مرشح لجائزة، أول شي يعني نحن تفاجئنا، إنه يعني من بين كل هالأعمال اللي عم تنزل عالسوق يعني إيش معنى السيدي تبعنا يعني.
رامي شحادة: أخذنا الجائزة الثانية، وكانت كثير كثير مهمة، وصار العالم يسمعوا كثير باسم "الأخوين شحادة".
ميشيل الفتريادس: بالأول كان فيه شوية صعوبة نظراً لـ "لوك" يعني فيه كثير يقولوا لي: شو هيدوله شو طالبان ولاّ إنه ليه عاملين هيك "لوك"، أنا بفضل الصدمة العاطلة بالأول تتحول بعدين إيجابية من العالم ياللي بالأول بتكوني متوقعة شي منهن وبيطلع العكس بعدين وبتكون فيه خيبة أمل.
رامي شحادة: بلشنا هيدا اللوك الجديد اللي يمكن بتسألوا عن اللوك الخارجي تبعنا، مع ميشيل بس بلشنا مع ميشيل، هلأ مرة كنت مرخي ذقني اطلع عليّ ميشيل قال لي: حلوة ذقنك لونها هيك عأحمر بتعطي ليه ما بتجرب تتركها شوي؟
فريد شحادة: ميشيل توجه خيّي عقصة اللحية كان تارك شوي لحيته، أنا بظلني عطول نبّش (أبحث) على شيء جديد، لقيت إنه هي مهضومة وما.. يعني مش مبينة مش عاطية لا شي ديني ولا شي سياسي ولا شي، فقلت غريبة تركتها هلأ ماشي حالها مبسوط فيها يعني.
رامي شحادة: جيليه وطاقية وكتير من لبسي المهم هدوله شغل فلسطيني، يعني كله شغل إيد (يد) تطريز فلاحي.

phoenixbird
02/05/2008, 19:40
فريد الكبير، ورامي هو الأخ الأصغر، فنانان شقيقان انحدرا من عائلة ترعرع فيها الفن الطربي الأصيل، وعلى الرغم من الصعوبات العديدة التي تقف في وجه الفلسطينيين فيما يتعلق بالتلحين و الغناء، فقد تميزا بملامستهما لواقع شعوبنا العربية - وخاصة الشباب منهم - بأغانيهما وكلماتهما وألحانهما، فعزفا الألحان الشرقية البحتة وحاكوا المجتمع بالكلمة الاصيلة فأطربوا بأغنياتهم الجمهور الصغير الذي يتوقع كثيرون ان يتعاطم امام موهبتي فريد ورامي المتوهجة.

موسيقى في الطفولة المبكرة تميزا منذ نعومة أظفارهما موسيقيا حيث بدءا طفلين ما بين 7-8 سنوات في مدرسة الفرير في مدينة القدس الشرقية، وقد تجلت موهبتهما في مشاركتهما بالعديد من المهرجانات المدرسية وغير ذلك من الفعاليات الفنية، لكن كان للانتفاضة دور كبير في إبعادهما عن الموسيقى فاضطرا لإكمال التدريبات في البيت ثم قررا إكمال دراساتهما فتوجها إلى لبنان لدراسة الموسيقى في جامعة الكاسليك، ثم أكملا الماستر. عندها اتخذا أول قرار للعمل في الميدان الفني؛ ألا و هو تحضير الألبوم الأول ( جسر فوق المتوسط) الذي وُزع بشكل عالمي وفي العديد من الدول الأوروبية ومع أن اللغة المغناة هي العربية فقط، فقد رشُح الألبوم من قبل الBBC للمشاركة في مسابقة world music وحاز على المرتبة الثانية، كما شاركا بعدد من المهرجانات مثل مهرجان بعلبك وجبيل في لبنان، ومهرجان في لندن و اسكتلندا و تونس و أوروبا و غيرها من المهرجانات العالمية. أما التحديات التي واجهتهما فقد كانت كثيرة، فلم يجدا أي دعم إلا من والديهما ومشجعي الموسيقى فقط، خاصة و أن الأخوين شحادة قد تغربا أكثر من عشر سنوات بعيداً عن وطنهم، لكن رغبتهما في اكتساب الخبرة و الشهرة كانت أقوى، هذا ما أكده رامي : " إن لبنان و مصر هما منبع الفنانين، أما وسائل الإعلام فقد لعبت دوراً كبيراً في مواكبة خطواتنا الفنية التي سرعان ما انتقلت بنا إلى عالم الشهرة.


فقد عملنا مع يبوس و مع المسرح الوطني والقصبة في فلسطين لكن لم نكن مشهورين إلا على الصعيد المحلى لمحدودية الإمكانيات". الأخوان اليوم يصعب عليهما العمل في فلسطين لأن الفرقة الموسيقية التي تعمل معهما في لبنان يصعب تواجدها هنا " لكن نأمل أن تتحسن الأوضاع عندها لن نتوان لحظة عن الحضور هنا" يقول الأخوان.


////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////


اتخذ الأخوان شحادة من الموسيقى أساساً لتوظيف موهبتهما الفنية، و التي أخذت من اهتمامهما قدرا كبيرا مما جعل حياتهما الشخصية من آخر اهتماماتهما. ومن المفارقات الغريبة عن الأخوين أن فريد كان قد درس المحاسبة و "الطبخ " قبل التوجه إلى لبنان، و لكن عندما تم قبوله مع أخيه في جامعة لبنان تحول الى تخصص الموسيقى!! الالبوم الاول يضم الألبوم المشترك الأول للأخوين شحادة ( جسر فوق المتوسط ) ثماني أغان و معزوفتين من الطرب الشعبي النادر في عصرنا، إذ تم التعاون مع المنتج ميشيل إلفترياديس – وهو منتج لبناني من أصل يوناني- الذي وافق على التعامل مع فريد و رامي بناءً على موهبتهما؛ " إذ لم يكترث بالجانب المادي أو التجاري مثل باقي المنتجين، و هذا يناسبنا" كما يوضح الأخوان. وتعامل الأخوان مع الشاعر إيليا عازر وهو فلسطيني من عكا، لكن ولد في لبنان و بقي فيها؛ و سبب التعامل مع إيليا فقط لأنه يمتلك القدرة على تطوير أفكار الأغاني بأسلوبه الخاص، و الذي يتوافق مع ذوق الأخوين. أما الأغاني فهي بعيدة كل البعد عن السياسة، وتعكس واقع حياة العرب و ثقافتهم وحياتهم اليومية. أما جديد الأخوين هو أنهما شرعا في تحضير الألبوم الجديد، و هو يحمل ألحانهما، بالإضافة إلى إعادة توزيع لأغانٍ قديمة، مع الحرص على عدم تشويه صورتها " بل على العكس يجب أن نضفي عليها بعض اللمسات الحديثة بما يليق و عراقتها".


الملامح الشرقية بمجرد رؤية الأخوين شحادة نرى أن طريقة اختيارهما للملابس متميزة عن بقية الفنانين؛ إذ أن الألوان و التطريز و غيرها من الملامح الشرقية واضحة في طريقة لبسهما، و السبب كما يشرح الأخوان هو أن الموسيقى و المواضيع الاجتماعية المتناولة في الأغاني تحتاج الى ما يجسدها حتى تكتمل الصورة عند الجمهور، كما أن التعامل مع عدد كبير من الجنسيات المختلفة من تركيا و إسبانيا و اليونان يحتّم عليهما التميّز بشرقيتهما.


فريد حريص على الاهتمام "بالسكسوكة" و رامي يعتني باللحية منذ ثلاث سنوات! ويقول رامي على سبيل الطرفة : " هذه حريات شخصية وإن كان الآخرون يرون إن لحيتي تشكل عقبة للتعامل معي فلا داعي لمثل هذه العلاقات حتى وإن كانت شرطا للزواج ". عن الغيرة و الزواج.... يعتبر كل من الأخوين أحدهما مكملاً للآخر، ففريد يعزف على البزق و القانون، و رامي أيضا يتقن العزف عليهما، هذا بالإضافة إلى بقية الآلات الموسيقية الأخرى، " و قد حاول الكثيرون التفريق بيننا لكن محاولاتهم باءت بالفشل." كما يقول رامي.


وما يزال الأخوان عازبين و ذلك بسبب ظروف السفر و التنقل الدائم بين لبنان و فلسطين إذ يصعب الاستقرار خاصة و أن تأثير الجدار لا يقتصر على الشعب الفلسطيني وحده فقط بل على شعوب الجوار أيضاً.ويضيف فريد مازحا:" أكثر شائعة تزعجنا في الوقت الحالي أننا قدمنا إلى فلسطين للزواج و لكن هذا غير صحيح". هذه حكاية فريد ورامي مقدسيا الروح والشكل والأصل بل والرائحة، تغيب العيون عن القدس وبفنهما تعود، تموت الحكاية على باب آذان الكثيرين من النيام في هذا العالم فتحيها أيديهما وهي تدق وبقوة على العود تريد إيقاظ الجميع، إسماع الجميع وإحياء ما تبقى في قلوبنا من قصص رددناها أطفالا، وظننا أنها غابت ولكن يبدو أنها لا تغيب ولن تغيب.

phoenixbird
02/05/2008, 19:41
هالفرقة حسيت انو عملت خط بيجنن
الون البوم واحد مرشح للميوزيك اورلد


////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

marioma alghzayala
02/05/2008, 19:53
ثانكيووووووووو...ناطرين كمان..:D

phoenixbird
02/05/2008, 20:17
حلولنا المرفقات اللي التعن نفسي وما اشتغلت بالاول

phoenixbird
02/05/2008, 20:39
كيف الحال.

////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)
نيال قلبو
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

phoenixbird
02/05/2008, 20:53
سيجارة
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

سهرة
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

phoenixbird
02/05/2008, 21:02
ستي

////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

دراويش
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

phoenixbird
02/05/2008, 21:09
حصرة

////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

بحار
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

phoenixbird
02/05/2008, 21:33
النشال

////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

عرقلت السير
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)


وهيك بنكون خلصنا من الاخوين شحادة
علما ما سبق نزلون موضوع هون


بكرا رح نحكي عن الفرسان الاربعة وطلب من سامر او مرام انو ظبطولنا الروابط اذا ممكن

وميرسي

phoenixbird
03/05/2008, 11:55
وهلا بنحكي عن فرقة اسما الفرسان الاربعة

phoenixbird
03/05/2008, 12:01
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

phoenixbird
03/05/2008, 12:05
طرق غدي الرحباني باب الأغنية السياسية بقالب ساخر ..!
وألّف أغنياته ولحنّها واختار 4 من المشاركين في أعمال الرحابنة لأداء أغنياته وسماهم فرقة (( الفرسان الأربعة ))

والفرسان الأربعة هم :

1/ سيمون عبيد من الأشرفية، بدأ العمل الفني عام 1980 مع الأخوين رحباني. شارك في: "المؤامرة مستمرة"، "الربيع السابع"، "صيف 840"، "حكم الرعيان"، بالإضافة إلى الدوبلاج ومع كركلا في 4 اعمال.
2/ جيلبير الجلخ من بكفيا، خرّيج "أستوديو الفن 96" عن فئة الأغنية الطربية اللبنانية، عمل مع الرحابنة من "آخر أيام سقراط" إلى "زنوبيا".
3/ ايلي خياط من الصيفي، مختار محلة الصيفي، بدأ عام 1991 في كورال السيدة فيروز ثم قاده عام 1995 حتى 2003 حين بدأ مع الأستاذ منصور الرحباني في "ملوك الطوائف" من خلال الصوت وشارك في "آخر يوم" مع أسامة الرحباني، وفي "جبران والنبي" غنى دور "جبران" و"حكم الرعيان" و"زنوبيا".
4/ نادر خوري من الصفرا - فتوح كسروان، بدأ بأغنية "لا تخافوا يا زغار" عام 1984. دراسات موسيقية في جامعة الروح القدس - الكسليك.
بدأ مع الأستاذ منصور الرحباني عام 1993 في "الوصية" ومع الأستاذ روميو لحود في "ليالي زمان" عام 1995 و"آخر أيام سقراط" عام 1998 ثم "الممر إلى آسيا"، "المتنبي"، "ملوك الطوائف"، "10452" واستعراض "للعلى للعلم" مع فرقة هماسكايين الأرمنية.

phoenixbird
03/05/2008, 12:06
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

phoenixbird
03/05/2008, 12:08
[[ شرشحتوا البلد ]]

البداية كانت مع (( شرشحتوا البلد )) ..!
وعملت كــ فيديو كليب فكاهي ساخر تبثه شاشات التلفزة ينتقد المناظرات بين السياسيين اللبنانيين ..!
(شرشحتو البلد) وهو (تحية إلى النواب في زمن الانتخاب) كما يقول غدي الرحباني كاتب الكلمات وملحنها بصوته في بداية العرض.
ويقول غدي الرحباني: (المناظرات التلفزيونية بين المتنافسين جعلتني أشعر بالقرف. كل مرشح يؤكد أنه الأفضل ويهمل كل ما يتعلق بالشعب اللبناني).
ولم ينسِ أن ينتقد في الأغنية الدعايات وصور المرشحين المنتشرة ..!

أخرج الفيديو كليب طوني قهوجي
صور الفيديو كليب بالأبيض والأسود ويشارك فيه أربعة مطربين يتوالون على خشبة مسرح تجسد مقهى لبنانياً يتحلق حول طاولتهم رجال باللباس العربي يدخنون النرجيلة.



تقول كلمات هذه الأغنية :
شرشحتو البلد أكتر ما شرشحتوه
علَّقتو الصُّور والبلد علَّقتوه
ما عاد في حيطان تكفِّي
لزَّقتو الصُّور ع الحفِّي
وكيف بدَّا السوكلين تعزِّل
وتنضِّف هـ اللي عملتوه
فقَّرتوه، جوَّعتوه،
شو في بجيابي سحبتوه،
زفَّتوه، محدلتوه،
بلدي الأخضر سوَّدتوه،
ما عاد في شي عنا قايم
حتى اللي بفكرِك بيقوم
إنتو رجعتو نيَّمتوه،
... افتكرنا بلدنا تحرَّر
إنتو رجعتو احْتليتوه.
شي على العمود معلَّق،
شي على البلكون
بشريط الكهربا معنزق،
فوق الكراكون،
شي مهندس، شي أستاز،
شي مبروز بلوح قزاز،
في مرشح بالصورا مصور،
لابس الكلسون
تاري بايع صيغة مرتو
بايع كل شي فوقو وتحتو،
بنطلونو شلَّحتوه.
في نايب نازل لحالو،
عامل أوكازيون
نْتِخْبو بيطلعلك قبالو
غسَّالي وبالون،
مضوِّي الصُّورا فلوريسَّان،
عم ترشح زيت وبارفان
هيدا اللي لزقولو شوارب،
لِحْيي وبابيون
دقنو بعدا مش عم تطلع
نازل بالقوِّي ت يطلع
ويلَك ان ما انْتخبتو.
من جونيه للبسطا التحتا
ما عاد في حيطان
عملو مؤتمر شْحادي
سْتوردو الحيطان
مرشحين ومطربين
الصُّورا ما بتعرفها لمين
هيدا اللي نازل بلايحةْ
مطعم الألحان
لا خلاَّ جسر وتخشيبي
لا في عرزال ولا زريبي
وجُّو بخلقتنا لْزقتوه.
***
في ناس انْتخبو رقَّاصه
فْتكروها مرشح
برنامجها تخلع راسا
وترجع تتبطَّح
وفي مرشَّح عن المتنين
نازل وحدو يخزي العين
تخربط إسمو بصورة مطرب
واقف ع المسرح
نازل بليستة المطعم
مشاوي فراريج بيطعم،
عَشِّي ونايب باس بار تو.
ما في مرشح إلاَّ وضاحك
وجو للجمهور
بكرا ان طلع بيقلب
بيضحك ع الجمهور
وْلَكْ همُّو يتعبَّى الصندوق
بيعبولَّك ياه وْلَكْ تروق
في ناس نْتخبو ع الصُّورا
طلعلُن زمور
ان ما صوَّتِّلو رح يطلع
فينا وبلانا رح يطلع
إنتخاب وبهدلتوه.
بديِت اللَّوايح تظهر
مشيت الواسطات
نايب اللي بيدفع أكتر
بيركب البوسطات
أغاني ومهرجانات
كرنفال وخطابات
سيادي وحدي وطنيي
بلدي صار يافطات
شو هـ الإنتخاب اللِّعبي
عملو منو أكبر كزبي
وطن بشعبو زلَّيتوه.

phoenixbird
03/05/2008, 12:20
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

شرشحتوا البلد من برنامج ستار اكاديمي 4

phoenixbird
03/05/2008, 12:21
2006
[[ الزعماء فلّوا من لبنان ]]
لعل أول من أشعل فتيل التحريض الفني على الموالاة والمعارضة معاً، هو غدي الرحباني في أغنيته البديعة التي تقول «الزعما فلو من لبنان وكبرت فينا فرحتنا، صار فينا نعيش بأمان وصارت جنه دنيتنا». وكتبت صحافية تعليقاً تقول فيه: «غدي يلغي غَدَهم». ولشدة تأثر المواطنين بالكلمات التي يؤديها الفرسان الأربعة، والفيديو كليب الناجح الذي يظهرون فيه مهللين لاختفاء الزعماء ورحيلهم، صار البعض يقول انه من «حزب الفرسان»، أي انه يتبرأ من كل الأحزاب، ويفضل التخلص من قادتها.
وأن كان الزعماء الأساسيين الذي طالتهم الأغنية مباشرة وبعبارت صريحة لا لبس فيها، قد تغاضوا وصمتوا، فإن سمير جعجع، قائد القوات اللبنانية، لم يخف انزعاجه في إحدى مقابلاته التلفزيونية، وتحدث مطولاً وبحرقة، عما أسماه عبثية الطرح الذي تقدمه الأغنية، معتبراً أن رحيل الزعماء لن يجلب الفرج للبنانيين وإنما الخراب، وعلى الفنانين أن يكونوا مسؤولين عن كلمتهم، إذ ماذا يفعل اللبنانيون بدون زعمائهم؟ أي كارثة ستلحق بهم؟
سوسن الأبطح – جريدة الشرق الأوسط



تقول كلمات الزعماء :

الزُعما فلّوا من لبنان
كبرت فينا فرحتنا
وصار فينا نعيش بأمان
وصارت جنة دنيتنا


واحد قاعد بـ جنيف
بيحكي يوميي حاله ...
التاني بالمملكة ضيف
خايف حدا يغتاله
التالت بقصره متراس
مسيج حاله بشعب وناس

الرابع بإيده في سيف
يقاتل بالئوضة خياله

ما حدا بدو اياكن
شعبي عايش بلاكن
الله يخلي اياكن
غيبتكن ريحتنا

ما في على التلفزيون
غير أخبار السياسيين
بيحكو بمية لون ولون
بتقول عنهم قديسيين

ليليي منقعد نحضر
وعلى أحاديثهم نسكر
وما حدا منن بيمون
تاري كلون كذابين

طلعنا نحن الغلطانيين
أديش كنا مغشوشين
تعلم يا شعبي المسكين
هنا الأصل ببلوتنا ...


شبعنا كلام وتنظير
صار لازم نلئيلن حل
فكرة شي بابور كبير
يحمّلهن كلن ويفل

ساعتها بيرتاح البال
وبيصفا قول الموال
دور هالبابور وسير
لحظة على الميلان نطل

سفرهم وسيحهم
مشورهم وبيعدهم
على المي تشتشهم
أصحا لعنا تردهم
لا ترجعوا كرامتنا

phoenixbird
03/05/2008, 12:23
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

وهي الزعما فلوا من لبنان كمان من ستار اكاديمي 4

phoenixbird
03/05/2008, 12:25
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////
فيديو الغنية السابقة من ستاراك5

phoenixbird
03/05/2008, 12:26
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

خربتوا الجمهورية كمان من ستاراك

phoenixbird
03/05/2008, 13:08
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

من عنا الفوتبول

////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

الزعما فلوا من لبنان

phoenixbird
03/05/2008, 13:37
فروش ونام

////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

شرشحتوا البلد
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

خربتوا هالجمهورية
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)


و

phoenixbird
03/05/2008, 13:40
وهيك بنكون خلصنا من فرقة الفرسان الاربعة

وبكرا بنكمل مع الفنانة العراقية سحر طه

عالهامش حدا بقا ياخد عني

phoenixbird
09/05/2008, 19:14
ونكمل مع فرقة مولعة اسما الكتيبة 5

////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

phoenixbird
09/05/2008, 19:15
فرقة «راب» فلسطينية تبصر النور في أحد المخيمات اللبنانيّة. اليوم تلتقي جمهورها في نادٍ موسيقيّ معروف قرب بيروت، وقريباً تطلق باكورتها بعنوان «أهلاً فيك بالمخيمات». تتناول أغنياتها يوميات المخيم، وقصص الفقر والحرمان والتهميش... وصولاً إلى «نهر البارد»
إذا كانت فرقة «دام» أشهر فرق موسيقى الـ RAP في فلسطين المحتلة، وخصوصاً بعد إطلاقها أسطوانة «إهداء» التي عُرفت عربياً على مستوى الجمهور العربي، فإن «كتيبة 5» هي أول فرقة موسيقى راب فلسطينية تولد من رحم المخيمات في لبنان،تها إلى العلن. تضم الفرقة خمسة شبان في العشرين من العمر، تشكّل الموسيقى محور علاقتهم بالمجتمع (وببعضهم)، فيما تتفاوت اهتماماتهم بين التحصيل الجامعي والعمل اليومي.
بعد الجامعة والعمل، يلتقي الشباب في سجنهم الكبير، ليكتبوا نصوصهم ويؤلفوا الموسيقى بإمكانات تكاد تكون معدومة. هم مثل عصفورة الشجن يغنون، هم مثل عينيها بلا وطن. لكن هل هناك أفضل من المخيم حضناً تنطلق منه موسيقى الراب، وخصوصاً حين تختار تلك الموسيقى أن تلتصق بهويّتها، أي أن تكون «حقيقية»؟ هناك، حيث يتنوّع غذاؤها بين فقر وحرمان وتهميش ومعاناة وفقدان للحرية ولأبسط حقوق الإنسان.
كثرت التجارب التي تصبّ في خانة ثقافة الراب في لبنان منذ أواسط تسعينيات القرن الماضي. وقد نجحت في خلق حالة خاصة، من خلال تقديم أعمال مميّزة وذات مستوى عالمي من حيث الجودة الموسيقية نسبة إلى الفرق الأجنبية، لكنّها تفاوتت في صدقيتها. إذ إن بعضها يشكّل هواية متقنة لطلاب جامعات غاضبين من الوضع السياسي ــــ الاجتماعي اللبناني وآفاته الموروثة والمستجدة، ولو أن هؤلاء ينتمون إلى شريحة اجتماعيّة تخفّف حدّة معاناتهم من الواقع المحيط!
هنا يكمن الفرق بين الاختيار المرفّه و«الثقافي» لموسيقى الراب، وبين تجربة طبقيّة واجتماعيّة ووطنيّة وإنسانيّة خاصة، فرضت نفسها على فنانين شباب في «الهامش»، فعبّروا عن أنفسهم من خلال اللغة الفنيّة المطابقة لثورتهم، وأقرب الأشكال الموسيقية إليهم، أي الراب! يستقبل أعضاء فرقة «كتيبة 5» زائرهم على سطح أحد الأبنية الفقيرة العشوائية التصميم في مخيم البرج، بعد مسيرة قصيرة تضيق طريقها تدريجاً من الشارع إلى الأزقّة... فالسلالم. يتحدثون في السياسة والحالة الاجتماعية والموسيقى بجدية تارة، وبسخرية سوداء تارة أخرى... وفي كلتا الحالتين يظهرون وعياً كبيراً وموضوعية استثنائية في التحليل والمتابعة الحثيثة لأوضاع المخيمات، والوضع السياسي في لبنان وفلسطين المحتلة والعالم. يتحدثون في الموسيقى، ولا سيما الراب العالمي والمحلّي. ويذكرون فرقاً موسيقية معاصرة ومغمورة لفلسطينيّي الشتات، يتابعون نشاطها الفني ويتواصلون معها. كما يولون اهتماماً بالسينما العربية والعالمية الحديثة التي تتعلق بفلسطين والفلسطينيين، ويفكّكون النيات الترويجية لبعض الأعمال التي تخدم مصلحة إسرائيل وتتلاعب بالحقائق... الشيء الوحيد الذي لا يتطرقون إليه هو بؤسهم وشظف الحياة داخل المخيم، مصدر وحيهم الفني الوحيد، والابتسامة لا تغيب عن وجوههم. فالضيف يجب أن يشرب فنجان القهوة ويستريح، ولا يوجع رأسه بمعضلات «الغيتو» خلال زيارة عابرة تبعده مؤقتاً عن مشاغله خارج المخيّم.
يتحمّس نادر (الملقب بـ«موسكو») فيتخذ فجأة وضعية مستنفرة، ليسمعنا أغنية لم ينتهِ من كتابتها بعد. يبدأ يسري (الملقب بـ«NCY») بإصدار صوت إيقاعي إلكتروني/ بشري من فمه، ويلاقيه عمرو (الملقب بـ«س ــــ 4») لتضخيم الإيقاع. هنا يدخل نادر مؤدياً كلاماً مقفّّىً رتيب النغم، ويلاقيه طارق (الملقب بـ«جزار») بفواصل كلامية داعمة. أما العضو الخامس بوبو الذي يعطي الفرقة نكهة جذور موسيقى الراب ببشرته السوداء، فيستمع مبتسماً بهدوء.
أسّس الفرقة عمرو ونادر عام 1999، وكانت تحمل اسم RAPـNAME، وانضم إليها الأعضاء الثلاثة الآخرون عام 2000 واتخذت منذ ذلك الحين اسم «كتيبة 5» (نسبة إلى عدد أعضائها).
تطوّرت الفرقة في السنوات الأخيرة وأصبحت لديها أعمالها الخاصة التي تتميّز بالنضج. يكتب كلماتها الأعضاء الخمسة، ويتولى كل منهم أداء كلماته في الأغنية الواحدة، ويتناولون مواضيع من صميم قضيتهم ومعاناتهم، بدءاً من الحلم الفلسطيني بالعودة ويوميات المخيمات، و«السرقات» المنظّمة التي تُقدِم عليها الجمعيات باسم القضية... وصولاً إلى البطالة والتعليم والطبابة والسكن والجوع المنظَّم الذي يدفع إلى الاستسلام وتقديم التنازلات، كما يدعون إلى الاتحاد قبل فوات الأوان.
أما أسلوبهم في تأليف الموسيقى، فيتميز في معظم الأحيان بالجملة اللحنية القصيرة، الجميلة، السهلة والمتكررة، يرافقها أداء أفقي ثابت للكلمات على غرار أغاني الراب من جهة وأداء نغمي لبعض الكلام وفقاً للنغمة الموجهة للأغنية من جهة أخرى. ويستعملون لصنع مادتهم الموسيقية علبة الإيقاعات وبرامج الكومبيوتر، بالإضافة إلى الكيبورد وبعض الآلات الحية في ما ندر ويقومون بتسجيلها في «استويو» أحد الأصدقاء، يطلقون عليه اسم «المخيمات».
قدمت فرقة «كتيبة 5» حفلات عدة في النبطية وقصر الأونيسكو، ومخيمي شاتيلا والبرج، ونادي Basement البيروتي، وتعود اليوم إلى نادي NOVA في سن الفيل، لتقديم حفلة وحيدة قبيل إطلاق ألبومها الأول المتوقع صدوره بعد شهر (سيحمل عنوان «أهلاً فيك بالمخيمات»)، ويضم مجموعة أغنيات عملت عليها الفرقة خلال السنوات الخمس الماضية.
مساء اليوم، تلتقي فرقة «كتيبة 5» بجمهور من خارج بيئتها، ربما لن يفهم ما تعنيه بعض العبارات الواردة في أغانيها... لكنه لن يكون غريباً عن نمطها الموسيقي طالما أنّه من متذوقي الراب. تفتح «كتيبة 5» الحفلة التي تشارك فيها أيضاً فرقة Campbell الأميركية. كما ستقدّم فرقة «أشكمان» اللبنانية أعمالها خلال الأمسية نفسها، وهي فرقة زميلة لـ«كتيبة 5»، أصدرت باكورتها منذ بضعة أشهر، وتقف على أرضيّة اجتماعيّة مختلفة، من حيث البيئة التي تتحدّر منها... إذاً حفلة اليوم هي اجتماع الأضداد تحت عنوان واحد: موسيقى الراب.

phoenixbird
09/05/2008, 19:17
أسطوانة أولى تُقرأ من عنوانها
بعد سبع سنوات على تأسيسها، وحفلات أحيتها داخل المخيمات وخارجها، تتحضر فرقة «كتيبة 5» التي تقدم موسيقى الراب من مخيم البرج للاجئين الفلسطينيين، لإصدار باقة من أغانيها الخاصة في ألبوم يبصر النور بعد شهر بعنوان «أهلاً فيك بالمخيمات».
الأسطوانة تقرأ من عنوانها، وكلمات الأغاني تحيل مباشرة إلى الواقع المعيش. إذ إنّ النصوص التي يكتبها أعضاء الفرقة الخمسة، تصف الأوضاع في المخيمات الفلسطينية في لبنان من مختلف الجوانب، بأسلوب صريح ولاذع من دون أدنى تحفظ.
يتقن أعضاء الفريق لعبة موسيقى الراب، أكان في الكلمات أو في طريقة أدائها، والإيقاع الموسيقي المرافق لها. ويفردون مساحة للجملة النغمية الجميلة غناءً وموسيقى، كما يعتمدون اللكنة الفلسطينية في الجزء الأكبر من النصوص... باستثناء قصيدة غاضبة كتبها بالنحوية عبد الرحمن جاسم شقيق أحد أعضاء الفرقة (س ــ 4) ويؤديها بصوته. هذا إضافة إلى بعض الجمل باللغة الإنكليزية. كما تضم الأسطوانة أغاني قديمة للفرقة، تمّ تعديل بعضها كلاماً وموسيقى، كي تعطي الصورة الأكمل لما وصلت إليه “كتيبة 5” على المستوى الفني في مجال موسيقى الـ RAP. كما تتضمن الأسطوانة أغنية من وحي أحداث نهر البارد الأخيرة... وهي عبارة عن تسجيلات آراء للنازحين من المخيم المنكوب، قام أعضاء الفرقة بجمعها وترتيبها وتقطيعها وتقديمها على خلفية إيقاعية من دون إضافة كلام عليها.
أما الأغنية التي تحمل الأسطوانة «أهلاً فيك بالمخيمات» فقد قامت الفرقة بتصويرها على شكل فيديو كليب داخل مخيم برج البراجنة، وتولت بنفسها عملية الإنتاج في غياب «متوقع» لأي منتج يمكن أن يشكل مشروع مماثل موضع اهتمام لديه. نجحت “كتيبة 5” في إعطاء صورة طبق الأصل عن المخيمات في ألبومها، لتكون شهادة عن المعاناة التي يعيشها شعب كامل منسيّ بين هلالين. لكن الصورة الأكثرة نقاوة، والأشد إيلاماً، تبقى تلك الزيارة إلى أحياء البؤس، حيث تأخذنا الفرقة لتحسُّس ما يستحيل على الأغنية، والفن عموماً، أن يعبّرا عنه

phoenixbird
09/05/2008, 19:54
بحط الاغاني بكرا

اممي
14/05/2008, 19:12
بحط الاغاني بكرا

شو هالبكرا البعيد تبعك رفيق :jakoush:

W.E.G.A
15/05/2008, 10:56
تسجيل متابعة :o


شو ما صار بكرا ليا

شكرا لكل الي عم يساهم :D

boy freind
17/05/2008, 04:00
انا رح حط أغاني Avril Lavigne اتفضلو

////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

phoenixbird
17/05/2008, 18:16
شو هالبكرا البعيد تبعك رفيق :jakoush:
يا رفيق اذا الملقم ساعة بيشتغل وعشرة لا شو اعمل ؟ صفيحة

phoenixbird
18/05/2008, 20:24
التائه في النور بيكفي مع سامي حواط

LiOnHeArT.3LA2
21/05/2008, 14:45
ممممممممممممممممممم تسوء تسوء

ايم سوري ... ما سامي حواط .. نصير شما

LiOnHeArT.3LA2
21/05/2008, 14:49
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

حياته
نصير شما هو فنان عراقي ولد في مدينة الكوت بالعراق عام 1963م.

ولد نصير شما في مدينة الكوت بالعراق عام 1963. وقد أكمل دراسته الجامعية في معهد الدراسات الموسيقية في بغداد عام 1987. بعدها أصبح تخصصه هو العزف على آلة العود. يعد نصير شمه واحداً من أبرز الموسيقيين العرب الذين برزوا بجدارة مع نهاية القرن العشرين، واستطاعوا أن يدخلوا القرن الواحد والعشرين بخطوات راسخة تستند على منجز تراكمي ونوعي من التأليف الموسيقي المنفرد. حصل نصير شمه على العديد من الجوائز التقديرية والتكريمية وقدم العديد من العروض الموسيقية في العديد من دول العالم. يعمل الفنان نصير شمه حالياً أستاذاً للعود بدار الأوبرا المصرية في مشروع أسسه نصير مع الأوبرا لخلق مواصفات للعازف المنفرد (بيت العود العربي). كما وأسس فرقة عيون لموسيقى التخت العربي في القاهرة

موسيقي عراقي استلهم من الحضارة القديمة وهموم وطنه قطعه الموسيقية.عزف على عوده(إشراقة أمل )و(قصة حب شرقية). حلم مريم كانت بمثابة رسالة دبلوماسية عن معاناة أطفال العراق. حول خمسة قصائد من شعر محمود درويش إلى قطع موسيقية. تعاون مع المخرج التونسي المنصف السويسي في مسرحية (البلاد طلبت أهلها ) عام 1988 .معزوفته العامرية تحولت إلىأعمال مسرحية وباليه وأفلام وثائقية وروائية ولوحات تشكيلية . معزوفة (حلم العصافير) تمثل قصة الذكر والأنثى حمل نصير شمه معاناة شعبه وعبر عنها في مقطوعاته . فليسمع العالم روائع الموسيقى الشرقية وعزف يحمل رسالة مبدع عاش الآلام والدمار
دراسته
أكمل دراسته في معهد الدراسات الموسيقية في بغداد عام 1987م، وتخصص بعدها في العزف على آلة العود.

دور نصير شما في إغناء الموسيقى العربيه
موسيقي عراقي استلهم من الحضارة القديمة وهموم وطنه قطعه الموسيقية.
عزف على عوده(إشراقة أمل )و(قصة حب شرقية).
حلم مريم كانت بمثابة رسالة دبلوماسية عن معاناة أطفال العراق.
حول خمسة قصائد من شعر محمود درويش إلى قطع موسيقية.
تعاون مع المخرج التونسي المنصف السويسي في مسرحية (البلاد طلبت أهلها) عام 1988 .
معزوفته العامرية تحولت إلى إلأعمال مسرحية وباليه وأفلام وثائقية وروائية ولوحات تشكيلية .
معزوفة (حلم العصافير) تمثل قصة الذكر والأنثى.
حمل نصير شما معاناة شعبه وعبر عنها في مقطوعاته . فليسمع العالم روائع الموسيقى الشرقية وعزف يحمل رسالة مبدع عاش الآلام والدمار.
يعد نصير شمه واحداً من أبرز الموسيقيين العرب الذين برزوا بجدارة مع نهاية القرن العشرين، واستطاعوا أن يدخلوا القرن الواحد والعشرين بخطوات راسخة تستند على منجز تراكمي ونوعي من التأليف الموسيقي المنفرد. يعمل الفنان نصير شمه حالياً أستاذاً للعود بدار الأوبرا المصرية في مشروع أسسه نصير مع الأوبرا لخلق مواصفات للعازف المنفرد (بيت العود العربي).
أسس فرقة عيون لموسيقى التخت العربي في القاهرة

عناوين بعض أعماله
الحياة ، الحرب ، السلام- العراق - 1988
عود من بغداد فرنسا 1994
اشراق - إيطاليا 1996
رحيل القمر - فرنسا 1999
مقامات زرياب - اسبانيا - 2003
احلام عتيقه - الجزائر - 2004
وهذه عناوين متداخله مع عناوين أخرى
صامتاً اعلن حبي - بغداد 1988
من القلب- الأردن 1991
من اجل اطفال العراق - تونس 1994
ليال بغداد - تونس مصر 2000
الجوائز التقديرية والتكريمية
حصل نصير شما على العديد من الجوائز التقديرية والتكريمية وقدم العديد من العروض الموسيقية في العديد من دول العالم.
جائزة أفضل لحن عاطفي في العراق 1986
جائزة أفضل موسيقي عربي في مهرجان جرش في الأردن 1988 وقد لقب زرياب الصغير
بجائزة المعهد العالي للموسيقى في الدورة الخامسة لأيام قرطاج المسرحية لأفضل عمل موسيقي مسرحي عن مسرحبة قصة حب 1990
وسام مدينة أغادير في المغرب 1992
درع رمز النضال الفلسطيني في احتفال يوم الأرض في تونس 1992
جائزة أفضل فنان في العراق 1994
ميدالية الجامعات البرتغالية – لشبونة – البرتغال 1996
كرمته نقابة الفنانين العراقيين 3 مرات في السنوات 1989, 1988، 1990
عملة الحالي
يعمل الفنان نصير شما حاليا استاذا للعود في بيت العود العربي في القاهرة وهو مشروع أنشاءه الفنان نصير شما لتاسيس مواصفات عازف العود المنفرد.

hossam_ste
21/05/2008, 15:48
very nice song >>>>>>>>>>>> thanxxxxxxxxxx

phoenixbird
21/05/2008, 18:41
برافو علاء كمل

LiOnHeArT.3LA2
22/05/2008, 11:38
.. المعزوفة الاولى

اشراق

الحجم :1,906 KB

المدة :7,55

تحميل (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

LiOnHeArT.3LA2
22/05/2008, 11:49
المعزوفة الثانية

العراق على مقام واحد


الحجم

2,535 KB

تحميل (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

LiOnHeArT.3LA2
22/05/2008, 11:53
المعزوفة الثانية


ألم الحنين



الحجم

1,611 KB


تحميل (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

LiOnHeArT.3LA2
22/05/2008, 12:27
المعزوفة الرابعة


العامرية



الحجم

1,874 KB


تحميل (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

LiOnHeArT.3LA2
22/05/2008, 12:29
المعزوفة الخامسة

ارض السواد



الحجم

3,350 KB


تحميل (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

LiOnHeArT.3LA2
22/05/2008, 12:38
المعزوفة السادسة

بغداد كما احبها




الحجم

1,067 KB


تحميل (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

was616im
22/05/2008, 12:55
الله حيو علاء والله
معزوفات حلوة كتير
شكرا :D