-
دخول

عرض كامل الموضوع : فتوى تبيح للمرأة العاملة "إرضاع" زميلها منعا للخلوة المحرمة.


صفحات : [1] 2 3 4 5

Fady007
17/05/2007, 06:17
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

وصل الجدل بين علماء الدين إلى مجلس الشعب ، بعد فتوى "إرضاع الكبير" لرئيس فسم الحديث بجامعة الأزهر ، يؤكد فيها أن إرضاع المرأة العاملة لزميلها في العمل يحلل الخلوة بينهما في أماكن العمل المغلقة.

وذكرت قناة "العربية" الفضائية ، أن صبري خلف الله عضو مجلس الشعب عن كتلة الإخوان المسلمين قال ، إن نحو 50 نائبا في البرلمان تدارسوا هذا الموضوع مساء الأربعاء وأعربوا عن قلقهم من انتشار هذه الفتوى إعلاميا ، واقترح بعضهم تقديم طلبات إحاطة ، لكنهم اتفقوا على تأجيل ذلك ، واعطاء فرصة للأزهر والإعلام لوقف الخوض في هذا الموضوع الذي أثار حالة كبيرة من اللغط الشديد في الشارع المصري ، خصوصا في أماكن العمل التي تضم موظفين وموظفات ، وعندها قد يمتنعون عن طلبات الاحاطة منعا لحدوث زوبعة برلمانية قد تساهم في تضخيم المسألة وتضر بالإسلام.

وأوضح خلف الله ، أن الخطأ في هذا الموضوع أنه لم يتم تناوله بطريقة علمية أو أكاديمية ، فلو حدث ذلك لاختلفت المسألة ، لكنها أثيرت إعلاميا بطريقة ساخرة كأن هناك من يحبون أن تشيع الفاحشة.

وكان الدكتور عزت عطية رئيس قسم الحديث بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر ، قد فجر مفاجأة حيث أباح للمرأة العاملة أن تقوم بإرضاع زميلها في العمل منعا للخلوة المحرمة ، إذا كان وجودهما في غرفة مغلقة لا يفتح بابها إلا بواسطة أحدهما.

واكد عطية ، أن إرضاع الكبير يكون خمس رضعات وهو يبيح الخلوة ولا يحرم الزواج ، وأن المرأة في العمل يمكنها أن تخلع الحجاب أو تكشف شعرها أمام من أرضعته ، مطالبا توثيق هذا الإرضاع كتابة ورسميا وأن يكتب في العقد أن فلانة أرضعت فلانا.


إلا أن الشيخ السيد عسكر عضو مجلس الشعب والوكيل الأسبق لمجمع البحوث الإسلامية ، رفض هذا الرأي مؤكدا أنه خروج على إجماع علماء الأمة ، ولا يجوز القياس على حالة خاصة ، وطالب بالتصدي لذلك لأنه يسهم في نشر الرذيلة بين المسلمين.

وأضاف عسكر ، أن حديث إرضاع الكبير صحيح ولا يجوز إنكاره ، لكن جمهور العلماء اختلف في إعطاء الواقعة حكما عاما أم خاصا ، والرأي الراجح أن هذه حالة خاصة ولا يمكن القياس عليها ، وإباحة رضاع الكبير بهذا الشكل هو اجتهاد خاطئ وخروج على الإجماع ويفتح الباب لانتشار الرذيلة في المجتمع ، فليس من المعقول أن نتحدث عن رضاع للكبير في مجتمعنا الحديث ، موضحا أن هذه واقعة متعلقة بأمهات المؤمنين وما يتعلق بهن لا يرتبط ببقية النساء.

لكن الدكتور عطية رد بأن إرضاع الكبير يكون لإباحة الدخول والخلوة بين رجل وامرأة ليس بينهما صلة قرابة النسب ولا صلة الرضاع في حال الصغر ، ويكون الإرضاع للضرورة فقط.
وحذر من "التوسع في استخدام الضرورة فيتصور الناس أن جميع الموظفين والموظفات في العمل يجب عليهم إرضاع الكبير، لأن هذا تصور خاطئ، ولكنني أقصد أن الإرضاع يباح لمن ينفرد بزميلة في العمل داخل الغرفة المغلقة ولا يدخلها أحد إلا بإذن من أحدهما".

ورد عطية حول سؤال عمن يطيل اليوم مع زميلة داخل غرفة واحدة ولا يدخل عليهما أحد إلا بإذن منهما ، فقال إن هذه خلوة محرمة شرعا ، وعليها أن ترضع زمليها حتى يختلي بها بهذا الشكل المحرم ، موضحا أن الخلوة تتحقق بإغلاق باب الحجرة على رجل وامرأة ، وعدم إمكانية رؤية من بداخل المكان ، وأكد أن الإرضاع يكون بالتقام الثدي مباشرة...

////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

SURE (منقول)

مسطول على طول
17/05/2007, 07:27
مبروك خليهم يرضعو شو عليه

ماما منوشه
17/05/2007, 09:45
:shock: :shock: :shock: :shock: :shock: :shock: :shock: :shock: :shock: :shock: :shock:

علي هواري
17/05/2007, 10:18
في ناس عندها غباء فطري وعاملة حالها مشايخ



الله يجيرنا يا رب


بس ليش لاء منوفر الفطور على حالنا من الصبح :p :o :shock:

samsoum
17/05/2007, 11:52
والله الحق معهن بمجلس الشعب
يعني انحلت كل مشاكل مصر، ومابقي غير هالمشكلة
عقبالنا:sick:

Raw
17/05/2007, 12:07
هلأ صار بذهني سؤال ...


ئبل ما يرضع الموظـّـف من ثدي زميلتو بكون اسـّـا محرّم الخلوة و كذلك كشف العورة أمامه ...!

طيـّـب كيف بدّا ترضعو بدون ما تختلي فيـّـو و لا تكشف عورتها اللي هيه هون البزّ و كمان بدّو يلمسهااا بشفايفووو للحلمات ... حراااااااااام ..

تاعووو بئا حلـّـوها ...

ئال فتاوى ئال ؛؛؛

يصيروا بيـّـاعين فجل مو أحسن .. على الأقلّ الفجل نافع لضرب المدافع !

:melody:

®

محمد ابراهيم
17/05/2007, 12:34
مبروك خليهم يرضعو شو عليه

والله العظيم ما بنسمع او نشوف هالحكي

انا بس بدي اشوفو بيحصل عن تجربه شخصيه معي مشان اقدر احكم




عنجد كلام فارغ جدا :lol: :lol: :lol: :lol:
اللي عندو ضعف وما بيقدر يتحكم بغرايزو مارح تفرق انو رضع من الف وحده او لاء

عنجد مسخره
مافي ادراك للحالات الخاصه ومو كل حاله خاصه قابله للتعميم

amiero40
17/05/2007, 12:54
يظهر انو العطيه بدو حدا يرضعه

lolo510
17/05/2007, 13:06
يعني هاد يللي كان ناقصنا ...
ليك نفسي اعرف وين عقلاته للشيخ يللي بيطلع هيك فتوى ...
وفكركن بيرضاها لمرته ؟؟؟؟

وائل 76
17/05/2007, 13:32
يعععععععععععععععععععععععع ععععععععععععععععععععععععع عععععععععععع :cry:


شو الصورة المعفنة يلي حاططها يا فادي بالموضوع :frown:

تاني مرة متل هيك مواضيه يجب أن تكون مصاحبة لصور مُزز مش بهايم :x

محمد ابراهيم
17/05/2007, 13:34
يعني هاد يللي كان ناقصنا ...
ليك نفسي اعرف وين عقلاته للشيخ يللي بيطلع هيك فتوى ...
وفكركن بيرضاها لمرته ؟؟؟؟

الله ينور عليكي
والله جوووووووووووووووووووووووو ل جامد جدا

على فرض انو انا شغال مع بنتو بيقبل انها ترضعني (وانا سمعتى متل ما بتعرفوها):oops:
يعني عنجد صعب حد يقول ان نيتي سليمه ابدا بتاتا :oops:
المهم شو رد الشيخ :o :o

MadMax
17/05/2007, 13:39
ئبل ما يرضع الموظـّـف من ثدي زميلتو بكون اسـّـا محرّم الخلوة و كذلك كشف العورة أمامه ...!

طيـّـب كيف بدّا ترضعو بدون ما تختلي فيـّـو و لا تكشف عورتها اللي هيه هون البزّ و كمان بدّو يلمسهااا بشفايفووو للحلمات ... حراااااااااام ..



مين بيضمن تقتصر الشغلة عالرضاعة
متل ما بقولوا.... مفتاح التم لقمة :o
*
*
أنا كنت ضد الوظيفة ..... هلأ ... غيرت رأيي :oops:

AYHAMAYA
17/05/2007, 15:29
بتعرفوا هديك المرة دخلت لمحل لقيت عامل مع عاملة بشكل مشبوه
انا فهمتهم غلط يمكن
هلق تأكدت اني فهمتهم غلط

:lol:

abo ilbeees
17/05/2007, 15:39
بتعرفوا هديك المرة دخلت لمحل لقيت عامل مع عاملة بشكل مشبوه

انا فهمتهم غلط يمكن
هلق تأكدت اني فهمتهم غلط

:lol:

يا عيب الشوم عليك ... شو مشبوه مامشبوه ...عم ترضعوا ولوووووو...;-) ;-)

fofo besset syria
17/05/2007, 15:46
فقال إن هذه خلوة محرمة شرعا ، وعليها أن ترضع زمليها حتى يختلي بها بهذا الشكل المحرم




شو مشان!!!!!!!!!!!!!!!!!

شو هالسخافة هاي!!!!!!!!!:jakoush:

ولي على ئلبي مشايخ اخر زمن!!! :sick:

BL@CK
17/05/2007, 16:00
و أنا بقول .. ليش عنا بسوريا .. دايماً الوظيفة بالواسطة ..

airospeed
17/05/2007, 23:33
ههههههههههههه יהוה قال
ههههههههههههههههههههههه
اصلا ممنوع تقولو יהוה لازم אדוניי

أنا النسمة
18/05/2007, 00:19
:larg:
كان بعد ناقص ...يرضعو الشباب بالشغل ...العالم ولادا ماعم تقدر ترضعا:frown:

ابو عمير السوري
18/05/2007, 00:36
قصة ركيكة لمؤلفها وناقلها وحبكة رديئة يأخذ عليها الكاتب والناقل 0 مكعب

كريم ايوب
18/05/2007, 00:55
هاد يللي كان ناقصن

Fady007
18/05/2007, 02:13
طيب...
ياتري الفتوي دي تنطبق علي الرجل المسلم بس
ولا علي المسيحي الكافر اللي زي حالتنا كمان

واهم حاجه يا جماعه لازم يبقى فيه تغيير في الموضوع كل يوم, يعنى مش كل يوم رضاعه, مره يعملولنا رز بلبن, مره مهلبيه, مره كيكه, و اهو كله ببلاش, و ما تنسوش ام على

مش بعيد ام على ديه كانت امرأه عامله فى أيام الرسول, و نظرا للإقبال الشديد عليها قامت بوضع حليبها مع رقائق محلاه بالسكر.

محمد ابراهيم
18/05/2007, 04:08
طيب...
ياتري الفتوي دي تنطبق علي الرجل المسلم بس
ولا علي المسيحي الكافر اللي زي حالتنا كمان


هو حدود علمي ان الفتوه رخصه من عالم للمسلم وبالتالي ليست موجهه لغير المسلم

(اكيد زعلت :lol: )
ادامك حل من اتنين
1. ترضع من عندكم
2.الحل الرخم والمكروه :p (تعمل طلب تحويل:o ) وترضع من عندنا بس خد بالك الرجوع تمنو راسك:cry: (يعني لازم تفكر مليار مره قبل ما تتهور :o

في ملاحظه تانيه :اللي زي حالتك مش كافر
هو مشرك .

Fady007
18/05/2007, 04:19
هو حدود علمي ان الفتوه رخصه من عالم للمسلم وبالتالي ليست موجهه لغير المسلم


جانبك الصواب...
انا اعرف انو في مصر الدستور اللي ماشي فيها
يطبق حسب الشريعه الاسلامية
يعني جميع فئات الشعب بمختلف الوانهم واديانهم
يطبق عليهم الشريعه الاسلاميه في مختلف المجالات
يبقي الفتوي اكيد بتتطبق علي مسيحيي مصر


بعد هذا الكلام يصير الحلين اللي اقترحتهم باطلين
زي جواز عتريس من فؤاده باطل






في ملاحظه تانيه :اللي زي حالتك مش كافر
هو مشرك


مش هتفرق...الاتنين يؤديان الي نفس الطريق وهو الجنه بعون الشيطان

أبو السييم العظيم
18/05/2007, 04:39
أنا ياجماعة ما بحب الحليب سادة :pos: ياريت الزميلات المحترمات يسففوا (يعني ياكلوا ع الناشف) شوية نسكافيه قبل ما يجو ع الشغل :lol: :lol: :lol:


إيمتى مشايخ سوريا بدون يطبقوها عنا ..؟؟ !! :p مو مشان شي يعني :p بس مشان نعترض قبل ما يطلعوها عنا :jakoush: ما حدا يفهمني غلط ;-)

محمد ابراهيم
18/05/2007, 05:03
جانبك الصواب...
انا اعرف انو في مصر الدستور اللي ماشي فيها
يطبق حسب الشريعه الاسلامية
يعني جميع فئات الشعب بمختلف الوانهم واديانهم
يطبق عليهم الشريعه الاسلاميه في مختلف المجالات
يبقي الفتوي اكيد بتتطبق علي مسيحيي مصر


بعد هذا الكلام يصير الحلين اللي اقترحتهم باطلين
زي جواز عتريس من فؤاده باطل
يا اخي افهم بقى فتح مخك شوي

مش نتناقش في كده دلوقتي
بس في حاجه عشان تفهمني
انا شرعا وقانونا يحقلي اتزوج 4
انت قانونا فقط يحقلك تتزوج 4 بس مو مكره ومجبر على تطبيق هذه القاعده او هذا القانون القانون
بس اذا حبيت اوك (يعني بارادتك)

انما في اشياء مجبور انت وانا وكل الشعب على تطبيقها مثل كل الدول في كل العالم بتجبر الشعب عليها
مافي امثله حاضراني هلا
بس بما اني كنت بشوف معلومه عن نسبة الضرائب من شوي
اقدر اقولك الضرائب كمثل بس هو بعيد عن الشريعه

بس بجد في شيئ مهم القانون المصري مش ماشي على الشريعه الاسلاميه بنسبه اكتر من 10%

حتى الحدود مش هي الحدود
حد الزنا الجلد او الرجم
حد السرقه قطع اليد
حد يحب يضيف شيئ (انا مالي حل فظيع :lol: )

ممكن نتوسع في هذه الجزئيه اذا اردت



مش هتفرق...الاتنين يؤديان الي نفس الطريق وهو الجنه بعون الشيطان

والله يا بني مش اكدب عليك اصلا انت عارف مفيش فرق فعلا في موضوع الجنه والنار
بس في فرق في معنى كل كلمه وصفاتها.

Fady007
18/05/2007, 05:30
مش نتناقش في كده دلوقتي
بس في حاجه عشان تفهمني
انا شرعا وقانونا يحقلي اتزوج 4
انت قانونا فقط يحقلك تتزوج 4 بس مو مكره ومجبر على تطبيق هذه القاعده او هذا القانون القانون
بس اذا حبيت اوك (يعني بارادتك)


صح بارادتي...
يعني اللي عاوز يعمل موضوع الرضاعه ده مع العامله
سواء كان مسلم او مسيحي...ما فيهاش مشكله
لاننا دستوريا وتشريعيا بنتعامل بالشريعه الاسلاميه
من اول حفظ الكثير من الايات القرآنيه في مادة اللغه العربيه منذ الصغر حتي الثانوية
الي نظام الخلع...
يعني طبقوا الخلع علي المسيحيين
يبقي مش هيطبقوا موضوع الرضاعه.( وجهة نظر برده )



انما في اشياء مجبور انت وانا وكل الشعب على تطبيقها مثل كل الدول في كل العالم بتجبر الشعب عليها
مافي امثله حاضراني هلا
بس بما اني كنت بشوف معلومه عن نسبة الضرائب من شوي
اقدر اقولك الضرائب كمثل بس هو بعيد عن الشريعه

بس بجد في شيئ مهم القانون المصري مش ماشي على الشريعه الاسلاميه بنسبه اكتر من 10%


ازاي بقي...
عاوز تقنعني انو مصر دولة علمانيه بنسبة 90%
معني كلامك كده.

أحب أقولك انو من بداية الدين الرسمي للدوله هو الاسلام
حتي تطبيق القوانين في جميع القضايا يتم استخدام الشريعة الاسلامية.

محمد ابراهيم
18/05/2007, 06:26
ارجع واقولك ان موضوع الافتاء في الاسلام مش زي ما انت فاهم
الفتوه رخصه للمسلم
حب يعمل بيها اوك ومحبش وشاف فتوه تايته مخالفه برضو اوك
يعني مش لازم يشتغل بيها ويطبقها
يعني مش داخله ضمن قواعد الاسلام اللي لازم كل مسلم يطبقها
وبالتالي انت كمواطن مصري عايش تحت مظلة القانون المصري واللي احد مصادرالتشريع فيه الشريعه الاسلاميه
مش مطالب بان الفتوه تطبقها سواء كنت مسلم او مسيحي او او .....
الفتوه رخصه مش اكتر ...

صح بارادتي...
يعني اللي عاوز يعمل موضوع الرضاعه ده مع العامله
سواء كان مسلم او مسيحي...ما فيهاش مشكله
لاننا دستوريا وتشريعيا بنتعامل بالشريعه الاسلاميه
من اول حفظ الكثير من الايات القرآنيه في مادة اللغه العربيه منذ الصغر حتي الثانوية
الي نظام الخلع...
ماهي مش نصاحه كلو هيرضع من كلو ما الكل مصري تحت دستور مصري
يعني كل ستات مصر هيرضعوا رجالة مصر

والله انا خايف على العيال الصغيره (هنرضعهم منين وازاي) اكيد بودره ومفيش طبيعي حيكفي
يعني طبقوا الخلع علي المسيحيين
يبقي مش هيطبقوا موضوع الرضاعه.( وجهة نظر برده )

عندك حق بس هنا دور الكنيسه بقى اللي حيخالف تعاليم الكنيسه لازم يتاخد معاه موقف

قبل ما نلوم القانون والدوله نلوم نفسنا الاول
بالاضافه الى اني شايف عادي ان المسيحي يطبق شريعته طالما مفيش تاثير عالشريعه الاسلاميه
ده حتى حق من الحقوق مش منه او هبه الدوله هتديها له .
يعني مفيش طلاق في الشريعه المسيحيه خلاص يبقى احرار مفيش طلاق وهكذا


ازاي بقي...
عاوز تقنعني انو مصر دولة علمانيه بنسبة 90%
معني كلامك كده.

أحب أقولك انو من بداية الدين الرسمي للدوله هو الاسلام
حتي تطبيق القوانين في جميع القضايا يتم استخدام الشريعة الاسلامية.
طيب واذا الشريعه الاسلاميه على سبيل المثال بتقول حد الزنا للغير متزوج الجلد

ومفيش جلد بيتم (تقدر تقولي) الحد (الجديد ده) جاي منين في الشريعه الاسلاميه ؟؟؟؟؟؟؟
اهو يعني حاجه من برا الشريعه الاسلاميه :lol:

وعد عندك بقى السرقه (قطع اليد),
ولما حد يعتدي على حرمة بيت واحد ويشوف عورة اهل بيته (الحد فقأ عينه )

وهكذا وهكذا

Gazita
18/05/2007, 19:22
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////


واكد عطية ، أن إرضاع الكبير يكون خمس رضعات وهو يبيح الخلوة ولا يحرم الزواج ، وأن المرأة في العمل يمكنها أن تخلع الحجاب أو تكشف شعرها أمام من أرضعته ، مطالبا توثيق هذا الإرضاع كتابة ورسميا وأن يكتب في العقد أن فلانة أرضعت فلانا.


SURE (منقول)
لك شو هالفتوى المحششة:shock: .واذا بيشتغلو معهاكتير شباب ترضعهم كلهم:? عشنا وشفنا:sick:

MadMax
18/05/2007, 21:15
.واذا بيشتغلو معهاكتير شباب ترضعهم كلهم:? عشنا وشفنا:sick:

:o :o :o :o
ليش لا :larg:

airospeed
18/05/2007, 22:06
أي كلو كذب بكذب هذا واحد محشش ولا سكران اجا خبص التخابيص وكتب انو هيك هيك!

•• LEO ••
18/05/2007, 23:31
هو حدود علمي ان الفتوه رخصه من عالم للمسلم وبالتالي ليست موجهه لغير المسلم

(اكيد زعلت :lol: )
ادامك حل من اتنين
1. ترضع من عندكم
2.الحل الرخم والمكروه :p (تعمل طلب تحويل:o ) وترضع من عندنا بس خد بالك الرجوع تمنو راسك:cry: (يعني لازم تفكر مليار مره قبل ما تتهور :o

في ملاحظه تانيه :اللي زي حالتك مش كافر
هو مشرك .


:clap: :o :clap: :o :clap:
:D :D :D :D

airospeed
19/05/2007, 05:11
ملان ناس بحاولو يتفلسفو بتزبطش معهم!

هيك بتخيلو واحد حشاش ولا سكران بسواش نgله ولسانو كندرتين وصندل بحر

airospeed
19/05/2007, 05:11
طبعا المقصودين بعرفو حالهم!

أبو السييم العظيم
19/05/2007, 07:24
يا جماعة ليشششششش كل هاد التدخل بتفاصيل الحياة من طرف الدين و المشايخ .؟؟!!

يعني هيك أحسن كل واحد يطلعلك بفتوى شكل أساسا ما نزع الدين و حرف تعاليمو غير هيك اجتهادات و فتاوى

أنا برأيي يجب أن يمنع إصدار الفتاوى :jakoush:

و خصوصا بالأمور الحياتية و التفاصيل الدقيقة في حياة البشر :jakoush:

ماما منوشه
19/05/2007, 08:03
طيب انا عندي سؤال من خارج المنهج..
هو البيه الشيخ محددش يعني لازم يكون الرضاع ده للأمهات الي لسه في فترة الارضاع:?
طيب واللي مش بترضع اصلا تعمل ايه:?
بصيغة آخرى.... هل يشترط وجود لبن لسريان فتوى الارضاع:o

Lord Of Dark
19/05/2007, 08:33
وصلني كما وصل للكثيرين ..

ختاما أطرح بعض الأسئلة !!

هل تتم الرضاعة بين الراضع والمرضعة الكبار فى حضور أحد من أهل المرضعة أم على انفراد؟. خاصة وأن الراضع لابد وأن يكون فى حضن المرضعة. لأن مذهب الظاهرية يحتم التقام الثدى؟.
هل من حق الراضع الكبير أن يمسك ثدى المرضعة كما يفعل الطفل؟.
إذا لم يشبع الراضع الكبير من الرضعة فهل تحسب مرة أم تعاد.؟.
إذا أخذنا برأى ابن حزم وحدثت رغبة عند الكبار فما هو الحل إذا حدث الحمل؟.
هل الرضاع فى الكبر لمن بلغ مبلغ الرجال وعقل ما عقلوه وذو لحية كنص الرواية يصنع أمومة وكيف؟!.

وبعد ... هل يقبل أحد منكم أن ترضع امرأته أو ابنته أو زوجته غريبا ليقيم معها ؟؟؟

والحل ...
( وداعًا لحرمة الاختلاط بعد اليوم فرضاع الكبير حل الإشكال)
:yahoo:

MadMax
19/05/2007, 13:25
هل من حق الراضع الكبير أن يمسك ثدى المرضعة كما يفعل الطفل؟.
سؤال كتير مهم ................و بمحلو :larg:

nour333
19/05/2007, 14:05
ما قدرت ما رد على هاي السخافه
يعني الي فاتي فيها مو عارف شي عن الرضاعه وازا الواحد تعدى سن 2 سنه ما بعود بينطبق عليه قانون التحريم

الناس وصلو القمر واحنا بنحكي بسخافات وفي ناس اخدين الموضوع مزح وفرصه لتنكيت
وبظن الرضاعه والامومه صوره مشرفع وياريت ما تستخدم بهاي القذاره وكل واحد قبل ما ينكت يتزكر امو مو يروح فكرو الشاذ لبعيد
ودمتم

صحيح ازا ما كانت المرأة متزوجه او منجبه ابناء كيف رح تتصرف ولا تخلي اختها تقوم بهاي المهمه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

اية الرحمان
19/05/2007, 16:46
شو هالفتوى :shock:
يعني من وين جايبين هيك حكي ركيككككككككككككك
يعني هاد دليل على عدم احترام المراة بتاتا
لو كان الموضوع انحط بالسقيفة او بمحل تاني كنا فهمنا انو للهزل والضحك:o :o بس اخبار العالم والشرق الاوسط
والله عيب ليش النساء بقر يعني:frown:
:shock: :shock: :shock: كل يوم عم ازداد احتراما للرجال:pos: لك فلقتونا تقدير واحترام :x
واخيرا قبل ما ينحط هيك موضوع وتردو عليه بهيك طرق ياريت تفكرو بامهاتكن واخواتكن لانو بعض الردود غريبة غريبة كتيرررررررررررررررررررررر رررر:? :shock: :frown: :jakoush:

EDGAR
19/05/2007, 18:38
اللهم لا تؤااخذنا بما يفتي السفهاء منا

ايهاب المسلم
21/05/2007, 16:01
اولا فادي مواضيعك سخيفة وتدل علي جهل واضح بالاسلام
ثانيا لو عايز فضايح قساوسة فبرسوم المحروقي واحد من اكبر فضايحكوا
اما فتوي ارضاع الكبير
جاء في حديث سهلة بنت سهيل إمرأة أبي حذيفة من قصة سالم مولى أبي حذيفة من أن أبا حذيفة كان قد تبنى سالماً، فلما صارت امرأة أبي حذيفة يشق عليها دخول هذا الغلام الذي كبر لما رأت من تغير في وجه زوجها أبي حذيفة ، استفتت النبي صلى الله عليه وسلم في ذلك ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : " أرضعية تحرمي عليه " وقال أبو عمر : (( صفة رضاع الكبير أن يحلب له اللبن ويسقاه فأما أن تلقمه المرأة ثديها فلا ينبغي عند أحد من العلماء، وهذا ما رجحه القاضي والنووي )) (شرح الزرقاني3/316
- لا يوجد رضاع كبير في الإسلام إطلاقا....وحكمه حرام

2-وإنما رخصة وحيدة لسالم مولى حذيفة فقط لم تكن لأحد لا قبله ولا بعده.

3- حتى حين الترخيص لأمه فقد كان ذلك بوضع اللبن في إناء.
بدون النظر الي الثدي طبعا وشربه
يارب تكونوا فهمتوا.

Ms. J.A
21/05/2007, 17:34
ما قدرت ما رد على هاي السخافه
يعني الي فاتي فيها مو عارف شي عن الرضاعه وازا الواحد تعدى سن 2 سنه ما بعود بينطبق عليه قانون التحريم

الناس وصلو القمر واحنا بنحكي بسخافات وفي ناس اخدين الموضوع مزح وفرصه لتنكيت
وبظن الرضاعه والامومه صوره مشرفع وياريت ما تستخدم بهاي القذاره وكل واحد قبل ما ينكت يتزكر امو مو يروح فكرو الشاذ لبعيد
ودمتم

صحيح ازا ما كانت المرأة متزوجه او منجبه ابناء كيف رح تتصرف ولا تخلي اختها تقوم بهاي المهمه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
نيدو حليب تنمو معه الاجيال !
بس تقرأ عالنيدو قبل ما تعمل الرضعة لزميلها !

Ms. J.A
21/05/2007, 17:36
اولا فادي مواضيعك سخيفة وتدل علي جهل واضح بالاسلام
ثانيا لو عايز فضايح قساوسة فبرسوم المحروقي واحد من اكبر فضايحكوا
اما فتوي ارضاع الكبير
جاء في حديث سهلة بنت سهيل إمرأة أبي حذيفة من قصة سالم مولى أبي حذيفة من أن أبا حذيفة كان قد تبنى سالماً، فلما صارت امرأة أبي حذيفة يشق عليها دخول هذا الغلام الذي كبر لما رأت من تغير في وجه زوجها أبي حذيفة ، استفتت النبي صلى الله عليه وسلم في ذلك ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : " أرضعية تحرمي عليه " وقال أبو عمر : (( صفة رضاع الكبير أن يحلب له اللبن ويسقاه فأما أن تلقمه المرأة ثديها فلا ينبغي عند أحد من العلماء، وهذا ما رجحه القاضي والنووي )) (شرح الزرقاني3/316
- لا يوجد رضاع كبير في الإسلام إطلاقا....وحكمه حرام

2-وإنما رخصة وحيدة لسالم مولى حذيفة فقط لم تكن لأحد لا قبله ولا بعده.

3- حتى حين الترخيص لأمه فقد كان ذلك بوضع اللبن في إناء.
بدون النظر الي الثدي طبعا وشربه
يارب تكونوا فهمتوا.
طب واللي مش عندها ولد زغير !
أتقع في الاثم
ولا تقعد بالدار ليجي عدلها ؟:shock:

ايهاب المسلم
21/05/2007, 17:48
طب واللي مش عندها ولد زغير !
أتقع في الاثم
ولا تقعد بالدار ليجي عدلها ؟:shock:
لاحول ولاقوة الا بالله يا اختي رضاع الكبير حرام في الاسلام الا علي حالة سالم والمعني به حديث رسول الله فقط
هو شرحي مش واضح ولا ايه:x

Ms. J.A
21/05/2007, 17:49
لاحول ولاقوة الا بالله يا اختي رضاع الكبير حرام في الاسلام الا علي حالة سالم والمعني به حديث رسول الله فقط
هو شرحي مش واضح ولا ايه:x
yeah
i did now :D

ايهاب المسلم
21/05/2007, 17:58
لفهم اكتر عن رضاع الكبير استاذنا واخينا السيف البتار يرد علي هذه الشبهة بأستفاضة
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

محمد ابراهيم
21/05/2007, 18:12
لاحول ولاقوة الا بالله يا اختي رضاع الكبير حرام في الاسلام الا علي حالة سالم والمعني به حديث رسول الله فقط
هو شرحي مش واضح ولا ايه:x

يا اخي لا تتعب نفسك في اول رد لي قلت ان هذه حاله خاصه وانهم غير مدركين لها.

وليست كل حاله خاصه قابله للتعميم



عنجد مسخره
مافي ادراك للحالات الخاصه ومو كل حاله خاصه قابله للتعميم

ايهاب المسلم
21/05/2007, 18:22
يا اخ محمد اصل كاتب الموضوع نصراني وده موضوع بيرمي بيه بالكلام وانا فهمت قصده
المشكلة يا اخي انهم بيرموا بشبهات مردود عليها خمسين مرة اصل متقوليش انه بيشرحلنا الموضوع ياعيني ونيته سليمة اخونا وحبيبنا الفيتوري الي مسح بكرامة واحد اسمه فادي برضه في مناظرة هيفكك الشبه دي بطريقة اسهل

حدثنا ‏ ‏محمد بن المثنى ‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن جعفر ‏ ‏حدثنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏حميد بن نافع ‏ ‏عن ‏ ‏زينب بنت أم سلمة ‏ ‏قالت ‏ ‏قالت ‏ ‏أم سلمة ‏ ‏لعائشة ‏ ‏إنه يدخل عليك الغلام الأيفع الذي ما أحب أن يدخل علي قال فقالت ‏ ‏عائشة ‏ ‏أما لك في رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أسوة قالت إن امرأة ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏قالت يا رسول الله إن ‏ ‏سالما ‏ ‏يدخل علي وهو رجل وفي نفس ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏منه شيء فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أرضعيه حتى يدخل عليك .
هل قراتم احبتي المسلمين هل قرأت يا نصراني بيك
‏أرضعيه حتى يدخل عليك
‏أرضعيه حتى يدخل عليك
‏أرضعيه حتى يدخل عليك
‏أرضعيه حتى يدخل عليك
نفهم ان الرضاعه ليست باللمس لأنه لن يدخل عليها اصلا حتى ترضعه باللمس
وممكن تقولي يا صاحب العقل
هل سترضعه باللاسلكي ولا تبتعلوا مسج
الأمر واضح احبتي
‏أرضعيه حتى يدخل عليك


وطبعا مين يفهم عموما يا فادي لاتبدأ بفتح مواضيع مثيرة للفتن الطائفية او تمس الاسلام لاني اقسم بالله لن اتركك:x

tiger
21/05/2007, 18:49
يعني بلا صيغة التهديد تبعك لانك لن تخيف احدا ....
المهم ....
اولا فادي مسيحي وليس نصراني ....
ثانيا فادي ليس بكاتب المقال بل ناقل له , المقال تناقلته الكثير من وكالات الانباء وفي الخبر ( العربية ) ردود قام بكتابتها حاملي لشهادة الدكتوراة وهم يعارضون ما قمت بكتابته , ( لم نعد نعرف اين الحقيقة! ).....
بكل الاحوال رح نزلك الخبر كما ورد بالعربية وساقوم بتنزيل مقال ايضا بيتحدث عن نفس الموضوع و كل الكتابات هي لكتاب مسلمين !.....

محمد ابراهيم
21/05/2007, 18:50
يا اخ محمد اصل كاتب الموضوع نصراني وده موضوع بيرمي بيه بالكلام وانا فهمت قصده
المشكلة يا اخي انهم بيرموا بشبهات مردود عليها خمسين مرة اصل متقوليش انه بيشرحلنا الموضوع ياعيني ونيته سليمة اخونا وحبيبنا الفيتوري الي مسح بكرامة واحد اسمه فادي برضه في مناظرة هيفكك الشبه دي بطريقة اسهل

وطبعا مين يفهم عموما يا فادي لاتبدأ بفتح مواضيع مثيرة للفتن الطائفية او تمس الاسلام لاني اقسم بالله لن اتركك:x
هو مجرد ناقل للموضوع
ونقل الموضوع بيعرف الناس الصح من الغلط لما حد مثلك بيرد ويوضح ,يعني في صالح المسلمين .

يعني المستفيد الاول والاخير هو المسلمين انت واخد حسنات والمسلمين اللي مش عارفين عرفوا

يعني الاولى تشكره وتتمنى ينزل كل ساعه موضوع (شوف هيبقى عندك حسنات اد ايه والمسلمين هيعرفوا دينهم ازاي !!!)
وانا اتكلمت مع فادي عالماسينجر اكتر من مره هو والله اعلم بالقلوب انسان كويس وان لم يصب باختيار نوعية المواضيع (لكني اراها مفيده ) كما وضحت .