-
دخول

عرض كامل الموضوع : يعيش بابا الفاتيكان ..يعيش ..يعيش ..يعيش


صفحات : 1 2 [3]

ابو مرسيل
28/10/2006, 19:45
و لا تنســي الحجاج و انا اخوك
هو ما ذبحني غير الحجاج يمكن كان سكران او محشش لمن كال كوله الشهير

₪₪خليجية وأنعم₪₪®
28/10/2006, 19:54
قم بس قم...والله إنك مسطل يابو مرسيل

ابو مرسيل
28/10/2006, 19:58
قم بس قم...والله إنك مسطل يابو مرسيل
بس يا يهودية عفواًً عفواً يا خليجية

₪₪خليجية وأنعم₪₪®
28/10/2006, 20:01
قول عنـــــــي ماتقول****صعب كم صعب الوصول
واللي ما يطول العنب****حامض عنه يقـــــــــــول:lol:

ابو مرسيل
28/10/2006, 20:23
قول عنـــــــي ماتقول****صعب كم صعب الوصول
واللي ما يطول العنب****حامض عنه يقـــــــــــول:lol:
شوووووووووووووو لاكون هم بحكي معا احلام المطربة و ماني دريان هههههههههههه

أبو أنمـــار
28/10/2006, 20:52
بس يا يهودية عفواًً عفواً يا خليجية


وليش ما تكون انت اليهودي خيو .

moon safty
28/10/2006, 22:24
اولا : بالنسبه لموضوع الجزية

القران الكريم وتفسيراته مش المصدر الوحيد للمسلمين فيه ايضا الاحاديث الشريفة والقدسية والسنة عن الرسول


ثانيا : ورجاء مني

لاتسمع من لايعرفوا شئ عن الاسلام لان غرضهم الاول والاخير تشوية صورة الاسلام امامك وإحداث الفتنة


ثالثا : واذا اردت ان تعرف ماهو الاسلام وماهي الجزية " ارجع الي المصادر السابقة فقط "

ma7aba
28/10/2006, 22:29
هل سمعتم بشيء اسمه الناسخوالمنسوخ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
إذا سمعتم نتكلم عن الجزية وقانونها إن لم تسمعوا دعونا نعرف ماهو بالبداية لنعرف هل هناك جزية ام لا
حلو مواضيع دينية تهريب

mo_nag
29/10/2006, 00:43
باين من الحوار انه حوار الطرشان حوار التخلف لم اجد حجة قوية مدعومه تؤكد هذا الافتراء
من الاحسن ان انسحب من هذا الدجل
والجدال العقيم
فما كان الاسلام متعصبا حتى تكالب على المسلمين المتكالبين
انسحاب حتى لا يضيع اجرى بالخطأ والتجاوز على احد الاعضاء
والله ولى امرى وهو المطلع

تامل
29/10/2006, 01:03
لا اتفق مع طلب الاعتذار من البابا ولا مع العمليات التخريبية بالطبع
..لكني اتفق مع الرد بمبدا الحوار
وهذا رد من شاب مسلم على ما قاله البابا دون نقص..

"يا بابا الفاتيكان..هذا ما جاء به محمد

--------------------------------------------------------------------------------

بسم الله الرحمن الرحيم



الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على النبي القاسم الأمين محمد بن عبد الله صلى الله عليه وآله ومن والاه وأما بعد:



أثارت تصريحات القائد الأعلى للكرسي البابوي بنديكت السادس عشر خليفة البابا يوحنا بولس الثاني إستياء عام في أوساط المسلمين؛ تجرأ هذا الرجل بالإقتباس من كتاب لإمبراطور بيزنطي مع مثقف فارسي حول مالجديد الذي جاء به محمد إلا الشر والدمار ونشر الدين بالسيف !



واستطرد البابا كلامه حول "إرادة الله" وقال أنها في الإسلام مطلقة السمو أي "غير قابلة للنقاش" أما في النصرانية فهي مشبعة بالفلسفة الإغريقية اللاتينية وهو يرى في هذا نقص على الإسلام.



وأما ردّي على هذا البابا الذي نستطيع أن نرى الحِقد في عينيه فهو على ثلاثة أوجه :



(1) قم أيها البابا بإدانة العنف المفرط في "العهد القديم" والـ"جديد" في كتابك المقدس



فالكتاب المقدس في عهديه القديم والجديد فيه سطور من العُنف (كما يسموه) لا يُطاق بل إن فيه أوامر مباشرة بقتل الأطفال والنساء والشيوخ بل وحتى الحمير والغنم !!



فلماذا أغفل البابا هذه النصوص "الإرهابية" ؟



في سفر العدد [ 31 : 1 _17]

وَقَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى . . فَالآنَ اقْتُلُوا كُلَّ ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ، وَاقْتُلُوا أَيْضاً كُلَّ امْرَأَةٍ ضَاجَعَتْ رَجُلاً، 18وَلَكِنِ اسْتَحْيَوْا لَكُمْ كُلَّ عَذْرَاءَ لَمْ تُضَاجِعْ رَجُلاً.



وأيضا ً جاء في سفر يشوع [ 6 : 16 ] :

. وَدَمَّرُوا الْمَدِينَةَ وَقَضَوْا بِحَدِّ السَّيْفِ عَلَى كُلِّ مَنْ فِيهَا مِنْ رِجَالٍ وَنِسَاءٍ وَأَطْفَالٍ وَشُيُوخٍ حَتَّى الْبَقَرِ وَالْغَنَمِ وَالْحَمِيرِ.

فأين لسان البابا عن هذا "العُنف" الذي يُرتكب بإسم الإيمان ؟ أم أن الملامة كلها على الإسلام فقط ولا يجب الإلتفات إلى العهد القديم وما فيه من بُرج وهُجر ؟



بل وانظر ماذا ينسبون إلى الله في سفر إشعيا [ 13 : 16 ] يقول الرب : (( وتحطم أطفالهم أمام عيونهم وتنهب بيوتهم وتفضح نساؤهم ))



أين أنت يا بابا الفاتيكان عن "تحطيم الأطفال" و "نهب" النساء ؟ أم أن هذا لا يستحق الإدانة ؟



قد يقول قائل: هذا في العهد القديم فقط أما العهد الجديد (الإنجيل) فهو مختلف, أقول: كلا والله ليس مختلف فإليك أقوال "يسوع" المسيح في العهد الجديد حين أخبر عن عاقبة من لم يؤمنوا به ولم يقبلوه:



Lk:19:27: 27 اما اعدائي اولئك الذين لم يريدوا ان املك عليهم فأتوا بهم الى هنا واذبحوهم قدامي (SVD)



أليس هذا إستخدام للـ"عنف" بإسم الإيمان لكل من لم يريدوا الإيمان بـ"يسوع" يا أيها البابا ؟ أين الإدانة إذا ً ؟



بل وحتى أن يسوع نفسه ينفي عن نفسه أنه جاء بالـ"سلام" حين قال:



Lk:12:51: 51 أتظنون اني جئت لاعطي سلاما على الارض.كلا اقول لكم.بل انقساما. (SVD)



فعلى البابا الإعتراف بوجود نصوص "عنفوانية" في العهد القديم والجديد يجب عليه إدانتها إن أراد إدانة نصوص الجهاد أو عليه أن يلزم الصمت فأيهما عليه أن يختار ؟



(2) المشيئة الإلهية في الإسلام والمشيئة الإلهية في النصرانية الفلسفية



قال البابا أن المشيئة الإلهية في الإسلام غير قابلة لحكم العقل, وسأستخدم دليل واحد فقط موجود في كتب المسلمين واليهود والنصارى ليثبت توافق "عقلية" الأنبياء مع عقلية الإسلام.

لما أمر الله إبراهيم عليه السلام بذبح إبنه إسمعيل, هل أخضع إبراهيم حكم الله لعقله ؟ تعالوا نفكر بالطريقة النصرانية العقلانية الفلسفية في الموضوع:



- إسمعيل ابن إبراهيم البكر

- الله يأمر إبراهيم في المنام بذبح ابنه البكر

- الله لا يحب الدم والتضحية بإسم الدين

- الله لا يحب الدم إذن الله لا يحب الذبح

- المنام يعارض ثوابت إلهية حقيقية بأمره بالذبح

- إذن لا لذبح إبراهيم ابنه إسمعيل



بينما العقلية الإسلامية تقول في خطوة واحدة :

- إذبح ابنك



والآن..أيهما إتبع إبراهيم عليه السلام ؟ العقلية النصرانية التي إمتدحها البابا بنديكوت السادس عشر أم العقلية الإسلامية ؟ نعم والله لقد إختار إبراهيم العقلية الإسلامية وهي العقلية الصحيحة في التعامل مع أوامر الله بـ"سمعنا وأطعنا" من غير جدال أو نقاش.



(3) مالذي جاء به محمد ؟



كَبر سؤال يخرج من أفواههم ويكفيه قول حسان رضي الله عنه :



وضم الإله اسم النبي إلى إسمه *** إذ قال في الخمس المؤذن أشهد

وشق له من إسمه لـيجــله *** فذو الـعرش محمود وهذا أحمد



فكيف أخذت هذا الكرسي البابوي أيها البابا وأنت لا تعرف ماجاء به محمد ؟



جاء بالتواضع؛ قول الله سبحانه وتعالى : (( وَلا تُصَعِّرْ خَدَّكَ لِلنَّاسِ وَلا تَمْشِ فِي الْأَرْضِ مَرَحًا إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ كُلَّ مُخْتَالٍ فَخُورٍ )) [ لقمان : 18 ].



ومن تواضعه عليه الصلاة والسلام أنه كان في سفر ، وأمر أصحابه بطهو شاة ، فقال أحدهم : علي ذبحها ، وقال آخر : علي سلخها ، وقال ثالث : على طبخها ، فقال الرسول صلى الله عليه وسلم : (( وعلي جمع الحطب )) فقالوا يا رسول الله ، نكفيك العمل ، فقال : (( علمت أنكم تكفونني ، ولكن أكره أن أتميز عليكم ، وإن الله سبحانه وتعالى يكره من عبده أن يراه متميزاً بين أصحابه )) [ شرح الزرقاني 4 : 265 ].



ومن أقواله عليه الصلاة والسلام في الحض عل التواضع قوله : (( لا تطروني كما أطرت النصارى ابن مريم ، إنما أنا عبد فقولوا عبد الله ورسوله )) [ سيرة ابن هشام ].



جاء بالصدق؛ فعندما صعد الصفا وقال: (( يا صباحاه ))، كي تجتمع له قريش، فاجتمعت على الفور وقالوا له: مالك ؟



قال : (( أرأيتم إن أخبرتكم أن العدو مصبحكم أو ممسيكم ، أما كنتم تصدقونني ؟ ))

قالوا : بلى ، ما جربنا عليك كذباً أنت الصادق الأمين .

قال : (( فإني نذير لكم بين يدي عذاب أليم )).



جاء بالأمانة؛ روى البخاري في الأدب المفرد عن أنس بن مالك قال : كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أتي بهدية قال : (( اذهبوا بها إلى بيت فلانة فإنها كانت صديقة لخديجة ، إنها كانت تحت خديجة ))



جاء بالعدل؛ وقد حض النبي صلى الله عليه وسلم على العدل والمساواة في أحاديث كثيرة بعد ضرب المثل والقدوة للناس عملياً وقال عليه الصلاة والسلام: (( المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، ومن كان في حاجة أخيه المسلم كان الله في حاجته )).



جاء بالكرم؛ وقال أنس بن مالك رضي الله عنه: (( ما سئل رسول الله شيئاً قط فقال لا )).



كان لا يعيب طعاماً يقدم إليه أبداً ، وإنما إذا أعجبه أكل منه ، وإن لم يعجبه تركه .



يتكلم على قدر الحاجة، لا فضول ولا تقصير.



لا يغضب لنفسه ولا ينتصر لها.



يسألُ الناس عما في الناس ، ليكون عارفاً بأحوالهم و شؤونهم .



فإن كنت تجهل كل هذا أيها البابا فلقد أقيمت الحجّة عليك الآن؛ ليلها كنهارها واضحة كوضوح الشمس ووالله لا يصدنّك عن الإسلام إلا الإستكبار إلا إن شاء الله أن يهديك.



ويفكي شهادة خالق الأفلاك عن نبينا صلى الله عليه وسلم حين قال (وإنك لعلى خلق عظيم) سورة القلم.



وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.



ابن الشريف – مدير موقع لماذا الإسلام لصد التنصير ونصرة التوحيد

////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////



جدة \ 2006-09-15
"
-------------------------------------------------

وهذا عن ما يحصل في العراق ..
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

------------------------------------------------

قال احد المستشرقين عن الاسلام : "ياله من دين لو كان له رجال"

krimbow
29/10/2006, 01:42
باين من الحوار انه حوار الطرشان حوار التخلف لم اجد حجة قوية مدعومه تؤكد هذا الافتراء
من الاحسن ان انسحب من هذا الدجل
والجدال العقيم
فما كان الاسلام متعصبا حتى تكالب على المسلمين المتكالبين
انسحاب حتى لا يضيع اجرى بالخطأ والتجاوز على احد الاعضاء
والله ولى امرى وهو المطلع
خود الباب بطريقك لو سمحت

بلشت الشتوية

الفوهرر
29/10/2006, 04:46
هل سمعتم بشيء اسمه الناسخوالمنسوخ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟
إذا سمعتم نتكلم عن الجزية وقانونها إن لم تسمعوا دعونا نعرف ماهو بالبداية لنعرف هل هناك جزية ام لا
حلو مواضيع دينية تهريب
نحن لا نهرب من مواجهة الحوارات الدينية ولكننا يا أخي نكره ذلك الأمر بشدة لماذا؟
لأن ذلك يولد الكره والبغضاء
لك عقيدتك ونحن نحترمها وهي المسيحية
ولنا عقيدتنا ونحن نحترمها وهي الاسلام
لا نعيب في عقائد بعض بل علينا ايجاد نقاط التلاقس المشتركة وهي
1- الايمان بالله خالق ذلك الكون أي اننا معا ضد الالحاد
2-كل دين يدعو لنفس الأخلاق بمنع السرقة والغش والزنا وشهادة الزور والاعتداء وحرمة النفس والمال والعرض .............الخ
علينا أن نعمق هذه الروابط القوية بين الأديان صفا واحدا ضد الالحاد والخروج عن حسن الخلق
هذه هي فوائد خوار الأديان وليس من فوائده أن نعيب في عقائد بعض
أنت تسأل عن الجزية وهي كانت مفروضة في الاسلام لقتال الروم وهذا لا يعنيك بالطبع لأنك لست مسلم
كما لا يعنيني معني الصلب والفداء في عقيدتكم ولا أفتح حوار مع أي صديق مسيحي عنها
وللعلم أنا من أعضاء جمعية YMCA جمعية الشباب المسيحيين في مصر ولي كثير من الأصدقاء المسيحيين
ولي بالطبع الكثير من الأصدقاء المسلمين
لا نتعامل كمسلمين ومسيحيين بتسامح
بل نتعامل بالدين الذي أساسه التسامح وهو الدين الاسلامي والمسيحي
وليس التسامح الذي نتعامل به تفضلا منا
بل هو تطبيق لصحيح الدين (أي دين) الذي نعتنقه
أتمني أن يكون كلامي واضحا لك
كي تتوقف عن اثارة النعرات الدينية ومواضيع مقارنة الأديان
التي تثير الفرقة في الأمة العربية
هي الحكاية ناقصة فرقة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟

الفوهرر
29/10/2006, 05:05
با أخي ma7ba لماذا لا تطبق توقيعك الذي يقول
واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم.باركوا لاعنيكم.احسنوا الى مبغضيكم.وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم.
ياأبتي أغفر لهم فإنهم لا يعلمون ماذا يفعلون
فاذا كنت تعتبر الاسلام عدو لك فعليك أن تحبه وتحب المسلمين حسب عقيدتك التي تقول (احبو أعدائكم )
وان لم يكن الاسلام والمسلمين عدو فخير وبركة
واذا كنت تحبنا فادعو الله أن يغفر لنا
هذا جل ما تستطيعه تجاه المسلمين اذا كانوا عدو لك حسب عقيدتك
فلماذا كل هذا الغمز واللمز ومقارنة الأديان؟
ألا تري أنك بذلك تخرج عن تعاليم المسيح ؟
واذا كنت تقصد بحديثك الاستفسار عن الاسلام فكتب الاسلام مالية الدنيا
وعندك الواد والبنت والانترنت ودور علي راحتك
ولكن بدون جرح شعور الآخرين ومقارنة دينك (أي دين ) بدينهم
وتذكر الروابط التي تجمعك بأخوانك
1- كلنا عرب نتحدث نفس اللغة ونأكل نفس الطعام ,......ولنا نفس العادات والتقاليد
2-جميعنا يعبد الله حسب معتقده وعقيدته
3-جميعنا نؤمن بديانات لها نفس الأخلاق من تحريم السرقة والزنا و..................الخ
4-لنا جميعا عدو مشترك وهو الصهيونية التي تحتل أراضينا وتريد المزيد
5-لنا عدو آخر وهو الاستعمار الغربي الذي ينظر بطمع الي خيرات الشرق
هل هذا يكفي ولا نقول كمان؟؟؟؟

ma7aba
29/10/2006, 12:35
وأما ردّي على هذا البابا الذي نستطيع أن نرى الحِقد في عينيه فهو على ثلاثة أوجه :



(1) قم أيها البابا بإدانة العنف المفرط في "العهد القديم" والـ"جديد" في كتابك المقدس
هناك فرق بين ان نقول عنف بالكتاب المقدس وأن نقول أنا جاهل واريد ان اهاجم الكتاب المقدس
أولا علينا ان نعرف ماهية الكتاب المقدس بعهديه القديم والجديد
القديم هو التوراة ويضم ناموس موسى والاسفار التاريخية والشعرية والتشريعات اليهودية وهو كتاب كتب وقوانين وتشريعات إلهية ولكن كان الإنسان فيها مغضوب عليه وبعيد عن الله وكان يسعى لبناء الدولة التي تؤمن بالله كي يأتي منها الفادي
كل الكتاب المقدس لا تجدين فيه آية تقول قاتلوا من لا يؤمن بالله بل كل آيات التشريع والسماح بالقتال هي من اجل الدفاع عن النفس وليس مهاجمة الشعوب الآمنة المسالمة ونشر الديانة اليهودية بل هدفها هي تشريعات تسمح بالدفاع عن النفس ضد هجمات عابدي الاصنام والأوثان للحفاظ على الشعب الذي يؤمن بالله
ولتفسير اكثر نأتي للأمثلة الواردة
في سفر العدد [ 31 : 1 _17]

وَقَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى . . فَالآنَ اقْتُلُوا كُلَّ ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ، وَاقْتُلُوا أَيْضاً كُلَّ امْرَأَةٍ ضَاجَعَتْ رَجُلاً، 18وَلَكِنِ اسْتَحْيَوْا لَكُمْ كُلَّ عَذْرَاءَ لَمْ تُضَاجِعْ رَجُلاً.
Nm:31:6:
6 فارسلهم موسى الفا من كل سبط الى الحرب هم وفينحاس بن العازار الكاهن الى الحرب وامتعة القدس وابواق الهتاف في يده. (SVD)
هذه الآية توضح ان ماأمر به موسى هو حرب روحية وليس حرب دموية لأنه ارسل كاهناً واسلحته امتعة القدس اي المواد الكهنوتية ولكن حصل ان استخدمت الجيوش السلاح فيما بعد بشكل شخصي فقال
Nm:31:14:
14 فسخط موسى على وكلاء الجيش رؤساء الالوف ورؤساء المئات القادمين من جند الحرب. (SVD)
Nm:31:17:
17 فالآن اقتلوا كل ذكر من الاطفال.وكل امرأة عرفت رجلا بمضاجعة ذكر اقتلوها. (SVD)
Nm:31:18:
18 لكن جميع الاطفال من النساء اللواتي لم يعرفن مضاجعة ذكر ابقوهنّ لكم حيّات. (SVD)
:يف تعرف إمرأة اطفال بدون مضاجعة الكلام واضح هنا يقصد الزانيات الذين جلبوهم وبما انهم يحملون الخطيئة فأمر موسى بتصفيتهم كي لا تدخل الخطيئة عقر داره بينما ابقى كل إمرأة كانت شريفة
Nm:31:19:
19 واما انتم فانزلوا خارج المحلّة سبعة ايام.وتطهّروا كل من قتل نفسا وكل من مسّ قتيلا في اليوم الثالث وفي السابع انتم وسبيكم. (SVD)
وبما ان عمليت القتل قد تمت ولم يعد هناك مرجع امر موسى ان يذهبوا ويتطهروا لأنهم قتلوا انفس حية رغم ان حربهم بالاساس ضد قوم يكنون لهم العداء ويحاربونهم ويريدون قتلهم ويتحالفون مع اعداء بني إسؤرائيل ومع هذا اعتبر أن كل قتل هو نجاسه وجب التطهر منها
أظن الصورة اصبحت واضحة الآن

وأيضا ً جاء في سفر يشوع [ 6 : 16 ] :

. وَدَمَّرُوا الْمَدِينَةَ وَقَضَوْا بِحَدِّ السَّيْفِ عَلَى كُلِّ مَنْ فِيهَا مِنْ رِجَالٍ وَنِسَاءٍ وَأَطْفَالٍ وَشُيُوخٍ حَتَّى الْبَقَرِ وَالْغَنَمِ وَالْحَمِيرِ.
هو الىية من فين جالبها الأخ اختراع يعني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
Jos:6:16:
16 وكان في المرّة السابعة عندما ضرب الكهنة بالابواق ان يشوع قال للشعب اهتفوا لان الرب قد اعطاكم المدينة. (SVD)
هذه هي الىية ذات الرقم المذكور
ولكن الآية التي هو يريدها هي بس من شان مايخربط مرة ثانية ياريت يكون نقلوا صحيح وياريت قبل ماتنقلوا الموضوع انكن تبحثوا فيوا بنفسكن لتجدوا الحقيقة وهذا المثال خير دليل أنك حتى لم تتعبي نفسك بالبحث عن رقم الآية الصحيح
Jos:6:21:
21 وحرّموا كل ما في المدينة من رجل وامرأة من طفل وشيخ حتى البقر والغنم والحمير بحد السيف. (SVD)
طبعاًُ بجلب سابق ولاحق الىية نجد أن المقصود هو وضع من حرموا اي من غضب عليهم الرب في في صف النذور التي يمكن فداؤها
وهذا بحسب تشريعات اليهود
وهذا شرح كامل يوضح المعنى
يحرِّم الكتاب المقدس الذبائح البشرية. وما جاء في لاويين 27: 28، 29 لا يتكلم مطلقاً على الذبائح بل على الأشياء «المحرَّمة للرب» بمعنى أنها تخصَّصت للقضاء عليها وقتلها. فإذا نذر إنسان بهيمة يجب تحريمها، بمعنى قتلها، ولا يمكن فداؤها البتة. أما بالنسبة للإنسان فلم يكن الحكم بالموت يصدر إلا من (1) الله رأساً، كما جاء في يشوع 6: 22-24 «وقال يشوع للرجلين اللذين تجسسا الأرض: ادخلا بيت المرأة وأخرِجا من هناك المرأة وكل ما لها كما حلفتما لها.. فدخل الجاسوسان وأخرجا راحاب .. وكلَّ ما لها.. وأَحرَقوا المدينة بالنار مع كل ما بها». لقد حكم الله بالتحريم على المدينة كلها، أي بتوقيع حكم الموت عليها. ونقرأ في سفر العدد 21: 2 أن بني إسرائيل تعهَّدوا بتحريم مدن أعدائهم، أي بتنفيذ حكم الموت فيهم. ومن مقارنة كل النصوص الواردة فيها نرى غضب الله مشتعلاً على الذين قضى بتحريمهم (أي إهلاكهم). (2) من القضاة المقامين منه. ولم يكن مأذوناً للإسرائيلي أن يقتل إنساناً ولو كان عبداً له (خروج 21: 20). ولا نجد مطلقاً إشارة هنا إلى أوامر من الله بتقديم ذبائح بشرية، بل نرى أسلوباً صارماً خطيراً للنطق بحكم الموت على أي فردٍ أو جماعةٍ من الأثمة. فالمقصود مما جاء في اللاويين هو أن يضع بنو إسرائيل الأشياء المحرمة (أي المحكوم عليها من الله بالموت) في صف النذور التي يمكن فداؤها.
بل وانظر ماذا ينسبون إلى الله في سفر إشعيا [ 13 : 16 ] يقول الرب : (( وتحطم أطفالهم أمام عيونهم وتنهب بيوتهم وتفضح نساؤهم ))
ههههههههههههههههههههههههه هههههههه
دي نبوءة عن شيء سيحدث في المستقبل عن بابل الزانية وحاكمها الأسمر المستبد والتي هي قد تعتبرينها حرب العراق اليوم نبوءة عن ماسيحدث من دمار وخراب وقتل وليس امر بالقتل


نأتي للعهد الجديد

Lk:19:27: 27 اما اعدائي اولئك الذين لم يريدوا ان املك عليهم فأتوا بهم الى هنا واذبحوهم قدامي (SVD)
العهد الجديد لا يوجد فيه آية واحدة تدعوا للقتل أو لحمل السيف وفهمكم المغلوط هو المشكلة
هذه الآية تتحدث عن يوم القيامة من رفض ملك الرب يذهب للنار وليس تدعوا للقتل أي يوم القيامة كل من لم يؤمن بالله من خلال افعاله طبعاً لأن الرب قال
ليس كل من يقول له يارب يدخل ملكوت السموات بل من يفعل مشيئتي اي المحبة والصلاح
سوف يموت بالنار الأبدية

Lk:12:51: 51 أتظنون اني جئت لاعطي سلاما على الارض.كلا اقول لكم.بل انقساما. (SVD)
هنا قمت الكارثة السيف هو سيف الكلمة والحق وليس السيف المعدني فأي شخص مسلم او يهودي يؤمن بالرب يسوع يحتاج لسيف قوي وهو سيف الكلمة والحق ليواجه به اهله الذين سيرفضون بشد إيمانه وبالتالي سيكون إنقسام بينه وبين أهله والدليل على هذا عندما رفع احد التلاميذ السيف ليدافع قال له المسيح اعد سيفك إلى مكانه من ياخذ بالسيف بالسيف يؤخذ تحريم نهائي وغير قابل لأي نقاش بمنع استخدام السيف

قال البابا أن المشيئة الإلهية في الإسلام غير قابلة لحكم العقل, وسأستخدم دليل واحد فقط موجود في كتب المسلمين واليهود والنصارى ليثبت توافق "عقلية" الأنبياء مع عقلية الإسلام
أولا لا أحد ينكر ان التشريع اليهودي نفسه تشريع المسلمين الآن ولكن السؤال المهم هو هل بعد ان خلصنا الله من حكم الناموس
الناموس بموسى قد أعطي ولكن النعمة والحق بيسوع المسيح صار
وجعلنا ابناء نعمة وحق كيف يعيدنا الله لحكم الناموس هل الله يعود للخلف بتعامله مع الإنسان ام يتطور بتعامله مع الإنسان هذا إن دل يدل على تعمق الايبونية بالشريعة الإسلامية

ومع هذا الكاتب ذكر مثال غبراهيم ولم يذكر الغزى وهو ثقة ابراهيم المطلقة برحمة الله وقبوله التجربة دون ادنى تردد
أما بما جاء به محمد اعود واسأل هل تعرفون ماذا يعني ناسخ ومنسوخ والحكم النهائي للآية ماذا يكون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حتى اجيب وبالدليل الإسلامي مالذي جاء به محمد
أخي الحبيب الفوهرر أخي انا لا أخرج عن تعاليم المسيح انا لا اكره اي مسلم ولا اعامل المسلمين بشخصهم انا انتقد تعاليم برأيي هي خاطئة حتى يأتيني جواب صريح وواضح انها صحيحة فكلما طرحت سؤال او شبهة كان الجواب شتائم وتهجم علي الا يعني هذا ان كلامي صحيح وعجز عن الرد انا انتقد شريعة ولا أنتقد أشخاص الإسلام دين ولكن المسلم هو اخي بالإنسانية شاء هو هذا ام ابى وبالتالي تعاملي ليس ضد افراد بل ضد شرائع برايي مغلوطة ولاحظ اي شخص مسلم يتكلم معي بإحترام احترمه بشكل كبير وعندي اصدقاء مسلمين مثل ابو غدير وابو مريم من هذا المنتدى وعندي صديق ىخر مسلم يدعى سيلفو وايضاً من هذا المنتدى ومنتدى آخر نتكلم دائماً بإحترام كامل لبضنا وحتى من يقل ادبه معي عندما يعود يكلمني بشكل محترم لا اتردد لحظة في إحترامه
ارجو ان تفرق جيداً بين احترام الشخص كإنسان وبين قبولي ورفضي عقيدة ما فقبولي عقيدة ما يعني اني اطعن بعقيدتي وبالتالي الموضوع لا يعني احترام ولا يدخل ذمن نطاق الإحترام القبول والرفض حق ولكن توجيه الشتائم والإهانات هذا ليس بحق

تامل
29/10/2006, 14:11
ياريت يكون نقلوا صحيح وياريت قبل ماتنقلوا الموضوع انكن تبحثوا فيوا بنفسكن لتجدوا الحقيقة وهذا المثال خير دليل أنك حتى لم تتعبي نفسك بالبحث عن رقم الآية الصحيح:oops:
بحثت في بعضها ..لكني اخطات في عدم تاكدي من الكل .

وحرّموا كل ما في المدينة من رجل وامرأة من طفل وشيخ حتى البقر والغنم والحمير بحد السيف. (SVD)
طبعاًُ بجلب سابق ولاحق الىية نجد أن المقصود هو وضع من حرموا اي من غضب عليهم الرب في في صف النذور التي يمكن فداؤها
وهذا بحسب تشريعات اليهود ولم حرقت المدينة بكل ما فيها بعد اخراج رحاب .ودفعت الفضة والذهب لبيت مال الرب .

أولا لا أحد ينكر ان التشريع اليهودي نفسه تشريع المسلمين الآن
هذا لان موسى ومحمد عليهما الصلاة والسلام جاءا بشريعة وعيسى عليه السلام عني اكثر بالروحانيات .
..ثم ما دام ورقة ابن نوفل والراهب بحيرا هما من كتبا القران بحسب زعم البعض.فلم جعلاه اشبه بما جاء به موسى لا عيسى عليهما السلام !?
(بغض النظر عن النبوؤات التي جاءت في ظهور نبي يشبه موسى)

كل الكتاب المقدس لا تجدين فيه آية تقول قاتلوا من لا يؤمن بالله بل كل آيات التشريع والسماح بالقتال هي من اجل الدفاع عن النفس وليس مهاجمة الشعوب الآمنة المسالمة ونشر الديانة اليهودية بل هدفها هي تشريعات تسمح بالدفاع عن النفس ضد هجمات عابدي الاصنام والأوثان للحفاظ على الشعب الذي يؤمن بالله وهذا ما جاء به محمد صلى الله عليه وسلم .
وما اظنه بالكتاب المقدس ..اعلم تماما ان كتب الله لم تكن لتدعو ابدا للقتل او العدوان . غير انه يمكن ان نفهم كلامه خطا ..كما فهمتم القران والسنة خطا وقلتم ان الاسلام يدعوا للقتل (من غير تعميم).
عندما رفع احد التلاميذ السيف ليدافع قال له المسيح اعد سيفك إلى مكانه من ياخذ بالسيف بالسيف يؤخذ تحريم نهائي وغير قابل لأي نقاش بمنع استخدام السيفكما قال محمد صلى الله عليه وسلم : "اكسر قوسك واقط وتره .واضرب سيفك بالحرة " (اخرجه ابو داود والترميذي/عندما يخرج الجهاد الى غير ما قلناه سابقا) .

ma7aba
29/10/2006, 17:01
ولم حرقت المدينة بكل ما فيها بعد اخراج رحاب .ودفعت الفضة والذهب لبيت مال الرب .
سؤال انت فهمتي كلامي منيح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أنا اوضحت لك ان التشريع الذي امر به الله شيء وافعال واخطاء بني البشر شيء ىخر التوراة فيها كل الأحداث ماامر به الرب ومافعله من خطأ افراد بني إسرائيل على كل حال سافصل لك الموضوع بشكل مفصل ونقطة نقطة كي لا تقعي بالخطا كما يقع غيرك
واريك اين تشريع الرب وماهي افعال البشر التورات يحوي اسفار تشريعية واسفار تاريخية واسفار شعرية بالتاريخية تجدي ماشرعة الله وماقام به افراد بني إسرائيل وماكان حكمهم
هذا لان موسى ومحمد عليهما الصلاة والسلام جاءا بشريعة وعيسى عليه السلام عني اكثر بالروحانيات
ماهذا الكلام الرب يسوع اعطانا شريعة ولكن تتسم بالمحبة والتسامح وليس بشريعة موسى التي نزلت والله غاضب على بني الإنسان
ثم ما دام ورقة ابن نوفل والراهب بحيرا هما من كتبا القران بحسب زعم البعض.فلم جعلاه اشبه بما جاء به موسى لا عيسى عليهما السلام
لأن ورقة ايبوني نسطوري والراهب بحيرة نسطوري أنشق للأيبونية والأيبونيين هم اليهود المتنصرين في الجزيرة العربية الذين يهدفون لفرض شريعةموسى ولا يعترفون بالمسيح كإله بل تنصروا لتدمير المسيحية كما اسلموا بايام العثمانيين ودمروا الإمبراطورية وهذا يتطابق 100% مع فكر محمد الذي جاء بعدهم وبعد تشكل حركتهم ب 150 عام فهل كان الله يوحي لهم ايضاً
(بغض النظر عن النبوؤات التي جاءت في ظهور نبي يشبه موسى)
تنبآت أحمد ديدات الوهمية التي تثبت بحقيقتها وبكمالها وليسبأخذ مانريد ان محمد ليس بنبي
وهذا ما جاء به محمد صلى الله عليه وسلم .
لا ليس هذا ماجاء به النبي النبي قال امرت ان اقاتل الناس جميعاً حتى يشهدوا ان لا إله غلا الله وان محمد رسوله
الناس جميعاً وليس من يحاربنا
والآية الأخرى
قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ
وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللَّهِ وَقَالَتِ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُمْ بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِئُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ
هذه الىية تصريح رسمي بالتعدي على المسيحية رغم انهم لم يهاجموا احد بسبب إيمانهم ولا أظن أتفاق المفسرين آتي من عبث

كما قال محمد صلى الله عليه وسلم : "اكسر قوسك واقط وتره .واضرب سيفك بالحرة " (اخرجه ابو داود والترميذي/عندما يخرج الجهاد الى غير ما قلناه سابقا) .
راجعي الجواب الذي قبل هذا

الغضب القسامي
31/10/2006, 17:31
شكرا على التعميم


بظن انا قتبست من المقال

كلامي موجهه لصاحب المقال ومن تبناه . اما عن اتهامك لي بالتعميم برجع بقلك انا قتبست من مقال .



المقال وهوه حقر مليار مسلم وانتم لاتهتمون بالمقال اساساً

اقتبس ماتحب من مقال وناقش فيه قبل ان تحاول اتهامي بالاسائه للمسيحين او للديانه المسيحيه

ولكل من من فهمني خطاء اعتذر له :D

سعيد_محمد
31/10/2006, 18:45
الا لعنه الله علي القوم الكافرين

Seth
31/10/2006, 19:50
الا لعنه الله علي القوم الكافرين

محمد يأمر ! ويخالف القران !

قال الواقدي: امر رسول الله بقتل ستة رجال واربع نسوة. وذنب الاربع نساء وبعض الرجال انهم هجوا الرسول فاباح دمهم حتى لو وجدوا تحت استار الكعبة. والكعبة كانت حرماً آمنا لكل العرب، لا يؤذى من دخلها حتى وان كان قاتلاً

يمكن لك الرجوع ! لكتاب الفريد هافان . حياة محمد ( رسول الأسلام)
او الأحاديث فستجده هناك
ويمكن لك ايضا كتاب حياة الرسول للكاتب " محمد "

لننظر الى سورة البقرة . وكيف ان المسجد الحرام امن ولا يجوز القتل فيه !

{وَإِذْ جَعَلْنَا الْبَيْتَ مَثَابَةً لِّلنَّاسِ وَأَمْناً وَاتَّخِذُواْ مِن مَّقَامِ إِبْرَاهِيمَ مُصَلًّى وَعَهِدْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ أَن طَهِّرَا بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْعَاكِفِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ }البقرة125

وسأضع هنا تفسيرين بدل التفسير للتاكيد !

125 - (وإذ جعلنا البيت) الكعبة (مثابة للناس) مرجعا يثوبون إليه من كل جانب (وأمنا) مأمنا لهم من الظلم والإغارات الواقعة في غيره ، كان الرجل يلقى قاتل أبيه فيه فلا يهيجه (واتخِذوا) أيها الناس (من مقام إبراهيم) هو الحجر الذي قام عليه عند بناء البيت (مصلَّى) مكان صلاة بأن تصلوا خلفه ركعتي الطواف ، وفي قراءة بفتح الخاء خبر (وعهدنا إلى إبراهيم وإسماعيل) أمرناهما (أن) أي بأن (طهرا بيتي) من الأوثان (للطائفين والعاكفين) المقيمين فيه (والركع السجود) جمع راكع وساجد المصلين

( تفسير الجلالين )

واذكر -أيها النبي- حين جعلنا الكعبة مرجعًا للناس, يأتونه, ثم يرجعون إلى أهليهم, ثم يعودون إليه, ومجمعًا لهم في الحج والعمرة والطواف والصلاة, وأمنًا لهم, لا يُغِير عليهم عدو فيه. وقلنا: اتخِذوا من مقام إبراهيم مكانًا للصلاة فيه, وهو الحجر الذي وقف عليه إبراهيم عند بنائه الكعبة. وأوحينا إلى إبراهيم وابنه إسماعيل: أن طهِّرا بيتي من كل رجس ودنس; للمتعبدين فيه بالطواف حول الكعبة, أو الاعتكاف في المسجد, والصلاة فيه.

(تفسير الميسر )

واذكر -أيها النبي- حين جعلنا الكعبة مرجعًا للناس, يأتونه, ثم يرجعون إلى أهليهم, ثم يعودون إليه, ومجمعًا لهم في الحج والعمرة والطواف والصلاة, وأمنًا لهم, لا يُغِير عليهم عدو فيه. وقلنا: اتخِذوا من مقام إبراهيم مكانًا للصلاة فيه, وهو الحجر الذي وقف عليه إبراهيم عند بنائه الكعبة. وأوحينا إلى إبراهيم وابنه إسماعيل: أن طهِّرا بيتي من كل رجس ودنس; للمتعبدين فيه بالطواف حول الكعبة, أو الاعتكاف في المسجد, والصلاة فيه.


{فِيهِ آيَاتٌ بَيِّـنَاتٌ مَّقَامُ إِبْرَاهِيمَ وَمَن دَخَلَهُ كَانَ آمِناً وَلِلّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إِلَيْهِ سَبِيلاً وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ الله غَنِيٌّ عَنِ الْعَالَمِينَ }آل عمران97

(تفسير الجلالين)
97 - (فيه آيات بينات) منها (مقام إبراهيم) أي الحجر الذي قام عليه عند بناء البيت فأثر قدماه فيه وبقي إلى الآن مع تطاول الزمان وتداول الأيدي عليه ومنها تضعيف الحسنات فيه وأن الطير لا يعلوه (ومن دخله كان آمنا) لا يتعرض إليه بقتل أو ظلم أو غير ذلك (ولله على الناس حِجُّ البيت) واجب بكسر الحاء وفتحها لغتان في مصدر حج قصد ويبدل من الناس (من استطاع إليه سبيلاً) طريقاً فسَّرَه صلى الله عليه وسلم بالزاد والراحلة رواه الحاكم وغيره (ومن كفر) بالله أو بما فرضه من الحج (فإن الله غني عن العالمين) الإنس والجن والملائكة وعن عبادتهم

(تفسير الميسر)

في هذا البيت دلالات ظاهرات أنه من بناء إبراهيم, وأن الله عظَّمه وشرَّفه, منها: مقام إبراهيم عليه السلام, وهو الحَجَر الذي كان يقف عليه حين كان يرفع القواعد من البيت هو وابنه إسماعيل, ومن دخل هذا البيت أَمِنَ على نفسه فلا يناله أحد بسوء. وقد أوجب الله على المستطيع من الناس في أي مكان قَصْدَ هذا البيت لأداء مناسك الحج. ومن جحد فريضة الحج فقد كفر, والله غني عنه وعن حجِّه وعمله, وعن سائر خَلْقه.

الأن بعد ان وضعت التفسير والأيات . كيف لمحمد ان يخالف ربه ! وهو مبعوث منه ! وهو مرسل !
وهل هاذا يثبت ان محمدا رسول ومبعوث من الله !
اعتقد ان محمدا مبعوث وكما يقال بالعامية " هذا مش من الله هذا من عبد الله "

krimbow
31/10/2006, 21:57
تم بنجاح اقفال الموضوع لتحوله لموضوع نقاش بالعقائد الدينية

شكرا لكم لمساهمتك باقفال الموضوع