أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > فن > رسم و تصوير

إضافة موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 03/04/2008   #1
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline
 
نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟
مشاركات:
5,248

افتراضي collection of the national gallery london


يحتوي هذه الموضوع على السير الذاتية واعمال كل الفنانين الذين وردوت اسمائهم في مجموعة العروض الوطنية
كل شخصية فنية ستكون مصحوبة بمشاركة منفردة تحتوي على لمحة على حياة الفنان ولوحاته والشرح على كل لوحة .
سيتم ذكل اسماء الفنانين بحسب الابجدية
اما اعمالهم فسوف تذكر بحسب التسلسل الزمني "اذا كانت اكثر من عمل " .

" الموضوع مقتبس من مجموعة " the collection of the national gallery london "
وسأقوم بترتيبه المشاركات وتجميعها وترجمتها مع ذكر النص الانكليزي الأًصلي ووضعه بشكل اقتباس مرفق.
اتمنى لكم رحلة جميلة في بحر الفن .

رايحة تزور
كوخ مسحور
  رد مع اقتباس
قديم 03/04/2008   #2
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline
 
نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟
مشاركات:
5,248

افتراضي


Aachen Altarpiece


السيد آخن ألتاربيس
كان نشاطها في المانيا بين عامي 1495 - 1525
سمّي Altarpiece عندما تقدم في السن " Altarpiece تعني نقّش مذبح الكنيسة "
ايقونة الصلب التي رسمها على ثلاثة الواح توجد في كاتدرائية Aachen
وقد رسمت اصلا للرهبان الكارميليون " الكارميليت " في كولغون " المانيا "

اقتباس:
Active about 1495 to about 1525
Germany
The Master of the Aachen
Altarpiece is named after a large
Crucifixion triptych now in the
Treasury of Aachen Cathedral , it
was originally painted for the
Carmelites in Cologne.
The Crucifixion
AACHEN Master
about 1495-1505
.

ايقونة الصلب ( 1495 - 1505 )
كتب على عباءة مريم العذراء قرب حاجبها : " stabat matre "
على حاشيتها انكماش من الشعر كمان ذكر في الكتاب المقدس الروماني .
رسمت هذه الوحة على لوح من خشب البلوط ابعاد هذا اللوح بالسنتمتر ( 107،3 × 120،3 )
عُرِف عنها من قبل السيد Edward Shipperdson عام 1847 .
تعد هذه اللوحة اهم الرسومات التي قدمت إلى كنسية " St Columba "
نقلت جوا غلى ليفربول لتوضع في معرض واكر الفني .
حيث انها تعرض السيد المسيح في حكم بيلاطس قبل الموت .
عند اغلاق اللوحة الثلاثية * : نشاهد القديس جريجوري على اليسار .
حماها من الحرب محافظ Cologne السيد Hermann Rinc وزوجته Gertrud von Dallem

اقتباس:

The Crucifixion
AACHEN Master
About 1495-1505
Inscribed on the Virgin's robe, near her brow: stabat matre. On her hem a contraction of verse 3 in the Roman Missal: Quis est homo, qui non fleret/ Matrem Christi si videret/ In tanto supplicio?
Wood (oak), 107.3 x 120.3 cm. No. 1049, Presented by Edward Shipperdson, 1847.
This is the centre panel of a
triptych painted for the church
of St Columba, Cologne. The wings
are in Liverpool (Walker Art Gallery), and show Christ before Pilate and
The Deposition. When closed the triptych shows two donors kneeling on the right, observing the Mass of Saint Gregory, on the left.
Coats of arms identify the donors as Hermann Rinck (Mayor of Cologne
in 1480 and 1488, died 1496) and
his wife Gertrud von Dallem

آخر تعديل Abu ToNi يوم 03/04/2008 في 18:21.
  رد مع اقتباس
قديم 03/04/2008   #3
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline
 
نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟
مشاركات:
5,248

افتراضي


Hans von AACHEN

هانس فان آكن
الماني الجنسية ولد عام 1551 في مدينة كولغن وتوفي عام 1615
ولد في مدينة لكوغن الالمانية ، اسمه مستوحي من مسقط راس والده ،
عاش في كولغن في صغره حيث تدرب وسافر إلى ايطاليا إلى بافاريا حيث عاش هناكمن عام 1589 حتى 1596
عام 1956 استقر في براغ حيث خدم الامبرطور رودولف الثاني بشكل رئيسي الذي عينه كمستشار على اسمتلاك المشاريع الفنية .
لوحته بعنوان " The Amazement of the Gods " اي " الذهول في الآلهة او دهشة الآلهة " رسمها عام 1590

اقتباس:
Germany
Hans von Aachen was born in
Cologne and took his name from
his father's birthplace. He trained in
Cologne and travelled in Italy before
a period in Bavaria (1589 - about 1596).
From 1596 he settled in Prague,
where he mainly served the Emperor
*Rudolf II as artist and adviser on the
acquisition of art objects.
> The Amazement of the Gods, Hans von AACHEN, 1590s



دهشة الآلهة
رسمها حوالي عام 1590
رسمعت على لوح من النحاس ابعاده باسنتمتر ( 53،5 × 45،8 )
موضوع اللوحة غامض لكن تم تفسيره عن طريق النقش المعاصر في شتوتغارد
يرى البعض ان اللوحة تصف الاسطورة التي تقول ان المشتري ترك الزهرة وأحب مينيرفا مع دهشة كل الآخرين من الآلهة الوثنية .
يعتقد ان اللوحة رسمت اثناء زيارته إلى براغ مبكرا عام 1590 او اثناء سكنه هناك .

اقتباس:
The Amazement of the Gods
Von AACHEN
Probably 1590s
Copper, 35.5 x 45.8 cm
No. 6475, Purchased, 1982.
The subject is obscure but
may be explained by the
contemporary inscription
on a drawing (in Stuttgart)
of an analogous composition attributed to Hans von Aachen: 'This shows how Jupiter abandons Venus and loves Minerva, with
the amazement of all other
pagan gods.'
The erotic subject suggests the drawing was made in Prague, either when the painter visited
the city in the early 1590s, or during his residence there.
  رد مع اقتباس
قديم 03/04/2008   #4
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline
 
نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟
مشاركات:
5,248

افتراضي


Johannes van der AACK

جونثان فاندر آك
هولندي الجنسية اسمه الكامل كان جونثان كلايسز فاندر آك .
كان فنان ويعتقد البعض انه كان تاجر نبيذ اعتمادا على اسمه المسحل في المدينة عام 1676
لوحته التي انجزت عام 1655 عن امرأة عجوز جالسة .

اقتباس:

1635/6 - after 1680
Holland
His full name was Johannes Claesz.
van der Aack(or Aeck).
He was a Leide artist, and probably the
wine-merchant of that name recorded
in the city in 1676.
> An Old Woman Seated Sewing, Van der AACK, 1655


اللوحة عنوانها " جلسة الأمرأة العجوز "
رسمها عام 1655
كتب على الحدود البيضوية للصورة المنقوشة :"vin (cere) au(t) mori "
على الجانب السفلي وقّع باسمه : " جونثان آب آك فيكتي 1655 "
مصنوعة من " الجنفاص " ابعاد اللوحة بالسنتمتر ( 108،8 × 82 ) قدمها للمعرض Henry J. Pfungst عام 1894
الصورة المنقوشة عرضت على الحائط المسيحي للدوق برونسويك ( 1599 - 1626 ) ،
تم اقتنائها من قبل الجنرال البروتستانتي Jacobsz. Delff في القسم المبكر من حرب الثلاثين سنة .

اقتباس:

An Old Woman Seated Sewing
Van der AACK
1655
Inscribed on the oval border of the
engraved portrait:vin (cere) au(t) mori.
Signed and dated in the lower margin
of the engraving: Joannes-Ab Aack fecit/ 1655
Canvas, 108.8 x 82 cm. No. 1397,
Presented by Henry J. Pfungst, 1894.
The engraved portrait on the wall shows
Christian, Duke of Brunswick (1599-1626),
a Protestant general in the early part
of the Thirty Years' War. It is by Willem
Jacobsz. Delff after a portrait by
Michiel van Miereveld
  رد مع اقتباس
قديم 03/04/2008   #5
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline
 
نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟
مشاركات:
5,248

افتراضي


NICCOLO dell'Abate
About 1509/12 - 1571
Italy

نيكولو ديلل آباتيه
ايطالي الجنسية غير محدد بدقة تاريخ ولادته اما 1509 او 1512 لكن تاريخ وفاته هو 1571
كان ثالث المؤسسين الايطاليين الذين دعوا لمدرسة لالزينة في الرسم " مدرسة Fontainebleau* "
* تعتبر هذه المدرسة علامة لمؤرخي الفن وتستعمل للاشارة إلى مجموعة من الفنانين الذين استعملوا نفس النمط في الرسم .
كان سابقا يشار غليهم على انهم رواد مدرسة بوادران " Paduan " لكن هذا الاسم كان فقط للايطاليين ولا يضم سوى ايطاليين الجنسية
الذين ابتعوا هذه المدرسة على حد خاص ومحدود .
استخدم سكان فرنسا من ملوك القرن السادس عشر هذه المدرسة في الزينة .
كان تعمل هذه المدرسة على تصوير المناظر الطبيعية المستقلة وللتصوير المجرد والمستقل .

اقتباس:


NICCOLO dell'Abate
About 1509/12 - 1571
Italy
Niccol? dell’Abate was the third of
the Italian founders of the so-called
*School of Fontainebleau. These painters
were employed in the decoration of
the Chateau of Fontainebleau, the main
country residence of the kings of France
in the 16th century.
At Fontainebleau Niccol? was chiefly
occupied painting *fresco decorations,
under the supervision of Primaticcio.
He also executed independent landscapes,
such as The Story of Aristaeus in
the Collection.
> The Death of Eurydice
NICCOLO dell'Abate
painted 1509-71

رسمت هذه اللوحة على الجنفاص بأبعاد ( 189،2 × 237،5) وقدمت عام 1941 من قبل منظمة N.A.C.F
في منتصف اللوحة نلاحظ في حيوانات برية ذات صفات سحرية
في المقدمة اليسرى ثلاث حوريات غافلة " ليست منتبهة " لهجوم الراعي Aristaeus .
في المركز نجد ان الثعبان يعض الزوجة لتموت .
هذا يشير إلى تعلق Aristaeus بامه Cyrene . التي اعتبر ان قاتلها هو إله البحر Proteus
تم رسم هذه اللوحة ي فرنسا حيث عمل نيكولو عام 1552


اقتباس:
The Death of Eurydice
NICCOLO dell'Abate
Painted 1552-71
Canvas, 189.2 x 237.5 cm
No. 5283, Presented by the
N.A.C.F., 1941.
In the middle distance Orpheus charms wild animals; in the
left foreground three nymphs
are unaware of the assault by
the shepherd Aristaeus on the virtue of Eurydice, Orpheus’
wife; centre, the serpent bites
her, and right, she dies; further right, Aristaeus consults his mother Cyrene concerning
the death of his bees.
On the extreme right is the sea-god Proteus who explained
to Aristaeus that the disaster in
the hives was a punishment
for the pursuit of Eurydice.
For his subject see Virgil, Georgics
(Book 4). It was probably painted
in France where Niccolò worked from 1552 onwards.
  رد مع اقتباس
قديم 03/04/2008   #6
شب و شيخ الشباب باشق مجروح
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ باشق مجروح
باشق مجروح is offline
 
نورنا ب:
Dec 2005
مشاركات:
5,511

إرسال خطاب MSN إلى باشق مجروح إرسال خطاب Yahoo إلى باشق مجروح
افتراضي


موضوع قيم جداً .. معلومات اكتر من رائعة.
بتمنى تكمل فيه وتضيف كلشي عندك من هالفن الساحر هاد.
بسجل اعجابي بلوحة الحوريات والراعي..

صديقي الله .
لا أحسدك على معرفتك مصير كل منا .
لأنك قد تبكي على مصير حزين بينما صاحبه سهران يضحك.
وتعرف الفرح قبل وقوعه فلا ترى مثلنا لذة المفاجأة.
....
  رد مع اقتباس
قديم 03/04/2008   #7
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline
 
نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟
مشاركات:
5,248

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : باشق مجروح عرض المشاركة
موضوع قيم جداً .. معلومات اكتر من رائعة.
بتمنى تكمل فيه وتضيف كلشي عندك من هالفن الساحر هاد.
بسجل اعجابي بلوحة الحوريات والراعي..
تعبت هلق من الترجمة والرفع بكرا بكمل المجموعة ان شاء الله ما بدي اترك الموضوع حتى اقدم كل اللي عندي

بيكفيني شخص واحد يستفيد من الموضوع " هلق او بعدين " حتى اعتبر الموضوع ناجح خصوصا بغياب واضح للرسامين عندنا بالاخوية
  رد مع اقتباس
قديم 05/04/2008   #8
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline
 
نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟
مشاركات:
5,248

افتراضي


Pieter COECKE van Aelst

بييير كوكا فان آلست
هولندي الجنسية عاش بين عامي 1502 - 1550
يعتقد انه تقلة علومه من "Bernaert van Orley " وهو احد الفنانين سياتي ذكررهم فيما بعد .
في عام 1527
كان نشاطه متمركز بصورة رئيسية في مدينة " Antwerp " الهولندية
عام 1533 كان في مدينة Constantinople ويعتقد انه زار روما .
كان رساما تابعا لماري الهنفارية وإلى الامبرطور تشارلز الخامس .
قام بتصميم وانجاز البنايات المنفذة " ذات النوافذ " كما برع في فنو النحت ، والتلوين على الزجاج واقمشة النجود
ومشاريع تتطلب عدد كبير من العامل حيث استلم ايضا ادراة المشاريع الكبيرة .
اقتباس:

Pieter COECKE van Aelst
1502 - 1550
Netherlands
Coecke was perhaps taught by
Bernaert van Orley. In 1527
he was chiefly active in Antwerp,
where he was a master.
In 1533 he was in Constantinople;
he also may have visited Rome. He
was painter to Mary of Hungary
and to Emperor Charles V.
Coecke also designed and
executed buildings, sculptures,
stained glass and tapestries,
and ran a large workshop.
The Virgin and Child Enthroned, COECKE (…), painted 1527-50
عنوان لوحته " العذراء والطفل الملكين "
لوحة من ثلاثة اقسام " نفس فكرة اللوحة الأولى ل Aachen Altarpiece "
استغرق رسمها 13 عام من عام 1527 حتى عام 1550
رسمت على الخشب ابعادها بالسنتمتر ( 24× 32 )
في الجانب الايسر احد الأساقفة القديسين
في المنتصف الملكين الطفل وامه العذراء

عند اغلاق اللوحة يظهر على اليسار سان جيمسي الأعظم .
وعلى اليمين يظهر سان انتوني
الصورة كانت ملك إلى عضو من عائلة Coninxloo .

ملاحظات جمعتها لكم :
في الجانب الايمين القديس لويس لكن يجدر الاشارة على ان هناك قديسين تشاركا نفس الاسم " سانت لويس " وكلاهما فرنسيان
الأول سانت لويس في Toulouse عاش بين عامي ( 1274 - 1297 ) كان فرانسيسكاني ويرمز غليه بشخص يعتمر تاج الصولجان كان اسقف ترفع بالتدريج
حتى اصبح أحد الأشخاص الذين حكموا معظم جنوب فرنسا وممكلة نابولي .
لويس الآخر هو ملك فرنسا ( 1214 - 1270 ) اشتهر بسب الحملة الصليبية التي قادها لأجتماع الآثار من الأراضي المقدسة يعتبر حاليا القديس الشفيع لباريس
يعرف من تاج الشوك والمسامير من الصليب .

اقتباس:

The Virgin and Child Enthroned
COECKE (Attr. workshop)
Painted 1527-50
Full title ‘Triptych:
The Virgin and Child Enthroned’
Wood, 32 x 24 cm
No. 2606, Salting Bequest, 1910.
Top, left wing: a bishop saint; centre: Virgin and Child enthroned; right: *St Louis (?).
Reverse, left: *St James the Greater. Centre, inscribed:
respice finem et non / peccabis
in eternvm, meaning Look to
the end and you will not sin for eternity (Ecclesiasticus 7:40).
Right: *St Anthony of Padua.
The painting has also been attributed to a member of
the Coninxloo family.

  رد مع اقتباس
قديم 05/04/2008   #9
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline
 
نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟
مشاركات:
5,248

افتراضي


Pieter AERTSEN

بيتر آرتسن
ولد عام 1507 او 1508 " غير محدد بدقة " وتوفي عام 1575
هولندي الجنسية ومن المحتمل انه ولد في امستردام في شمال هولندا إلا ان جميع اعماله قد انجزها في جنوب هولندا
وتحديدا في Antwerp .
عام 1560 عاد غلى امستردام مسقط رأسه .
تضمن عمل ىرتسن صورة altarpieces كبيرة إضافة إلى اعمال دينية صغيرة .
قام بتقديم افضل معروف إلى مادة البحث حيث عنه قدم مجموعة من الصور امتزج فيها تصوير لمشاهد ساكتة
مع احداث دينية والتي تتميز بأن المشاهد الساكتة تضيف طابعا خاصا يصف فيه مشاهد ن الحياة المحلية .
اقتباس:

Pieter AERTSEN
1507/8 - 1575
Netherlands
Aertsen was probably a native of
Amsterdam, in the Northern Netherlands,
but spent most of his career in the South,
in Antwerp; in 1560 he moved back
to Amsterdam.
Aertsen’s work included the
painting of large altarpieces as well
as smaller devotional works. He is best
known for the development of a new
type of subject matter, paintings which
combine prominent depictions of
still-life scenes with religious episodes,
or in which the still-life provides the
focus of attention in scenes of
domestic life.
> Life of a Bishop Saint
AERTSEN
About 1560
Copyright © 1993, The National Gallery, London
مشهد من حياة اسقف :
رسمت هذه اللوحة تقريبا عام 1560 العنوان الكامل " مشهد من حياة القديس الأسقف الغير معروف "
لوحة زيتية مرسومة على الخشب ابعادها ( 56 × 75 ) سنتمتر .
تتميز اللوحة بثلاثة مشاهد في كل منها يرى الأسقف الأعمال الخير .
في المقدمة نرى الاسقف يعطي المال غلى انسان فقير " الصورة الأمامية التي في المقدمة "
في اليسار نراه يشفي رجل فاقد بصره " في الخلفية "
في مشهد العيد " الزاوية اليمينية في الخلفية " نرى مشهد مطابق للعشاء الأخير للسيد المسيح والاسقف يستعد لغسل
الارجل كما يحدث في " خميس الاسرار " يقتقد البعض ان الرجل الفقير الذي تغسل قدمه من قبل الاسقف
هو نفسه الذي يمنح المال في مقدمة اللوحة .
يظن البعض ان الاسقف هو " St Albinus " الذي يعرف بالاسقف الغاضب ايضا .
الصورة مؤرخة لفترة انتقال Aertsen من Antwerp إلى Amsterdam غلى حوالي 1560 .

اقتباس:
Scenes from the Life of a Bishop Saint
AERTSEN
About 1560
Full title 'Scenes from the Life of an
Unidentified Bishop Saint'
Oil on wood, 75 x 56 cm. No. L578,
On loan from a private collection.
Three scenes are included in the picture,
in each of which the bishop is shown
doing good works. In the foreground he
gives money to a beggar, in the background
on the left he heals a blind man. In the corresponding feast scene on the right, he
prepares to wash a poor man perhaps the
same man who appears in the foreground.
It has been suggested that the bishop
might be St Albinus, Bishop of Angers
from 529, who was a patron saint of the
blind. The picture was probably painted
as a single devotional work, rather than
as part of an altarpiece, and dates from
about 1560, when Aertsen had moved
from Antwerp to Amsterdam.

  رد مع اقتباس
قديم 05/04/2008   #10
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline
 
نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟
مشاركات:
5,248

افتراضي


ALLEGRETTO Nuzi

آلغريتو نوتزي
عاش من 1345 ومات في عام 1373 او 1374 .
ايطالي الجنسية من مدينة فلورينس Florence
عمل بشكل رئيسي في فلورنس
يبدو انه كان متأثر بصورة Siena التي كانت من انجاز Giotto و Bernardo Daddi
يوجد عدد من الأعمال الفردية الموقعة باسمه والباقية حتى اليوم .
مثل Maest 1345
العذراء والطفل 1372
ولوحة للقديسين Sts Catherine and Bartholomew في نهاية القرن الرابع عشر .

اقتباس:

ALLEGRETTO Nuzi
Active 1345; died 1373/4
Italy (Florence)
Allegretto di Nuzio was from
Fabriano. He worked mainly in
Florence, where he is recorded in 1346.
He seems to have been influenced by
paintings from Siena as well as by
the work of > Giotto and
> Bernardo Daddi.
A number of signed works
survive, including a Maestà dated
1345 and a Virgin and Child (Galleria
Nazionale, Urbino) dated 1372 .
Sts Catherine and Bartholomew, ALLEGRETTO, late 14th c.
الشرح قليل على الصورة وما قدرت اجيب تفسير عليها بس هاد اللي
طلع عمي
عنوانها :
القديسيني كاثرين وبارثالميو
مرسومة على الخشب ابعادها ( 83 × 51 ) سنتمتر
ورثت من قبل هيربيرت تشالز كولمان عام 1949
عموما العمل ارخ قرابة نهاية القرن الرابع عشر لكن من هما القديسين كاثرين وبارثالميو
عن طرلايق بحوثاتي الخاصة قدرت استنتج ان :
سان كاثرين الاسكندرانية ذكرت قصتها في الاسطورة الذهبية يفترض انها تلقت الدعم كحتى لتتحول إلى المسيحية
فقد ولدت من عائلة نبيلة وتمسكت بالمسحية بعد ظهور المسيح إليها في رؤيا .
ارسل الأمبرطور الروماني Maxentius 50 احد الفلاسفة لغقناعها برتك غيمانها المسيحي
لكنها بحجتها استطاعت هي بدورها اقناعه لاعتناق المسيحية .
عندما علم الأمبرطور امبر بالقاء القبض عليها وتعذيبها بشتى الوسائل فربطت إلى عجلة المسامير ومع ذلك لم تتاثر ولم يصبها مكروه
الشيء الذي يعتبر يمثابة " اعجوبة " مما اثار حفيظة الامبرطور ليأمر بقط راسه وفصله عن جسدها .
تمت عملية التعذيب هذه على جبال سيناء بحسب المراجع التاريخية .
القديس بارثالميو كان احد الاثني عشر من حورايين السيد المسيح لكن لم يتم التركيز عليه بشكل صريح بأحد المراجع .
يرى الباحثون في التاريخ من العلمانيين انه نفس الرجل " ناثانائيل الذي كان له موقف محدد مع المسيح " انجيل يوحنا (1 : 47 ) "
قام بنشر الانجيل المسيحي في ارمينيا قيل انه كان مثل السلاح الحي " الكلمة الحية " بوجه الأعداء
تذكره المسيحية وترسمه بأيقوناتها برجل يحمل السكين نسبة إلى قدرته على مواجهة الأعداء فكان رمز السكين لابراز انه واجه الأعداء رغم انه لم يحمل السيق في حياته .


اقتباس:

Sts Catherine and Bartholomew


ALLEGRETTO
Painted 1365-70
Full title ‘Saints Catherine and Bartholomew
(Right Section of an Altarpiece)’
Inscribed: (s)/. chaterina., and .s./. bartolomev
Wood, cut at the top, 83 x 51 cm. No. 5930,
Bequeathed by Herbert Charles Coleman, 1949.
The names of the saints, *Bartholomew
and *Catherine are on a kind of *cartellino
on the gold background. The work is
generally dated to the late 14th century.
  رد مع اقتباس
قديم 05/04/2008   #11
شب و شيخ الشباب باشق مجروح
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ باشق مجروح
باشق مجروح is offline
 
نورنا ب:
Dec 2005
مشاركات:
5,511

إرسال خطاب MSN إلى باشق مجروح إرسال خطاب Yahoo إلى باشق مجروح
افتراضي


موضوع متعوب عليه . يعطيك ألف عافية..
يا ريت يتكمل ورح يتسجل باسمك هيك موضوع متكامل ومتميز.
بس بالنسبة للوحة " العذراء والطفل الملكين " انت قلت انو ممكن اغلاق اللوحة يعني متل شباك بتصير.
وبيظهر على الطرف الايمن قديس و ع الايسر . بس كتير كنت حابب لو كان في صورة للوحة وهي مغلقة . حبيت شوف هالجانب. بس لو مو موجودة مو مشكلة ..
وهي وردة ع الموضوع العظيم...
  رد مع اقتباس
قديم 05/04/2008   #12
صبيّة و ست الصبايا The morning
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ The morning
The morning is offline
 
نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
Chicago
مشاركات:
7,423

افتراضي


رائــع ..
ما قريتهم كلهم بس جـميل ..

من يومها صار القمر أكبر :)

______

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 

  رد مع اقتباس
قديم 05/04/2008   #13
شب و شيخ الشباب suryoyo
مشرف
 
الصورة الرمزية لـ suryoyo
suryoyo is offline
 
نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
اطلال المدينة الفاضلة
مشاركات:
5,118

افتراضي


موضوع اكثر من رائع كابي ...

استمر اكثر و اكثر

أدعى الناس الى الشفقة ذلك الي يحول أحلامه الى الفضىة و الذهب.. جبران خليل جبران

اذا كان العالم اشتراكيا بالفطرة و رأسماليا بالفطرة و ربما قوميا بالفطرة ... فهل يا ترى كان رجعيا بالفطرة ؟

لن نبق اسرى الماضي ...
  رد مع اقتباس
قديم 05/04/2008   #14
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline
 
نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟
مشاركات:
5,248

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : باشق مجروح عرض المشاركة
موضوع متعوب عليه . يعطيك ألف عافية..
يا ريت يتكمل ورح يتسجل باسمك هيك موضوع متكامل ومتميز.
بس بالنسبة للوحة " العذراء والطفل الملكين " انت قلت انو ممكن اغلاق اللوحة يعني متل شباك بتصير.
وبيظهر على الطرف الايمن قديس و ع الايسر . بس كتير كنت حابب لو كان في صورة للوحة وهي مغلقة . حبيت شوف هالجانب. بس لو مو موجودة مو مشكلة ..
وهي وردة ع الموضوع العظيم...
اهلين باشق يسرني كتير انك سألت على اللوحي هي بالذات
انا داااااااخ راصي على النت وما شفت لها اي شكل وهي مسكرة بس عدة مراجع بتاكد انها تغلق
وعلى فكرة اول لوحة ذكرتها The Crucifixion كمان فيها هي الميزة " ثلاثة الواح تغلق على بعضها "
بتسمى هيك نوع من اللوحات بال triptych كمان هي ما شفت لها صورة الها وهي مسكرة مشان هيك حقك علي .

اقتباس:
موضوع اكثر من رائع كابي ...

استمر اكثر و اكثر
اكيد بدي استمر حتى انقل لكم كل اللي عندي
بس لدكم اطولوا بالكم علي شوي
  رد مع اقتباس
قديم 07/04/2008   #15
صبيّة و ست الصبايا تامل
شبه عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ تامل
تامل is offline
 
نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
المغرب
مشاركات:
91

افتراضي


شكرا غبريال على المجهود الطيب
  رد مع اقتباس
قديم 07/04/2008   #16
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline
 
نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟
مشاركات:
5,248

افتراضي


Albrecht ALTDORFER

آلبرت ألاتدورفر
لم يحدد تاريخ ولادته بشكل أكيد لكنه قبل عام 1480 اما تاريخ وفاته فهو 1538
الماني الجنسية ولد في مدينة Danube
كان من احد ابرز الفنانين المتخصصين برسم المناظر الطبيعية .
عاش اغلب قسم من حياته في مدينة Regensburg
كان بأغلب اوقات حياته مرافقا للمدعو Danube .
كما قلنا كان مشتهر بلوحاته للمشاهد الطبيعية فقد اشتهر فنجد المناظر الطبيعية والنباتات تشكل عناصر معبرة باعماله حتى لو كانت دينية كما سنرة خلال لوحاته .
يلاحظ استخدامه للالوان الزاهية في رسوماته مما يدل على تعاطفه مع الشاعرية في الطبيعة .
ويجدر بالذكر ان مدرسة استخدام الالوان الزاهية بدات بمرحلة متأخرة في المانيا فقد ظهرب في اوروبا مع نهايات القرن الرابع عشر
ولم تصبح متداولة بشكل طبيعي حتى مراحل متأخرة في منتصف القرن الخامس عشر .
اه دعاة استخدامة مدرسة الألوان الزاهية هم Giovanni di Paolo الايطالي و Stefan .
كان لALTDORFER مركز اجتماعي حيث انه كان عضو في مجلس ميدنته اضافة إلى كونه رسام ومصمم .
اقتباس:

Albrecht ALTDORFER
Before 1480 - 1538
Germany (Danube)
Altdorfer was one of the most outstanding
landscape painters. He lived for most of his
life in the city of Regensburg on the Danube.
Often grouped with the so-called Danube
School, his work included landscape and
natural plant forms as expressive elements
even in religious works, such as the Gallery’s
Christ taking Leave of his Mother.
He painted brightly coloured images rooted
in German Late *Gothic love of ornament,
and in its poetic feeling for nature.
He also worked as a draughtsman, designer
and printmaker, and pursued a career
as an architect and town councillor.
> Landscape with a Footbridge, ALTDORFER, about 1518-20
> Christ taking Leave of his Mother, Albrecht ALTDORFER, prob. 1520

منظر طبيعي لجسر المشاة
رسمت بين عامي 1517 - 1520
تم رسمها على خشب " مرقوق " اي طبقة رقيقة من الخشب ابعادها ( 35.5 ×42.2 ) ستنمتر بيعت عام 1961
احد الأمثلة النادرة الباقية على قيد الحياة لصور مستقلة تعود إلى فترة القرون الوسطى تعبر عن منظر طبيعي ونابع من غرب اوروبا
تم رسمها في ميونخ كما يعتقد .
اقتباس:

Landscape with a Footbridge
ALTDORFER
About 1518-20
Parchment on wood, 41.2 x 35.5 cm
No. 6320, Purchased, 1961.
A rare surviving example from this period
of an independent landscape painting
without figures by a Western European artist.
One of only two landscape paintings by
Altdorfer without figures (the other is
in Munich), it may be of about 1518-20
and the earlier of the two.



المسيح يودّع والدته .
رسمت على الأغلب عام 1520 بسحب ما كتب عليها .520 مما يؤكد هذا الظن بانها من تاريخ 1520 .
رسمت على خشب مغطى بطقة من الكلس ابعادها ( 111 × 141 ) سنتمتر
ساهمت بتقديمها عقارات Wernher مع مؤسسة N. A. C. F . وامتلاكها حاليا مرتبط ب صندوق التراث الوطني التذكاري منذ عام 1980
يشتق مصدر اللوحة من الايمان المسيحي الذي يعتقد ان المسيح كان مطيع لوالدته اي ان اللوحة ليست مشتقة من نص انجيلي واضح .
" على خلاف معظم اللوحات التي تتعمد رسم لحظة ذكرت بتفاصيل نصية في الانجيل حيث يتم تحويل التفاصيل إلى لوحات " .
تتعلق اللوحة باللحظة التي يترك فيها والدته يوتجه إلى القدس ليبدا رسالته .
في اللحوحة نلاحظ وجود اشخاص غير المسيح ووالدته هم مرافقات مريم العذارء الذين كانوا :
مجموعة من النساء هم " مريم المجدلية ومريم ام يعقوب وسالوما "
اضافة لمرافقي المسيح الذين هم :
القديس بطرس والقديس يوحنا .
اتبعت اللوحة الاسلوب التقني مدعوم بالألوان الزاهية لغضهار الأجّج في العواطف في لحظة الفراق .

اقتباس:
Christ taking leave of his Mother
ALTDORFER
Probably 1520
Perhaps dated on the column: .520
Wood (lime), 141 x 111 cm . No. 6463,
Purchased from the Wernher Estates with
contributions from the N.A.C.F.
(Eugene Cremetti Fund), the Pilgrim Trust
and the National Heritage Memorial Fund, 1980.
The subject of Christ taking leave of his mother derives from devotional, not biblical sources.
It relates the moment that Christ leaves for
Jerusalem and his coming death.
The Virgin is supported by a group of women,
which includes the three Maries. Christ is accompanied by St Peter and St John the
Evangelist. The miniscule family of *donors
at the bottom right have not been identified.
NEXT PAGES... Emotional Fervour; Paintings
of this Subject; Technical Analysis; Figure Style
  رد مع اقتباس
قديم 07/04/2008   #17
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline
 
نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟
مشاركات:
5,248

افتراضي


Jan van AMSTEL

جان فان آمستل
هولندي الجنسية
لم يعرف تاريخ ولادته ابدا لم من المعروف انه مارس حياته كرسام عام 1527 مما دعى غلى شهرته وتأريخ زمن وفاته الذي هو 1543
عام 1527 تم تسجيل an AMSTEL في نقابة Antwerp وهو او تاريخ سجل باسمه حيث انه تم تحديد بداية نشاطه عن طريقه .
تم تسجيله في النقابة بعد على يد van Mander لكي يغدو فنان مختص بالمناظر الطبيعية الريفية
ملاحظة: ( 1548 - 1606 ) van Mander كان فنان وكاتب فلمنكي " Flemish artist " عمل كمؤرخ للعديد من اعمال الرسامين الذين عملوا في هولندا في القرن الخامس عشر وله فضل كبير في معرفة تاريخ اللوحات التي بين أيدينا الآن .
يستعين مؤرخي الفن الحديث بكتاب وضعه van Mander للسماعدة بتعليم الفنانين وتثقفيهم .
تتقاطع اعماله بشكلوملفت للنظر مع اعمل الفنان المعروف ب the Brunswick Monogrammist .
مما دعى العلماء للتقصي حول كون الاسمان يعودان إلى شخص واحد .

اقتباس:
Jan van AMSTEL
Active 1527; died probably by 1543
Netherlands
In 1527 van Amstel is recorded in
Antwerp; he was a master of the
Antwerp guild in 1528, and
a citizen in 1536.
He seems to be the painter Jan de
Hollander recorded by *van Mander
as a landscape artist. He is often
identified with an artist known as
the Brunswick Monogrammist.
> Itinerant Entertainers in a Brothel, Jan van AMSTEL (After), 1550s
المهرجون المتجولون في الحانة .
رسمها Amstel حوالي 1550 كتب على صورة الحائط :
Hier sit ic als printer [?] / van der Hooghe . . . / Siet het is enich
[?] / met eenre / muts . . .
رسمت هذه اللوجة على خسب البلوط على لوح ابعاده ( 45.5 × 60.7 ) سنتمتر .
قدم هذه اللوحة الملازم الأول Thomas E. Lowinsky عام 1945 .
تركيب النماذج رغم اختلافها هذه ما كان يشتهر به اسلوب Brunswick Monogrammist
من غيل المحتمل ان يكون اعد المجهولين قام باعادة رسم نسخة مطابقة للاصلية بتاريخ مزيف يعود غلى 1550 .
تحاول اللوحة تسليط الضوء على حياة المهرجين المتجولين بما بتحمله من ابعاء ومشقات
وجعل المهرج في الوسط يقوم بحركات بهلوانية تم تفسيره على محولة Amstel التركيز على ان حياة المهرج عبارة عن لقظة يؤديها اما الجمهور .

اقتباس:

Itinerant Entertainers in a Brothel



Van AMSTEL (After)
1550s
Inscribed on a picture on a wall:
Hier sit ic als printer [?] / van der Hooghe . . . / Siet het is enich
[?] / met eenre / muts . . .
Wood (oak), 45.5 x 60.7 cm
No. 5577, Presented by
Thomas E. Lowinsky in memory
of Lt. T.M.F.E. Lowinsky, 1945.
The composition, with
variations, is known in
several versions, two of
which accord with the
style of the Brunswick Monogrammist.
It is improbable that any
of the known versions
is the original of the
design. The costume dates
from the 1550s.

  رد مع اقتباس
قديم 07/04/2008   #18
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline
 
نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟
مشاركات:
5,248

افتراضي


ANDREA di Bonaiuto da Firenze
آندريا دا فيرينزي
ايطالي الجنسية من ( Tuscany ) عرف منذ عام 1346 ومات عام 1379 .
كان طبيب وعضو في نقابة فلورينس (to which painters belonged) والتي تعني الانتماء إلى الفنانين منذ عام 1346 حتى عام 1365 .
عمل بالرسم على النماذج الجصيّة لصالح جماعة من الرهبان الذين عرفوا فيما بع باسم ( الكنسية المصغرة الاسبانية "
اقتباس:

ANDREA di Bonaiuto da Firenze
Active 1346; died 1379
Italy (Tuscany)
He was a member of the Physicians'
Guild in Florence (to which painters
belonged) in 1346; from 1365 to 1367
he was engaged in painting *frescoes
in the Chapter House (later known as
the Spanish Chapel) in S. Maria Novella,
Florence.
In 1377 a final payment for frescoes
in the Camposanto, Pisa, was made
to Andrea da Firenze', who is accepted
as being this artist.
> The Virgin and Child with Ten Saints
ANDREA da Firenze (Attrib.)
probably 1365-7

العذراء والطفل مع عشرة من القديسين .
تنسب إلى da Firenze ويرجع تاريخها إلى عامي 1365 - 1367
كتب تحت صورة كل قديس اسمه على لوح من الخشب متأصل باللوحة .
ابعاد اللوح كانت 27.9 × 106 سنتمتر
قدمها المدعو Richard F. P. عام 1940
اسماء القديسين من اليسار إلى اليمين :
متّى ، بطرس ، توماس ، دومينيك ، لوقا
صورة الطفل ووالدته العذراء
يوحنا ، جرجوري ، كاثرين الاسكندرانية " ذكرت في لوحة سابقة " مريم المجدلية ، وفي النهاية اسقف يحمل كتاب يرى المفسرين انه يرمز إلى التلميذ توما .
الصورة هذه ترتبط بدومينكن .
الجملة الأخيرة خلتني ادور وابحبش على شخصية المدعو دومنيكن وهاد اللي طلع معي :
طالب دومنيكون بوضع لوحة تكريما للآباء الاوائل المستشهدون .
لاقى طلبه سخط الكنيسة ومعارضتها
لكن مجموعة من الناس قنعت بفكرة التكريم مما أدى إلى انشقاق في الوسط الكنسي
حاول فيما بعد دومنيكن التودد إلى الرهبان المتسولين لدعم فكرته .
نظرت الكنيسة على انه كان يهدف إلى اثارة الفتن والهرطقات ويعتقد انه كان احد اهم المشاركين بالنزعات المذهبية .
يرمز غليه بالصور ب" الكلب " وقام معارضيه باطلاق النكت على اسمه حيث قاموا بتقطيع اسمه Dominican
ليصبح domine canis بما معناه " اللورد الكلب "
يرمز غليه بالعباءة البيضاء والقنسوة السوداء
دلالة نيته الطيبة التي تسببت فيما بعد غلى انشقاق الكنسية .
رداء ابيض وقلنسوة سوداء .

اقتباس:
Virgin and Child with Ten Saints

ANDREA da Firenze (Attributed)
Painted 1365-7
Inscribed under each saint.
Wood, total size including original frame , 27.9 x 106 cm
No. 5115, Presented by Mrs Richard F. P. Blennerhassett, 1940.
The saints are from left to right: Mark, Peter Martyr, Thomas Aquinas, Dominic, Luke, and following the figures of the
Virgin and Child, John the Evangelist, Gregory,
Catherine of Alexandria,
the Magdalen, and a bishop
with a book (perhaps Thomas
à Becket). The painting is associated with the
*Dominicans.
  رد مع اقتباس
إضافة موضوع جديد  إضافة رد


أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لافيك تكتب موضوع جديد
لافيك تكتب مشاركات
لافيك تضيف مرفقات
لا فيك تعدل مشاركاتك

وسوم vB : حرك
شيفرة [IMG] : حرك
شيفرة HTML : بليد
طير و علّي


الساعة بإيدك هلق يا سيدي 16:55 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
ما بخفيك.. في قسم لا بأس به من الحقوق محفوظة، بس كمان من شان الحق والباطل في جزء مالنا علاقة فيه ولا محفوظ ولا من يحزنون
Page generated in 0.13361 seconds with 11 queries