س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | بحبشة و نكوشة | مواضيع اليوم | أشرلي عالشغلات يلي قريانينها |
|
أدوات الموضوع |
03/04/2008 | #1 | ||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
collection of the national gallery london
يحتوي هذه الموضوع على السير الذاتية واعمال كل الفنانين الذين وردوت اسمائهم في مجموعة العروض الوطنية
كل شخصية فنية ستكون مصحوبة بمشاركة منفردة تحتوي على لمحة على حياة الفنان ولوحاته والشرح على كل لوحة . سيتم ذكل اسماء الفنانين بحسب الابجدية اما اعمالهم فسوف تذكر بحسب التسلسل الزمني "اذا كانت اكثر من عمل " . " الموضوع مقتبس من مجموعة " the collection of the national gallery london " وسأقوم بترتيبه المشاركات وتجميعها وترجمتها مع ذكر النص الانكليزي الأًصلي ووضعه بشكل اقتباس مرفق. اتمنى لكم رحلة جميلة في بحر الفن .
رايحة تزور
كوخ مسحور |
||||||
03/04/2008 | #2 | ||||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
Aachen Altarpiece السيد آخن ألتاربيس كان نشاطها في المانيا بين عامي 1495 - 1525 سمّي Altarpiece عندما تقدم في السن " Altarpiece تعني نقّش مذبح الكنيسة " ايقونة الصلب التي رسمها على ثلاثة الواح توجد في كاتدرائية Aachen وقد رسمت اصلا للرهبان الكارميليون " الكارميليت " في كولغون " المانيا " اقتباس:
ايقونة الصلب ( 1495 - 1505 ) كتب على عباءة مريم العذراء قرب حاجبها : " stabat matre " على حاشيتها انكماش من الشعر كمان ذكر في الكتاب المقدس الروماني . رسمت هذه الوحة على لوح من خشب البلوط ابعاد هذا اللوح بالسنتمتر ( 107،3 × 120،3 ) عُرِف عنها من قبل السيد Edward Shipperdson عام 1847 . تعد هذه اللوحة اهم الرسومات التي قدمت إلى كنسية " St Columba " نقلت جوا غلى ليفربول لتوضع في معرض واكر الفني . حيث انها تعرض السيد المسيح في حكم بيلاطس قبل الموت . عند اغلاق اللوحة الثلاثية * : نشاهد القديس جريجوري على اليسار . حماها من الحرب محافظ Cologne السيد Hermann Rinc وزوجته Gertrud von Dallem اقتباس:
آخر تعديل Abu ToNi يوم 03/04/2008 في 18:21. |
||||||||
03/04/2008 | #3 | ||||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
Hans von AACHEN هانس فان آكن الماني الجنسية ولد عام 1551 في مدينة كولغن وتوفي عام 1615 ولد في مدينة لكوغن الالمانية ، اسمه مستوحي من مسقط راس والده ، عاش في كولغن في صغره حيث تدرب وسافر إلى ايطاليا إلى بافاريا حيث عاش هناكمن عام 1589 حتى 1596 عام 1956 استقر في براغ حيث خدم الامبرطور رودولف الثاني بشكل رئيسي الذي عينه كمستشار على اسمتلاك المشاريع الفنية . لوحته بعنوان " The Amazement of the Gods " اي " الذهول في الآلهة او دهشة الآلهة " رسمها عام 1590 اقتباس:
دهشة الآلهة رسمها حوالي عام 1590 رسمعت على لوح من النحاس ابعاده باسنتمتر ( 53،5 × 45،8 ) موضوع اللوحة غامض لكن تم تفسيره عن طريق النقش المعاصر في شتوتغارد يرى البعض ان اللوحة تصف الاسطورة التي تقول ان المشتري ترك الزهرة وأحب مينيرفا مع دهشة كل الآخرين من الآلهة الوثنية . يعتقد ان اللوحة رسمت اثناء زيارته إلى براغ مبكرا عام 1590 او اثناء سكنه هناك . اقتباس:
|
||||||||
03/04/2008 | #4 | ||||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
Johannes van der AACK جونثان فاندر آك هولندي الجنسية اسمه الكامل كان جونثان كلايسز فاندر آك . كان فنان ويعتقد البعض انه كان تاجر نبيذ اعتمادا على اسمه المسحل في المدينة عام 1676 لوحته التي انجزت عام 1655 عن امرأة عجوز جالسة . اقتباس:
اللوحة عنوانها " جلسة الأمرأة العجوز " رسمها عام 1655 كتب على الحدود البيضوية للصورة المنقوشة :"vin (cere) au(t) mori " على الجانب السفلي وقّع باسمه : " جونثان آب آك فيكتي 1655 " مصنوعة من " الجنفاص " ابعاد اللوحة بالسنتمتر ( 108،8 × 82 ) قدمها للمعرض Henry J. Pfungst عام 1894 الصورة المنقوشة عرضت على الحائط المسيحي للدوق برونسويك ( 1599 - 1626 ) ، تم اقتنائها من قبل الجنرال البروتستانتي Jacobsz. Delff في القسم المبكر من حرب الثلاثين سنة . اقتباس:
|
||||||||
03/04/2008 | #5 | ||||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
NICCOLO dell'Abate About 1509/12 - 1571 Italy نيكولو ديلل آباتيه ايطالي الجنسية غير محدد بدقة تاريخ ولادته اما 1509 او 1512 لكن تاريخ وفاته هو 1571 كان ثالث المؤسسين الايطاليين الذين دعوا لمدرسة لالزينة في الرسم " مدرسة Fontainebleau* " * تعتبر هذه المدرسة علامة لمؤرخي الفن وتستعمل للاشارة إلى مجموعة من الفنانين الذين استعملوا نفس النمط في الرسم . كان سابقا يشار غليهم على انهم رواد مدرسة بوادران " Paduan " لكن هذا الاسم كان فقط للايطاليين ولا يضم سوى ايطاليين الجنسية الذين ابتعوا هذه المدرسة على حد خاص ومحدود . استخدم سكان فرنسا من ملوك القرن السادس عشر هذه المدرسة في الزينة . كان تعمل هذه المدرسة على تصوير المناظر الطبيعية المستقلة وللتصوير المجرد والمستقل . اقتباس:
رسمت هذه اللوحة على الجنفاص بأبعاد ( 189،2 × 237،5) وقدمت عام 1941 من قبل منظمة N.A.C.F في منتصف اللوحة نلاحظ في حيوانات برية ذات صفات سحرية في المقدمة اليسرى ثلاث حوريات غافلة " ليست منتبهة " لهجوم الراعي Aristaeus . في المركز نجد ان الثعبان يعض الزوجة لتموت . هذا يشير إلى تعلق Aristaeus بامه Cyrene . التي اعتبر ان قاتلها هو إله البحر Proteus تم رسم هذه اللوحة ي فرنسا حيث عمل نيكولو عام 1552 اقتباس:
|
||||||||
03/04/2008 | #6 |
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
موضوع قيم جداً .. معلومات اكتر من رائعة.
بتمنى تكمل فيه وتضيف كلشي عندك من هالفن الساحر هاد. بسجل اعجابي بلوحة الحوريات والراعي..
صديقي الله .
لا أحسدك على معرفتك مصير كل منا . لأنك قد تبكي على مصير حزين بينما صاحبه سهران يضحك. وتعرف الفرح قبل وقوعه فلا ترى مثلنا لذة المفاجأة. .... |
03/04/2008 | #7 | |||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
اقتباس:
بيكفيني شخص واحد يستفيد من الموضوع " هلق او بعدين " حتى اعتبر الموضوع ناجح خصوصا بغياب واضح للرسامين عندنا بالاخوية |
|||||||
05/04/2008 | #8 | ||||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
Pieter COECKE van Aelst بييير كوكا فان آلست هولندي الجنسية عاش بين عامي 1502 - 1550 يعتقد انه تقلة علومه من "Bernaert van Orley " وهو احد الفنانين سياتي ذكررهم فيما بعد . في عام 1527 كان نشاطه متمركز بصورة رئيسية في مدينة " Antwerp " الهولندية عام 1533 كان في مدينة Constantinople ويعتقد انه زار روما . كان رساما تابعا لماري الهنفارية وإلى الامبرطور تشارلز الخامس . قام بتصميم وانجاز البنايات المنفذة " ذات النوافذ " كما برع في فنو النحت ، والتلوين على الزجاج واقمشة النجود ومشاريع تتطلب عدد كبير من العامل حيث استلم ايضا ادراة المشاريع الكبيرة . اقتباس:
لوحة من ثلاثة اقسام " نفس فكرة اللوحة الأولى ل Aachen Altarpiece " استغرق رسمها 13 عام من عام 1527 حتى عام 1550 رسمت على الخشب ابعادها بالسنتمتر ( 24× 32 ) في الجانب الايسر احد الأساقفة القديسين في المنتصف الملكين الطفل وامه العذراء عند اغلاق اللوحة يظهر على اليسار سان جيمسي الأعظم . وعلى اليمين يظهر سان انتوني الصورة كانت ملك إلى عضو من عائلة Coninxloo . ملاحظات جمعتها لكم : في الجانب الايمين القديس لويس لكن يجدر الاشارة على ان هناك قديسين تشاركا نفس الاسم " سانت لويس " وكلاهما فرنسيان الأول سانت لويس في Toulouse عاش بين عامي ( 1274 - 1297 ) كان فرانسيسكاني ويرمز غليه بشخص يعتمر تاج الصولجان كان اسقف ترفع بالتدريج حتى اصبح أحد الأشخاص الذين حكموا معظم جنوب فرنسا وممكلة نابولي . لويس الآخر هو ملك فرنسا ( 1214 - 1270 ) اشتهر بسب الحملة الصليبية التي قادها لأجتماع الآثار من الأراضي المقدسة يعتبر حاليا القديس الشفيع لباريس يعرف من تاج الشوك والمسامير من الصليب . اقتباس:
|
||||||||
05/04/2008 | #9 | ||||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
Pieter AERTSEN بيتر آرتسن ولد عام 1507 او 1508 " غير محدد بدقة " وتوفي عام 1575 هولندي الجنسية ومن المحتمل انه ولد في امستردام في شمال هولندا إلا ان جميع اعماله قد انجزها في جنوب هولندا وتحديدا في Antwerp . عام 1560 عاد غلى امستردام مسقط رأسه . تضمن عمل ىرتسن صورة altarpieces كبيرة إضافة إلى اعمال دينية صغيرة . قام بتقديم افضل معروف إلى مادة البحث حيث عنه قدم مجموعة من الصور امتزج فيها تصوير لمشاهد ساكتة مع احداث دينية والتي تتميز بأن المشاهد الساكتة تضيف طابعا خاصا يصف فيه مشاهد ن الحياة المحلية . اقتباس:
رسمت هذه اللوحة تقريبا عام 1560 العنوان الكامل " مشهد من حياة القديس الأسقف الغير معروف " لوحة زيتية مرسومة على الخشب ابعادها ( 56 × 75 ) سنتمتر . تتميز اللوحة بثلاثة مشاهد في كل منها يرى الأسقف الأعمال الخير . في المقدمة نرى الاسقف يعطي المال غلى انسان فقير " الصورة الأمامية التي في المقدمة " في اليسار نراه يشفي رجل فاقد بصره " في الخلفية " في مشهد العيد " الزاوية اليمينية في الخلفية " نرى مشهد مطابق للعشاء الأخير للسيد المسيح والاسقف يستعد لغسل الارجل كما يحدث في " خميس الاسرار " يقتقد البعض ان الرجل الفقير الذي تغسل قدمه من قبل الاسقف هو نفسه الذي يمنح المال في مقدمة اللوحة . يظن البعض ان الاسقف هو " St Albinus " الذي يعرف بالاسقف الغاضب ايضا . الصورة مؤرخة لفترة انتقال Aertsen من Antwerp إلى Amsterdam غلى حوالي 1560 . اقتباس:
|
||||||||
05/04/2008 | #10 | ||||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
ALLEGRETTO Nuzi آلغريتو نوتزي عاش من 1345 ومات في عام 1373 او 1374 . ايطالي الجنسية من مدينة فلورينس Florence عمل بشكل رئيسي في فلورنس يبدو انه كان متأثر بصورة Siena التي كانت من انجاز Giotto و Bernardo Daddi يوجد عدد من الأعمال الفردية الموقعة باسمه والباقية حتى اليوم . مثل Maest 1345 العذراء والطفل 1372 ولوحة للقديسين Sts Catherine and Bartholomew في نهاية القرن الرابع عشر . اقتباس:
طلع عمي عنوانها : القديسيني كاثرين وبارثالميو مرسومة على الخشب ابعادها ( 83 × 51 ) سنتمتر ورثت من قبل هيربيرت تشالز كولمان عام 1949 عموما العمل ارخ قرابة نهاية القرن الرابع عشر لكن من هما القديسين كاثرين وبارثالميو عن طرلايق بحوثاتي الخاصة قدرت استنتج ان : سان كاثرين الاسكندرانية ذكرت قصتها في الاسطورة الذهبية يفترض انها تلقت الدعم كحتى لتتحول إلى المسيحية فقد ولدت من عائلة نبيلة وتمسكت بالمسحية بعد ظهور المسيح إليها في رؤيا . ارسل الأمبرطور الروماني Maxentius 50 احد الفلاسفة لغقناعها برتك غيمانها المسيحي لكنها بحجتها استطاعت هي بدورها اقناعه لاعتناق المسيحية . عندما علم الأمبرطور امبر بالقاء القبض عليها وتعذيبها بشتى الوسائل فربطت إلى عجلة المسامير ومع ذلك لم تتاثر ولم يصبها مكروه الشيء الذي يعتبر يمثابة " اعجوبة " مما اثار حفيظة الامبرطور ليأمر بقط راسه وفصله عن جسدها . تمت عملية التعذيب هذه على جبال سيناء بحسب المراجع التاريخية . القديس بارثالميو كان احد الاثني عشر من حورايين السيد المسيح لكن لم يتم التركيز عليه بشكل صريح بأحد المراجع . يرى الباحثون في التاريخ من العلمانيين انه نفس الرجل " ناثانائيل الذي كان له موقف محدد مع المسيح " انجيل يوحنا (1 : 47 ) " قام بنشر الانجيل المسيحي في ارمينيا قيل انه كان مثل السلاح الحي " الكلمة الحية " بوجه الأعداء تذكره المسيحية وترسمه بأيقوناتها برجل يحمل السكين نسبة إلى قدرته على مواجهة الأعداء فكان رمز السكين لابراز انه واجه الأعداء رغم انه لم يحمل السيق في حياته . اقتباس:
|
||||||||
05/04/2008 | #11 |
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
موضوع متعوب عليه . يعطيك ألف عافية..
يا ريت يتكمل ورح يتسجل باسمك هيك موضوع متكامل ومتميز. بس بالنسبة للوحة " العذراء والطفل الملكين " انت قلت انو ممكن اغلاق اللوحة يعني متل شباك بتصير. وبيظهر على الطرف الايمن قديس و ع الايسر . بس كتير كنت حابب لو كان في صورة للوحة وهي مغلقة . حبيت شوف هالجانب. بس لو مو موجودة مو مشكلة .. وهي وردة ع الموضوع العظيم... |
05/04/2008 | #12 | ||||||
مشرف متقاعد
|
رائــع ..
ما قريتهم كلهم بس جـميل ..
من يومها صار القمر أكبر :)
______
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
|
||||||
05/04/2008 | #13 | ||||||
مشرف
|
موضوع اكثر من رائع كابي ...
استمر اكثر و اكثر
أدعى الناس الى الشفقة ذلك الي يحول أحلامه الى الفضىة و الذهب.. جبران خليل جبران
اذا كان العالم اشتراكيا بالفطرة و رأسماليا بالفطرة و ربما قوميا بالفطرة ... فهل يا ترى كان رجعيا بالفطرة ؟ لن نبق اسرى الماضي ... |
||||||
05/04/2008 | #14 | ||||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
اقتباس:
انا داااااااخ راصي على النت وما شفت لها اي شكل وهي مسكرة بس عدة مراجع بتاكد انها تغلق وعلى فكرة اول لوحة ذكرتها The Crucifixion كمان فيها هي الميزة " ثلاثة الواح تغلق على بعضها " بتسمى هيك نوع من اللوحات بال triptych كمان هي ما شفت لها صورة الها وهي مسكرة مشان هيك حقك علي . اقتباس:
بس لدكم اطولوا بالكم علي شوي |
||||||||
07/04/2008 | #15 | ||||||
شبه عضو
-- أخ لهلوب --
|
شكرا غبريال على المجهود الطيب
|
||||||
07/04/2008 | #16 | |||||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
Albrecht ALTDORFER آلبرت ألاتدورفر لم يحدد تاريخ ولادته بشكل أكيد لكنه قبل عام 1480 اما تاريخ وفاته فهو 1538 الماني الجنسية ولد في مدينة Danube كان من احد ابرز الفنانين المتخصصين برسم المناظر الطبيعية . عاش اغلب قسم من حياته في مدينة Regensburg كان بأغلب اوقات حياته مرافقا للمدعو Danube . كما قلنا كان مشتهر بلوحاته للمشاهد الطبيعية فقد اشتهر فنجد المناظر الطبيعية والنباتات تشكل عناصر معبرة باعماله حتى لو كانت دينية كما سنرة خلال لوحاته . يلاحظ استخدامه للالوان الزاهية في رسوماته مما يدل على تعاطفه مع الشاعرية في الطبيعة . ويجدر بالذكر ان مدرسة استخدام الالوان الزاهية بدات بمرحلة متأخرة في المانيا فقد ظهرب في اوروبا مع نهايات القرن الرابع عشر ولم تصبح متداولة بشكل طبيعي حتى مراحل متأخرة في منتصف القرن الخامس عشر . اه دعاة استخدامة مدرسة الألوان الزاهية هم Giovanni di Paolo الايطالي و Stefan . كان لALTDORFER مركز اجتماعي حيث انه كان عضو في مجلس ميدنته اضافة إلى كونه رسام ومصمم . اقتباس:
منظر طبيعي لجسر المشاة رسمت بين عامي 1517 - 1520 تم رسمها على خشب " مرقوق " اي طبقة رقيقة من الخشب ابعادها ( 35.5 ×42.2 ) ستنمتر بيعت عام 1961 احد الأمثلة النادرة الباقية على قيد الحياة لصور مستقلة تعود إلى فترة القرون الوسطى تعبر عن منظر طبيعي ونابع من غرب اوروبا تم رسمها في ميونخ كما يعتقد . اقتباس:
المسيح يودّع والدته . رسمت على الأغلب عام 1520 بسحب ما كتب عليها .520 مما يؤكد هذا الظن بانها من تاريخ 1520 . رسمت على خشب مغطى بطقة من الكلس ابعادها ( 111 × 141 ) سنتمتر ساهمت بتقديمها عقارات Wernher مع مؤسسة N. A. C. F . وامتلاكها حاليا مرتبط ب صندوق التراث الوطني التذكاري منذ عام 1980 يشتق مصدر اللوحة من الايمان المسيحي الذي يعتقد ان المسيح كان مطيع لوالدته اي ان اللوحة ليست مشتقة من نص انجيلي واضح . " على خلاف معظم اللوحات التي تتعمد رسم لحظة ذكرت بتفاصيل نصية في الانجيل حيث يتم تحويل التفاصيل إلى لوحات " . تتعلق اللوحة باللحظة التي يترك فيها والدته يوتجه إلى القدس ليبدا رسالته . في اللحوحة نلاحظ وجود اشخاص غير المسيح ووالدته هم مرافقات مريم العذارء الذين كانوا : مجموعة من النساء هم " مريم المجدلية ومريم ام يعقوب وسالوما " اضافة لمرافقي المسيح الذين هم : القديس بطرس والقديس يوحنا . اتبعت اللوحة الاسلوب التقني مدعوم بالألوان الزاهية لغضهار الأجّج في العواطف في لحظة الفراق . اقتباس:
|
|||||||||
07/04/2008 | #17 | ||||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
Jan van AMSTEL جان فان آمستل هولندي الجنسية لم يعرف تاريخ ولادته ابدا لم من المعروف انه مارس حياته كرسام عام 1527 مما دعى غلى شهرته وتأريخ زمن وفاته الذي هو 1543 عام 1527 تم تسجيل an AMSTEL في نقابة Antwerp وهو او تاريخ سجل باسمه حيث انه تم تحديد بداية نشاطه عن طريقه . تم تسجيله في النقابة بعد على يد van Mander لكي يغدو فنان مختص بالمناظر الطبيعية الريفية ملاحظة: ( 1548 - 1606 ) van Mander كان فنان وكاتب فلمنكي " Flemish artist " عمل كمؤرخ للعديد من اعمال الرسامين الذين عملوا في هولندا في القرن الخامس عشر وله فضل كبير في معرفة تاريخ اللوحات التي بين أيدينا الآن . يستعين مؤرخي الفن الحديث بكتاب وضعه van Mander للسماعدة بتعليم الفنانين وتثقفيهم . تتقاطع اعماله بشكلوملفت للنظر مع اعمل الفنان المعروف ب the Brunswick Monogrammist . مما دعى العلماء للتقصي حول كون الاسمان يعودان إلى شخص واحد . اقتباس:
رسمها Amstel حوالي 1550 كتب على صورة الحائط : Hier sit ic als printer [?] / van der Hooghe . . . / Siet het is enich [?] / met eenre / muts . . . رسمت هذه اللوجة على خسب البلوط على لوح ابعاده ( 45.5 × 60.7 ) سنتمتر . قدم هذه اللوحة الملازم الأول Thomas E. Lowinsky عام 1945 . تركيب النماذج رغم اختلافها هذه ما كان يشتهر به اسلوب Brunswick Monogrammist من غيل المحتمل ان يكون اعد المجهولين قام باعادة رسم نسخة مطابقة للاصلية بتاريخ مزيف يعود غلى 1550 . تحاول اللوحة تسليط الضوء على حياة المهرجين المتجولين بما بتحمله من ابعاء ومشقات وجعل المهرج في الوسط يقوم بحركات بهلوانية تم تفسيره على محولة Amstel التركيز على ان حياة المهرج عبارة عن لقظة يؤديها اما الجمهور . اقتباس:
|
||||||||
07/04/2008 | #18 | ||||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
ANDREA di Bonaiuto da Firenze
آندريا دا فيرينزي ايطالي الجنسية من ( Tuscany ) عرف منذ عام 1346 ومات عام 1379 . كان طبيب وعضو في نقابة فلورينس (to which painters belonged) والتي تعني الانتماء إلى الفنانين منذ عام 1346 حتى عام 1365 . عمل بالرسم على النماذج الجصيّة لصالح جماعة من الرهبان الذين عرفوا فيما بع باسم ( الكنسية المصغرة الاسبانية " اقتباس:
العذراء والطفل مع عشرة من القديسين . تنسب إلى da Firenze ويرجع تاريخها إلى عامي 1365 - 1367 كتب تحت صورة كل قديس اسمه على لوح من الخشب متأصل باللوحة . ابعاد اللوح كانت 27.9 × 106 سنتمتر قدمها المدعو Richard F. P. عام 1940 اسماء القديسين من اليسار إلى اليمين : متّى ، بطرس ، توماس ، دومينيك ، لوقا صورة الطفل ووالدته العذراء يوحنا ، جرجوري ، كاثرين الاسكندرانية " ذكرت في لوحة سابقة " مريم المجدلية ، وفي النهاية اسقف يحمل كتاب يرى المفسرين انه يرمز إلى التلميذ توما . الصورة هذه ترتبط بدومينكن . الجملة الأخيرة خلتني ادور وابحبش على شخصية المدعو دومنيكن وهاد اللي طلع معي : طالب دومنيكون بوضع لوحة تكريما للآباء الاوائل المستشهدون . لاقى طلبه سخط الكنيسة ومعارضتها لكن مجموعة من الناس قنعت بفكرة التكريم مما أدى إلى انشقاق في الوسط الكنسي حاول فيما بعد دومنيكن التودد إلى الرهبان المتسولين لدعم فكرته . نظرت الكنيسة على انه كان يهدف إلى اثارة الفتن والهرطقات ويعتقد انه كان احد اهم المشاركين بالنزعات المذهبية . يرمز غليه بالصور ب" الكلب " وقام معارضيه باطلاق النكت على اسمه حيث قاموا بتقطيع اسمه Dominican ليصبح domine canis بما معناه " اللورد الكلب " يرمز غليه بالعباءة البيضاء والقنسوة السوداء دلالة نيته الطيبة التي تسببت فيما بعد غلى انشقاق الكنسية . رداء ابيض وقلنسوة سوداء . اقتباس:
|
||||||||
أدوات الموضوع | |
|
|