س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | بحبشة و نكوشة | مواضيع اليوم | أشرلي عالشغلات يلي قريانينها |
عرض نتيجة التصويت: هل انت مع / ضد الموت الرحيم ؟؟ | |||
مع | 12 | 42.86% | |
ضد | 16 | 57.14% | |
المشاركون بالتصويت: 28. لا .. مافيك اتصوت بهال الإستفتاء |
|
أدوات الموضوع |
23/12/2008 | #1 | ||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
الموت الرحيم .. قرار صائب أم جريمة بحق الإنسانية ؟
الموت الرحيم هو: انهاء عذاب مريض استحال شفاؤه، وذلك بواسطة اساليب طبية غير مؤلمة. هذا الموضوع ليس جديداً، اذ ان الشعوب والقبائل البدائية كانت تمارسه، فكانت مثلاً تقتل الكسيح لانه يعيق القبيلة في تنقلاتها او تدفن اصحاب الامراض المعدية احياء لاسباب وقائية، من هنا اثار الموت الرحيم جدلاً كبيراً في الاوساط الاجتماعية وانقسمت آراء الناس بين مؤيدين ومعارضين، فمنهم من رفض رفضاً تاماً مناقشة المسألة حتى لو كان المريض على فراش الموت ينازع ويحتضر، فيما شجع البعض الآخر على اتخاذ مثل هذا القرار لكونه حسب رأيه، الحل الانسب لوقف عذاب وآلام المريض. بالمختصر انت مع / ضد الموت الرحيم ؟
AVRIL LAVIGNE و الباقي ينتحروووووووووو
It is hard to be alone ....... and nobody know |
||||||
23/12/2008 | #2 | ||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
الفرق بين المفهوم الحديث للموت الرحيم والمفهوم القديم انو المفهوم البدائي القديم وجد متل ما قال صديقنا بوي فريند مشان ما يكون الشخص المريض عبئ على القبيلة..
لكن المفهوم الموجود حاليا هوي بالدرجة الاولى لمصلحة المريض نفسه.. انا مع القتل الرحيم او الموت الرحيم.. اذا اعتبرو البعض تدخل بالطبيعة او لا او اعتبرو تدخل بمشيئة الله والقضاء والقدر.. او قتل نفس من غير حق.. انا مع القتل الرحيم.. وعندي القدرة لتنفيذه بنفسي.. اذا كان الشخص المريض عم يعانيمن اوجاع لا تحتمل وما في امل من شفاؤه
طائر واحد يكفي لكي لا تسقط السماء
فرج بيرقدار |
||||||
23/12/2008 | #3 | ||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
........................
,, Abu Mustafa ,,
الخيار لك...والرغبة منك...والحل بيدك...لنكون كلنا معا في سبيل مستقبل أخوية... .. عقلنا .. ليس وظيفته التفكير .. لكن لرفع مستوى الادرينالين عندما نفعل شيئا منافيا له .. .. احتجاج دماغي . |
||||||
23/12/2008 | #4 | ||||||
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
|
انا ضد لان الموت ليس خيارا متاح للانسان , الموت قدر,وهو طريق لابد له من عبوره ولو كان مفروشا بالشوك ,فان كان لابد له ان يتعذب قبل موته فذاك قدره وعليه ان يتحمله وان لا يهرب منه باستعجال اجله ,فليس هناك من موت رحيم وموت غير رحيم ,فالموت واحد وان تعددت اسبابه ومن يقبض الروح واحد لا يتغير
تعلمت أنه في المدرسة أو الجامعة نتعلم الدروس ثم نواجه الإمتحانات ....
أما في الحياة فإننا نواجه الإمتحانات وبعدها نتعلم الدروس |
||||||
23/12/2008 | #5 |
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
ازا بدنا نناقش هيك قضية لا بد بالبداية نعرف مين بيملك الحق بانهاء حياة اي انسان . لازم يكون في منظومة بتحدد هالشي يعني مو عشوائياً. مثلاً للمرضى بأمراض قاتلة متل السرطان والتهاب الكبد والايدز بتوقع افضل حل هو توقيعهم اوراق تسمح باجراء القتل الرحيم لهم متى رأى مجمع الاطباء ان اعادتهم للحياة شبه مستحيل. اما مرضى النوبات المفاجأة والغيبوبات فلا بد من اجماع طبي وموافقة المقربين وهذا يختلف باختلاف المجتمع. اذاً انا لست معارض ولكن مع تنظيم المسألة وجعلها قانونية .
صديقي الله .
لا أحسدك على معرفتك مصير كل منا . لأنك قد تبكي على مصير حزين بينما صاحبه سهران يضحك. وتعرف الفرح قبل وقوعه فلا ترى مثلنا لذة المفاجأة. .... |
23/12/2008 | #6 | ||||||
مشرف متقاعد
|
محدا الو الحق لانهاء روح بشرية...هالحالة مسموحة ويمكن مقبولة ازا كانت بطلب من المريض...او هوي موافق ع هالشي من قبل...احيان المريض بوصل لحالات صعبة ويمكن اكتر حل انساني لالو هوي قتلو..بس ازا المريض ماكان موافق ع هالشي لاء...
قالت سفيرتي للنجوم الكذبة مش خطية
الصفر اكبر من اي عدد اصغر منو أنـا لـحـبـيـبـي وحـبـيـبـي إلـي، فـيـا عـوازل فـلـفـلـو... لِـ عـيـنـيـك أتـلـو صـلـاتي: أنـتَ ابـتـدائـي وأنـت انـتـهـائـي بكرا التغيير جاي على ايدنا نحنا جايي... Baby!! you are like my own personal brand of heroin |
||||||
23/12/2008 | #7 | ||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
بدي وصل مسج لكل شخص بأيد الموت الرحيم نحنا مو احن ع المريض من ربو
بعدين شو بعرفكم انو لما تموتو رح يرتاح في حد من الي ماتو رجع وقاللكم يسلمو ايديكم ارتحت؟؟؟؟؟
*هنا يرقد جبر من بطن امو للقبر
*بحب اللي بحبو المنسف |
||||
23/12/2008 | #8 | ||||||
عضو
-- قبضاي --
|
لا يمكن لأي طبيب أن يحكم على شخص بالموت أو باليأس من حالته
على هذه الأرض ما يستحق الحياة
الموت لا يعني لنا شيئا نكون فلا يكون ان صرخت بكل قواك و رد عليك الصدى من هناك...فقل للهوية شكرا ان تذكرت حرفا من اسمك و اسم بلادك كن ولدا طيبا ليقول لك الرب شكرا بلاع يا وطن بلاع و أضيف بلاع يا أخوية بلاع |
||||||
23/12/2008 | #9 | |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
اقتباس:
ما للعروبـةِ تبدو مثلَ أرملةٍ؟ أليسَ في كتبِ التاريخِ أفراحُ؟
|
|
23/12/2008 | #10 | ||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
|
||||
23/12/2008 | #11 |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
لا لا لا لا ما تخاااااااااااااااافي
انا هون |
24/12/2008 | #12 | ||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
بالاذن من صاحب الموضوع.. حبيت ضيف هي الاضافة..
إن فكرة القتل بدافع الشفقة ظهرت لأول مرة في عام 1906 في الولايات المتحدة الأمريكية عندما قدمت مسودة أول مشروع قانون لتشريع القتل الرحيم إلا أنها لاقت معارضة شديدة فلم تنجح . وأيضاً في عام 1958 عندما نشرت السيدة ( LAEL WE RTENBAER ) كتابها المعروف " موت رجل " تشرح فيه كيف قامت بمساعدة زوجها على الانتحار . وفي عام 1975 ظهرت في هولندا حركة تدعى " حركة القتل الرحيم " فأنشأت صندوقاً لمساعدة الراغبين في إنهاء حياتهم وقد تلقت أول تأسيسها 25 طلبا للمساعدة . إلا انه أهم قانون صدر ولاقى استحسانا وبأغلبية الناخبين الأمريكيين هو قانون / اوريجون / حيث عرف هذا القانون بما يسمى " قانون الموت بطريقة مشرفة أو كريمة " بموجبه يسمح للمرضى مرض الموت أن يحصلوا على وصفة طبية لإنهاء حياتهم . إلا أن هذا القانون وضع ضوابط محددة ودقيقة لتنفيذه حيث اشترط أن يتم ذلك ضمن إجراءات طبية آمنة وان يعرب المريض خطيا عن رغبته هذه بحضور شاهدين وان يتم إخطار أهل المريض برغبته هذه وان تفصل فترة انتظار مدتها 15 يوماً بين تعبيره عن إرادته هذه وأخذه للوصفة الطبية . بالإضافة إلى العديد من التشريعات التي أقرت مشروع قانون القتل الرحيم في الكثير من دول العالم . وبالعكس ظهرت منظمات عديدة عارضت فكرة القتل الرحيم بدواعي إنسانية محضة كالمنظمة العالمية المناهضة للقتل الرحيم . ومنظمة " لسنا موتى بعد " ( not dead yet) |
||||||
24/12/2008 | #13 | ||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
قانون العقوبات السوري قد عارض ورفض بشدة فكرة القتل الرحيم وذلك بالمرسوم التشريعي رقم / 148 / لعام 1949 إذ تنص المادة / 538 / منه على أنه: إن هذا القانون لم يتماش مع الطروحات العلمية والطبية والقانونية الحديثة . فهو لم يتطرق إلى حالة الموت الدماغي ومدى قانونية وقف عمل الأجهزة الداعمة للحياة كما أنه لم يميز بين مفهوم القتل الرحيم الايجابي وذلك حينما يتدخل الطبيب بشكل مباشر في إحداث النتيجة الجرمية عن طريق إعطاء المريض أو حقنه بدواء مميت . وبين القتل الرحيم السلبي حيث يعمد الطبيب إلى إعطاء المريض وصفة تساعده على إتمام الفعل الذي يفضي إلى الموت بنفسه . " يعاقب بالاعتقال عشر سنوات على الأكثر من قتل إنسانا قصدا بعامل الإشفاق بناء على إلحاحه بالطلب " كما نصت المادة / 539 / من قانون العقوبات السوري على أنه : 1ـ من حمل إنسانا بأية وسيلة كانت على الانتحار أو ساعده بطريقة من الطرق المذكورة في المادة / 218 / الفقرات ( أ ـ ب ـ د ) على قتل نفسه . عوقب بالاعتقال عشر سنوات على الأكثر إذا تم الانتحار. 2ـ وعوقب بالحبس من ثلاثة اشهر إلى سنتين في حالة الشروع في الانتحار إذا نجم عنه إيذاء أو عجز دائم . 3ـ وإذا كان الشخص المحمول أو المساعد على الانتحار حدثا دون الخامسة عشرة من عمره أو معتوها طبقت عقوبات التحريض على القتل أو التدخل فيه . المحامي عماد حمدان |
||||||
24/12/2008 | #14 | ||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
دراسة لمجلة السكان والمجتمعات الفرنسية (بوبولاسيون اي سوسييتيه). حول القتل الرحيم في بعض البلدان الاوروبية من موقع ايلاف
تبدأ القرارات "باعطاء المريض مسكنات للالم، والتي يكون احد آثارها تقصير عمر المريض". ويؤثر ذلك على 19% من الوفيات في ايطاليا، و26% في الدنمارك. وفي قلة من الحالات تتراوح بين 4،0% من مجمل الوفيات السويد و9،% في بلجيكا قرار وقف العلاج، بما في ذلك وقف المصل والمغذيات التي من شانها اطالة عمر المريض، او تقرير عدم استخدامها اصلا، فهو امر نادر في ايطاليا (4% من الوفيات) ولكنه يشمل 14% من الوفيات في السويد والدنمارك وبلجيكا، و20% في هولندا و28% في سويسرا. ومثل هذا القرار "شائع اكثر عندما تكون نية تسريع الوفاة معلنة (2% في ايطاليا و21% في سويسيرا)". ولكن يندر اتخاذ قرار بالقتل الرحيم او المساعدة على الانتحار عبر اعطاء المريض مادة بهدف تسريع وفاته، حيث تتراوح نسبة ذلك بين 1،0% من الوفيات في ايطاليا و8،1% في بلجيكا و4،3% في هولندا. ولم يكن البلدان الاخيران قد شرعا الموت الرحيم خلال فترة الدراسة، كما يشير الباحثون. يشارك المرضى واقرباؤهم بالقرارات بنسبة68% بايطاليا مقابل 95% في هولندا |
||||||
24/12/2008 | #15 | ||||||
مشرف
|
مع وبشدة....
اقتباس:
اللي بعرفو... الرب خلقلنا عقل منفكر فيه...وقلب منحس فيه... اللي بعرفو... الرب مالو أب ليعرف شو يعني ابوك يكون عميموت الف موتة لفترة طويلة تحت المنفسة ووجودو بهالحياة ما هوي عبارة الا عن اشارات على جهاز، وعاجلاً أم آجلاً مصيرو الموت، لما ما يكون في ولا مؤشر للحياة مجدداً واحد بالمليون.وما هية الا عبارة عن مرحلة مؤقتة معروفة نتيجتها مسبقاً . الرب لما يحط البشر بهيك مواقف، حساباتو بتكون على صيغة فرد واحد الرب حساباتو لما بتشمل عائلة، بظن كان رح يشرع الموت الرحيم بأول فرصة الو كمان بدكن تعتبروه كفر ... او بناء افتراضات مع الرب... براحتكن اقتباس:
وبحال كان هالمريض بحالة غيبوبة، ومافي أدنى أمل بصحوتو للأخد برأيو .؟! منتركو ؟؟؟
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
|
||||||
24/12/2008 | #16 | ||||||
مشرف متقاعد
|
|
||||||
24/12/2008 | #17 | |||||
مشرف
|
اقتباس:
طيب هالشخص بلكي فجائياً اجاه المرض وما كان أبداً بحساباتو انو رح يتعرض لهيك موقف .. ؟! برأيك شو ؟ |
|||||
24/12/2008 | #18 | ||||||
مشرف متقاعد
|
|
||||||
أدوات الموضوع | |
|
|