أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

عرض نتيجة التصويت: هل انت مع / ضد الموت الرحيم ؟؟
مع 12 42.86%
ضد 16 57.14%
المشاركون بالتصويت: 28. لا .. مافيك اتصوت بهال الإستفتاء

إضافة موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 23/12/2008   #1
شب و شيخ الشباب boy freind
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ boy freind
boy freind is offline
 
نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
BAD SECTOR
مشاركات:
2,632

افتراضي الموت الرحيم .. قرار صائب أم جريمة بحق الإنسانية ؟


الموت الرحيم هو: انهاء عذاب مريض استحال شفاؤه، وذلك بواسطة اساليب طبية غير مؤلمة. هذا الموضوع ليس جديداً، اذ ان الشعوب والقبائل البدائية كانت تمارسه، فكانت مثلاً تقتل الكسيح لانه يعيق القبيلة في تنقلاتها او تدفن اصحاب الامراض المعدية احياء لاسباب وقائية،

من هنا اثار الموت الرحيم جدلاً كبيراً في الاوساط الاجتماعية وانقسمت آراء الناس بين مؤيدين ومعارضين، فمنهم من رفض رفضاً تاماً مناقشة المسألة حتى لو كان المريض على فراش الموت ينازع ويحتضر، فيما شجع البعض الآخر على اتخاذ مثل هذا القرار لكونه حسب رأيه، الحل الانسب لوقف عذاب وآلام المريض.

بالمختصر انت مع / ضد الموت الرحيم ؟

AVRIL LAVIGNE و الباقي ينتحروووووووووو

It is hard to be alone ....... and nobody know
  رد مع اقتباس
قديم 23/12/2008   #2
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline
 
نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير
مشاركات:
1,334

افتراضي


الفرق بين المفهوم الحديث للموت الرحيم والمفهوم القديم انو المفهوم البدائي القديم وجد متل ما قال صديقنا بوي فريند مشان ما يكون الشخص المريض عبئ على القبيلة..
لكن المفهوم الموجود حاليا هوي بالدرجة الاولى لمصلحة المريض نفسه..
انا مع القتل الرحيم او الموت الرحيم..
اذا اعتبرو البعض تدخل بالطبيعة او لا
او اعتبرو تدخل بمشيئة الله والقضاء والقدر..
او قتل نفس من غير حق..
انا مع القتل الرحيم.. وعندي القدرة لتنفيذه بنفسي.. اذا كان الشخص المريض عم يعانيمن اوجاع لا تحتمل وما في امل من شفاؤه

طائر واحد يكفي لكي لا تسقط السماء
فرج بيرقدار
  رد مع اقتباس
قديم 23/12/2008   #3
شب و شيخ الشباب LiOnHeArT.3LA2
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ LiOnHeArT.3LA2
LiOnHeArT.3LA2 is offline
 
نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
مشغل سيكارة .. وقاعدلك
مشاركات:
3,492

افتراضي


- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 



- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 



........................

,, Abu Mustafa ,,

الخيار لك...والرغبة منك...والحل بيدك...لنكون كلنا معا في سبيل مستقبل أخوية...
..
عقلنا .. ليس وظيفته التفكير .. لكن لرفع مستوى الادرينالين عندما نفعل شيئا منافيا له ..
..
احتجاج دماغي .
  رد مع اقتباس
قديم 23/12/2008   #4
شب و شيخ الشباب Brotherz
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
 
الصورة الرمزية لـ Brotherz
Brotherz is offline
 
نورنا ب:
Dec 2008
المطرح:
ام الدنيا مصر
مشاركات:
29

افتراضي


انا ضد لان الموت ليس خيارا متاح للانسان , الموت قدر,وهو طريق لابد له من عبوره ولو كان مفروشا بالشوك ,فان كان لابد له ان يتعذب قبل موته فذاك قدره وعليه ان يتحمله وان لا يهرب منه باستعجال اجله ,فليس هناك من موت رحيم وموت غير رحيم ,فالموت واحد وان تعددت اسبابه ومن يقبض الروح واحد لا يتغير

تعلمت أنه في المدرسة أو الجامعة نتعلم الدروس ثم نواجه الإمتحانات ....
أما في الحياة فإننا نواجه الإمتحانات وبعدها نتعلم الدروس
  رد مع اقتباس
قديم 23/12/2008   #5
شب و شيخ الشباب باشق مجروح
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ باشق مجروح
باشق مجروح is offline
 
نورنا ب:
Dec 2005
مشاركات:
5,511

إرسال خطاب MSN إلى باشق مجروح إرسال خطاب Yahoo إلى باشق مجروح
افتراضي


ازا بدنا نناقش هيك قضية لا بد بالبداية نعرف مين بيملك الحق بانهاء حياة اي انسان .
لازم يكون في منظومة بتحدد هالشي يعني مو عشوائياً.
مثلاً للمرضى بأمراض قاتلة متل السرطان والتهاب الكبد والايدز بتوقع افضل حل هو توقيعهم اوراق تسمح باجراء القتل الرحيم لهم متى رأى مجمع الاطباء ان اعادتهم للحياة شبه مستحيل.
اما مرضى النوبات المفاجأة والغيبوبات فلا بد من اجماع طبي وموافقة المقربين وهذا يختلف باختلاف المجتمع.
اذاً انا لست معارض ولكن مع تنظيم المسألة وجعلها قانونية .

صديقي الله .
لا أحسدك على معرفتك مصير كل منا .
لأنك قد تبكي على مصير حزين بينما صاحبه سهران يضحك.
وتعرف الفرح قبل وقوعه فلا ترى مثلنا لذة المفاجأة.
....
  رد مع اقتباس
قديم 23/12/2008   #6
صبيّة و ست الصبايا sweetbaby
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ sweetbaby
sweetbaby is offline
 
نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
في ذكريات الزمن القادم
مشاركات:
7,725

افتراضي


محدا الو الحق لانهاء روح بشرية...هالحالة مسموحة ويمكن مقبولة ازا كانت بطلب من المريض...او هوي موافق ع هالشي من قبل...احيان المريض بوصل لحالات صعبة ويمكن اكتر حل انساني لالو هوي قتلو..بس ازا المريض ماكان موافق ع هالشي لاء...

قالت سفيرتي للنجوم الكذبة مش خطية

الصفر اكبر من اي عدد اصغر منو

أنـا لـحـبـيـبـي وحـبـيـبـي إلـي،
فـيـا عـوازل فـلـفـلـو...

لِـ عـيـنـيـك أتـلـو صـلـاتي: أنـتَ ابـتـدائـي وأنـت انـتـهـائـي

بكرا التغيير جاي على ايدنا نحنا جايي...

Baby!! you are like my own personal brand of heroin

  رد مع اقتباس
قديم 23/12/2008   #7
صبيّة و ست الصبايا nour333
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ nour333
nour333 is offline
 
نورنا ب:
Nov 2006
مشاركات:
1,010

افتراضي


بدي وصل مسج لكل شخص بأيد الموت الرحيم نحنا مو احن ع المريض من ربو
بعدين شو بعرفكم انو لما تموتو رح يرتاح في حد من الي ماتو رجع وقاللكم يسلمو ايديكم ارتحت؟؟؟؟؟

*هنا يرقد جبر من بطن امو للقبر

*بحب اللي بحبو المنسف
  رد مع اقتباس
قديم 23/12/2008   #8
شب و شيخ الشباب stormsmaker
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ stormsmaker
stormsmaker is offline
 
نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
بلاد أستغرب لماذا أعشقها
مشاركات:
433

افتراضي


لا يمكن لأي طبيب أن يحكم على شخص بالموت أو باليأس من حالته

على هذه الأرض ما يستحق الحياة
الموت لا يعني لنا شيئا نكون فلا يكون
ان صرخت بكل قواك و رد عليك الصدى من هناك...فقل للهوية شكرا
ان تذكرت حرفا من اسمك و اسم بلادك كن ولدا طيبا ليقول لك الرب شكرا
بلاع يا وطن بلاع و أضيف بلاع يا أخوية بلاع
  رد مع اقتباس
قديم 23/12/2008   #9
شب و شيخ الشباب عطر سوريا
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ عطر سوريا
عطر سوريا is offline
 
نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
صرنا جوا القبر
مشاركات:
1,479

إرسال خطاب ICQ إلى عطر سوريا إرسال خطاب MSN إلى عطر سوريا
افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : nour333 عرض المشاركة
بدي وصل مسج لكل شخص بأيد الموت الرحيم نحنا مو احن ع المريض من ربو
بعدين شو بعرفكم انو لما تموتو رح يرتاح في حد من الي ماتو رجع وقاللكم يسلمو ايديكم ارتحت؟؟؟؟؟
انا معكي بكل حرف مافيني زيد كلمة وحدة على كلامك

ما للعروبـةِ تبدو مثلَ أرملةٍ؟ أليسَ في كتبِ التاريخِ أفراحُ؟
  رد مع اقتباس
قديم 23/12/2008   #10
صبيّة و ست الصبايا nour333
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ nour333
nour333 is offline
 
نورنا ب:
Nov 2006
مشاركات:
1,010

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : عطر سوريا عرض المشاركة
انا معكي بكل حرف مافيني زيد كلمة وحدة على كلامك
الحمدلله يا رب لقيت حد بأخوية معي والله خفت ينعملي عزل هون
  رد مع اقتباس
قديم 23/12/2008   #11
شب و شيخ الشباب عطر سوريا
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ عطر سوريا
عطر سوريا is offline
 
نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
صرنا جوا القبر
مشاركات:
1,479

إرسال خطاب ICQ إلى عطر سوريا إرسال خطاب MSN إلى عطر سوريا
افتراضي


لا لا لا لا ما تخاااااااااااااااافي
انا هون
  رد مع اقتباس
قديم 24/12/2008   #12
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline
 
نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير
مشاركات:
1,334

افتراضي


بالاذن من صاحب الموضوع.. حبيت ضيف هي الاضافة..
إن فكرة القتل بدافع الشفقة ظهرت لأول مرة في عام 1906 في الولايات المتحدة الأمريكية عندما قدمت مسودة أول مشروع قانون لتشريع القتل الرحيم إلا أنها لاقت معارضة شديدة فلم تنجح .‏
وأيضاً في عام 1958 عندما نشرت السيدة ( LAEL WE RTENBAER ) كتابها المعروف " موت رجل " تشرح فيه كيف قامت بمساعدة زوجها على الانتحار .‏
وفي عام 1975 ظهرت في هولندا حركة تدعى " حركة القتل الرحيم " فأنشأت صندوقاً لمساعدة الراغبين في إنهاء حياتهم وقد تلقت أول تأسيسها 25 طلبا للمساعدة .‏
إلا انه أهم قانون صدر ولاقى استحسانا وبأغلبية الناخبين الأمريكيين هو قانون / اوريجون / حيث عرف هذا القانون بما يسمى " قانون الموت بطريقة مشرفة أو كريمة " بموجبه يسمح للمرضى مرض الموت أن يحصلوا على وصفة طبية لإنهاء حياتهم . إلا أن هذا القانون وضع ضوابط محددة ودقيقة لتنفيذه حيث اشترط أن يتم ذلك ضمن إجراءات طبية آمنة وان يعرب المريض خطيا عن رغبته هذه بحضور شاهدين وان يتم إخطار أهل المريض برغبته هذه وان تفصل فترة انتظار مدتها 15 يوماً بين تعبيره عن إرادته هذه وأخذه للوصفة الطبية .‏
بالإضافة إلى العديد من التشريعات التي أقرت مشروع قانون القتل الرحيم في الكثير من دول العالم .‏
وبالعكس ظهرت منظمات عديدة عارضت فكرة القتل الرحيم بدواعي إنسانية محضة كالمنظمة العالمية المناهضة للقتل الرحيم . ومنظمة " لسنا موتى بعد " ( not dead yet)‏
  رد مع اقتباس
قديم 24/12/2008   #13
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline
 
نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير
مشاركات:
1,334

افتراضي


قانون العقوبات السوري قد عارض ورفض بشدة فكرة القتل الرحيم وذلك بالمرسوم التشريعي رقم / 148 / لعام 1949 إذ تنص المادة / 538 / منه على أنه:‏
" يعاقب بالاعتقال عشر سنوات على الأكثر من قتل إنسانا قصدا بعامل الإشفاق بناء على إلحاحه بالطلب "‏
كما نصت المادة / 539 / من قانون العقوبات السوري على أنه :‏
1ـ من حمل إنسانا بأية وسيلة كانت على الانتحار أو ساعده بطريقة من الطرق المذكورة في المادة / 218 / الفقرات ( أ ـ ب ـ د ) على قتل نفسه . عوقب بالاعتقال عشر سنوات على الأكثر إذا تم الانتحار.‏
2ـ وعوقب بالحبس من ثلاثة اشهر إلى سنتين في حالة الشروع في الانتحار إذا نجم عنه إيذاء أو عجز دائم .‏
3ـ وإذا كان الشخص المحمول أو المساعد على الانتحار حدثا دون الخامسة عشرة من عمره أو معتوها طبقت عقوبات التحريض على القتل أو التدخل فيه .‏
إن هذا القانون لم يتماش مع الطروحات العلمية والطبية والقانونية الحديثة . فهو لم يتطرق إلى حالة الموت الدماغي ومدى قانونية وقف عمل الأجهزة الداعمة للحياة كما أنه لم يميز بين مفهوم القتل الرحيم الايجابي وذلك حينما يتدخل الطبيب بشكل مباشر في إحداث النتيجة الجرمية عن طريق إعطاء المريض أو حقنه بدواء مميت . وبين القتل الرحيم السلبي حيث يعمد الطبيب إلى إعطاء المريض وصفة تساعده على إتمام الفعل الذي يفضي إلى الموت بنفسه .‏
المحامي عماد حمدان
  رد مع اقتباس
قديم 24/12/2008   #14
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline
 
نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير
مشاركات:
1,334

افتراضي


دراسة لمجلة السكان والمجتمعات الفرنسية (بوبولاسيون اي سوسييتيه). حول القتل الرحيم في بعض البلدان الاوروبية من موقع ايلاف
تبدأ القرارات "باعطاء المريض مسكنات للالم، والتي يكون احد آثارها تقصير عمر المريض". ويؤثر ذلك على 19% من الوفيات في ايطاليا، و26% في الدنمارك. وفي قلة من الحالات تتراوح بين 4،0% من مجمل الوفيات السويد و9،% في بلجيكا
قرار وقف العلاج، بما في ذلك وقف المصل والمغذيات التي من شانها اطالة عمر المريض، او تقرير عدم استخدامها اصلا، فهو امر نادر في ايطاليا (4% من الوفيات) ولكنه يشمل 14% من الوفيات في السويد والدنمارك وبلجيكا، و20% في هولندا و28% في سويسرا. ومثل هذا القرار "شائع اكثر عندما تكون نية تسريع الوفاة معلنة (2% في ايطاليا و21% في سويسيرا)".
ولكن يندر اتخاذ قرار بالقتل الرحيم او المساعدة على الانتحار عبر اعطاء المريض مادة بهدف تسريع وفاته، حيث تتراوح نسبة ذلك بين 1،0% من الوفيات في ايطاليا و8،1% في بلجيكا و4،3% في هولندا. ولم يكن البلدان الاخيران قد شرعا الموت الرحيم خلال فترة الدراسة، كما يشير الباحثون.
يشارك المرضى واقرباؤهم بالقرارات بنسبة68% بايطاليا مقابل 95% في هولندا

  رد مع اقتباس
قديم 24/12/2008   #15
شب و شيخ الشباب ..AHMAD
مشرف
 
الصورة الرمزية لـ ..AHMAD
..AHMAD is offline
 
نورنا ب:
Jan 2008
مشاركات:
4,906

افتراضي


مع وبشدة....

اقتباس:
بدي وصل مسج لكل شخص بأيد الموت الرحيم نحنا مو احن ع المريض من ربو
بعدين شو بعرفكم انو لما تموتو رح يرتاح في حد من الي ماتو رجع وقاللكم يسلمو ايديكم ارتحت؟؟؟؟؟
اي ماني احن عالمريض من الرب... لكن اللي بعرفو عن الرب.... لم يلد ولم يولد...
اللي بعرفو... الرب خلقلنا عقل منفكر فيه...وقلب منحس فيه...
اللي بعرفو... الرب مالو أب ليعرف شو يعني ابوك يكون عميموت الف موتة لفترة طويلة تحت المنفسة ووجودو بهالحياة ما هوي عبارة الا عن اشارات على جهاز، وعاجلاً أم آجلاً مصيرو الموت، لما ما يكون في ولا مؤشر للحياة مجدداً واحد بالمليون.وما هية الا عبارة عن مرحلة مؤقتة معروفة نتيجتها مسبقاً .
الرب لما يحط البشر بهيك مواقف، حساباتو بتكون على صيغة فرد واحد
الرب حساباتو لما بتشمل عائلة، بظن كان رح يشرع الموت الرحيم بأول فرصة الو

كمان بدكن تعتبروه كفر ... او بناء افتراضات مع الرب... براحتكن

اقتباس:
محدا الو الحق لانهاء روح بشرية...هالحالة مسموحة ويمكن مقبولة ازا كانت بطلب من المريض...او هوي موافق ع هالشي من قبل...احيان المريض بوصل لحالات صعبة ويمكن اكتر حل انساني لالو هوي قتلو..بس ازا المريض ماكان موافق ع هالشي لاء...


وبحال كان هالمريض بحالة غيبوبة، ومافي أدنى أمل بصحوتو للأخد برأيو .؟!
منتركو ؟؟؟

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 

  رد مع اقتباس
قديم 24/12/2008   #16
صبيّة و ست الصبايا sweetbaby
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ sweetbaby
sweetbaby is offline
 
نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
في ذكريات الزمن القادم
مشاركات:
7,725

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ..AHMAD عرض المشاركة
وبحال كان هالمريض بحالة غيبوبة، ومافي أدنى أمل بصحوتو للأخد برأيو .؟!
منتركو ؟؟؟
المفروض يكون في اتفاق المريض موقع ع ورقة من ابل مايدخل بحالة الغيبوبة انو ازا صار هيك هيك انا بسمح بهالشي يعني انا بسمح تقتلوني ازا معد في امل...
  رد مع اقتباس
قديم 24/12/2008   #17
شب و شيخ الشباب ..AHMAD
مشرف
 
الصورة الرمزية لـ ..AHMAD
..AHMAD is offline
 
نورنا ب:
Jan 2008
مشاركات:
4,906

افتراضي


اقتباس:
المفروض يكون في اتفاق المريض موقع ع ورقة من ابل مايدخل بحالة الغيبوبة انو ازا صار هيك هيك انا بسمح بهالشي يعني انا بسمح تقتلوني ازا معد في امل...
هلئ ما تفهميها .. انو عمعقد الامور
طيب هالشخص بلكي فجائياً اجاه المرض وما كان أبداً بحساباتو انو رح يتعرض لهيك موقف .. ؟!
برأيك شو ؟
  رد مع اقتباس
قديم 24/12/2008   #18
صبيّة و ست الصبايا sweetbaby
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ sweetbaby
sweetbaby is offline
 
نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
في ذكريات الزمن القادم
مشاركات:
7,725

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ..AHMAD عرض المشاركة


هلئ ما تفهميها .. انو عمعقد الامور
طيب هالشخص بلكي فجائياً اجاه المرض وما كان أبداً بحساباتو انو رح يتعرض لهيك موقف .. ؟!
برأيك شو ؟
مافي مريض بيفوت بحالة غيبوبة طب غم صح؟
  رد مع اقتباس
إضافة موضوع جديد  إضافة رد


أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لافيك تكتب موضوع جديد
لافيك تكتب مشاركات
لافيك تضيف مرفقات
لا فيك تعدل مشاركاتك

وسوم vB : حرك
شيفرة [IMG] : حرك
شيفرة HTML : بليد
طير و علّي


الساعة بإيدك هلق يا سيدي 17:07 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
ما بخفيك.. في قسم لا بأس به من الحقوق محفوظة، بس كمان من شان الحق والباطل في جزء مالنا علاقة فيه ولا محفوظ ولا من يحزنون
Page generated in 0.11519 seconds with 12 queries