س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | بحبشة و نكوشة | مواضيع اليوم | أشرلي عالشغلات يلي قريانينها |
|
أدوات الموضوع |
23/11/2008 | #1 | ||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
زرادشت و الزرادشتية .. الدكتور الشفيع الماحي أحمد
- دراسة للباحث الاسلامي الدكتور الشفيع الماحي احمد يقول ان الزرادشتيه ديانه موحية من الله ولكنها تحرفت الى المجوسية اليوم! اعتقد ان دراساته و استنتاجاته التي خلص إليها من مطابقات رهيبة في أقوال و أحكام و بعض الأحداث في حياة النبيين هو تهدئة المسلم وابعاد صفة التشابه الغريب بينها وبين الإسلام ليقول للقاريء المسلم تطمن فإنها الزرادشتيه اصلها ديانه موحيه من الله لذلك لا مشكلة بالتشابه بينها وبين الإسلام ؟؟؟ لتحميل الدراسة التي قُدمّت من مجلة حوليات الآداب في جامعة الكويت ..
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
أو من هنا
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
مشكورة جامعة الكويت اتي عادت للصف التنويري الذي اعتدنا عليه . قام الباحث بالبحث و الدراسة والتحليل لأصول وفروع الدين الزرادشتي القديم، وقارن بينها وبين أصول وفروع الدين الإسلامي، . ثم عرض البحث لتاريخ الدين منذ وفاة زرادشت إلى يومنا هذا و مصادر هذا الكتاب هو الابتساق المقدس عند المجوس وبعض الكتب العربية والإنجليزية التي أرخت لزرادشت وللزرادشتية. -1- قبل مولد زرادشت انبثق نور الهي شديد من بيت بوراشاب فرحت له الطبيعه والرسول عند ولادته اضاءت له قصور الشام وروى الطبراني أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( ورأت أمي في منامها أنه خرج من بين رجليها سراج أضاءت له قصور الشام ) حسنه الألباني في صحيح الجامع (224) . -2-قال الكاتب ان سن التكليف بالزرادشتيه قد ايده الإسلام وأقر عليه !؟ -3- تشرب زرادشت من بيئته كل العلوم والثقافه محمد فعل ذلك ! -4-وصف زرادشت بصفات الاخيار برقة الفؤاد والرحمة والعاطفة والكرم والتسامح وهذا ما خبرتنا به كتب التأريخ عن صلعم ! -5- زرداشت إعتزل و إعتكف في الكهوف والجبال للتأمل والعبادة وفي احد الايام وبينما هو واقف على الشاطيء اذ اتاه رجل جميل الطلعه في ثياب لامعه ويحمل بيده عصاء يشع منها نور مقبلا عليه .وانشرح صدره واخبرة الرجل انه فوهو مانو -كبير الملاكئة !واخذه برحلة الى السماء الى الخالق ! وهذا ما حدث - لمحمد - اتاه جبريل مره بشكل رجل جميل جدا وايضاً - و اسري به الى السماء ؟؟؟ محمد ذهب للتعبد والتأمل لغار حراء ؟؟؟ جاؤه ايضا ً جبريل أكثر من مرّة بصورة رجلعن أبي حفص عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال : (بينما نحن جلوس عند رسول الله صلى الله عليه وسلم، إذ طلع علينا رجل شديد بياض الثياب، شديد سواد الشعر، لا يُرى عليه أثر السفر، ولا يعرفه منا أحد، حتى جلس إلى النبي صلى الله عليه وسلم، فأسند ركبتيه إلى ركبتيه، ووضع كفيه على فخذيه، وقال: يا محمد! أخبرني عن الإسلام؟) . -6-هاجم زرادشت كل رجال الدين في بيئته وعاب عليهم دينهم وذمهم وهذا مافعله محمد ايضا ً مع قريش وغيرهم . -7-في العشر سنوات من دعوة زرادشت لم يؤمن به احد ومحمد ايضا ً في بداية دعوته بمكة لم يؤمن به الا بضعة اشخاص . ولما اشتد وتقوى امن به الاف بحد السيف 8- الاثنان شق لهما ملاك صدرهما .. شق صدر زرادشت وشق صدره بطعنة سيف وملئت أحشاؤها بالرصاص المنصهر، فلم يشك أو يتململ بل ظل مستمسكا بإيمانه بأهورا- مزدا (رب النور) الإله الأعظم. وتجلى له أهورا- مزدا ووضع في يديه الأبستاق أي كتاب العلم والحكمة، وأمره أن يعظ الناس بما جاء فيه. وظل العالم كله زمناً طويلاً يسخر منه ويضطهده، حتى سمعه أخيراً أمير إيراني عظيم يدعى فشتشبا أو هستسبس، فأعجبه ما سمع، ووعده أن ينشر الدين الجديد بين شعبه، وهكذا ولد الدين الزردشتي واعلن زرادشت رسالته الآي 30 "لجاتها ياسنا" زرادشت قال: "أيها الناس، إنني رسول الله إليكم.. لهدايتكم، بعثني الإله في آخر الزمان.. أراد أن يختتم بي هذه الحياة الدنيا، فجئت إلى الحق هادياً ولأزيل ما قد علق بالدين من أوشاب.. بشيراً ونذيراً بهذه النهاية المقتربة جئت، ولهذا يدفعني الله في حماسة إلى تأدية الرسالة بأسرع ما يستطاع ويأمرني بالصدوع لأمره". ******************** ********************* شق صدر محمد عن أنس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أتاه جبريل وهو يلعب مع الغلمان فأخذه ، فصرعه ، فشق عن قلبه ، فاستخرجه ، فاستخرج منه علقة ،فقال : هذا حظ الشيطان منك . ثم غسله في طست من ذهب بماء زمزم ، ثم لأمه ، ثم أعاده إلى مكانه . وجاء الغلمان يسعون إلى أمه << أي مرضعته >> أن محمدا قد قتل ، فاستقبلوه وهو منتقع اللون حديث صحيح أخرجه مسلم. وهذه القصة التي روعت حليمه وزوجها ، نجدها قد تكررت مره أخرى ومحمد قد جاوز الخمسين من عمره. فعن مالك بن صعصعة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم حدثهم عن ليلة أسري به قال :.. بينما أنا في الحطيم < وربما قال في الحجر > مضطجع بين النائم واليقظان أتاني آت ، فشق ما بين هذه إلى هذه < يعني ثغرة نحره > قال : فاستخرج قلبي ،ثم أتيت بطست من ذهب مملوءه إيمانا فغسل قلبي ، ثم حشي ثم أعيد . ............>> حديث صحيح أخرجه البخاري 9-المعراج -رحله زرادشت الى السماء - 1- وكان ان غادرت روح فيراف جسده ذاهبه الى حيث الصراط المستقيم - الجسر المستقيم - 2- وعاد في نهايه اليوم السابع وعادت روحه الى جسده 3- نهض فيراف وكأنما يستيقظ من نوم هانيء وعميق 4- وكان سعيدا وجذلا 5- وعمت السعاده قلوب الجميع ،الشقيقات والمشرعين والكهنه . 6- وقالوا :أهلا ومرحبا بك يافيراف يارسولنا ،يلرسول المازدينان ،يامن عاد من مملكه الاموات الى مملكه الاحياء 7- وصلى الجميع وأنحنوا لفيراف - كما صلى الحواريون ليسوع بعد قيامته - 8- وعندما رأى فيراف هذا الجمع أنحنى مسلما عليهم وقال لهم ابلغكم سلام الرب أوهرمازد وكبير الملئكه . 9- ومن النبي زرادشت تحيه مباركه 10- ومن سوروش القديس ومن الملاك أدار تحايا مباركات 11- ومن جميع القديسين الى كل الارواح المؤمنه الساكنه في الجنه والتي تنعم بسعاده وأطمئنان أزليين 12- بعد ذلك قال مشرعوا الدين 13- فلتبارك أيها الرسول الامين فيراف 14- أن ماقمت به هو بركه لنا جميعا 15-وهكذا تكلم فيراف مقاربة كبيرة لرحلة محمد المعروفة ... *********************** 10- في الزرادشتيه الروح الطيبه بعد الموت تقابلها فتاة في غاية الحسن في القبر ؟؟ وتسرد كل الامور الخيريه التي فعلتها بحياتك ان كنت شقي قستذهب للنار وان كنت مطيع لأوامر الله فستذهب الي بيت الخلود وتسبح وتحمد الله الى يوم البعث !والانسان الخيّر تاتيه فتاة ويسالها الميت من انت ؟؟ قتجيب انا اعمالك الصالحة ؟؟؟ وبعد هذا يسمح لمرور الروح الى الجسر ( وفي الاسلام السراط المستقيم ) اما الروح الشريرة فيسقبلها عجوز شمطاء بشعة المنظر منفرة منتنة الرائحة فيسأل الميت الملاك من انت ؟؟ و تجيب عليه العجوز انا اعمالك الشريرة , وسلوكك المشين و تأخذه الى الجسر الانفصال فضيق امامها حتّى يصبح ادق من الشعره فتخاف الروح وصيب بالفزع والهلع ويبدا يترنح يمين وشمال فيسقط اخيرا ً بالهاوية ويتعذب الى يوم القيامة... وهذا ما اقره الاسلام ! اقرأ وأخرج ابن جرير وابن أبي حاتم عن السدي في قوله {يا حسرتنا} قال: ندامتنا {على ما فرطنا فيها} قال: ضيعنا من عمل الجنة {وهم يحملون أوزارهم على ظهورهم} قال: ليس من رجل ظالم يموت فيدخل قبره إلا جاءه رجل قبيح الوجه، أسود اللون، منتن الريح، عليه ثياب دنسة، حتى يدخل معه القبر، فإذا رآه قال له: ما أقبح وجهك! قال: كذلك كان عملك قبيحا. قال: ما أنتن ريحك! قال: كذلك كان عملك منتنا. قال: ما أدنس ثيابك! فيقول: إن عملك كان دنسا. قال: من أنت؟ قال: أنا عملك. قال: فيكون معه في قبره، فإذا بعث يوم القيامة قال له: إني كنت أحملك الدنيا باللذات والشهوات فأنت اليوم تحملني، فيركب على ظهره فيسوقه حتى يدخله النار، فذلك قوله {يحملون أوزارهم على ظهورهم}. وأخرج ابن جرير وابن أبي حاتم عن عمرو بن قيس الملائي قال: إن المؤمن إذا خرج من قبره استقبله عمله في أحسن صورة وأطيب ريحا، فيقول له: هل تعرفني؟ فيقول: لا، إلا أن الله قد طيب ريحك وحسن صورتك. فيقول: كذلك كنت في الدنيا، أنا عملك الصالح طالما ركبتك في الدنيا فاركبني أنت اليوم، وتلا {يوم نحشر المتقين إلى الرحمن وفدا} (مريم الآية 85). وإن الكافر يستقبله أقبح شيء صورة وأنتنه ريحا، فيقول: هل تعرفني؟ فيقول: لا، إلا أن الله قد قبح صورتك ونتن ريحك. فيقول: كذلك كنت في الدنيا، أنا عملك السيء طالما ركبتني في الدنيا فأنا اليوم أركبك، وتلا {وهم يحملون أوزارهم على ظهورهم ألا ساء ما يزرون}.
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
-11في الزرداشتية ملائكة تسجل اعمال الانسان منذ بلوغة لحد مماته . كما في الاسلام رقيب وعتيد ؟؟؟ ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ) 12-في الصفحة 48 تكررت مسألة الجسر ( السراط المستقيم )فيمر السعداء من فوقه فلا ينالهم وهج ولا حرارة .والاشقياء يرونه امامهم في دقة الشعرة ؟؟؟ كما قال الاسلام القاسم عن علي عن أبي بصير عن أبي عبد الله ع قال إن الناس يمرون على الصراط طبقات و الصراط أدق من الشعر و من حد السيف فمنهم من يمر مثل البرق و منهم من يمر مثل عدو الفرس و منهم من يمر حببا ]مرا جرا [و منهم من يمر حبوا و منهم من يمر مشيا و منهم من يمر ]معلقا [متعلقا قد تأخذ النار منه شيئا و تترك شيئا . 13-في الصفحه (50) الزرداشتيه تقول من يريد الدخول لديانتهم يجب ان ينطق الشهادتين أشهد بأني مؤمن بالله الخير الغني , و أتبع زرداشت رسولة الكريم وفي الاسلام اشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله . وبعد اعتناق الزرداشتيه يحرم عليه الارتداد والا يقتل ويعاقب بالاعدام وفي الاسلام (من بدل دين فقتلوه) وفي الزرداشتيه كل من يدعو لدين اخر فهو يدعو للكفر والخراب . والاسلام يحارب من يدعو للاديان الاخرى او اي فكر مذهبي ارضي آخر ؟؟؟ -14-نهت الزرداشتيه عن عم الربا وشرب الخمور واللواط والسرقة والكذب والانتحار .وتعريف الزنا في الزرداشتيه تفسه هو تعرفه بالاسلام كما قال مؤلف الكتاب الباحث المسلم ! -15-الزرادشتيون يقطعون يد السارق والاسلام كذلك ! -16-يقول المؤلف عن الزرداشتية : على المؤمن الزرداشتي تجنب الدخول للاسواق ويجب ان يراها اماكن حقيرة وخسيسيه فيها الغش والخداع ونظر الاسلام لنفس نظرة زرادشت , فقال صلعم الشيطان يركز رايته في السوق فيسعى للافساد بين الناس في شراءهم وبيعهم أخرج مسلم في صحيحه من حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: أحبّ البلاد إلى الله مساجدها، وأبغض البلاد إلى الله أسواقها. وأخرج البزار والطبراني من حديث سلمان الفارسي رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا تكونن إن استطعت أول من يدخل السوق ولا آخر من يخرج منها فإنها معركة الشيطان وبها ينصب رايته. -17-الصلاة في الديانة الزرداشتيه تقام خمس مرات في اليوم الاولى قبل الفجر والثانيه في الظهر ( انتصاف النهار ) والثالثه قبل غروب الشمس والرابعه عند الغروب والخامسه في الليل .والمفاجأه ان الصلاة المهمه جدا في الزرادشتيه ولها قداستها ومكانها هي - صلاة الفجر -ويجب على كل مؤمن ان يبدأ يومة كما ان قبل الصلاة الواجب على الزرادشتي ان يتوضأويتطهر بغسل وجه ورجليه ويديه, للدرزادشتي ايضاً ادعيه يرددها قبل خروجه وقبل اكله وشربه نومة وهو ما يتشابه تماما مع الاسلام . -18-الزكاة في الزرادشتية من المقتدرين تؤخذ منهم الثلث !و كل من يدفع الزكاة والصدقات ان يرزقه من حيث لا يحتسب ويعوضه بدالها ويطرح الله البركه في ماله ! وهذا ما قاله الاسلام من يتصدق اللهم اعط منفقاً خلفا -19-في الزرادشتيه يحق للزرادشني الزواج بأكثر من زوجة(واقرها الاسلام ) . والزمت الزرادشتيه مكوث الزوجة في بيتها ولا تخرج الا للضرورة والزمها لبس الحجاب ولا يحق لها الاختلاط بغير محارمها ! (كالاسلام تماماً ) .. |
||||||
24/11/2008 | #2 | ||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
شكرا لك عا نقل الموضوع
برأي انو هالموضوع يؤكد رسالة النبي محمد عليه الصلاة والسلام لانو اولا الرسالة لم تنكر الرسل اللتي قبلها ثانيا لم تقل انها اتت بشيئ جديد عن ذي قبل من الاديان اتت لتصلح ما افسده البشر وتعيده الى الطريق الرباني الاساسي فاذا تطابقت شرائع الرسالة المحمدية مع شرائع الرسالة الزردشتية التي سبقتها بمئات السنين فلا يسعني الا ان اقول ان رب هذين الرجلين هو واحد تحية |
||||
25/11/2008 | #3 | |||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
اقتباس:
عندما ترى مراهق يقلد ممثل أو فنان مشهور بالحركات و طريقة الكلام و العيش .. ماذا ستقول ؟؟ ستقول أنه شغوف بتقليده لا اكثر .. برأيي المتواضع هذه ما حصل مع محمد .. و لو كانت قصص بوذا وصلت للجزيرة لقرأنا الكثير منها في التراث الإسلامي .. . |
|||||||
26/11/2008 | #4 | |||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
اقتباس:
انت بتعرف متل ما كل العالم بتعرف انو وقت بداية الاسلام وحتى قبلها كانت العرب شعراء بالسليقة وليسوا ادباء فكيف انتقلت الزردشتية الى الجزيرة العربية .... ؟ انت سمعت شي انو كان في مكتبة في شبه الجزيرة العربية قاطبة تحوي كتب التاريخ السابقة ؟ كيف استطاع النبي الكريم انو يتطلع عليها وهو كان امي ّ بشهادات اعدائه قبل اصحابه ؟ ام تريد منا ان ننسى هالشي ونقبل بانو الزردشتية هي اصل الاسلام وان نرفض انو القول بانه زردشت كان نبي متلو متل النبي محمد عليه الصلاة والسلام بيقولوا ... الله ما شفناه ... بس بالعقل عرفناه يعني بالمشرمحي..... اللي حكيتو حضرتك مو منطقي ابدا ويفتقد الى الدلائل التاريخية المثال اللي طرحتو جنابك متناقض مع موضوعك ليش؟ لانو اذا بدك انت تقلد شخص معجب فيه كتير لازم : _ اما انو تكون عاشرتو وبتعرف صفاته بالكامل واسلوب حياتو وعم بتطبقها _او انه قرأت قصص عنه وصفت حياته بالكامل وبحذافيرها وبكل ساعة عاشها والحالتين لم تتوافر بين زردشت وبين حياة النبي الكريم لكي تتم عملية التقليد المزعومة مع التحية |
|||||
02/12/2008 | #5 | ||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
مع احترامي لك . محمد لم يكن أمي بل كان يطلق أمي على الامة التي ليس منها نبي فيها .. محمد كان انسان مثقف جداً و مطلع على الثقافات الاخرى و مكة كانت أكبر مكتبة بتنوعها الديني و الثقافي فقد كانت كل الاديان تتعايش فيها ، و لا ننسى أن محمد قضى سنين طويلة أثناء زواجه من عائشة برفقة الرهبان يتعلم منهم و يتثقف من علمهم ، و كتب بالتاريخ تشهد أن ورقة بن نوفل و بحيرى الأبوان الشرعيان لنبوة محمد ، كانوا من أغزر الناس ثقافة و معرفة و بلاغةً و خطاباً .. . |
||||||
02/12/2008 | #6 | ||||||
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
|
لمبة
طولو بالكون شباب ماتخسرو بعض كرمال موضوع وهاي وردة لتنيناتكون
ولما ينكتب هيك موضوع يجب المناقشة بتجرد والحكم يكون العقل
الحرف يقتل لكن الروح يحيي
|
||||||
08/01/2009 | #7 | |||||
مسجّل
-- اخ طازة --
|
اقتباس:
ماجبت شئ جديد يعني محمد امتداد للسابقين أما بالنسبة لتعلمه برفقة الرهبان اثناء زواجه من عائشه فلانلاحظ تغير بشريعته قبل او بعد فمحمد كان كاملا فهو ابلغ الناس واخطبهم ولو آثر الشئ لنفسه لأمرهم بعبادته ولستأثر بآية من الآيات ان كنت تدعي إن هو كتبها بتمجيده وتمجيد ولادته أو وفاته ( وما محمد إلا بشر مثلكم ) اللهم صلي عليه وسلم |
|||||
30/08/2009 | #8 | ||||
مسجّل
لسا يا دوب
|
تحياتي وشكري لقبول أنتسابي في منتداكم .
اولا أود ان اعرفكم بنفسي فأنا أحد اعضاء منتدى الملحدين ألعرب وبنفس المعرف . ثانيا سبب اشتراكي في منتداكم هو هذا البحث عن الزرادشتيه والذي عثرت عليه خلال ألبحث عن معلومات جديده عن الزرادشتيه والحقيه فقد استمتعت بالبحث على قصره .ولكن مااستوقفني هو أن ألبحث قد أحتوى على جزأ من ترجمه لكتاب ألاردا فيراف وهذه الترجمه مقتبسه من ترجمتي والتي كنت قد نشرتها في منتدى ألملحدين العرب قبل اكثر من سنتين وقد قمت باعاده نشرها في منتدى الملحدين العرب قبل بضعه ايام . أمنى من ألزميل كاتب ألموضوع أن يعمد في ألمستقبل الى الاشاره ألى مصادر اقتباساته تعزيزا للموضوع وأعماما للفائده . تحياتي مره اخرى وامنى أن اشارك مستقبلا معكم أن كان ذلك يسركم . آخر تعديل suryoyo يوم 31/08/2009 في 00:01. السبب: حذف الروابط الخارجية |
||||
أدوات الموضوع | |
|
|