س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | بحبشة و نكوشة | مواضيع اليوم | أشرلي عالشغلات يلي قريانينها |
|
أدوات الموضوع |
10/06/2008 | #1 | ||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
لعنة نيتشه !
" بمجرّد أنْ ابتُدِعَتْ أكذوبة عالم المُثُل، قد تمَّ تجريد الواقع من قيمته ومن معناه "
" أعطني سـَريراً وكِتاباً تكونُ قد أعطيتني سـَعادتي "
|
||||||
10/06/2008 | #2 | |||||||
مشرف
|
اقتباس:
صديقي بتنزل مواضيعك باوقات حاسمة إن الوصول للمثالية والكمال يعني انتهاء العالم كمان فيك تقول ما قيمة الحياة دون عمل - اي عمل كان - تحياتي لافكارك
كان اسمه.. .
لا تذكروا اسمه! خلوه في قلوبنا... لا تدعوا الكلمة تضيع في الهواء، كالرماد... "We ask the Syrian government to stop banning Akhawia" |
|||||||
10/06/2008 | #3 | ||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
|
||||||
10/06/2008 | #4 | ||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
" إنّها لمكافأة رديئة للمعلِّم أن يظل المرء على الدوام مجرّد تلميذ، فلمَ لا تريدون تمزيق إكليلي؟! " |
||||||
10/06/2008 | #5 |
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
ياريتنا متلك
ياريت كل اعضاء اخوية متلك ياريتنا ناخدك قدوة باخوية مية وردة لالك ولحياديتك
الإصلاح يبدأ و ينطلق من حاجاتنا الداخلية فقط و
نرفض أي إصلاح يفرض من الخارج تحت أي عنوان أو مبرر وإن لم نكن ندعي المثالية و الكمال الدكتور بشار الأسد لك رووووووووووووووووووووووووووح القلب داعيلك تفووووووووو على الطائفية . يحيا الانتماء الوطني |
10/06/2008 | #6 | ||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
|
||||||
10/06/2008 | #7 | ||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
سلامٌ عليك...
" بمجرّد أنْ ابتُدِعَتْ أكذوبة عالم المُثُل، قد تمَّ تجريد الواقع من قيمته ومن معناه " ولكنّ قيمة الواقع العُظمى هي في السَّير نحو كمالِه وتمامِه، وإن طالَ المسير! " الحقيقة وحدها هي التي ظلت إلى حدّ اليوم خاضعة جوهرياً للحظر" وأن تبقى الحقيقةُ تحت الحظرِ والقيود ما يجعلُ منها حقيقة... " إنّها لمكافأة رديئة للمعلِّم أن يظل المرء على الدوام مجرّد تلميذ، فلمَ لا تريدون تمزيق إكليلي؟! " وهذا يتعلّق بالمعلّم والتلميذ على السّواء. "إنَ الإله الذي يَستطيع أن يرقص يَستحق أنْ أعبده " والعبادة الحقيقيّة لإله حقيقيّ لا تكتفي بالرّقص! تقبّل مني السلام...
Mors ultima ratio
. www.tuesillevir.blogspot.com |
||||
11/06/2008 | #8 | |||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
اقتباس:
" نيتشه " عِندما نقِفُ أمامَ فيلسوفٍ كـَ نيِتشه لا بدَ لنا أن نَغوصَ في المعقول واللامعقول في الممكن واللاممكن في الجنون واللاجنون كيفَ تعاطى مع الفلسفة بأسلوبٍ مُختلف ومنظور ٍ مُختلف عن الآخر والآخر الفيلسوف لقد خلقَ نيتشه فلسفته الخاصة وهدمَ الكثير من الأسس الفلسفية الراسخة واعتبرَ أنَ الحياة جملة من الفلسفات التي لا يمكن أن تُفهم إلا بـِ ضبطها من خلال اضرامها وقلبها ضِمنَ قوالب انسانية مُتطورة مما يعطيها قالباً فنياً حَديثاً حيثُ يقول : " الفن أعلى قيمة مِنَ الحقيقة " فِكرُ نيتشه ليسَ وجوديا ً وليس عدمياً هوَ عبارة ٌ عن راصدٍ للقيم ومُترصدٌ لانهيارها لـِ يقرأ المعنى .... فـَ تفكيكَ القيم ليـسَ دعوة إلى الهـَدم بـِ قدر ِ ماهوَ قراءة ٌ وتاملٌ في أنقاض ِالعقـل , ونقائض ِالواقـع هذهِ الشذرات هيَ نتاج الواقع نتاجُ العصيان على الواقع والواقع عبارة عن طبيعة وجملة من الكائنات الحية والأفعال والأفعال بـِ حاجةٍ لـِ تحليل ٍ وتأمل ٍ للوصول ِ إلى نتيجة حَية وكما يُقال " لا أعلمُ ما قد تريدهُ روحُ فيلسوف أكثر من كونهِ راقصا ً جيدا " دعنا نرقصُ على أوتار ِ الفلسفة لـِ برهة علّنا نلتقط ُ البُرهة لـِ نجعلها نزهة هيَ دعوة ٌ مني لـِ مواصلةِ الطرح أهلاً بكَ وَ أكثر يا صَديق |
|||||||
11/06/2008 | #9 | ||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
" أيها الناس الراقون الذين التقتْ بهم عَيناي هَذهِ مظنّتي فيكم وَ ضحكتي السرّية : إنني أحرزُ ذلك سَتسمّون إنساني الأرقى شَيطاناً ! وَ إنكم غريبون كل الغربة في عمق أرواحكم عَن ِ العظماء بحيثُ سَيبدو لكم فظيعاً في طيبتهِ هذا الإنسانُ الأرقى " |
||||||
14/06/2008 | #10 | ||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
" كلُ مَنْ يَعتقد أنه فهمَ شَـيئاً من كتاباتي فقد فهمَ مِنّي ما فهمَ طبقاً لصورتهِ الشَـخصية وَ في أغلب الأحيان شَـيئاً مُناقضاً لي تماماً مِثلَ اعتباري ( مِثالياً ) " |
||||||
14/06/2008 | #11 | ||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
الفلسفة!
وَ في أغلب الأحيان شَـيئاً مُناقضاً لي تماماً مِثلَ اعتباري ( مِثالياً )
لا يُمكنُ لإنسانٍ أن يكشفَ عن حقيقتِه إلا إذا أرادَ ذلك هوَ نفسُه! وإذا كانت المثاليّة تتناقضُ معه فقد وافانا الجوابُ دون أن نرتوي... وإذا أردتَ أن يكونَ هناك تواصلٌ وشركة، قل لي ماذا تقرأ؟ وأينَ وكيفَ؟ |
||||
14/06/2008 | #12 | ||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
الفلسَفة لا تخرجُ مِنْ بطن ِ الكُتب إنها تولدُ مِنْ رحم ِ مُعاناتكَ أيها الإنسان هل ترشدني إلى كِتاب إلى طريق يا صَديق . ؟ |
||||||
14/06/2008 | #13 | ||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
الفلسَفة لا تخرجُ مِنْ بطن ِ الكُتب إنها تولدُ مِنْ رحم ِ مُعاناتكَ أيها الإنسان
هل ترشدني إلى كِتاب إلى طريق يا صَديق . ؟ وهذا الرّحمُ ألا يزخرُ بالغذاء؟! فالمعاناةُ تصقلُ الذّخيرة فمن أين جاءت هذه الأخيرة؟! أمّهات الكتب تنتظر مغبرّة ومن يبحث عنها يلقاها، والإجابة عن سؤالٍ بسؤال تنفي الإجابتَين... |
||||
14/06/2008 | #14 | ||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
حَقيقة ً حالياً أبحثُ في أهمِ مؤلفاتِ نيتشه هكذا تكلمَ زارادشَـت. ماوراء الخير والشر. إرادة السُـلطة. وَ إلى الآن وَ أنا حائر هل أصفُ هذا الرجل بالفيلسوف الحَكيم أم المَجنون يُدهشني جنونهَ حَدَّ تجاوز ِ الدهشة آخر تعديل اللامنتمي يوم 14/06/2008 في 23:26. |
||||||
14/06/2008 | #15 | ||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
" الرفيقُ الصامت يُشعِركَ بـِ وحشةِ الانفراد أكثر مما تشعرُ بها وَ أنتَ وحدكْ لا رفيقَ لك " |
||||||
16/06/2008 | #16 |
شبه عضو
-- أخ لهلوب --
|
العالم واقع بما هو واقع و لا يمكن ان تغير الواقع الا بتغير ما هو واقع
لقد مات و نحن نشهد جنازتة بموكب عظيم ملاحظة : نحن لا نسكن الوطن انما هو الذي بسكن فينا و يجتاحنا
الحياة محببة والموت هادئ ولكن المشكلة هي الانتقال
حرية التعبير وحرية الفعل هما بلا معنى من غير حرية التفكير. ولا حرية في التفكير من غير شك. |
16/06/2008 | #17 | ||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
حَقيقة ً حالياً أبحثُ في أهمِ مؤلفاتِ نيتشه
هكذا تكلمَ زارادشَـت. ماوراء الخير والشر. إرادة السُـلطة. وَ إلى الآن وَ أنا حائر هل أصفُ هذا الرجل بالفيلسوف الحَكيم أم المَجنون يُدهشني جنونهَ حَدَّ تجاوز ِ الدهشة قراءة ممتعة ومُفيدة... الفلسفة فيها من الحكمة ما فيها من الجنون! أودّ أن أسألَك: هل نشرتَ يوماً شيئاً ممّا تكتب؟ وقبل أن أرحل فأغيب أسألك أن تعزّزَ أسسك في أصول اللغة العربيّة، فتجمع بين صفاء المعنى وسلامة المبنى! " الرفيقُ الصامت يُشعِركَ بـِ وحشةِ الانفراد أكثر مما تشعرُ بها وَ أنتَ وحدكْ لا رفيقَ لك " والرفيقُ الصّاخب يعزلُك عن صفاء وحدتك فأيّهما تُفضّل؟ |
||||
16/06/2008 | #18 | ||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
أودّ أن أسألَك: هل نشرتَ يوماً شيئاً ممّا تكتب؟ هل أصدقككَ القول بـِ أني خائف أو لستُ أهلاً لـِ ذلك وقبل أن أرحل فأغيب أسألك أن تعزّزَ أسسك في أصول اللغة العربيّة، فتجمع بين صفاء المعنى وسلامة المبنى! بـِ الرغم ِ أني لستُ ضليعاً باللغة " حقيقة ً " وَ أعترف إلا أني أحبها وَ أستمعُ للنقدِ الذي يُقَوِمُ مِنْ لُغتي وَ يُجَملها أتمنى أنْ أستطيع أتمنى يا صَديق " الرفيقُ الصامت يُشعِركَ بـِ وحشةِ الانفراد أكثر مما تشعرُ بها وَ أنتَ وحدكْ لا رفيقَ لك " والرفيقُ الصّاخب يعزلُك عن صفاء وحدتك فأيّهما تُفضّل؟ أفضلُ صَديق ٍ لي هوَ حُزني ليتكَ صَديقي في الواقع أنتَ تفهَمُني تماماً |
||||||
أدوات الموضوع | |
|
|