-
دخول

عرض كامل الموضوع : منوعات برشلونية


ziad rahbani
08/05/2008, 11:16
أسس و خفايا ثورة غوارديولا القادمة:حزم، لا راحة للمصابين و حصة تدريبيةصبيحة كل لقاء

بيب غوارديولا،،، رهان لابورتا الشخصي و المدربالبرشلوني القادم من داخل النادي.شبكة برشلونةالعربية.خصصت وسال الاعلام الاسبانية مساحة واسعة من تقاريرها و أخبارهاالرياضية للحديثعن المدرب الجديد للبارسا و اللاعب السابق في صفوفه بيبجوارديولا تحدثت فيه بشيءمن التفصيل عن بعض جوانب شخصية المدرب و أسلوبه الذيسيعتمده في قيادة الفريقابتداء من الموسم المقبل. شبكة برشلونة العربية تابعتو منذ ظهور التسريبات التي تحدثتعن صدور قرار باسناد المهمة التدريبية للفريقالكتالوني لغوارديولا هذه الأنباء و خرجتلعشاقها بالتقريرالتالي:

سياسة العصا و الجزرة هي أبرز ما يميز بيب غوارديولا الذي يقودلغاية اليوم الفريقالبرشلوني الرديف و هي السياسة التي ستكون محور الحسم داخلغرفة الملابس للفريقالاول نظرا إلى المشاكل التي برزت على مدى العامين الأخيرينبسبب غياب الشخصيةالقوية عند المدرب الهولندي ريكارد و هو ما نجم عنه تفجرالعديد من قنابل التصريحاتعلى لسان بعض من لاعبي الفريق.

العقيدةالتدريبية راسخة عند غوارديولا و حيث قام على مدى السنين الماضية التي بدأهافيالبارسا عام 1990 و أنهاها عام 2001 بأعداد أشبه ما يكون بـ"خارطة طريق" يعودإليها لحل أي معضلة أو مسألة صغيرة كانت أو كبيرة تتعلق بالشئون التدريبيةأو انضباطاللاعبين.

مفاوضات الإدارة مع غوارديولا بدأت منذ أكثر منشهرين بعد أن أيقن لابورتا أن استمرارريكارد على مقاعد البدلاء لن يجلب إلاالنتائج السلبية للفريق. لم يضع غوارديولا أي منالشروط التعجيزية المالية و لميطالب بأي مرتب خيالي من الإدارة فهو أولا و آخير كتالونيو ابن للنادي. المطلبالوحيد لغوارديولا تمثل بتعهد رسمي من الإدارة بعدم التدخل بعملهأو بالعلاقةالتي ستربطه مستقبلا بلاعبي الفريق. بيب غوارديولا قال للإدارة بالحرف الواحد
: "أي إخلال بهذه القاعدة سأعتبره بمثابة الخيانة العظمى."


التغييرات التيسيجلبها غواديولا للفريق تعتير بمثابة ثورة و تتلخص بالنقاط التالية:

أبرزهذه النقاط هو قرار غوارديولا بإجراء حصة تدريبية مخففة صبيحة أي مباراة للبارساللوقوف على اداء اللاعبين بشكل أدق و اكثر مصداقية بحيث يتم الاعلان عنالتشكيلةالتي ستخوض اللقاء بعيد تلك الحصة التدريبية المستحدثة.

سيكونبيب حازما و صارما مع اللاعبين داخل المستطيل الاخضر و لن يتهاون مع أيهفوةيقوم بها احد عناصر الفريق و لن يتسامح مع أي تقصير بغض النظر عن أسبابه،فهويعرف اللاعبين عن كثب و يدرك بشكل ممتاز مقدار العطاء الذي بأمكان كل لاعبتقديمه،و هو ما يمثل سياسة العصا.