-
دخول

عرض كامل الموضوع : ضبط خزانات وقود كبيرة مدفونة في ريف دمشق لاستخدامها في التهريب للبنان


roclan
04/03/2008, 02:08
قال مدير عام المديرية العامة للجمارك نبيل السيوري إن الجمارك ضبطت ثلاثة خزانات كبيرة مدفونة على عمق كبير في منطقة القلمون بريف دمشق كانت تستخدم لتهريب المحروقات إلى لبنان.


ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن السيوري أن سعة كل من الخزانات الثلاث أكثر من 50 ألف ليتر كانت مدفونة في الأرض غرب قارة قرب وادي المال في منطقة الحزام بريف دمشق.
وأوضح أن الخزانات انتزعت من عمق أكثر من عشرة أمتار بعد تسع ساعات من العمل المتواصل قبل أن تتم مصادرتها وتحول إلى المركز الجمركي.
كما صادرت الجمارك شاحنة محملة بـ60 كالون تحتوي 3500 ليتر مازوت في منطقة مضايا بريف دمشق كانت معدة للتهريب إلى لبنان أيضا.
وصادرت المديرية العامة للجمارك خلال الأشهر الأربعة الأخيرة من العام الماضي أكثر من مليوني ليتر تقدر قيمتها بخمسة مليارات و520 مليون ليرة سورية.
يذكر أن تهريب المحروقات إلى دول الجوار يكبد سورية 800 ألف دولار سنويا منها 300 ألف جراء التهريب إلى لبنان.
وتعتزم الحكومة السورية توزيع المازوت المدعوم بكميات محددة على الأسر السورية عبر قسائم ورفع سعره في السوق للحد من الهدر في استخدامه ومكافحة تهريبه.
سيريانيوز
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

حلبي
04/03/2008, 02:13
يروحو على الحج و الناس راجعين

أش عم يستنو لحد الاَن

يسلمو علموضوع أخي الكريم