-
دخول

عرض كامل الموضوع : جورج وسوف


صفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 [12] 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43

سهرت الليل
29/10/2005, 14:11
ليكو خليكن بموضوع جورج وسوف وشوفو شو كاتب فيه يللا عجلو:ok:

Syria Man
29/10/2005, 15:12
شكراً عالخبر الوسوفي ياغالي
بس أنا عم دور ماعم يطلع معي شي
بس يطلع معك خبرنا فوراً
وشكراً مرة تانية

Syria Man
29/10/2005, 15:14
عجلنا وشفنا وشكراً كتير ياغالي

صياد الطيور
29/10/2005, 15:37
أكيد تحية لزهرةالعين ...الوسوفية القديمة

صياد الطيور
29/10/2005, 15:53
مشكوري يا غالي على الخبر
الوسوف رح يعيد توزيع عدة أغاني من ألبوماته القديمة ...يعني كل ألبوم رح ينزل فيه على الأقل أغنية وحدة معاد توزيعها
وهالمرة رح يكون صياد الطيور ويمكن معها غوالي ..
وفي كم أغنية رح ينزلوا ..بس ما في شي أكيد لأنو الوسوف سجل عدة أغاني ورح يختار منهم الي بدو ينزلهم بالألبوم الجديد ..
الوسوف بهالألبوم كتير انتبه على القرصنة ...لهيك كان حذر جدا و درسها صح ..
وعلى كل حال الألبوم على الأبواب ..
وكلها كم يوم وبتسمعوه ..

Varon
29/10/2005, 19:42
المهم انو الالبوم ارب يله بكرا بيفجر السوق متل العادة....

سهرت الليل
29/10/2005, 23:38
طبعا لح يتفجر بالتأكيد:ok: :ok: :ok:

سهرت الليل
29/10/2005, 23:46
لح تشوفوا مواضيع تانية انشاء الله شباب الوسوف:ok:

Syria Man
30/10/2005, 00:12
لكن ياعمي أبو وديع وبس
:ok: :ok: :ok: :ok: :ok:

Syria Man
30/10/2005, 00:12
أصيل ياغالي
:D :D :D

سهرت الليل
30/10/2005, 01:35
شوفو يا وسوفيين و وسوفييات

كل مواضيعي لح تشوفوها بموضوع جورج وسوف فقط معليش:ok:

سهرت الليل
30/10/2005, 01:40
يللا شباب موضوع تاني:


سبب حذف مقطع من غنية مريم وتفسير اغنية انا آسف:
منقوووول من احد المواقع الوسوفية:


سلامة الانتقال وتميز الصوت وذكاء في الاداء بأن يكون جورج وسوف سلطان القرن 20 و 21 من 1974 الى 2005 بأغنية مريم
قل ما نجد رجلا او امرأة بهذه الميزات ولو انه ظهر في زمن ام كلثوم وعبدالحليم حافظ لكان سيطغى على أحدهم ولو أن أحد هؤلاء
استمع الى فن هذا السلطان وادائه لأعترفوا باولويته لأن يكون سلطان العرش , وجدنا فيه حنكة ودهاء في الاداء ووجدناه في كل يوم بصوت
وفي أي اغنية بأكثر من طريقة في الاداء امتاز بالوقوف طويلا على أصعب المقامات الموسيقية وردد اهات ستعجز الطيور على ترديدها وقدم
للفن خيوط عنكبوت وصلت الى كل الحشرات لتلقنهم درسا في فن السلطنة كان صاحب حق عندما بدأ في أعوام السبعينات والثمانينات لأنه
ذا صوت نادر الوجود وكان قويا وصاحب ثار في اعوام التسعينات لأنه يملك اداء سلطاني عجز الاتراك على تقليده واما اليوم فقد صار
باغيا وجبارا وقد أسرف في السلطنة ولم نجد منفذا يرضى عنه عشاقه لنلومه غير صوته الذي صار وعرا الى درجة يصعب ان تجد مخرجا
واضحا للحروف التي ينطقها علاوة على ذلك بلعه لبعض الحروف ونطقه للكلمات بشكل مغاير مما لا يفهمنا بعض ما يقول في اغانيه
فحركات هذا السلطان كثيرة وسأذكر ما لاحظته انا وليس أنتم وربما يوافقني البعض والبعض الاخر يعارض فسنذهب لأغانيه بأختيار
عشوائي حسبما عقولنا تسيرنا الى ما نفكر فيه ولنقل مثلا أغنية لو كل عاشق فهذه الأغنية هي من فتح الطريق اماي لأهيم بسلطنة هذا
الرجل أبو وديع ومع حسن اختيار الكلمات وجودة التوزيع الموسيقي الذي أعتبره من أنجح التوزيعات الموسيقية لأغاني جورج وسوف
وايضا كان اللحن من اجمل ألحان العطافي لأبو وديع ولكن لابد لكل شيء مهما كمل ومهما كان حسنا وجميلا من عيوب وايضا بعض
اللمسات الفنية التي كانت هناك فيها اخطاء ان لاحظتها شخصيا فمثلا الموسيى التوزيعية المعزوفة على الة البيانو والتي كان فيها العازف
افضل من رائع ولكنه اخطأ عندما قدم التوزيع الاول على توزيع المقطع الثالث ةوالاخير فأنا أرى ان العازف دائما يضع جل وهبته وخبرته
في المقطع الاخير وليس المقطع الثاني فكما لاحظت انا ان العازف ادى التوزيع الموسيقي للمقطع الثاني بشكل رائع جدا وبه حرفنة تدل
على حسن تعاملة ولكن ليته وضع هذه الحرفنة في المقطع الثالث ووضع عزف موسيقي عادي للمقطع الثاني او توزيع يوحي لنا بأن هناك
توزيع للمقطع الذي يليه سيكون أفضل بكثير ولكن بكل صراحة لاحظت العازف في المقطع الثالث وضع عزف موسيقيا يوحي لنا بأن
الاغنية لازالت مستمرة وان هذا المقطع ليس الاخير وان هناك مقطع اخر بعد المقطع الثالث سيعزف له عزف رائع جدا ولكن كان العزف
للمقطع الثالث والأخير ولو ان العازف وضع عزف المقطع الثاني مكان المقطع الثالث ووضع عزف اخر وعادي للمقطع الثاني لكان اجمل
وايضا ما رأيكم لو بدلنا قليلا في الكلمات كما عمل أبو وديع نفسه ونقول :
لو كل عاشق في الهوى فقد حبيبه....... وعاش حياته في الالم راضي بنصيبه
ماذا نلاحظ ان البيت موزون بنفس القافية وبنفس الوزن ومعناه واضح وفيه حكمه وانا لا أقول لجورج وسوف بأن يغني هذا الشطر
ولكن هذا ما يميز كلمات أبو وديع بأنك تجد لها تركيبات كثيرة جدا ولنذهب لأغنية انا اسف فبكل صراحة لا اعرف لماذا بدأ الشاعر
بأعتذار او بمعنى اخر مالسبب لأعتذاره وانا الى الان لا أعرف مالسبب ؟ فبدأ الوسوف بثلاث كلمات يعبر فيها عن مدى عشقه
لهذه الحبيبه وقال : روحي انا حياتي انا حبيبتي انا
ثم فجأة وجدناه يعتذر ويقول انا اسف
لماذا يا أبو وديع تعتذر فرد قائلا : لأني مكنش غصب عني
اذا الى الان لم نفهم شيء لماذا أبو وديع يعتذر ويرجع ويقول منكش غصب عني .. ماهو هذا الشي الذي لم يكن غصبا عنك ؟
ثم ينتقل الى بيت اخر وبمقام اخر ويقول بين الزحامة ادوب وارحل بين الدروب .. لو أتينا وفسرنا معنى البيت لوحده لكان واضح
بأنه يذوب بين زحمة الناس ويرحل بين الطرقات ولكن ما علاقة هذا البيت بالبيتين السابقين فان لم اجد علاقة واضحة ولماذا يقول أبو وديع
هذا لحبيبته ومالمقصود من ذلك ؟
وتأتي المفاجأة الاخرى بأن ابو وديع يطلق بيتا ردد فيها كلمة ثلاث مرات لم نصدق ما يقول وذلك عندما قال :
وعن حبك أتوب ... أتوب أتوب أتوب
فأنا تفاجأة من أبو وديع عندما قال لهذه الحبيبه بأنه سيتوب عن حبها مع أنه اعتذر في البداية ولكن سافسر لكم قليلا ما فهمته انا
في البداية أبو وديع اتى لهذه الامرأة وقال لها : يا حبيبتي انا اسف لأني سأتوب عن حبك ولتعلمي انني تبت ليس غصبا علي ولكن بحريتي
وسأذوب بين الزحام وسأرحل بين الطرق مبتعدا عن حبك ,,,,
ولكن لماذا قدم الشاعر واخر الالبيات بهذه الطريقة مع أن المعنى صعب الفهم لأختلاف المقاصد
ولو قلنا هكذا :
انا اسف لأني مكنش غصب عني بين الزحامة راح أذوب وبرحل بين الدروب وليش انا عملت هيك لأني عن حبك سأتوب
ماذا تلاحظون ان كلمة ( راح ) وضحت المعنى أكثر وصار المقصد واضحا ...
وايضا لم يذكر لنا الشاعر السبب الذي اوقع هذا الزعل بين هذين الحبيبين ولاحظنا اننا خرجنا من هذا المقطع بدون فهم السبب الذي ترك هذا العاشق
يتوب عن حب حبيبته وايضا لا ننسى أن ابو وديع انهى المقطع بعبارة وبنسى اني كنت مني
عموما اصحاب اللهجة المصرية سيوضحون المعنى أكثر في المقطع الثاني والثالث
فالثاني مثلا :
ونسيتك وبأرادتي ,,, المعنى واضح نسي هذه الحبيبه بأرداته ولم يغصبه او يجبره أحد
وبقيت عالشوق بخطي ,,,, هنا هل كان يقصد بأنه ظل يشتم الشوق ؟ ام المقصد شيء اخر
اترايني غرقت مني ونسيت فعنيكي شطي ... لم افهم ما معنى البيت وايضا ما وجه العلاقة بين هذا البيت والذي قبله او القصيدة بشكل عام ..وما هو الشط ؟
يجيبني الاخوة المصريين ؟
ومشيت وسط الليالي ولاكان يخطر ببالي ... المعنى واضح لا غبار عليه ولكن ما علاقة هذا البيت بسابقه من الابيات
وبيدي نسيت عنيكي ... المعنى واضح وهو ان ابو وديع يقول بأنه نسي عينيها بارادته أي لم يجبره أحد يعني بيده هو ..
لكن ندمان عليكي .... المعنى واضح أبو وديع يقول بأنه ندمان عليها ولكن ليت أبو وديع وضح لماذا هو ندمان عليها مع انه لم يخبرني عن سبب زعله منها ..
وانا مهما حاولت انسى بيأخذني الشوق اليكي ... المعنى واضح أبو وديع يعبر عن مدى شوقه وحبه لهذه الامرأة خصوصا أنه كلما حاول نسيانها يذبحه الشوق
فيجري مهرولا نحوها وباقي القصيدة مفهوم وواضح للجميع ..
اما أغنية مريم فالسبب الذي أدى الى حذف المقطع ( والليل حين راك بين ربوعنا سجدت كواكبه اليك تسلم ) فالمسألة دينية
والمقصود بأنه لا يجوز قول هذا البيت وهو وصف الكواكب بأنها تسجد لهذه الامرأة ,,, والكواكب لا تسجد الا لله
اذا فالسبب لأن الكواكب وكل مافي الكون والسموات والارض لا يسجد الا لله سبحانه وتعالى ولا يجوز السجود لغير الله وهذا السبب الذي أدى لحذف المقطع
لأن البيت كان وصفا ولم يكن تعبيرا مجازيا وهذا ما حرم قول هذا البيت لذا ننبه الجميع بأن ترديد هذا البيت ربما يكسب اثما خصوصا بعد معرفتك بأنه
محرم وهو محرم في أي ديانة وشي متفق عليه السجود لله تعالى فقط ...
والله من وراء القصد



-------------------------------------------------------------------
شو كيفني معكن ورجوني شطارتكم...:ok: :ok: :ok:

صياد الطيور
30/10/2005, 02:21
مشكور ...رغم ان التفسير لم يقنعني

صياد الطيور
30/10/2005, 02:27
أحسن ..
لأنو اذا كتبتها برا الموضوع رح يحذفوها

سهرت الليل
30/10/2005, 11:26
يللا موضوع ثالث :


كمان منقول من احد الاشخاص الوسوفيين من الموقع الرسمي:
جميعاً يستمع إلى السلطان ويحبه وأكثرنا يعشق هذا الصوت وبعض منا تربى على أغاني هذا العملاق وكاتب هذه السطور مريض بحب الوسوف منذ أكثر من عشرين عاماً ...
لكن هل فكرتم في يوم بسر هذا الحب؟
هل فكرتم لماذا الوسوف فقط الذي لديه هذه الشعبية الجارفة؟
لماذا الوسوف الوحيد الذي لديه عشاق يسمون باسمه "الوسوفيين"؟
إنه السر... سر الوسوف... دعونا نقترب منه في هذه السطور
"عندما أستمع للوسوف أسكر بدون خمرة ولو كنت أؤمن بتقمص الأرواح لقلت أن روح أحد مطربي مصر العمالقة قد تقمصته ولبست جلدته"
بهذه الكلمات لخص الموسيقار رياض البندك أسطورة الوسوف وذلك بعد أن عكف أر بع سنوات على تلحين رائعته سهرت الليل والتي ما إن أسمعها للوسوف حتى حفظها بجلسة واحدة لا وبل أدخل عليها أداؤه الوسوفي وإضافاته الرائعة
إذاً هو الأداء أولاً وأخيراً
مطرب من أخمص قدميه إلى قمة رأسه
واثق جداً بمقدرته الطربية وواثق الغنوة يمشي طرباً والوسوف أكثر مطرب عربي مشاً طرباً وأدهش الملايين بأداء لا يقارن بمن سبقه من المطربين ولا يمكن أن يجارى من قبل من لحقوه بالفن.
إذا إلى سر أداء الوسوف ولنبدأ بالوزن أي الإيقاع
وزن الأغنية يقسم إلى مجموعات تدعى كل منها مازو بلغة الفن وتختلف هذه المازورات من أغنية لأغنية باختلاف الإيقاع... الوسوف لم يلتزم يوماً بوزن الأغنية يخرج عنه ويعود متى شاء أي يقفل صح مليون بالمائة ولم يضيع يوماً بهذا الأمر: وللتوضيح يرجى الاستماع مثلاً إلى إنت غيرهم في حفلة جرش بالمقطع الثاني وليتابع الوزن أي الإيقاع ويتابع أداء الوسوف ويتابع كيف أنه يقفل صح.
ثانياً المقامات:
الوسوف ملك المقامات الشرقية بلا منازع مع إحترامي لكل من غنى قبله "ما عدا أم كلثوم" فهو يتلاعب فيه كما يحلو له يغني العجم من البيات ويغني السيغا البلدي ويغني مقامات منسية ويتنقل بينها بطريقة تكاد تدعو للدهشة وإذا كان هذا مقياس المطرب فالوسوف هو المطرب العربي الوحيد منذ أربعين عاماً وحتى الآن.
الصوت:
صوت الوسوف جميل بكل مراحله مرحلة الطفولة والرجولة ومرحلة التعب إذ أنه في كل فترة لديه قدرة غريبة على التعبير ترتكز على إحساس عالي بالكلمات وجمالية لا تضاهى في الأداء... صوت الوسوف فيه عرب صوتية جميلة جداً وواضحة والعرب هي التي تعين المطرب على التنقل بين الدرجات الموسيقية بسهولة "أمثلة على العرب من أغاني الوسوف كلمة أعملوه في مقطع النيا ليل ورا ليل من غيرو ليلي طويل وأنا إيه اللي أعملوه صابر وصبري قليل وكلمة تجري من المقطع الذي يليه في أغنية مشينا يا حبيبي" وطبعً في كل أغنيات الوسوف نجد العرب الجميلة ولكن ذكرت هذه لوضوحها الشديد.
* هام جداً:
شخصية الوسوف لعبت دوراً كبيراً في حب الجمهور له تلك الشخصية الطبيعية الخالية من أي تصنع والصريحة جداً.

ما أحلاك يا وسوف وما أطربك
عشرون عاماً من الحب الذي يزداد كل يوم



ورجونا شطارتكم يللا:ok: :ok:

سهرت الليل
30/10/2005, 11:33
يللا شباب موضوع رابع:

منقول من الموقع الرسمي:

ماذا عن صوت أبو وديع؟؟؟


صوت الوسوف مر بثلاث مراحل زمنية متفاوتة المرحلة الأولى من بداياته عام 1975 وحتى عام 1990 ومن عام 1991 وحتى عام 1995 ومن بداية عام 1996 وحتى الآن ولنفصل كل مرحلة على حدة.
المرحلة الأولة من البدايات وحتى عام 1990
الصوت كان صوتاً إعجازياً من وموهبة الأداء جاءت من الخالق وبدون تعليم الهم سوى الحرص على الاستماع للأغاني الطربية الأصيلة... نوعية الصوت كان يقال لها التينور وهو الصوت الذي يتميز بالجواب القوي والحد وعدم وضوح طبقة القرار كما هو الحال في صوت المطرب صباح فخري... قوة صوت الوسوف في هذه الفترة كانت مضرباً للمثل وكان يغني حوالي العشرين درجة وهي درجة عالية جداً حيث أن صوت كصوت راغب علامة لا يكم الأوكتاف الواحد أي الثماني درجات أو كصوت كاظم الساهر الذي بالكاد يصل إلى 12 درجة... طبعاً عدا عن قوة الصوت كانت هناك العرب الصوتية الكاملة والتي تعتبر من أفضل جماليات الصوت... إضافة لكل هذا كان الأداء الخيالي، وأذكر أن أحد الموسيقيين قال لي أن الوسوف بهذه الفترة كان يستطيع أن يغني ما يحلو له وأن ينفذ أي حركة موسيقية تخطر بباله، ولتوضيح هذه النقطة: أن المطربين كثيراً ما يخطر ببالهم أن ينفذو حركة موسيقة ولا يستطيعون تنفيذها بسبب صعوبة أداؤها. وهكذا ننتهي من المرحلة الأولى.

* المرحلة الثانية: من عام 1991 وحتى عام 1995:
وهي تعتبر مرحلة الازدهار والجنون الوسوفي وهي أهم مرحلة فنية لأبو وديع.
صوت الوسوف بدأ يتغير منذ نهايات عام 1988 ولكن هذا التغير أخذ شكله الأوضح في بداية العام 1991 عندما سجل شريط أوعديني حتى أنه كان هناك فرق بالصوت بين أغنيتي أوعديني وسلمتك بيد الله من جهة وباقي أغاني الشريط من جهة أخرى.
صوت الوسوف خسر في هذه المرحلة 5 علامات موسيقية كاملة وأصبح يتنقل بين ال 15 وال 16 علامة موسيقية لكن برغم ذلك كان هذا تطوراً نحو الأفضل حيث انتقل الصوت إلى مرحلة رائعة وصار يحمل صفة "الآلتو تينور" أي الصوت ذو الجواب القوي والقرار الواضح وقد كان هذا الشيء واضحاً من خلال أداء الوسوف لأغاني مثل سيرة الحب في حفلة الكارت بلانش عام 1995 والأطلال في حفلة نادي الشرق 1992 بالإضافة إلى أغاني أشرطة شيء غريب وكلام الناس وليل العاشقين، وكان أفضل تعريف لصوت الوسوف في هذه المرحلة هي أنه قد ترجل أي أصبح صوتاً رجولياً.

المرحلة الثالثة:
* وهي المرحلة الحالية وما طرأ عل صوت الوسوف من تغييرات برغم أن الأداء صار أكثر طربية وأجمل من ذي قبل لكن الصوت لم يكن في أغلب الأوقات في أفضل حالاته.
ماذا حصل لصوت الوسوف؟؟؟؟
كان أبو وديع يقوم بأكثر من 150 حفل خلال العام الواحد هذا بالإضافة إلى السهر وغيرها من الأمور المضرة بالصوت وهذا ما يقال له عدم العناية بالصوت، في بداية الأمر ظهرت حبوب على الحبال الصوتية للوسوف فعرض نفسه على طبيب في لبنان قال له أن هذا من تأثيرات عملية الجيوب التي أجراها أبو وديع قبل ذلك بحوالي 5 سنوات لكن هذا الكلام لم يقنع أبو وديع فذهب إلى طبيب في باريس الذي أخبره بأنه من تأثير التعب وعدم العناية بالصوت حدث عنده إرتخاء بالحبال الصوتية وخاصة حبل الصوت النصفي الذي يمثل ارتكاز الصوت وطلب من الوسوف عدم الغناء لمدة 6 أشهر والتقليل قدر الإمكان من الكلام وهو طبعاً ما لم يقم به الوسوف وقد وصل الصوت الجبار إلى مرحلة مأساوية خلال حفلين للوسوف بألمانيا نقلت إحداها على قناة MBC والثانية على قناة ART وقد جرى تكريم الوسوف خلال الحفل الأول بجائزة أفضل مطرب عربي وأعتقد أكثركم يعرف هذه الحفلة التي قدمتها رانية برغوت واشتركت فيها المغنية نجوى كرم.
وبعد هذا أصبح صوت الوسوف يذهب بين أخذ جذب فتارة جيد وتارة تعب كمثال في شريط لس الدنيا بخير كان صوت الوسوف متعباً أما في شريط طبيب جراح فكان جيدً وعاد للتعب مع دول مش حبايب ولكنه تحسن كثيراً في إنت غيرهم وهكذا.
وعلى أي حاتل يبقى الوسوف هو المطرب الأول برغم التعب والتغير الذي أصاب صوته حيث أن أداؤه يتطور يوماً بعد يوم ومن يريد أن يعرف هذه الحقيقة عليه أن يستمع إلى وصلة حلف القمر ولونوين ورباعيات الخيام في جرش.
يقول الموسيقار عبد الوهاب الأداء ثلاثة أرباع الغناء إذا كان صحيحا، وأنا أقول أداء الوسوف أصبح الآن كل الغناء.
وشكراً لكم جميعاً على الوقت الذي أعطيتموه لقراءة هذا الموضوع


-----

انتو عم تتساألو ليش عم حط منقول وما عم بكتب شي من عندي لأنو ما بتحمل مسؤولية اي غلط شلون اذا كان على ابو وديع فاعذروني فقط استطيع كتابة المواضيع المنقولة وشكرا:ok: :ok:


ورجونا شطارتكم يللا:ok: :ok: :ok:

صياد الطيور
30/10/2005, 13:16
التحية والشكر لك يا مذوق يا كبير يا سهرت الليل على نقل المواضيع الحلوة والمميزة

سهرت الليل
30/10/2005, 14:43
صورة البوم عيش من غيرنا الآن بالانترنت
اوعكن تسدقو الصورة من تخريفي هاهاها
بس قولولي حلوة وللا لأ:ok: :ok:

صياد الطيور
30/10/2005, 14:45
:o :o :o
يعني لو ما حكيت فوراً انها من خيالك ...كنت رح بلش فيك ..
مشكور يا وسوفي يا أصيل

سهرت الليل
30/10/2005, 14:47
انت الاصيل يا صياد

بس ما في حدا بيشاركنا وينهن

وين ليلى اللي فتتحت هالقسم الله يوجهلها الخير

يا عمي وين سيمون وسيريا مان بمواضيع ايام زمان؟؟؟:blusted:

سهرت الليل
30/10/2005, 14:49
خليكن معي لكن بقسم واحد وهو جورج وسوف:lol:

صياد الطيور
30/10/2005, 14:50
هههههههه
ذكرتني يوم الي عملت ليلى الموضوع ..
يا سيدي هادا كنت كل يوم نزل موضوعه جديد عن الوسوف ..
أخبار .... أحداث ..كل شي عن الوسوف
راحت ليلى عملت موضوع عن الوسوف وصارت كل المواضيع ضمن هالموضوع ..

hanone
30/10/2005, 15:50
يا حرام شو صاير فيكون

Syria Man
30/10/2005, 16:32
ميرسي ياغالي عالمواضيع الوسوفية الرائعة
وتحية لصياد الغالي وسيمون وفارون وكل الوسوفيين
بس هي هنون مابعرف شو شو جابها لهون
هنو يمكن أنت محششة اليوم هون أبو وديع مو الكفوري ...

Syria Man
30/10/2005, 16:35
أوكيه :ok:

hanone
30/10/2005, 17:29
نو مني محششة بس بتحركش فيكون ما اكترررررررر


:tomtom: :tomtom: :tomtom: :tomtom: :tomtom:

عصفور طل من الشباك
30/10/2005, 17:58
جورج وسوف المنتوف .....:o :o :o :o :tomtom: :tomtom: :tomtom: :tomtom:

صياد الطيور
30/10/2005, 18:12
جورج وسوف المنتوف .....:o :o :o :o :tomtom: :tomtom: :tomtom: :tomtom:

ها ها ها ها ها هاها شو ظريف ..
مهضوم كتير ها

صياد الطيور
30/10/2005, 18:15
يا حرام شو صاير فيكون

وأنت شو دخلك :x :x

خليك مع الكفوري تبعك :aah: :aah:

ولا قلك ...لاتدخلي لهون ابداً :tomtom: :tomtom:

سهرت الليل
30/10/2005, 19:33
معليش ما بدي اتعرض للسب والشتم لبعض المرتزقة !!!

لا تطروني لهيك يا محبي اشباه الفنانين مع احترامي للجميع

اللي ما بيحب ابو وديع لا يدخل معليش:aah: :aah:

سهرت الليل
30/10/2005, 19:34
معليش ما بدي اتعرض للسب والشتم لبعض المرتزقة !!!

لا تطروني لهيك يا محبي اشباه الفنانين مع احترامي للجميع

اللي ما بيحب ابو وديع لا يدخل معليش:aah: :aah:

سهرت الليل
30/10/2005, 19:40
شوفو عقد روتانا اللي كتبت فيه الالبومات التي ستنشر في شهر 98)

شوفو الكلاب ما كتبو اسم البوم جورج وسوف :aah: :aah: :notok:

يللا ورجوني شطرتكم...:ok: :ok:

سهرت الليل
30/10/2005, 23:14
شباب الوسوف شوفوا:

انتو لاحظتو في البوم ابو وديع اتاخرت كتير انو ماسك ورقة وعم يقراها ومغطي نصف وجهه
هل تساءلتم لما فعل الوسوف هكذا؟

اقرأو اللي موجود بهالصورة بتعرفو

شو ما شبعتوا من مشاركاتي يللا شاركوني الاخبار
يما وسوفيين عالفاضي!!!!

قائمة حبايب القلب والروح::ok: :ok:
صياد الطيور "أولا":heart:
سيريا مان
سيمون
ليلى "اللي فتحت القسم وتركتنا الله يوجهلها الخير وبقولها (امري لله) ما عم تشاركينا"


القاكم انشاء الله بمواضيع مقبلة ولن اتوقف انشاء الله يا حبايب ...:ok: :ok:

صياد الطيور
31/10/2005, 01:58
مشكور يا غالي على التفسير ..
وانشالله يستفاد منو الي ما بيعرفو ..
وشكراً لجهودك يا غالي

سهرت الليل
31/10/2005, 02:12
:ok: انا بس بدي وضح وفسر واعطيكن معلومات عن ابو وديع عشان اللي ما بيحبو بيسير بيحبو
بس بدنا مشاركاتكن انتو كمان..

حبيبي صياد...

Syria Man
31/10/2005, 10:59
على راسي ياسهرت الليل
من زمان بدنا وسوفي متلك
أنا وصياد كنا لحالنا بساحة المعركة الوسوفية
وهلق صار عنا سلاح نووي هوي أنت
حبيب قلبي ...

hanone
31/10/2005, 11:19
وأنت شو دخلك :x :x

خليك مع الكفوري تبعك :aah: :aah:

ولا قلك ...لاتدخلي لهون ابداً :tomtom: :tomtom:

ما دخلك انتا
وما تحكي على حبيب قليب ايوا

انا ما حكيت شي على جورج كان بدي اتحركش فيكون اسا الموضوع نايم بس مشان النشاط
ورح اطلع اطمن
شباب آخر زمن :frown:

سهرت الليل
31/10/2005, 11:24
بدك تتحركش يا حنون طيب
آسفين بس اذا بدك تكتب عن وائل حط الو قسم خاص لأنو هالقسم ما بدنا حدا فيه غير الوسوف
فهمت حبيبي:tomtom: :tomtom: :tomtom:


وبحيي جميع الوسوفيين الحبايب:ok:

صياد الطيور
31/10/2005, 11:24
أنا ما حكيت على كزانوفا تبعك ( يقبر قلبك ) ..
والموضوع نشيط ..وكل يوم فيه عشرات الردود ..
وشكراً لمشاعرك على كل حال ..

سهرت الليل
31/10/2005, 11:26
حلووووة كزنوفا منك يا صياد هاهاها

hanone
31/10/2005, 11:30
أنا ما حكيت على كزانوفا تبعك ( يقبر قلبك ) ..
والموضوع نشيط ..وكل يوم فيه عشرات الردود ..
وشكراً لمشاعرك على كل حال ..

أول الشي ما بئا تعيدا لهي الكلمة وما تحكي علي ابدا

اوكيي منيح الموضوع نشيط وتصطفلوا بس ما تقرب على وائل ابدا

وانتا مسيو سهرت الليل اسمي هنو
وانا بنت ياريت تميز بس:frown:

سهرت الليل
31/10/2005, 11:36
انت بنت يا حنون

ارجوك لا تجبرني اضحك نحنا ولدين وانت بنت واحد يللا اطلعي برة احسن ما... ما بدي احكي

عنجد يا اخي انت عم تخلينا نكتب مواضيع عالفاضي ونملي المحلات اللي بهالقسم عالفاضي يللا اطلع برة وافتح قسم لوائل وانا لح شاركك فيه ولا بدك اياني انا افتحلك قسم ترى هو ببلاش سمعت:aah:

صياد الطيور
31/10/2005, 11:40
لاه يا سهرت الليل
هنو اروء بين بالأخوية ... وهي كفورية للصميم ..
بس حساسة كتير ;-)
طولي بالك هنو ما تزعلي

hanone
31/10/2005, 11:41
مرسي ئلك ولزئوك انا طالعة من القسم وقت بدي افتح قسم لوائل اكيد ما بدي مساعدة حدا

لا انتا ولاغيرك
بس تعلم كيف تحترم البنات

سهرت الليل
31/10/2005, 11:47
آسف حبيبتي والله فكرتك ولد بس حبيتي تمزحي

وانت كمان لشو فتي بدك تتحركشي فينا ونحنا ما بيحقلنا نمزح شوي
وبكرر اسفي لأحلى هنو:ok: :ok: :ok:
واسف مرة تالتة اذا غلط عليكي...:ok: :ok: :ok:

سهرت الليل
31/10/2005, 12:14
عم يحكو عن الالبوم الجديد انو خلص نزل بالموقع الرسمي
وهاي بعض المعلومات منقولة من الموقع الرسمي:


(عيش من غيرنا)
هذا هو إسم الألبوم الجديد لأبو وديع
أما الملحنين فهم شاكر الموجي- صلاح الشرنوبي- أمجد العطافي
أبو وديع انتهى من تسجيل أغنية "جائزة نوبل" من ألحان شاكر الموجي و" أنا " وكان شاكر الموجي قد سجلها بنفسه وسأحاول أن أجد طريقة كي أضعها بالمنتدى ... لكن ابو وديع لم يقرر بعد إذا كان سيضمنها بالشريط الجديد.
شباب ملحني الألبوم رائعين وبرأيي إذا تم الموضوع كما هو سيكون الألبوم الحلم لأبو وديع

بس:ok:

سهرت الليل
31/10/2005, 19:45
فقط للوسوفيين والوسوفيات
موضوع جديد عيشو بهالنعمة:
شخص سعودي الأصل يتكلم "في الموقع الرسمي للوسوف" ويقول:


حقيقة لا أريد من أحد ان يلومني عن ما ساكتب ولو انني ارى ان ما ساكتبه
هو ما يحصل لسلطان الطرب جورج وسوف هنا بالسعودية ولكن باختصار سأوجز لكم الكلام فأن شعبية الوسوف في السعودية مقسمة على أربع أصناف :
المنطقة الوسطى وتشمل العاصمة الرياض وبعض المدن :
فشعبيته منخضة الى أن نقول أنها شبه ضعيفة
المنطقة الغربية وتشمل جدة ومكة والمدينة :
فشعبيته شبه كبيرة وتدنو للتوسطة
المنطقة الشرقية وتشمل الدمام وغيرها :
شعبيته شبه منخفضة وتصل الى حد التوسط
المنطقة الجنوبية وتشمل الجنوب بشكل عام :
شعبيته متوسطة تدنو الى الانخفاض قليلا
المنطقة الشمالية وتشمل تبوك والحدود الشمالية :
شعبيته عالية وتدنو الى التوسط
وبشكل عام شعبية سلطان الطرب في السعودية متوسطة والسبب لأن لون الوسوف لون مصري
والشعب السعودية شعب خليجي يميل كثيرا الى الأغنية الخليجية..

ولكن ساحكي لكم شيء غريب يحصل هنا في السعودية
فعشاق الوسوف هنا يهيمون بفنه الى درجة انهم لا يستمعون لغيره من المطربين ومنهم انا
ولكن ما لا يسر الفؤاد أن منتقدي جورج وسوف يكرهونه الى درجة لا تتصور وبأختصار
فهنا اما ان تجد اناس هائمة بسلطنته واما أناس تكرهه الى حد كبير ويندر أن تجد اناس
متوسطة في محبتها لفن هذا السلطان ...
ولو انني كتبت هذ الموضوع عام 1996 ساقول أنه لا يوجد احد يكره الوسوف بل أغلب
الشعب السعودي يحب فنه ولكن خصوصا بعد عام 1999 انقلب الحال وبالتحديد بعد ألبوم
دول مش حبايب صار الحال كما حكيت لكم
ولكن ما سبب هذا الاختلاف ؟ طبعا كما نعلم ان جورج وسوف قسم علماء الفن مدرستة
الطربية الى قسمين :
القسم الأول : ألبوماته مع شركة ريلاكس ان ( الهوى سلطان 1984 , اوعديني 1988 ,
شيء غريب 1990 , كلام الناس 1994, ليل العاشقين 1996 )
القسم الثاني : ألبوماته مع شركة روتانا ( لسه الدنيا بخير 1997 , طبيب جراح 1999 ,
دول حبايب 2000 , زمن العجايب 2001 , انت غيرهم 2002 , سلف ودين 2003 ,
اتأخرت كتير ) ...

وقد اتفق الكل على ان البومات شركة ريلاكس ان هي الأفضل من ناحية اللحن وكذلك التوزيع الموسيقي والصوت
واما الشي الذي اتفقوا عليه في كلا القسمين هو الاداء والسلطنة فكلا القسمين اداء الوسوف فيها واحد وسلطنته واحده
وارجع الجميع الى ان من اهم الأسباب التي أبعدت الكثير من المعجبين بفن جورج وسوف بان صوت الوسوف المبحوح
هو الداء الذي نشب في الوسوف ومع ان أغانية كانت اروع ما يكون اعوام التسعينات الا ان الصوت كان قاسيا ومتوترا
بشدة ولكن لم نكن نجد فيه البحة غير خشونة ورقة شديدة في الصوت ومع أقتراب عام 2000 ضاعت هيبة ذلك الصوت كثيرا
وما ميز القسم الأول هو حسن الأختيار والتأني من الوسوف وخصوصا أننا وجدنا فارق 4 سنوات بين أغلب ألبومات شركة ريلاكس
عكس شركة روتانا وجدناهاه بالبومات متتالية للوسوف ولكن هناك أسئلة لم يعرف البعض اجابات لها الى الان وهي لماذا الوسوف
اختلف في فنه من شركة ريلاكس الى شركة روتانا أول كما نعلم ان شركة ريلاكس شركة مصرية وكان الوسوف يتعامل معها
منذ ان بدأ يسجل أغانيه الرسمية وكان اللون الذي يسير عليه الوسوف اللون المصري ولهذا السبب وجدنا الملحنين الذي لحنوا للوسوف
أغلبهم مصريين ما عدا التونسي مقداد سهيلي ومع نجاح الوسوف مع هؤلاء جميعا ولم يفشل مع أحد فقد وجدنا في كل ألحانه فن راق
جدا وحسن تعامل وذلك للتنويع مابين الملحنين الى ان وصل الوسوف الى 1993 فحصل على لحن ما يقارب 12 اغنية من الملحن صلاح
الشرنوبي وقد اختار الوسوف منها الوسوف أغلب اغاني البوم كلام الناس وليل العاشقين واما المايسترو الذي تولى توزيع اغاني هذه الالبومين

فهو طارق عاكف وهو موزع مصري يتعامل معه اكبر مطربي العرب وطبعا هذا الموزع له الدور الأكبر في نجاح أغاني الوسوف طبعا بعد
الأداء الوسوفي الجبار وأثناء تتبعنا لهذه الاحداث وجدنا الوسوف هو الامر والناهي بشركة ريلاكس بأختصار هو الفتى المدلل وطبعا
من الاسباب التي انجحت كل ألبومات ابو وديع وكذلك كل اغانيه مع شركة ريلاكس هو التعامل الجيد مع الشعراء الكبار والجيدين
امثال أحمد شتا ووليد رزيقة وغيرهم وكذلك الملحنين الكبار والموزعين الكبار الذي تواجدو بكل ألبوماته مع شركة ريلاكس
امثال : شاكر الموجي ومحمد الموجي ويحي الموجي وصلاح الشرنوبي ونبيل أفيوني والغزواني وجورج يزبك ونور الملاح و
ميشيل جحا وشفيق مغربي وغيرهم الكثير .. وطبعا اذا نظرنا الى شركة روتانا ربما لن نجد الا النادر من هذه الاسماء متواجدة
بالبومات شركة روتانا ووجدنا الوسوف مغاير في كل شعرائه وكذلك ملحنيه وايضا موزعيه حيث صار التوزيع ملكا لمازن زوائدي الذي
وجدناه بتوزيع متشابه في أغلب الاغاني واكثر تشابه في اغاني ألبوم انت غيرهم وايضا أغلب الالبومات واما التلحين فصرنا لا نرى سوى
ملحن واحد يتلاعب بكل اغاني جورج وسوف ولم يصل الى المستوى المطلوب وأكبر دليل الاداء الرائع لسلطان الطرب لأغنية (مريم )
حيث وجدناها بملحن للمرة الاولى يتعامل الوسوف معه وايضا خليجي ومع ان الملحن امجد العطافي كان يعمل مع فرقة الست ام كلثوم
الا انه لم يعرف جيدا كيف ينوع في الحانه واما المظلوم شاكر الموجي فيظل مبتعدا من القائمة ويكتفي بـ 6 أغاني فقط منذ عام 1990
واما باقي ملحني شركة ريلاكس ان لم نعد نر منهم أي ملحن وحتى الشعراء لم نعد نر احد أمثال أحمد شتا كاتب كلمات كلام الناس
ووليد زريقة كاتب ليل العاشقين واما الوسوف فظل هو الوحيد الذي لم يتغير ...
وعلى كل حال فأن الوسوف ليس هو الوسوف في ريلاكس ان والسبب الشركة التي تعامل معها وهي روتانا فهي شركة مبخصة في حق الوسوف
كثيرا ولا تهتم بفنه وفن الكبار أمثاله وتكتفي بعرض اغاني المطربين السذج امثال ؟؟؟؟؟ و طبعا أظن كل مطربين روتانا ماعدا أبو وديع وكاظم
ومحمد عبده ووديع الصافي واصالة وماجة الرومي والبقية كلهم معاعهم معاهم عليهم عليهم ...( تكملة عدد )
ولكن لماذا لم يعتزل الوسوف بعد عام 1999 م مع ان الكثير قالوا ان اعتزال الوسوف في تلك الفترة كان الوسوف سيسلم
من لذعات منتقديه ومع ان صوته في هذه الايام صار معتدلا وتحسن كثيرا ولكن كيف سيكون الحال في البوم عام 2006 وليس 2005 الذي
أرى أن الوسوف فضل الارتياح في هذه السنة مكتفيا بأغنية واحدة هي ( مريم ) ليكسب روتانا من ورائها ارباحا كثيرة
وعلى وجه العموم هذه هي النظرة التي أنظر بها كسعودي اتجاه فن الوسوف وان سبب الانقسامات في السعودية
يعود لأختلاف المسيرة الفنية للوسوف من شركة ريلاكس ان الى شركة روتانا ونحن الان بانتظار ألبوم ابو وديع الجديد
-----------------------------------

شو كيفني معكن؟

شاركوني بدي اسمع منكن انتو كمان يللا!!

--------------------------

قائمة الحبايب الوسوفيين:
أولا : صياد الطيور وسيريا مان
ثانيا : سيمون
ثالثا: ليلى "اللي تركتنا"
رابعا: كل من يعشق ابو وديع ويعشق صوته

سهرت الليل
01/11/2005, 02:01
وينكن يا عمي؟؟؟؟

سهرت الليل
01/11/2005, 11:29
الظاهر لح يتقفل القسم يللا باي...

صياد الطيور
01/11/2005, 14:31
مشكور يا سهرت الليل
وطول بالك علينا ...الكل مشول وعندو اهتمامات مو قاعد ورا النيت بس
الشباب عندها دراسة وعندنا شغل وعندها مشاغل ...بقى طول بالك


بالنسبة للكلام الي حكاه الشاب السعودية حول توزع شعبية أبو وديع بالمملكة فهالموضوع منتشر بكل مكان وبأي دولة
وشعبية أبو وديع ضعيفة نسبياً بدولة الخليج ولعدة أسباب
على كل حال الوسوف سلطان ...سلطان الطرب والملايين