-
عرض كامل الموضوع : مصادر الصلاة الإسلامية من الديانات القديمة
هذه الدراسة ستكون طويلة - هي مقارنة أديان لنرى أسس الإسلام و قصصه
و تطابقها مع التلمود البابلي و تعاليم و طقوس الصابئة و الزرادشتية و قصص الهاغادا
بالأسماء ... أرجو منع أي تعليقات لا تمت بالموضوع بصلة ...
أولاً : فيديو لفهم أصل الطقوس الاسلامية من الديانة الفارسية و الزرادشتية
انقر هنا للمشاهدة: (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)
او انسخ الرابط و ضعه بالمتصفح
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////
كان للفرس تأثيراً خاصاً على طقوس الصلاة والوضوء التي تبنتها الديانات الوثنية في منطقة الشرق الأوسط. ولفهم جذور الصلاة الاسلامية والوضوء لابد من دراسة الاصل الزردشتي الفارسي لتلك الطقوس. فلقد قسّم الفرس اليوم والليل الى خمسة فترات كل فترة تُقدم بها صلاة الى نجم أو مجموعة نجوم. والصلاوات الزردشتية فيها حركات قيام وقعود وسجود كالاسلامية. والريح في الزردشتية يُبطل الصلاة سواء كان من الدبر أو من الفم، ذلك نجده في سفر شياستلاشياست والاصحاح العاشر وعدد أربعة عشر. ويعتبر الزردشتيون أن كل إفرازات الانسان عبارة عن أمور ميّته ويدخل بها الشيطان. لذلك فالبول والغائط يبطلان الصلاة. كذالك فإن البول والغائط يبطلان الوضوء في الإسلام وأيضاُ في معظم الحالات يبطلان الصلاة. والعطس والتثاوب والتنهد معتبرة
في النصوص الزردشتيه ضواهر شريرة على الانسان أن يردد عبارات دينية لكي يتخلص من شرها، ذلك نجده في شياستلاشياست والاصحاح الثاني عشر. بالنسبة للزردشتيين تتوقف الصلاة عند الحائض فعليها أن تصلي فقط داخلياً ولا يجوز لها أن تُسمع صوتها وتمارس أي شعائر الدينية. ونرى الحائض بالنسبة لمحمد معزولة عن الصلاة والحج وأي ممارسات دينية أخرى. بالنسبة للوضوء كانت ممارسة قديمة تعود جذورها الى السومريين حيث كانت لطرد الشياطين. والحقيقية بأن الوضوء هو طقس قديم في العبادات الآسيوية القديمة، ففي النصوص الآرية التي تعود الى قبل نشوء الزردشتية نجد الوضوء كطقس لعبادة الشمس، ذلك نجده في السفر الاري أبستامبا. وانتقل الوضوءالى الزردشتية لكي يكون له مكانه هاما قبل كل صلاة. وتصر النصوص الزردشتية على ضرورة أن يسبق كل صلاة وضوء ذلك نجده في سفر ساددار والاصحاح خمسين. ونرى في سفر شياستلاياست أن من لا يتوضاء قبل أن يصلي يشين الشمس، وكأن الشمس هي ممثلة عى الالهة في مراقبة الزردشتي في ما هو إذا كان هو فعلاً يتوضئ قبل كل صلاة بحسب المراسيم. ونجد مراسيم الوضوء مع غسل الرجلين واليدين واليجه والوجه مطابقة تماماً كما في الإسلام. لقد تبنت معظم الديانات الوثنية في منطقة الشرق الأوسط زمن محمد وما سبقه من عصور قد تبنت أسلوب الفرس في الصلوات الخمسة التي يسبق كل صلاة منها وضوء. والإسلام كونه قد نشأ في منطقة كانت في أتصالات مع الفرس ومع مناطق أزدهرت بها ديانات قامت بمناطق حكم بها الفرس مثل بلاد ما بين النهرين قد كرر نفس الطقوس من جهة الصلاة والوضوء. نعلم بأن الفرس قد احتلوا الخليج العربي وفي وقت معين قد احتلوا أيضاً اليمنلذلك تأثيرهم على القرآن كان كبيراً جداً. من الديانات التي نشأت في ما بين النهرين وأنتشرت في وقت لاحق في شمال شبه الجزيرة العربية ومكة كانت المانوية التي كانت تدعى في مكة بالزندقة. لقد تركت المانوية
وهي ديانة قد أسسها ماني في القرن الثالث ميلادياً تركت تأثيرها على صلوات محمد. فهناك تطابق بين الصلوات المانوية وركعاتها والاسلامية. في كتاب كنزربا وهو الكتاب الرئيسي للمندائيين نرى جبرائيل يُعّلم آدم وضوء الصلاة ثلاث مرات في اليوم ومرتين في الليل، ذلك نجده في كنزربا الكتاب الأول والتسبيح الثاني. الامر الذي يُذكرنا بدعاء محمد أن جبريل علمه هو وخديجة الصلوات الخمسة وأسلوب الوضوء. عندما كان القريشيون يرون محمدوهو يصلي ويتوضئ قد نعتوه بأنه صابيء ونعتوا المسلمين بالصابئيين مما يدل على أن طقوس الصابئيين كانت مألوفة على قريش. ليست فقط قبيلة قريش قد حكمت على المسلمون أنهم صابئيون نسبة لنوع صلواتهم ووضوئهم ولكن قبائل أخرى قد اتبعت نفس الحكم.
ليك ما بعرف كتير بالميثولوجيا فما فيي رد عليك بكل ثقة!
لكن متل ما قلتلك من قبل انا قريانة وبعرف..so شوف هالرابط هون الله يخليك!..والاشي مش للمقارنة بس انو حلو الواحد كمان يعرف عن حالو ويمحي تعصبه القاتل ولو شوي!
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////
ليك ما بعرف كتير بالميثولوجيا فما فيي رد عليك بكل ثقة!
هدول المواقع مفليهم و للأسف لو كان لديهم حجة لما أوقفوا عضويتي و انا أناقشهم
بالصحيح من الأقوال و الأفعال ...
الميثيولوجيا و علم مقارنة مقارنة الاديان ما بدها أينشتاين ليفهم الحكي و الشرح في الأعلى
واضح و بسيط ..:jakoush:
متى يتخلى المسلم عن الغوغائية و الفجور ؟؟؟!!!!!
منشان ما تفضلت به هي رد عليها من منتدى مسيحيي المغرب و إياك تدخلي بهيك مواضيع
مكررة و مستهلكة من ديدات و العفاسي و القاعود- ;)
هنا
الفرق بين الأقانيم في المسيحية و الثواليث الوثنية (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////
هدول المواقع مفليهم و للأسف لو كان لديهم حجة لما أوقفوا عضويتي و انا أناقشهم
بالصحيح من الأقوال و الأفعال ...
الميثيولوجيا و علم مقارنة مقارنة الاديان ما بدها أينشتاين ليفهم الحكي و الشرح في الأعلى
واضح و بسيط ..:jakoush:
متى يتخلى المسلم عن الغوغائية و الفجور ؟؟؟!!!!!
الرابط اللي فوق لو فتت عليه ما كنت حكيت هيك..اساسا كل الحكي اللي فيه من دراسات وعلماء اجانب :pos:
anyway انتي حر بس بتمنى تكف عن مناقضة نفسك;)
betty_palestine
05/01/2008, 00:29
اسمع ولك وبعدين مع سمواتك
انت واحد ما عندك دم شو مفكر حالك
لك يخرب بيت بيتك شو انك ما بتستحي
مش لهدرجة خلص بيكفي بياخة وزناخة
من أين أتى القرآن بقصة يوسف و لماذا بدا بالقصة القرآنية مهلهلاً ضعيفاً فاقد الشخصية ؟؟؟
فالتوراة واضحة و القصة تقول أنه حيث حاولت زوجة فوطيفار إغواءه ترك ثوبه و هرب
و انتهى الامر ..انتصر على التجربة بهروبه ثم تم سجنه ..
و لكن بالقرآن القصة منقولة من التلمود و على عكس التوراة الصحيحة و الواضحة
فإن القرآن يطعن بأخلاق يوسف و يقول أنه هم بالزنا و بالفاحشة معها و أنه كان
هناك مجموعة من النساء كن يتلاعبن به و حتى قمن بقطع أصابعهن في هذه الجلسة المجونية
فمن أين أتى القرآن بهذه القصة ؟؟؟
كلنا نعلم أن معظم القصص و الخرافات التي كانت سائدة في الجزيرة أحد مصادرها هو التلمود و الهاغادة اليهودية ..
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////
مصدر قصة يوسف
القصة القرآنية هي بلا شك اسطورية لانها تطعن باخلاقه و تخالف التوراة الواضحة في سرد
القصة ..
نبدأ موضوعنا بهذا النص القرآني الشديد الغرابة والمخالف لأي منطق : { وَقَالَ نِسْوَةٌ فِي المَدِينَةِ امْرَأَةُ العَزِيزِ تُرَاوِدُ فَتَاهَا عَنْ نَفْسِهِ قَدْ شَغَفَهَا حُبّاً إِنَّا لنَرَاهَا فِي ضَلاَلٍ مُبِينٍ فَلَمَّا سَمِعَتْ بِمَكْرِهِنَّ أَرْسَلَتْ إِلَيْهِنَّ وَأَعْتَدَتْ لَهُنَّ مُتَّكَأً وَآتَتْ كُلَّ وَاحِدَةٍ مِنْهُنَّ سِكِّيناً وقَاَلَتِ اخْرُجْ عَلَيْهِنَّ فَلَمَّا رَأَيْنَهُ أَكْبَرْنَهُ وَقَطَّعْنَ أَيْدِيَهُنَّ وَقُلْنَ حَاشَ لِلهِ مَا هذا بَشَراً إِنْ هذا إِلاَّ مَلَكٌ كَرِيمٌ } ( سورة يوسف: 30-31) ولنطرح عدة اشكاليات مع هذا السرد القرآني البالغ الاسطرة ! لقد سمعت نساء اشراف الفراعنة بما فعلته زوجة العزيز بيوسف من مراودتها له .. وروجوا عنها الحكايات .. فقررت زليخا ( هكذا سميت عند علماء الاسلام نقلاً عن مصدر اسطوري سنتحدث عنه لاحقاً ) اذاقتهن بما ذاقته هي بسبب جمال يوسف الباهر الذي كان يشع على جدران البيوت اثناء مشيه ..! ( هكذا قال المسلمين ومفسري القران ) فأعدت حفلة فخيمة ومتكأ وموائد طعام .. وزينت يوسف لتعرضه عليهن .. بعد ان اعطت لكل واحدة منهن سكيناً لتقطع بها البرتقال ( وكأنها كانت تعلم بأن النساء سوف يقطعن ايديهن في مجزرة جماعية لتقطيع الايدي ) ! الغريب بأن يوسف (الطاهر العفيف كما تصوره التوراة المقدسة ) يظهر في الحدوتة القرآنية وكأنه " لعبة بيد سيدته" ..! و هو في الكتاب المقدس هرب منها .. هزيل , فرفور, مائع .. لا كلمة له ولا موقف ولا حزم ولا نخوة !! اذ كيف رضي بتلك المؤامرة من سيدته .. ولم يعترض عليها ..؟! لا بل جهزته وجملته اكثر .. واعدته جيداً لكي يدخل الى مسرح العرض امام النساء, في اللحظة التي تأمره بالظهور وكأنه مهرج في سيرك !! نبي .. يستعرض جماله امام حشد من نساء المدينة ..! هل هذا يليق بالانبياء كما يصورهم القرآن ؟! . والسؤال الذي يطرح نفسه بشدة هو : لماذا لم يمتنع يوسف او يمانع تلك الحفلة الاستعراضية لجماله ؟! لماذا لم يعترض سيدته .. او يهرب او يشتكي ؟! لماذا رأيناه في موقف آخر يرفض أوامر ملك البلاد " الفرعون " بالخروج من السجن , كما ورد في القرآن وفي نفس السورة نقرأ : { ائتوني به فلما جاءه الرسول قال ارجع إلى ربك فاسأله ما بال النسوة اللاتي قطعن أيديهن } ( يوسف :50) ( حتى محمد اعتبر موقف يوسف هذا موقفاً شجاعاً لدرجة انه هو نفسه كان سيستجيب لدعوة الافراج عنه بعد معاناة السجن لو كان في مكانه , وهو اعتراف من محمد بأن يوسف افضل منه ) ! ////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// فيوسف يرفض اوامر فرعون ملك البلاد المعظم والمعتبر " كرب " .. بينما لا نسمع منه صوتاً ولا همساً عندما تم استعماله كعارض جسد امام النساء ؟! لماذا نراه هناك أسداً زئيراً ونراه هنا واهناً مستكيناً لا حول له ولاقوة ..؟! ام انه كان راضياً بتلك الحفلة ولكأنه مشترك في مسابقة ملك جمال مصر لأمتاع النسوة بجماله , ولا مانع من الاشتراك فيها ؟! يوسف النبي الخواف الجبان ! هل يعقل ان نبي الله " يخاف " من امرأة ؟؟؟؟!!! او يجاملها على حساب سمعته ومقامه كنبي ؟!!! زليخا تتوعد الذي حل سراويله ولم يستمر ! لنقرأ من تفاسيرهم : " وقالت زليخا ليوسف اخرج على النسوة وكان يخاف من مخالفتها فخرج عليهن يوسف وكانت قد زينته واختبأته في مكان آخر .." (لباب التأويل في معاني التنزيل- الخازن – يوسف 31 ) يوسف كان " يخاف من مخالفتها " !! بربكم هل هذا نبي مرسل ؟! هل يخاف الانبياء ..؟ بينما رب محمد يقول : { لا تَخَفْ إِنِّي لا يَخَافُ لَدَيَّ الْمُرْسَلُونَ } ( النمل :10) ان كان المرسلون لا يخافون .. فهل تسقط رسولية يوسف لانه كان يخاف من امرأة !؟ اين النخوة اين الرجولة اين شجاعة الانبياء ..؟! ان كان يوسف لم يخف ان يصلبه فرعون لمخالفته امره , حين رفض معانداً الخروج من السجن للمثول امام ملك البلاد الفرعون ( مع كونه عبداً )!!! بينما خاف يوسف من امرأة تعشقه .. هل كان يخاف منها ام كان يريد منها شيئاً ..؟! ام قد اعجبته فكرة ان يستعرض جماله الخلاب امام الفتيات والنساء الفاتنات المغناجات ؟! *** ولنقرأ من تفسير آخر ولنلاحظ مدى الربكة واللخمة التي اصابتهم من جراء تصوير القرآن ليوسف كشخص " كمبارس " ينفذ اوامر المخرج بانصياع ودون اعتراض .. " { وأتت كل واحدة منهن سكيناً } أي وأعطت كل واحدة من تلك النسوة سكيناً لتقطع به الفواكه والأترج على ما هو العادة بين الناس { وقالت اخرج عليهن } أي وقالت امرأة الملك ليوسف (ع) وكانت قد أجلسته غير مجلسهن فأمرته بالخروج عليهن في هيئته إما للخدمة وإما للسلام أو ليرينه ولم يكن يتهيأ له أن لا يخرج لأنه بمنزلة العبد لها .." (تفسير مجمع البيان في تفسير القرآن - الطبرسي – يوسف 31 ) يوسف امتثل لأمر سيدته لانه كان عبداً لها ..! عذر اقبح من ذنب ..! هذا التبرير وحده يظهر مدى المشكلة التي يعانيها المسلمين من جراء النص القرآني الذي صور يوسف كأمعة مستكين جبان لا حول له .. قد اطبق فمه من الاعتراض على مكيدة سيدته ..! والساكت عن الحق شيطان اخرس ..! طيب لماذا يقوم مصنف القرآن ( كاتب السيناريو الغير محترف ) باظهار يوسف في موقف آخر كالاسد الشجاع الذي يعصى اوامر ملك البلاد ( وهو في السجن ) دون ان تهتز له شعرة من وجل ؟؟؟!!!! بينما هو لا يستطيع ان يفتح فمه باعتراض واحد ضد سيدته, زوجة العزيز " لانه كان عبداً لها " ؟! اليست سورة يوسف هذه سوى اساطير الاولين من اليهود , اكتتبها محمد وصاغها بفكره البدوي دون ترابط وتناغم وانسجام ؟؟!!!
ثانياً : قطع الأيدي بشكل جماعي .. هل يتقبله عقل سليم !؟ ( اشكالية منطقية )
يصور لنا القرآن لحظة دخول يوسف على النسوة بأمر سيدته , عارضاً جماله الفتان .. بأنهن اندهشن لجماله وتهيجن جنسياً لدرجة الحيض .. فقطعوا ايديهن دون انتباه !!! لنقرأ التفاسير .. جاء في تفسير البيضاوي : " { فَلَمَّا سَمِعَتْ بِمَكْرِهِنَّ } باغتيابهن، وإنما سماه مكراً لأنهن أخفينه كما يخفي الماكر مكره، أو قلن ذلك لتريهن يوسف أو لأنها استكتمتهن سرها فأفشينه عليها. { أَرْسَلَتْ إِلَيْهِنَّ } تدعوهن قيل دعت أربعين امرأة فيهن الخمس المذكورات. { وَأَعْتَدَتْ لَهُنَّ } ما يتكئن عليه من الوسائد. { وَآتَتْ كُلَّ وَاحِدَةٍ مِنْهُنَّ سِكِّيناً } حتى يتكئن والسكاكين بأيديهن فإذا خرج عليهن يبهتن ويشغلن عن نفوسهن فتقع أيديهن على أيديهن فيقطعنها فيبكتن بالحجة، أو يهاب يوسف مكرها إذا خرج وحده على أربعين امرأة في أيديهن الخناجر. وقيل متكأ طعاماً أو مجلس طعام فإنهم كانوا يتكئون للطعام والشراب ترفاً ولذلك نهى عنه. قال جميل: فَظَللنا بِنِعْمَةٍ وَاتَكَأْنَا وَشَرِبْنَا الحَلاَلَ مِنْ قُللِهْ وقيل المتكأ طعام يحز حزاً كأن القاطع يتكىء عليه بالسكين. وقرىء «متكأ» بحذف الهمزة و«متكاء» بإشباع الفتحة كمنتزاح و «متكا» وهو الأترج أو ما يقطع من متك الشيء إذا بتكه و { متكأ } من تكىء يتكأ إذا اتكأ. { وَقَالَتِ ٱخْرُجْ عَلَيْهِنَّ فَلَمَّا رَأَيْنَهُ أَكْبَرْنَهُ } عظمنه وهبن حسنه الفائق. وعن النبي صلى الله عليه وسلم " رأيت يوسف ليلة المعراج كالقمر ليلة البدر " وقيل كان يرى تلألؤ وجهه على الجدران. وقيل أكبرن بمعنى حضن من أكبرت المرأة إذا حاضت لأنها تدخل الكبر بالحيض، والهاء ضمير للمصدر أو ليوسف عليه الصلاة والسلام على حذف اللام أي حضن له من شدة الشبق .." (تفسير انوار التنزيل واسرار التأويل- البيضاوي – يونس 91 ) نلاحظ بأن امرأة العزيز , قامت عمداً باعطائهن سكاكين .. ليقطعن ايديهن فتبكتهن بالحجة ! ولكأن هذه الزانية تعد من الانبياء او العارفين بالغيب .. اذ هي متأكدة 100% من ان النسوة سيقطعن ايديهن !! ثم نلاحظ بأن النسوة قد " حضن له من شدة الشبق " .. كما جاء في التفسير اعلاه ! فالحدوتة تفوح منها رائحة الجنس بشدة ! لنقرأ من تفسير آخر كيف تهيجت النسوة الى درجة ان جاءت لهن الرعشة الجنسية .. " أمنين "! " فأدخله عليهن وهن يحززن ما في أيديهن، فلما رأينه حززن أيديهن وهن لا يشعرن من النظر إليه، فنظرن إليه مقبلاً، ثم أومأت إليه أن ارجع. فنظرن إليه مدبراً وهن يحززن أيديهن بالسكاكين لا يشعرن بالوجع من نظرهن إليه، فلما خرج نظرن إلى أيديهن وجاء الوجع، فجعلن يولولن. وقالت لهن: أنتن من ساعة واحدة هكذا صنعتن، فكيف أصنع أنا؟!... { قلن: حاشا لله، ما هذا بشراً، إن هذا إلا ملك كريم }. وأخرج أبو الشيخ من طريق عبد العزيز بن الوزير بن الكميت بن زيد بن الكميت الشاعر قال: حدثني أبي عن جدي قال: سمعت جدي الكميت يقول في قوله { فلما رأينه أكبرنه } قال أمنين. وأنشد في ذلك: لما رأته الخيل من رأس شاهق صهلن وأكبرن المنيّ المدفقا وأخرج ابن جرير وابن المنذر وابن أبي حاتم من طريق عبد الصمد بن علي بن عبد الله بن عباس، عن أبيه عن جده ابن عباس رضي الله عنهما في قوله { فلما رأينه أكبرنه } قال: لما خرج عليهن يوسف حضن من الفرح، وقال الشاعر: نأتي النساء لدى أطهارهن ولا نأتي النساء إذا أكبرن أكباراً وأخرج ابن أبي شيبة وابن جرير وابن المنذر وابن أبي حاتم وأبو الشيخ، عن مجاهد رضي الله عنه في قوله { فلما رأينه أكبرنه } قال: أعظمنه { وقطعن أيديهن } قال: حزًّا بالسكين حتى ألقينها { وقلن حاشا لله } قال: معاذ الله. وأخرج ابن أبي داود في المصاحف والخطيب في تالي التلخيص، عن أسيد بن يزيد أن في مصحف عثمان { وقلن حاش لله } ليس فيها ألف. وأخرج ابن جرير، عن أبي الحويرث الحنفي أنه قرأها { ما هذا بشرا } أي ما هذا بمشترى. وأخرج عبد الرزاق وابن جرير وابن المنذر وابن أبي حاتم وأبو الشيخ، عن قتادة رضي الله عنه في قوله { إن هذا إلا ملك كريم } قال: قلن ملك من الملائكة من حسنه. ... فلما ولى عنهن قالت: هذا الذي لمتنني فيه، فلقد رأيتكن تقطعن أيديكم وما تشعرن. قال: فنظرن إلى أيديهن فجعلن يصحن ويبكين. قالت: فكيف أصنع؟ فقلن: { حاشا لله ما هذا بشراً إن هذا إلا ملك كريم } وما نرى عليك من لوم بعد الذي رأينا. وأخرج أبو الشيخ عن منبه عن أبيه قال: مات من النسوة اللاتي قطعن أيديهن، تسع عشرة امرأة كمداً. " (الدر المنثور في التفسير بالمأثور- السيوطي ) اذن : "أمنين" ( يعني نزل منهن المني بالرعشة الجنسية ) .. وحضن .. عندما رأوا جمال يوسف ..! فقطعوا ايديهن دون احساس بالالم بسبب الرغبة الجنسية .. لدرجة انه قد مات منهن 19 امرأة كمداً !!!!! ولكأنهن في غزوة حربية !!!!! ويوسف ايضاً قد وقع في الشهوة الجنسية لهن .. فقال لربه : { وَإلاَّ تَصْرِفْ عَنِّي كَيْدَهُنَّ أَصْبُ إلَيْهِنَّ }( يوسف :33) يعني .. ان لم تجد لي مصرفاً عنهم .. فانا مستعد للانحراف !!! { أصب اليهن } ! كما حاول ان يمارس الجنس مع سيدته .. كما حكى القرآن : { ولقد همت به وهم بها ..}( يوسف 24) لعجيب في الحدوتة القرآنية .. بأن جميع النسوة قد قطعن ايديهن !! وهذا غير معقول ولا يقنع صبي صغير .. هل من المعقول ان تصل نسبة تنبؤ امرأة العزيز بما سيحدث للنسوة الى نسبة الــ100% وبأنهن سيقطعن ايديهن ؟! والانكى ان كبار التابعين " رضي عنهم " قد قالوا بأن النسوة قد قطعوا ايديهن والقوها بعيداً ..! جاء في تفسير ابن كثير : " وجعلن يقطعن أيديهن دهشاً برؤيته، وهن يظنن أنهن يقطعن الأترج بالسكاكين، والمراد أنهن حززن أيديهن بها، قاله غير واحد، وعن مجاهد وقتادة: قطعن أيديهن حتى ألقينها، فالله أعلم" ( تفسير القرآن العظيم – ابن كثير ) وهكذا يزيد اتباع الصحابة من الاساطير سخفاً وحماقة !!!! كل النسوة قطعن ايديهن دهشة بجمال يوسف .. وماذا لو لم يقطعن ايديهن ؟ هل كانت مكيدة زليخا ستفشل فشلاً ذريعاً ؟! ولأن " تقطيع " ايدي النساء .. في هذه الحكاية غير منطقي ولا سديد .. فحاول المسلمون سد الثغرة عن طريق التلاعب بالالفاظ كعادتهم .. فقالوا ان قوله { قطعن } بمعنى : جرحن !! وهنا يوقعون انفسهم في مشكلة اخرى مع نص قرآني يحدد الحكم على السارق والسارقة بقطع اليد ..! فهل قوله عن السراق : { وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُوا أَيْدِيَهُمَا جَزَاءً بِمَا كَسَبَا } ( المائدة : 38) فما الذي يعنيه القرآن بالضبط : اجرحوا ايديهم ام اقطعوها فصلاً عن الذراع ؟؟!!!! مشكلة رهيبة .. لا مهرب لهم منها ! فهل هذا كلام الله ..؟! وهل كلام الله يحوي مبالغات خيالية لا تتسربل برداء عقلاني كحكاية حفلة النسوة وبطلها يوسف " الكومبارس " ؟! القرآن قول النسوة الفرعونيات حين رأين يوسف بالقول : { وقلن حاش لله } ..!! لله ؟؟؟؟ هل يجب ان يقول " حاش للالهة " .. فزل لسانه وكتب " لله " ؟! نساء على زمن الفراعنة يعبدن رع وآمون .. يقولن : { حاش لله } هل هذا اعجاز تاريخي في القرآن ؟؟!!! وان كان القرآن يقصد بما نسبه اليهن من لفظة " لله " بأن يقلن : حاش ( لأمون أو رع أو غيره ) فاستخدم لفظ الجلالة " الله " على لسانهن .. فهنا تعترض المسلمين مشكلة : هل هذا يعني بأنه يجوز ان تطلق لفظ الجلالة " الله " على الوثن ؟؟!!!!! نسوة المدينة يؤمنن بالله وليس برع ! والانكى ان القرآن لم يسردها على لسانهم لمرة واحدة وحسب .. ( انما اعادها ثانية على لسانهن ولكأنهن من نساء الصحابة في مكة او المدينة ولسن في مصر الفرعونية ) ! نقرأ قولهن ايضاً في محضر فرعون ( ولكأنهن في محضر خليفة مسلم ) : { قُلْنَ حَاشَ لِلّهِ مَا عَلِمْنَا عَلَيْهِ مِن سُوءٍ }(يوسف :51) (حاش لله ) .. اي معاذ الله ! واسم { الله } عند المسلمين هو اسم الجلالة .. ولا يجوز ان يطلق على الاوثان ! فهل كان النسوة الفرعونيات يؤمنن { بالله } واسمه هذا .. ام ان القرآن قد وضعن على لسانهن اسم { الله } للدلالة على الالهة الفرعونية , وهذا اهانة للاسم الالهي عندهم !!! فكيف سقط كاتب القرآن في هذه الأخطاء الفادحة !!!!!؟؟؟
ما السبب ؟؟
لأن مصدر الاسطورة القرآنية .. هو التلمود !!
يقول مصنف القرآن لمحمد بعد ان قص عليه قصة يوسف ممتزجة بالاسطورة :
{ ذَلِكَ مِنْ أَنْبَاءِ الْغَيْبِ نُوحِيهِ إِلَيْكَ } ( يوسف :102)
اي غيب هذا ؟؟؟؟!!////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////
ان كانت حوادث حياة يوسف مذكورة بالتفصيل الصحيح في التوراة المقدسة ..
فكيف يقول عنها انها غيب ؟!
وكيف تكون غيباً بينما هي مبثوثة في اذهان اليهود وتلمودهم ومتداولة في الجزيرة العربية ..؟!
فالتلمود اليهودي هو مصدر معظم اساطير قصة يوسف القرآنية !!!
فهذه هي الحكاية الاصلية كما وردت في التلمود اليهودي ( وليس في التوراة المقدسة ) , ومن التلمود واساطيره استقى محمد حكاية النسوة وتقطيع الايدي ..!
مع ملاحظة بأن القصة التلمودية اقرب الى المنطق من الحدوتة القرآنية !!!
لنقرأ ما ورد في التلمود حول حكاية النسوة وتقطيع الايدي :
" p. 80
At this time Joseph was about eighteen years of age, and a lad of such beautiful appearance that his equal could not be found in the land of Egypt. Being obliged, in the pursuance of his duties, to enter freely all parts of his master's house, he attracted the attention of Zelicha, Potiphar's wife. She was fascinated by his manners and handsome form and face, and declared to him day by day her passion, praying for a return upon his part of the favour with which she regarded him. Joseph refused to listen to her, and endeavoured to rid himself of her attentions. When she praised his beauty, and said, "Thou art fairer than all the rest of the world," he replied, "The same One who created me created also all mankind." When she admired his fine eyes, he replied, "What can they avail me; they will not move or sparkle in the grave."
When Zelicha found that Joseph could not be induced by fair words to desecrate his master's house, she tried threats of death and loss of freedom in case of further obstinacy; but Joseph replied to them, "The God who hath created man, looseneth the fetters of those who are bound, and He will deliver me from thy chastisement."
Her female friends who called to see her also admired Joseph, and lauded his beauty. On one occasion when fruit was set before the visitors, one of them, paring the same, cut her fingers, and knew nothing of the accident till her attention was called to the blood upon her garments, for her eyes were fixed on Joseph, and her mind was filled with thoughts of his appearance.
Thus time passed on, and though Zelicha still entreated, Joseph remained cold to her allurements.
"
(The Talmud: Selections
CHAPTER IV.
FROM JOSEPH'S YOUTH TO HIS ELEVATION OVER EGYPT.)
فالاسطورة التلمودية تقول بأن الذي حدث في حفلة النسوة , كان ان امرأة واحدة منهن فقط هي من جرحت يدها بسبب انبهارها بجمال يوسف ..
( وليس كل النسوة قطعن ايديهن كما سرد مصنف القرآن ) !////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////
فالحدوتة القرآنية حول يوسف والنسوة والحفلة ..
كلها اساطير قديمة متهالكة لم يفلح في صياغتها ثانية , فظهرت مهلهلة تتضارب مع المنطق السليم والتاريخ ..
هذا هو حال القرآن .. حين ينقل من الاساطير
betty_palestine
05/01/2008, 00:38
ولك خلص يااااا الله لسه بيكتب
دخيل الدين اللي انت فيه
والله انا شفت ناس بس متل سئاعتك ما شفت
خلص ضب حالك وخلّي لحالك قيمة
مسطول على طول
05/01/2008, 01:07
وين هل الغيبه يازلمه والله شتقنالك
محمد ابراهيم
05/01/2008, 01:21
وين هل الغيبه يازلمه والله شتقنالك
سيكيوليير منشان ماتقول في الاخرة ما حدى نصحني !!!!
لا تكتر من هالمواضيع اعمل حساب انو واحد في المليار يطلع الاسلام من عند الله (ساعتا كل مفاهيمك عن الله مارح تنفعك !!!!)
والا كانت مفاهيم الوثني تنفعو مع الرب !!!!
عكل حال انا نصحتك وعالعام منشان اخلي ضميري ادام العالم هون ومن قبلون ادام ربي وربك .
اذا ما عملت حساب لاحتمال واحد في المليار ,نصيحتي التانية هي
كتر من هالمواضيع على اد ماتقدر :D
ايزي يامان انه عصر الحريات سو
ميت يو انازر داي (اقابلك يوم اخر يعني)
للأسف لو كان لديهم حجة لما أوقفوا عضويتي و انا أناقشهم
عقبال ما يحلقولك من هون كمان
و بتوقع مو مطولين :p
سيكيوليير منشان ماتقول في الاخرة ما حدى نصحني !!!!
اعمل حساب انو واحد في المليار يطلع الاسلام من عند الله
بصراحة أنا لو الاسلام مقنع بنسبة واحد بالمليار كنت أسلمت بس
لا يوجد أي أمل أن يكون هذا الدين أن يكون صحيح .. بكل أسف
وين هل الغيبه يازلمه والله شتقنالك
أهلين حبيب قلبي مسطول ...مشتقلك ..
ما الحوش اخترقوا الموقع السنة الماضية و سرقوا حسابي ... SKIPY
صاير وطني و حاطط علم سوريا :p
صرلي سنة ما فتت لهون - كان عم اعمل غزوات على مواقع المتأسلمين و التي كللت بحمد
الله و شكره بنصر مؤزر .:larg:.
أرجو دعواتك خيي مسطول لنستمر بالنضال حتى النهاية ..
قرصان الأدرياتيك
05/01/2008, 01:41
باركَ اللهُ فيك يا سيد secular وعظّم أجرَك وجعل هذا في ميزان حسناتك يوم الدين.
باركَ اللهُ فيك يا سيد secular وعظّم أجرَك وجعل هذا في ميزان حسناتك يوم الدين.
أهلين حبيبي ..
ها
بلشو الفهمانين يدخلوا و يقرؤوا و يقتنعوا ..
مو متل خريجات المعاهد الشرعية و الذين نظفت عقولهم بديتول ..
لا هم لهم سوى الشتم و السب و الفجور ...
محمد ابراهيم
05/01/2008, 01:49
بصراحة أنا لو الاسلام مقنع بنسبة واحد بالمليار كنت أسلمت بس
لا يوجد أي أمل أن يكون هذا الدين أن يكون صحيح .. بكل أسف
والله مارح اكدب عليك كلمة للاسف هاي حبيتا منك "الاول مافي كلمة قلتا حبيتا منك" اطلاقا
بس حسيت هاي مراعاة منك لمشاعري (انا زلمة عاطفي)
المهم يامان
القناعة الشخصية شيء والواقع شيء تاني .
في حين ان قناعتي بالمسيحية انها تم تحريفها والدين عند الله الاسلام ,
على نفس الموقف المسيحي يرى ان الاسلام ليس دين اصلا والمسحية هي جواز عبور الى الفردوس .
كي نكون منطقين بالتفكير واعقل وتفكيرنا مفتوح .
القناعة لن تكون الفيصل
والا فكل منا على صواب (سو) انتا حر تكون مسيحي او ملحد او اي شيء وانا كمان حر كون مسلم ,
وهاد ما معناه نكون اعداء ونسب بعض ونكره بعض ,,, كلنا بش وكلنا مخلوقات الله وحتى جدلا اذا مافي الله
فهاد معناه انو كلنا لسنا خلق الله ,
شو المانع انو ما نكون اعداء؟؟؟ شو المانع انو نتكامل ونفيد بعض (نحنا عايشين عارض وحدة ومصلحتنا وحدة ) بدنا نتقدم شوي
أهلين حبيب قلبي مسطول ...مشتقلك ..
ما الحوش اخترقوا الموقع السنة الماضية و سرقوا حسابي ... SKIPY
اها اذا سكيبي انت فكل حكيي مسحوب (مافي نصيحة لانو اللي متلك مارح تفرق معو نصيحة اصلا)
الله يلعنك انت ومسطول قال حبيب قال !!!!
ما الحوش اخترقوا الموقع السنة الماضية و سرقوا حسابي ... SKIPY
بتعرف انو الك وحشة
بس ما الك حق تخبي عنا هالحقيقة ......... عالأقل مشان نرفع الكلفة بيناتنا :larg:
جنون أنثى
05/01/2008, 03:53
لو لم تكن تلك الديانه تقهرك لما كنت أصلا عبرتها ولو بحرف
ومهما عملت أو عمل غيرك فتخاريفك لم تقدم ولن تأخر بشيء
وإن كنت تفكر بأنك ستأخذ حفنة من شهرة فلا تخاف المسلم الحقيقي
لا تهمه ما تتفوه به من قذارة تشبهك والديانه التي تتحدث عنها
وكل الديانات ليست بحاجة لأمثالك ليكونوا بأحضانها فهي أكبر منا جميعا
أدعو لك بأن يرتقى عقلك أكثر ليصل لمرحلة الطفولة ويتطور أكثر فأكثر
ولروح سوداء قابعة بداخلكــ ////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////
لعلها تدخل القليل من الرائحة الزكيه إليها
•• LEO ••
05/01/2008, 04:01
من هنا ..
أعلن اقتناعي بكلام سكيبي وخروجي من الاسلام ..
ما الحوش اخترقوا الموقع السنة الماضية و سرقوا حسابي ... SKIPY
قبل ما تحكي والله عارف انك سكيبي .. الريحة قوية كتير ..
(سمايلى ضراط)
بلاااااااااا تخبيييييييص ولعي فاااااااااااضي :frown:
souriana
05/01/2008, 04:36
أهلين حبيبي ..
ها
بلشو الفهمانين يدخلوا و يقرؤوا و يقتنعوا ..
مو متل خريجات المعاهد الشرعية و الذين نظفت عقولهم بديتول ..
لا هم لهم سوى الشتم و السب و الفجور ...
طيب مازال هال100000 بني آدم الأخوية كلياتنا حمير وما منفهم وانت الفهمان الوحيد فشو مدخلك بيناتنا
روح حليق لعند الفهمانين أمثالك
صدق اللي قال شو فهم الحمير بشرب العصير
المحارب العتيق
05/01/2008, 05:12
هلق انا كل مابقرا شو كاتب بشوف شخص كتير سطحي ومريض نفسيا والمسلمين عاملين شي مع اهلو حتى عندك كل هالتعصب
يعني مافيني قول انك مثقف مثلا لأنو كان طلع معك مواضيع تانية نتناقش فيها
ولو كنت شيوعي أو علماني فقط لكنت هاجمت كل الأديان وأنا لم ألحظ منك أية كلمة عن الدين المسيحي مثلا
فقد افرغت كل الحقد الدفين بداخلك ضد الاسلام
بس هلق مابخفيك مع اني عندي ردود وحجج عن كل يلي كتبتو صفنت وحسيت انك ممكن تكون قنبلة عصرك بالذكى والفهم
وانا ما بدي ضل انسان عادي لازم أعرف الصح وين مشان هيك ياريت تبعتلي انتي شو دينك او قناعتك
مشان صير متلك وناقشك لتشرحلي يلي ماعم افهمو
أهلين حبيبي ..
ها
بلشو الفهمانين يدخلوا و يقرؤوا و يقتنعوا ..
مو متل خريجات المعاهد الشرعية و الذين نظفت عقولهم بديتول ..
لا هم لهم سوى الشتم و السب و الفجور ...
الفهمانين...؟؟؟:shock::shock::shock:
لو خريجات المعاهد الشرعية نظفت عقولهم بديتول... :xفانت سمحلي اقولك انو ما عندك عقل من الاصل...;)
منك لله...:jakoush:
betty_palestine
05/01/2008, 07:13
انت اللي ما عندك ردود ارضطرينا للحكي بأسلوب تاني لانو الاول ما نفع معك
شفت لما حكيت معك بالعقل وجبتلك اية قرانية وانت انفلت لسانك عالاسلام
روح عنا ياه تئول حدا مهتملك
على فكرة خد ببالك مو مطول انت هون وبتفرجينا عرض كتافك
محمد ابراهيم
05/01/2008, 07:20
انت اللي ما عندك ردود ارضطرينا للحكي بأسلوب تاني لانو الاول ما نفع معك
شفت لما حكيت معك بالعقل وجبتلك اية قرانية وانت انفلت لسانك عالاسلام
روح عنا ياه تئول حدا مهتملك
على فكرة خد ببالك مو مطول انت هون وبتفرجينا عرض كتافك
لا تزعلي حالك وتعصبي من اشخاص حقوديين وطائفيين ,
خلي يكتب كتير منشان ياخد سيئات كتير (إن غدا لناظره لقريب)
خسارة انو طلع سكايبي :pos:
انتي عندي بمليون سكيبي :hart:
والله اكتر من مليون :hart:
لك سيكولير
بتسمع بالقول اللي بيقول
القافلة تسير و الكلاب تنبح
عرفت انت من انو نوع ؟
اذا ما عرفت ...بتجي الشباب بتقشرلك اياها اكتر.....بس ذكائك بيدل على انه رح تستوعبها للفكرة
دي حليق .....شفنا امتالك كتيير
محمد ابراهيم
05/01/2008, 07:40
لك سيكولير
بتسمع بالقول اللي بيقول
القافلة تسير و الكلاب تنبح
عرفت انت من انو نوع ؟
اذا ما عرفت ...بتجي الشباب بتقشرلك اياها اكتر.....بس ذكائك بيدل على انه رح تستوعبها للفكرة
دي حليق .....شفنا امتالك كتيير
لاشريك ذكائو ما بيدل (اسمي واضح وصورتي الرمزية واضحة ورديت عليه اكتر من مرة في اكتر من موضوع) وقالي اختي!!!!
انا بقشرلو ياها اكتر
هاد اسمو سكيبي وصديقنا هون من زمان كلنا منحبو وهو بيحبنا كتير وبيحب الاسلام كتير (كل قلة الادب هاي من محبتو وكل هالكراهية والحقد تمويه ماحقيقية (بس بيسوي هيك منشان الحسد ))
سكيبي منحبك :hart:
التقرير الجوال
05/01/2008, 08:09
بدي افهوم يا بطل يا همام يا من تحاول تذييل الاسلام و تعاليمه بديانات وثنيه لا يقبلها لا العقل و لا المنطق
كيف جبريل علّم الرسول إقامه الصلوات مع انه الرسول تعلمها بالسما عندما أسري فيه و قد فرضت من الله بخمسين صلا في اليوم الا ان الرسول توسط و جعلها خمسه.
اما عن التطهر و الوضوء فهو امر بديهي يعني روح شوف الافارقه يللي ما بيعرفو شي عن اي لاهوت و ديانه لما بدهن يغسلو و الا يطهرو بعض اجسامهن, رح يكون اول شيئ بيبداو فيه الايدي و الوجه......يعني غريزه انسانيه من الله
و اذا بدك احكيلك عن الكلب تبعي كيف بينظف حالو بعد ما ياكل رح قللك بانو يستخدم ايديه و بيمسح فيهن وجهه
يعني فطره الله في خلقه
و بدي زيدك شيئ عن بعض التشريعات يللي أخدناها عن بعض الديانات
عندك حد الزنا ماخوذ من اليانه اليهوديه....
أما انك بدك تصيد بالمي العكره و تعمللي الاسلام اخذت تعاليمه من ديانات وثنيه....فبدك تروح تحكي هيك مع المستشرقين الاوربيين و الاميركان.....رح ينبسطو عليك كتير او رح يقللولك هاد كلامنا و نتاج أبحاثنا.
حكيلك بشي مهم يا شيخ
التقرير الجوال
05/01/2008, 08:19
للاسف بدي قللك بان قصه يوسف كانت غامضه على اليهود منشان هيك سالو الرسول عن يوسف و عن أهل الكهف و عن شغله تانيه ما عاد اتذكرها و نزلت سوره يوسف اللتي لم يقراها محزون او يسمعها إلا و قرّت عينه و سكنت نفسه.
بتعرف بدّي سمّيك "مُستشرق في بيت أخويه"
التقرير الجوال
05/01/2008, 09:30
بعدين التلمود تركيبه بشريه كتبت أثناء السبي الباببلي أما القرآن فهو........ و الله ما بعرف كيف انسرقت من حالي و حاولت اعمل مقارنه بين القرآن و التلمود.
يا شيخ روح شوفلك قصه مهمه منشان ناقشك فيها
و الا قللك بما ان القرآن نسبه لادعاءك بعضه مقتبس من تشريعات التلمود و باعتبار التلمود كتابات بشريه...بدي منك تحطلنا شي تشريع بلكي بينضاف للتلمود عالاساس بأنك بني بشر متلك متل الحاخامات يللي كتبو التلمود " و مافي حدى أحسن من حدى و شكلك انت أحسن منهن علماً"
بلكي نستفيد منك,,,,,قصدي اليهود و المستشرقين لانك شعله ذكاء اسم الله عليك
لو لم تكن تلك الديانه تقهرك لما كنت أصلا عبرتها ولو بحرف
ومهما عملت أو عمل غيرك فتخاريفك لم تقدم ولن تأخر بشيء
وإن كنت تفكر بأنك ستأخذ حفنة من شهرة فلا تخاف المسلم الحقيقي
لا تهمه ما تتفوه به من قذارة تشبهك والديانه التي تتحدث عنها
وكل الديانات ليست بحاجة لأمثالك ليكونوا بأحضانها فهي أكبر منا جميعا
أدعو لك بأن يرتقى عقلك أكثر ليصل لمرحلة الطفولة ويتطور أكثر فأكثر
ولروح سوداء قابعة بداخلكــ ////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////
لعلها تدخل القليل من الرائحة الزكيه إليها
الله يعطيك الف عافية على هاد الكلام الحلو لأبو جهل هاد اللي بيخرف وأنا معك برايك.
betty_palestine
05/01/2008, 13:10
;)لا تزعلي حالك وتعصبي من اشخاص حقوديين وطائفيين ,
خلي يكتب كتير منشان ياخد سيئات كتير (إن غدا لناظره لقريب)
خسارة انو طلع سكايبي :pos:
انتي عندي بمليون سكيبي :hart:
والله اكتر من مليون :hart:
تسلم يا محمد ابراهيم:deal:
يا ريت والله الكل بفهم متلك ;)
بس خلص عشانك رح طنشوا للي ما بيتسمّى:p
Nabilove
06/01/2008, 03:48
لو دخلنا بمثل هذه المواضيع سيكون عليك ايضا ادراج موضوع علاقة المسيحية بالهندوسية و خصوصا في الشبه الكبير بين قصة ولادة رام و عيسى عليه السلام. (هذا لا يعني اني أشكك في المسيحية بل انقل لك كلام المشككين المجانين في المسيحية كما هو الحال بالنسبة اليك)
يا اخ اذا كنا نحن مؤمنين بهذا الدين فما دخلك انت؟؟ نحن راضين بتعاليمه فما شأنك؟؟ هل نحن قاصرون حتى تفرض علينا الرقابة؟؟ ما قصتك مع الاسلام؟؟ فيما يزعجك؟؟ أنت مسيحي فهنيئا لك و نحن مسلمين فهنيئا لنا.
الا تعلم ان الله فرق فيما بين الرؤوس حتى ترتاح. فكل واحد يحط راسو في المطرح الي يعجبو
محمد ابراهيم
06/01/2008, 06:44
لو دخلنا بمثل هذه المواضيع سيكون عليك ايضا ادراج موضوع علاقة المسيحية بالهندوسية و خصوصا في الشبه الكبير بين قصة ولادة رام و عيسى عليه السلام. (هذا لا يعني اني أشكك في المسيحية بل انقل لك كلام المشككين المجانين في المسيحية كما هو الحال بالنسبة اليك)
يا اخ اذا كنا نحن مؤمنين بهذا الدين فما دخلك انت؟؟ نحن راضين بتعاليمه فما شأنك؟؟ هل نحن قاصرون حتى تفرض علينا الرقابة؟؟ ما قصتك مع الاسلام؟؟ فيما يزعجك؟؟ أنت مسيحي فهنيئا لك و نحن مسلمين فهنيئا لنا.
الا تعلم ان الله فرق فيما بين الرؤوس حتى ترتاح. فكل واحد يحط راسو في المطرح الي يعجبو
مافي داعي تخاطبو اصلا
اي رد عليه رح يجرجر نحو مزيد من الطائفية واعتقد هاد مراده (هو بدو طائفية)
على كل حال الادارة مشكورة تصرفت تجاهو لذا مافي داعي لزيادة الطائفية
العملية ما ناقصة اصلا .
اذا واحد قالك انتا لص , انتا مانك مجبور تشرحلو انك ما لص
نحنا ما بمحكمة !!!
الاسلام مانو متهم ونحنا ما بمحكمة
واذا في محكمة يبقى لازم يكون فيه قاضي مؤهل للحكم بالعدل
وفيه محامي مؤهل للدفاع عن الاسلام .
بما انو في ركنين مانون موجودين, اذا بيصير اتهامو لاقيمة له لانو نحنا مابمحكمة !!!
وفي حل بسيط جدا (بما انو بيعمل قص ولزق للمواضيع فينا نعمل قص ولزق للردود عليها :wink:
بس عنجد كل هاد مالو قيمة (مافي شيء بيأثر بسبب هالمواضيع او ردودها ) كلو بينمي الطائفية والحقد والكره بين الاطراف .
اللي بدو يعرف الاسلام مهما كان لغته رح يعرف (هلاء القرءان موجود معانيه مترجمة لجميع اللغات) اللي بدو يعرف اسلام رح يقرا (لارح يرجع لمسلمين ولا لغير مسلمين) بس كتاب واحد هو القرءان .
باشق مجروح
06/01/2008, 07:51
بالمناسبة:
رغم اني أول مرة رح خالف الكل
الا اني ضد هالهجوم على الشب بهالطريقة
هو حط وجهة نظر لازم نحترمها كونو انسان شو ما كانت مرجعيتو وأهدافو
ولكل الي فاتو وقرو وما عجبهون لا يجاوبو باختصار شديد
واعتبرو يا اخي الشب غلط انتو ما لازم تواجهو الهجوم بهجوم مضاد هاد اسلوب غير حضاري أبدا
أنا بخالفو الرأي واعتبرتو متهجم بأكتر من موقف بس بالنهاية هاد رأيو وهو حر فيه
للي حابب يناقشو ما في أي مشكلة يطول بالو ويهدي أعصابو ولا يكون الا بصدر واسع ويهدي القصة مو يصعدها
وبالنهاية تحية للجميع...........:D
التقرير الجوال
06/01/2008, 08:13
يعني التهاون بديانتنا و شريعه الله واجبه منشان نكون حضاريين.؟
لا تعطي الدنية من دين الاسلام.!
محمد ابراهيم
06/01/2008, 08:14
بالمناسبة:
رغم اني أول مرة رح خالف الكل
الا اني ضد هالهجوم على الشب بهالطريقة
هو حط وجهة نظر لازم نحترمها كونو انسان شو ما كانت مرجعيتو وأهدافو
ولكل الي فاتو وقرو وما عجبهون لا يجاوبو باختصار شديد
واعتبرو يا اخي الشب غلط انتو ما لازم تواجهو الهجوم بهجوم مضاد هاد اسلوب غير حضاري أبدا
أنا بخالفو الرأي واعتبرتو متهجم بأكتر من موقف بس بالنهاية هاد رأيو وهو حر فيه
للي حابب يناقشو ما في أي مشكلة يطول بالو ويهدي أعصابو ولا يكون الا بصدر واسع ويهدي القصة مو يصعدها
وبالنهاية تحية للجميع...........:D
بس هو ماحط رئيو اطلاقا في الخمستلاف موضوع اللي حطون تحت اسم سيكيوليير او الخمسين الف تحت اسم سيكبي او مدري كام تحت اسم تاني ما متذكرو (هاد صديق قديم جدا وبنعرفو هون منيح ) نحنا منحبو كتير :hart: وناطرينو تاني :hart:
باشق مجروح
06/01/2008, 08:22
يعني التهاون بديانتنا و شريعه الله واجبه منشان نكون حضاريين.؟
لا تعطي الدنية من دين الاسلام.!
أًصلن ما دبحنا الا هالنمط من التفكير ...الخوف من المجهول وإلغاء الآخر بحجة حماية مصالح الدين
أنا ضد هالمنطق ومع الحوار الحضاري الهادئ
ولمحمد ابراهيم شكرا الك
بس أنا كمان قديم بالمنتدى وبعرف أهل هالمنتدى منيج
وبحبهون كلن بكل آرائهن وشو ما حكو
:D
التقرير الجوال
06/01/2008, 08:25
التهاون بحدود الله و اعطاء الدنيه من دين الاسلام لا يمت للاسلام بصله
و اذا الناس بدها اسلام مودرن حضاري بيناسب الغرب و الغير اسلاميين فهون بدنا نراجع حساباتنا و تعداد المسلمين من حيث الايمان بالعقيده الاسلاميه الحنيفه.
باشق مجروح
06/01/2008, 08:28
التهاون بحدود الله و اعطاء الدنيه من دين الاسلام لا يمت للاسلام بصله
و اذا الناس بدها اسلام مودرن حضاري بيناسب الغرب و الغير اسلاميين فهون بدنا نراجع حساباتنا و تعدان المسلمين من حيث الايمان بالعقيده الاسلاميه الحنيفه.
شكرا عالتكفير غير المباشر
بس رب العالمين ما سلم مهامو لحدا مشان تقعدو تصنفو بهالبشر أصناف متل ما بدكون
على كل أنا الاسلام تبعك هاد بهالمفهوم ما بيلزمني نهائيا
ولا عم قول اسلام مودرن
بس مو اسلام حجري بالقرن الواحد للهجرة
التقرير الجوال
06/01/2008, 08:35
أنا ما قيّمت اسلامك و لا كفّرتك صديقي
أنا كان غرضي الرد بشكل عام و منشان هيك ما أخدت اي إقتباس من كلامك.
و آسف على سوء التفاهم.
أما التكفير فبدّك تكفر كل من كفّره القرآن, أي كلام الله و شرعته و إذا ما بدك تعمل في فرح يكون في عندك شرخ باسلامك...لأ قصدي صَدع.
بكل الاحوال انا ما قصدتك و بعرف مشاركاتك منيح أخي المسلم العتيق:D
محمد ابراهيم
06/01/2008, 08:52
فضوها سيرة يا شباب
سيكولير انتهى من الاخوية
لانو الاخوية مكان المفروض اعضائو لا تسعى لنشر الطائفية او الكراهية او الحقد .
ايا كان ديانة هالاعضاء او حتى مانون متديين .(هاي هي الاخوية ومافي مكان للتعصب او الكراهية فيها )
بعد كل هالفترة (انجازات سيكيوليير للاخوية مش صفر) لاء بالسالب انجازات في الكراهية وتعميقها وفي الحقد وفي الطائفية وفي السب والشتيمة وقلة الادب .نحنا ما بنحكي عن هون بهالموضوع وانما انجازاتو بكل المواضيع اللي نقلها لهون ,مع ملاحظة انو الشاب ما كلف خاطرو يكتب موضوع من جملة وحدة من فكرو ومايكون ناقلها من اي مكان (ماهون المشكلة اللي بدو ينقل ينقل) بس حبيت اوضاح ان انجازاتو الفكرية صفر اما من ناحية الطائفية والكراهية فانجازتو كبيرة جدا .
على كل حال فضوها سيرة ومافي داعي لهالنقاش اللي رح يزيد الطائفية والتكفير والكره .
:D:D:D:D
أًصلن ما دبحنا الا هالنمط من التفكير ...الخوف من المجهول وإلغاء الآخر بحجة حماية مصالح الدين
أنا ضد هالمنطق ومع الحوار الحضاري الهادئ
ولمحمد ابراهيم شكرا الك
بس أنا كمان قديم بالمنتدى وبعرف أهل هالمنتدى منيج
وبحبهون كلن بكل آرائهن وشو ما حكو
:D
اخي انا معك و باللي قلته...:D بس هاد لو في نقاش من الاصل...:pos: المشكلة انو ما في نقاش و راي اخر هو بيهاجم الاسلام و المسلمين و بالفاظ مو منيحة ... :?بقى كيف نحنا نرد عليه بالادب و احترام ...:shock:
التقرير الجوال
06/01/2008, 09:19
هي ليلى جاوبت بكلمتين خفيفه نظيفه
برافو ليلى
اذا عم يذيل الاسلام و يتهمه بالتبعيه و..و..و..
أًصلن ما دبحنا الا هالنمط من التفكير ...الخوف من المجهول وإلغاء الآخر بحجة حماية مصالح الدين
أنا ضد هالمنطق ومع الحوار الحضاري الهادئ
ولمحمد ابراهيم شكرا الك
بس أنا كمان قديم بالمنتدى وبعرف أهل هالمنتدى منيج
وبحبهون كلن بكل آرائهن وشو ما حكو
اذا بدك تجي للصراحة. فهاد الكلام مو غلط.
يعني اللي بقصدو دراسة الاديان من هالناحية, ومناقشتها. مو غلط. هاد ما بيندرج تحت بند احترام, او مهاجمة الاديان.
بس هالنوع من النقاش بدو ناس على قدر كافي من الدراي. والانفتاح الفكري (مشان تناقش بطريقة حضارية), لتقدر على القليلة تقرا وتفهم اللي مقابيلها شو عم يكتب.
هاد غير انها اصلا لازم تكون بتعرف شو عم "تنسخ" وشو عم "تنقل" وقريانة منيح ودارسة الموضوع من كل نواحيه.
اخوية مجتمع فيه ناس من ثقافات مختلفة. وفيه ناس من مستوى تعليم مختلف.
وانت (او انا او اللي عم يناقش يعني) مافيه يمنع هالناس من انها تشارك بالنقاش حتى لو ما كانت بفهم فيه.
فلهلسبب اخوية مانا المكان المثالي لمناقشة هالمواضيع.
عالعموم. الرد ماني موجهو الك تحديدا.
بس انا اقتبست كلامك, لانك فهمان وعجبني ردك. وهاي وردة :D
[/center]
اذا بدك تجي للصراحة. فهاد الكلام مو غلط.
يعني اللي بقصدو دراسة الاديان من هالناحية, ومناقشتها. مو غلط. هاد ما بيندرج تحت بند احترام, او مهاجمة الاديان.
هي هيا دراسة و بدون مهاجمة...؟؟؟(
بصراحة أنا لو الاسلام مقنعبنسبة واحد بالمليار كنت أسلمت بسلا يوجد أي أمل أن يكون هذا الدين أن يكون صحيح .. بكل أسف
بس هالنوع من النقاش بدو ناس على قدر كافي من الدراي. والانفتاح الفكري (مشان تناقش بطريقة حضارية),
و انت قلتها :اما الاخ بيقول:
صرلي سنة ما فتت لهون - كان عم اعمل غزوات على مواقع المتأسلمين و التي كللتبحمدالله و شكره بنصر مؤزر . .
أرجو دعواتك خيي مسطول لنستمر بالنضال حتى النهاية
لتقدر على القليلة تقرا وتفهم اللي مقابيلها شو عم يكتب.
هاد غير انها اصلا لازم تكون بتعرف شو عم "تنسخ" وشو عم "تنقل" وقريانة منيح ودارسة الموضوع من كل نواحيه.
اخوية مجتمع فيه ناس من ثقافات مختلفة. وفيه ناس من مستوى تعليم مختلف.
وانت (او انا او اللي عم يناقش يعني) مافيه يمنع هالناس من انها تشارك بالنقاش حتى لو ما كانت بفهم فيه.
فلهلسبب اخوية مانا المكان المثالي لمناقشة هالمواضيع.
هابلشو الفهمانين يدخلوا و يقرؤوا و يقتنعوا ..
مو متل خريجات المعاهدالشرعية و الذين نظفت عقولهم بديتول ..
لا هم لهم سوى الشتم و السب و الفجور
عالعموم. الرد ماني موجهو الك تحديدا.
بس انا اقتبست كلامك, لانك فهمان وعجبني ردك. وهاي وردة :D
شو رايك اخي بكلام اللي قالو...:? هو هاد النقاش و بدون تهاجم للدين الاسلامي و المسلمين...؟؟؟:shock::shock::shock:
باشق مجروح
06/01/2008, 18:34
... :?بقى كيف نحنا نرد عليه بالادب و احترام ...:shock:
فيكي ما تردي من الأساس وهاد بجد زاتو موقف
:D
[/center]
اذا بدك تجي للصراحة. فهاد الكلام مو غلط.
يعني اللي بقصدو دراسة الاديان من هالناحية, ومناقشتها. مو غلط. هاد ما بيندرج تحت بند احترام, او مهاجمة الاديان.
بس هالنوع من النقاش بدو ناس على قدر كافي من الدراي. والانفتاح الفكري (مشان تناقش بطريقة حضارية), لتقدر على القليلة تقرا وتفهم اللي مقابيلها شو عم يكتب.
هاد غير انها اصلا لازم تكون بتعرف شو عم "تنسخ" وشو عم "تنقل" وقريانة منيح ودارسة الموضوع من كل نواحيه.
اخوية مجتمع فيه ناس من ثقافات مختلفة. وفيه ناس من مستوى تعليم مختلف.
وانت (او انا او اللي عم يناقش يعني) مافيه يمنع هالناس من انها تشارك بالنقاش حتى لو ما كانت بفهم فيه.
فلهلسبب اخوية مانا المكان المثالي لمناقشة هالمواضيع.
عالعموم. الرد ماني موجهو الك تحديدا.
بس انا اقتبست كلامك, لانك فهمان وعجبني ردك. وهاي وردة :D
كلامك منطقي جدا
ويا ريت يكترو أمثالك بأخوية
بحياتنا ما رح نتطور لو ما تعلمنا قبول الآخر
وحتى حب الآخر والنقاش معو بحب
:D
فيكي ما تردي من الأساس وهاد بجد زاتو موقف
:D
بالاول ما كنت رد عا مواضيعو......بس بعدين ماعاد يستحي يا اخي
والقاعدة عنا بتقول...الساكت عن الحق شيطان أخرس
لذلك بتلاقي التانيين صار يحاكو هيك
كلامك منطقي جدا
ويا ريت يكترو أمثالك بأخوية
بحياتنا ما رح نتطور لو ما تعلمنا قبول الآخر
وحتى حب الآخر والنقاش معو بحب
:D
وقت بيكون في منطق بالحكي من عيني بناقشو
بس واحد بيجي بيقللك 2*2 = 10 وبيجيب ادلة فايتة بالحيط :adal: :jakoush:
اش بدك تناقش فيه هادا :jakoush: :larg:
بقى تركها لربك عا هيك عالم:yahoo:
مسطول على طول
06/01/2008, 23:49
ما الحوش اخترقوا الموقع السنة الماضية و سرقوا حسابي ... SKIPY
كان عم اعمل غزوات على مواقع المتأسلمين و التي كللت بحمد
الله و شكره بنصر مؤزر .////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////
أرجو دعواتك خيي مسطول لنستمر بالنضال حتى النهاية ..
ممممم مشان هيك انته هون هلاء تذكرت موقع لليبرالي مدري لاديني او هيك شي كنت مشترك فيه وخترقوا وشفت اسمك بصفحة الاختراق كانوا عم يحكو عليك كلام " عاطل "
الله يقويك سكايو عليهم ويبارك بغزواتك وينصرك بكل غزواتك وخاصتاً غزوات الانترنت المباركه
اها اذا سكيبي انت فكل حكيي مسحوب (مافي نصيحة لانو اللي متلك مارح تفرق معو نصيحة اصلا)
الله يلعنك انت ومسطول قال حبيب قال !!!!
ثكلتك أمك أنو تلعني فهاد شي محبب لواحد متلي بس لسكايو لا والف لا "سلخت" تقرير عاطل :frown:
اخوية نت
بدعم من : في بولتـين الحقوق محفوظة ©2000 - 2015, جيلسوفت إنتربـرايس المحدودة