-
دخول

عرض كامل الموضوع : البنك الإسلامي آخير بس


ماس
17/09/2007, 12:31
سمعنا إنو أخيرا البنك الإسلامي فتح هون عنا بسوريا
السؤال الذي اول مايتبادر هل هو حلال أم حرام
وإجاك الجواب يا حبيب إنو حلال ما هي التسهيلات التي يمكن أن تفيدني كشاب في بداية حياتي
القصد هل هو كسائر البنوك يضع العقدة في المنشار حيث يلزمك قرض يجب أن يكون عندك عقار بإسمك قد القرض مرتين مهو لو إنو عندي عقار كنت بعتو وحليت مشكلتي
متى سننظر الى مشاكل الشب المسلم بتمعن ونبتعد هنا في سوريا عن الروتين القاتل وتكون الحلول لكل الناس مو خيار وفقوس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ASH
17/09/2007, 12:35
اخي لا يوجد شي بالعالم اسمو بنك اسلامي و بنك مسيحي و بنك يهودي ...

ألية عمل البنوك كلها نفس الشي ، بس الاسلامي لح تحسهم حرميه اكتر لانو لح يحطولك فائده ثابته بس بمسمى تاني و لح تكون أعلا من العادي و لح يحكيلك مشان الحلال و الحرام و هل حكي كلو ..

بالنهايه بنرجع انو البنوك كلها نفس الشي

Almond
17/09/2007, 12:43
ووين دور الرقابة الشرعية بالموضوع ؟؟؟؟؟؟؟;)

يعني مثلا اللجنة الشرعية بنك الشام بيضم 2 من العمالقة بمجال الشريعة الاسلامية واللي هن الدكتور البوطي والدكتور عبد الفتاح ابو غدة ...
شو لح يكون دورها بهيك موضوع ؟؟؟ :pos:

بعدين صار واضح بكل العالم انو العمل المصرفي الاسلامي هو الافضل
وبعتقد الكل بيعرف انو اليابان نزلت اسعار الفائدة عندها للصفر ...

العمل المصرفي الاسلامي هو علم قائم بذاته ويدرس في جميع كليات الاقتصاد بجامعات العالم :pos:

ماس
17/09/2007, 13:04
اخي لا يوجد شي بالعالم اسمو بنك اسلامي و بنك مسيحي و بنك يهودي ...

ألية عمل البنوك كلها نفس الشي ، بس الاسلامي لح تحسهم حرميه اكتر لانو لح يحطولك فائده ثابته بس بمسمى تاني و لح تكون أعلا من العادي و لح يحكيلك مشان الحلال و الحرام و هل حكي كلو ..

بالنهايه بنرجع انو البنوك كلها نفس الشي
والله صدقت بس الفرقان بيتعلق بقشة

ماس
17/09/2007, 13:06
ووين دور الرقابة الشرعية بالموضوع ؟؟؟؟؟؟؟;)

يعني مثلا اللجنة الشرعية بنك الشام بيضم 2 من العمالقة بمجال الشريعة الاسلامية واللي هن الدكتور البوطي والدكتور عبد الفتاح ابو غدة ...
شو لح يكون دورها بهيك موضوع ؟؟؟ :pos:

بعدين صار واضح بكل العالم انو العمل المصرفي الاسلامي هو الافضل
وبعتقد الكل بيعرف انو اليابان نزلت اسعار الفائدة عندها للصفر ...

العمل المصرفي الاسلامي هو علم قائم بذاته ويدرس في جميع كليات الاقتصاد بجامعات العالم :pos:
أنا معك بس إشي أليتو يعني بإش بيفيدنا

ASH
17/09/2007, 13:38
والله صدقت بس الفرقان بيتعلق بقشة
صح حكيك يا خا ي، و بالنهايه بيكون وزرهم اكبر من العميل لانو هنه عم يشتغل تحت اسم الشريعه

بس اخي براي خود من اي بنك تاني افضلك ولله

Almond
17/09/2007, 14:03
صح حكيك يا خا ي، و بالنهايه بيكون وزرهم اكبر من العميل لانو هنه عم يشتغل تحت اسم الشريعه

بس اخي براي خود من اي بنك تاني افضلك ولله

!!!!!!!!!!!!!!! :shock::shock::shock::shock:

nanoosh rose
17/09/2007, 15:00
يا اخي الحكاية انو شو يعني بنك وشو يعني اسلامي ...؟
القصة انو الربا حرام ويعني معقول في بنك فائدتوا اسمها ربح مو ربا ؟؟؟؟؟؟؟

الحاج متولي
17/09/2007, 15:47
بدكن الصراحة أنا هادا الحكي كلوا ما خرط مشطي:pos:
يعني اليوم الله ما بينضحك عليه
إذا إنته كنت عم تستنا واحد يفتيلك الربا ......فبرأيي إني الربا ما إلها فتوة
أولاً و أخيراً إستفتي قلبك ولو بشق تمرة

وعلى هالسيرة
قال في واحد بدوا يوزع زكاة للفقراء .....فسأل المحاسب تبعوا قديش بيطلع علي زكاة :
أجابوا المحاسب بيطلع عليك ...خمس ملايين ليرة:cry:
راح جاب شوال وعباه بالمصاري ....وجاب شوية حنطة وكمل الشوال فيهن:shock:
وبعد هيك راح عطاه لواحد فقير .....وبعد ما إستلموا الفقير منوا ودعالوا بالخير و اليمن و البركات ...قلوا التاجر ...الحقيقة إنته حسيتك بتستاهل أكتر من هيك شوال ..أنا بدي اشتري منك الشوال ب 10 آلاف ليرة سوري ..شو رايك:o
طبعاً الفقير طار عقلوا ..لإني شوال الحنطة حقوا اقل من هيك بكتير....وكونوا ما بيعرف إني الحنطة شو في تحتها ...فباعوا الشوال ...وهيك بيكون التاجر عم يحسب حسابوا إني ....دفع زكاة أموالوا ...وبنفس الوقت عقد صفقة رابحة !!!!!!!!!
فشو هو رأيكن بهيك ......واحد

تحياتي
الحاج متولي

ABO SUHAIL
17/09/2007, 15:53
بدكن الصراحة أنا هادا الحكي كلوا ما خرط مشطي:pos:
يعني اليوم الله ما بينضحك عليه
إذا إنته كنت عم تستنا واحد يفتيلك الربا ......فبرأيي إني الربا ما إلها فتوة
أولاً و أخيراً إستفتي قلبك ولو بشق تمرة

وعلى هالسيرة
قال في واحد بدوا يوزع زكاة للفقراء .....فسأل المحاسب تبعوا قديش بيطلع علي زكاة :
أجابوا المحاسب بيطلع عليك ...خمس ملايين ليرة:cry:
راح جاب شوال وعباه بالمصاري ....وجاب شوية حنطة وكمل الشوال فيهن:shock:
وبعد هيك راح عطاه لواحد فقير .....وبعد ما إستلموا الفقير منوا ودعالوا بالخير و اليمن و البركات ...قلوا التاجر ...الحقيقة إنته حسيتك بتستاهل أكتر من هيك شوال ..أنا بدي اشتري منك الشوال ب 10 آلاف ليرة سوري ..شو رايك:o
طبعاً الفقير طار عقلوا ..لإني شوال الحنطة حقوا اقل من هيك بكتير....وكونوا ما بيعرف إني الحنطة شو في تحتها ...فباعوا الشوال ...وهيك بيكون التاجر عم يحسب حسابوا إني ....دفع زكاة أموالوا ...وبنفس الوقت عقد صفقة رابحة !!!!!!!!!
فشو هو رأيكن بهيك ......واحد

تحياتي
الحاج متولي

شو هالفكرة الاخت محلوشي:?
والله عجبتني
هيك بكون ضرب سرب عصافير كامل بحجر واحد
يلعن ديبو والله نهفة:lol:

ماس
18/09/2007, 22:32
كلك ذوق حج متولي :D

ماس
18/09/2007, 22:32
كلك ذوق حج متولي :D

طفوله
13/10/2007, 02:38
كــــ موظف ..العمل في البــنوك اسلاميه كانت او غير اسلاميه غير محرم



لانه/ نهاية /تابع للدوله ..



بس بعض علماء الدين اعتبر العمل بالبنوك غير الاسلاميه ...عباره عن مال مشتبه به لذلكـ يتجنب غير المضطر



والمواطن السوري حكمه ب حكم المضطر




اما كـــ عميل لدى البنكـ كــ سحب القروض لآجل مختلفه ..... الخ




فــ الدوله اصدرت قرارت عده للتعامل مع البنوكـ الخاصه بدلا من العمل مع بنوكـ الدوله




وكـــ شاب مبتدئ لا نصيحه بالتعامل مع المصارف ..لان الربح المصرفي يعتمد ع المدى الزمني الطويل




كـــ مقترض من البنك ..المفاضله بين البدائل توضح افضل الخيارات واربحها

BL@CK
13/10/2007, 02:41
بس بعض علماء الدين اعتبر العمل بالبنوك غير الاسلاميه ...عباره عن مال مشتبه به لذلكـ يتجنب غير المضطر
اي و أحدهم قال اختصاص العلوم المصرفية بكليتي حرام دراستوه .. :lol:

طفوله
13/10/2007, 08:25
اي و أحدهم قال اختصاص العلوم المصرفية بكليتي حرام دراستوه .. :lol:




/1/ ليه فرحان



/2/ عنداختلاف الاراء بالتشريع ..يجيز حرية القرار للسائل في اختيار الاقرب له



/3/يتبع

BL@CK
13/10/2007, 20:46
1 - هي ابتسامة من باب تبسمكـ في وجه أخيكـ صدقة ..

2 - عند اختلاق التشريع اختلاقاً يجيز للسائل الضحك و القهقهة بصوت ٍ عال ٍ

3 - بالانتظار ..

طفوله
14/10/2007, 23:32
راجع التناقض بين /1/ ..و../2/



في ردكـ

BL@CK
14/10/2007, 23:37
قبل ما رد براجع الرد مية و مرة . إذا صار و حدث في تناقض بصلحوه .

تفضلي طرحيه .. :)

طفوله
14/10/2007, 23:52
بــ اختصار

ردكـ بـــ/1/ بيدخل بامور دين ما كنا فيها/وزع صدقتك ع غيري/


ردك بــــ/2/بيستهزئ بالدين الي عم احكي عنو /مالكـ محترمو...احترم حريتي الشخصيه/



ع الهامش



/اذا هيك وعم تراجع ردكـ 100 مره,,,ضيفلون مره من عندي/

BL@CK
15/10/2007, 00:01
عفوا ً منك ..

أولاً ما عم وزع صدقة على حدا .. الابتسامة للجميع ..

و باعتبار ما دخل أمور دين بتوقع أيضاً شي ما لازم يكون دخل ابتساماتي بالموضوع ..

ثانياً بالعادة - خطين تحت كلمة بالعادة - بحاول أحترم معتقدات غيري .. بظن ما أسأت لمعتقداتك عم أحكي عن مشرّعين إذا اعتبرتي حكيي عن سين من الناس اللي شرّع أو اختلق التشريع إسائة لمعتقداتك .. بتوقع لازم ترجعي تعيدي النظر بمعتقداتك ..

قبل ما أنسا بتوّقع " ابتسامتك في وجه أخيك صدقة " اللي ما عجبتك شي من لب معتقداتك ..

قبل ما تطالبيني باحترام معتقداتك احترميا إنتي أول ..

بالفونط العريض و بلا الهامش ..

مرات مراجعة ردي أمر شخصي .. برأيي الشخصية مية و مرة بيكفو ما في حاجة للزيادة ..

طفوله
15/10/2007, 00:20
سبحان الله




..


شو رئيك توزع مواعظكـ وافكاركـ بمكان مناسب





ما رح كمل نقاشكـ




/1/ مشان ما نطلع عن النص



/2/ ما بحب النقاشات الطويله

BL@CK
15/10/2007, 00:25
أحياناً بلاقي نفسي مضطر آمن بالله ..

مشان قول " و لله في خلقه شؤون " :lol:

وينك يا ريتا تيجي تعزلي الموضوع .. :jakoush:

طفوله
15/10/2007, 00:41
وهي طلعنا من الموضوع بفائده /مؤقته/

BL@CK
15/10/2007, 01:27
أحدهم قرر ما يطلع عالنص .. و رجع سجل مشاركة بخروج واضح و صريح عن النص .. :lol:

KEEEMO
15/10/2007, 05:00
هل هو حلال أم حرام


مادام أن البنك إسلامي في كل تعاملاته فالقرض لاشك أن جائز لأنه أهم معاملة مصرفية لدى البنوك كلها
لكن لو اشتبه عليك الأمر فإن القرض ربما يكون مالاً وربما يكون سلعة ، فإن كان مالاً فيشترط ألا يزاد في المال المسدد لأنه ربا صريح ومحرم .

وإن كان سلعة فيشترط فيه :

1- أن يكون البنك يملكها .
2- ألا يشترط عليك توكيله ببيعها لأنها حيلة تستخدمها بعض البنوك .
3- أن تكون السلعة مباحةً في أصلها .

الحاج متولي
15/10/2007, 05:46
مادام أن البنك إسلامي في كل تعاملاته فالقرض لاشك أن جائز لأنه أهم معاملة مصرفية لدى البنوك كلها
لكن لو اشتبه عليك الأمر فإن القرض ربما يكون مالاً وربما يكون سلعة ، فإن كان مالاً فيشترط ألا يزاد في المال المسدد لأنه ربا صريح ومحرم .

وإن كان سلعة فيشترط فيه :

1- أن يكون البنك يملكها .
2- ألا يشترط عليك توكيله ببيعها لأنها حيلة تستخدمها بعض البنوك .
3- أن تكون السلعة مباحةً في أصلها .
:D
:deal:

*Marwa*
15/10/2007, 11:56
والله ما بعرف اي بنك اسلامي..يعني عنا هون ما بعتقد في بنوك اسلامية..كلها بنوك صهيونية :lol:
بس اهم شي حسب رايي انو حتى لو تعاملت مع اي بنك ممنوع تاخد ربا ..لانو بالاسلام المفروض ازا اقترضت مبلغ المفروض ترجعو نفسو بلا زيادة ولا نقصان :)

Government
18/10/2007, 03:02
يــا اخي البنك الاسلامي بياخد منك زيادة اكتر مابياخد البنك اللي مو اسلامي بالشي اللي اسمو فائدة :shock:
بس انو بلفلك وبدرلك عليها وبخليك تعمل عملية عليها بيع وشرا وهيك لفة حتى ماتصير ربا :shock:
بس من جهة الدفع انت بتدفعلوا اكتر من الفائدة اللي بدك تعطيا لبنوك تاني :pos:

وهادا الحكي عن تجربة