-
دخول

عرض كامل الموضوع : كيف ومتى ستردّ سوريا على إسرائيل؟


صفحات : 1 [2]

MadMax
13/09/2007, 13:52
هذا جواب انسان مثقف ويعرف انه يعرف انه يكذب
وفي كل الأحوال حتى الانسان البسيط في سورية
او في الاردن احسن وافضل ولديه قابلية لتقبل الآخر اكثر
من 99% من المثقفين
لأنهم الوجه الآخر للسلطة
فهيمة ..:p

Government
13/09/2007, 14:03
رد مين والناس نايمين.
طفولنا هالضو لك طفوه

بالنسبة لحسن,
انو معلم الرد سياسيا هو افضل الحلول لهلشغلة.
ولو انو كان برأيي يحطو الجيش عالجبهة ويهددو انو اذا ما بيطلع قرار من الامم المتحدة ضد اسرائيل, رح يهجمو.
بهيك حالة الامم المتحدة بتنحط بموقف حرج, وبتضطر تطالع قرار ضد اسرائيل.
واذا ما طلع, مو صعبة يتملصو من موضوع الحرب.


اكيد ما اختلفنا انو الرد سياسيا هو افضل الحلول لهلالشغلة (بالنسبة لسوريا طبعا)
بس ع الاقل قبل مانلجأ لهالحل قدام العالم نعمللنا شي حركة نردلنا شي فتيشة
ماعبقلك يروححوا يزتولن كم صاروخ باسرائيل ع الاقل يعني يحركولن كم جندي ع الجبهة مع اسرائيل
او اي شي اي حركة بدل على انو سوريا جاهزة للرد

وبعدين تروح تشتكي لمجلس الامن مع انو انا ضد انو تشتكي لحدا بالمرة ..
بس اكيد كلنا منتمنى انو تصير شي حركة او شي تصعيد من سوريا مو مشان شي ع الاقل قدام العالم اللي عبتشوف الطيران الاسرائيلي صار طار كزا مرة فوق اجوائنا ..

ونحن مالنا كلمة غير (الاحتفاظ بحق الرد) :cry:

vesna
13/09/2007, 16:39
في عام 1962 تقوم الحكومة السورية باحصاء تكون نتيجته, 120 الف كردي جردوا من الجنسية السورية ومنذ تلك اللحظة يصنف الاكراد السوريين بالشكل التالي :

1_ اكراد حامليين للجنسية السورية
2_ اكراد مجردين من الجنسية, ومسجلين كأجانب وعددهم حوالي 200 الف شخص حاليا.
3_ اكراد مجردين من الجنسية السورية, وغير مسجلين في الدولة ويطلق عليهم اسم " مكتوم" وهم حوالي 80000 تقريبا.

هذه الارقام حسب مراجع كردية, لعدم وجود اي ارقام رسمية.

هذا التجريد يجعلنا نرى وجود عائلات, احد اعضائها يمتلك الجنسية و اخوته مثلا " اجانب".

حالة الكرد بعد وصول حزب البعث الى السلطة :

في عام 1963 رئيس شعبة الامن السياسي في القامشلي محمد طلب هلال يقدم دراسة غاية في العنصرية حول الحسكة, هذه الدراسة يسميها " الخطر الكردي " سأعرض اهم اقتراحاته :

1- ان تعمد الدولة الى عمليات التهجير الى الداخل مع التوزيع في الداخل و مع ملاحظة عناصر الخطر اولا فأول. ولا بأس أن تكون الخطة ثنائية أو ثلاثية السنين تبدأ بالعناصر الخطرة لتنتهي الى العناصر الأقل خطورة وهكذا…

2- سياسة التجهيل: أي عدم انشاء مدارس أو معاهد علمية في المنطقة لأن هذا اثبت عكس المطلوب بشكل صارخ قوي…...

3- أن الأكثرية الساحقة من الأكراد المقيمين في الجزيرة يتمتعون بالجنسية التركية. فلابد لتصحيح السجلات المدنية و هذا يجري الآن أنما نطلب أن يترتب على ذلك اجلاء كل من لم تثبت جنسيته و تسليمه الى الدولة التابع لها. أضف الى ذلك يجب أن يدرس من تثبت جنسيته دراسة أيضا معقولة وملاحظة كيفية كسب الجنسية لآن الجنسية لاتكسب الا بمرسوم جمهوري. فكل جنسية ليست بمرسوم يجب أن تناقش. تبقى من تبقي أي الأقل خطراً وتنزع من تنزع عنه الجنسية لنعيده بالتالي الى وطنه.

ثم هناك تنازع الجنسيات فإنك تجد أحدهم يحمل جنسيتين في آن واحد أو قل ثلاث جنسيات. فلابد والحالة هذه أن يعاد الى جنسيته الاولى وعلى كل حال فالمهم مايترتب على ذلك الاحصاء والتدقيق من أعمال, حيث يجب أن نقوم فوراً بعمليات الاجلاء.

4-سد باب العمل: لابد لنا أيضاً مساهمة في الخطة من سد أبواب العمل أمام الأكراد حتى نجعلهم في وضع أولاً غير قادر على التحرك وثانياً في وضع غير المستقر المستعد للرحيل في أية لحظة وهذا يجب أن يأخذ به الاصلاح الزراعي أولاً في الجزيرة بأن لا يؤجر ولا يملك أكراد و العناصر العربية كثيرة و موفورة بحمد الله.

5- شن حملة من الدعاية الواسعة بين العناصر العربية و مركزة على الأكراد بتهيئة العناصر العربية أولا لحساب ما و خلخلة وضع الأكراد ثانيا بحيث يجعلهم في وضع قلق و غير مستقر.

6- نزع الصفة الدينية عن مشايخ الدين عند الأكراد وارسال مشايخ بخطة مرسومة عربا أقحاحاً. أو نقلهم الى الداخل بدلاً من غيرهم. لأن مجالسهم ليست مجالس دينية


7- ضرب الأكراد في بعضهم هذا سهل و قد يكون ميسوراً بإثارة من يدعون منهم بأنهم من أصول عربية على العناصر الخطرة منهم. كما يكشف هذا العمل أوراق من يدعون بأنهم عرباً.

8- إسكان عناصر عربية و قومية في المناطق الكردية على الحدود فهم حصن المستقبل ورقابة بنفس الوقت على الأكراد ريثما يتم تهجيرهم. ونقترح أن تكون هذه العناصر من شمر لأنهم أولاُ أفقر القبائل بالأرض و ثانياً مضمونين قوميا مئة بالمئة.

9- جعل الشريط الشمالي للجزيرة منطقة عسكرية كمنطقة الجبهة بحيث توضع فيها قطعات عسكرية مهمتها اسكان العرب و اجلاء الأكراد وفق ماترسم الدولة من خطة.

10- انشاء مزارع جماعية للعرب الذين تسكنهم الدولة في الشريط الشمالي على أن تكون هذه المزارع مدربة و مسلحة عسكريا كالمستعمرات اليهودية على الحدود تماماً.

11- عدم السماح لمن لا يتكلم اللغة العربية بأن يمارس حق الانتخاب و الترشيح في المناطق المذكورة.

12- منع إعطاء الجنسية السورية مطلقاً لمن يريد السكن في تلك المنطقة مهما كانت جنسيته الأصلية (عدا الجنسية العربية). الخ


وأخيرا من المهم القول ان محمد طلب هلال ترفع في المناصب!! وبناء على اقتراحاته تم اقامة حزام عربي بطول 373 كيلومتر طولا وبعرض 10 كيلومتر على طول الحدود السورية التركية.





حالة الاكراد في حكم حافظ الاسد :

اعتبر حافظ الاسد ان محافظات " دير الزور " و" الحسكة " و" الرقة" محافظات عدوة له شخصيا ولنظامه. على اعتبار ان المشاعر العامة في " دير الزور " و " الرقة" كانت لصالح العراق تاريخيا ولصالح عدوه اللدود صدام حسين, وفي " الجزيرة " فا لصالح " كوردستان ".

ويقال ان الوزير محمد سلمان قبل ان يتسلم مهامه كمحافظا لمدينة الرقة , استقبله الاسد قائلا " لا تنسى انك ذاهب الى محافظة معادية ".

في عام 1986 توقع سوريا اتفاق مع تركيا , توقف فيها دعمها لحزب عبد الله اوجلان والذي كان مقربا جدا من سوريا.

وستتعاون سوريا بملاحقة اعضاء جزب اوجلان وبعد فترة قصيرة سيسقط اوجلان ,

حالة الأكراد في حكم بشار الاسد :

مع استلام بشار الاسد للسلطة, انتشرت في سوريا ظاهرة المنتديات الثقافية, ولم تحتج السلطات السورية كثيرا من الوفت لكي تقوم باعتقال المشاركين فيها ,يتم اعتقال 14 مثقفا سوريا ذاهبين لحضور محاضرة حول قانون الطوارئ في سوريا. بشار الاسد يرد على صحفية " نيو يورك تايمز" حول الموضوع " هم عبارة عن أكراد ويهددوا الوحدة الوطنية" .

في 12 و 13 من مارس 2004, حصلت مواجهات عنيفة في مدينة القامشلي, بعد مباراة بكرة القدم بين فريق محلي حيث الاغلبية أكراد سعيدين بالخلاص من صدام حسين واخر من مدينة دير الزور, حيث الاغلبية كانوا على العكس متأثرين لسقوط النظام العراقي.

قوى الامن لجأت الى السلاح, ولجأت الى استخدام القبضة الحديدية كالمعتاد. وعبر الكثير من الاكراد في خلالها عن مشاعرهم المعادية للعرب تمثلت برفع صور واعلام كردستان ومطالب الاستقلال ويقال صور بوش ايضا. واتهموا قوى الامن بالانحياز ضدهم.

////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

vesna
13/09/2007, 16:42
ضعوا حداً لانتهاكات الحقوق الإنسانية للأكراد السوريين
قالت منظمة العفو الدولية في تقرير نُشر اليوم، عشية ذكرى أحداث مصادمات القامشلي إن الحكومة السورية يجب أن تضع حداً فورياً لانتهاكات الحقوق الإنسانية للأكراد السوريين. كما يجب على السلطات أن تجري تحقيقات في الادعاءات المتعلقة بعمليات القتل غير القانوني والوفيات الناجمة عن تعذيب الأكراد وإساءة معاملتهم، التي كُشف عنها النقاب منذ مارس/ آذار 2004.

ويتناول التقرير المعنون بـ: الأكراد في الجمهورية العربية السورية بعد مرور عام على أحداث مارس/ آذار 2004، انتهاكات حقوق الإنسان التي ارتُكبت ضد الأكراد منذ وقوع مصادمات في مبارة لكرة القدم جرت بين فريق كردي وآخر عربي في القامشلي بشمال شرق سوريا، والتي أدت إلى اندلاع مظاهرات وأعمال شغب في مختلف أنحاء البلاد، سقط خلالها ما يربو على 30 قتيلاً بين صفوف الأكراد. وقُبض على أكثر من 200 شخص، جميعهم تقريباً من الأكراد. ووردت أنباء عن تعرض المعتقلين الأكراد، وبينهم أطفال تصل أعمارهم إلى 12 عاماً ونساء ومراهقات ومسنون، للتعذيب وسوء المعاملة. وطُرد عشرات الطلبة الأكراد من جامعاتهم ومساكنهم الجامعية بسبب مشاركتهم في مظاهرات احتجاج سلمية بحسب ما ورد.

ومنذ مارس/ آذار 2004، ازداد عدد الوفيات في صفوف الأكراد بشكل كبير نتيجةً للتعذيب وإساءة المعاملة في الحجز: فمن بين الأشخاص التسعة الذين قضوا نحبهم في الحجز في الأشهر السبعة التي تلت أحداث مارس/ آذار 2004، كان هناك خمسة أكراد سوريين. كما وقعت عدة حالات وفاة، في ظروف مثيرة للشبهة، في صفوف المجندين الأكراد خلال الفترة نفسها: فقد لقي ما لا يقل عن ستة أشخاص حتفهم نتيجةً لعمليات الضرب أو إطلاق النار على أيدي مسؤوليهم أو زملائهم العسكريين بحسب ما ذُكر. ولا يُعرف ما إذا أُجري أي تحقيق في أيٍّ من حوادث الوفاة من كلتا الفئتين.

كما يوضح التقرير، الناجم عن عدة شهور من الأبحاث، ما يتعرض له الأكراد السوريون من تمييز منهجي على أساس الهوية، ويدعو الحكومة السورية إلى وضع حد للحظر المفروض على استخدام اللغة الكردية وممارسة الثقافة الكردية. ويسلط التقرير الضوء على حالات الأكراد المدافعين عن حقوق الإنسان، الذين سعوا إلى تعزيز حقوق السكان الأكراد في سوريا وتعرضوا بسبب ذلك للاعتقال والتعذيب والمحاكمات الجائرة.
وقالت منظمة العفو الدولية إنه "يتعين على السلطات السورية تشكيل لجنة للتحقيق في الرد غير المتناسب لقوات الأمن على أحداث مارس/ آذار 2004." وأضافت المنظمة تقول إن اللجنة "يجب أن تحقق في عمليات القتل غير القانوني المزعومة، وفي حالات الوفاة الناجمة عن التعذيب وسوء المعاملة في الحجز، وفي أنباء التعذيب التي شاعت على نطاق واسع، وأن تقترح حلولاً لمعالجة التمييز المنهجي ضد الأكراد، إلى جانب الانتهاكات الأخرى لحقوق الإنسان التي أسهمت في نشوء التوتر وانفجار العنف."

خلفيـة
إن الأكراد السوريين البالغ عددهم 2 - 1.5 مليون نسمة، والذين يشكلون ثاني أكبر جماعة عرقية في البلاد، بعد العرب، يعانون من التمييز بسبب هويتهم، بما في ذلك القيود المفروضة على استخدام اللغة الكردية والثقافة الكردية. ويدعو التقرير السلطات السورية إلى وضع حد للحظر على استخدام اللغة الكردية في التعليم وأماكن العمل والمؤسسات الرسمية والاحتفالات الخاصة، وإلى السماح بتسجيل الأطفال بأسماء كردية وبأن تحمل المؤسسات التجارية أسماء كردية كذلك.

وثمة مئات الآلاف من الأكراد السوريين بلا جنسية فعلية، وهم بهذه الصفة محرومون من الحصول على الحقوق الكاملة في التعليم والعمل والرعاية الصحية وغيرها من الحقوق التي يتمتع بها المواطنون السوريون، فضلاً عن حرمانهم من الحق في الجنسية وجواز السفر. إن منظمة العفو الدولية تدعو السلطات السورية إلى تعديل القوانين من أجل إيجاد حل سريع لقضية الأكراد المولودين في سوريا ممن لا يحملون جنسية، وإلى إلغاء التمييز الذي يُمارس ضدهم.
منظمة العفو الدولية ////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// الصفحة الرئيسية (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////) ////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// المكتبة ////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////*******) وصلات لمواقع عالمية (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// ابحث عن
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////********_links_ara.gif////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

MadMax
13/09/2007, 20:39
ضعوا حداً لانتهاكات الحقوق الإنسانية للأكراد السوريين
قالت منظمة العفو الدولية في تقرير نُشر اليوم، عشية ذكرى أحداث مصادمات القامشلي إن الحكومة السورية يجب أن تضع حداً فورياً لانتهاكات الحقوق الإنسانية للأكراد السوريين. كما يجب على السلطات أن تجري تحقيقات في الادعاءات المتعلقة بعمليات القتل غير القانوني والوفيات الناجمة عن تعذيب الأكراد وإساءة معاملتهم، التي كُشف عنها النقاب منذ مارس/ آذار 2004.

ويتناول التقرير المعنون بـ: الأكراد في الجمهورية العربية السورية بعد مرور عام على أحداث مارس/ آذار 2004، انتهاكات حقوق الإنسان التي ارتُكبت ضد الأكراد منذ وقوع مصادمات في مبارة لكرة القدم جرت بين فريق كردي وآخر عربي في القامشلي بشمال شرق سوريا، والتي أدت إلى اندلاع مظاهرات وأعمال شغب في مختلف أنحاء البلاد، سقط خلالها ما يربو على 30 قتيلاً بين صفوف الأكراد. وقُبض على أكثر من 200 شخص، جميعهم تقريباً من الأكراد. ووردت أنباء عن تعرض المعتقلين الأكراد، وبينهم أطفال تصل أعمارهم إلى 12 عاماً ونساء ومراهقات ومسنون، للتعذيب وسوء المعاملة. وطُرد عشرات الطلبة الأكراد من جامعاتهم ومساكنهم الجامعية بسبب مشاركتهم في مظاهرات احتجاج سلمية بحسب ما ورد.

ومنذ مارس/ آذار 2004، ازداد عدد الوفيات في صفوف الأكراد بشكل كبير نتيجةً للتعذيب وإساءة المعاملة في الحجز: فمن بين الأشخاص التسعة الذين قضوا نحبهم في الحجز في الأشهر السبعة التي تلت أحداث مارس/ آذار 2004، كان هناك خمسة أكراد سوريين. كما وقعت عدة حالات وفاة، في ظروف مثيرة للشبهة، في صفوف المجندين الأكراد خلال الفترة نفسها: فقد لقي ما لا يقل عن ستة أشخاص حتفهم نتيجةً لعمليات الضرب أو إطلاق النار على أيدي مسؤوليهم أو زملائهم العسكريين بحسب ما ذُكر. ولا يُعرف ما إذا أُجري أي تحقيق في أيٍّ من حوادث الوفاة من كلتا الفئتين.

كما يوضح التقرير، الناجم عن عدة شهور من الأبحاث، ما يتعرض له الأكراد السوريون من تمييز منهجي على أساس الهوية، ويدعو الحكومة السورية إلى وضع حد للحظر المفروض على استخدام اللغة الكردية وممارسة الثقافة الكردية. ويسلط التقرير الضوء على حالات الأكراد المدافعين عن حقوق الإنسان، الذين سعوا إلى تعزيز حقوق السكان الأكراد في سوريا وتعرضوا بسبب ذلك للاعتقال والتعذيب والمحاكمات الجائرة.
وقالت منظمة العفو الدولية إنه "يتعين على السلطات السورية تشكيل لجنة للتحقيق في الرد غير المتناسب لقوات الأمن على أحداث مارس/ آذار 2004." وأضافت المنظمة تقول إن اللجنة "يجب أن تحقق في عمليات القتل غير القانوني المزعومة، وفي حالات الوفاة الناجمة عن التعذيب وسوء المعاملة في الحجز، وفي أنباء التعذيب التي شاعت على نطاق واسع، وأن تقترح حلولاً لمعالجة التمييز المنهجي ضد الأكراد، إلى جانب الانتهاكات الأخرى لحقوق الإنسان التي أسهمت في نشوء التوتر وانفجار العنف."

خلفيـة
إن الأكراد السوريين البالغ عددهم 2 - 1.5 مليون نسمة، والذين يشكلون ثاني أكبر جماعة عرقية في البلاد، بعد العرب، يعانون من التمييز بسبب هويتهم، بما في ذلك القيود المفروضة على استخدام اللغة الكردية والثقافة الكردية. ويدعو التقرير السلطات السورية إلى وضع حد للحظر على استخدام اللغة الكردية في التعليم وأماكن العمل والمؤسسات الرسمية والاحتفالات الخاصة، وإلى السماح بتسجيل الأطفال بأسماء كردية وبأن تحمل المؤسسات التجارية أسماء كردية كذلك.

وثمة مئات الآلاف من الأكراد السوريين بلا جنسية فعلية، وهم بهذه الصفة محرومون من الحصول على الحقوق الكاملة في التعليم والعمل والرعاية الصحية وغيرها من الحقوق التي يتمتع بها المواطنون السوريون، فضلاً عن حرمانهم من الحق في الجنسية وجواز السفر. إن منظمة العفو الدولية تدعو السلطات السورية إلى تعديل القوانين من أجل إيجاد حل سريع لقضية الأكراد المولودين في سوريا ممن لا يحملون جنسية، وإلى إلغاء التمييز الذي يُمارس ضدهم.

منظمة العفو الدولية ////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// الصفحة الرئيسية (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////) ////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// المكتبة ////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////*******) وصلات لمواقع عالمية (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// ابحث عن
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////********_links_ara.gif////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)
شو مبين كتير مستعجلة ...
ما عم يزبط معك النسخ و اللصق مزبوط :p


يلا .......
كل فترة بيجينا بوق جديد ....بينفخ شوي .....و بروح متل غيرو

samsoum
13/09/2007, 21:05
ضعوا حداً لانتهاكات الحقوق الإنسانية للأكراد السوريين
قالت منظمة العفو الدولية في تقرير نُشر اليوم، عشية ذكرى أحداث مصادمات القامشلي إن الحكومة السورية يجب أن تضع حداً فورياً لانتهاكات الحقوق الإنسانية للأكراد السوريين. كما يجب على السلطات أن تجري تحقيقات في الادعاءات المتعلقة بعمليات القتل غير القانوني والوفيات الناجمة عن تعذيب الأكراد وإساءة معاملتهم، التي كُشف عنها النقاب منذ مارس/ آذار 2004.

ويتناول التقرير المعنون بـ: الأكراد في الجمهورية العربية السورية بعد مرور عام على أحداث مارس/ آذار 2004، انتهاكات حقوق الإنسان التي ارتُكبت ضد الأكراد منذ وقوع مصادمات في مبارة لكرة القدم جرت بين فريق كردي وآخر عربي في القامشلي بشمال شرق سوريا، والتي أدت إلى اندلاع مظاهرات وأعمال شغب في مختلف أنحاء البلاد، سقط خلالها ما يربو على 30 قتيلاً بين صفوف الأكراد. وقُبض على أكثر من 200 شخص، جميعهم تقريباً من الأكراد. ووردت أنباء عن تعرض المعتقلين الأكراد، وبينهم أطفال تصل أعمارهم إلى 12 عاماً ونساء ومراهقات ومسنون، للتعذيب وسوء المعاملة. وطُرد عشرات الطلبة الأكراد من جامعاتهم ومساكنهم الجامعية بسبب مشاركتهم في مظاهرات احتجاج سلمية بحسب ما ورد.

ومنذ مارس/ آذار 2004، ازداد عدد الوفيات في صفوف الأكراد بشكل كبير نتيجةً للتعذيب وإساءة المعاملة في الحجز: فمن بين الأشخاص التسعة الذين قضوا نحبهم في الحجز في الأشهر السبعة التي تلت أحداث مارس/ آذار 2004، كان هناك خمسة أكراد سوريين. كما وقعت عدة حالات وفاة، في ظروف مثيرة للشبهة، في صفوف المجندين الأكراد خلال الفترة نفسها: فقد لقي ما لا يقل عن ستة أشخاص حتفهم نتيجةً لعمليات الضرب أو إطلاق النار على أيدي مسؤوليهم أو زملائهم العسكريين بحسب ما ذُكر. ولا يُعرف ما إذا أُجري أي تحقيق في أيٍّ من حوادث الوفاة من كلتا الفئتين.

كما يوضح التقرير، الناجم عن عدة شهور من الأبحاث، ما يتعرض له الأكراد السوريون من تمييز منهجي على أساس الهوية، ويدعو الحكومة السورية إلى وضع حد للحظر المفروض على استخدام اللغة الكردية وممارسة الثقافة الكردية. ويسلط التقرير الضوء على حالات الأكراد المدافعين عن حقوق الإنسان، الذين سعوا إلى تعزيز حقوق السكان الأكراد في سوريا وتعرضوا بسبب ذلك للاعتقال والتعذيب والمحاكمات الجائرة.
وقالت منظمة العفو الدولية إنه "يتعين على السلطات السورية تشكيل لجنة للتحقيق في الرد غير المتناسب لقوات الأمن على أحداث مارس/ آذار 2004." وأضافت المنظمة تقول إن اللجنة "يجب أن تحقق في عمليات القتل غير القانوني المزعومة، وفي حالات الوفاة الناجمة عن التعذيب وسوء المعاملة في الحجز، وفي أنباء التعذيب التي شاعت على نطاق واسع، وأن تقترح حلولاً لمعالجة التمييز المنهجي ضد الأكراد، إلى جانب الانتهاكات الأخرى لحقوق الإنسان التي أسهمت في نشوء التوتر وانفجار العنف."

خلفيـة
إن الأكراد السوريين البالغ عددهم 2 - 1.5 مليون نسمة، والذين يشكلون ثاني أكبر جماعة عرقية في البلاد، بعد العرب، يعانون من التمييز بسبب هويتهم، بما في ذلك القيود المفروضة على استخدام اللغة الكردية والثقافة الكردية. ويدعو التقرير السلطات السورية إلى وضع حد للحظر على استخدام اللغة الكردية في التعليم وأماكن العمل والمؤسسات الرسمية والاحتفالات الخاصة، وإلى السماح بتسجيل الأطفال بأسماء كردية وبأن تحمل المؤسسات التجارية أسماء كردية كذلك.

وثمة مئات الآلاف من الأكراد السوريين بلا جنسية فعلية، وهم بهذه الصفة محرومون من الحصول على الحقوق الكاملة في التعليم والعمل والرعاية الصحية وغيرها من الحقوق التي يتمتع بها المواطنون السوريون، فضلاً عن حرمانهم من الحق في الجنسية وجواز السفر. إن منظمة العفو الدولية تدعو السلطات السورية إلى تعديل القوانين من أجل إيجاد حل سريع لقضية الأكراد المولودين في سوريا ممن لا يحملون جنسية، وإلى إلغاء التمييز الذي يُمارس ضدهم.



منظمة العفو الدولية ////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// الصفحة الرئيسية (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////) ////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// المكتبة ////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////*******) وصلات لمواقع عالمية (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)



////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// ابحث عن
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////********_links_ara.gif////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)
ماعم قلك انك مو فنلندية....... اذا عم تنكري اصلك، بأي طريقة بدي ناقشك؟؟؟
الاكراد اللي عايشين بسوريا هم جزء من الشعب السوري، صار لهم نفس الحقوق وعليهم نفس الواجبات، وعلى الاقل هم ناس شرفاء، ولايشرفهم انو حضرتك تنتمي لهم او تدافعي عنهم

Roaa
14/09/2007, 05:54
ياست vesna بس حابه ذكرك بشغله انو بما انك قلبتي الموضوع لسيره الاكراد

انوو سوريا مو هيي المجبورة او البلد الاصلي للاكراد

كل كردي بياخد الجنسيه بالبلد الي عاش فيها او تربى فيها نوعا ماا

يعني عندك اكراد تركيا وفي كمان بلبنان وفي بالعراق

انو مو معقول سوريا بدها تلم كل كردي وتعطيه الجنسيه ,,,, :pos:

الأندلسي
14/09/2007, 08:03
يمكن تفاؤلك جاي من مبدأ أنو أي شي بصير حالياً ..... أحسن من الوضع الحالي
لأنو بصراحة ....... ملينا :sick:

هذا هوي الحكي الصحيح والصحيح كتير ... ملينا من الوضع القائم من 35 سنة ولازم يصير شي... ...أي شي:sick:
شكرا ماد ماكس

الإصلاحي
14/09/2007, 10:22
من يملك شركات إستيراد وتصدير وأسواق حرة والبنوك والتأمينات الخاصة منها والعامة والشركات الأثتتمارية والعقارية
ولن أنسا الأتصالات والسياحة الخ الخ الخ...
هؤلاء أهدافهم بالتأكيد ليست في الدفاع عن الوطن ولا في مواجهة إسرائيل أو غيرها، والدليل أن هذه لم تكن أول مرة
يدخل الطيران الإسرائيلي إلى الأجواء السورية.ورئينا كيف
تخلا هذا النظام الدكتاتوري عن لواء اسكندرون عندما فهم أن
المواجهة حتمية. وإذا عدنا للتاريخ نرى أن هذا النظام القمعي
أختصر الدفاع عن الوطن وحوله بالدفاع عن كرسي الجملوكية
السورية، وقد استعمل السلاح ضد الشعب السوري الأعزل كثيراً.
هذا النظام الذي اثبت فشله لأكثر من 40 عاماً في كل المجالات
لن يستعمل سلاحه إلا ضد من يطالبون بالحرية والديمقراطية
وتحرير سورية من نير التخلف تحت حكم هذه المافيا.

فراشة الربيع
14/09/2007, 16:07
يا vesna يا ريت اذا كتير معجبة بأسرائيل و حكومتها و تصرفاتها تروحي تنضمي لمنتدى اسرائيلي...
ولا تدخلي و تسجلي بمنتدى سوري و انتي مو عاجبك لا تصرفات الشعب السوري ولا حكومتو...
معناها وجودك معنا هون غلط...لانو مهما كان في اخطاء بالسياسة السورية فهي اكيد افضل و اشرف
من الحكومة الاسرائيلية اللي انتي عم تدافعي عنها...فأذاا برايك انو السياسة السورية فيها بعض
الاخطاء لبعض الفئات لكن هي بالاكيد ما عم تقتل كل يوم مئات الابرياء متل ما عم تعمل اسرائيل كل يوم
بالشعب الفلسطيني..ولا هدا الشي ما بهمك امرو ؟؟ و الشعب الفلسطيني مالو ضمن حساباتك و افكارك
العوجاء؟؟ و كل همك فئة الاكراد لانك بيوم من الايام تعاملتي معهن او عرفتي شي عنهن؟؟ فعلا انك انسانة سطحية و انتي اللي بتمتلكي بالفعل الميول الاجرامية و الارهابية لانو لا يمكن وحدة تتكلم من المنطلق اللي انتي حكيتي فيه و يكون في بعروئها دم عربي...لما قلك الاخ ماد ماكس انو انتي حسب كلامك بتميلي بشخصيتك للشعب الخليجي كان عم يجاملك كتير او يمكن خجل يقلك انو انتي وحدة اسرائيلية ارهابية و عايشة بفلندا اللي الله يهنيكي فيها منشان تمارسي افكارك الغربية و اليهودية...لو انك فعلا كنت خليجية لكنتي خجلتي ان تعلني خيانتك..و حبك للاجرام و الارهاب و لمن يمارسه...ابدا لم تكن الحكومة السورية بيوم من الايام تدعم الارهاب او المتشددين لانني و باعتقادي لا يوجد بالاصل مثل هؤلاء العالم و انما اخترعتهم الانظمة التي تدعم تفكيرك و ميولك..و انما هي كانت دائما تدعو للسلام و المطالبة بحقها الشرعي و لكن من تدافعين عنهم لم يكونوا و لن يكونوا الا ارهابيين و بالتاكيد انتي من اذنابهم...لا تتكلمي و اصمتي اذا كنت لا تعرفين من هم السوريين و من هم العرب...و كل الكلام الذي قلته مردودا عليك ولابد ان يكون في يوم من الايام النصر لسورية لانها تمتلك سيف الحق و ستكونين انتي يومها فعلا كما قال ماد ماكس في ادنى مزابل التاريخ تتمرغين بها لانها مستوى الخونة الذين لا يعرفون معنى الانتماء العربي و كيف لا ينسلخون عن اصلهم اذا عاشوا في بلد غربي ينمي ميلوهم الحقيرة..

اما بالنسبة لموضوع ان سورية سوف ترد...بالتاكيد سوف ترد و انما لها اسلوبها الخاص و الدبلوماسي للرد على كل موضوع لان في سوريا حكومة دبلوماسية تعرف كيف و متى ترد بالاسلوب المناسب..

:D

abdasayed
15/09/2007, 02:57
لابد للخروج من هذا الواقع لحدث ما يعيد الحساب لكل طرف واعطائه حجمة الطبيعي بعد انتهائها ونتائجها

ASH
15/09/2007, 04:34
ما قامت به اسرائيل صحيح مئة بالمئة
ويجب عدم السماح لسورية التي تدعم الارهاب الداخلي والدولي
بامتلاك المزيد من الاسلحة
علاك .....

سوريا على امتداد اربعين سنة واكثر ترد فقط على المواطن السوري
الذي لاقيمة له حتى غدا خارج سوريا من السوريين اكثر من الداخل
سوريا التي حرقت انفاس لبنان وسوريا والمنطقة
بارهابها المشين وعدم وجود حقوق للانسان فيها

رد اخر لنفس العلاك ....

سوريا ما تركت احد من شرها
اتمنى ان يكون الانسان في سوريا محترما مثل الانسان في اسرائيل

هون بنرد و بنحكي فعلا أسرئيل تحترم من هوه من دينها فقط ، ولكن من هم من خارج الدين اليهودي ، متل حضرتك ، يعتبرونهم مجرد العاب لكي يصلو إلى مبتغاهم ،،، و الحمد لله ما دام انك خارج القطر السوري و عم تكتب من وراء الشاشه فانت واحد من الناس الذين لا يعرفو سوى ترتيل الشعارة اليهوديه و الامريكيه ، يمكن بحياتك بتشغل سواق تكسي او مصففة شعر ، المغزى حكيك كلو صف كلام مو اكتر

يهاجر الى اسرائيل سنويا اكثر من خمسين الف شخص
ويهاجر من سورية اكثر من ثمانين الف شخص

نعم صحيح و بحسب اخر تقرير نشرته جريدت ايدعوت احرنوت ، ذكرو فيها ان معدل النمو بأسرئيل بسب الهجره من اسرئيل للخارج تراجع بنسبة ماني متاكد منها بس يمكن 40% او اقل شوي ، وهاد بيبرهن على صحة حكيك يلي بيدل انك بتابعي اخبارهم لدرجه لا توصف ، تخيلي انت يلي داخل أسرئيل عم يتركوها و يرجعو لاوربا او امريكا !!!

أولاً شكراً على الإطراء ..


ثانياً : باعتبار اعتبرتي كلامي واقعي فالكلام الي حكيتي انتي ( بردودك المسبقة ) منافي لحكيي يعني عم ينافي الواقع


عم نطالب بحرية ما منعرف شو معناها و ما منعرف منا غير حرية إطلاق غرائزنا


ما عم نحكي عالطبقة المثقفة اللي ما بتقارب نسبتا الـ 5 %


عم أحكي عـ عموم الشعب لذا منقدر نقول وضعنا حالياً جيد ..


عموماً الموضوع كتير متشعب و حاج خروج عن الموضوع


:D

انسان بتعجبني فيه واقعيتو في الكلام و بحترم رأيو بكل الموضيع

يتبع

ASH
15/09/2007, 04:42
أنا ناقل الموضوع مو كاتبو
و ناقلو من جريدة الاخبار .... يللي هي أشرف جريدة بالمنطقة .... و يمكن بالعالم

بس مو مشكلة ....محرقة الوطنيات ... أحسن من مزابل التاريخ .....يللي ناطرتك أنتي و أمثالك

متل ما ذكر الاخ مادماكس ، شرف اني كون بمحرقه ببلدي ، بس ما كون جرذ بايد غيري ، ولاني عشت باوربا 20 سنه معناها انسى أصلي من وين ..

احتار لماذا لم تغلق الجرائد العالمية ووكالات الانباء ابوابها
كل المعايير عندكم جنسية (شريف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟أشرف)
مزابل التاريخ هي المنطقة التي تعيش فيها انت

انت وغيرك تستخدم الموبايل او نظام الموبايل الذي صنعته عقول فنلندية
ماذا صنعتم غير اسامة بن لادن
والنظام الفاشي في سورية؟

من هل رد بنعرف انو هيه فلنده ابن عن جد ، وانو جدها من احد العقول يلي خترع الموبيل ، بس يلي بتجهلو هيه انو قبل ما يكون بفلندا في شركة نوكيا بالتحديد ، فلندا كانت مجرد بلد لا حول له ولا قوة ، و اقتصادو بالارض ، بس سبحانك يا ربي شلون فتحتها عليهم

يرحمو جدك لما كان يدق على علبة الهندسة مفكرها دربكه ...:D

ضعوا حداً لانتهاكات الحقوق الإنسانية للأكراد السوريين
قالت منظمة العفو الدولية في تقرير نُشر اليوم، عشية ذكرى أحداث مصادمات القامشلي إن الحكومة السورية يجب أن تضع حداً فورياً لانتهاكات الحقوق الإنسانية للأكراد السوريين. كما يجب على السلطات أن تجري تحقيقات في الادعاءات المتعلقة بعمليات القتل غير القانوني والوفيات الناجمة عن تعذيب الأكراد وإساءة معاملتهم، التي كُشف عنها النقاب منذ مارس/ آذار 2004.

ويتناول التقرير المعنون بـ: الأكراد في الجمهورية العربية السورية بعد مرور عام على أحداث مارس/ آذار 2004، انتهاكات حقوق الإنسان التي ارتُكبت ضد الأكراد منذ وقوع مصادمات في مبارة لكرة القدم جرت بين فريق كردي وآخر عربي في القامشلي بشمال شرق سوريا، والتي أدت إلى اندلاع مظاهرات وأعمال شغب في مختلف أنحاء البلاد، سقط خلالها ما يربو على 30 قتيلاً بين صفوف الأكراد. وقُبض على أكثر من 200 شخص، جميعهم تقريباً من الأكراد. ووردت أنباء عن تعرض المعتقلين الأكراد، وبينهم أطفال تصل أعمارهم إلى 12 عاماً ونساء ومراهقات ومسنون، للتعذيب وسوء المعاملة. وطُرد عشرات الطلبة الأكراد من جامعاتهم ومساكنهم الجامعية بسبب مشاركتهم في مظاهرات احتجاج سلمية بحسب ما ورد.

ومنذ مارس/ آذار 2004، ازداد عدد الوفيات في صفوف الأكراد بشكل كبير نتيجةً للتعذيب وإساءة المعاملة في الحجز: فمن بين الأشخاص التسعة الذين قضوا نحبهم في الحجز في الأشهر السبعة التي تلت أحداث مارس/ آذار 2004، كان هناك خمسة أكراد سوريين. كما وقعت عدة حالات وفاة، في ظروف مثيرة للشبهة، في صفوف المجندين الأكراد خلال الفترة نفسها: فقد لقي ما لا يقل عن ستة أشخاص حتفهم نتيجةً لعمليات الضرب أو إطلاق النار على أيدي مسؤوليهم أو زملائهم العسكريين بحسب ما ذُكر. ولا يُعرف ما إذا أُجري أي تحقيق في أيٍّ من حوادث الوفاة من كلتا الفئتين.

كما يوضح التقرير، الناجم عن عدة شهور من الأبحاث، ما يتعرض له الأكراد السوريون من تمييز منهجي على أساس الهوية، ويدعو الحكومة السورية إلى وضع حد للحظر المفروض على استخدام اللغة الكردية وممارسة الثقافة الكردية. ويسلط التقرير الضوء على حالات الأكراد المدافعين عن حقوق الإنسان، الذين سعوا إلى تعزيز حقوق السكان الأكراد في سوريا وتعرضوا بسبب ذلك للاعتقال والتعذيب والمحاكمات الجائرة.
وقالت منظمة العفو الدولية إنه "يتعين على السلطات السورية تشكيل لجنة للتحقيق في الرد غير المتناسب لقوات الأمن على أحداث مارس/ آذار 2004." وأضافت المنظمة تقول إن اللجنة "يجب أن تحقق في عمليات القتل غير القانوني المزعومة، وفي حالات الوفاة الناجمة عن التعذيب وسوء المعاملة في الحجز، وفي أنباء التعذيب التي شاعت على نطاق واسع، وأن تقترح حلولاً لمعالجة التمييز المنهجي ضد الأكراد، إلى جانب الانتهاكات الأخرى لحقوق الإنسان التي أسهمت في نشوء التوتر وانفجار العنف."

خلفيـة
إن الأكراد السوريين البالغ عددهم 2 - 1.5 مليون نسمة، والذين يشكلون ثاني أكبر جماعة عرقية في البلاد، بعد العرب، يعانون من التمييز بسبب هويتهم، بما في ذلك القيود المفروضة على استخدام اللغة الكردية والثقافة الكردية. ويدعو التقرير السلطات السورية إلى وضع حد للحظر على استخدام اللغة الكردية في التعليم وأماكن العمل والمؤسسات الرسمية والاحتفالات الخاصة، وإلى السماح بتسجيل الأطفال بأسماء كردية وبأن تحمل المؤسسات التجارية أسماء كردية كذلك.

وثمة مئات الآلاف من الأكراد السوريين بلا جنسية فعلية، وهم بهذه الصفة محرومون من الحصول على الحقوق الكاملة في التعليم والعمل والرعاية الصحية وغيرها من الحقوق التي يتمتع بها المواطنون السوريون، فضلاً عن حرمانهم من الحق في الجنسية وجواز السفر. إن منظمة العفو الدولية تدعو السلطات السورية إلى تعديل القوانين من أجل إيجاد حل سريع لقضية الأكراد المولودين في سوريا ممن لا يحملون جنسية، وإلى إلغاء التمييز الذي يُمارس ضدهم.

منظمة العفو الدولية ////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// الصفحة الرئيسية (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////) ////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// المكتبة ////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////*******) وصلات لمواقع عالمية (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// ابحث عن
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////********_links_ara.gif////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

اخر شي بحكيلك ياه بدي قص ايدي من الأبط ، اذا انك قراتي كل هل حكي ، او فهمتي منو شي


النهايه متل ما كا ماد ، كل شوي بيجي واحد بينفخ شوي بالبوق بالاخير بينبخش حنكو و بيروح


الشي الاخير مشان ما تفكريني عايش على فلندا انا ، موبيلي سوني اريكسون

وشكرا

بهاء عجمي
17/09/2007, 02:22
اولا احب اشكرك على العرض الوافي والشرح المفصل ده
ثانيا
وجهة نظري
.....
سواء تبحث القيادات السورية عن ردا مناسبا لهذه الفعلة الاسرائيلية او لم تبحث
فلقد سمعت من احد المحللين السياسيين
ان القيادات السورية او السياسة السورية عامة
كثيرا ما تلجأ في مثل هذه الظروف الي سياسة تسمى سياسة الدرع والسيف
وينطبق هنا في الموقف السوري سياسة الدرع
....
وعلى منطق سياسة الدرع والسيف فهو يقول
ان سوريا اذا كانت في موقف ضعف ما او عدم رسيان على حل ما
فهي تتجنب الرد السريع المباشر
وتبدأ وتتخذ ردودا اخرى هي الاقرب في هذه الحالة
الا وهو ادخال حلفاء سوريا في المنطقة لاتخاذ الردود المناسبة
.....
وكلنا نعلم جيدا
ان سوريا الان على مشارف حقبة هامة جدا من تاريخها السياسي
خصوصا في تحديده وفي ظل كل تلك المهاترات الملفة حولها
ضغط امريكي
توتر سعودي
غموض لبناني
خبث اسرائيلي
لذلك يرجح الفكر ان تقوم سوريا بالرد على طريقة الدرع لا السيف
اي الرد النظري او الغير مباشر
...
...
وطبعا محدش عارف الايام مخبية لينا ايه
ممكن سوريا تضرب كل توقعاتنا وتتخذ ردا مباشرا
ولو انه حيكون صعب جدا الايام دي
الزج بسوريا في حرب مع اسرائيل
لكن كل شئ جايز
يعني لو حنحسبوها بالنسب
حنقولو ان سياسة الدرع او الرد الغير المباشر بيكون 70%
وسياسة السيف او الرد المباشر حيكون 30 %
...
..
وفي كل الاحوال
نتمنى كل الخير والتوفيق لسوريا وقياداتها وكوادرها وشعبها الاصيل
والله المستعان
..
اسف للاطالة يا غالي
و
ود لعينيك
بهاء

metallika
23/09/2007, 03:48
هذا النظام الذي اثبت فشله لأكثر من 40 عاماً في كل المجالات
لن يستعمل سلاحه إلا ضد من يطالبون بالحرية والديمقراطية
للك بالفعل الواحد منا بيحتار شو بدو يحكيكون؟
للك عاي اساس عم تحكي هالحكي عدولتك؟
شو في مبرر حتى تحكي هالحكي؟
على كلن هاد راييك وحتفظ فيه... اما انا اقول بوركة امة يقودها بشار الاسد والله وسورية بشار وبس :ss::ss::ss:

huntsman
25/09/2007, 01:48
ليس كرهاً بالاكراد بل اسئلة على تصرفاتهم

انا سرياني و الي الفخر واذا بدنا نحكي عن الارض و الثقافة فالسير يان يأتوا اولاً ( من السريان سميت سوريا ) ثم العرب و بعدها الاكراد ......... ( التاريخ قال هيك )
بس الي بدي اعرفه انو ليش بس وقفت ما واحد كردي (و يعرف انك مو كردي) بيحكي معك كردي ؟
و ليش لما تكون واقف مع شباب كراد بيحكوا بين بعضهون كردي و كانوا انت مو موجود ( قلّت احترام للاخر ) ؟
مع ذلك انه غير عروق ما بتعمل هيك
و الغريب انه الاكراد منفتحين على التطور وانا شخصياً لدي كثير من الاصدقاء الاكراد

مع احترامي لجميع الناس بس عم ناقش موضوع وحبيت اشارك واسف اذا ازعجت حدا