-
دخول

عرض كامل الموضوع : الإفراج عن ملايين الوثائق حول الهولوكوست


ما بعرف
24/08/2007, 03:23
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////مجموعة من الأضرحة لتكريم ضحايا الهولوكوست



واشنطن، الولايات المتحدة (CNN) -- أعلن مسؤولون في المتحف الأمريكي لضحايا الهولوكوست، وهيئة "ياد فاشيم" لضحايا الهولوكوست، وهيئة ذكرى أبطال الهولوكوست، الإفراج عن ملايين الصفحات من الوثائق التي تروي بالتفصيل أحداثاً مهمة وقعت خلال الحرب العالمية الثانية في المعتقلات الجماعية.
وتتضمن الوثائق، التي تم الكشف عنها الثلاثاء، نسخاً الكترونية لأكثر من 18 مليون صفحة، حيث تم نقلها إلى المتحف الموجود في واشنطن بعد مرور أكثر من عام على محاولة الحصول على هذه الوثائق، والسماح للعامة بتصفحها، كما ذكرت وكالة الأسوشيتد برس.
وقالت سارة بلومفيلد، مديرة المتحف الأمريكي لضحايا الهولوكوست: "أعتقد أننا حققنا نصراً كبيراً، وخصوصاً بالنسبة للناجين من الهولوكوست من سكان الولايات المتحدة ودول أخرى حول العالم."
وأضافت: "بهذا الإنجاز، نكون قد فتحنا أكبر أرشيف مغلق يتحدث حول حياة الملايين من ضحايا الهولوكوست."
وأعلنت بلومفيلد أن نقل هذه الوثائق سيتم على ثلاث مراحل، إلا أن الوثائق ستبقى مقفلة حتى تكمل ثلاث دول ذات علاقة، جميع إجراءات المصادقة على عملية النقل.
وفي هذه الأثناء يعمل موظفو المتحف الأمريكي لضحايا الهولوكوست على تأسيس نظام إلكتروني ومحرك للبحث، يسمح لعائلات الناجين من تصفح أكبر أرشيف للهولوكوست في التاريخ.
وقالت بلومفيلد إنه من المتوقع أن يتم البدء بالعمل في هذا النظام مع نهاية العام الجاري، حيث يمكن لعائلات الضحايا والناجين إرسال استفساراتهم وطلباتهم عبر البريد الجوي أو البريد الإلكتروني أو الفاكس.