-
دخول

عرض كامل الموضوع : إعادة محطة توليد كهرباء الى الخدمة بعد تأهيلها وتحويلها للعمل بالغاز


ما بعرف
01/08/2007, 00:47
وضعت اليوم الثلاثاء شركة توليد بانياس مجموعة التوليد الكهربائية الثانية بالخدمة وربطتها مع الشبكة العامة بعد توقف دام لثلاث سنوات.

وتم ايقاف المجموعة الثانية عن العمل من أجل إعادة تأهيلها وتحويلها للعمل على الغاز الطبيعي والفيول اضافة للمجموعة الأولى بموجب العقد المبرم مع شركة ازراب الايرانية .

ونقلت وكالة الأنباء السورية سانا عن مدير عام شركة توليد كهرباء بانياس محمد غانم قوله إن " المجموعة الاولى تعمل حاليا بحمولة 150ميغاواط وسيتم تشغيل المجموعتين على الغاز الطبيعي عند توفر الكميات الكافية للتشغيل".

وأضاف غانم أنه " على ضوء النتائج سيقرر البدء بتحويل المجموعتين الثالثة والرابعة للعمل على الغاز الطبيعي ".

وتعاني المناطق السورية مؤخرا من تزايد ملحوظ في انقطاع التيار الكهربائي عن المواطنين ما سبب أزمات وحوادث متنوعة وسط دعوات من المسؤولين الى زيادة عمليات التقنين.

وأوضح المدير العام أنه " يتم حالياً تنفيذ مشروع معالجة الفيول بالاضافات الكيميائية فى المجموعة الثالثة لتحسين الاحتراق وتخفيض التلوث الناتج عنه على أن يعمم ذلك على بقية المجموعات فى حال تحققت النتاج المرجوة خلال الشهرين القادمين".

وتعكف وزارة الكهرباء حاليا على إقامة ثلاثة مشاريع جديدة ستضيف 450 ميغا واط إلى الشبكة قبل نهاية شهر آب المقبل تتوزع في مناطق الناصرية وزيزون و المحطة الحرارية في بانياس .

وأشار غانم الى أنه " من المتوقع خلال هذا العام البدء بمشروع توسيع الشركة باضافة مجموعتين غازيتين باستطاعة اجمالية قدرها 300 ميغاواط لتصبح الاستطاعة لمجموعات شركة التوليد 1000 ميغاواط ".

وكان فنيون في وزارة الكهرباء ذكروا أنه" مع بداية آب القادم سيتم إستثمار مجموعات جديدة لتوليد الكهرباء في الخدمة ستؤدي بدورها إلى زيادة كمية الطاقة المولدة كما ان إجراءات تحسين واقع الكهرباء ستتوالى من خلال إصلاح الأعطال في محطات التوليد ووضع مجموعات جديدة إذ إنه في أيلول القادم لن يكون هناك أي تقنين ".

MadMax
01/08/2007, 01:47
إعادة محطة توليد كهرباء الى الخدمة بعد تأهيلها وتحويلها للعمل بالغاز




عم قول .... ليش ما انقطعت الكهربا اليوم غير عشر ساعات :frown:

ما بعرف
01/08/2007, 01:53
يا سيدي عينك تشوفني اليوم بالمحل
كل ما صارت الساعة الا ربع او الا خمسة او ونص الاخمسة قوم طفي الاجهزة اللي بالصيانة وانطر شي 8 دقايق لحتا اتطمن انو ما انقطعت وارجع كفي شغل :hashish:

MadMax
01/08/2007, 02:09
يا سيدي عينك تشوفني اليوم بالمحل
كل ما صارت الساعة الا ربع او الا خمسة او ونص الاخمسة قوم طفي الاجهزة اللي بالصيانة وانطر شي 8 دقايق لحتا اتطمن انو ما انقطعت وارجع كفي شغل :hashish:

و الله اليوم رجعونا عشرين سنة لورا




رجعنا هون نعمل دوري طاولة الزهر بالسوق
و بالليل شغالين عالتريكس ////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////