-
عرض كامل الموضوع : نظامُ الأسد في المرحلة الثالثة "قبل الأخيرة"
نظامُ الأسد في المرحلة الثالثة "قبل الأخيرة"
ينفّذ النظام السوري قراره بتفجير لبنان، بوتيرة سريعة جداً. ففي غضون أربعين يوماً، أقدم هذا النظام على تنفيذ "باقة" من العمليات التخريبية الإرهابية، استباقاً لإقرار المحكمة الدولية في مجلس الأمن ومواجهة لهذه المحكمة بعد إقرارها.
"فتح الإسلام" والبارد والشمال
أطلق العنان لعصابة "فتح الإسلام" في مخيم نهر البارد والشمال. وكانت الخطّة في بداياتها تهدف إلى تحويل شمال لبنان إلى "إمارة" أو مجموعة "إمارات" خارجة عن الدولة من ناحية وإلى خلق فتنةٍ سنّية ـ سنّية من ناحية ثانية. ثم تحوّلت الخطّة باتجاه استهداف ضرب العمود الفقري للدولة، أي الجيش، ونحو فتنةٍ لبنانية ـ فلسطينية.
التفجيرات
بالتزامن، أطلق نظام الأسد العنان لشبكاته الاستخباراتية و"خلاياها النائمة"، كي تضرب عدداً من المناطق اللبنانية من "ألوان" مختلفة، فكانت تفجيرات الأشرفية وفردان وعاليه وذوق مصبح. وهدفت هذه "الخطّة" إلى ترويع المجتمع الأهلي، و"إفهامه" انّ كلفة المحكمة الدولية مرتفعة، وانّ كلفة التمسّك بالاستقلال باهظة.
"الكاتيوشا"
وفي توقيت متقارب، أوعز النظام السوري إلى مجموعاته من حملة السلاح المسمّى فلسطينياً خارج المخيمات، لتوجيه رسالةٍ إلى المجتمع الدولي، فكانت صواريخ "الكاتيوشا" باتجاه "كريات شمونة". وهدفت الرسالة إلى تهديد قوّات الطوارئ الدولية، وإلى "توليع" إسرائيل، وإلى التلويح بإغراق الجنوب في "الفوضى".
الاغتيال
وتأكيداً على حقده على الأكثرية اللبنانية، وعلى "تيار المستقبل" بنوع خاص، بما انّ دماء مؤسسه الرئيس الشهيد رفيق الحريري أتت بالمحكمة، أقدم على إغتيال النائب الشهيد وليد عيدو ونجله ومرافقيه وعدد من المواطنين، بهدف القول للأكثرية وللبنانيين انّ المحكمة لا تزال أمامهم ولم تغدُ وراءهم بعد. الفشل السابق والفشل اللاحق من الواضح من خلال استعراض هذا "الشريط" انّ النظام السوري أراد أن يؤكد انّه قادر على التفجير، وعلى "تنويع" وسائله، وأنه "أعمى ما بيشوف وضرّاب سيوف".
بيد أنّ ما لا يخفى سياسياً، هو أنّ انتقال نظام الأسد إلى هذه المرحلة من التخريب الإرهابي "المباشر"، كان بنتيجة فشل حلفائه "السياسيين" في الداخل اللبناني في تحقيق أي من الأهداف السياسية المرسومة، بالرغم من مرور عدّة أشهر على انطلاق الانقلاب المرعيّ سورياً ـ وإيرانياً ـ ضدّ الدولة والنظام السياسي في لبنان.
هذه المرحلة من التخريب الإرهابي المنطلقة من فشل "الحلفاء السياسيين"، باءت هي نفسها بالفشل أيضاً. سقطت خطّة إقامة "الإمارات". وسقطت الفتنة السنّية ـ السنّية. وسقطت الفتنة اللبنانية ـ الفلسطينية. وسقطت خطّة ترويع المجتمع الأهلي. كما سقطت الغاية من معاودة الاغتيالات. وفي المقابل نجح الجيش ونجحت الدولة وتماسك المجتمع الأهلي وتصلّب المجتمع السياسي المُستهدف أي حركة 14 آذار. تعطيل المسعى العربي وعدم القدرة على "التثمير" عند هذا الحدّ، جاءت مهمّة الوفد العربي، وجانب رئيسي منها ـ المهمّة ـ مساعدة لبنان على ضبط حدوده مع سوريا، باعتبار انّ هذه الحدود تشكّل معابر لخطّة التخريب الإرهابية السورية، أي انّ هذا الجانب يعني الطلب مباشرة من النظام السوري وقف تدخّله في لبنان.
ردّ نظام الأسد على مهمّة الوفد العربي، على خطّين متوازيين: إغلاق الحدود مع لبنان في البقاع الشرقي في موازاة التهديد بإغلاق كلّ الحدود ولم يبقَ مفتوحاً إلا معبر المصنع من ناحية وإحياء دور "الحلفاء السياسيين" ـ بعد أسابيع من الاتكال على عدّة الشغل المخابراتية ـ من أجل "التثمير" السياسي من ناحية أخرى. كان نظام الأسد، من خلال خطّة الأربعين يوماً، "يحاول" أن يستدعي تفاوضاً عربياً ودولياً معه. فهو عندما يعلن انّه قادر على التفجير وعلى تنويع وسائله، انما يُعلن انّه القادر على إعادة الهدوء..
بشرطين: التفاوض معه، ومكافأته. استطاع الحلفاء السياسيون للنظام السوري أن يفشّلوا مهمّة الوفد العربي. وصلت الرسالة إلى دول النظام العربي بأنّ نظام الأسد يقف وراء فشل المهمّة. لكنّ ذلك "شيء" واستدعاء النظام العربي إلى مفاوضات حول لبنان "شيء" آخر. ذلك انّ النظام العربي الذي يحترم الشرعية الدولية لا يمكن أن يتعاطى مع النظام السوري من خارج القرارات الدولية المتعلّقة بلبنان في هذه الحالة، وهو نفسُه يقوم أصلاً على "مبدأ" العلاقات المتساوية بين دوله.
الإعتداء على الطوارئ: المرحلة الثالثة و"جنوباً دُر" أول من أمس، إنتقل النظام السوري الى مرحلة "ثالثة"، أخذاً في الاعتبار أن الانقلاب بواسطة الحلفاء السياسيين شكّل المرحلة "الأولى"، وأن استخدام "عدّة الشغل" المخابراتية "الخاصة" شكّل المرحلة "الثانية". في هذه المرحلة "الثالثة"، أقدَم نظام الأسد على "مواجهة" قوات الطوارئ مباشرةً، وعلى قتل ستّة جنود من الكتيبة الإسبانية العاملة في إطار "اليونيفيل".
بدايةً، لا مفرّ من القول أن "التُهمة" بتفجير قافلةٍ لـ"اليونيفيل" موجّهة الى النظام السوري، أياً تكن الأداة المنفّذة. صحيحٌ أن اللبنانيين سمعوا خلال الشهور المنصرمة أن ثمة جماعات لـ"القاعدة" في لبنان، وأن بعضَ تواجدها في الجنوب. وصحيحٌ أن اللبنانيين سمعوا "الداعية السوري" فتحي يكن يعلنُ خلال أحداث مخيّم نهر البارد أن "الملف" في المخيم لم يعد في يد "فتح الإسلام" وقد انتقل الى ما سمّاه "التنظيم الدولي للقاعدة". وكان اللبنانيون سمعوا من "الداعية" ما غيره في الصيف الماضي وأثناء العدوان الإسرائيلي في تموز 2006، إشادةً بـ"الرجل الثاني" في "القاعدة" أيمن الظواهري على خلفيّة أن هذا الأخير دعا الى مواجهة العدو الإسرائيلي، فما كان من يكن إلاّ أن امتدح "التوجه الجديد" وطالب بترجمته عملياً. غير أن الصحيح أيضاً، الى جانب هذا وذاك من المواقف، أن اللبنانيين سمعوا أبواقاً سورية تهدّد طوال الفترة السابقة بأن "اليونيفيل" ستكون "الضحيّة"، تارةً عبر التحريض عليها تحت عنوان أنها تخرُج عن مهمّتها، وتارةً أخرى عبرَ التحريض على دور مزعوم لها تسليحاً للأكثرية أو لفرقاء منها.. وتارةً ثالثة تهديداً لـ"الطوارئ" من أي دور على الحدود اللبنانية ـ السورية. وعلى هذا الأساس، سواء أكانت الأداةُ المنفّذة للاعتداء على الدوريّة الإسبانية "تشكيلاً قاعدياً" أو مجموعةً تحمل سلاحاً مسمّى "فلسطينياً"، فإن الفاعِل هو النظام السوري نفسه الذي حشد في لبنان كل هذه "المنوّعات".
الأسد يتوهّم تفاوضاً دولياً معه "على" لبنان في ضوء ذلك، لا بد من القول أن نظام الأسد الذي "لاحظ" أن "رسالة الكاتيوشا" لم تصِل سياسياً الى حيث يجب، وأن تعطيل مهمة الوفد العربي لم يأتِ بالنتيجة التي ينتظرها، أي فرض التفاوض معه "على" لبنان، أراد بتفجير الدوريّة الإسبانية توجيه رسالةٍ دمويّة مدوّية بأنه قادرٌ على "فتح" الجبهة الجنوبية بتفجيرها، وهي رسالةٌ يريد من خلالِها استدراج مفاوضات دولية معه "على" لبنان أيضاً، وبشأن حماية الأمن الدولي بما أنه قادر ـ بحسب اعتقاده ـ على تعطيله. إذاً، باستهداف جنود الكتيبة الإسبانية أول من أمس، يعلن النظام السوري المرحلة "الثالثة" حرباً على "اليونيفيل" وعلى القرار 1701.
بيدَ أن خطّة "جنوباً دُر" لن يكون مصيرُها "أفضل" من مصير الخطط الأخرى السابقة. فهو هنا، أي في الجنوب، يلعبُ "لعبة عراقية" في وضع لا يشبه الوضع العراقي، علماً أنه مطالبٌ في العراق بالكفّ عن دعم الإرهاب. فالقوات الدولية في الجنوب اللبناني ليست قوات إحتلال، وتحظى بـ"تكليف" دولي إجماعي بموجب القرار 1701، وتؤدّي دوراً مرحّباً به من الشعب اللبناني، في الجنوب على وجه الخصوص.
.. لكنه يستدرج الضربة في المرحلة الرابعة وأغلب الظنّ أن اعتداء النظام السوري على قوات الطوارئ الدولية، بقدر ما يشير الى نيّته لعب لعبة التصعيد في الجنوب، فهو سببٌ كاف لموقف دولي متصاعد. فقد بدأ تحرّك الأمم المتحدة للنظر في كيفية تعزيز قدرة "اليونيفيل" على تطبيق القرار 1701، ومن المرجح أن يصدر عن مجلس الأمن، في هذا السياق، قرارٌ جديد "إضافي".
على أن "الأهم" هو أن نظام الأسد، باعتدائه على "الطوارئ"، يستدرج رداً، ولعلّه يستدرج ضربةً، يحسب أنها سوف "تغطّي" على ما عداها في حال حصولها، أي أنه ـ بواسطتها ـ يستطيع "قلب الطاولة": فبِما أن "رسالة التفجير" بالجنود الإسبان لم تصل كما يبتغي، فلتكن "مواجهة" ما تؤدي الى "قلب الطاولة" وإلى بحث معه!
"قبل الأخيرة"
وبالعودة الى نقطة الانطلاق حول الوتيرة السريعة جداً التي تحكُم تنفيذ النظام السوري قراره تفجير لبنان، يمكن ـ ويجب ـ تسجيل عدد من الاستنتاجات الرئيسية. تشير الوتيرة السريعة أولاً إلى انّ نظام الأسد على عجلةٍ من أمره، وانّه يسابق الزمن.
وتشير ثانياً إلى انّه يستخدم "دفعة واحدة" مجموعة من "البدائل" الإرهابية. وتفيدُ ثالثاً انّ السرعة المبنية على فشل "الحلفاء السياسيين" في مرحلة سابقة، هي نفسُها فاشلة. وتؤكد رابعاً انّ النظام في دمشق يتصرّف وكأن "ما بعد" هذه المرحلة "الثالثة"، سيكون لـ"الحديث" معه عربياً ودولياً.
بيد انّ ما لا بدّ من قوله خامساً، هو انّ النظام السوري "يقفُ" على أعتاب المرحلة "الرابعة" والأخيرة. ففي السياسة، لن يستطيع استدراج عروض، وهو يجازف بـ"ضربة" لم يعُد المجتمع الدولي بحاجة إلى ذريعة لها.
وبكلام آخر، تبدو المرحلة "الثالثة" الحالية كأنها المرحلة "قبل الأخيرة" في صراعه مع الزمن.
"حزب الله" ...وتبقى كلمة موجّهة إلى "حزب الله". فبالرغم من مسارعته إلى إدانة الاعتداء على "اليونيفيل"، فإنّ الأسئلة كثيرة: هل تكفي الإدانة لـ"ضمان" عدم رضى الحزب وتأكيده؟ وهل يؤسّس التخريب في الجنوب أيّاً تكن أداته التنفيذية لـ"سياسة" مختلفة ونهج مختلف؟ وهل "يستدرك" مواقفه حول "الخطوط الحمر" في وجه الجيش، والتي شكّلت "المناخ" للاعتداءات المتمادية على الجيش.. و"اليونيفيل"، أو "استُغلّت" لذلك؟ وماذا يستفيد "حزب الله" من الصمت عن "لعبة القاعدة" التي يمارسُها النظام السوري؟.
نصير الأسعد
اهاااااااااااااااا
مقالات نصير الاسعد
اي ثانكس على المقال كتير هيك ممل وبلا فائدة لانو شبعنا حكي فاضي
شكرا لك على نقل المقال بس ليش عزبت حالك
اهاااااااااااااااا
مقالات نصير الاسعد
اي ثانكس على المقال كتير هيك ممل وبلا فائدة لانو شبعنا حكي فاضي
شكرا لك على نقل المقال بس ليش عزبت حالك
هوي هيك كتير غلبه ... يعدمني حالي .... بملل ..:x. لا بكن ولا بيهدا ...:frown:.
جاييييه يوم :pos:
هوي هيك كتير غلبه ... يعدمني حالي .... بملل ..:x. لا بكن ولا بيهدا ...:frown:.
جاييييه يوم :pos:
مش الموضوع انو لا بيكل ولا بيهدا
الموضوع انو مواضيعو مقتبسة من كتاب تابعين لقوى التبعية الاميركية وجايي يتفصحن على النظام
عى كل اذا نظام بشار الاسد بالمرحلة ما قبل الاخيرة الله يهنيكون يلاه اصبر شوي قربت المرحلة الاخيرة خخ
شكرا صبايا على التعليقات
بس معليشي شو بدكن تعملوا تحملونا!
يعني اذا واحد ما بدو يقرا وما بيعرف يقرا لأيش بيعلق؟؟؟
شوفو صبايا لا يمكن أن تتقدم امتنا من دون قراءة وبحث وتدقيق و لا يمكن أن ننتصر الا بفهم أنفسنا جيدا وفهم الآخرين جيدا ، والفهم هو نتاج القراءة والتواصل مع الآخرين والاختلاف ... وبعدها يبان من هو معي ومن هو ضدي ومن هو الحيادي!
أما أن نطلق أحكاما مسبقة من غير فهم ... فهذا أقلّه خطأ!
بس رح أنقللكن شي مرة من كتاب طبخ لما أبراج لما سحر ... لحتى صير ( غير ممل )!
وشكرا على التعليقات والتواصل
somebody
01/07/2007, 22:13
شكرا صبايا على التعليقات
بس معليشي شو بدكن تعملوا تحملونا!
يعني اذا واحد ما بدو يقرا وما بيعرف يقرا لأيش بيعلق؟؟؟
شوفو صبايا لا يمكن أن تتقدم امتنا من دون قراءة وبحث وتدقيق و لا يمكن أن ننتصر الا بفهم أنفسنا جيدا وفهم الآخرين جيدا ، والفهم هو نتاج القراءة والتواصل مع الآخرين والاختلاف ... وبعدها يبان من هو معي ومن هو ضدي ومن هو الحيادي!
أما أن نطلق أحكاما مسبقة من غير فهم ... فهذا أقلّه خطأ!
بس رح أنقللكن شي مرة من كتاب طبخ لما أبراج لما سحر ... لحتى صير ( غير ممل )!
وشكرا على التعليقات والتواصل
المشكله يا سيد زاهي مو بعدم القراءه لاء....المشكله بالقراءه بحد ذاتا لاشخاص بيبيعو عقولون ..متلك طبعاً..لانو انت عندك هي المقاله وغيرا وغيراتا هيه قرآن منزل ...بالرغم من عدم وجود دليل على اي معلومه من يلي حكيتو ...
وانا بقللك انو اسرائيل هيه يلي ضربت قوات اليونيفيل ...بمساعده من الاستخبارات الاردنيه ..وبموافقه حكومه السنيوره ...وبتغطيه من سعد الحريري و السعوديه ..وهاد كلو لاضعاف سوريا ...لانو النظام السوري لو انت بتكرهو بس اكيد مانو غبي لهلدرجه لحتا يضرب قوات اليونيفيل بهالوقت ...لانو عذراً منك هاد غباء منك انك تعتبرو غبي لهلدرجه ازا كنت بتكرهو ...واثبتلي عكس هالشي وانا معك ...لحظه لحظه بس ازا بتريد اي معلومه بتجيبا اتاكد منا
اي منشان صحتك مو منشان شي هيك بيصير معك تضارب بالمعلومان الخاطئه بيساوي عندك حقد اعمى ما الو داعي
شكرا صبايا على التعليقات
بس معليشي شو بدكن تعملوا تحملونا!
يعني اذا واحد ما بدو يقرا وما بيعرف يقرا لأيش بيعلق؟؟؟
شوفو صبايا لا يمكن أن تتقدم امتنا من دون قراءة وبحث وتدقيق و لا يمكن أن ننتصر الا بفهم أنفسنا جيدا وفهم الآخرين جيدا ، والفهم هو نتاج القراءة والتواصل مع الآخرين والاختلاف ... وبعدها يبان من هو معي ومن هو ضدي ومن هو الحيادي!
أما أن نطلق أحكاما مسبقة من غير فهم ... فهذا أقلّه خطأ!
بس رح أنقللكن شي مرة من كتاب طبخ لما أبراج لما سحر ... لحتى صير ( غير ممل )!
وشكرا على التعليقات والتواصل
العفو منك اخ زاهي
مين قلك ما قرينا
اصلا يا صديقي لكثر الضخ الاعلامي الحريري صرنا بنعرف كتاباتون ومقالاتون وافكارون صم
ولا يهمك من ناحية القراءة كتير بنعرف نقرا ونفهم كمان
بس انا قلتلك ليش عزبت حالك لانو المقال اكيدمنشور يا بالمستقبل يا بالنهار وهدول فيه بكل بساطة اي متابع يفتح ويقراهم مشان راحتك يعني
اما ما تضمنه مقاله يعني لايستحق بصراحة التعليق لانو شبعنا منو
شكرا لك مرة ثانية ويا ريت لاتفهمنا غلط :D:deal:
Blue Sky
03/07/2007, 00:54
هههههه :lol:
عنجد انت مشلكة .. لك يارجل تركتك من زمان ورجعت ولائيتك على ما انت
عم تنحت بالصخر :lol:
لشوف شو رح تجيب نتيجة ...:D
super messi
03/07/2007, 01:14
هههههههههههههههههه
موضوع لا يستحق ان يضيع الوقت في قراءته
هههههههههههههههههه
موضوع لا يستحق ان يضيع الوقت في قراءته
هيك قولتك ..؟؟
و أنا كمان نعست .... و مو جاي على بالي خناق
باي ////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////
شكرا صبايا على التعليقات
بس معليشي شو بدكن تعملوا تحملونا!
يعني اذا واحد ما بدو يقرا وما بيعرف يقرا لأيش بيعلق؟؟؟
شوفو صبايا لا يمكن أن تتقدم امتنا من دون قراءة وبحث وتدقيق و لا يمكن أن ننتصر الا بفهم أنفسنا جيدا وفهم الآخرين جيدا ، والفهم هو نتاج القراءة والتواصل مع الآخرين والاختلاف ... وبعدها يبان من هو معي ومن هو ضدي ومن هو الحيادي!
أما أن نطلق أحكاما مسبقة من غير فهم ... فهذا أقلّه خطأ!
بس رح أنقللكن شي مرة من كتاب طبخ لما أبراج لما سحر ... لحتى صير ( غير ممل )!
وشكرا على التعليقات والتواصل
كمان اخي العزيز زاهي لاتجبلنا كتب خاصة بالطبخ
لانو عنا ياها وعنا مين يعلمنا الطبخ لا تاكل هم شكرا على اهتمامك
يا حبيبي يا بلو سكاي ... انا بستخدم عاملين للاقناع ... وانت بتشوف اني بنحت بالصخر .. وفعلا كلامك صحيح 100% ولا تنسى انو النحت بالصخر انتج الاهرام وابو الهول والبتراء وسور الصين العظيم
هلأ النتيجة انت مو شايفها بس انت صرت مقتنع بافكار حقيقية وواقعية عم بتشوفها بعينك وانت مو حاسس!!!!
هلأ لا تزعل مني وتعملي طوشة ولوشة ... هه ... حكيتلك من دون مشاكل ... وخليني كمّل نحت بالصخر!
أما الصديقة البنفسجة....
لك يا ريت يا بنفسجة تكون كل بناتنا بمستواكي ومن أمثالك !!!! فعلا كلام رائع!! انو عندك كتب طبخ... وعم تتعلمي الطبخ كمان...... يعني هاد قمة ما نرجوه نشوف بناتنا بيقروا كل شي خصوصا كتب الطبخ!!!
عزيزتي لازم بناتنا يقرأن كل كلمات المعارضة السورية كلمة ... كلمة... وأن يفهموا لماذا تقول المعارضة ما تقول
انتن المناضلات ضد الغزو الشعاراتي البعثي الخائن لأمتنا ولشعبنا العظيم
ومستقبل سوريا يعتمد عليكن انتن فقط بايجاد اجيال من الشجعان والعباقرة و العلماء والمثقفين والفنانين
اسلوبك كتير راقي ... وبرجع بحكيلك بتمنى منك التواصل
صياد الطيور
12/07/2007, 14:54
علاك و نسونجي كمان :lol::o
يمان Rooooonaldo
12/07/2007, 15:24
لك بتقرب شي سدير المعاني ... حاسس نفس طريقة الكتابة :lol:
نهفة :o
اسلوبك مميز استاذ زاهي و تستخدم سياسة النفس الطويل
ولكن نحنا كمان عنا ايمان بافكارنا كإمانك بأفكارك
هيدا الكلام الي عم تقولوا بعبر عن فئة متحاملة عالقيادة السورية
و كتير انو تستنوا التحقيق الي بطالبوا فيه لتتأكدوا؟؟؟؟؟
انتا مقتنع بكلامك و انا بحترم قناعتك
و بتمنى منك تحترم قناعتنا
و بالنسبة للصبايا ---- تأكد انو اهتماماتنا بالأمور السياسية لا تقل عن اهتماماتنا بكتب الطبخ مع العلم انو الاهتمام الثاني مالو عيب ابدا
:D
يا حبيبي يا بلو سكاي ... انا بستخدم عاملين للاقناع ... وانت بتشوف اني بنحت بالصخر .. وفعلا كلامك صحيح 100% ولا تنسى انو النحت بالصخر انتج الاهرام وابو الهول والبتراء وسور الصين العظيم
هلأ النتيجة انت مو شايفها بس انت صرت مقتنع بافكار حقيقية وواقعية عم بتشوفها بعينك وانت مو حاسس!!!!
هلأ لا تزعل مني وتعملي طوشة ولوشة ... هه ... حكيتلك من دون مشاكل ... وخليني كمّل نحت بالصخر!
أما الصديقة البنفسجة....
لك يا ريت يا بنفسجة تكون كل بناتنا بمستواكي ومن أمثالك !!!! فعلا كلام رائع!! انو عندك كتب طبخ... وعم تتعلمي الطبخ كمان...... يعني هاد قمة ما نرجوه نشوف بناتنا بيقروا كل شي خصوصا كتب الطبخ!!!
عزيزتي لازم بناتنا يقرأن كل كلمات المعارضة السورية كلمة ... كلمة... وأن يفهموا لماذا تقول المعارضة ما تقول
انتن المناضلات ضد الغزو الشعاراتي البعثي الخائن لأمتنا ولشعبنا العظيم
ومستقبل سوريا يعتمد عليكن انتن فقط بايجاد اجيال من الشجعان والعباقرة و العلماء والمثقفين والفنانين
اسلوبك كتير راقي ... وبرجع بحكيلك بتمنى منك التواصل
مافي خواص دق المي وهي مي
عادي يطلع من شخص متلك هيك كلام يعني مش مبطل تخوين بتخوين والله يعينك بس
على فكرة مارق عليي نماذج اضرب من هيك وانت ولد صغير تجاه يلي بعرفون معارضة
فكلامك مش كتير مؤثر لانو بدون مغذى حقيقي سوى انك نازل طالع بتخون فينا
وعلى فكرة تعلم الطبخ ميزة جيدة لاتتصف فيها كثير من الصبيات وهذا واقع اوكي
وانا الحمد لله بعرف بمعظم الامور ومن بينها التعامل مع امثالك والطبخ!!!!
Mr.7BoOob
14/07/2007, 01:28
يعني اذا واحد ما بدو يقرا وما بيعرف يقرا لأيش بيعلق؟؟؟
شوفو صبايا لا يمكن أن تتقدم امتنا من دون قراءة وبحث وتدقيق ( غير ممل )!
ولله يا اخ زاهي بلا منؤدية يعني انت يلي بدك تقرأ كتير و بدك تفهم كتير
لانو انت عدم المؤخذة بهل الكلمة ما بتفهم ولا فيك جنس الفهم
معلش اسف على هل الحكي
بس هاي الحئيئة .. لانو اي واحد بقرأ موضع من مواضيعك هيك بتستنج
و لا يمكن أن ننتصر الا بفهم أنفسنا جيدا وفهم الآخرين جيدا ، والفهم هو نتاج القراءة والتواصل مع الآخرين والاختلاف ... وبعدها يبان من هو معي ومن هو ضدي ومن هو الحيادي!
أما أن نطلق أحكاما مسبقة من غير فهم ... فهذا أقلّه خطأ!
بس رح أنقللكن شي مرة من كتاب طبخ لما أبراج لما سحر ... لحتى صير
يا عيني عليك انت حكيته ، يعني لو تكرمت وجه هل الكلام الك
لانو حضرت جنابك يلي بدك تقرأ كتير و كتير كمان و تفهم انو هل الكلام كلو غلط
سورية هي بلد السلام و صاحبة حق
ولا انت ولا غيرك من الخونة بقدر يغير نظرتنا عن هل البلد الطيبة
ولا عن رئيسها البطل دكتور بشار الاســـــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــد
هل التصريحات و الكلام المبطل كله منبعه اسرائيل و امريكا لنيل من سورية
اسرائيل تصنع الاكذاب لنيل من اعدائها
بس فشر انها تهز حبة من تراب سورية
:hart::hart::hart::hart::hart::hart::hart::hart::h art::hart::hart::hart::hart::hart::hart::hart::har t:
سوريا الله حاميها و يخلي الدكتور بشار
:hart::hart::hart::hart::hart::hart::hart::hart::h art::hart::hart::hart::hart::hart::hart::hart::har t:
Mr.7BoOob
14/07/2007, 01:39
مافي خواص دق المي وهي مي
عادي يطلع من شخص متلك هيك كلام يعني مش مبطل تخوين بتخوين والله يعينك بس
على فكرة مارق عليي نماذج اضرب من هيك وانت ولد صغير تجاه يلي بعرفون معارضة
فكلامك مش كتير مؤثر لانو بدون مغذى حقيقي سوى انك نازل طالع بتخون فينا
وعلى فكرة تعلم الطبخ ميزة جيدة لاتتصف فيها كثير من الصبيات وهذا واقع اوكي
وانا الحمد لله بعرف بمعظم الامور ومن بينها التعامل مع امثالك والطبخ!!!!
ايه الله يحي اصلك ولله :clap:
يا عيوني يا بنفسجة لا تعبي حالك و لا على بالك
و خدي هل النصيحة مني :p
اثنين من اصناف الناس لا تحاورهم ولا تجدي المجادلة معهم
الجاهل ، و السفيه
الجاهل رح يظن بجهله انو هو على حق و كلامه ما في منو تنين :shock:
و السفيه ما بعرف عن شو عم يحكي و بضل يحكي من غير اي فايدة
يعني بالمشرمحي ما بتخدي منهم لا حق ولا باطل :?
و احلى تحية معطرة بالعنبر و البنفسجة لعيونك:D:D:D
ايه الله يحي اصلك ولله :clap:
يا عيوني يا بنفسجة لا تعبي حالك و لا على بالك
و خدي هل النصيحة مني :p
اثنين من اصناف الناس لا تحاورهم ولا تجدي المجادلة معهم
الجاهل ، و السفيه
الجاهل رح يظن بجهله انو هو على حق و كلامه ما في منو تنين :shock:
و السفيه ما بعرف عن شو عم يحكي و بضل يحكي من غير اي فايدة
يعني بالمشرمحي ما بتخدي منهم لا حق ولا باطل :?
و احلى تحية معطرة بالعنبر و البنفسجة لعيونك:D:D:D
حبوب ضفلي شغلة تالتة على يلي مالازم نحاورون
من يكفر مسلما لمجرد مخالفته له بالطائفة
يعني اذا انا مش سنية بطلع كافرة بنظر هيك ناس ايه الحمد لله ان رقاب الناس ليست تحت ايدي مثل هذا الكائن
شكرا حبوب على النصيحة عطر البنفسج ينعش روحك بالهصيفات الحارات
الصديق العزيز مستر حبووب...
لماذا تختزل سوريا وتاريخها وحضارتها و شعبها العظيم وتحقّرها وتلصقها بمجموعة من اللصوص بقيادة الخائن بشار؟!
سوريا شئ والخونة البعثيون والعائلة الأسدية المالكة شئ آخر
أما حبيبي ( علاك ) لماذا يا عيوني لا ترد على ( العلاك )؟؟؟؟؟
وبالنسبة لموضوع ( نسونجي ) ... لك دخيلك اذا عرفت خطيبتي والله بتعلقني بالخابية! :shock:
وبعدين البنفسجة بمقام المرحومة الوالدة بالضبط !!!!
يعني هي طباخة من الدرجة الأولى وبتعرف تتعامل مع النسونجية!!!!!! ...
هاد على رأيك ورأيها! مع اعتذاري
Mr.7BoOob
17/07/2007, 11:46
الصديق العزيز مستر حبووب...
لماذا تختزل سوريا وتاريخها وحضارتها و شعبها العظيم وتحقّرها وتلصقها بمجموعة من اللصوص بقيادة الخائن بشار؟!
الذي يختزل الشعب السوري و يستيهن به و يسخر منه هو انت بكلامك و مواضيعك
انت تستهين بملايين من الشعب السوري
يا سيد زاهي كلامك معكوس لانو سوري بوجود القائد بشار رح تكون قوية و عظيمة
و سوف تكون حصن متحصن ضد اعداء الوطن
بتعرف بكلامك هاد متل وكأنو واحد و عم يضحك على حالو
لك بتعرف انا هلئ بشبهك لواحد ماسك جريد بالعكس و عم يقرأ فيها
98% من الشعب السوري قال نعم للسيد الدكتور بشار الاسد
من اجل ان تكون سورية قوية حرة و متمسكة في مبادئها الشعب قال نعم
من اجل حياة افضل و ضمان مستقبل اولادنا الشعب قال نعم
هلق جاي انت بدك تكون افهم من الملاين من الشعب السوري
لا تحكي انك السوري الوحيد انك بتفهم و هني كلهم على غلط لانو وقتها رح احكيلك انك انت مجنون و مجنون كبير
لانو المجنون ما بعترف انو مجنون بعتبر نفسو عاقل و هيك صار معك
سوريا شئ والخونة البعثيون والعائلة الأسدية المالكة شئ آخر
أما حبيبي ( علاك ) لماذا يا عيوني لا ترد على ( العلاك )؟؟؟؟؟
كلامك يا عزيزي مردود عليه لو انت تهمك مصلحة سورية و تريد الامن و الاستقرار لسورية
لما وضعت مواضيع معادية ليس فقد معادية للنظام بل و ايضا معادية للشعب السوري
انت تستهين بالشعب السوري و تستضعفه .
ثلاث افاعي يتربصون بالشعب السوري العظيم وبالقائد بشار الاسد
الأفعى الأميركية الممثلة ببوش وتشيني واشباههما من المجرمين و الافعى الاسرائيلة اولمرات و حاشيته ولافعى بعض من الخونة العرب الذين يريدون الشر لسورية و أعداء الإنسانية الملاعين يفعلون المستحيل الآن ومن قبل لتشويه صورة الوضع السوري الداخلي وبالتحديد علاقة الرئيس بالشعب ونوعية التأييد الذي يتمتع به بين فئات الشعب ، إغاظة أعداء الله والوطن رحمة ربانية ، و لأن استعراض السلاح هو ترهيب للمعتدين، و سلاح سوريا الرئيسي هو شعبها ووقوفه صفا واحدا خلف قائده هو الرعب الذي يخاف من نتائجه الطامعون ، يصبح هنا الاستفتاء لا مجرد إجراء شكلي دستوري يضفي شرعية لا تمس على منصب الرئاسة بل هو هنا في مقام السور الواقي الذي يمنع جحافل الغزاة من الوصول إلى الدار والعرض
ولكي يدرك كل غاشم و حاقد بأن بشار الاسد قوي بشعبه و ان سورية قلعة الصمود و العزة .
وبالنسبة لموضوع ( نسونجي ) ... لك دخيلك اذا عرفت خطيبتي والله بتعلقني بالخابية! :shock:
ايه خليها تعلقك عشان تريحنا من هل الحكي الفاضي:o:p
وبعدين البنفسجة بمقام المرحومة الوالدة بالضبط !!!!
يعني هي طباخة من الدرجة الأولى وبتعرف تتعامل مع النسونجية!!!!!! ...
هاد على رأيك ورأيها! مع اعتذاري
احكيلك شغلة ولله ما بطلعلك تحكي على بنفسجة
و يا ريت خليك موزون في كلامك
لانو بنفسجة انسانة رائعة و راقية و يا ريت لو كل صبايا سورية متل بنفسجة
Mr.7BoOob
18/07/2007, 10:11
حبوب ضفلي شغلة تالتة على يلي مالازم نحاورون
من يكفر مسلما لمجرد مخالفته له بالطائفة
يعني اذا انا مش سنية بطلع كافرة بنظر هيك ناس ايه الحمد لله ان رقاب الناس ليست تحت ايدي مثل هذا الكائن
شكرا حبوب على النصيحة عطر البنفسج ينعش روحك بالهصيفات الحارات
لا تهتمي عيوني هدول معروفين شغلتهم الوحيدة العلاك و العلاك الفاضي كمان
:D:D
شكرا مستر حبوب
سوريا فعلا بلد سلام وحق ... و الأهم انها بلد الحضارة كمان
بس الخائن بشار والرئيس غير الشرعي وعصابتو ليس من سوريا في شئ ولن نعامله عل أنه سوري ، حتى ثروتو صارت 40 مليار كل فرنك منها رح يرجع لسوريا
والى الأمام يا شعب سوريا لأسقاط الأوثان
syriennnnnn
20/10/2007, 00:03
oui c est ça,la mort pour les traitres:x
was616im
20/10/2007, 00:39
oui c est ça,la mort pour les traitres:x
اي و بالعربي الفصيح شو يعني؟؟:shock::shock:
صياد الطيور
20/10/2007, 00:44
ناقصنا نكوشة ها :sly: و لمين لمواضيع زاهي افندي :nono:
شكرا مستر حبوب
سوريا فعلا بلد سلام وحق ... و الأهم انها بلد الحضارة كمان
بس الخائن بشار والرئيس غير الشرعي وعصابتو ليس من سوريا في شئ ولن نعامله عل أنه سوري ، حتى ثروتو صارت 40 مليار كل فرنك منها رح يرجع لسوريا
والى الأمام يا شعب سوريا لأسقاط الأوثان
زاهي وين عم تغط
يارجل صرلك من قبل رمضان غايب ليكون انشحطط خخخخخخ
ارجع حاكم في واحد مسجل جديد عم يسرق افكارك الخنفشارية
الى الامام سر:deal:
Mr.7BoOob
22/10/2007, 12:46
زاهي وين عم تغط
يارجل صرلك من قبل رمضان غايب ليكون انشحطط خخخخخخ
ارجع حاكم في واحد مسجل جديد عم يسرق افكارك الخنفشارية
الى الامام سر:deal:
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
اييييييه خليييه يغط .. ابصر بأي مستنقع غاطس :p
sOoOonia
03/11/2007, 23:34
:shock::? شو الموضوع:p
ayhamm26
04/11/2007, 13:04
ولك يا زاهي نصيحة لوجه الله تعالى لا تناقش هدول ابناء جيل القائد الخالد المفدى لانو ما رح يفهمو شو بدك تقول بتعرف ليش؟؟ لانن بصراحة عبيد وتعودوا على العبودية والدكتاتورية وبوس الصرامي والهتاف لللقائد الاله الذي لايخطئ والذي هو ليس من جنس البشر
وصدقني والله لو سقط بشار ومخلوف والشلة رح يدورو على دكتاتور غيرو يركب على ضهورن وينهبهن ليل ونهار وهني عم يهتفولو بالروح بالدم لانو هيك تعودوا وهيك رح يضلو
وثوريا الله حاميها شبـــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــاب مت هيك؟؟
sweeetali
04/11/2007, 14:22
يا سيدي انت عنجد مو طبيعي يا اخي اذا انت مقتنع بهالشي خلي قناعاتك بعية من هون لانو الله وكيلك صرلنا سنين منسمع هالحكي عالتلفزيون متل ما ذكروا الشباب فوق ولو بدو يصير شي كان صار بسسسسسسسسسسس
سوريا الله حاميها:D
sweeetali
04/11/2007, 14:26
ولك يا زاهي نصيحة لوجه الله تعالى لا تناقش هدول ابناء جيل القائد الخالد المفدى لانو ما رح يفهمو شو بدك تقول بتعرف ليش؟؟ لانن بصراحة عبيد وتعودوا على العبودية والدكتاتورية وبوس الصرامي والهتاف لللقائد الاله الذي لايخطئ والذي هو ليس من جنس البشر
وصدقني والله لو سقط بشار ومخلوف والشلة رح يدورو على دكتاتور غيرو يركب على ضهورن وينهبهن ليل ونهار وهني عم يهتفولو بالروح بالدم لانو هيك تعودوا وهيك رح يضلو
وثوريا الله حاميها شبـــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــاب مت هيك؟؟
شوف التاني شو بدو حبيبي اذا انت مقتنع انو هيك الوضع ونحنا عبيد فاولا بيشرفني اني كون عبد لهاد الرجل اللي عم تحكي عليه تانيا هون باخوية كل واحد بيحكي من منطلق حالو والحكي اللي بيحكي هو من منطلق نفسي والواضح انو انت معك مرض نغسي اسمو العبودية فاذا انت هاد كان شعورك ما في داعي تفضح حالك بين الناس خلي الموضوع بينك وبين حالك احسن الك مشان ما حدا يضحك عليك صديقي مو مشان شي انت وهاد الفهمان زاهي
was616im
04/11/2007, 14:30
ولك يا زاهي نصيحة لوجه الله تعالى لا تناقش هدول ابناء جيل القائد الخالد المفدى لانو ما رح يفهمو شو بدك تقول بتعرف ليش؟؟ لانن بصراحة عبيد وتعودوا على العبودية والدكتاتورية وبوس الصرامي والهتاف لللقائد الاله الذي لايخطئ والذي هو ليس من جنس البشر
وصدقني والله لو سقط بشار ومخلوف والشلة رح يدورو على دكتاتور غيرو يركب على ضهورن وينهبهن ليل ونهار وهني عم يهتفولو بالروح بالدم لانو هيك تعودوا وهيك رح يضلو
وثوريا الله حاميها شبـــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــاب مت هيك؟؟
اولا يا سيد ايهم ماننا عبيد واذا انت معتبر حالك عبد و انو الحكم راكبك من يوم الازل وما عم ينزل عن ضهرك فهي مشكلتك انت و اللي من اشكالك اللي بيرددوا هالحكي
واذا انت متعود انت واللي متلك على بوس الصرامي و قبض المصاري فخليك عم تبوس هالصرامي و عم تلعلع و تحكي و ت ردد متل الببغاء الحكي اللي بيحكوه
و صدقني باذن الله ما رح يسقط السيد بشار لانو و الحمد لله الناس بتحبو و اذا مو عاجبك فهي مشكلتك والله :lol:
و ما حدا رح يسقط غير امثالكن انتو و بس........عفوا بالاساس انتو ساقطين
ayhamm26
05/11/2007, 11:14
ما قلتلكن عبييييد لك بما انو الموقع محجوب بسوريا الاسد فرح افترض انو حضراتكن برا السجن الاسدي الكبير طيب بس اطلعو ليش البشر كلها بلشت تتطور ويصير عندها حرية الا نحنا , مين الرؤساء بالعالم اللي بينجحوا بنسبة 99.97 الا بشار ابو ريالة تبعكن واخوانه من الزعماء العرب لك وين في جمهورية بالعالم ابن الرئيس فيها بصير رئيس الا نحنا وكوريا الشمالية و اذربيجان؟؟؟؟؟؟؟
بعدين ياتقبروني طالما كل الشعب بحبو للقائد المفدى ليش ما بيجرب يعمل انتخابات حرة متل كل البشر وبيسمح لشي حدا يترشح ضدو؟ ليش بالجيش بيجيبو لهالمساكين دبابيس مشان يبخشولن اصابعن و بيصموهن على نعم بالدم (انا كنت شاهد على هالمهزلة عام 2000)
بس اكتر شي بيضحك بردودكن انو عم تتهموني اني قال شو انا عم اقبض ومتعود على القبض ههههههههه
انا يكفيني فخرا اني رفضت المشاركة بمهازل الاستفتاء تبعكن واني الان عايش ببلد فيه قيمة للانسان, والبشر هون بتعامل بعضها باحترام من دون واسطة ورشوى وما في مخابرات ولا مخلوف ولا بالروح بالدم
اما انتو الله يعينكن اللي ببيع نفسو للطاغية هو اول الناس اللي مستعدين يبيعو انفسهم للمحتل والعدو الخارجي وهي العراق اكبر مثل صدام حول الشعب لمخبرين على بعض حتى يضمن استمرار حكمو وتوريثو لاولاده من بعدو والنتيجة كانت الكم الهائل من الخونة اللي عم نشوفن
بس ولا يهمكن طالما انو
ثــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــوريا الله حاميها فكلو تمام
phoenixbird
05/11/2007, 16:04
تسااااااااااااااااااااااا ااااااالي
ولك يا زاهي نصيحة لوجه الله تعالى لا تناقش هدول ابناء جيل القائد الخالد المفدى لانو ما رح يفهمو شو بدك تقول بتعرف ليش؟؟ لانن بصراحة عبيد وتعودوا على العبودية والدكتاتورية وبوس الصرامي والهتاف لللقائد الاله الذي لايخطئ والذي هو ليس من جنس البشر
وصدقني والله لو سقط بشار ومخلوف والشلة رح يدورو على دكتاتور غيرو يركب على ضهورن وينهبهن ليل ونهار وهني عم يهتفولو بالروح بالدم لانو هيك تعودوا وهيك رح يضلو
وثوريا الله حاميها شبـــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــاب مت هيك؟؟
يه بتعرفو لزاهي ؟؟؟ :cry:قلو اشتقنالو:cry: يازلمي ولا لتكون انت زاهي:shock:
بس لا مو انت زاهي لانو زاهي ما بيلتغ بالاحرف :frown:
قال ثوريا قال ماعلموك لفظ الحروف بالمدرسة هي (سين) مو (ثين) ياشاطر:jakoush:
بعدين شوعرفك انو نحنا عبيد ولا عم تسقط شخصيتك على الاخرين وبعدين ياخالتو مين قلك انو القائد اله (لا الله الا الله):x روح رجاع عالمدرسة خليون يعلموك لفظ الحروف بالاول وبعدين تعال احكي سياسة مو مشكلة:deal:
ayhamm26
06/11/2007, 00:35
شكرا بنفسجة كتير على النتصيحة لازم اسمع لخطابات القائد الملهم بشار الاثد عن الثلام و الثمود والتثدي يمكن بتعلم شوي من فصاحتو وحكمتو
وثوريا الله حاميها شبـــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــاب
كل ما شفت موضيع لهل انسان اكتار كل ما ذا ايماني و قناعتي بانو علاك سبحانك يا ربي
على قولة الصياد علاك و نسونجي
لك على سيرة كتب الطبخ و الابراج
دخلك شفلي شو طالع برجي اليوم ، يمكن يطلع معك كلام مقنع اكتر من هل حكي
شكرا بنفسجة كتير على النتصيحة لازم اسمع لخطابات القائد الملهم بشار الاثد عن الثلام و الثمود والتثدي يمكن بتعلم شوي من فصاحتو وحكمتو
وثوريا الله حاميها شبـــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــاب
انو اول شي طبيعي شو هضايمي انت
و ظريف
وكمية شلفك للدعابات و النكة و الاهازيج كتير عالي ....
حكي عن الرئيس بحترام يا شو اسمو مشان ما بلش فيك و ضيفك للقائمه
يا .....:lol:
:lol: يعني على هالأساس
بطلع بشار الأسد مسؤل
عن حادث هيفا وهبي تبع الطيارة ؟
شكرا بنفسجة كتير على النتصيحة لازم اسمع لخطابات القائد الملهم بشار الاثد عن الثلام و الثمود والتثدي يمكن بتعلم شوي من فصاحتو وحكمتو
وثوريا الله حاميها شبـــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــاب
ولك لا مش تشوف خطابات القائد لا روح سجل بدورة لغة عند استاذ عربي الرئيس دكتور مش استاذ مابيفيدك بشي وبعدين اذا بتلتغ بلسانك بتكتب باللتغ كمان ياعمي احكي ثوريا حكي بس عيب بيضحكو عليك الاجانب اذا كتبتها هيك تعلم من الرئيس هو صحيح بيلفظ السين مع شوية لتغة بس بيكتبا صح انتبه
ولك لا مش تشوف خطابات القائد لا روح سجل بدورة لغة عند استاذ عربي الرئيس دكتور مش استاذ مابيفيدك بشي وبعدين اذا بتلتغ بلسانك بتكتب باللتغ كمان ياعمي احكي ثوريا حكي بس عيب بيضحكو عليك الاجانب اذا كتبتها هيك تعلم من الرئيس هو صحيح بيلفظ السين مع شوية لتغة بس بيكتبا صح انتبه
لك يا عيوني ما لقتي غير تناقشي خلي يروح يلعب بعيد
اصلن واحد بيحكي بهل مبدا بيكون انسان جاهل
amir 2006
07/11/2007, 01:34
حبيبي ليك لأقلك أقلك شغلة (أهل سوريا أدرى بأسودها) يعني ليك متلك متايل مدسوسين ممكن ما تكون سوري أصلاً عرفت كيف حبيبي أميريكا بدها تلهينا بشي أسمه أنو نحن ما عنا ديموقراطية و من هالعلاك تبع أميريكا واسرائيل واللي عبيدسو بيدسو شي مننن بده دوله و التاني بيحكي لك سكتواااااااا كرمال الله ومحمد وعيسى توحدواااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااا حاجه بقااااا
المعلم أمير
سوريا الله حاميها فليحيى ويبقى عرين الأسد
لك يا عيوني ما لقتي غير تناقشي خلي يروح يلعب بعيد
اصلن واحد بيحكي بهل مبدا بيكون انسان جاهل
ما انا لهيك عم قلو سجل بدورة عربي بلكي بعد مابيسجل بدورة عربي بتعجبو شغلة الدورات وبيسجل رياضيات بعدا:pos:
حبيبي ليك لأقلك أقلك شغلة (أهل سوريا أدرى بأسودها) يعني ليك متلك متايل مدسوسين ممكن ما تكون سوري أصلاً عرفت كيف حبيبي أميريكا بدها تلهينا بشي أسمه أنو نحن ما عنا ديموقراطية و من هالعلاك تبع أميريكا واسرائيل واللي عبيدسو بيدسو شي مننن بده دوله و التاني بيحكي لك سكتواااااااا كرمال الله ومحمد وعيسى توحدواااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااا حاجه بقااااا
المعلم أمير
سوريا الله حاميها فليحيى ويبقى عرين الأسد
اي هيك الناس المتعلمة بتحكي خليه يتعلم منك شوي:deal:
معروف بن جمر
07/11/2007, 02:55
هو انا مستغرب منكم ؟؟؟؟
ليه بتردوا عليهم بالاساس
هو انه تتناقش معه بتخليه يرجع ويغلط هو وغيره
هل ناس النقاش معهم اكبر غلط
مو كل واحد بيحكي على سوريا بيطلعله
لانه الخير فيها وباهلها وفيكيم اخوية سوريا
هو انا مستغرب منكم ؟؟؟؟
ليه بتردوا عليهم بالاساس
هو انه تتناقش معه بتخليه يرجع ويغلط هو وغيره
هل ناس النقاش معهم اكبر غلط
مو كل واحد بيحكي على سوريا بيطلعله
لانه الخير فيها وباهلها وفيكيم اخوية سوريا
لا هو ما عم يحكي على سوريا هو عم يتمسخر على طريقة حكي الرئيس ما بيخاف الله يبعتلو حدا يهرلو سنانو ويصير يلتغ خخخخخخخخخخخخ
معروف بن جمر
07/11/2007, 16:32
في مقوله بتقول
القافلة تسير والكلاب تنبح
ayhamm26
08/11/2007, 01:48
اي اهلين والله بالشباب
اولا بالنسبة للسيد اللي معتبر الحرية والديمقراطية انها علاك هدا مسكين لانو ما بيعرف شو يعني انو انسان يعيش حر ويفكر حر و يقدر يكتب رايو بحرية ويقدر يكتب تعليق بموقع متل موقع اخوية من دون ما يصير في متل حسام ملحم وغيرو
اما انو نتوحد فنحني كنا بزمانو موحدين قبل ما يجي حافظ الاسد ويفرقنا مشان يقدر يحكمنا ويورث الرئاسة للمحروس ابنو
اما الانسة او السيد بنفسجة فمن الواضح انو شغلتك كتابة هيك ردود فاضية اصلا انا حبيت اتمسخر قصدا على شخص بيعتبروا اناس متلكن صنم ممنوع انتقاده باي شكل من الاشكال
اما اللي اتهمني بالجهل وباني ماني سوري فبحب قلو انو لو انتو بتمثلوا سوريا فانا بدي صير صومالي اشرفلي
ياريت يلي عم تتفلسف وتحكي عن الجهل تحيكلنا عن تاريخ سوريا قبل عصابة بيت الاسد اذا كنت بس بتعرف بس مين كان رئيس سوريا قبل انقلاب 1970 والله لاعتبرك مثقف
بس للاسف جيل الاسد جيل ممسوخ الشخصية جاهل بتاريخ بلدو وباللي عم يصير حواليه واللي بحاول يشذ عن هالقاعدة الذهبية وبيحاول يفهم شو عم يصير بيكون مصيرو متل حسام وغيرو
انا بعتذر انو وصفتكن بالعبيد لانو بعد ما شفت ردود المساعد بنفسجة تأكدت انو انتو مو جهلة وعم تدافعو عن بشار ابو ريالة بعفوية وانما انتو موظفين شغلتكن تلميع صورة النظام بمواقع الانترنت مشان هيك ما بينعتب عليكن وصدقوني انتو اول الناس اللي مستعدين تبيعوا البلد لانو اللي ببيع ضميرو لنظام ديكتاتوري قذر مستعد يبيعو للي بيدفع اكتر
اخوية نت
بدعم من : في بولتـين الحقوق محفوظة ©2000 - 2015, جيلسوفت إنتربـرايس المحدودة