-
دخول

عرض كامل الموضوع : المتدينون, مشكلة العالم


صفحات : 1 [2]

مسطول على طول
25/05/2007, 02:25
ما فهمت المقصود من سؤالك

بظن واضحه مشكلتك مع المتدين ؟ أم الدين بحد ذاته ؟ أم بالاصوليه ؟

مسطول على طول
25/05/2007, 02:28
بتقبل بشهادة ملحد اله وزنه بالعالم بين كلامي و بين كلامك ؟؟؟


:o مايكون الي بالي ؟

مسطول على طول
25/05/2007, 02:38
و علـ الهامش *..( شو قصة هلـ الخمسات الي عم تحطهون .. بدي منهون .. )

أنو خمسات ؟ وسبعات :?

أسف من صاحب الموضوع بس يعدمني ياها مسكره الخاص والشغله ضلة حصره بقلبي :cry:

Willi
25/05/2007, 03:07
بتقبل بشهادة ملحد اله وزنه بالعالم بين كلامي و بين كلامك ؟؟؟

على شو بدو يشهد؟؟ او بالاحرى شلون بدو يشهد؟؟
فيه يقول رأيو بالموضوع, شي اكيد. بس هاي شغلة يشهد ما دخلت مخي.
يعني هل بتقصد انو يقول مين صح ومين غلط؟؟
اذا هيك بتقصد, فانا ما عندي مشكلة انو يقول رأيو ويقول مع انو وجهة نظر بوقف.
هو حر بهالموضوع.


لا خلط ولا شي بس للأسف هيه القضيه المركزيه يعني تنظيم القاعده وقت شن عملية 11 ايلول كانت باسم فلسطين الحركات الدينيه الي عم ترفع السلاح بوجهه دوله باسم فلسطين وتحرير فلسطين ومن قبلهم رفع هذا الشعار القوميين والناصريين
والأن هناك العراق محتل وأفغانستان والصومال والله ستر لبنان سنه الماضيه ومابعرف شو متخبي بكره
بأسم هل القضيه ( فلسطين ) حصلت معظم الانقلابات بالسابق وحصل بالحاضر والله اعلم شو ممكن يحصل بالمستقبل ؟
لاحظ انو اللي حكا حكا عن انو الحرب الفلسطينية الاسرائيلة. انا ما قلت رأيي بموضوع فلسطين.
لاكني علقت تعليق بسيط جدا على الحكي, لانو فلسطين لحالها قضية. اذا بلشنا نحكي فيها مين بيعرف يمكن من هون لبكرا نكون صرنا بالاحترار العالمي.

بظن واضحه مشكلتك مع المتدين ؟ أم الدين بحد ذاته ؟ أم بالاصوليه ؟
المكتوب مبين من عنوانو.
اذا قريت العنوان, حتى لو ما قريت الموضوع بتعرف على شو عم احكي.

I AM
25/05/2007, 03:08
نلومهم على إقصاء الآخرين
وأول حل عندنا للتعامل معهم هو إقصائهم ؟؟؟
( يمكن إيقاف تسييس الدين .. أو غياب الحوار .. أو الحكومات اللي بيناسبا انو الشعب يكون متلهي بالدين ؟؟ يعني في كتير أسباب غير التدين بحد ذاته يمكن )

تسؤ ما حبيتو .. للموضوع
:mimo:
لك عنجد ما طبيعية انت يعني قرات كل الردود بس عجبني ردك اكتر شي
لا للإقصاء نعم للمشاركة

مسطول على طول
25/05/2007, 03:18
لاحظ انو اللي حكا حكا عن انو الحرب الفلسطينية الاسرائيلة. انا ما قلت رأيي بموضوع فلسطين.
لاكني علقت تعليق بسيط جدا على الحكي, لانو فلسطين لحالها قضية. اذا بلشنا نحكي فيها مين بيعرف يمكن من هون لبكرا نكون صرنا بالاحترار العالمي.

وهاد الوضع القائم لاأنته ولاأنا ولا كل الموجودين قادرين نغير هل الوضع وولح نضل بدوامه مفرغه

المكتوب مبين من عنوانو.
اذا قريت العنوان, حتى لو ما قريت الموضوع بتعرف على شو عم احكي.
المتدينون, مشكلة العالم
ولا المسلمون ؟;-)

وائل 76
25/05/2007, 03:28
على شو بدو يشهد؟؟ او بالاحرى شلون بدو يشهد؟؟
فيه يقول رأيو بالموضوع, شي اكيد. بس هاي شغلة يشهد ما دخلت مخي.
يعني هل بتقصد انو يقول مين صح ومين غلط؟؟
اذا هيك بتقصد, فانا ما عندي مشكلة انو يقول رأيو ويقول مع انو وجهة نظر بوقف.
هو حر بهالموضوع..


على هاي
ولساتهون مقتنعين انو الطرق اللي كانت متبعة من قبل 600 سنة لساتها لهلق صالحة ولازم يتبعوها

اما أنو تقتنع بوجهة نظري أو ما تقتنع فهاي بيبقى شأنك ,,لا أنا ولا غيري بيجبرك تقتنع بوجهة نظره ,

بس أنو وقت ندحش التاريخ هون بيكون لازم نحكي بمنطق و حياد و ما نطوع التاريخ بشكل يعزز فكرتنا !

الباقي كله بيضل محل حوار و جدل و طبعاً بالأخير ما راح نغير شي طالما عم نفكر بهاي العقلية !!

Willi
25/05/2007, 03:36
المتدينون, مشكلة العالم
ولا المسلمون ؟
سبق ورديت على هالتهمة برد سابق


اما أنو تقتنع بوجهة نظري أو ما تقتنع فهاي بيبقى شأنك ,,لا أنا ولا غيري بيجبرك تقتنع بوجهة نظره ,
بس أنو وقت ندحش التاريخ هون بيكون لازم نحكي بمنطق و حياد و ما نطوع التاريخ بشكل يعزز فكرتنا !

ايواه
اي احكي بمنطق وحيادية
انا قلتلك لا تحكي!!!

الباقي كله بيضل محل حوار و جدل و طبعاً بالأخير ما راح نغير شي طالما عم نفكر بهاي العقلية !!
هاد بالضبط اللي بفكر فيه
مشان هيك قلت المتدينين وما قلت المتطرفين.

وائل 76
25/05/2007, 03:39
سبق ورديت على هالتهمة برد سابق




ايواه
اي احكي بمنطق وحيادية
انا قلتلك لا تحكي!!!


هاد بالضبط اللي بفكر فيه
مشان هيك قلت المتدينين وما قلت المتطرفين.


بتضل وجهة نظر شخصية قد تحمل الصواب و قد تحمل الخطأ :D

Darck Jack
25/05/2007, 03:50
والله الموضوع شغلة بس ليش الناس متحططة عليك يا ويلي ما بعرف

Willi
25/05/2007, 04:47
لك على راسي جار. (بما انك بالمريخ)
اما بالنسبة للتحطط, لا مافي لا تحطط ولا شي.
انا صراحة مستغرب انو لهلق ما صار الموضوع ست صفحات مسبات :lol:
هاي بادرة حلوة

فاوست
25/05/2007, 05:16
يعني لو المتدينين بيتركوا العالم بحالهن وبيكونوا متدينين بينهم وبين حالهن فمافي مشكلة بس المشكلة اننهن لابدهن يعيشو ولابدهن حدا يعيش و
تعليقي هو بمقولة للينين الدين هو أفيون الشعوب
وشكرا عن الموضوع

شام1989
25/05/2007, 06:42
لك ليش هيك عم تتقاتلو:cry:
مع انو انا بحب المشاكل:yahoo:
بس مو هالقد:shock:

هلأ انا رأيي انو الواحد بده يتدين فيه يتدين
بس ما يشوف الدين انه لازم يبطل يحترم الديانات التانية او يبطل يتعامل معن

يعني قصدي:pos:
انو يتدين ببيته بس ما يقاطع باقي الديانات ويبلش حكي علين ومسبات
ويستبيح دمن

هلأ انا مسلمة بس برافق كتير مسيحية
سواء هون بالمنتدى:shock:
او بالجامعة:deal:
وبرتاح كتير معن
وما بظن انو لانن مسيحية فانا لازم اتركن او بطل حكين
مادام انو في احترام متبادل

وصدقا انا كتير مرتاحة بالتعامل معن:D

Willi
25/05/2007, 07:08
ما هو اذا بدك هون المشكلة.
99% من المتدينين واكتر كمان عندهون رفقات من غير معتقدات واديان.
بس متل ما بقولو بالوج فرشاي وبالقفى صرماي.

وهاد اللي قصدتو ب ويكذبون, ويقتلون, ويخدعون.

suryoyo
25/05/2007, 10:23
لم تناقشوا أسباب التطرف زيلوا الأسباب ثم لوموا من يتطرف حينئذ :melody:

يجب على المتدينين مقاومة التطرف الفكري لانه سبب الكوارث و التطرف ضد التدين

انت برأيك شو يلي خلى الفلسطيني يفجر نفسه بالأسرائيلين
ال يعني لك القهر والذل شيء وقت بتنتفي كل أسباب حياتك ويلي داعس على رقبتك أمامك شو بتساوي
انا أكره العنف لكن حط حالك محل الفلسطيني شوز بتساوي :D

و ماذا عن اللي يحصل في العراق .....

شخص يفجر نفسه في السوق او سيارة ملغومة تستهدف طلاب الجامعة .......


من يستطيع ادراك سبب هذه الجرائم الارهابية ؟؟؟

suryoyo
25/05/2007, 10:37
فعلا .......


المتطرفون يخدعون و يكذبون

يخدعون الناس بضرورة تأييدهم و بضرورة صرف الاموال الخيرية لصالح الدعايات الانتخابية ..........


يخدعون الناس ويقولون لهم ... اذا لا تنتخب فلان فأنت لا تريد نصرة دين الله

او من لايساعدنا ليس منّا


هذه هي شعارات من يتستّر بالدين كغطاء لمصالحه!