ToO_CoOl6
09/12/2006, 05:49
كلية الاداب يا سيدي
هل قصدت يوما كلية الاداب والعلوم الانسانية لن تصدق ماسترى هناك وكان كل بقعة تسمى كلية الاداب في العالم العربي عامة او في سورية خاصة
لها قواعد جديدة وقوانين حديثة ترى فيها الامتزاج الحضاري ناهيك عن الاجتماعي حيث يقبع ابن الريف المسكين يشاهد بنات الطبقة المخملية والاتي يرتدين الكثير من الملابس التي لاتظهر شكل جسدهم نهائيا
وترى الشاب تراقب ويسرح ويحلم ويقول بنفسه اين كنت انا وايضا ترى عادة ( في المقصف غالبا ) ساحة للمعارك بين العيون واذا كانت عين الانسان
قادرة على رؤية 80 صورة في الثانية فعذرا سيدي لن تصلح للاستعمال هناك فانت تحتاج لين ترى اكثر نت 200 وجه ( فقط ) في الثانية
لان طلاب الاداب عددهم محدووووود جدا ففي حلب مثلا يوجد 1500 طالب في فرع اللغة الانجليزية وحده بينما يوجد 120 طالب في كلية الهندسة المدنية
وبالتالي يجب على الطالب تطوير عينيه قبل انتسابه الى الاداب ناهيك عن اذنيه فاذا كانت كليتنا العريقة ( المدني ) تبث 10 اشاعة / ثانية
فان الاداب تبث 1000 كيلو اشاعة / ثانية مما يقارب 100000 اشاعة / بالثانية وازيدك ايضا ترى في المقصف قصص حب ومسلسلات واقعية مثل التلفاز تماما واذكر لك
قصة سمعتا البارحة ان فتاة كانت تحب شخص وتزوجت صديقه ( العملية عملية مصالح ) والفنه انو حبيبها القديم بيزورهم ما علينا
واحلى شي بكلية الاداب انها ملتقى الطلاب من جميع التخصصات فقد ترى طالب هندسة كهرباء بالمقصف وقد ترى طالب معلوماتية وقد ترى طلاب معاهد
وقد ترى اناس لاينتمون لاي كلية ( لا تسئل لماذا ) جاءوا فقط للتواصل الحضاري وتدريب اعينهم كما وضحنا سابقا والبديع فعلا
الخليط السياسي في المقصف التابع لولاية الاداب الفيدرالية فقد تجد السياسين المحنكين في اوقات الفراغ بين المحاضرات يتحاورون اما عن حديث السيد حسن نصرالله
او عن خطاب الرئيس السنيورة او عن توجهات ايران السياسية او ما الى هنالك ولكن المبدع في النظر الى الاداب ( لم اذهب اليها بعد ولكن مما يتناقله الشباب احدثكم )
وجود المحافظين جدا جدا جدا فقد ترى المراة المنقبة وترى الشاب طويل اللحية هناك يحاول الامتزاج ( ولن اعقب اكثر عما يواجهه كلا النوعين من مشاكل تواصل او حتى اخرى )
ولكن لماذا الاداب بالتحديد اهي لانها كلية الاداب ( اي متعلقة بالادب ) ام لانها لطلاب الاداب ( اي ان شريحة الطلاب التي تذهب الى الكلية هي التي تحدد خواصها )
مالذي يحدث المشكلة في الاداب اهي مشكلة شباب عامة حيث الشباب يمضون اوقاتهم هناك يمتزجون باخرين لاضاعة الوقت او لاي سبب اخر ( حب حصرا )
ماذا يفعل ابن الريف عندما يرى بنات العزيزية امامه ( العزيزية منطقة بحلب شهيرة بانوع مختلفة من مقبلات وانواع اطعمة مختلفة بنكهات نسائية حارة )
كيف سيمنع نفسه من التمرد العاطفي الذي يواجهه يوميا ناهيك عن ان الشباب في عمر 20 يكون في اوج عطائهم ( للكبار فقط )
كيف سيردع رغباته وبناتنا تزداد رشاقة يوما بعد يوم وتقل لباسهم يوميا وكان هنالك قوانين بهذا الشان ( كل يوم دوام قصري اللبس 1 سم )
والجميل في الامر ان ابناء الريف ( اخوتنا في الوطنية ) يظنون ان ابنة المدينة مستباحة وهذا الامر واقعي حيث ان احد ابناء الريف
قال لاصدقائي هنالك فتاة تجلس وحدها وهي من (((((عندكم))))) فهيا ننطلق وكان بناتنا ليس لهن حرمة ( بربكم ) واني اعلم كل العلم ان اغلبكم سيقول ان
الفتاة السبب ربما بسبب ملابسها ولكن الفتاة ذات ملابس جيدة جدا جدا جدا بالنسبة للتطور الفكري الحاصل في سوريا وانا هنا لا اتهم ابناء الريف فحسب
فابناء مدينتا يتصرفون نفس التصرف الا انهم جهازهم المناعي اقوى قليلا ( لانون تعودوا على هي المشاهد الحية دائما ) ان تقيم ابناء المدينة هو عادة على حسب الملابس
فقط لاغير
الملاحظة التي يجب اضافتها هنا ان ملابس الفتاة لاتحدد مدى احترامها او مدى قابليتها او او او
نعود للاداب كما ترى في الاداب ايضا امور لن تصدق انها قد تحصل في حياتك كلها
ترى النفاق الديني اولا حيث ترى فتاة متحجبة ولكنا ترتدي برمودا ( بطلون لعند الركبة ( بيستور العورة ) ) واخرى ( متحجبة ايضا )ترتدي ميني جيب وترتدي تحته احد الجوارب الداكنة
واخر ترتدي الحجاب وبلوزة نصف كم ( شلون دخلت بعقلها مابعرف ) والاحلى انو في بنات بيلبسوا الحجاب واسفل الرقبة مكشوف بنسبة جيدة للناظر لم ارى بحياتي اهانة للملابس الاسلامية
اكثر من هذا ( العجيب انه عندما يسب شخص لايفقه شيئا الحجاب من الغرب ( مثل ما حدث في فرنسا ) تقوم الامة كلها وبناتنا تسبه كل يوم مرارا وتكرارا وماحدث في فرنسا متفهم حيث وجدت الحكومة الفرنسية ان اغلب المتحجاب يتحجبن فقط للحجاب ليس لانهم امرن بهذا اي فعلا علامة دينية ماعلينا )
والبديع ايضا ان اغلب قصص الحب تحدث لذوات الاقمشة على الرؤس ( ان قلت حجاب فقد اساءت للحجاب ) وستسمع العجاب
واقول لكم اما ان نوقف اجبار بناتنا عن الحجاب ( لعدم اهانة ديننا اكثر من هذا ) او ان نفهمهم معنى الحجاب ( مستبعد لاني الاب اصلا مابيعرف ) او نطنش ونسى كل شي صاير ( وهاد الافضل )
وايضا ستى النفاق الاجتماعي حيث ترى فئة من الشباب ( قد تكون الفئة كبيرة ) تلعب ادوار الشخصيات المهمة وتمارس الكذب بكل انواعه وفنونه ( ليس في الاداب فقط )
وتراه ( المنافق الاجتماعي ) خبير جدا في اصدار الاشاعات ( عنده محطة بث خاصة ) وبيلعب عدة ادوار على حسب الشب اللي بيمشي معاه يعني لو بيمشي مع دين بيصير يحكي عن الدين
ويعد شوي بتشوفو بيحكي عن متلكا لاني عم يمشي مع متلكي وعلى هذا النوع يعيش الدور بانه ذو نفوذ اجتماعي والمضحك ان كل الطلاب يعلمون حقيقته وهو يعلم ايضا لكنه سعيد بهذا
وتكمن قمة نفاقه عند ندخل $$$ في الموضوع ( يعني بيكون مامعو ياكل بس بيحط جل على شعرو ب 100000 $$ ) تجده يخبىء مصروفه ويقطع من لقمته فقط ليرتدي مثلا
لباس من علامة تجارية شهيرة ليظر بصورة اجتماعية بين الطلاب وكان عقله قد توقف عن العمل ( طبعا امر متفهم متطلبات الجلوس في الكيلة تحكم عليه هذا التصرف ) على كل
م الحديث عن الاداب يطول لكن كان ماسبقة وقفة للتامل ودمتم بخير
كاتب المقالة محمود أغيورلي
ختم الكاتب بقصدية نقلتها لكم ايضا
اتريد عرض ازياء ببطاقة مجانية
عليك بكلية الاداب والعلوم الانسانية
صباحا او مساء المهم في ايام السنة الدراسية
لاتتعجب مما سترى
لا تخف مما سترى
فهي بقعة لم تصلها الفتوحات الاسلامية
اه كم سترى
رقاب وارجل واصدر شبه مخفية
انها بقعة للعلم فلا تظن ظن الجاهلية
لا ليست ارضا للعاهرات والنساء الغانية
وليست ارضا طالتها الحرية والافكار الفاشية
بل انها بقعة للعلم فلا تتعجل وتصدر احكاما واهية
نحن هنا نتبع حضارة الغرب العالية
بضع نشاء عارية
احمر شفاه ومكياجات غالية
وعطور وكثير من الروائح الزاكية
لاتتحدث هنا عن المبادىء والقيم الغالية
فهنالك رخيصة
ومن يتبعها فهو ابن تخلف وحضارة متشددة وقاسية
هل ذهبت يوما الى كلية الاداب والعلوم الانسانية
لاتقل لي انك لم تتمنى ان تحصل على جارية
لاتحزن فالرؤية مجانية
ولن نطالبك بشيكات او اعتمادات مالية
فقط شاهد واستمتع ببطاقة المجانية
وتذكر انها كلية الاداب والعلون الانسانية
محمود أغيورلي
ناقل المقال
ToO_CoOl6
هل قصدت يوما كلية الاداب والعلوم الانسانية لن تصدق ماسترى هناك وكان كل بقعة تسمى كلية الاداب في العالم العربي عامة او في سورية خاصة
لها قواعد جديدة وقوانين حديثة ترى فيها الامتزاج الحضاري ناهيك عن الاجتماعي حيث يقبع ابن الريف المسكين يشاهد بنات الطبقة المخملية والاتي يرتدين الكثير من الملابس التي لاتظهر شكل جسدهم نهائيا
وترى الشاب تراقب ويسرح ويحلم ويقول بنفسه اين كنت انا وايضا ترى عادة ( في المقصف غالبا ) ساحة للمعارك بين العيون واذا كانت عين الانسان
قادرة على رؤية 80 صورة في الثانية فعذرا سيدي لن تصلح للاستعمال هناك فانت تحتاج لين ترى اكثر نت 200 وجه ( فقط ) في الثانية
لان طلاب الاداب عددهم محدووووود جدا ففي حلب مثلا يوجد 1500 طالب في فرع اللغة الانجليزية وحده بينما يوجد 120 طالب في كلية الهندسة المدنية
وبالتالي يجب على الطالب تطوير عينيه قبل انتسابه الى الاداب ناهيك عن اذنيه فاذا كانت كليتنا العريقة ( المدني ) تبث 10 اشاعة / ثانية
فان الاداب تبث 1000 كيلو اشاعة / ثانية مما يقارب 100000 اشاعة / بالثانية وازيدك ايضا ترى في المقصف قصص حب ومسلسلات واقعية مثل التلفاز تماما واذكر لك
قصة سمعتا البارحة ان فتاة كانت تحب شخص وتزوجت صديقه ( العملية عملية مصالح ) والفنه انو حبيبها القديم بيزورهم ما علينا
واحلى شي بكلية الاداب انها ملتقى الطلاب من جميع التخصصات فقد ترى طالب هندسة كهرباء بالمقصف وقد ترى طالب معلوماتية وقد ترى طلاب معاهد
وقد ترى اناس لاينتمون لاي كلية ( لا تسئل لماذا ) جاءوا فقط للتواصل الحضاري وتدريب اعينهم كما وضحنا سابقا والبديع فعلا
الخليط السياسي في المقصف التابع لولاية الاداب الفيدرالية فقد تجد السياسين المحنكين في اوقات الفراغ بين المحاضرات يتحاورون اما عن حديث السيد حسن نصرالله
او عن خطاب الرئيس السنيورة او عن توجهات ايران السياسية او ما الى هنالك ولكن المبدع في النظر الى الاداب ( لم اذهب اليها بعد ولكن مما يتناقله الشباب احدثكم )
وجود المحافظين جدا جدا جدا فقد ترى المراة المنقبة وترى الشاب طويل اللحية هناك يحاول الامتزاج ( ولن اعقب اكثر عما يواجهه كلا النوعين من مشاكل تواصل او حتى اخرى )
ولكن لماذا الاداب بالتحديد اهي لانها كلية الاداب ( اي متعلقة بالادب ) ام لانها لطلاب الاداب ( اي ان شريحة الطلاب التي تذهب الى الكلية هي التي تحدد خواصها )
مالذي يحدث المشكلة في الاداب اهي مشكلة شباب عامة حيث الشباب يمضون اوقاتهم هناك يمتزجون باخرين لاضاعة الوقت او لاي سبب اخر ( حب حصرا )
ماذا يفعل ابن الريف عندما يرى بنات العزيزية امامه ( العزيزية منطقة بحلب شهيرة بانوع مختلفة من مقبلات وانواع اطعمة مختلفة بنكهات نسائية حارة )
كيف سيمنع نفسه من التمرد العاطفي الذي يواجهه يوميا ناهيك عن ان الشباب في عمر 20 يكون في اوج عطائهم ( للكبار فقط )
كيف سيردع رغباته وبناتنا تزداد رشاقة يوما بعد يوم وتقل لباسهم يوميا وكان هنالك قوانين بهذا الشان ( كل يوم دوام قصري اللبس 1 سم )
والجميل في الامر ان ابناء الريف ( اخوتنا في الوطنية ) يظنون ان ابنة المدينة مستباحة وهذا الامر واقعي حيث ان احد ابناء الريف
قال لاصدقائي هنالك فتاة تجلس وحدها وهي من (((((عندكم))))) فهيا ننطلق وكان بناتنا ليس لهن حرمة ( بربكم ) واني اعلم كل العلم ان اغلبكم سيقول ان
الفتاة السبب ربما بسبب ملابسها ولكن الفتاة ذات ملابس جيدة جدا جدا جدا بالنسبة للتطور الفكري الحاصل في سوريا وانا هنا لا اتهم ابناء الريف فحسب
فابناء مدينتا يتصرفون نفس التصرف الا انهم جهازهم المناعي اقوى قليلا ( لانون تعودوا على هي المشاهد الحية دائما ) ان تقيم ابناء المدينة هو عادة على حسب الملابس
فقط لاغير
الملاحظة التي يجب اضافتها هنا ان ملابس الفتاة لاتحدد مدى احترامها او مدى قابليتها او او او
نعود للاداب كما ترى في الاداب ايضا امور لن تصدق انها قد تحصل في حياتك كلها
ترى النفاق الديني اولا حيث ترى فتاة متحجبة ولكنا ترتدي برمودا ( بطلون لعند الركبة ( بيستور العورة ) ) واخرى ( متحجبة ايضا )ترتدي ميني جيب وترتدي تحته احد الجوارب الداكنة
واخر ترتدي الحجاب وبلوزة نصف كم ( شلون دخلت بعقلها مابعرف ) والاحلى انو في بنات بيلبسوا الحجاب واسفل الرقبة مكشوف بنسبة جيدة للناظر لم ارى بحياتي اهانة للملابس الاسلامية
اكثر من هذا ( العجيب انه عندما يسب شخص لايفقه شيئا الحجاب من الغرب ( مثل ما حدث في فرنسا ) تقوم الامة كلها وبناتنا تسبه كل يوم مرارا وتكرارا وماحدث في فرنسا متفهم حيث وجدت الحكومة الفرنسية ان اغلب المتحجاب يتحجبن فقط للحجاب ليس لانهم امرن بهذا اي فعلا علامة دينية ماعلينا )
والبديع ايضا ان اغلب قصص الحب تحدث لذوات الاقمشة على الرؤس ( ان قلت حجاب فقد اساءت للحجاب ) وستسمع العجاب
واقول لكم اما ان نوقف اجبار بناتنا عن الحجاب ( لعدم اهانة ديننا اكثر من هذا ) او ان نفهمهم معنى الحجاب ( مستبعد لاني الاب اصلا مابيعرف ) او نطنش ونسى كل شي صاير ( وهاد الافضل )
وايضا ستى النفاق الاجتماعي حيث ترى فئة من الشباب ( قد تكون الفئة كبيرة ) تلعب ادوار الشخصيات المهمة وتمارس الكذب بكل انواعه وفنونه ( ليس في الاداب فقط )
وتراه ( المنافق الاجتماعي ) خبير جدا في اصدار الاشاعات ( عنده محطة بث خاصة ) وبيلعب عدة ادوار على حسب الشب اللي بيمشي معاه يعني لو بيمشي مع دين بيصير يحكي عن الدين
ويعد شوي بتشوفو بيحكي عن متلكا لاني عم يمشي مع متلكي وعلى هذا النوع يعيش الدور بانه ذو نفوذ اجتماعي والمضحك ان كل الطلاب يعلمون حقيقته وهو يعلم ايضا لكنه سعيد بهذا
وتكمن قمة نفاقه عند ندخل $$$ في الموضوع ( يعني بيكون مامعو ياكل بس بيحط جل على شعرو ب 100000 $$ ) تجده يخبىء مصروفه ويقطع من لقمته فقط ليرتدي مثلا
لباس من علامة تجارية شهيرة ليظر بصورة اجتماعية بين الطلاب وكان عقله قد توقف عن العمل ( طبعا امر متفهم متطلبات الجلوس في الكيلة تحكم عليه هذا التصرف ) على كل
م الحديث عن الاداب يطول لكن كان ماسبقة وقفة للتامل ودمتم بخير
كاتب المقالة محمود أغيورلي
ختم الكاتب بقصدية نقلتها لكم ايضا
اتريد عرض ازياء ببطاقة مجانية
عليك بكلية الاداب والعلوم الانسانية
صباحا او مساء المهم في ايام السنة الدراسية
لاتتعجب مما سترى
لا تخف مما سترى
فهي بقعة لم تصلها الفتوحات الاسلامية
اه كم سترى
رقاب وارجل واصدر شبه مخفية
انها بقعة للعلم فلا تظن ظن الجاهلية
لا ليست ارضا للعاهرات والنساء الغانية
وليست ارضا طالتها الحرية والافكار الفاشية
بل انها بقعة للعلم فلا تتعجل وتصدر احكاما واهية
نحن هنا نتبع حضارة الغرب العالية
بضع نشاء عارية
احمر شفاه ومكياجات غالية
وعطور وكثير من الروائح الزاكية
لاتتحدث هنا عن المبادىء والقيم الغالية
فهنالك رخيصة
ومن يتبعها فهو ابن تخلف وحضارة متشددة وقاسية
هل ذهبت يوما الى كلية الاداب والعلوم الانسانية
لاتقل لي انك لم تتمنى ان تحصل على جارية
لاتحزن فالرؤية مجانية
ولن نطالبك بشيكات او اعتمادات مالية
فقط شاهد واستمتع ببطاقة المجانية
وتذكر انها كلية الاداب والعلون الانسانية
محمود أغيورلي
ناقل المقال
ToO_CoOl6