مسطول على طول
31/08/2006, 18:14
أنا فعلاً سعيد بالخليجيين الذين يستميتون بالدفاع عن نظامهم ولما بعبروا عن الفكر وعن نهج والثقافه في مملكتهم . وخاصتاً نهج الدراسه الذي يعزوا مثلاً سقوط الخلافه العباسيه (بغداد )على آيدي المغول الى ابن العلقم ويحملون الشيعه المسؤليه بدلاً من أن يتحمل من ولا ابن العلقم قيادة الجيش ويدعون بكتبهم أن ابن العلقم كان على اتصال مع المغول . رغم أنها خلافه فاسده ولابد من اسقاطها طبعاً ليس على يد المغول انما كان يجدب أن يكون التغيير من الداخل . لانها حالها كحال دوله السلوليه الآن متخمه بالمال ولاجيش قوي يحمي حماها ولاتدعم من هم في الخطوط الأماميه .والموضوع جد يطول
وكذالك الآخوه الشيعه يحملون صلاح الدين اسقاط الخلافه الفاطميه وهيه بنفس التشابه مع العباسيه والسلوليه ووصل بالخلافه الفاطميه أن دفعة للصليبين الجزيه ؟؟ وتقاعسة عن الدفاع عن نفسها واسقطة عسقلان وتوالت حملات الصليبيه على مصر وكان بالتالي اما أن تكون مصر بيد الصليبيين أو بيد نور الدين . والموضوع جد يطول
السعوديين كنظام (جزيرة العرب ) ينظرون الى آيران عدوهم الأول وانها ستسعا أن قوية وامتلكة اسلحه والنوويه وقوة الردع ستقود حكمهم وأنهم اعداء لأهل السنه وخطرهم اكبر من خطر حلف شمال الأطلسي بقيادة الولايات المتحده وبريطانيا وفرنسا واسرائيل
ونفس النظره كان ينظرها الفاطميين للملك العدل نور الدين الا أن وجد الخليفه الفاطمي نفسه بين نارين أما نور الدين أو الصليبين وآختار نورالدين وقال( أن دخل نور الدين قد يقود ملكي وأن دخل جيش الصليبين لن ينجوا الأطفال وسيوفهم لن تبقي مصري ولا فاطمي و عرفنا عدلهم في القدس وعرفنا عدل نور الدين ) وكتب لنور الدين أن ينصره وبعث بجدائل شعر نساء أهل بيته الى الشام
وبأختصار أن البقاء للأقوى وهذه لغة العصر والتاريخ وللأسف !
حال العرب والمسلمين هو كحال ملوك الطوائف في الأندلس لمن درسة تلك الفتره ونظرة للواقع تجد التاريخ يعيد نفسه ويجتر نفسه
وذك لسايكس بيكوا التي اصبحت شريعتاً لحكامنا وحدود لدويلاتنا
وهي تذكرني عندما دخل الجنرال المبي القدس وقال عدنا ياريتشرد ويقصد بريتشرد ملكهم الذي قهر ه صلاح الدين على ابواب القدس(ريتشرد قلب الأسد ) ولاننسى كيف قرعت اجراس الكنائس في آوربا فرحاً وبتهاجاً بسقوط مدينة القدس بما فيها المانيا المهزومه على يد الأنكليز والفرنسيين في الحرب العالميه الأولى ؟؟ نعم المانيا
وكذالك تذكرني عندما دخل الجيش الفرنسي دمشق بقيادة الجنرال (غورو) توجهه غوروه الى المسجد الأموي وركل قبر صلاح الدين بقدمه وقال قم ياصلاح الدين ها قد عدنا واطلق جنوده النار في السماء وبساحة المسجد الأموي فرحاً
وهنا ما آقصده نحن لانعرف في عهد نور الدين وصلاح الدين الا تاريخ ولكن نحن في دمشق حدثنا به اجدادنا(الثورات)واهمها الثوره السوريه الكبرى واهلنا في فلسطين يعيشوه واقعاً(ثورات متتاليه وانتفاضات متتاليه)
ابناء الحجاز وجزيرة العرب
هم لم يقم عندهم استعمار مباشر ولم يحاربوا حرباً طويله ولم يصتدموا مع الدول الأستعماريه وخاصتاً أن كل الأماكن المقدسه لليهود والمسييحين والمسلمين في فلسطين ويكفي ذكر المسجد الأبراهيمي الذي فيه (15) مقاماً للأنبياء
وبالتالي السعوديين وهم سعيدين بثمن النفط آذ وجدوا به ثروتاً وكانوا في فاقتاً وفقراً مذري ورغم أن سعر برميل النفط لايساوي صندوق ريدبول او كوكا كولا والله عز وجل قال:
(قُلْ إِنْ كَانَ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَاؤُكُمْ وَإِخْوَانُكُمْوَأَزْوَاج ُكُمْ وَعَشِيرَتُكُمْ وَأَمْوَالٌ اقْتَرَفْتُمُوهَا وَتِجَارَةٌتَخْشَوْنَ كَسَادَهَا وَمَسَاكِنُ تَرْضَوْنَهَا أَحَبَّ إِلَيْكُمْ مِنَ اللَّهِوَرَسُولِهِ وَجِهَادٍ فِي سَبِيلِهِ فَتَرَبَّصُوا حَتَّى يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ وَاللَّهُ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ)
قال رسول الله بما معناه :لا تزال طائفة من امتي علىالدين ظاهرين، لعدوهم قاهرين، لا يضرهم من خالفهم، إلا ما اصابهم من لأواء، حتى ياتيهم امر الله وهم كذلك سئل اين يارسول الله فقال في بيت المقدس واكناف بيت المقدس.. رواه احمد في مسنده............ فمن ينصرهم الى أن يأتي أمر الله
قال رسول الله
(أهل الشام سوط الله في أرضه ينتقم بهم ممن يشاء من عباده وحرام على منافقيهم أن يظهروا على مؤمنيهم ولا يموتوا إلا همًا وغمًا ".)رواه: الطبراني مرفوعًا وأحمد موقوفًا، ولعله الصواب ورواتهما ثقات
عذراً للأطاله واكتفي
تقبلوا تحياتي:D للجميع:hart:
وكذالك الآخوه الشيعه يحملون صلاح الدين اسقاط الخلافه الفاطميه وهيه بنفس التشابه مع العباسيه والسلوليه ووصل بالخلافه الفاطميه أن دفعة للصليبين الجزيه ؟؟ وتقاعسة عن الدفاع عن نفسها واسقطة عسقلان وتوالت حملات الصليبيه على مصر وكان بالتالي اما أن تكون مصر بيد الصليبيين أو بيد نور الدين . والموضوع جد يطول
السعوديين كنظام (جزيرة العرب ) ينظرون الى آيران عدوهم الأول وانها ستسعا أن قوية وامتلكة اسلحه والنوويه وقوة الردع ستقود حكمهم وأنهم اعداء لأهل السنه وخطرهم اكبر من خطر حلف شمال الأطلسي بقيادة الولايات المتحده وبريطانيا وفرنسا واسرائيل
ونفس النظره كان ينظرها الفاطميين للملك العدل نور الدين الا أن وجد الخليفه الفاطمي نفسه بين نارين أما نور الدين أو الصليبين وآختار نورالدين وقال( أن دخل نور الدين قد يقود ملكي وأن دخل جيش الصليبين لن ينجوا الأطفال وسيوفهم لن تبقي مصري ولا فاطمي و عرفنا عدلهم في القدس وعرفنا عدل نور الدين ) وكتب لنور الدين أن ينصره وبعث بجدائل شعر نساء أهل بيته الى الشام
وبأختصار أن البقاء للأقوى وهذه لغة العصر والتاريخ وللأسف !
حال العرب والمسلمين هو كحال ملوك الطوائف في الأندلس لمن درسة تلك الفتره ونظرة للواقع تجد التاريخ يعيد نفسه ويجتر نفسه
وذك لسايكس بيكوا التي اصبحت شريعتاً لحكامنا وحدود لدويلاتنا
وهي تذكرني عندما دخل الجنرال المبي القدس وقال عدنا ياريتشرد ويقصد بريتشرد ملكهم الذي قهر ه صلاح الدين على ابواب القدس(ريتشرد قلب الأسد ) ولاننسى كيف قرعت اجراس الكنائس في آوربا فرحاً وبتهاجاً بسقوط مدينة القدس بما فيها المانيا المهزومه على يد الأنكليز والفرنسيين في الحرب العالميه الأولى ؟؟ نعم المانيا
وكذالك تذكرني عندما دخل الجيش الفرنسي دمشق بقيادة الجنرال (غورو) توجهه غوروه الى المسجد الأموي وركل قبر صلاح الدين بقدمه وقال قم ياصلاح الدين ها قد عدنا واطلق جنوده النار في السماء وبساحة المسجد الأموي فرحاً
وهنا ما آقصده نحن لانعرف في عهد نور الدين وصلاح الدين الا تاريخ ولكن نحن في دمشق حدثنا به اجدادنا(الثورات)واهمها الثوره السوريه الكبرى واهلنا في فلسطين يعيشوه واقعاً(ثورات متتاليه وانتفاضات متتاليه)
ابناء الحجاز وجزيرة العرب
هم لم يقم عندهم استعمار مباشر ولم يحاربوا حرباً طويله ولم يصتدموا مع الدول الأستعماريه وخاصتاً أن كل الأماكن المقدسه لليهود والمسييحين والمسلمين في فلسطين ويكفي ذكر المسجد الأبراهيمي الذي فيه (15) مقاماً للأنبياء
وبالتالي السعوديين وهم سعيدين بثمن النفط آذ وجدوا به ثروتاً وكانوا في فاقتاً وفقراً مذري ورغم أن سعر برميل النفط لايساوي صندوق ريدبول او كوكا كولا والله عز وجل قال:
(قُلْ إِنْ كَانَ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَاؤُكُمْ وَإِخْوَانُكُمْوَأَزْوَاج ُكُمْ وَعَشِيرَتُكُمْ وَأَمْوَالٌ اقْتَرَفْتُمُوهَا وَتِجَارَةٌتَخْشَوْنَ كَسَادَهَا وَمَسَاكِنُ تَرْضَوْنَهَا أَحَبَّ إِلَيْكُمْ مِنَ اللَّهِوَرَسُولِهِ وَجِهَادٍ فِي سَبِيلِهِ فَتَرَبَّصُوا حَتَّى يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ وَاللَّهُ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ)
قال رسول الله بما معناه :لا تزال طائفة من امتي علىالدين ظاهرين، لعدوهم قاهرين، لا يضرهم من خالفهم، إلا ما اصابهم من لأواء، حتى ياتيهم امر الله وهم كذلك سئل اين يارسول الله فقال في بيت المقدس واكناف بيت المقدس.. رواه احمد في مسنده............ فمن ينصرهم الى أن يأتي أمر الله
قال رسول الله
(أهل الشام سوط الله في أرضه ينتقم بهم ممن يشاء من عباده وحرام على منافقيهم أن يظهروا على مؤمنيهم ولا يموتوا إلا همًا وغمًا ".)رواه: الطبراني مرفوعًا وأحمد موقوفًا، ولعله الصواب ورواتهما ثقات
عذراً للأطاله واكتفي
تقبلوا تحياتي:D للجميع:hart: