-
دخول

عرض كامل الموضوع : حقيقة قناة العربية (الأقرب إلى تل أبيب)


ta_06
21/08/2006, 22:53
:?: :?: حقيقة قناة العربية :?: :?:
(الأقرب إلى تل أبيب)
مهند الخطيب يكشف خفايا قناة العربية...

هذه رسالة بريدية بعثها الإعلامي العربي المعروف مهند الخطيب الإعلامي السابق في العربية إلى صالح القلاب الإعلامي في قناة العربية الذي يبدو أنه قد أرسل إليه رسالة سابقةً يستفسر فيها عن أسباب خروجه من قناة العربية.
نص الرسالة :
السلام عليكم ورحمة الله
شكراً على اهتمامك الكبير بشخصي المتواضع , وهذا مما يسعدني جداً , ويؤملني بمزيد من التواصل بيننا , خصوصاً وأنا في مرحلة انتقالية احتاج فيها إلى يد العون المخلصة المؤمنة بسلطة الإعلام في مقابل سلطات الرقيب الضيقة.
سيدي :
علاقتي بقناة العربية لم تنته اليوم بل انتهت منذ زمن بعيد . منذ ذلك الوقت الذي بدأتُ أجدُ فيه القناة تتحول شيئاً فشيئاً لتكون ناطقاً رسمياً عن جهات معينة لا تخفى على العاملين في القناة. أنا هنا أتكلم عن شخصي رغم أنني لا أستطيع أن أنفي كون ما جرى لي هو حالة عامة في بيئة القناة. تعبير عن الغضب والتململ والضيق.
جئت إلى قناة العربية بحثاً عن المستقبل , والحقيقة , والتقنية العالية , والشهرة.
بدأت قناة العربية عملها متزامنة مع الغزو الأمريكي للعراق عام 2003
ورغم كل ما قيل عن هذا التزامن , وما قيل في الجهة الأخرى بأن القناة إنما جاءت كردِّ فعلِ تجاه مواقف قناة الجزيرة من السعودية والكويت وأمريكا على وجه الخصوص , فإننا لم نجد لكل هذه الدعاوى ما يسندها من لدن توجهات وأفكار القائمين على القناة في ذلك الحين.
لا أنفي أننا كنا بين فترة وأخرى مجبرين على نقل أخبار يُراد منها الرد على قناة الجزيرة , وإثارة القائمين عليها , لكننا ظننا أن هذا كله مجرد سجال إعلامي , وهو كما تعرف حتماً أمرٌ طبيعي في الساحة الإعلامية . هذا الظن للأسف كان خاطئاً.
لكننا بدأنا نلحظ مع تسلم الأستاذ عبدالرحمن الراشد مقاليد الأمور في القناة أن الأمور بدأت تسير سيراً سيئاً تجاه الوقوع في براثن التحيز والبروباغندا.
دعايات وإعلانات مجانية عن مرشحين عراقيين مدعومين أمريكياً . هجوم مُعلن وصريح في القناة ضد المقاومة العراقية. برامج خاصة في تشويه صورة المقاومة العربية في العراق وفلسطين بطرق استخباراتية لم يكن الكثير من المذيعين والمعدين يرضى بها , أو يفهم السبب الذي يدعو لها.
* العالم العربي والإسلامي بكامله يُسمي قتلى فلسطين من الأبرياء شهداء , إلا" قناة العربية" , فتسميهم قتلى , وهي تساوي بين قتلى فلسطين الشرفاء وقتلى العدو الأنجاس ..
أشرطة وصور تصل للقناة عن قتلى الجنود الأمريكان , وعن عمليات المقاومة العراقية , وعن الضحايا العراقيين الذي قُتِلوا بأيدي أمريكية أو بأيدي وزارة الداخلية العراقية فيرفض الأستاذ عبدالرحمن الراشد نشرها , بدعاوى وحجج سخيفة , كان آخرها قوله : " أنَّ في هذا تقوية للتيار الإرهابي المتطرف " , فقلتُ له : نحن جهة إعلامية محايدة , شأننا أن ننقل الخبر بحيادية , وهذا التيار المتطرف , وإن كنت أختلف معك في وصفه بالتطرف , هو تيار موجود في الساحة شئنا أم أبينا , وأنا أوافقك أستاذ عبدالرحمن في عدم نقل الرسائل التحريضية الحاشدة , لكن وكما أننا ننقل عمليات الأمريكان , فيجب أن ننقل عمليات المقاومة أيضاً على أقل تقدير, فهذا في صالح مصداقية القناة أمام جمهورها , وما يحصل من هجوم ضدنا مبعثه هذا الانحياز في النقل الذي نُتهم به !
القناة تسير وفق أجندة خفية. لم يعد لديَّ أدنى شك في ذلك. وبالمناسبة هذا الشك بات يقيناً لدى كثير من العاملين في القناة وليس فقط مهند الخطيب.
القناة اليوم تنطق باللسان الأمريكي , ومن يضع خططها واستراتيجيتها هو الأستاذ عبدالرحمن الراشد فقط , وأما العاملين جميعاً من معدين ومقدمين وغيرهم فلا يستطيعون تمرير أي شيء دون موافقته على ذلك. يُقال أنه ديموقراطي ومتوازن , وأنت لا شك تعرفه جيداً حين عملت تحت إدارته في جريدة الشرق الأوسط , لكننا لم نجد سوى أنه يستمع لما نقوله , ويوافق عليه لكنه لا يمرره رسمياً !!
زد على ذلك أن القناة بدأت تستوعب مذيعين معروفين بصلاتهم الاستخبارية المشبوهة , ولا أظنهم يخفون على سعادتك. لا أدري إن كنت تتابع تغطية القناة لأحداث فلسطين بعد فوز حركة حماس بالانتخابات , لكن ما يحصل من القناة من هجومها المتواصل على حركة حماس شيء لا يمكن السكوت عليه . نعلم أن لدى الأستاذ عبدالرحمن مشكلة مزمنة مع الإسلاميين , لكن مشاكله الخاصة لا يجب أن تطغى على صورة القناة ويجب أن لا تظهر على سطح القناة , وفي برامجها , وعلى لسان مذيعيها !
فموضوع فلسطين وقضيتها هي قضية مركزية قومية في العالم العربي , ولا يجب اختزالها من خلال مشكلة شخصية للأستاذ عبدالرحمن مع حماس ولا يجب الزج بقضية مقدسة كقضية فلسطين في خضم خصومات إدارة القناة . كلنا نختلف مع حماس , لكننا نقف معها شعورياً كسلطة منتخبة , ونقف على الحياد إعلامياً . أما ما تفعله القناة فلا يوجد له أي مبرر سوى وجود أجندة خفية كما أسلفت. يغذي هذه الأجندة أن خصومها هم خصوم عبدالرحمن , فتتقاطع الخصومات هنا, والضحية " قناة العربية ".
القناة باختصار شديد هي قناة موجهة , تتناوشها أكثر من سلطة , أمريكا وتيار المؤيدين لتدخلاتها في الشأن العربي , السعودية والكويت , وسلطة عبدالرحمن الراشد " الشخصية ".
لك أن تعجب من أننا لا نعرف حتى اليوم , من يُموِّل القناة ؟؟ من يدفع رواتبنا.. من يملك السلطة العليا على القناة ؟؟
عني أنا , فلم أستطع الاستمرار في بيئة تسيرها إدارة ظل , يشعر في " ظلها " الواحد أنه مجرد دبوس صغير في قطعة قماش كبيرة منسوجة بعناية.
حصلت على المستقبل , والشهرة , والتقنية العالية , لكنني لم أحصل على الحقيقة . هذه هي كل حكايتي. رغم كل شيء , فأنا ما زلت أحتفظ بذكريات جميلة مع إخوتي وأخواتي في القناة , كما مع إدارة القناة , وأرجو لهم كل التوفيق والرقي .
راجياً منك التواصل معي من خلال قناة Atv التي ستكون إن شاء الله قناة للأسرة العربية بتوازن وتجرد ووضوح .

الرسالة لم يطالها التحريف والمزيد في المستقبل لكشف الحقيقة
ارجو منكم نشر كل ما ترونه أنه يثبت ارتباط العربية بجهات لا تخدم المصلحة العربية ...

رجاء خاص نشر الرسالة
أرفقت ملف مفكرة صغير لمضمون الرسالة

suryoyo
22/08/2006, 00:41
اين الدليل القاطع على ان هذه الرسالة من مهند الخطيب شخصيا؟؟؟؟؟؟؟؟


اللي وصلنا لهذه المرحلة نظرية المؤامرة المستمرة

اذا ما عندك دليل لا تجيب سمعة الناس و اذا عندك بديل عن قناة العربية غير الجزيرة هلا بيك

الغضب القسامي
23/08/2006, 02:08
هيه قناة تدار عبر الهاتف من الآسره الحاكمه في الرياض
وتوجهات السعوديين معروفه
اما الآخ السأل عن مصدر المقال فهو نشر في صحيفة القدس
ويمكنك ان تبحث عنه في مواقع البحث لتجد مواقع آخباريه كثيره نشرته وهو مقال ورساله قديمه

MATATA
23/08/2006, 02:49
ايا كان مصدر الرسالة فان قناة العبرية معروفة بانها ممولة من السعودية

وانها جاءت ردا على قناة الجزيرة ....

وفيها من التحيز ماهو واضح للعيان .......

وانها منذ يومين فقط ...نشرت مقالا في موقعها على النت يتحدث عن بيع النظام السوري

للجولان عام 67

وايا كان صحة هذا الموضوع ....فاصداره في هذا التوقيت ....هو بمثابة رد سعودي على خطاب الرئيس بشار الاسد

وفتح ملفات قديمة ....بهدف تشويه سمعة سوريا .... والموضوع في هذا الرابط (للمصداقية )

////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

ta_06
23/08/2006, 03:06
يا ريت يا سيد matata ما حطت الرابط أول شي لانو انهز بدني من قناة العربية العميلة الوسخة تاني شي مشان ما حدى يفوت مرة تانية

MATATA
23/08/2006, 03:10
يا ريت يا سيد matata ما حطت الرابط أول شي لانو انهز بدني من قناة العربية العميلة الوسخة تاني شي مشان ما حدى يفوت مرة تانية

انا حطيتو مشان كل سوري مفكر انو العربية مظلومة وقت بنحكي عليها


ولو اني مو كاتبو كان طلع واحد متل الاخ اللي فوق وقال

وين الدليل

بقى سامحنا خيوووو.......بس كانت حركة ضرورية

Soso_2000
23/08/2006, 04:55
و الله أنا مش بحب العربية خالص..مش بتقول الحقيقة

ta_06
23/08/2006, 14:24
تابعو المقال مهم

ta_06
25/08/2006, 18:37
حقيقة قناة العربية :?: :?: (الأقرب إلى تل أبيب)

amiero40
25/08/2006, 19:32
قناة العبريه

ta_06
27/08/2006, 02:53
حقيقة قناة العربية :?: :?: (الأقرب إلى تل أبيب)

بيب بيب انا جيت
28/08/2006, 16:04
هيه قناة تدار عبر الهاتف من الآسره الحاكمه في الرياض
وتوجهات السعوديين معروفه
اما الآخ السأل عن مصدر المقال فهو نشر في صحيفة القدس
ويمكنك ان تبحث عنه في مواقع البحث لتجد مواقع آخباريه كثيره نشرته وهو مقال ورساله قديمه

ماهيه باعلامها بتستهدف كل العمليات الاستشهاديه على انها انتحاريه
ومابتفرق بين الارهاب والمقاومه وتضع الجميع بسله واحده
ما السعوديين طلعوا اغبيا ماعرفوا كيف يشتغلوا بالاعلام

phoenix bird
28/08/2006, 20:55
يا معلمي هاد الحكي نظامي 100%

لانو طريقة تعاطيها مع الاحداث العربية مفضوحة

بتمنى كل انسان عربي يعرف هذه القناة ع حقيقتا ......

مشكورع الموضوع :D

dot
28/08/2006, 21:14
ااي شخص بيتابع قناة العبرية بيقدر يلاحظ طريقة التحيز الواضحة .

شكراا على الموضوع الهاام و القيم..:D :D

ta_06
29/08/2006, 17:48
ما بدنا بس التاييد بدنا كمان وثائق ومواضيع تأكد اأنو العربية أو العبرية وشكرا على تعليقك:D :clap:

mm_88_18
31/08/2006, 07:45
متأكد أنو قنات العربية هية عربية

ta_06
06/09/2006, 21:16
متأكد أنو قنات العربية هية عربية
ما فهمت سؤالك استفساري ولا تأكيدي

mm_88_18
06/09/2006, 21:52
ما فهمت سؤالك استفساري ولا تأكيدي


إنتا دورة ورا قانتات العربية ولقيت كل واحد موقف مع صنات العربية عربي ولا شو

samirmusiqa
07/09/2006, 15:10
إنتا دورة ورا قانتات العربية ولقيت كل واحد موقف مع صنات العربية عربي ولا شو
شوووو؟ شو اي لهجة هي؟ يا جماعة الحقونا بالترجمة.

~YAFA~
07/09/2006, 15:16
لا اقتنع انا 100%

mm_88_18
07/09/2006, 18:37
شوووو؟ شو اي لهجة هي؟ يا جماعة الحقونا بالترجمة.


عيوني ماصلك بل قصر غير مبارح العصر جاي تعرج بحارة مكرسحين روح من هون ولعب بره

ta_06
07/09/2006, 20:47
لا اقتنع انا 100%

فيني أعرف ليش ما اقتنعتي 100%

الأسباب بس

ta_06
07/09/2006, 20:53
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// الإعلامي مهند الخطيب

mm_88_18
08/09/2006, 04:12
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// الإعلامي
مهند الخطيب


شو نعملو يعني الله يخلية لأهلو ياااااااااااارب مالو ؟

yussefco
08/09/2006, 11:58
هو في الحقيقة أنا من كام يوم وتحديدا أيام شن العدوان الإسرائيلي على لبنان كنت عم أتصفح قناة (العبرية) وطرق في موضوع من شان رد السيد الرئيس بشار على العدوان الإسرائيلي وكان في مشاركات وتعليقات على الموضوع فحبيت أضيف مشاركتي هناك وكان عنوان المشاركة ( الخيانة) وبتضمن كمان الإعلام الممول من قبل أعوان الولايات المتحدة الأميركية
و إسرائيل
ولكن للأسف لم يتم نشر المناقشة أبدا وبعد قرائتي للمناقشات جميعا وجدت أن المنشور فقط هي
الردود المحرضة على الفتن بين الشعب اللبناني والشعب السوري أو بالأحرى بين الشعب العربي
أجمع
المهم يا أحبائي أن العالم أجمع أصبح يعرف بأن مجموعة قنوات ال mbc سواء الأولى والثانية والرابعة و (العبرية)ماهي إلا قنوات أميركية بحتة وخاصة القنات الرابعة كانت تغطي أخبار الحرب اللبنانية فقط من طرف العدو الإسرائيلي وكيف أن :pos: الشعب الإسرائيلي المسكين (ياحرام) قاعد في الملاجىء (المكيفة والمجهزة بأحدث وسائل الإتصال) وميت من الرعبة وكيف إنو مظلوم وقد رأيت بعيني كيف كان المذيع الأميركي يتحدث عن موت أحد الكلاب اليهود بطريقة مفجعة عند خروجه من الملجئ لإحضار بعض الطعام والمشروبات( الله لا يرحمو) ولم تذكر تلك المحطة بالذات أي شيء عن المجازر والجرائم النكراء اللتي تمت من قبل قتلة الأنبياء الأوغاد الجبناء على أطفال لبنان ونسائها
أرجو المعذرة من الأعضاء للإطالة

Government
08/09/2006, 15:50
هالقناة معروفة ومفضووووووحة من زمان
ومعروفة انها للتضليل وبس
وهي اصلا كل شغلا تضليل المشاهد العربي
ومنافسة قناة الجزيرة


وطبعا شتان بين الجزيرة وهالقناة العميلة :jakoush:

samirmusiqa
08/09/2006, 22:49
اي روق ..والله حبينا نمزح...والناس بتهز الورد لتشم ريحتو..
اسف اذا فهمت اني عم اتمسخر
سلام

ta_06
08/09/2006, 23:55
هو في الحقيقة أنا من كام يوم وتحديدا أيام شن العدوان الإسرائيلي على لبنان كنت عم أتصفح قناة (العبرية) وطرق في موضوع من شان رد السيد الرئيس بشار على العدوان الإسرائيلي وكان في مشاركات وتعليقات على الموضوع فحبيت أضيف مشاركتي هناك وكان عنوان المشاركة ( الخيانة) وبتضمن كمان الإعلام الممول من قبل أعوان الولايات المتحدة الأميركية
و إسرائيل
ولكن للأسف لم يتم نشر المناقشة أبدا وبعد قرائتي للمناقشات جميعا وجدت أن المنشور فقط هي
الردود المحرضة على الفتن بين الشعب اللبناني والشعب السوري أو بالأحرى بين الشعب العربي
أجمع
المهم يا أحبائي أن العالم أجمع أصبح يعرف بأن مجموعة قنوات ال mbc سواء الأولى والثانية والرابعة و (العبرية)ماهي إلا قنوات أميركية بحتة وخاصة القنات الرابعة كانت تغطي أخبار الحرب اللبنانية فقط من طرف العدو الإسرائيلي وكيف أن :pos: الشعب الإسرائيلي المسكين (ياحرام) قاعد في الملاجىء (المكيفة والمجهزة بأحدث وسائل الإتصال) وميت من الرعبة وكيف إنو مظلوم وقد رأيت بعيني كيف كان المذيع الأميركي يتحدث عن موت أحد الكلاب اليهود بطريقة مفجعة عند خروجه من الملجئ لإحضار بعض الطعام والمشروبات( الله لا يرحمو) ولم تذكر تلك المحطة بالذات أي شيء عن المجازر والجرائم النكراء اللتي تمت من قبل قتلة الأنبياء الأوغاد الجبناء على أطفال لبنان ونسائها
أرجو المعذرة من الأعضاء للإطالة
مشكور على مشاركتك:D

yussefco
09/09/2006, 01:59
مشكور على مشاركتك:D
ولو هادا أقل شي ممكن نقولوا
ومشكور إنته وكل واحد بيستوعب مننا النص

ta_06
15/09/2006, 21:47
. أما ما تفعله القناة فلا يوجد له أي مبرر سوى وجود أجندة خفية كما أسلفت
(بعض ما قاله مهند الخطيب)

بـــــســـــام
22/09/2006, 01:44
هل لديك دليل على كلامك ؟؟


اتوقع انك احد مصدري الشائعات

او على الاقل ناقليها ولو كنت لاتعلم بذلك .


عموما العربية بتمويل عربي ... واساسا اسرائيل ليست بحاجة الى مثل هذه القناة

لكن نحن اذا اردنا تقوية اي اشاعة لاجل تصديقها ربطناها باسرائيل او امريكا

وفي الواقع انهم تعدو هذه المرحلة - اقصد امريكا واسرئيل - تعدو مرحلة ان يسيطروا على عقولنا

لاننا اضعف من ان يهتموا بنا واعتقد ان الحشرات تهددهم اكثر منا !!

Blue Sky
25/09/2006, 12:05
العربية والجزيرة والحرة

ثلاث قنوات بدعم امريكي اسرائيلي وبجدارة

B@SH@R101
27/09/2006, 09:21
مشكور للموضوع الصحيح 100%
حتى اذا بتلاحظو وقت بتحكي على صدام حسين بتقول الرئيس المخلوع واعوانه
طبعا بغض النظر عن صدام بس الفكرة امريكية
اما الجزيرة فبتقول الرئيس السابق ومعاونيه
فمهما كان تعتبره الجزيرة رئيس عربي ولو انتهى حكمه وبطريقة بشعة

ta_06
13/10/2006, 10:29
مشكور للموضوع الصحيح 100%
حتى اذا بتلاحظو وقت بتحكي على صدام حسين بتقول الرئيس المخلوع واعوانه
طبعا بغض النظر عن صدام بس الفكرة امريكية
اما الجزيرة فبتقول الرئيس السابق ومعاونيه
فمهما كان تعتبره الجزيرة رئيس عربي ولو انتهى حكمه وبطريقة بشعة
وكلامك صح بغض النظر عن صدام حسين ويلي بيدوه وبعرضوه بس بنهاية هو رئيس