-
دخول

عرض كامل الموضوع : مقال للكاتب أكرم أبو سمرة من مولانا الى سماحة الشيخ جورج دبليو بوش


وائل 76
11/08/2006, 22:08
من مولانا..إلى "سماحة الشيخ جورج دبليو بوش"!

ماذا يقع حين تدخل الافيال معرضا للفخاريات؟ هذا ما وقع بالضبط حين انزلق الطبيعي والوسطي على قشور موزة الفتوى، فأضحى لا طبيعيا ومتطرفا..وذلك حين أفتى بحرمة دعم أو تأييد أو الدعاء لمقاومي حزب الله.
أيجوز الآن اكتشاف أن مقاومي حزب الله من الروافض؟
الآن..وكان يجب على المعلن الفقهي أن ينتصر للسر، وفي السر!
الآن..وكان على فتنة نائمة أن لا تصحو مطلقا.
الآن..حين اقتضت ضالة المؤمن أن لا يصير رويبضة.
ليسامحنا مولاناتنا! إذا قلنا أن توقيت الفتوى يثير الريبة والشك، ويعج بالشبهات. فالحلال بيّن، والحرام بيّن، وبينهما ابن جبرين!
ونتحدى.. ابن كسْرين ـ بضم الكاف ـ أن يصدر فتوى في قرارات 242، 338، والمبادرة العربية..لنعرف هل يعترف مولانا بشرعية وجود إسرائيل في أرض الرباط!
عجيب..أمر ابن جبرين!! فحين ينسحب فقه الزرقاوي، وينحاز الظواهري لحزب الله في معركته، يقوم مولانا بملء فراغ أبو مصعب..وتشغيل مدافعه ضد الروافض!
كان ممكنا أن نقف خلف فتوى مولانا..لو كانت معركة حزب الله بينية: لبنانية ـ لبنانية. أو لبنانية عربية.
لاحظوا المفارقة إذن: جزء من القاعدة كان يسمى الشيعة بالروافض، وسدنة الافتاء في جزيرة العرب ينتصرون لذلك، ويؤسسون عليه. النظام السياسي الحاضن للفتوى، يلاحق أعضاء القاعدة ويقوم بقتلهم، ولكنه لا يلاحق ابن جبرين واضرابه.
إنه يدلق الطبخة وينسى الطباخ ( الشيف الفقهي)! يعالج المدلول ويغفل الدال! يشخص المرض ولا يقوم بعلاجه! أولا يريد أن يفعل ذلك. خشية أن يفقد علاماته الفارقة.
لاحظوا مرة أخرى.. فحين تلين القاعدة وتصبح مرنة، يتشدد الفقهاء ويتصلبون. والعكس بالعكس.
هذه ليست تبادلية أدوار! ولكنها تندرج ضمن خلل فظيع في المواقع والموقف وزاوية الرؤية.. ويصب في غير مصلحة الأمة. وهو ما يؤدي إلى أن يصير التناقض الثانوي تناقضا رئيسا..والعكس بالعكس. ويصبح الذهاب إلى الموقع الخطأ ضرورة استراتيجية..في نفس الوقت الذي ينبغي الذهاب فيه إلى الموقع الصح.
يقول الله في كتابه " وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين"، وعليه سنذكر:
-يقول الرسول صلى الله عليه وسلم :" من كان يؤمن بالله واليوم الآخر..فليقل خيرا أو ليصمت".
-و يقول الرسول صلى الله عليه وسلم :" من مات ولم يغز ولم يحدث نفسه بالغزو مات على شعبة من شعب النفاق".
وفي رواية أخرى :" مات ميتة الجاهلية".
-وفي الحكم قيل " إذا كان الكلام من فضة، فالسكوت من ذهب" فكيف إذا كان الكلام من "خردوات"؟
-يقول المثل :" أن على ابن عمي، وأنا وابن عمي على الغريب"! وليس :" أنا والغريب على ابن عمي" ثم "أنا على أنا".
هذا هو عصر الغساسنة والمناذرة يعود واضحا بكل فجوره البغيض.
يا مولانا:
اعلم أننا نفرح لمقتل جندي احتلالي..فإذا كان هذا حراما.. فنحن من عشاقه.
واعلم أن أشرعة قلوبنا ستظل تدعم وتؤيد وتدعو للقامات المعاكسة للتيار: حسن نصر الله، جياب، هو شى منه، جيفارا، نعوم تشومسكي، جدعون ليفي، يوري افنيري، كاسترو، جورج غالاوي..والملك فيصل، وصلاح الدين..
أشك أن وقت مولانا يسمح بالاستماع إلى آراء المفكرين والخبراء السياسيين اليهود؟
وعليه.. هذا نموذج ..نقدمه لمولانا..وهو صادر عن بروفيسور يهودي، يدرس في جامعة بارإيلان، ويرد فيه بالعربية، على من دعاه إلى العودة من حيث أتى..يقول مردخاي كيدار:" إن أجدادي كانوا هنا قبل ثلاثة آلاف عام..أصحاب حضارة وصناعة وحكم..حين كان أجدادك في جزيرة العرب..يئدون البنات، ويعبدون آلهة التمر، والأصنام في مكة"!
ثم ينصح أهل فلسطين بالعودة إلى جزيرة العرب، التي قدموا إليها مع الفتوحات وبعدها..فما رأي مولانا؟
يا مولانا: ليت فتواك ذهبت في اتجاه "روتانا" هناك حيث تراق أموال النفط، ويضيع شبابنا العربي المسلم بين "حانا تسليع المرأة، ومانا تتفيه الفن، وتغريب وترويض الأنا والنحن"!
يا مولانا: إعلم أننا سندعم وندعو لمايكل جاكسون لو بصق على الاحتلال..وسنغني لجوزيف كابيلا لو طرد الموساد من أرضه.
وسنؤيد وندعم ونتآخى وندعو للسيد ميل جيبسون سأقول لك سببا واحدا لذلك، وأترك لك البحث عن باقي الأسباب.
:" في مطعم بواشنطن يلتقي كل أسبوع أخطر رموز الحاخامات مع بعض مُكثف مُركّز من أعضاء الكونجرس اليهود ليناقشوا ما هو كائن وما يجب أن يكون"
أما علاقة السيد جيبسون بالاجتماع، وحسب أحد أعضاء الكونجرس، فهو أنه يبدأ بوضع صورة على الحائط للسيد ميل جيبسون، ثم تبدأ المباراة بين الحضور في قذف صورته بالسهام!
يا مولانا
وكما حرصنا سابقا على التفريق بين تيار شيعي وعروبي مقاوم رافض للاحتلال في العراق..وبين تيار شيعي عاد في جيب بنطال جندي المارينز الخلفية. كذلك فقد فرقنا دون هوادة، بين تيار سني عروبي مقاوم، وبين تيار سني رخو، مائع، هش..عاد ملتصقا بكعب بسطار جندي اليانكي الأمريكي.
هكذا تأخذ البوصلة الفقهية صورتها الأنقى والأبهى.
وحين يعطي حزب الله الضوء الأخضر لمكاسرة إسرائيل بالتكنولوجيا العسكرية والأمنية! فإنك لن تستطيع مكاسرة ذلك الفعل بالفتوى.
وهذه هي المعادلة التي تفصلنا عنك:
-لك توماس فريدمان، ولنا نعوم تشومسكي.
-لك قناة "فوكس"، ولنا "المنار، والجزيرة".
-لك إيهود أولمرت، ولنا هوغو تشافيز.
-لك عدنان خاشقجي ويخت نبيلة، ولنا شهيد القدس الملك فيصل.
المصدر صحيفة الحقائق

وائل 76
13/08/2006, 04:36
شو وين الشباب شكلكم زهقتوا تحكوا بالسياسة
طيب يا جماعة من منطلق المجاملة جاملوني وادخلوا على الموضوع

COSTA
13/08/2006, 05:17
اخ وائل مشكور على المقالة الرائعة

وحين يعطي حزب الله الضوء الأخضر لمكاسرة إسرائيل بالتكنولوجيا العسكرية والأمنية! فإنك لن تستطيع مكاسرة ذلك الفعل بالفتوى.

حزب الله يدافع عن قضية اما هم يدافعون عن مصالح ومادة

وهذه هي المعادلة التي تفصلنا عنك:
-لك توماس فريدمان، ولنا نعوم تشومسكي.
-لك قناة "فوكس"، ولنا "المنار، والجزيرة".
-لك إيهود أولمرت، ولنا هوغو تشافيز.
-لك عدنان خاشقجي ويخت نبيلة، ولنا شهيد القدس الملك فيصل.

هي المعادلة صعب يفهمها

طاهر اخو وطفى
13/08/2006, 08:07
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

ELMASRY 888
13/08/2006, 09:53
الصراحة ان توقيت الفتوى مثير للدهشة فعلا

إنسان وبس
13/08/2006, 11:16
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

لعنة الله عليك وعليه :lol:

طاهر اخو وطفى
13/08/2006, 12:37
لعنة الله عليك وعليه

حيلة العاجز عن الرد العن والشتم والسب
نصيحة لا تلعن العلماء لن لحومهم مسمومة .

إنسان وبس
13/08/2006, 12:41
حيلة العاجز عن الرد العن والشتم والسب
نصيحة لا تلعن العلماء لن لحومهم مسمومة .
طز فيك وألف طز بعلمائك الوهابيين والتكفريين وأصحاب فتاوى القتل للناس الابرياء والأطفال الصغار
الله يلعنك ويلعن اللي جابك يا وهابي
بدك نتناقش تعال

طاهر اخو وطفى
13/08/2006, 13:07
طز فيك وألف طز بعلمائك الوهابيين والتكفريين وأصحاب فتاوى القتل للناس الابرياء والأطفال الصغار
الله يلعنك ويلعن اللي جابك يا وهابي
بدك نتناقش تعال

علمائنا يدعون الى اتباع القران والسنة النبوية و تحكيم العقل البشري وليس سفاءهات الاحلام ، ان كنا نفتي بالقتل فاقائد حزبكم البطريق لم يفتى بل قتل الناس الابرياء والاطفال الصغار والنساء ،
حيلة العاجز السب والشتم .

إنسان وبس
13/08/2006, 13:13
علمائنا يدعون الى اتباع القران والسنة النبوية و تحكيم العقل البشري وليس سفاءهات الاحلام ، ان كنا نفتي بالقتل فاقائد حزبكم البطريق لم يفتى بل قتل الناس الابرياء والاطفال الصغار والنساء ،
حيلة العاجز السب والشتم .
ههههههه علمائكم اللواطيين معروفين بفتاويهم التكفيرية وفتاوى القتل للناس الابرياء يا بغل روح راجع كتب شيوخك بتعرف روح اقرأ شوية تاريخ بتعرف مو تجي وتحكي وانت شربان من حليب آل سعود الوهابية
عنجد طلع هالكر مؤدب كتيرررررر:lol:

بيب بيب انا جيت
13/08/2006, 23:17
علمائنا يدعون الى اتباع القران والسنة النبوية و تحكيم العقل البشري وليس سفاءهات الاحلام ، ان كنا نفتي بالقتل فاقائد حزبكم البطريق لم يفتى بل قتل الناس الابرياء والاطفال الصغار والنساء ،
حيلة العاجز السب والشتم .

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

أيها الإخوة:

الخلق كلهم عيال الله، خلقهم من نفس واحدة، وألهمهم طبائع شتى، أصلهم من تراب، وفي عقولهم آفاق ورؤى لا يحيط بها إلا الله.

{ومن آياته خلق السماوات والأرض واختلاف ألسنتكم وألوانكم إن في ذلك لآيات للعالمين}(سورة الروم: [الآية: 22].).

هذا التنوع الذي خلق الله الناس فيه، لا ينبغي أن يكون سبباً للشقاق والخصام والتنازع، ويمكن للعقلاء أن يجعلوا من الخلاف سبباً للتكامل والتعاون فيما فيه مصلحة الخير والحق.

وهذه الحقيقة التي نجدها في حياة النبي صلى الله عليه وسلم على أتم مثال، هي التي ينبغي أن نلتمس فيها اليوم أسباب وحدتنا وجماعتنا.

فاليوم يمتلئ هذا العالم بأديان ومذاهب مختلفة، وعلى المستوى الإسلامي، فثمة فرق مختلفة تنتشر في بلدان العالم الإسلامي وفي الجاليات المنتشرة في العالم الغربي.

ولكن.... هل تمكن المسلمون من معرفة طرق التعاون والحوار والتفاهم على الرغم من اختلاف الرأي ؟....

إن الواقع المؤلم الذي نجده اليوم فيبلدان العالم الإسلامي، يعكس حقيقة مرة؛ وهي أن تحقيق الوفاق بين التيارات الإسلامية لا ينهج سبيل الحوار والتفاهم الذي كان يلتزمه المسلمون في عهد السلف الصالح.

لقد تحول أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم من بعده إلى مدارس متحركة، تنشر العلم والمعرفة، في الآفاق التي وصلها الإسلام، ومع أن فتاويهم لم تكن دائماً متطابقة، بل كان كلٌ يفتي بما أدى إليه اجتهاده، ولكنهم عرفوا كيف يحفظون الاحترام والمودة، وعرفوا كيف يجدون وسائل تكاملهم وتآخيهم.

مراراً كانت السيدة عائشة تنتقد فتاوى الصحابة، وتبدي رأيها في المسائل، حتى إن الإمام السيوطي صنف كتاباً خاصاً أسماه: عين الإصابة في استدراكات عائشة على الصحابة، جمع فيه مواقف عائشة رضي الله عنها، التي كانت تخالف فيها آراء أبي هريرة وابن عباس وأبي الدرداء وغيرهم من الصحابة، ولكن هذا الاختلاف في الرأي لم يكن إلا حواراً بغرض البحث عن الحقيقة، ولم تكن له ظلال من العداوة أو البغضاء أو سوء الظن.

حينما نطوف في حياة الصحابة، فنحن في الحقيقة في بستان عامر متنوع، فلكل منهم اجتهاده وعطاؤه، ولم يحصل أنَّ خلافهم في الرأي قادهم إلى تنازع أو شقاق.

كان عثمان بن عفان رضي الله عنه خليفة على المسلمين، وكان إذا صلى العيد يرقى المنبر ليخطب في الناس، ولكن الناس فهمت من تقديم الصلاة على الخطبة أن الخطبة غير ملزمة فكانوا يصلون ويخرجون، وقد رأى عثمان في ذلك موقفاً غير حميد، فأمر الناس أن تؤخر الصلاة وأن تعجل الخطبة.

وحين بلغ ذلك أبا ذر الغفاري، وكان على ثغر من ثغور المسلمين، غضب لذلك، وأعلن أن عثمان جانب الصواب في ذلك، وأن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقدّم الصلاة على الخطبة، ولكن لما جاء يوم الأضحى أمر أبو ذر أن تكون الخطبة قبل الصلاة تماماً كما فعل عثمان، قالوا له مستغربين: ولكنك أنكرت هذا على عثمان ؟!...

قال: نعم... ولكن الخلاف أشد.

يا لها من كلمة تختصر فقه الصحابة في الوحدة والجماعة.....

وبقي المسلمون على هذا فترة من الزمن ثم عادت صلاة العيد أولاً ثم الخطبة بعدها.

أيها الإخوة:

تاريخياً... عشنا في العالم الإسلامي مذاهب أربعة، يحترم بعضنا بعضاً ويعذر بعضنا بعضاً... كان الشافعية يقولون: الرأي عندنا كذا.... وعند السادة الحنفية بخلافه، وكان المالكية يقولون: الرأي عندنا كذا... وعند السادة الشافعية بخلافه... في إطار من المحبة والتراحم والإنصاف، يعكس لك الوعي الاجتماعي والحضاري لدى الأمة، بل قل: يعكس التربية الصحيحة من لنبي صلى الله عليه وسلم للسلف الصالح في هذه الأمة.

ولن تجد في الأمة شافعياً إلا وهو يجل أبا حنيفة، ولا حنفياً إلا وهو يجل الإمام مالك ويحترمه، على الرغم مما بين مذاهبهم من اختلاف في الأصول وفي الفروع، تمتلئ بها كتب الفقه.

وإلى جانب المذاهب الأربعة كان الفقه الإسلامي ينطلق بجهود أئمة كبار آخرين؛ كالإمام ابن جرير الطبري، والإمام جعفر الصادق، والإمام الليث بن سعد، والإمام الأوزاعي، وغيرهم من الأئمة الكبار، الذين رأت الأمة في فقههم واجتهادهم أعظم ثروة علمية وفكرية.

ربما كان الاستثناء الوحيد من هذه الحرية الفكرية التي نجدها في ظلال الإسلام، هي تلك الفترة السوداء التي سيطرت فيها المعتزلة على بعض خلفاء بني العباس، وعند ذلك توجه هؤلاء بالسيف والنار يقمعون الرأي الآخر، ويقاومون كل اجتهاد لا يوافق خياراتهم واجتهاداتهم.

وهكذا فقد كانت الأمة عبر تاريخها الطويل، تعرف كيف تفيد من هذا التنوع الاجتهادي والفقهي، وتلتمس منه حلول القضايا المستجدة.

أما تلك الحركات التي كانت ترفض الآخر، وتصر على طريقة واحدة لفهم النصوص واعتمادها، وتكفر المخالفين، فقد انحشرت في الزاوية المظلمة، وأطلقت عليها الأمة تسمية (الخوارج)، ومضى هؤلاء في منهجهم حتى اتخذوا لنفسهم فقهاً وعقيدة منفصلة، أبسط نتائجها إهدار دم المخالفين وأموالهم، وإن كانوا من أشد الناس تقوى وصلاحاً.

بيب بيب انا جيت
13/08/2006, 23:24
علماء الذين لم يتجرائوا على فعائل امريكا في الرمادي والفلوجه وصلاح الدين
هم علماء السلطان من بتاع آل منحوس طمروا روئسهم كالنعام ولان حضروا بفتاويهم
يااااااااااااااااااااع الامه في واد وآخو وطفه وعلى من شاكلته من العلماء في واد
أيها الإخوة:

إننا نلتمس الآن أسبابوحدتنا، واجتماع كلمتنا، ولكن لا ينبغي أن نفهم هذه الوحدة والجماعة على أساس أنهاإلغاء الآخر ورفضه، وصب الناس في قوالب جامدة نطلب منها التصديق على أحكامناالمسبقة، وأنَّ الواجب الإسلامي يقتضي أن نجمع جهودنا وقلوبنا لخدمة هذا الدين، وأنيلتقي على هذه المقاصد النبيلة المسلم الصوفي مع المسلم السلفي، وأهل التأويل معأهل التفويض، والظاهرية مع الفقهاء، والسنة مع الشيعة، تماماً كما كنا خلال تاريخناالإسلامي العامر بالتجارب الحية، والمُشْرِقِ بالحوار الهادف البناء...
ومنالمفيد في هذا المقام أن نُذكّرَ العاملين في حقل الدعوة الإسلامية بالأمورالتالية:
1- الإخلاص لله تعالى في أفكارنا وأعمالنا ونياتنا، وأن يكونشعارنا في حوارنا:
(إلهي أنت مقصودي ورضاك مطلوبي).
2- التعاونوالتعاضد في خدمة الأمة الإسلامية، وصرف الجهود والطاقات الكبرى لقضاياها المصيرية
{وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان}(سورة المائدة: [الآية: 2].).
3- التعاون فيما اتفق عليه، والتناصح فيما اختلففيه.
4- لا خلاف في الأصول، والاختلاف في الفروع تنوع فكري، فيه رحمة للأمةفي كثير من الأحيان، و لا ينكر على المجتهد في الفروع.
5- البعد عن المغالاةوالتطرف والتشدد:
((يسروا ولا تعسروا وبشروا ولا تنفروا....))(رواه أحمدوالبخاري ومسلم والنسائي عن أنس.).
6- دراسة الرأي المخالف بإنصافورويّة.
7- المجادلة بالتي هي أحسن:
{وجادلهم بالتي هي أحسن إن ربكهو أعلم بمن ضل عن سبيله وهو أعلم بالمهتدين}( سورة النحل: [الآية: 125].).
8- في الحوار ليس هناك حاكم ومحكوم، أو قاضٍ ومتهم.
اجتمعمتناظران فقال أحدهما للآخر: هل لك في المناظرة ؟ قال: على شرط؛ أن لا تغضب، ولاتشغب، ولا تعجب، ولا تحكم، وأن لا تجعل الدعوى دليلك، وأن يجعل كل منا الحق غايته،والرُّشد بُغيته.
9- إن خطاب الله تعالى مع خلقه هو خطاب الآمر الناهي، الذيلا معقب لأمره، ومع ذلك فقد ذكر الله تعالى صوراً متعددة لحواره مع خلقه، تبياناًلأهمية الحوار في الوصول إلى معرفة الحقيقة واتباعها.
10- لقد مرت دولةالمسلمين وسلطتهم السياسية، منذ عهد النبي صلى الله عليه وسلم إلى أيامنا هذه،بدرجات متعددة من القوة والضعف، والملاحظ أنه كلما كانت الدولة الإسلامية أقوى،كلما كان الحوار بين وجهات النظر، والعقائد المختلفة، أنشط وأقوى.
11- إنالتزام عقائد، وآراء الآباء، والأجداد، والأساتذة، ولو تناقضت مع الدليل العقلي،والنقلي، من أهم أسباب فشل المقصود من الحوار، وعدم الوصول إلىالحقيقة.
ولذلك قال ابن القيم، لما اجتهد في مسألة خلاف رأي أستاذه ابنتيمية، وعاتبه بعضهم لمخالفته لرأي أستاذه: ((أنا أحب ابن تيمية، ولكن الحق أحبإليَّ منه)).
12- إن وحدة الحق، وتفردَّه، لا يعني أن الطريق إليه واحد، ولايعني أن التعبير عنه يكون بأسلوب واحد، ولذلك فإن التعدد في الوسائل والأساليب التيلا تمسُّ بجوهر الحقيقة أو تشوهها ليس مرفوضاً دائماً.

وائل 76
14/08/2006, 15:03
كل الشكر والاحترام والتقدير اخي العزيز على مشاركتك القيمة

في احد المشاركات السابقة كان بها رابط لموقع احد العلماء انا منذ مدة ادخل على تلك المواقع دخلت على موقع ابن باز والالباني وابن عثميين واخر مواقعهم لا للارهاب
جل ما وجدت في تلك المواقع انه لا يجوز لنا ان نقاتل اسرائيل طيب ليش يل جماعة بيقلك علشان لا يجوز ان تقوم بالجهاد الا باجماع الامة كلها تحت راية واحد ة وباذن ولي الامر طيب يا جماعة ولي الامر هذا لعن اخت الامة بيقلك لا يجوز الخروج على ولي الامر الا في حالة واحدة وهي وهي حالة اليقين التام من كفره اما شو ما عمل من اعمل تانية ولو وصلت لحد الرضا والقبول بتدنيس المقدسات فانها تدخل في باب الذنوب ولا يجوز لنا الخروج عليه لان الذنوب تدخل في علاقة الانسان بالله عز وجل يعني التعريص السياسي هذا لا يجوز لنا رفضه بل يجب علينا الطاعة والولاء لان ولي الامر يشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله
لو طبقنا نفس الحكم الشرعي السابق على الشيعة الشيعة نجتمع معهم على شهادة ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله ونجتمع معهم على حب ال بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم
انا ارفض تهجمهم على الشيخين ولكن لا يجوز لنا ان نكفرهم بل هم جزء من هذه الامة لهم ما لنا وعليهم ما علينا واذا كان منهم البعض الذي تتلاقى مواقفه مع مصالح الامبريالية فان عندنا نحن اهل السنة والجماعة الكثير من تلك الحثلات
ولكن مثلما عندنا مقاومة وممانعة وفان عندهم مثلنا بل اكثر منا
الان وبعد تلك المقارنة بين حكمين من الاحكام التي اطلقوها في مواقعهم انا لا اتهم احد ولا اشكك باحد ولكن اليس هذا تناقضا في حكمين لمسائلتين متشابهتين لماذا
اطرح هذا التساول لمصلحة من هذا التناقض ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟