-
دخول

عرض كامل الموضوع : حركة الاخوان المسلمين


yass
07/02/2006, 12:53
من اللافت للانتباه في السنوات الأخيرة تصاعد نشاط جماعة الأخوان المسلمين, و خصوصا بعد تعيين البيانوني كمراقب عام للحركة .
تركز الخط الجديد للحركة على الالتفات على النهج السلمي للمعارضة و على الاتصال و التنسيق مع مختلف الحركات المعارضة في سوريا مثل التجمع الوطني الديمقراطي .
لحركة الاخوان المسلمين في سوريا قاعدة شعبية لا يستهان بها , و خصوصا اذا أخذنا بعين الاعتبار أن حركة الاخوان المسلمين هي التنظيم الوحيد الذي يحكم بالاعدام على أفراده .
ان اسم الاخوان المسلمين مرتبط بشكل مأساوي بأحداث حماه و حلب في مطلع الثمانينات من القرن الماضي , و اليهم تنسب مجازر كثيرة .
و السؤال هو التالي : اذا تأكد تغيير النهج العنيف لحركة الاخوان المسلمين , و تبنيهم الخط السلمي في المعارضة , هل توافق على عودة نشاطهم في سوريا , و ترخيصهم ضمن قانون الأحزاب المنتظر "نظريا" ؟


بانتظار آراءكم....

صياد الطيور
07/02/2006, 13:12
كلا لا أوافق على عودة حزب الأخوان العميل
لأن اهدافه واضحة ولا مجال لتقبل فكرة وجوده كـــ حزب سياسي

واهدافهم مازالت موجودة وعلى كثير من المواقع الألكترونية ..
محارة النصارى والنصيريين ( العلويين )

واذا فيك بتلاحظ كيف بيستغلوا كل ضربة أو أزمة على البلد حتى يلعبوا لعبة وسخة ...
ناهيك عن تحالفاتهم الخبيثة والواضحة المعالم ..


ناهيك عن رفضي التام لكل حزب بيقوم على مبادئ دينية .. أو عرقية ..
** ( بتتخيل كم حزب رح يقوم رداً على حزب الأخوان العميل )

MR.SAMO
07/02/2006, 13:17
انامع ممارسة كل اطياف المعارضة حقهن السلمي بالقرار والحياة السياسية السورية

yass
07/02/2006, 13:21
شكرا على ردك
لا أوافقك الرأي على أن الاخوان المسلمين حزب عميل ... و ان كان عميلا , فلمن هو عميل؟؟
من ناحية الاحزاب الدينية و العرقية , فهذا نقاش قديم في هذا المنتدى , و سبق أن ذكرت أنني لا أعارض هذا النوع من الأحزاب طالما أن الشرط الأول و الاساسي الذي عليها أن تستوفيه هو اعترافها بوحدة الأراضي السورية و بالانتماء للوطنية السورية كمفهوم مجرد , و باعترافها بمساواة جميع السوريين على مختلف أطيافهم .

على كل , موضوع هذا النوع من الأحزاب هو نقاش آخر....

تحياتي

fady juventus
07/02/2006, 13:35
أنا صوتت لا
لا و ألف لا
بتعرف ليش؟؟؟
لأنو الحركة مالها علاقة بالإسلام
لأنو ذكريات أواخرالسبعينات وبداية الثمانينات موجودة بالبال
لأنو ريحة المجازر تبعن ما زالت تزكم الأنوف
لأنو أياديهم ملطخة بالدماء حتى الأكواع
لأنو إذا استلموا الحكم "الله لا يقدر" رح تروح علينا نحنا المسيحييين ورح ينكلوا بالعلويين و رح يقمعوا الدروز و يذلوا السماعلة و يحتقروا الأقليات الضعيفة والمستضعفة
هاد واقع ما بتمنى حدا يزعل منه
واللي ما بيعرف شو كان يصير إيام الأحداث يسأل... و بتمنى يسأل حدا مثقف و واعي وما يروح لعند الشيخ:pos:

و أنا ما بقصد المجازر وبس
لاء ..كان في ممارسات مقززة منهن لو ذكرتها هون رح نعمل فتنة، وهاد اللي ما منريده أبداً

أنا ما عندي مشكلة مع الدين الإسلامي ..بالعكس،ميت وردة للمسلمين المنفتحين:سوريا:
المشكلة مع الحركة اللي توجهاتها مشبوهة برأيي:pos:
والسيد البيانوني قال ما عنده مشكلة بالتحالف مع الخدام " إذا ما اعتذر عن ماضيه" ؟؟
بقى مننطر من هيك واحد.

بالنهاية شكرا لرقيك يا ياس:king: بطرح المواضيع ،لأني من زمان بدي احكي بهالموضوع:سوريا:

yass
07/02/2006, 13:49
بالنهاية شكرا لرقيك يا ياس:king: بطرح المواضيع

واجبنا هاد يا صديقي , المنبر كان واحة رقي و حرية و بتعاوننا لازم يرجع هيك...


لأنو إذا استلموا الحكم "الله لا يقدر" رح تروح علينا نحنا المسيحييين ورح ينكلوا بالعلويين و رح يقمعوا الدروز و يذلوا السماعلة و يحتقروا الأقليات الضعيفة والمستضعفة



أتفهم تماما تخوفك كمسيحي ... و أن يستلم حزب واحد السلطة بشكل انفرادي فهو أمر أرفضه ولا أوافق عليه أبدا .... حتى لو كان رياض الترك بنفسه رئيسا..
نتحدث عن مشاركة بالحياة السياسية السورية ضمن أسس دستورية تضمن جميع الحريات الفردية الأساسية من اعتقاد و قول و ممارسة .
لست من أنصار الاخوان المسلمين طبعا , كما أنني لست من أنصار الأحزاب و التجمعات الدينية (رغم أنني أعترف و أقر بحقها في الوجود) ... لكنني أعتقد أنه من الخطأ أن يدفع الاخوان ثمن جرائم لم يقترفوها وحدهم ( من المثير للانتباه أنهم لا ينفون مسؤوليتهم عن جرائمهم , بعكس السلطة البعثية) .
على كل هذا مجرد رأي شخصي بحت....الرأي الملزم بالتنفيذ يقرره 20 مليون نسمة و ليس شخصا واحدا

تحياتي

fady juventus
07/02/2006, 13:56
تحياتي إلك كمان:سوريا:
بس نحنا لمل يكون في ضمانة لعدم قيامهم بأعمال انتقامية... ما فينا غير نرضخ لرأي الأكثرية:pos:
بالنهاية هاي لعبة الديمقراطية و حق الأغلبية بوصول من يريدون
خلينا نسلم بإنو صار انتخابات حرةن و وصل الإخوان للحكم
يا ترى هل رح يحافظوا على الحريات للأقليات ؟؟هل رح يحافظوا على الديمقراطية اللي وصلتن للحكم؟؟؟
أنا بشك :pos:


بشكرك من جديد:king: لإنك تفهمت تخوفي من مستقبل غامض:سوريا:

yass
07/02/2006, 14:15
بالنهاية هاي لعبة الديمقراطية و حق الأغلبية بوصول من يريدون
خلينا نسلم بإنو صار انتخابات حرةن و وصل الإخوان للحكم
يا ترى هل رح يحافظوا على الحريات للأقليات ؟؟هل رح يحافظوا على الديمقراطية اللي وصلتن للحكم؟؟؟


طبعا سيحافظون و بالاجبار, الديمقراطية لا تعني أن وصول حزب ما الى الحكم يعني أنه قادر على أن يفعل ما يريد !!!
في دولة ديمقراطية تحترم نفسها هناك 3 سلطات مستقلة تماما و لها القرار :
السلطة التشريعية : ألا و هي عبارة عن برلمان منتخب بشكل ديمقراطي من قبل الشعب كافة . هذه السلطة هي التي تشرع القوانين و المراسيم ضمن اسس دستورية .
السلطة التنفيذية (الوزارات) :هي السلطة المسؤولة عن تنفيذ قرارات و مراسيم البرلمان , نطاق عملها محدود جدا خارج اطار القوانين البرلمانية .
السلطة القضائية : القضاء في الدول الديمقراطية مستقل تماما و هناك محكمة دستورية يجب أن تصادق على مطابقة عمل السلطتين التشريعية و التنفيذية للدستور , و تستطيع أن تلغي قانون أو مرسوم ما في حال عدم دستوريته .

أحاول أن أقول من كل هذا أنه في دولة ديمقراطية حقيقة وجود حزب أو آخر في الوزارة ليس بذي أهمية كبرى بالنسبة لعمل مؤسسات الدولة .

توت توت توت
07/02/2006, 14:49
طبعا سيحافظون و بالاجبار, الديمقراطية لا تعني أن وصول حزب ما الى الحكم يعني أنه قادر على أن يفعل ما يريد !!!
في دولة ديمقراطية تحترم نفسها هناك 3 سلطات مستقلة تماما و لها القرار :
السلطة التشريعية : ألا و هي عبارة عن برلمان منتخب بشكل ديمقراطي من قبل الشعب كافة . هذه السلطة هي التي تشرع القوانين و المراسيم ضمن اسس دستورية .
السلطة التنفيذية (الوزارات) :هي السلطة المسؤولة عن تنفيذ قرارات و مراسيم البرلمان , نطاق عملها محدود جدا خارج اطار القوانين البرلمانية .
السلطة القضائية : القضاء في الدول الديمقراطية مستقل تماما و هناك محكمة دستورية يجب أن تصادق على مطابقة عمل السلطتين التشريعية و التنفيذية للدستور , و تستطيع أن تلغي قانون أو مرسوم ما في حال عدم دستوريته .

أحاول أن أقول من كل هذا أنه في دولة ديمقراطية حقيقة وجود حزب أو آخر في الوزارة ليس بذي أهمية كبرى بالنسبة لعمل مؤسسات الدولة .

على راسي حكيك يا ياس ... كلو موزون و على العين والراس من فوق ..
بس خلينا نكون واقعيييييييييييييييييييين شوي ...
حلو الواحد يحب بلدو ... ويحلم بهيك حكم وهيك ديمقراطية ..
بس على ارض الواقع كل شي مختلف ...
و أنا من ناحيتي معارض لأي حزب بقوم على اسس دينية في منطقتنا .. لأنو منطقتنا قاعدة على فوهة بركان اسمو طوائف .. وكل واحد بيحكي انو في تعايش سلمي وضراب سخن بكون عم يضحك على حالو ...
بجوز يكون على مستوى شلتي وشلتك .. رفقاتي ورفقاتك .. بس على المستوى الأكبر من هيك ما فيك تحكي هالشي ....
وعلى راسي حارتك ... :adal:

fady juventus
07/02/2006, 14:50
أنا معك بالنسبة لتوزيع السلطات بدول ديمقراطية
بس حتى أرقى الديمقراطيات عم يصير فيها انتهاكات
فكيف بدول العالم التالت
وما مننسى إنو بالديمقراطيات الشرقية"مع تحفظي على اعتبارها ديمقراطية أصلاً" متل تركيا...السلطة بيد الجيش
أي أن المؤسسة العسكرية هي القادرة على قلب أي نظام ولو كان ديمقراطياً(أنا ضد هذا طبعا)

عدا عن أننا بالمجتمعات الشرقية ما عنا أساس للديمقراطية
يعني الشعب بالدول الغربية مشبع بالفكر الديمقراطي وواعي وبيعرف حقوقه وواجباته"إلى حد معين" وهذا نتيجة عراقة ديمقراطياتهم
بينما إذا بتعما استفتاء بدولة عربية معينة و السؤال :
"هل تعرف معنى كلمة ديمقراطية" ؟؟؟ رح تتفاجأ من النتائج للأسف...

تحياتي إلك

mhmary
07/02/2006, 22:10
طبعا سيحافظون و بالاجبار, الديمقراطية لا تعني أن وصول حزب ما الى الحكم يعني أنه قادر على أن يفعل ما يريد !!!
في دولة ديمقراطية تحترم نفسها هناك 3 سلطات مستقلة تماما و لها القرار :
السلطة التشريعية : ألا و هي عبارة عن برلمان منتخب بشكل ديمقراطي من قبل الشعب كافة . هذه السلطة هي التي تشرع القوانين و المراسيم ضمن اسس دستورية .
السلطة التنفيذية (الوزارات) :هي السلطة المسؤولة عن تنفيذ قرارات و مراسيم البرلمان , نطاق عملها محدود جدا خارج اطار القوانين البرلمانية .
السلطة القضائية : القضاء في الدول الديمقراطية مستقل تماما و هناك محكمة دستورية يجب أن تصادق على مطابقة عمل السلطتين التشريعية و التنفيذية للدستور , و تستطيع أن تلغي قانون أو مرسوم ما في حال عدم دستوريته .

أحاول أن أقول من كل هذا أنه في دولة ديمقراطية حقيقة وجود حزب أو آخر في الوزارة ليس بذي أهمية كبرى بالنسبة لعمل مؤسسات الدولة .

أول شي شكرا على الموضوع ياس كتير حلو.....
أنا صوتت ب(لأ) لأنو ما رح ارجع عيد شو حكا فادي جوفنتوس بس رح ضيف علي شغلة...

وذكرك بحادثة صغيرة مين اغتال السادات ما الأخوان..... كان عم بيفكر متلك بدو يعطي حريات ومدري شو قام اطلق صراحون كلون وتاني يوم أغتالو
خيو معلش هدول شعب ما بينعطو وش وبالأصل ما ممكن يفهمو شو يعني ديمقراطية وما ممكن تتفق معون لأنو بدون يقولولك اي منلتزم وبس ترخي ايدك شوي بيفلتو

انا هادا رايي وشكرا على الموضوع:سوريا:

yass
07/02/2006, 23:25
يعني ما بعرف شو بدي قول ... اذا عنجد كلكون متفقين على أنو نحن شعب ما بنستاهل ديمقراطية و "ما بننعطى وش" فخيو لازم معناتها نترك البعث أربعين سنة تانية و بعدين منقرر ....
يا جماعة , مسألة أنو الديمقراطية ما بتلبقلنا غلط و غلط كبير ... لازم نشيل هالعقدة من رؤوسنا , تلبقلنا و نص ...بس لسى ما صارلنا فرصة لاثبات هالشي....
أنا أعتقد أنه في الطيف السياسي السوري حزب الاخوان المسلمين ضروري جدا و من الصعب الاستغناء عنه...شو بتفضلو شخص توجهو اسلامي و يصوت للاخوان وللا شخص بيلاقي حالو مانو ممثل ابدا فيحاول ينسمع صوته بطرق اخرى قد تكون غير شرعية .
الديمقراطية الحقيقية لا تعني شلةأصدقاء يجتمعون مع من يريدون ...... الديمقراطية تعني أن تجلس مع غريمك السياسي حتى لو لم تطق رؤيته....هذه هي الديمقراطية

mhmary
08/02/2006, 03:52
يعني ما بعرف شو بدي قول ... اذا عنجد كلكون متفقين على أنو نحن شعب ما بنستاهل ديمقراطية و "ما بننعطى وش" فخيو لازم معناتها نترك البعث أربعين سنة تانية و بعدين منقرر ....
يا جماعة , مسألة أنو الديمقراطية ما بتلبقلنا غلط و غلط كبير ... لازم نشيل هالعقدة من رؤوسنا , تلبقلنا و نص ...بس لسى ما صارلنا فرصة لاثبات هالشي....
أنا أعتقد أنه في الطيف السياسي السوري حزب الاخوان المسلمين ضروري جدا و من الصعب الاستغناء عنه...شو بتفضلو شخص توجهو اسلامي و يصوت للاخوان وللا شخص بيلاقي حالو مانو ممثل ابدا فيحاول ينسمع صوته بطرق اخرى قد تكون غير شرعية .
الديمقراطية الحقيقية لا تعني شلةأصدقاء يجتمعون مع من يريدون ...... الديمقراطية تعني أن تجلس مع غريمك السياسي حتى لو لم تطق رؤيته....هذه هي الديمقراطية

طيب ياس كل حكي صح بس وماني فهمان شو المشكلة بس وانا ما عم قول انو نحنا ما بنستاهل الديمقراطية انا عم قول الأخوان المسلمين صارلتون اكتر من فرصة ليمارسو الديمقراطية وبأكتر من دولة وطلعو ما خرج وما مارسو بشكل صحيح لأنو هن بالأصل بدون يوصلو للحكم بأية طريقة واذا انعطو ديمقراطية وبرجع بذكرك بمثال السادات ما رح يشتغلو صح لأنو هيك بيفكرو

يعني هن فكرون مانو ديمقراطي كيف بدك ياهون يمارسو الديمقراطية واذا صار ومارسوا بيكون بس من شان يستلمو الحكم وبعدين ما رح يمارسوا منوب
يعني واضحة

zen
08/02/2006, 17:27
انا ضد عودتكون
لانو انا ضد الاحزاب الدينية
:سوريا: :سوريا: :سوريا:

محمد ابراهيم
08/02/2006, 18:26
من اللافت للانتباه في السنوات الأخيرة تصاعد نشاط جماعة الأخوان المسلمين, و خصوصا بعد تعيين البيانوني كمراقب عام للحركة .
تركز الخط الجديد للحركة على الالتفات على النهج السلمي للمعارضة و على الاتصال و التنسيق مع مختلف الحركات المعارضة في سوريا مثل التجمع الوطني الديمقراطي .
لحركة الاخوان المسلمين في سوريا قاعدة شعبية لا يستهان بها , و خصوصا اذا أخذنا بعين الاعتبار أن حركة الاخوان المسلمين هي التنظيم الوحيد الذي يحكم بالاعدام على أفراده .
ان اسم الاخوان المسلمين مرتبط بشكل مأساوي بأحداث حماه و حلب في مطلع الثمانينات من القرن الماضي , و اليهم تنسب مجازر كثيرة .
الموضوع بالنسبه للاخوان .عالمي وليس خاص بدوله.بمعنى ان الاخوان حركه عالميه.لها مؤيدين وانصار في العالم.حتى في امريكا واوربا.وهذا محل استغراب من قبل الكثير .
واحيانا تتم صفقات بين الحركه وامريكا.
بس في سؤال مهم .
الاخوان يطالبون بحزب ديني ويصرون على ذلك.
واذا كان الاخوان يتعاملون مع المسلم المعارض لاهدافهم على انو كافر وعدو للاسلام وطالما اصبح عدو للاسلام يبقى اكيد عدو ليهم لانهم الاوصياء على الاسلام..
فماذا ستكون معاملتهم مع النصارى؟؟؟؟؟؟؟:shock: :shock: :shock:
ولا كمان المفروض المسيحين يساعدو الاخوان على تحقيق اهداف خاصه بالاسلام!!!!!!!!!!!!!:lol: :lol: :lol: :lol:
سؤال كمان .معلش اسئلتي كتير.
اذا كان الحزب ديني(اسلامي) .ممكن يدخل فيه اشخاص ليس على الدين الاسلامي؟(اقصد نصارى وملحدين).
وطبعا كلنا عندنا عقل وبنعرف نستنتج الجواب
و السؤال هو التالي : اذا تأكد تغيير النهج العنيف لحركة الاخوان المسلمين , و تبنيهم الخط السلمي في المعارضة , هل توافق على عودة نشاطهم في سوريا , و ترخيصهم ضمن قانون الأحزاب المنتظر "نظريا" ؟

بانتظار آراءكم....

نعم اوافق .لانو حق لاي جماعه بس ما هو الضمان على عدم خروجهم على اهدافهم الحاليه.
او بمعنى اخر .ضمان عدم تحولهم.او تغيرهم .يعني ممكن بعد ذياده نفوذهم يتحولو لاستخدام العنف والقمع للمعارضين.

في النهايه هو موضوع جاد وهادف ولازم اوجه تحيه كبيره لصاحبه ياس

Barleb
08/02/2006, 19:17
هلق أنــا ما كنت خلقان وقت حركة أخوان المسلمين , بس حسب ما سمعت أكيد بصوت لا ,
وما بظن أنو الحركة رح تصير سلمية أذا أستلمت الحكم , يعني المبدأ ما ممكن يتغير .
تحياتي أخ ياس على الموضوع ,

zen
08/02/2006, 21:52
بماانوهي حركة دينية
يعنيماراح تضم كل فئات الشعب
واكيدراح يصير تفرقة عنصرية
بين المسلمينوالاديان الاخرى
ومعروف عن الاخوان التشدد
يعني حرية ناس بدها تتقيد
فلهيك انا ضد اي حزب ديني

sezar
08/02/2006, 22:10
كلا لا أوافق على عودة حزب الأخوان العميل
لأن اهدافه واضحة ولا مجال لتقبل فكرة وجوده كـــ حزب سياسي

واهدافهم مازالت موجودة وعلى كثير من المواقع الألكترونية ..
محارة النصارى والنصيريين ( العلويين )

واذا فيك بتلاحظ كيف بيستغلوا كل ضربة أو أزمة على البلد حتى يلعبوا لعبة وسخة ...
ناهيك عن تحالفاتهم الخبيثة والواضحة المعالم ..


ناهيك عن رفضي التام لكل حزب بيقوم على مبادئ دينية .. أو عرقية ..
** ( بتتخيل كم حزب رح يقوم رداً على حزب الأخوان العميل )
سؤال انت حزبي ( او متحزب بعثيا ) ؟؟

صياد الطيور
08/02/2006, 22:21
سؤال انت حزبي ( او متحزب بعثيا ) ؟؟

ممكن توضح السؤال أكتر ..

fady juventus
08/02/2006, 22:22
حزبي ولا متحزب..ما بتفرق...

المهم بيفهم

sezar
08/02/2006, 22:33
قصدي هل انت مع حزب البعث ؟ حزبي عضو نصير !عضو عامل! ........

( ليس سؤالي عابر في مقصد من ورا )

صياد الطيور
08/02/2006, 22:36
قصدي هل انت مع حزب البعث ؟ حزبي عضو نصير !عضو عامل! ........

( ليس سؤالي عابر في مقصد من ورا )

بدك الصراحة ....

أنا لا نصير ولا عامل .. ولا منتسب لحزب البعث ..

sezar
08/02/2006, 22:44
اي منيح
المهم اكتشفت اني كنت رح جاوب بكلا الحالتين :p

النقطة انو ليش الحزب الحاكم بسوريا لايقوم على أهداف عرقية و شوفينية :?

ناهيك عن رفضي التام لكل حزب بيقوم على مبادئ دينية .. أو عرقية .

تلقائيا البلد قائم على حزب عرقي ( امة عربية واحدة ) يعني ما بعرف ليش حزب البعث بيستهجن هتلر لأنو كان بدو ألمانيا صافية ( بغض النظر عن طريقة التصفية )...

بس المبادئ نفسها

لذلك طول مو في حزب بعث انا برأيي عادي قوم حزب اخوان مسلمين متلو متل الشيوعي السوري و القومي ( نسيت انون انضمو الى ما يسمى الجبهة التقدمية ) و هي الخطو التي أدت الى بعثنة الأحزاب السورية و بنفس الوقت بشكل ما طبقت الحكومة التعددية الحزبية

ركبا ازا بتركب

zen
08/02/2006, 23:01
النقطة انو ليش الحزب الحاكم بسوريا لايقوم على أهداف عرقية و شوفينية
هلا بالنظريات لايقوم على اهداف عرقية الا اذا بدنا نعتبر العربة تبعوا عرقية
اما اذا بدك تجي على التطبيق بيكون عم يتطبق متل ما حكيت
واساس ما عم يتطبق شي من افكار الحزب بشكل كامل الا ما يضل شي ناقص

صياد الطيور
09/02/2006, 01:05
الشيوعي السوري و القومي ( نسيت انون انضمو الى ما يسمى الجبهة التقدمية ) و هي الخطو التي أدت الى بعثنة الأحزاب السورية و بنفس الوقت بشكل ما طبقت الحكومة التعددية الحزبية

بس كمان هي ذكاء قوي جداً من حزب البعث ..
يعني راضا بقية الأحزاب ... على حسب عقيدته وتوجهاته .. وكسب بقية الأحزاب لصفو

صياد الطيور
09/02/2006, 01:48
[quote=yass]من ذا تأكد تغيير النهج العنيف لحركة الاخوان المسلمين , و تبنيهم الخط السلمي في المعارضة , هل توافق على عودة نشاطهم في سوريا , quote]

وكيف ممكن أقبل بهيك حزب أجتمع مع أكبر خائن لسوريا عبد الحليم خدام .. وبإعتراف السفيه علي البيانوني

krimbow
09/02/2006, 04:58
مرحبا

ياس بزمانو تناقشنا انا و انت بشغلة قريبة من هي (بتذكر)
بس حلو الواحد يفتح هيك مواضيع مشان نشوف وجهات نظر جديدة
بتشكرك ع الموضوع

اكيد رأيي ما تغير و صوتت ضد
ضد اي حزب ديني
ضد اي حزب عرقي
بغض النظر ان غيروا استراتيجيتهم من العنف للسلم
طبعا هنن بكل بساطة يبقدروا بمجرد انو يطير البيانوني و يجي واحد متعصب انو يرجع للاستراتيجية القديمة
بس بغض النظر عن هالشي
انا معارض للمبدأ تبعهم

الشعب السوري موزاييك ديني عرقي فريد من نوعو ... مسيحيين، اسلام، دروز، علوية، اسماعيلية، يزيديين، مرشدين، اكراد، ارمن، سريان، عرب، اشوريين، شركس، بدو .... الخ الخ الخ و كلو بيكن العداوة لكلو
الاكراد بيكرهوا السريان و العكس صحيح
الارمن بيكرهوا الشركس و العكس صحيح
السنة بيكرهوا العلوية و العكس صحيح
المسيحية بيكرهوا الدروز و العكس صحيح
و هيك
هدول الناس بدون تنظيم عم يدبحوا بعضهم عند اول فرصة (احداث السويدا بين الدروز و البدو سنة 2001، احداث القامشلي بين العرب و الاكراد سنة 2003 ... الخ) كيف لو تنظموا ؟؟؟
و اكبر دليل على هالشي احداث حماه
انت بتعرف اني دايما بندد و بستنكر المجازر يللي صارت بحماه
بس فكر فيها من وجهة نظر علوية .. رح تلاقي انو العلويين قبل ما يعملوا المجازر بدافع الحقد الطائفي، عملوا هيك لأنو من وجهة نظرهم ازا استلموا الاخوان السلطة رح يبيدوهم
ما فيك تبعد هالفكرة
المنطقة شهدت كتير حالات ابادة للاشوريين و السريان و الاكراد و الارمن و الموارنة و الدروز ... الخ

لا يمكن ان تكون السلطة في سوريا إلا سلطة علمانية و إلا انهارت البلد و فتنا بحرب اهلية ما بتخيل رح نطلع منها

عدا عن ذلك الشعب السوري اثبت بجدارة منقطعة النظير مؤخرا انو شعب متخلف همجي عاطفي احمق

قدام هالمعطيات في امامنا حلين لا ثالث لهما
إما انو تبقى حكومة المخابرات الحالية مع اعطاء فسحة اوسع للمثقفين للعمل و تشكيل حكومة تكنوقراط، مع بقاء الوضع العسكري بايد البعثيين (هي مطالب المعتقل كمال لبواني)

او انو نعمل ديمقراطية بشرطين اساسيين
1- تأسيس الدستور على اساس علماني بحت (فصل الدين عن الدولة و السياسة و الاقتصاد و القضاء)
2- تشكيل لجنة لصيانة الدستور و الحفاظ على العلمانية
و هي اللجنة ...
أ: أعلى سلطة دستورية بالبلاد
ب: لا تملك حق اصدار اي قانون او قرار، و لكنها تملك حق الفيتو على اي قانون او قرار يصدر من اي جهة كانت (رئاسية، برلمانية، حكومية، قضائية، عسكرية، ... حتى على صعيد فصل او تعيين معلم بروضة حضانة) في حال كان القرار بيتعارض مع العلمانية
جـ: يتم عند التأسيس اختيار اعضائها من العلمانيين السوريين المرموقين
متل رياض ترك، عارف دليلة، كمال لبواني، .... ياس، كريمبو، الحكيم، حشت نشت الزمخشري، ابو النسيم، ديموزي:p
و بعد التأسيس يتم تعيين اعضاء حسب الحاجة عن طريق التزكية من قبل الاعضاء السابقين

بالحالتين ما ممكن انو يتشكل احزاب دينية او عرقية

هلأ ازا في حدا كتير كتير مشردق و رح ينجلط لينظم شي جهة عرقية او دينية بإمكانو ضمن الحل التاني انو يعمل جماعة ضغط دينية او عرقية
و الفرق بين جماعة الضغط و الحزب انو جماعة الضغط ما بيحقلها تمثل حالها بالبرلمان او الحكومة بصورة مباشرة
و عليه لازم تتحالف مع احد الاحزاب يللي مرخصلها العمل السياسي ضمن الدستور و القوانين .. و بيتم تمريق مصالح جماعات الضغط عن طريق المصالح المتبادلة (حكلي بحكلك)، بالنهاية السياسة ليست سوى فن المصالح و المصالح المتبادلة

و دمتم :7asheesh:

صياد الطيور
09/02/2006, 10:10
لا يمكن ان تكون السلطة في سوريا إلا سلطة علمانية و إلا انهارت البلد و فتنا بحرب اهلية ما بتخيل رح نطلع منها


كلام سليم 100 %

صياد الطيور
09/02/2006, 10:35
لقاءات بين البيانوني وخدام في بروكسل:تحرك نحو المعارضة في الداخل والخارج الخميس 2006-02-09
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////التقى النائب السابق للرئيس السوري عبد الحليم خدام في بروكسل أمس مع المراقب العام لجماعة الأخوان المسلمين في سوريا علي صدر الدين البيانوني في اجتماع قررا خلاله الاتصال بأطراف المعارضة السورية من اجل تكثيف الضغوط من أجل <<الخلاص>> من نظام الرئيس بشار الأسد.
ويعتبر هذا اللقاء الأول من نوعه بين خدام والبيانوني، بحسب مصادر الطرفين. وكان خدام رجلا اساسيا في النظام السوري عندما اتهمت <<الاخوان>> اجهزته الامنية والعسكرية بقمع الجماعة خلال الثمانينات.
وقال مدير معهد الشرق العربي في لندن، وهو شخصية مقربة من البيانوني، عبيدة نحاس، إن اللقاء جاء <<تتويجا لسلسلة من الاتصالات>> بين الرجلين.
وقال ابن خدام، جهاد، إن اجتماعا عقد في بروكسل مساء أمس الأول واستؤنف أمس <<وتم خلاله تداول الوضع في المنطقة وفي سوريا بصورة خاصة>>. وأضاف <<تم الاتفاق على رؤية مشتركة لإنقاذ سوريا من محنتها وسيجري الاتصال مع جميع أطراف المعارضة السورية في الداخل والخارج للاتفاق على رؤية مشتركة وعمل مشترك لإنقاذ البلاد>>.
وتابع جهاد خدام أن الجانبين أكدا على <<رفضهما التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية في سوريا وان التغيير مسؤولية السوريين للخلاص من النظام الفاسد والمستبد وإقامة نظام ديموقراطي>>.
وقال نحاس إن الجانبين اتفقا على <<ضرورة العمل مع سائر القوى الوطنية وعقد لقاءات معها بما فيها أطراف إعلان دمشق، لتوحيدها والوصول إلى صيغة للعمل المشترك لإنقاذ سوريا من المحنة التي تعانيها>>. وأضاف أنهما اتفقا على أن <<التغيير مسؤولية السوريين>>، ورفضا <<التدخل الخارجي في الأمور الداخلية للبلاد>>.
وأوضح نحاس أن الرجلين حملا <<النظام الراهن مسؤولية كل ما أصاب سوريا وما يمكن أن يصيبها>> وأشارا إلى أن <<الخطر المحدق بسوريا سببه السياسات المغامرة التي انتهجها النظام ولا يزال>>.
وقال نحاس إن <<لقاء البيانوني وخدام تم في السابع والثامن من شباط الحالي وشمل جلسة تمهيدية وجلستي عمل تبادلا فيها وجهات النظر>>. وأضاف نحاس أن خدام <<شدد خلال اللقاء على أن الأخوان المسلمين جزء أساسي من المكونات السياسية للعمل الوطني في سوريا، واتفق مع البيانوني على تفعيل العمل مع سائر القوى الوطنية من اجل التغيير المنشود>>.
إلى ذلك، قال المحامي الناشط في مجال حقوق الإنسان، أنور البني، أمس إن السلطات السورية اعتقلت الكاتب عادل فياض مساء أمس الأول في طرطوس بسبب مقالات نشرها في الصحافة الأجنبية وعلى الانترنت.
واوضح البني أن السلطات اعتقلت أيضا الطالبين الجامعيين علي علي وحسام ملحم قبل عشرة أيام قرب دمشق <<لتفكيرهما في إنشاء تجمع شبابي ديموقراطي>>، مضيفا انها <<تلاحق اثنين من رفاقهما>>.


ا ف ب-رويترز-يو بي اي

fady juventus
09/02/2006, 10:50
مشكور يا مازن عالخبر
لازم يتفقوا هالمناضلين الجريانين مع بعضن

صياد الطيور
11/02/2006, 11:26
على خلفية اجتماع خدام والبيانوني .. معلومات اوروبية : بوادر انشقاق داخل قيادة الاخوان المسلمين في الخارجالسبت 2006-02-11
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////تتحدث معلومات اوروبية واسعة الاطلاع عن بوادر انشقاق داخل قيادة الاخوان المسلمين ‏السورية في الخارج على خلفية اللقاء الذي جمع بين مرشدها الروحي صدر الدين البيانوني ‏والمنشق عبد الحليم خدام.‏
ونقلت المراجع السياسية الاوروبية المعنية بملف سوريا عن الامين العام «لجبهة العمل الاسلامي ‏الاردني» (الجناح السياسي لحركة الاخوان المسلمين) الشيخ حمزه منصور قوله ان الرئيس بشار ‏الاسد لم يغلق الباب نهائياً بخصوص مصالحة مفترضة مع جماعة الاخوان المسلمين السورية وقياداتها ‏في الخارج.‏
وكشف البرلماني الاسلامي الاردني النقاب عن ان قادة المكتب التنفيذي لاخوان سوريا في الخارج ‏منقســمون في الرأي الآن الى جناحين، يعتـبر الاول ان الرئيـس بشار الاسد يضع فيتو على ‏المصالحة مع الاخوان وبالتالي لا بد من استغلال المنشق عبد الحليم خدام والتعاون معه بالرغم ‏من تاريخه الحافل بالانتهازية في تعاطيه مع الاخوان خصوصاً في عهد الرئيس الراحل حافظ الاسد ‏تحسباً لأي مستجدات يمكن ان تشهدها سوريا في ظل ادارة الرئيس الاميركي جورج بوش. وهذا ‏الجناح متحمس الى حد ما للتعامل مع خدام ويميل اليه نسبياً زعيم الجماعة الشيخ صدر الدين ‏البيانوني.‏
غير ان هناك جناحا آخر في قيادة الجماعة يشكك في مصداقية خدام ولا يثق في طروحاته الداعية ‏الى الاصلاح والتغيير داخل سوريا. كما انه يعتبر بان الاخوان سيفقدون مصداقيتهم لو ظهروا ‏علناً الى جانب خدام الذي كان في السلطة قبل الرئيس بشار الاسد مسؤولا عن اشياء كثيرة ‏اكثر من الرئيس السوري الحالي.‏
وبحسب الشخصية الاردنية الاخوانية، هذا الانقسام هو الذي دفع التنظيم الدولي لجماعة ‏الاخوان لمطالبة الفرع السوري بالتريث وعدم الاستعجال فيما يخص التعامل والتعاون مع ‏خدام. غير ان الخط الارجح في المرحلة المقبلة هو عدم الذهاب بعيدا في انتظار الخطوات ‏الاصلاحية داخل الاطار السوري وليس خارجه.‏
ويؤكد الشيخ حمزه منصور بأن الجناح المعارض لأي تعاون مع خدام وحتى لأغراض تكتيكية كما ‏يفعل الشيخ البيانوني في الوقت الحاضر يفضل ان يبادر الرئيس بشار الاسد باتخاذ خطوات ‏ايجابية باتجاه ملفات معلقة منذ اعوام وتعتبر بالنسبة اليهم اساسية ومحورية.‏
ويأتي في طليعة هذه الاجراءات الغاء قانون 49 وهو تشريع ينص على عقوبة الاعدام بحق من ‏ينتسب لجماعة الاخوان المسلمين، ومن ثم فتح السجلات لتحديد مصير اعداد كبيرة من نشطاء ‏الاخوان. والافساح في المجال امامهم للعودة الى الوطن واعطاؤهم فرص متكافئة في العمل ‏والاقامة والتجارة.‏


الديار