-
دخول

عرض كامل الموضوع : أيها الكلاب .... الى حينا أنتم مدعوون .


minime1967
18/01/2006, 11:00
أيتها الكلاب الغاربة

أيتها الكلاب الواهبة

أيتها الكلاب ماذا أنتم واهبون ؟

ولماذا أنتم مدعوون ؟

تفضلوا واكملوا مابدأتم

تفضلوا وانهشو لحم جيرانكم

وليمة مابعدها وليمة

دنيئة ما بعدها دنيئة

الى حوارينا تفضلوا بالنباح

فما نحن الا جسد مستباح

في مخيماتنا أطفال كثر ونساء

أكوام عظم لايكسوها لحم ولا غطاء

وفقر مدقع لئيم , نجس وصياح

طفلين على كسرة خبز في الصباح

والفضل لكم اخواننا من الصحراء

تكالبتم وتكالبنا وسيف أصدق من أنباء

عن وطن ليس فيه سوا كلاب فرقاء

أمة ذوبت سيوف بأغمادها

لتصنع حليها , عهرها وأساورها

فلا ذاقت طعم النصر ولا الجمال

ولا رمقت بنظرة الى من فوق الجبال




وليمة لن تنسوها

ذكرى ستجتروها

وليمتنا عامرة بلحم خليط

من غزة حتى البسيط


فتفضلوا ومعكم سكاكينكم وشوككم وأدواتكم
منكم الفعل ومنا الدم واللحم

الى حينا .. أي حي تريدون

أنتم وكافة كلاب الأرض مدعوون.

minime1967
18/01/2006, 13:49
مدعوون .. مدعوسون .. مفعوصون ..


بربي قوية هل المعلقة ...

محمد ابراهيم
18/01/2006, 13:54
مدعوون .. مدعوسون .. مفعوصون ..


بربي قوية هل المعلقة ...

يا زلمه ما بتعرف الفرق بين المعلقه والقصيده.

minime1967
18/01/2006, 14:07
أخي محمد :

بعرف المعلقة بياكلو فيها ... و القصيدة بيعلقوها على جدار الكعبة الشريفة .. مضبوط ؟؟؟

محمد ابراهيم
18/01/2006, 14:09
أخي محمد :

بعرف المعلقة بياكلو فيها ... و القصيدة بيعلقوها على جدار الكعبة الشريفة .. مضبوط ؟؟؟
ههههههه انت بتمزح ولا بتكلم جد.

محمد ابراهيم
18/01/2006, 14:12
أخي محمد :

بعرف المعلقة بياكلو فيها ... و القصيدة بيعلقوها على جدار الكعبة الشريفة .. مضبوط ؟؟؟
انت بتقصد الملعقه.هي اللي بياكلو فيها .
اما المعلقه فهي ما تعلق على جدار الكعبه .
او تعلق في الاذهان
او تعلق في صدور الناس (يعني مثل السلاسل والحلي في ذمننا هذا)
ولسبب رابع لا اتذكره الان.

minime1967
18/01/2006, 14:12
أخي محمد :: مو حلوة .. أنت علقت على التعليق بس ما علقت على الموضوع الأساسي . شو ما كان اسمو يكون ...

أما بالنسبة للفرق بين المعلقة والقصيدة . فأكيد مزحة .. ولو ...

محمد ابراهيم
18/01/2006, 14:18
أخي محمد :: مو حلوة .. أنت علقت على التعليق بس ما علقت على الموضوع الأساسي . شو ما كان اسمو يكون ...

أما بالنسبة للفرق بين المعلقة والقصيدة . فأكيد مزحة .. ولو ...

انا لن اساهم في سب احد او التعدي على احد اي كان عرقه او لونه او دينه.
القصيده واضحه ولا تحتاج غير شخص له عين وقليل من العقل حتى يفهم .
عالعموم انت موضوعاتك ورطه.وانا لن اتحيز لاي طرف.مع كامل الاحترام لك.

minime1967
18/01/2006, 14:25
على كيفك ... على كل أنا سألت التعليق على البناء وليس الموضوع .. لأنو ولا حتى بأربع عيون والكثير من العقل ممكن يخلص داء الكلب ... على كل أنا استغربت ردك على الرد وليس على الموضوع . ولكن الحرية الشخصية مصانة في دولة البعث.

محمد ابراهيم
19/01/2006, 10:59
على كيفك ... على كل أنا سألت التعليق على البناء وليس الموضوع ..
تقصد ايه
لأنو ولا حتى بأربع عيون والكثير من العقل ممكن يخلص داء الكلب ...
شوف بقى كنت هتورطني
على كل أنا استغربت ردك على الرد وليس على الموضوع .
والان وضح لماذا
ولكن الحرية الشخصية مصانة في دولة البعث.
ولكني في دوله الحزب الوطني

minime1967
19/01/2006, 11:06
أخي محمد ...

أرجوك أن ننهي النقاش لأنو خرج عن الموضوع .. مع احترامي الشديد ..

بس للعلم فان :

أنا أتوقع دائما أن يرد عضو ما على الموضوع الرئيسي وليس على تعليقات الموضوع الرئيسي والردوج الصاروخية ..

أما التوريط: فهذا شيء شخصي و من اختصاص المخابرات.

دولة البعث ودولة الحزب الوطني : نفس الخرية و لكن برائحة مختلفة قليلا.

محمد ابراهيم
19/01/2006, 11:11
انا معاك في رايك .
واتركك مع الكلاب المدعوه.
فرصه سعيده والى لقاء في موضوع لا هجومي.

krimbow
19/01/2006, 19:38
انا نقلتو من المنبر الحر

ممكن تقلنا مين هوي كاتب هالمعلقة ؟؟ قصدي القصيدة ؟؟؟؟

minime1967
20/01/2006, 17:13
شكرا للنقل الذي ضيع الفيلم وضيع الموضوع .. بس هي من حقوقك اللي مافيها نقاش ..

أما الكاتب فهو الداعي يعني أنا .. العبد الفقير ...


وكوني لا أعتقد أنو هدا شعر ... أرجو اعادته الى المنبر الحر ..

krimbow
21/01/2006, 00:32
شكرا للنقل الذي ضيع الفيلم وضيع الموضوع .. بس هي من حقوقك اللي مافيها نقاش ..

أما الكاتب فهو الداعي يعني أنا .. العبد الفقير ...


وكوني لا أعتقد أنو هدا شعر ... أرجو اعادته الى المنبر الحر ..

أخي و تاج راسي مينيمي

بعد التحية و السلام أرجو منكم تقبل الكلام

بداية اسمحوا لي ان أشكركم على ردكم الكريم الذي أفاض عقلي بالحكمة و نوّر دربي بالنعمة
و أرجو منكم معذرتي لما بدر مني من سفه في تصرفي، و أن تتكرم عطوفتكم و تسامحني على نقل موضوعكم الجبار. و بين ايديكم الحانية اضع أعذاري الواهية

الباشتان الاول:
قياساً على قول أخوكم المتواضع في الانسانية نابليون بونابرت (رحمه من يرحم في السماوات و الارض) حين قال "حيث أجلس أنا يكون الصدر" (و لم يقصد في قوله هذا -أو غيره- الإشارة إلى مكان تواجد سماحة الإمام الغائب و غير الحاضر موشي الصدر) قياساً عليه، فإني رأيت بعين العقل التي لن تأكلها الديدان أنه حيث توجد مواضيع حضرتكم الجهبذة يكون صدر الاخوية، و في غير ذلك تكون العتبة. و العتب بقدر المحبة (على ذمة الراوي).

الباشتان الثاني:
حيث كان منبر أخويتكم الحر مكاناً للنقاشات و الحوارات، و حيث صار مكاناً للمهاترات و عرض العضلات.
و حيث كانت معلقتكم المرموقة في الرفعة و المقام تجبر من به صمم على سماعها، و من به بكم بالحديث بها، فلا يملك المرء من حيلة أمام عظمة حروفها و حكمة كلماتها إلا ان يقف مشدوها كالأبله... حيث كان كل ذلك (و صار بعضٌ من تلك)، فلا يجوز بأي دين فتح الحوارات و النقاشات فيما هو أعلى شأناً و أهم مركزاً
لذا رأينا ان معلقتكم الاسطورية لم يعد لها مكان في منبركم الحصين من كل عين حاسدة و من كل فيروسة حاقدة

الباشتان الثالث:
حيث نام بين طيات قسم الشعر في أخويتكم الكريمة، أقحاح العرب -و من في حكمهم- في هذا المجال، من عنترة العبسي إلى نزار الدمشقي، و حيث كانت رائعتكم المذكورة آنفاً (مع حفظ الألقاب) من فحول الشعر العربي -و من في حكمه-، فقد رأينا أن الشيء بالشيء يذكر، و أن طبقةً قد وافقت شنٌ، و أن ملحمتكم العظيمة تنتمي لهذا القسم العريق، الذي يحمل عظماء العرب و الاغريق.

الباشتان الرابع:
حيث أن بعض السفهاء و الذباب، من بعض العباد و الدواب، لم ينعم عليهم واهب النعم بنعمة تقدير المقامات، و حيث أن اخوكم الصغير (الداعي) متهم في مجالسهم و محافلهم المأفونة، بالتحيز و الاختيار، بين الفقوس و الخيار، فقد جُبرت تحت راية العدل الغير عادلة، أن أعامل جوهرة فكركم النير و عقلكم المتقد كما تعامل باقي أشباه القصائد في منبركم

قبل الختام و السلام، و بعد استعراضي لتظلمي السابق على عطوفة جنابكم، أخي الكريم و تاج راسي المرصع بالحكمة و الحلم و الخلق العظيم، لكم أن تعرفوا أن طلباتكم أوامر مستجابة، و أوامركم منزلةٌ كما ينزل الغيث من السحابة
فالأمر أمركم، و الشور شوركم. و ما ترونه مناسباً في المكان و الزمان لن يناقش فيه جنس إنسان

وفقنا و وفقكم من بيده التوفيق في صون الأوطان، و عدم حفظ السلطان
تفضلوا و أثلجوا قلوبنا بقبولكم فائق الاحترام و المحبة و التقدير
اخوكم الصغير

minime1967
21/01/2006, 01:40
krimbow :

أنا أسف لأني تعبتك في صياغة الرد الطويل .. وتأكد أني قرأتو و انهز بدني .. طالما هذا ما أردته سيادتك ..

طبعا لا أعرف شو اللي اقتضى هالمعلقة .. كوني لم أدعي أنو هي قصيدة أو أنو الها دخل بالشعر .. وحتى تاريخه ما بعرف شو اللي زاعجك لا بالموضوع ولا بطلبي اعادت الموضوع التافه الى المنبر .. ولكن ما عاد يهم .. وما في داعي أنك تعذب حالك بالرد لأنو هي أخر مرة رح فوت على الأخوية. الله يسمحلك فيها بالفيها ...

krimbow
21/01/2006, 05:31
مرحبا مينيمي

يظهر في سوء تفاهم كبير حاصل


أنا أسف لأني تعبتك في صياغة الرد الطويل ..

لا العفو ... بس انت ما دخلك بالرد الطويل و لو انو موجه لألك
الفكرة انو هاد النوع من الديباجة كان سائد بالقرن التاسع عشر بين المثقفين العرب، و بهاليومين عم اقرا رواية جديدة لامين معلوف اسمها "بدايات" بتتحدث عن هالنوع من الرسايل و شكلي متأثر فيها ... كل ما هنالك انو حبيت جرب ازا بيطلع معي هيك ديباجة، و شوف اديش كانوا بيتعذبوا بكتابة الرسايل
صدقاً طول الرد ما دخلك فيه انت


تأكد أني قرأتو و انهز بدني ..

ابدا ابدا ما كان قصدي اني هز بدنك ... كل قصدي اني رد عليك باسلوب قديم شوي، و لو انك قريت ما بين السطور كان اكيد توضحلك انو لغة السخرية موجهة لاشخاص تانيين غيرك، ما بعرف ليش كنت متخيل انك رح تفهم عليي مين عم اعني و شو عم اعني
عموما حصل خير و هي وضحتلك انو انت ما دخلك بلغة السخرية يللي كتبت فيها

طبعا لا أعرف شو اللي اقتضى هالمعلقة .. كوني لم أدعي أنو هي قصيدة أو أنو الها دخل بالشعر ..
بظن اني وضحتلك وجهة نظري
بالمناسبة ... حتى لو انت ما عم تقول انها قصيدة ... بس عجبتني شو ما كانت تكون، يمكن جزء من سبب كتابتي للرد بهالديباجة هوي اعجابي بقصيدتك و محاولتي اني اتواصل معك بشيء من الادب يللي قد اتمكن من صياغتو


وحتى تاريخه ما بعرف شو اللي زاعجك لا بالموضوع ولا بطلبي اعادت الموضوع التافه الى المنبر ..

اكيد ما رح تعرف شو يللي زاعجني ... لأنو اصلا ما في شي زاعجني ... اللهم قرارك الاخير


ما في داعي أنك تعذب حالك بالرد لأنو هي أخر مرة رح فوت على الأخوية. الله يسمحلك فيها بالفيها ...

اي خيو .. هون حطنا الجمال ...

هلأ انك تترك الاخوية او ترجعلها هاد قرار انت بتختارو انا ما بتصور انو الي شرف التأثير عليه لا سلبا و لا ايجابا...
كل ما املكه انو خبرك حقيقة مشاعري
في حال قررت تبقى ... تأكد اني رح كون مسرور
و في حال قررت تمشي ... تأكد اني رح ازعل
بس بكل الاحوال ... انا ما دخلني بقرارك لا من قريب و لا من بعيد

عموما يا ريت تراجع هاللينك
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

قبل ما انهي حديثي
هاد النوع من الديباجة يللي كتبت فيه ردي على طلبك بيمتاز بعدة امور
1- كترة العواطف بالموضوع
2- تفخيم المرسل اليه لدرجة التأليه
3- إذلال المرسل لنفسو و تابعيتو للمرسل اليه
4- (يمكن لأنو اغلب المثقفين العرب بهديك الحقبة كانوا ماسونيين) عدم ذكر لفظ الجلالة (الله) تحت اي ظرف من الظروف برسايلهم، مع التدليل بقوة على قدرات الخالق و امتلاكو لمصير المرسل و المرسل اليه

بتمنى منك انك ما تكون نأوزي و ترجع
حاج غلاظة و دلع

اسبيرانزا
19/12/2007, 01:52
مستواك جيد
الاحظ تاثرك بمحمود درويش
وفقت :Dminime1967 (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)