-
دخول

عرض كامل الموضوع : الرفاق حائرون .. !!


قمح
27/09/2009, 18:02
لا أدري ماذا حلّ في الرفاق ، خصوصاً في فلسطين و لبنان ..

ربما بعد انهيار المشروع الاشتراكي ممثلاً بالاتحاد السوفييتي في بداية التسعينات ، أصبحت الاحزاب الاشتراكية في حالة تخبط و انهيار وتشتت في الفكر ، هنا أنا لا أتهجم ، فقط من مشاهدتي العادية في الاعلام ومن نقاشاتي المتكررة مع بعض الرفاق أجد هذا الضياع الفكر ي ..

هل أصبح لزاماً على فكر عظيم أن ينطوي تحت أجنحة المستجدين والمتعصبين ، فأنا استغرب مثلاً
تقرب الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين من حركة حماس (الاخوان المسلمين) حتى سيطرتها على غزة وكان أول ما فعلته حماس هو احراق اذاعة الجبهة في غزة !! ، ثم التهجم على مدرسة راهبات الوردية في غزة !

وما فاجأني أكثر مديح زياد الرحباني لحسن نصر الله على قناة المنار ، والتكلم بسطحية هائلة في السياسة ، هل هذا هو زياد الرحباني (العقل زينة) .. !!

رحمك الله يا "جورج حاوي" ، هو فقط الذي عندما رأى هذا "التخبيص" قرر الانسحاب ..

أنا هنا فقط مستغرب من التراجع في الفكر الاشتراكي ممثلاً في احزابه في الوطن العربي ، هل كل ما تبقى من الاشتراكية هو الكلام المعقد والشعرات
" ارهاصات الرجل البراغماتي المتشيء" .. :o

لا أدري ،، ماذا حلّ في الرفاق ، وأنا كلي ايمان بأن الاشتراكية هي فكر ممتاز ومتكامل وهو أفضل بكثير من الرأس مالية ، والخطأ كان فقط في تطبيق الاشتراكية ..

:D
ربما لأثراء النقاش و التحليل مدونة محمد عمر ، تعد تجربة في دخول هذه الأحزاب في العمق ثم تركها ..
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

DARKNESS
28/09/2009, 13:37
يا حصرتي عالرفاق


موسيقي هالموضوع عا فكرا