-
دخول

عرض كامل الموضوع : اخي الدكتور لماذا نحن ممنوعون في الكتابة في حوار الروح


صقر الاسلام
19/09/2005, 15:39
اخي الحبيب الحكيم ..... السلام عليكم
لماذا نحن ممنوعون من الكتابة في حوار الروح عن ديننا الاسلام وسماحته بشكل عام .. وقمتم بحذف موضوعي الوحيد ( هذا هو الاسلام ) فهو موضوع يتكلم عن الاسلام وليس للنقاش وانما عرض للنظام الاسلامي بشكل عام .. كما تفعلون انتم من التكلم عن دينكم المسيحية بشكل عام والتفكر فيه ........ يا اخي والله الانسان يشعر معكم انه مضطهد ؟؟؟؟؟؟؟؟

رائد رائد 3
19/09/2005, 16:12
الحكيم المحترم

لقد لفت انتباهي هذا الموضوع فاحببت ان اشارك في الراي وضمن تعليمات ادارة المنتدى :

القوانين الخاصة بحوار الروح
1-حوارالروح هو حوار روحاني ويتضمن مواضيع روحية - مواضيع عقائدية مواضيع ليتورجية - مواضيع اجتماعية روحية - خواطر وتاملات

2-الهدف من هذا القسم المشاركة بمواضيع روحانية أكثر من عقائدية -روحية أكثر من إيمانية -نحن جميعا نؤمن بالله.لذلك يمنع من أي عضو المشاركة بمواضيع أو بردود مسيئة وبالأخص للدين المسيحي

3-يمنع انتقاض الآخرين والبحث والنقاش كحوار ديني فهناك قسم مخصص للحوار الديني

4-يمنع نقض أي دين في هذا القسم فهو غير مخصص للصراع الديني

5-كل عضو يباشر بمخالفة هذه القوانين تحذف كل ردوده أو مواضيعه المشارك فيها في هذا القسم بعد تنبيهه أولا
وإذا أطال الإساءة إلى أي احد شخصيا أو دينيا بردوده أو مواضيعه وتكرر الأمر يرى مشرف المنتدى انه لابد من طرده من الأخوية ويقترح ذلك ويتم بإجماع كل المشرفين إلغاء عضويته

تعليقي :
ان البند الاول يسمح لاي عضو ان يشارك في حوار الروح وبمواضيع عقائدية وبدون تحديد ان كانت اسلامية او مسيحية.

البند الثاني ايضا يؤكد امكانية الكتابة بالامور العقائدية حتى وان كان حصتها من الكتابة اقل من الروحانيات ، ولكن لا يوجد ما يمنع ذلك.
ولدي اقتراح بحذف جملة (وبالاخص للدين المسيحي ) لان هذا لا يتماشى مع مبدأ حقوق الانسان وحرية التعبير عن الراي والمشاركة في وضع مقالات روحانية او عقائدية اسلامية.
ووجود هذه الجملة ينفي ما جاء قبلها بالنسبة للنصارى فقط ، اما المسلم فيعاقب ، هذا الكلام لصالح المنتدى وليس لصالح المسلم فحسب.

البند الثالث يمنع الحوار الديني في حوار الروح وهذا حق مكتسب ولا ارى اي سبب من الغاء مقال الاخ صقر الاسلام طالما هو ليس للحوار وانما للطرح فقط لبيان ما هي العقيدة الاسلامية.

البند الرابع جاء مكملا للبند الثالث ولا خلاف عليه.

البند الخامس لا تعليق عليه لان البنود الاربعة الاولى توضح من هو الذي سيتلقى عقاب الغاء العضوية بعد التنبيه.


لا بد يا حكيم اخذ هذه الامور بعين الاعتبار للحفاظ على مستوى هذا المنتدى في جميع اقسامه ، وعليه على الادارة ان تعيد موضوع الاخ صقر الاسلام في حوار الروح.

تحياتي دكتور

الكردنال
19/09/2005, 16:29
بد يا حكيم اخذ هذه الامور بعين الاعتبار للحفاظ على مستوى هذا المنتدى في جميع اقسامه ، وعليه على الادارة ان تعيد موضوع الاخ صقر الاسلام في حوار الروح.


انا كمان بضم صوتي لصوتن لانوا مافي فرق بنا وبين المسلمين وهيك بصير حيادية وبصير الاخوية بتضمنا كلنا وبامل من الحكيم انوا يعالج هيك مواضيه :D

صقر الاسلام
19/09/2005, 18:50
اخي الدكتور حص
قد ارسلت لك رسالة خاصة ووضحت لك ماذا تعني ان تكون علمانيا فالعلمانية هي ( فصل الدين عن الدولة ) وعليه فالمسلم والمسيحي يجب ان يكون سواءا بسواء وندا بند ......... فهل هذا هو مفهومكم عن العلمانية التي تصف نفسك بها ام هناك تعريف آخر لها ... انتظر جوابك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :(

صقر الاسلام
19/09/2005, 19:11
العلمانية :


تعريف العلمانية : لفظ العلمانية ترجمة خاطئة لكلمة Secularism في الإنجليزية ، أو ( Secularite ) بالفرنسية ، وهي كلمة لا صلة لها بلفظ (( العلم )) ومشتقاته على الإطلاق . والترجمة الصحيحة للكلمة هي (( اللادينية )) أو (( الدنيوية )) ، لا بمعنى ما يقابل الأخروية فحسب ، بل بمعنى أخص هو ما لا صلة له بالدين ، أو ما كانت علاقته بالدين علاقة تضاد . تقول دائرة المعارف البريطانية مادة (Secularism) : هي حركة اجتماعية تهدف إلى صرف الناس وتوجيههم من الاهتمام بالآخرة إلى الاهتمام بهذه الدنيا وحدها. والتعبير الشائع في الكتب الإسلامية المعاصرة هو (( فصل الدين عن الدولة )) وهو في الحقيقة لا يعطي المدلول الكامل للعلمانية الذي ينطبق على الأفراد وعلى السلوك الذي قد لا يكون له صلة بالدولة ، ولو قيل أنها (( فصل الدين عن الحياة )) لكان أصوب ، ولذلك فإن المدلول الصحيح للعلمانية هو (( اقامة الحياة على غير الدين )) .

صقر الاسلام
19/09/2005, 19:14
1- العلمانية الجزئية: هي رؤية جزئية للواقع لا تتعامل مع الأبعاد الكلية والمعرفية، ومن
ثم لا تتسم بالشمول، وتذهب هذه الرؤية إلى وجوب فصل الدين عن عالم السياسة، وربما الاقتصاد وهو ما يُعبر عنه بعبارة "فصل الدين عن الدولة"، ومثل هذه الرؤية الجزئية تلزم الصمت حيال المجالات الأخرى من الحياة، ولا تنكر وجود مطلقات أو كليات أخلاقية أو وجود ميتافيزيقا وما ورائيات، ويمكن تسميتها "العلمانية الأخلاقية" أو "العلمانية الإنسانية".

2 - العلمانية الشاملة: رؤية شاملة للواقع تحاول بكل صرامة تحييد علاقة الدين والقيم
المطلقة والغيبيات بكل مجالات الحياة، ويتفرع عن هذه الرؤية نظريات ترتكز على البعد المادي للكون وأن المعرفة المادية المصدر الوحيد للأخلاق وأن الإنسان يغلب عليه الطابع المادي لا الروحي،ويطلق عليها أيضاً "العلمانية الطبيعية المادية"(نسبة للمادة و الطبيعة).
ويعتبر الفرق بين ما يطلق عليه "العلمانية الجزئية" وما يسمى "العلمانية الشاملة" هو الفرق بين مراحل تاريخية لنفس الرؤية، حيث اتسمت العلمانية بمحدوديتها وانحصارها في المجالين الاقتصادي والسياسي حين كانت هناك بقايا قيم مسيحية إنسانية، ومع التغلغل الشديد للدولة ومؤسساتها في الحياة اليومية للفرد انفردت الدولة العلمانية بتشكيل رؤية شاملة لحياة الإنسان بعيدة عن الغيبيات ، واعتبر بعض الباحثين "العلمانية الشاملة" هي تجلي لما يطلق عليه "هيمنة الدولة على الدين".

صقر الاسلام
19/09/2005, 19:15
هل هذا هو مفهومك للعلمانية ام ماذا ...................................... افعالكم وتحيزكم لا تدل عن هذا المعنى ؟؟ :evil:

الخير للجميع
19/09/2005, 19:57
أنا كمان بحط بحوار الروح مشاركة
بتنحذف
بتتعدل
كما يحلوا للمشرفة.......
المسلم بتساويه مسيحي بردها وتعديلها.......
ولا من محاسب لهذه التصرفات المشينة بحق المنتدى كله وبحق شي اسمه أخوية؟؟؟؟؟

Willi
20/09/2005, 02:27
للصراحة انا ضد حذف موضوع صقر الاسلام
لان موضوعو بليق بنادي حوار الروح

بس مع حذف ردود الخير للجميع
لان كلامو ما بليق حتى بسلة المحذوفات

صقر الاسلام
20/09/2005, 16:01
اخي المسئول عن المنتدى ............... المحترم
لماذا لم ترد على طلبي الى الان أم هناك اهداف اخرى غير معلنة في هذا المنتدى اخوية لا نعرفها ؟؟؟؟ انتظر جوابك ؟؟؟؟ :evil:

صقر الاسلام
20/09/2005, 21:05
انتظر جواب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :aah:

الخير للجميع
20/09/2005, 21:12
وأنا كمان أنتظر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


:?: :?:
:!: :!: :!:

صقر الاسلام
21/09/2005, 03:55
انتظر جواااااااااااااااااااابا منكم .............................................. :o

سعد الشام
21/09/2005, 10:02
هون الكل عمبينتظر
لروح على المنبر الحر أحسن
:arrowl:
:arrowl:

Godfather
21/09/2005, 15:26
تأخر متوقع في الرد على مسائلات الأعضاء من قبل الإدارة


الرجاء الإطلاع على الموضوع:

////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

صقر الاسلام
21/09/2005, 16:13
يبدوا ان استفساراتنا صعبة جدا وتحتاج ايام وايام وابام وايام للاجابة عليها من قبل الادارة ؟؟ :aah: