-
دخول

عرض كامل الموضوع : وزيرة الشؤون الإجتماعية توبخ عاجزة وتطلب منها الوقوف إحتراماً لها


I_Love_Syria
24/05/2009, 13:39
دمشق ..
من المؤسف ان نرى مسكين يهان امام الملأ فكيف إذا رأينا إمراة عاجزة تهان ، ومن من ؟ !! من مسؤولة تهتم بشؤون العجزة وذوي الاحتياجات الخاصة .
يخيل للبعض أن هذه القصة من نسج الخيال أو من مسلسلات درامية ولكن وللأسف فإن الحادثة حقيقية .
أما التفاصيل فتعود إلى تعرُض احدى المعلمات من ذوي الاحتياجات الخاصة لتوبيخ من قبل وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ديالا الحاج عارف لعدم وقوفها وإلقاء التحية لها وذلك أثناء قيامها بزيارة إلى معهد النور للمصابين بالشلل الدماغي .
حيث قامت الوزيرة خلال تكريمها للطلاب المتفوقين بتوجيه " توبيخ قاسي " للمعلمة العاجزة لعدم وقوفها أثناء دخول الوزيرة الحاج عارف ومن دون أي وجه للشفقة التي يظهر للعلن أنها تمارسها خلال جولاتها على الجمعيات الأهلية .
والملفت أن هذه المعلمة وللأسف الشديد من ذوي الاحتياجات الخاصة ولا تقدر على السير دون عكازات تعينها في حركتها البطيئة والصعبة جداً ، ولو أن القصة أنتهت هنا لكنا قلنا أنه سوء فهم أو التباس إلا أن الموضوع تعدى هذا الشيء .
فبعدما عرفت المعلمة العاجزة ما وجهته لها الوزيرة من عبارات ومنها " ألا تعرف هذه المدرسة أن تقف باستعداد عندما تأتي وزيرتها " . وقفت المعلمة العاجزة بمعونة بعض الأشخاص للاعتذار من الوزيرة قائلة " أنا أسفة لكني لا أستطيع الوقوف فكما ترين أنا عاجزة " فردت الحاج عارف متجاهلة الأنسة وببساطة " أقل شيء يجب أن تقومي بحركة توحي بالوقوف احتراماً لقدومي والآن أبتعدي " .
بالتأكيد فإن ما قامت به السيدة الوزيرة تصرف غير مبرر ولا بأي شكل من الأشكال بل و يترك اكثر من إشارة استفهام ؟؟
وبرأي الجميع كان من الأولى بوزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل أن تبحث عن إيجاد مصادر لتوفير دخول لذوي الاحتياجات الخاصة بالإضافة إلى توفير برامج رعاية وتطوير قدرات وملكات هؤلاء ليكونوا عنصرا ً فاعلا ً في المجتمع وكان من الأفضل للسيدة الوزيرة وهي عضو في فريقنا الاقتصادي المتين .؟؟ أن تضبط الخلل الكبير في مكاتب التشغيل والوساطات والمحسوبيات لتقديم وتأخير الدور وكان من الأجدى بالسيدة الوزيرة أن تدرس مع الفريق الاقتصادي إيجاد فرص عمل لآلاف العاطلين عن العمل وتخفيض الأسعار ورفع مستوى معيشة المواطنين و و و و و و .......................الخ وعندها سيكون الاحترام والتقدير هو من أبسط واجبات المواطن تجاه الحكومة ووزرائها و يبقى أن نقول أن احترام أي شخص لن يقل عندما لا يقف له عاجز لا يستطيع الوقوف إلا بمساعدة .

شام برس

I_Love_Syria
24/05/2009, 13:41
من المؤسف كتير نشوف هيك تصرف من وزيرة يلي المفروض تكون أكبر من قصة وقفلي ووقفتلوا

zen
24/05/2009, 13:56
مو غريب
بس انو ليش ما حدا حطها ع الرف

بنفسجة
24/05/2009, 16:22
بعمري ما حبيتا لهالوزيرة هففففففف

saman
24/05/2009, 21:55
ليش انا بعمري حبيت وزير :frown:
يلعن هيك شلة على هيك وزارة .. كلو اتفه من بعض ... :jakoush:
كان بتمي كم مسبة ... بس مستحي قولهن الصراحة :pos:

:D

The morning
24/05/2009, 22:20
تعرُض احدى المعلمات من ذوي الاحتياجات الخاصة لتوبيخ من قبل وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ديالا الحاج عارف لعدم وقوفها وإلقاء التحية لها وذلك أثناء قيامها بزيارة إلى معهد النور للمصابين بالشلل الدماغيعفوا بس السـؤال اللي بيطرح نفسـه هون هوّ ليش الوقوف احتراما ً ؟؟ يعني على شـو مثلا ً ؟؟ ما الوزير(ه) المفروض موظــــّــف متـله متل هالمعلمه و عم يقوم بعمله ليس الّا و ما بشـوف ليش لازم المعلمه (( سواء كانت بتقدر توقف او لا )) توقف "احتراما ً " لحـضره الوزيره ..
بالتأكيد فإن ما قامت به السيدة الوزيرة تصرف غير مبرر ولا بأي شكل من الأشكال بل و يترك اكثر من إشارة استفهام ؟؟عزيزي لا استفهام في زمن الفساد ..

وبرأي الجميع كان من الأولى بوزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل أن تبحث عن إيجاد مصادر لتوفير دخول لذوي الاحتياجات الخاصة بالإضافة إلى توفير برامج رعاية وتطوير قدرات وملكات هؤلاء ليكونوا عنصرا ً فاعلا ً في المجتمع وكان من الأفضل للسيدة الوزيرة وهي عضو في فريقنا الاقتصادي المتين .؟؟ أن تضبط الخلل الكبير في مكاتب التشغيل والوساطات والمحسوبيات لتقديم وتأخير الدور وكان من الأجدى بالسيدة الوزيرة أن تدرس مع الفريق الاقتصادي إيجاد فرص عمل لآلاف العاطلين عن العمل وتخفيض الأسعار ورفع مستوى معيشة المواطنين و و و و و اعتقد مسـتوى البـطاله و الاهمال اللي عم يعاني منـّه الشباب اضافه للاهمال اللي عم يعانوا منه العجزه و ذوي الاحتياجات الخاصه بسـوريا واضـح كفـايه و مش بحـاجه من سـياده الوزيره تضـيف لمسـتها السـحريه على الوجـع بأنها تـطلب من معلمه غير قادره على الوقف بالوقوف احتراما لشـخصها الـكريم !!

عـوجا و الطـابق مكـشوف :lol:

** ملاحظه : بحس القصـّه فيها شويّـه بهارات صحافيه و اعلاميه ..

nour333
24/05/2009, 22:28
العجز هو عجز العقل عن استيعاب الآخريين بسبب الأنا اللي عم تعمي بصيرة هالناس

mhsen77
25/05/2009, 00:42
بدها هالوزيرة شي كبير كتير و راسو احمر يقعدوها عليه اذا هالحكي صحي



:sick::sick::sick::sick:

jankasanova
25/05/2009, 01:36
على مبدأ الرجل المناسب في المكان المناسب
و هون المراة المناسبة في المكان المناسب
:pos: