-
عرض كامل الموضوع : راقصة الباليه يارا عيد
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////
يارا عيد - مدربة وراقصة باليه
انتسبت إلى مدرسة الباليه في دمشق عام 1993 وتخرجت منها عام 2002
حائزة على إجازة جامعية بدرجة امتياز في الرقص التعبيري من المعهد العالي للفنون المسرحي في دمشق حيث انتسبت إليه عام 2003 و تخرجت منه عام 2007.
شـاركت في العروض التي أقامتها مدرسة الباليه و المعهد العالي للفنون المسرحية قسم الرقص التعبيري و قدمت العديد من الرقصات الافرادية من باليهات عالمية مثل:(جيزيل-كارمن-بحيرة البجع-دونكيشوت-كسارة البندق}
شاركت في أول أوبرا عرضت في سورية {دايدو و اينياس} بالتعاون مع المجلس الأعلى البريطاني عام 1995
راقصة أولى في فرقة انانا السورية للمسرح الراقص لمدة 6 سنوات و شاركت معها في العديد من العروض والمهرجانات المحلية و العربية و الدولية في كل من :الأردن-مصر-لبنان-العراق-تونس-المغرب-عمان-الإمارات العربية المتحدة-الصين-تركيا-أوكرانيا-بالإضافة إلى المشاركة في حفل افتتاح و ختام أولمبياد اسياد قطر عام 2006
تعمل ضمن فرقة سورية للرقص الحديث والمعاصر {سمة} بصفة مدربة و راقصة .
مدرسة لمادة الكلاسيك في مدرسة الباليه و قسم الرقص التعبيري في المعهد العالي للفنون المسرحية.
شاركت في العديد من ورشات العمل في الرقص الكلاسيكي و الحديث و المعاصر
:D:D:D:D
يسعد مساكي ياشام
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////
:D:D:D:D
يسعد مساكي ياشام
:sosweet::sosweet::sosweet::sosweet:
انا كتير بحبها لهل راقصة البالية رائعة
يسلمن طوروس
sweet angle
22/04/2009, 22:09
هي مسلت كمان مسلسل فسحة سماوية على ما اذكر مو بس بجد حلوة
يعني بشرفك بشرفك..
هي ولا تامر:p
:sosweet::sosweet::sosweet::sosweet::sosweet:
مايسترو عرفنا أنها بتعجبك كتير كتير
وانا كمان بتعجبني
مقابلة مع مجلة الثرى _عبادة تقلا
ما يلفت النظر في الحوار مع يارا عيد هو ذلك الإيمان الذي تمتلكه بأهمية الثقافة على تعدد واختلاف مشاربها في سبيل إنضاج وإبراز تجربتها في رقص الباليه، إضافة إلى ذلك الهامش الذي خلقته لنفسها في سبيل إضفاء ألوان متعددة على تجربتها الفنية والإنسانية.
مع البدايات:
تؤكد يارا على أهمية انتباه الأهل لموهبة ولدهم، وتوجيهه الوجهة الصحيحة مع تقديم الدعم اللازم له، وهو ما حصل معها، لتبدأ تجربتها مع مدرسة الباليه منذ سن السابعة ولتستمر هناك حتى انضمامها إلى فرقة إنانا في عمر السادسة عشرة.
سنوات مع إنانا:
خلال سنوات الطفولة في المعهد، تشكل في داخل يارا إحساس جنين اعتاد على رحم أمه، ثم أطلق فجأة إلى ساحة الحياة، ليقال له: ها قد خلقت!...هكذا كانت الانطلاقة باتجاه فرقة إنانا.
تتابع يارا،" في مدرسة الباليه كانت هناك صرامة في موضوع التكنيك، أما في إنانا فبدأ إضفاء الروح على الحركة. كلهم في الفرقة كانوا أكبر مني سناً، وتدرجوا في التعامل معي حتى بدأت الانخراط في جوهم. بعد أسبوعين شاركت في إحدى حفلاتهم، وبعد ستة أشهر بدأت اعتاد وجوههم وعملهم. أما أهم محطاتي مع فرقة إنانا فكانت عندما أعطاني الأستاذ جهاد دور البطولة في جوليا دومنا، ذلك الدور الذي كانت تؤديه الخبيرة آلبينا. عندها تملكني إحساس كبير بالمسؤولية، وقدمت لي تلك التجربة دعماً وخطوة مهمة إلى الأمام.
متعة التعامل مع الأطفال:
التعامل مع الأطفال مدهش، إنهم يشكلون عالماً آخر، لذلك عليك أن تفهم نفسياتهم كي تنجح في الاقتراب منهم، ففي مجموعة مكونة من خمسة عشر طالباً في مدرسة الباليه وجدت نفسي أمام خمس عشرة نفسية. أنت لا تدرس الطفل فقط بل هو أيضاً يدرسك ويعلمك كيف تتعامل معه. لقد سجلت في قسم رياض الأطفال مما ساعدني كثيراً في التعامل مع الأطفال.
فسحة سماوية....فسحة للتلفزيون
تتحدث يارا عن تجربتها التمثيلية قائلة:" عن طريق البروموشين الذي يظهر لي على الفضائية السورية طلبوني لتأدية دور غادة في مسلسل فسحة سماوية مع المخرج سيف الدين سبيعي، أرادوا تقديم المصداقية بإسناد الدور إلى راقصة وليس إلى ممثلة تقلد راقصة. دخلت أول يوم تصوير بدون بروفات، ولم أجد صعوبة في أداء الدور وتقديم نفسي على الشاشة خاصة أنني أحسست أن غادة هي يارا، دون أن أنسى احتضان فريق العمل لي والعلاقة الممتازة التي جمعتني بهم. بعد ذلك أديت شخصية شامية في مسلسل الحصرم الشامي، و دوراً صغيراً في سقف العالم بناء على طلب مخرجه نجدت أنزور.
ببساطة شديدة إذا جاءني دور في التلفزيون ألعبه دون أن أسعى إلى نجومية التلفزيون."
بين الموسيقا والرقص:
حتى البكالوريا كانت الموسيقا تقف جنباً إلى جنب مع الرقص، إذ كانت يارا تعزف على آلة الكمان.
تتذكر نصيحة الموسيقي الراحل صلحي الوادي:" التفتي إلى الباليه لأن روحك تعبر أعمق في ذلك المجال."
وفعلاً اتجهت روح يارا للرقص، حتى أصبحت ترى علاقتها مع الموسيقا عبر الرقص.
تقول يارا:" لو لم أمتلك مخزوناً من الموسيقا لما استطعت إظهاره رقصاً. ولا يتوقف الأمر عند الموسيقا، فالرقص فن يحتاج أن يرفد بمخزون ثقافي كبير كي يترجم على خشبة المسرح....الرقص باختصار هو ما يفيض في داخلك و يبرز على الخشبة."
:D:D:D:D
يسعد مساكي ياشام
تقبر قلبي بتعرف تحكي:lol:
ربي يوفقها ......
بيعجبني فيها كتير البساطة والعفوية مع الذكاء والنضج الفكري !!!!!!!!!
sweet angle
22/05/2009, 13:18
يعني بشرفك بشرفك..
هي ولا تامر:p
تامورا وبس
يعيش تامر يعيش يعيش يعيش
شو هل مقارنة الخطيرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
خليتيني إضحك !!!!!
تقبر قلبي بتعرف تحكي:lol:
ترى مايسترو انتبه اذا البنت عاجبتك كتير... في حدا بيقربها عنا بالاخوية هاااااا..
يعني اذا بدك واسطة نحنا جاهزين;)
اخوية نت
بدعم من : في بولتـين الحقوق محفوظة ©2000 - 2015, جيلسوفت إنتربـرايس المحدودة