saa
09/09/2005, 19:54
قصه طويله
- شخص اخترع ألة ( روبوت ) عم يتحكم فيها من خلال لوحة تحكم أو جهاز تحكم .... الألة أخطأت بالعمل نتيجة خطأ ما ...
سؤال : هل يقوم هذا الشخص المخترع بضرب الألة لخطأها ..... أكيد لاء لأن رح يكون مجنون ( نحكم على هذا الشخص أن صناعته غير متقنه نوعا ما طبعا أو لم تصل لحد الكمال ) يعني اختراع عادي ما بتقدر تعظم هذا الشخص على اختراعو
سخص أخر اخترع ألة ( روبوت ) تعمل على أساس برمجي ( مبرمجة بعدد من الأوامر ولنقل 1000 أمر ) وتعمل على أوامر صوتيه مثلا ( يعني بتأدر تأمر الأله بأنو تكسر مزهرية فرضا / هل من الممكن أنك تضرب الروبوت أو تعاقبه بعد ما أمرته بكسر المزهرية لكسره إياها ) أكيد لاء لأن رح يكون شخص غير عاقل . أو غير عادل بمعاقبته .. منحكم بهالحالة على عملوا أنه جيد جدا .. أو ممتاز
لكن لا يصل لمرحلة العظمة .
شخص أخير اخترع روبوت يعمل بشكل تلقائي بعدد لا نهائي من الأوامر يسمع يرى أو يملك الحواس كاملة ( أي يتصرف على اساس المكان الموجود فيه أو حسب البيئة الموجود بها ويقوم بتطوير نفسه بشكل متزايد ( يعني شي متل الانسان ) ... طبعا بهالحاله ... منأدر نأول اذا هالشخص كسر شي شغله منأدر نحاسبو عليها ونألو ليش كسرتها .. لأن صار كامل التفكير يتصرف بحرية كامله بدون أي ضغوطات خارجية غير الطبيعة ... أو منأدر نأول أو نأكد أنو بصير ينقلب على صاحبه ( أي مخترعه ) . في حين أن المخترع يستطيع عقاب الروبوت أو يستطيع العفو عنه
طيب : هلأ منقيم الاختراعات التلاته :
الأول هو اختراع جيد أو جيد جدا .. الثاني ممتاز .....
أما الثالث فهو اختراغ عظيم بكل ما تعنيه الكلمه .. ما بعرف اذا في حدا عندوا كلمة معبرة أكتر
هلأ منقيم المخترعين :
صاحب الأختراع الأول يعتبر عالم . صاحب الأختراع الثاني يعتبر عبقري ( يعني في منو 2 أو 10 فرضا )
أما صاحب الاختراع التالت (....... ) الحقيقة ما لئيت اسم بس منأدر نأول أنه يمكلك قدرات لا تعرف مداها ... لأن الاختراع بحد ذاته يملك قدرة غير معروفه ..
على فرض أن المخترع قام باختراع عدد كبير من هذه الروبوتات العظيمة ووضعها في جو مناسب متل الارض ... لأن ما معقول يشلفن عالشمسن مثلا .. وبلشت هذه الروبوتات بالتعايش ... ومع تطورها وصلت إلى مراحل متقدمة .. قام المخترع بهذا الوقت بارسال روبوتات ذا ت ميزات اضافية نوعا ما , لتبليغ هذه الروبوتات بأن هناك صانع لكم ... وسوف يستعيدكم في وقت لاحق , هنا انقسمت هذا الروبوتات إلى فئات متعددة ( في عدد أل صدقت وفي عدد ما صدق وجود الصانع وفي عدد كان متردد .. . ) طبعا هذه الفئات اختلفت حتى منهن ( مصدق أو غير مصدق ) صار يسب الصانع ويلعن الصانع .. أو يتكلم عنه بكلام غير موجود به .. طبعا هو لعدم علمه بماهية الصانع ... يعني متل وضعنا هلأ بهالدنيا ....... أي كل الروبوتات أخطأت بحق صانعها وبحق مثيلاتها
أكيد الكل مفكر أني عم أقنع الشباب أنو يعترفوا بوجود الله .......
- هون النقطة المهمة اللي توصلنالها ( على فرض هذا الصانع موجود ) أنو هالروبوتات تعمل بشكل تلقائي بدون أي ضغوطات فكرية أو جسدية غير الطبيعة
من صانعها ... والسبب تعدد الأراء ووصولها الى مراحل التعدي على الصانع بشكل أو بأخر ( بما معناه مافي ضغوطات أنية عالروبوت من الصانع رغم كل أفعاله وأقواله ) يعني هالروبوت ( حر وحرية كامله تماما وبشكل مطلق )
::::::::::: أكيد رح يجي سؤال بأول ليه ما كان صنعن بالأصل ما كان أحسن ( لماذا صنعهن أصلا ليفعلو ا فعلوا ) طبعا الجواب هون مو مطلق أو أنو مافي جواب غيرو .. بس منشوف بالفرض ( اذا صنع روبوت من النوع الأول بكون عالم واذا صنع روبوت من النوع الثاني بكون عبقري ... وهي صفات عادية بتنطبق على أي روبوت من الروبوتات المصنوعه أي النوع الثالث ) طبعا بالفرض أنه هو مسيطر على الوضع كاملا .. كون ما وجدنا وصف يوصف قدرته .. والسبب صنعه لهالكائن العجيب .
النقطة الأخيرة : هل ستحاسب هذه الروبوتات من قبل صانعها .. ( بشكل عقلاني منأول نعم لأننا توصلنا أنها مسؤولة كامل المسؤولية عن تفكيرها وعن حركاتها وأفعالها ) وبالفرض الأول شفنا كيف أنو الروبوت الأول لايجوز محاسبته على غلطه والثاني كذلك الأمر ..... أما الثالث ذكرنا أنه اذا قام بفعل مأذي يحاسب لأنه يتصرف من تلقاء نفسه ( بالنتيجة الأكيده )
طبعا كلمة حساب ترتبط بالعدل .. وكلمة عدل ترتبط بالحساب ( على فرض الصانع عادلاً)
عند العوده إلى الصانع : أي رجوع الروبوتات كما نبه الصانع روبوتاته وذلك ليقوم بفرز الجيد عن السيء ووضع كل جماعه في المكان المناسب لهم أي المكان الذي يليق بهم أو بأعمالهم ..
بمقياس العدل : لا يوجد وساطه ( واسطه فلان يدخل فلان معو يعني ) ...... شرح بسيط : اذا جاء ( روبوت ) صاحب عمل جيد ومصدق للصانع ( أي مهما كانت صفته ).. أراد ادخال شخص سيئ الفعل والعمل والتفكير ..... ليدخله مع الروبوتات ذات العمل الجيد بالوساطه ....... فأن كل الروبوتات ذات العمل السيئ ستحتج على الصانع .. ( بما معناه لم يعد هناك عدل ) أي فشل الحساب ... وفشل الصانع .......
- عندما يقوم الصانع بالعفو والرحمة بالروبوتات ( إعطاء درجات عفو عشر درجات أو عشرين درجه فرضا : ( على فرض أن الصانع كان عفوا رحيما )
سيوزع العفو على الجميع دون استثناء ( وذلك من باب العدل ... حتى لا يبطل حساب الصانع )
يقتضي هذا التحليل عن العدل ....... أن كل روبوت سيحاسب على حدى دون أي وساطه ... وكل الروبوتات ستعطي الطاعه للصانع ... بما أن بيده مقاليد الأمور . وكلها سوف تعتمد على عفو الصانع اعتمادا كليا .... لأن جيدها أخطأ وسيئها أخطأ
كلمة : أنا أدعو الروبوتات كاملة .. في قصتي هذه إلى حل وحيد وهو طلب العفو والمغفرة من الصانع .... إن كان روبوتا جيدا أم سيئا ... لأنه عندما يأتي الحساب لا تستطع تقديم خير ولا فعل سيئ واعتمد عليه اعتمادا كاملا بدون أن تمكر بداخلك مكر أو تأول بفكرك تاويل ....
( أعتذ بالتنقل بين العامية والفصحى ..... السبب حتى لا يحصل ملل من القراءة )
أرجو عدم التعليق لأن بدي أطلع عالبيت أكل
فلان بتصرف
- شخص اخترع ألة ( روبوت ) عم يتحكم فيها من خلال لوحة تحكم أو جهاز تحكم .... الألة أخطأت بالعمل نتيجة خطأ ما ...
سؤال : هل يقوم هذا الشخص المخترع بضرب الألة لخطأها ..... أكيد لاء لأن رح يكون مجنون ( نحكم على هذا الشخص أن صناعته غير متقنه نوعا ما طبعا أو لم تصل لحد الكمال ) يعني اختراع عادي ما بتقدر تعظم هذا الشخص على اختراعو
سخص أخر اخترع ألة ( روبوت ) تعمل على أساس برمجي ( مبرمجة بعدد من الأوامر ولنقل 1000 أمر ) وتعمل على أوامر صوتيه مثلا ( يعني بتأدر تأمر الأله بأنو تكسر مزهرية فرضا / هل من الممكن أنك تضرب الروبوت أو تعاقبه بعد ما أمرته بكسر المزهرية لكسره إياها ) أكيد لاء لأن رح يكون شخص غير عاقل . أو غير عادل بمعاقبته .. منحكم بهالحالة على عملوا أنه جيد جدا .. أو ممتاز
لكن لا يصل لمرحلة العظمة .
شخص أخير اخترع روبوت يعمل بشكل تلقائي بعدد لا نهائي من الأوامر يسمع يرى أو يملك الحواس كاملة ( أي يتصرف على اساس المكان الموجود فيه أو حسب البيئة الموجود بها ويقوم بتطوير نفسه بشكل متزايد ( يعني شي متل الانسان ) ... طبعا بهالحاله ... منأدر نأول اذا هالشخص كسر شي شغله منأدر نحاسبو عليها ونألو ليش كسرتها .. لأن صار كامل التفكير يتصرف بحرية كامله بدون أي ضغوطات خارجية غير الطبيعة ... أو منأدر نأول أو نأكد أنو بصير ينقلب على صاحبه ( أي مخترعه ) . في حين أن المخترع يستطيع عقاب الروبوت أو يستطيع العفو عنه
طيب : هلأ منقيم الاختراعات التلاته :
الأول هو اختراع جيد أو جيد جدا .. الثاني ممتاز .....
أما الثالث فهو اختراغ عظيم بكل ما تعنيه الكلمه .. ما بعرف اذا في حدا عندوا كلمة معبرة أكتر
هلأ منقيم المخترعين :
صاحب الأختراع الأول يعتبر عالم . صاحب الأختراع الثاني يعتبر عبقري ( يعني في منو 2 أو 10 فرضا )
أما صاحب الاختراع التالت (....... ) الحقيقة ما لئيت اسم بس منأدر نأول أنه يمكلك قدرات لا تعرف مداها ... لأن الاختراع بحد ذاته يملك قدرة غير معروفه ..
على فرض أن المخترع قام باختراع عدد كبير من هذه الروبوتات العظيمة ووضعها في جو مناسب متل الارض ... لأن ما معقول يشلفن عالشمسن مثلا .. وبلشت هذه الروبوتات بالتعايش ... ومع تطورها وصلت إلى مراحل متقدمة .. قام المخترع بهذا الوقت بارسال روبوتات ذا ت ميزات اضافية نوعا ما , لتبليغ هذه الروبوتات بأن هناك صانع لكم ... وسوف يستعيدكم في وقت لاحق , هنا انقسمت هذا الروبوتات إلى فئات متعددة ( في عدد أل صدقت وفي عدد ما صدق وجود الصانع وفي عدد كان متردد .. . ) طبعا هذه الفئات اختلفت حتى منهن ( مصدق أو غير مصدق ) صار يسب الصانع ويلعن الصانع .. أو يتكلم عنه بكلام غير موجود به .. طبعا هو لعدم علمه بماهية الصانع ... يعني متل وضعنا هلأ بهالدنيا ....... أي كل الروبوتات أخطأت بحق صانعها وبحق مثيلاتها
أكيد الكل مفكر أني عم أقنع الشباب أنو يعترفوا بوجود الله .......
- هون النقطة المهمة اللي توصلنالها ( على فرض هذا الصانع موجود ) أنو هالروبوتات تعمل بشكل تلقائي بدون أي ضغوطات فكرية أو جسدية غير الطبيعة
من صانعها ... والسبب تعدد الأراء ووصولها الى مراحل التعدي على الصانع بشكل أو بأخر ( بما معناه مافي ضغوطات أنية عالروبوت من الصانع رغم كل أفعاله وأقواله ) يعني هالروبوت ( حر وحرية كامله تماما وبشكل مطلق )
::::::::::: أكيد رح يجي سؤال بأول ليه ما كان صنعن بالأصل ما كان أحسن ( لماذا صنعهن أصلا ليفعلو ا فعلوا ) طبعا الجواب هون مو مطلق أو أنو مافي جواب غيرو .. بس منشوف بالفرض ( اذا صنع روبوت من النوع الأول بكون عالم واذا صنع روبوت من النوع الثاني بكون عبقري ... وهي صفات عادية بتنطبق على أي روبوت من الروبوتات المصنوعه أي النوع الثالث ) طبعا بالفرض أنه هو مسيطر على الوضع كاملا .. كون ما وجدنا وصف يوصف قدرته .. والسبب صنعه لهالكائن العجيب .
النقطة الأخيرة : هل ستحاسب هذه الروبوتات من قبل صانعها .. ( بشكل عقلاني منأول نعم لأننا توصلنا أنها مسؤولة كامل المسؤولية عن تفكيرها وعن حركاتها وأفعالها ) وبالفرض الأول شفنا كيف أنو الروبوت الأول لايجوز محاسبته على غلطه والثاني كذلك الأمر ..... أما الثالث ذكرنا أنه اذا قام بفعل مأذي يحاسب لأنه يتصرف من تلقاء نفسه ( بالنتيجة الأكيده )
طبعا كلمة حساب ترتبط بالعدل .. وكلمة عدل ترتبط بالحساب ( على فرض الصانع عادلاً)
عند العوده إلى الصانع : أي رجوع الروبوتات كما نبه الصانع روبوتاته وذلك ليقوم بفرز الجيد عن السيء ووضع كل جماعه في المكان المناسب لهم أي المكان الذي يليق بهم أو بأعمالهم ..
بمقياس العدل : لا يوجد وساطه ( واسطه فلان يدخل فلان معو يعني ) ...... شرح بسيط : اذا جاء ( روبوت ) صاحب عمل جيد ومصدق للصانع ( أي مهما كانت صفته ).. أراد ادخال شخص سيئ الفعل والعمل والتفكير ..... ليدخله مع الروبوتات ذات العمل الجيد بالوساطه ....... فأن كل الروبوتات ذات العمل السيئ ستحتج على الصانع .. ( بما معناه لم يعد هناك عدل ) أي فشل الحساب ... وفشل الصانع .......
- عندما يقوم الصانع بالعفو والرحمة بالروبوتات ( إعطاء درجات عفو عشر درجات أو عشرين درجه فرضا : ( على فرض أن الصانع كان عفوا رحيما )
سيوزع العفو على الجميع دون استثناء ( وذلك من باب العدل ... حتى لا يبطل حساب الصانع )
يقتضي هذا التحليل عن العدل ....... أن كل روبوت سيحاسب على حدى دون أي وساطه ... وكل الروبوتات ستعطي الطاعه للصانع ... بما أن بيده مقاليد الأمور . وكلها سوف تعتمد على عفو الصانع اعتمادا كليا .... لأن جيدها أخطأ وسيئها أخطأ
كلمة : أنا أدعو الروبوتات كاملة .. في قصتي هذه إلى حل وحيد وهو طلب العفو والمغفرة من الصانع .... إن كان روبوتا جيدا أم سيئا ... لأنه عندما يأتي الحساب لا تستطع تقديم خير ولا فعل سيئ واعتمد عليه اعتمادا كاملا بدون أن تمكر بداخلك مكر أو تأول بفكرك تاويل ....
( أعتذ بالتنقل بين العامية والفصحى ..... السبب حتى لا يحصل ملل من القراءة )
أرجو عدم التعليق لأن بدي أطلع عالبيت أكل
فلان بتصرف