-
دخول

عرض كامل الموضوع : أعرف نفسك يا ....


صفحات : [1] 2

كابر
21/09/2008, 21:35
كتب الأستاذ عمرو خالد في جريدة المصري اليوم بتاريخ 7 سبتنمبر 2008 مقالة بعنوان "أعرف نفسك"


ممكن تعرف/ ي نفسك فى رمضان السنة دي
(١)


أي نفس من النفوس أنت؟
هل أنت تعرف نفسك جيداً؟
هل تعرف مشاكلها وأمراضها وعيوبها؟ هل تعرف نقاط القوة والضعف في نفسك؟
هل أنت أصلاً مهتم بالتعرف علي نفسك.. علي ذاتك؟


أنت تعرف موديل سيارتك جيداً، لكن هل يعقل أن تعرف موديل سيارتك ولا تعرف حقيقة نفسك؟!
أنت تهتم بمظهرك، أناقتك، ملابسك، شكلك، لكن ماذا عن أعماقك؟
وإذا مرض أي عضو في جسدك تسارع بعلاجه، لكن ماذا إذا مرضت نفسك بمرض الكِبْر مثلاً أو الغرور أو الطمع أو العند أو سرعة الغضب أو البخل؟
إن العين تمرض ومرضها العجز عن الرؤية،
والقدم تمرض ومرضها العجز عن الحركة، ولكن النفس أيضاً تمرض ومرضها فقدان القدرة علي الحب، ومرضها الكراهية للآخر والأنانية والكِبْر والطمع.
هل آن الأوان أن تهتم بمعرفة نفسك.. رمضان يساعدك علي ذلك.. كيف؟
كلنا نستمع إلي حديث الرسول: (إذا جاء رمضان فتحت أبواب الجنة وغلقت أبواب النار وسلسلت الشياطين)، وكنت أتساءل كثيراً بيني وبين نفسي، لماذا تسلسل الشياطين في رمضان؟ ثم أدركت بعد فترة ما يقوله علماء الرياضيات، من أنك إذ أردت أن تحل أي معادلة يجب أن يكون فيها مجهول واحد فقط، وإن وجود أكثر من مجهول في المعادلة نفسها يجعل حلها صعباً للغاية،
وبالفكرة نفسها إذا كان الشيطان يوسوس للإنسان بالشر وكانت النفس تأمر بالسوء فإن من الصعب عليه أن يحدد من السبب في مشاكله،
فكان من رحمة الله بالإنسان في رمضان أن تسلسل الشياطين، ليبقي أمامه طوال شهر كامل مجهول واحد فقط هو «النفس»، فيسهل أن يتعرف علي نقاط ضعفها ويعالج أسباب فشلها، ليبدأ في بنائها من جديد وينتقل بها من نفس أمارة بالسوء، إلي نفس لوامة، إلي نفس مطمئنة.
إن من رحمة الله بنا في رمضان أنه يعينك علي أن تتعرف علي نفسك.. علي ذاتك بسهولة ويسر، وكأنها مكشوفة أمامك، وكأنه يقول لك قد سلسلت لك الشياطين لمدة شهر رمضان فكن قوي النفس، فإن أبيت إلا الطمع أو الغضب أو الكِبْر أو التعالي علي البسطاء أو الأنانية وقهر الضعفاء أو الجشع، فاعلم أن نفسك مريضة وأن الداء فيك أنت، وأنك تحتاج لترميم وعلاج من الداخل.


(٢)
اجلس أمام مرآة نفسك وانظر فيها.. بشكل واضح وصريح..إياك أن تهرب من مواجهة نفسك بعيوبها.. معقول وصلت لهذا الضعف والخوف حتي من مواجهة نفسك وأنت وحدك؟ هل أنت هارب حتي من نفسك ؟ ليس لديك وقت في زحمة الحياة ودوامة الحياة لكي تجلس مع نفسك ولو ساعة في شهر رمضان لتواجهها..
إذا كنت تهرب من مواجهة نفسك، فأنت ضعيف للغاية..أما إن لم يكن لديك وقت، فأنت تذكرني بهذا الذي قرر السفر من القاهرة إلي الإسكندرية بسيارته.. فقالوا له ليس لديك بنزين، فرد عليهم أنا مستعجل، ليس عندي وقت لأضع البنزين.. في النهاية وقفت السيارة تماماً، أو قل تحطمت النفس تماماً.
(٣)
بمناسبة أن تجلس أمام مرآة نفسك لتواجهها، تذكرت دعاء لرسول الله، أنه كان إذا وقف أمام المرآة يقول «اللهم كما حسنت خَلقي فحسن خُلقي» هو يلفت نظرك بهذا الدعاء الرقيق لشيء عميق.. اهتم بداخلك أكثر مما تهتم بمظهرك الخارجي.
كلنا يقف أمام المرآة ويركز علي الوجه والشعر، لكن النبي يلفت نظرك لمعني، إياك أن يلهيك مظهرك الخارجي عن الاهتمام بداخلك.. بذاتك.. بنفسك.
ستيفن كوفي، خبير من خبراء الإدارة العالميين، يقول: إن النفس تشبه جبل الجليد، وجبل الجليد يكون ٢٠% منه فوق سطح البحر و٨٠% منه تحت سطح البحر، وسر تماسك قوة الـ ٢٠ % فوق البحر هو أن هناك أصلاً ٨٠% تحت البحر، ثم يتابع فيقول: لكن للأسف فإن أغلب الناس يركز علي شكله الخارجي وهو أصلاً ٢٠% فقط، بينما سر نجاحه يكمن في الـ ٨٠% التي هي قوة نفسه. ما يقوله ستيفن كوفي ليس بجديد فقد علمنا إياه النبي بدعاء يتكرر عند كل نظر في المرآة، حتي يرسخ في العقل الباطن لكل منا «اللهم فكما حسنت خَلقي فحسن خُلقي».
ــــــــــــ




والخلاصة..
رمضان فرصة لتكتشف نفسك وتواجهها بهدوء وتبنيها من جديد وترمم ما صدع منها وترد إليها حيويتها.. فإذا انتهي رمضان وفكت الشياطين من سلاسلها فوجئت بإنسان جديد قوي النفس، قادر علي مقاومة الشر والطمع والجبن والكِبْر والأنانية لأنه ركز خلال رمضان علي بناء الـ ٨٠%. ملاحظة: إن بداية كل نهضة حدثت في التاريخ جيل يحمل نفوساً قوية، ولم تعرف البشرية شعباً من الشعوب حقق تنمية اقتصادية إلا سبقها بناء لمنظومة من القيم تغرس في نفوس هذا الشعب.. بناء النفوس أولي خطوات النهضة


اتمنى يعجبكم :D

butterfly
21/09/2008, 22:52
من قرأت لك ..
:mimo:

*Marwa*
21/09/2008, 22:54
أنـا كتير بحب أسـلوب عمرو خـالد..

وإلو برنامج رمضاني كتير حلو اسمو "قَـصَص القرآن"

شكـرا كابر :D

اللامنتمي
21/09/2008, 23:03
لستُ أدري ماذا أقول

هل عَمرو خالد داعية أم طبيب نفسي أم حكواتي

قرأتُ نصكِ هذا ثلاثة مرات وَ سأتبعه ُ بـِ رابعة

لكن وَ الذي جَعلني بَشَراً أفكر فأكتب وَ أكتب لـِ أفكر

لم أرى أكثرَ مِنْ عمرو خالداً هذا .. تاجراً ناجحاً في الكلام

وَ أتساءل هل أتى رمضان لـِ يسترزقَ عمرو خالد وَ أمثاله على حِساب عقولنا وَ أفئدتنا

الدينُ واضح وَ الشَرعُ واضح

وَ رمضان شهرُ العِبادة وَ الرحمة وَ المغفرة وَ هذا واضح أيضاً

وَ هذا الدمج الرهيب بينَ الفلسفة وَ بينَ عمل الإنسان وَ اعتقاده الديني لا يمت للفلسفة بـِ صلة

ما رأيك ؟

رمضان كريم

SelavI
21/09/2008, 23:27
ذكرني ببعض الاشخاص الذين لا يعرفون الكنسية الا في الكريسماس

ولا الجامع الا من زخرفته الجميلة

ولا استجماع النفس بكل شئ حسن الا في رمضان
لماذا فقط في رمضان . . . هل لأن شياطيني مسجونة ايضا فأستطيع مصارحة نفسي

اذن الشياطين سبب في وجودي

كابر
21/09/2008, 23:28
من قرأت لك ..


:mimo:


:D:D

أنـا كتير بحب أسـلوب عمرو خـالد..

وإلو برنامج رمضاني كتير حلو اسمو "قَـصَص القرآن"

شكـرا كابر ////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

اهلا مروه ،، كل سنه وانتى طيبه
رمضان كريم

كابر
22/09/2008, 00:02
لستُ أدري ماذا أقول

هل عَمرو خالد داعية أم طبيب نفسي أم حكواتي

قرأتُ نصكِ هذا ثلاثة مرات وَ سأتبعه ُ بـِ رابعة

لكن وَ الذي جَعلني بَشَراً أفكر فأكتب وَ أكتب لـِ أفكر

لم أرى أكثرَ مِنْ عمرو خالداً هذا .. تاجراً ناجحاً في الكلام

وَ أتساءل هل أتى رمضان لـِ يسترزقَ عمرو خالد وَ أمثاله على حِساب عقولنا وَ أفئدتنا

الدينُ واضح وَ الشَرعُ واضح

وَ رمضان شهرُ العِبادة وَ الرحمة وَ المغفرة وَ هذا واضح أيضاً

وَ هذا الدمج الرهيب بينَ الفلسفة وَ بينَ عمل الإنسان وَ اعتقاده الديني لا يمت للفلسفة بـِ صلة

ما رأيك ؟

رمضان كريم









:D
انا معاك ان عمرو خالد شاطر جدا فى الكلام .. ليس عيبا ..
وفى رأىى المتواضع جداا .. عمرو خالد وامثاله مهمين جدا
خصوصاً للناس العاديه ال مثلى .. بصرف النظر عن نيته واخلاصه ال لا يعلمه الا الله
وطبعاً الدين واضح والشرع واضح كما قلت... بس دا لا يمنع من التذكير ... فالذكرى تنفع المؤمنين
اعتقد انه يقصد من كلامه " ان رمضان مدرسه لكل انواع العبادات " فنحن نصلى فيه اكثر ونصوم ونذكر الله اكثر
ونواجه عيوبنا ونحاول اصلاحها اكثر من اى وقت اخر ،، ونشعر بعده اننا تجددنا وزادت طاقتنا الايمانيه
كل سنه وانت طيب:D

MadMax
22/09/2008, 00:40
هل عَمرو خالد داعية أم طبيب نفسي أم حكواتي






حكواتي خيو حكواتي

بس دايرها تراجيديا ..و أحياناً رعب ..

MadMax
22/09/2008, 00:42
:D

وفى رأىى المتواضع جداا .. عمرو خالد وامثاله مهمين جدا
خصوصاً للناس العاديه ال مثلى ..
طيب شو مشان يللي متلي ...؟؟
يللي إذا شافوا عمر خالد ... كرهوا الدين من اساسو
و إذا سمعوا نبرة صوتو ..... ألحدوا

كابر
22/09/2008, 00:48
:shock:
طيب ليه ايه السبب ؟؟
كل ما يفعله الرجل هو التذكير
يعنى قال الله وقال الرسول
،
غريبه ان التعليقات على شخص عمرو خالد اكثر من التعليق على المقال

مايا *
22/09/2008, 00:53
طيب شو مشان يللي متلي ...؟؟
يللي إذا شافوا عمر خالد ... كرهوا الدين من اساسو
و إذا سمعوا نبرة صوتو ..... ألحدوا


و الله غريب ..
هلا أنا لاني مع و لاني ضد .. بس كلمة حق تقال يعني ..
بس لأنو هلـ البني آدم عن يحكي عن الدين منحطو علـ اللائحة السودا .. ؟

و لا لأن نبرة صوتو غريبة فمنسب الله الي خلقو يعني !

أنا سمعتلو كزا مرة .. و ما لا ارتعبت و لا شي .. بالعكس ( بغض النظر عن الفكرة ) عم يسوقها بأسلوب كتير راقي و محبب ..
مقارنة مع كتير من الغلاة , إنسان عم يوصل فكرة معينة بطريقة سلسة ..
يعني من وجهة نظري الشعب بدو يسمع .. و الشعب مآمن و هاد حقو ما منقدر نمنعو .. فبسمع من عمرو خالد أفضل ما يسمع من ناس كتير هيي الي بترعب عن جد ..


الي بدي قولو أنو هاد الإنسان بدو يصلح ( كمان بغض النظر عن الفكرة ) إلو جوانب إيجابية كتير ما ممكن ننكرها عليه ( إنسانياً )
فشو المانع يعني !

/ مع إحترامي إلك سامر /

باشق مجروح
22/09/2008, 01:12
عمرو خالد نموذج معتدل وغير سئ للمتدينين ورجال الدين . يعني بالنسبة لي ما بشوفو ع الاقل بيشكل خطر فكري ولا هو صاحب ايدلوجيا خطيرة و تدميرية ولا بيدعي لشئ غير وطني . بيحاول يعطي روحانية للدين ويحدد الدين باطار روحاني . هالشي طبعاً جيد وبيحدد وظيفة الدين . وتأثيره على الناس مو سلبي .. وهادا الي بيهمني من رجل الدين ووظيفتو.

محمد ابراهيم
22/09/2008, 02:03
:shock:
طيب ليه ايه السبب ؟؟
كل ما يفعله الرجل هو التذكير
يعنى قال الله وقال الرسول
،
غريبه ان التعليقات على شخص عمرو خالد اكثر من التعليق على المقال

هذا العمر الخالد "اخونجي الميول" بغض النظر عن كونو بيمثل التيار المعتدل في الاسلام ، من حيث خروجو على اجماع علماء الاسلام وقت ازمة الدنمارك وذهابه الى الدنمارك للحوار في وقت اجمع العلماء على المقاطعة وحرق الاعلام والسب والدعاء على الدنمارك ، بالاضافة الى دعواته الى الاعتدال في الدين والى السلام مع الشعوب ومنها اليهود وترك موضوع الجهاد على جنب لانو هذا عصر مختلف عن عصر صدر الاسلام والفتوحات .،وهذا اغضب عليه السلفيين وحتى بعض مشايخ الاخوان والازهر والاعلاميين .

يعني الرجل لا عجب المتطرفيين ولا عجب المعتدليين ولا عجب اي حد ،اللهم الا الكم مليون شاب اللي بيحبوه:lol:
طبعا ناس بتكرهو فقط لانو محسوب على الاخوان،
وناس بتكرهو لانو بيمثل جانب الاعتدال (الاعتدال المبالغ فيه) وقت راح الدنمارك ليتحاور مع الغرب لما اجماع العلماء كان بدو يقاطع ويحرق اعلام ويدعي عليهم.
والبعض بيكرهو لانو انسان ناجح
والبعض لانو بيحاول يجمع الشباب على الدين مرة اخرى بعد ابتعادهم "هادول العلمانيين والغير متدينين"


عفكرة انا مابحبو :o
كنت احبو وبطلت بالتحديد ، والسبب احب احتفظ فيه لحالي الا اذا كنتم تريدون المعرفة .

sandra
22/09/2008, 02:10
عفكرة انا مابحبو :o
كنت احبو وبطلت بالتحديد ، والسبب احب احتفظ فيه لحالي الا اذا كنتم تريدون المعرفة .

طبعاً منريد المعرفة :larg:

كابر
22/09/2008, 02:23
والبعض بيكرهو لانو انسان ناجح
والبعض لانو بيحاول يجمع الشباب على الدين مرة اخرى بعد ابتعادهم
أهااااااااا شكراااااااااا ع التوضيح

أنثى استثنائية
22/09/2008, 02:33
من الأفضل أن يدعو بصمت فقط ....

لأنو صوتو ... وحركاتو يالطيف

لا علاقة له

كأنني امام ممثل بارع

بنت الاصول
22/09/2008, 02:34
عجيب هالناس لا عجبهم اصحاب الذقون بحجة التطرف ولا عجبهم اصحاب الزي الحديث بحجة معرف ايش
يااخي احنا انحب الدين ومو بس دينا نحب كل الاديان ونحب نسمع عمرو الخالد لانه يحكي عن الدين ويذكرنا اذا سهينا
ونؤمن بوجود الله سبحانه وتعالى والحمد لله
ومو بس نسمع لعمرو الخالد بالتلفزيون احنا اصلا نروح للمحاضرات الي يقدمها لمن نكون بمصر والحمد لله الخالق

ولو اي عالم اوباحث او حكاواتي اجنبي كتب الموضوع كان صفقتو له وطبلتو له وقلتو اشلون اجانب بكلشي يفهمون
وشكرا حبيبتي على الموضوع فعلا كلش حلو ومهم

محمد ابراهيم
22/09/2008, 02:43
طبعاً منريد المعرفة :larg:

زمااااااان كنت مفكرو عالم بالدين ،ولما عرفت الواقع ،عرفت انو راوي قصص ليس اكثر وبعدين بدأ يحكي بالدين ويفتي ويتعمق بالدين وهو اصلا مش عالم ، انا اكتر شيئ يخلي الانسان يسقط من نظري هو انو يشتغل بشغلة مش شغلتو (يعني مابيعرفها) ما يشتغل طبيب الا اللي درس طب ولا يشتغل مهندس الا درس هندسة وكمان لايفتي ولا يحكي بيتعمق بالحكي بالدين الا اللي درس علوم الدين ، منشان لايجي عالم تفتي وتخرج بفتاوى لا انزل الله بها من سلطان مثل الفتاوى اللي بتنم عن الجهل وقلة الفهم ، هذا بصفة عامة ومش على عمرو خالد تحديدا ،
لكن فعلا عمرو خالد راوي قصص ليس اكثر وبوقتها اعتقد انه عالم بالدين او شيخ وأخطأ كثيرا في حق الدين وفي حق نفسه . ولكن بصفة عامة هو بيتميز بالاعتدال الشديد ومتفتح وبيقرب الشباب من السلوك الكريم واعمال الخير وتحسين سلوكهم وتصرفاتهم مع اهلهم ومع جيرانهم واصدقائهم وبالشغل يكون عندهم ضمير وهكذا ، للامانة صلح سلبيات كتير كانت عند الشباب بالمجتمع .
أهااااااااا شكراااااااااا ع التوضيح
العفو انا بالخدمة

كابر
22/09/2008, 02:47
عجيب هالناس لا عجبهم اصحاب الذقون بحجة التطرف ولا عجبهم اصحاب الزي الحديث بحجة معرف ايش
يااخي احنا انحب الدين ومو بس دينا نحب كل الاديان ونحب نسمع عمرو الخالد لانه يحكي عن الدين ويذكرنا اذا سهينا
ونؤمن بوجود الله سبحانه وتعالى والحمد لله
ومو بس نسمع لعمرو الخالد بالتلفزيون احنا اصلا نروح للمحاضرات الي يقدمها لمن نكون بمصر والحمد لله الخالق

ولو اي عالم اوباحث او حكاواتي اجنبي كتب الموضوع كان صفقتو له وطبلتو له وقلتو اشلون اجانب بكلشي يفهمون
وشكرا حبيبتي على الموضوع فعلا كلش حلو ومهم
بنت اصول صحيح وكلامك درر :D

بنت الاصول
22/09/2008, 02:49
اي والاساتاذ عمرو الخالد ماقال عن نفسة انه مفتي
ماعرف اذا هو افتى شي واني مسامعا بي
ممكن بدون زحمة تنورلنا طريقنا وتقوللنا عن فتوى افتاها الاستاذ عمرو الخالد

كابر
22/09/2008, 02:54
الرجل مثقف ومفكر ويدعو للتدين المعتدل و الاصلاح و لا يفتى
ولا يدعى انه عالم دين ،، هو يدعوا الى الله على بصيره
لم نسمع له فتوى مثل ال تطلع كل يوم ةالتانى وتثير جدل

MadMax
22/09/2008, 02:57
و الله غريب ..
هلا أنا لاني مع و لاني ضد .. بس كلمة حق تقال يعني ..
بس لأنو هلـ البني آدم عن يحكي عن الدين منحطو علـ اللائحة السودا .. ؟

و لا لأن نبرة صوتو غريبة فمنسب الله الي خلقو يعني !

أنا سمعتلو كزا مرة .. و ما لا ارتعبت و لا شي .. بالعكس ( بغض النظر عن الفكرة ) عم يسوقها بأسلوب كتير راقي و محبب ..
مقارنة مع كتير من الغلاة , إنسان عم يوصل فكرة معينة بطريقة سلسة ..
يعني من وجهة نظري الشعب بدو يسمع .. و الشعب مآمن و هاد حقو ما منقدر نمنعو .. فبسمع من عمرو خالد أفضل ما يسمع من ناس كتير هيي الي بترعب عن جد ..


الي بدي قولو أنو هاد الإنسان بدو يصلح ( كمان بغض النظر عن الفكرة ) إلو جوانب إيجابية كتير ما ممكن ننكرها عليه ( إنسانياً )
فشو المانع يعني !

/ مع إحترامي إلك سامر /

أوكي ... وجهة نظرك
أنا وجهة نظري مختلفة كلياً ..
أنا بشوفو عم يسوّق الدين بشكل تجاري جداً
لما بيجمع هالشبيبة .. و ببلش يبكي هو و ياهون ... بآخر الحلقة ... بروح بيقبض حسابو و بيمشي ..
و الشباب لسا قاعدين عم يبكو و ينطرو الحلقة الجاية



دخلك ليش بكون عم يبكي و ينوح ....على قولة شادي جميل

بنت الاصول
22/09/2008, 02:58
بنت اصول صحيح وكلامك درر ////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

الله يزيدج علم ودين يارب

بنت الاصول
22/09/2008, 03:05
الرجل مثقف ومفكر ويدعو للتدين المعتدل و الاصلاح و لا يفتى
ولا يدعى انه عالم دين ،، هو يدعوا الى الله على بصيره
لم نسمع له فتوى مثل ال تطلع كل يوم ةالتانى وتثير جدل


يمكن لو حط اي فتوى كان احسن ...تعرفين ليش؟؟ ...لان كان فش خلقهم ..كان على الاقل يكون عدهم سبب مقنع حتى يحكون عن الرجال
همه بكل الاحوال راح يحكون عليه

*Marwa*
22/09/2008, 10:48
و الله غريب ..
هلا أنا لاني مع و لاني ضد .. بس كلمة حق تقال يعني ..
بس لأنو هلـ البني آدم عن يحكي عن الدين منحطو علـ اللائحة السودا .. ؟

و لا لأن نبرة صوتو غريبة فمنسب الله الي خلقو يعني !

أنا سمعتلو كزا مرة .. و ما لا ارتعبت و لا شي .. بالعكس ( بغض النظر عن الفكرة ) عم يسوقها بأسلوب كتير راقي و محبب ..
مقارنة مع كتير من الغلاة , إنسان عم يوصل فكرة معينة بطريقة سلسة ..
يعني من وجهة نظري الشعب بدو يسمع .. و الشعب مآمن و هاد حقو ما منقدر نمنعو .. فبسمع من عمرو خالد أفضل ما يسمع من ناس كتير هيي الي بترعب عن جد ..


الي بدي قولو أنو هاد الإنسان بدو يصلح ( كمان بغض النظر عن الفكرة ) إلو جوانب إيجابية كتير ما ممكن ننكرها عليه ( إنسانياً )
فشو المانع يعني !

/ مع إحترامي إلك سامر /

:D

عمرو خالد نموذج معتدل وغير سئ للمتدينين ورجال الدين . يعني بالنسبة لي ما بشوفو ع الاقل بيشكل خطر فكري ولا هو صاحب ايدلوجيا خطيرة و تدميرية ولا بيدعي لشئ غير وطني . بيحاول يعطي روحانية للدين ويحدد الدين باطار روحاني . هالشي طبعاً جيد وبيحدد وظيفة الدين . وتأثيره على الناس مو سلبي .. وهادا الي بيهمني من رجل الدين ووظيفتو.

تمـامـاً هوي بخلاف كتير من مشايخ البلاط والفتاوى الغريبة ( اللي عم تشوه الدين) هوي عم يحاول يطّلع الشي الحلو بالدين ..ويجدد الروحانية بقلوب الناس المؤمنة..بعدين اللي بيسمعلو بيعرف اديش هو معتدل ويدعو الى التآخي والتسامح والتعايش بين الغرب والشرق (مش سفك الدماء والارهاب) :D

اللامنتمي
22/09/2008, 18:13
يا جماعة

نحنُ لا ننتقد رجالَ الدين بل نحترمهم

لكن هل هذا رجلُ دين ؟

حتى أنه غير مؤهل علمياً للخوض في غمار الدين هوَ خريج " اقتصاد "

مُجرد إنسان يُجيد القراءة وَ التمثيل

وَ على فكرة كُل حَلقة لـِ عمر خالد وَ هوَ أغلى أجر بـِ " 2000 دولار " في كُل حَلقة

فهل هذا تاجر يرتدي ثوبَ رجل ِ دين ؟

وَمَن قال أنهُ لا يُفتي لقد أفتى بـِ حَلقة كانَ يَتحدثُ فيها عن كيفة مظهر الأنثى " الحِجاب "

وَ قال أنهُ لا مانع أن تخرج الفتاة مُحجبة وَ مُحتشمة وترتدي الملابس العادية وَ استبعدَ العباءة السوداء

habiba2008
22/09/2008, 19:35
awal chi asfa enou ma fi arabic

hala ezalami men jehat byehki ya3ni elou ka3eda loughawya fikrya ou dinya ou 3andou tarika khasa lal ekna3 aw bi chakl akhar li isal elfikra wa yasil ila kalb el ensan etaeh dinyan aw el insan erouhani bchakl adak

hala ajrou kbir ou 3ali 3am izid chwey lahata ikoun elou akbar 3adad mena elmouchahidine ou lahata tetwasal halakatou layerbah aktar fahad binou ou bin khalkou

hala hal fi moubakagha yemken binihayat kel halaka elboukaa lam yakoun wa lan yakoun wasilatan litaghyire eldolm wel fasad

wa houna yaka3u elawm 3ala el ahali yali henen dinyan
daye3ine ou bala kawa3ed law kel wahed kan elou ajweba lawladou ou kan banilhoun kawa3ed dinya ajhlakya mniha fama hada bhalkoun rah i3azebhoun aw ibakihoun

مايا *
22/09/2008, 21:59
من حيث خروجو على اجماع علماء الاسلام وقت ازمة الدنمارك وذهابه الى الدنمارك للحوار في وقت اجمع العلماء على المقاطعة وحرق الاعلام والسب والدعاء على الدنمارك


هلا قصة الدنمارك قصة تانية .. بس هامش صغير :

إجماع العلماء .. ؟
و على شو .. علـ المقاطعة .. بحياة ربك قطع براسك هلـ الحكي .. مقاطعة شو ؟ مقاطعة البسكويت و الجبنة , الي كلها على بعضها ما هزت كرسي الإقتصاد الدنمركي هزة وحدة و نص .. بالوقت الي العلماء هدول نفسهون عملو بلا إدن ( عين من طين و عين من عجين ) على النفط الي زاد ضخو من الخليج .. و القطن الي ما إنتك حتى الي من سوريا و .. و ..

هدول نفسهون العلماء ضربو هلـ البشر إبرة مخدر من النوع الجربان فشولهون هلـ الدملة ..و المشكلة أنو صدقو و قامو يبعبعو .. إي و بعدين .. / بالمناسبة لساتون مقاطعين و لا مشي الحال / ؟

و عليه هدول العلماء الي عم تحكي عنون عندي مالهون إدنى نوع من المصداقية ..

إلي ساواه هو .. حل طويل الأمد بس مفعولو مركزّ ..
كانت خطوة كتير جريئة و كتير حلوة إنو دخل المجتمع الدنمركي الي بالأصل مالو عرفان شو صار ..
و هاد الشي ما بيعرفو إلا الي عايش برا , و بيعرف تماماً أنو كتيـــر من المجتماعات الأوروبية ما بتعرف شي عن الإسلام .. و محمد بالنسبة إلون هو شخص مجنون و إرهابي .. و تأكدتلون الفكرة بتصرفات هلـ الناس الي ما إنفهمت , على الأقل من جهتي ..


إنت حضرت حلقات الحوار الي صارت هونيك ؟ .. أنا شفتها و إستغربت من نوعية الأسئلة الي كانت عم تنطرح .. و الي بينت مدى جهلون بالثقافة العربية عموما و الإسلامية خصوصاً ..


[quote]

دخلك ليش بكون عم يبكي و ينوح ....على قولة شادي جميل



ما بعرف .. و ما بعرف ليه موجه السؤال إلي ..
يمكن أنو بيشعر بروحانية و قت الي بيدعي .. يمكن بيمثل .. يمكن .. !
بس لما الناس الي معاه عم تدعي من قلبها و تبكي على حال بدها تصلحو .. ما معقول يكونو عم يمثلو ..
و أصلاً مالون عم يؤذوني بشي .. متلون متل الي بيكونو بالكنيسة عم يبكو يوم صلب المسيح ..


لكن هل هذا رجلُ دين ؟

حتى أنه غير مؤهل علمياً للخوض في غمار الدين هوَ خريج " اقتصاد "

مُجرد إنسان يُجيد القراءة وَ التمثيل

وَ على فكرة كُل حَلقة لـِ عمر خالد وَ هوَ أغلى أجر بـِ " 2000 دولار " في كُل حَلقة

فهل هذا تاجر يرتدي ثوبَ رجل ِ دين ؟


يعني على أساس كل هلـ العلاكين الي عم يطلعولنا كل يوم و التاني هني رجال الدين
عني أنا شخصياً بحب إقنع حالي أنو هو رجل دين .. إي إي ..
لأنو أرحم بكتير من بعض إذا ما أغلب خريجين الأزهر و المعاهد الإسلامية , الي بيفجرو كلـ قنبلة فينا منضلنا منلم حالنا بعدها سنة ..

أما منشان الأجر .. سؤال:

المهندس البارع ما بيطالب بأجر بيتوافق مع الشغل الي عم يقدمو .. دكاترتنا أجاراتون سلخ بسلخ ..

فخلينا نعتبرو ممثل بارع .. عم يأدي دورو على أفضل وجه . حضور و ناس و شهرة .. فعليه >> بيطلعلو !
لنعتبرو رجل دين : عم يحكي معلومات عن جد و بدون تخويت كتير قيمة .. >> فعليه بيطلعلو ! ( لك إذا المأدن بدو أجار أدانو .. )

نعتبرو مصلح إجتماعي : حركات جبارة عم تصير بالبلدان العربية .. ما ممكن تحت إي عزر ننكرها .. جمعيات و معاهد و كفالة أيتام و غيرو .. كان هو المحرك الأول و الرئيسي إلها فعليه >> بيطلعلوا ! ..


هلا المهم : كتير بكره إضطر لاقي حالي عم دافع عن شخص أنا كتير بعيدة عنو .. و النقط المشتركة بيناتنا قليلة .. بس ما بقدر كون من الناس يا أما معي يا أما ضدو ..

محمد ابراهيم
23/09/2008, 02:47
نعتبرو مصلح إجتماعي : حركات جبارة عم تصير بالبلدان العربية .. ما ممكن تحت إي عزر ننكرها .. جمعيات و معاهد و كفالة أيتام و غيرو .. كان هو المحرك الأول و الرئيسي إلها فعليه >> بيطلعلوا ! ..


هلا المهم : كتير بكره إضطر لاقي حالي عم دافع عن شخص أنا كتير بعيدة عنو .. و النقط المشتركة بيناتنا قليلة .. بس ما بقدر كون من الناس يا أما معي يا أما ضدو ..
من أجل جملتك الاخيرة : أرفع لكي القبعة كدليل على تفتحي تجاه الغرب وايضا اعتدالي .

اذا كان عمرو خالد مصلح اجتماعي فكيف يتحدث المصلح الاجتماعي بالدين عن غير علم ويفتي عن جهل ؟

محمد ابراهيم
23/09/2008, 03:14
زمااااااان كنت مفكرو عالم بالدين ،ولما عرفت الواقع ،عرفت انو راوي قصص ليس اكثر وبعدين بدأ يحكي بالدين ويفتي ويتعمق بالدين وهو اصلا مش عالم ، انا اكتر شيئ يخلي الانسان يسقط من نظري هو انو يشتغل بشغلة مش شغلتو (يعني مابيعرفها) ما يشتغل طبيب الا اللي درس طب ولا يشتغل مهندس الا درس هندسة وكمان لايفتي ولا يحكي بيتعمق بالحكي بالدين الا اللي درس علوم الدين ، منشان لايجي عالم تفتي وتخرج بفتاوى لا انزل الله بها من سلطان مثل الفتاوى اللي بتنم عن الجهل وقلة الفهم ، هذا بصفة عامة ومش على عمرو خالد تحديدا ،
لكن فعلا عمرو خالد راوي قصص ليس اكثر وبوقتها اعتقد انه عالم بالدين او شيخ وأخطأ كثيرا في حق الدين وفي حق نفسه . ولكن بصفة عامة هو بيتميز بالاعتدال الشديد ومتفتح وبيقرب الشباب من السلوك الكريم واعمال الخير وتحسين سلوكهم وتصرفاتهم مع اهلهم ومع جيرانهم واصدقائهم وبالشغل يكون عندهم ضمير وهكذا ، للامانة صلح سلبيات كتير كانت عند الشباب بالمجتمع .

هذا اقل اقل مايمكن ان اكتبه في شخص لا احبه وكنت اود ان يكون مشاركا في هذا المنتدى حتى يتسنى لي مناقشته و أن اضع الحجة امام الحجة ويأخذ هو فرصته في الرد على ما اكتب .
اي والاساتاذ عمرو الخالد ماقال عن نفسة انه مفتي
ماعرف اذا هو افتى شي واني مسامعا بي
ممكن بدون زحمة تنورلنا طريقنا وتقوللنا عن فتوى افتاها الاستاذ عمرو الخالد
اذا كان الحديث موجه الي فانا على استعداد بجلب اكثر من فتوى لكي ،ولكني اتعجب كيف تتابعون الرجل وتسمعون له والان تدافعون عنه وبنفس الوقت لا تعرفون انه يفتي !!!
لدي انطباع ساقوله في وقته عن هذا الامر .
الرجل مثقف ومفكر ويدعو للتدين المعتدل و الاصلاح و لا يفتى
ولا يدعى انه عالم دين ،، هو يدعوا الى الله على بصيره
لم نسمع له فتوى مثل ال تطلع كل يوم ةالتانى وتثير جدل
بل هو يفتي والاخطر من ذلك ، اذا لم يكن عمرو خالد عالم دين فلماذا يتعامل مع الدين باسلوب علماء الدين ، فلايجب ان يفعل كما يفعل علماء الدين وان لايتحدث بجهله هذا في الدين ، وليتحدث عن اي شيئ اجتماعي ويترك الدين لعلمائه .


يمكن لو حط اي فتوى كان احسن ...تعرفين ليش؟؟ ...لان كان فش خلقهم ..كان على الاقل يكون عدهم سبب مقنع حتى يحكون عن الرجال
همه بكل الاحوال راح يحكون عليه


لا عتب ولا لووم على جمهور عمرو خالد !!
سمعتي عن فتوى كرة القدم الشهيرة ؟

4 كورنر بجول !!
روحي اسئلي عن جهل عمرو خالد بفتوى ال4 كورنر بجول

الفتوى 5 مكروه يعملو واحد حرام


هلا قصة الدنمارك قصة تانية .. بس هامش صغير :

إجماع العلماء .. ؟
و على شو .. علـ المقاطعة .. بحياة ربك قطع براسك هلـ الحكي .. مقاطعة شو ؟ مقاطعة البسكويت و الجبنة , الي كلها على بعضها ما هزت كرسي الإقتصاد الدنمركي هزة وحدة و نص .. بالوقت الي العلماء هدول نفسهون عملو بلا إدن ( عين من طين و عين من عجين ) على النفط الي زاد ضخو من الخليج .. و القطن الي ما إنتك حتى الي من سوريا و .. و ..

هدول نفسهون العلماء ضربو هلـ البشر إبرة مخدر من النوع الجربان فشولهون هلـ الدملة ..و المشكلة أنو صدقو و قامو يبعبعو .. إي و بعدين .. / بالمناسبة لساتون مقاطعين و لا مشي الحال / ؟

و عليه هدول العلماء الي عم تحكي عنون عندي مالهون إدنى نوع من المصداقية ..

إلي ساواه هو .. حل طويل الأمد بس مفعولو مركزّ ..
كانت خطوة كتير جريئة و كتير حلوة إنو دخل المجتمع الدنمركي الي بالأصل مالو عرفان شو صار ..
و هاد الشي ما بيعرفو إلا الي عايش برا , و بيعرف تماماً أنو كتيـــر من المجتماعات الأوروبية ما بتعرف شي عن الإسلام .. و محمد بالنسبة إلون هو شخص مجنون و إرهابي .. و تأكدتلون الفكرة بتصرفات هلـ الناس الي ما إنفهمت , على الأقل من جهتي ..


إنت حضرت حلقات الحوار الي صارت هونيك ؟ .. أنا شفتها و إستغربت من نوعية الأسئلة الي كانت عم تنطرح .. و الي بينت مدى جهلون بالثقافة العربية عموما و الإسلامية خصوصاً ..

.
شغلة الدنمارك ما علقت عليها لما قلت ليش مابحبو ، انا مع الحوار اكتر من الاستاذ عمر الجاهل(بس اللي لازم تفهميه انو لما يكون بدك تتحاوري لازم يكون في طرف بدو يسمع ) مش شكليات انو رح اروح والعالم شكليات رح تسمع ، ممكن نناقش قضية الدنمارك بتوسع اذا بدك (بس عنجد الموضوع لايشغل بالي اصلا ) هو راح النمارك وهاد عظيم من وجهة نظرك وحقق مكاسب من الزيارة ، وبعدين الدنمارك اعادت نشر الرسوم مرة اخرى !!
يبقى هاد منشان اي حوار حقيقي بدو طرفين واحد يسمع والتاني يحكي والتنين يكونو مقتنعين ولايكونو ممثلين بفيلم اسمو "حوار "
انا ماشفت حلقات الحوار (ردا على سؤالك) بس بعرف عن تيارات الغرب الرئيسية
تيار يحترم الاسلام ورسول الاسلام ويقدر حضارة الاسلام في الالف عام الذي بدأو بعد هجرة الرسول (تيار القلة من المثقفين والعلماء والقارئين )
تيار يكره الاسلام ورسول الاسلام ويريد حرق المسلمين ، يقودو سياسين ورجال دين اوربيين وعددهم كبير ولهم تاثير .

والباقيين اللي اصلا شبه تيار لانو بيتأرجح بين التيارين الرئيسين وهو العامة مابيهمو الاسلام ولاالمسلمين ، بيهمهم يدفعو ضرايب اقل ويعيشوا حياة جيدة في سلام وراحة (بيروحو تجاه التيار اللي بيحرك الدولة )

كابر
23/09/2008, 03:53
العلم شرط للدعوه الى الله
.. لكن ..

الدعوة لا تتطلب أن تتعلم كل العلم ثم تدعو ولكن تعلم أولا ما تحتاج أنت إليه من فرائض العلوم ثم تعلم ما تدعو إليه الحاجة لنصح المسلمين فلا تدعو أحداً إلى أمر إلا وأنت لديك فيه من الله برهان... فالعلم والدعوة طريقان متوازيان وليس يجب أن ينتهي الأول حتى يبدأ الآخر ..
يعنى انا ممكن ادعوا صديقتى الى الصلاه لان عندى برهان بوجوب الصلاه ،، كل حسب حدود علمه
...
ببساطه واختصار انا والكثيرين نستفيد من دروسه ونتعلم منه ,, والله وحده يعلم مدى اخلاصه

اما عن الفتوى بصراحه لم اعرف من قبل انه افتى ولم اسمع موضوع 4 كورنر بجول !!
على كل حال الله يهدينا ويهديه للحق فهو بشر يصيب ويخطىء

محمد ابراهيم
23/09/2008, 04:11
العلم شرط للدعوه الى الله
.. لكن ..

الدعوة لا تتطلب أن تتعلم كل العلم ثم تدعو ولكن تعلم أولا ما تحتاج أنت إليه من فرائض العلوم ثم تعلم ما تدعو إليه الحاجة لنصح المسلمين فلا تدعو أحداً إلى أمر إلا وأنت لديك فيه من الله برهان... فالعلم والدعوة طريقان متوازيان وليس يجب أن ينتهي الأول حتى يبدأ الآخر ..
يعنى انا ممكن ادعوا صديقتى الى الصلاه لان عندى برهان بوجوب الصلاه ،، كل حسب حدود علمه
...
ببساطه واختصار انا والكثيرين نستفيد من دروسه ونتعلم منه ,, والله وحده يعلم مدى اخلاصه
انا معاكي 100% اذا كان كل اللي هنقوله مرجعه العلم الشرعي والقرءان والسنة (مش تأليف وكلام مسيئ للاسلام)

اما عن الفتوى بصراحه لم اعرف من قبل انه افتى ولم اسمع موضوع 4 كورنر بجول !!
على كل حال الله يهدينا ويهديه للحق فهو بشر يصيب ويخطىء

ياستي ماينفعش تقولي هو بشر يصيب ويخطئ (اللي يفتي لازم يكون ملم بالجانب اللي بيفتي فيه على اقل تقدير ويكون دارس للعلوم الشرعية وللغة العربية .
هو اي حد يفتي ؟
طيب وجودك هنا بالموضوع مع شاب (اللي هو انا يبقى حرام) هتقولي عني بشر يصيب ويخطئ لما افتيت ؟ طيب ولو اهدرت دمك بفتوتي ؟ هتقولي نفس الكلام ؟ ) الله يخليكي زمان كان يروحو للعالم الكبير ويطلبو منو يفتي ويرد يقول اذهبو الى غيري ، مع انه قادر على الافتاء علما ولكن هالعلماء كانو مدركين لخطورة الفتوة واهميتها مش مثل الان "بيطلع واحد مغفل وجاهل يفتي بغير علم بكل سهولة "
الفتوة ياستي كان بيتكلم عن التدخين وقال
التدخين ليس حراما ( وهو قد يكون موضوعا خلافيا ولو أنه صـدرت به فتاوي من عدة مجامع فقهيه ) ولكنه يعتبره " مكروها " ، لكن بما أن الشخص يشرب أكثر من خمس سجائر في اليوم فإنه يقول أنه بذلك يصبح حراما " بقه خمسه مكروه ما يعملوش حرام واحد ؟؟ ودا حته في الكوره كان القانون انه أربعة كورنر يتحسبو جون"

كي لايعتقد احد اني زعلان من الفتوى بحد ذاتها ، انا سلت مدخنا من الاساس واكره التدخين .

كابر
23/09/2008, 04:28
ياستي ماينفعش تقولي هو بشر يصيب ويخطئ (اللي يفتي لازم يكون ملم بالجانب اللي بيفتي فيه على اقل تقدير ويكون دارس للعلوم الشرعية وللغة العربية .
هو اي حد يفتي ؟


لاْ طبعاً مش اى حد يفتى
انا لم اقصد انه ممكن يفتى وقد يصيب أويخطىء
انا قصدى انه لو كان فعلاً افتى بغير علم فقد أخطأ
والله يهديه ويتوب عليه
لكن دروسه ومقالاته مفيده واكيد مرجعها الكتاب والسنه والا ما كنا لنقبلها

محمد ابراهيم
23/09/2008, 04:51
لاْ طبعاً مش اى حد يفتى
انا لم اقصد انه ممكن يفتى وقد يصيب أويخطىء
انا قصدى انه لو كان فعلاً افتى بغير علم فقد أخطأ
والله يهديه ويتوب عليه
لكن دروسه ومقالاته مفيده واكيد مرجعها الكتاب والسنه والا ما كنا لنقبلها
انتم قلتم انه لايفتي وانا جبت فتوى شهيرة له وفي غيرها كتير انا بالخدمة اذا الفكرة بالعدد ولكني اتحدث عن المبدأ من حيث ان الرجل قام بالافتاء او لم يقم ،
من ناحية مرجعه للكتاب والسنة له العديد من الاخطاء القاتلة (اذا يهمك تعرفي بعض منها انتي والاخوة ،انا مستعد)

اسبيرانزا
23/09/2008, 20:16
شايفة ان الجدل بيدور حول كون عمرو خالد جدير بالدعوة والفتوى ولا لأ باعتباروا خريج اقتصاد بالاساس

بس لحظة فقط لو سمحتوا لسؤال......

امتى بتعتبروا البنى ادم عالم فى مجالوا؟؟

لما ياخد شهادة ( ازهرية ) مبروزة باناقة وموضوعة على الحيط وحاملها بنى ادم حيط ؟؟لا يملك موهبة دعوية ولا فكر عميق ورشيد

ولا لما يثقف نفسوا بشراهة ويجتهد لانوا بالفعل يمتلك مواهب الدعوىّ الناجح حتى ولو كان حائط منزلة خالى من الشهادات ؟؟

محمد ابراهيم
23/09/2008, 22:10
شايفة ان الجدل بيدور حول كون عمرو خالد جدير بالدعوة والفتوى ولا لأ باعتباروا خريج اقتصاد بالاساس

بس لحظة فقط لو سمحتوا لسؤال......

امتى بتعتبروا البنى ادم عالم فى مجالوا؟؟

لما ياخد شهادة ( ازهرية ) مبروزة باناقة وموضوعة على الحيط وحاملها بنى ادم حيط ؟؟لا يملك موهبة دعوية ولا فكر عميق ورشيد

ولا لما يثقف نفسوا بشراهة ويجتهد لانوا بالفعل يمتلك مواهب الدعوىّ الناجح حتى ولو كان حائط منزلة خالى من الشهادات ؟؟
اولا عمرو خالد خريج كلية تجارة قسم محاسبة ومش اقتصاد !!
بالنسبة لسؤالك اللي جاب الديب من ذيلو " امتى بتعتبروا البنى ادم عالم فى مجالوا؟؟"
اولا لما يكون عالم والعلم عكس الجهل
ثانيا لما يكون في مجاله
على فكرة في موضوع مهم ،
احمد بن حنبل و الامام مالك وابو حنيفة النعمان والشافعي ، ولا واحد منهم درس في الازهر !! وبالتالي ما ليس معهم شهادات ليبروزوها من الاصل ، ولكن هل عندك الجرأة انتي او غيرك انك تقارني واحد منهم مع الرويبضة عمرو خالد ؟
ولكن اين عمرو خالد من العلم الشرعي والثقافة في الدين ؟ صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم حينما قال
84382 - سيأتي على الناس سنوات خداعات ، يصدق فيها الكاذب ، و يكذب فيها الصادق ، و يؤتمن فيها الخائن ، و يخون الأمين ، و ينطق فيها الرويبضة . قيل : و ما الرويبضة ؟ قال : الرجل التافه يتكلم في أمر العامة
الراوي: أنس بن مالك و أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 3650
منذ هذه اللحظة ولأنكم تصرون على المضي قدما في مزيد من الانحياز الاعمى الغير مبني على علم او مبررات عقلية بل كلها عاطفية سوف اضع المزيد والمزيد من المشاركات التي توضح جهل هذا الانسان ال "عمرو خالد" وقد كنت اتمنى منذ البداية ان لا اتحدث عنه ولكن القول الفصل كان لكم .
وساجعل المشاركات متنوعة لمعظم الاتجاهات الفكرية .

كابر
23/09/2008, 23:18
هات ما عندك
نحن فى الانتظار ...
هات ما يثبت ان عمرو خالد رويبضه " كما حكمت عليه انت "
ملحوظه / انا لا اتحيز لعمرو خالد انا اسمع واقرأ للكثير من الدعاه ال تسببو فى صحوه دينيه كنا نحتاجها

محمد ابراهيم
23/09/2008, 23:28
هات ما عندك
نحن فى الانتظار ...
هات ما يثبت ان عمرو خالد رويبضه " كما حكمت عليه انت "
ملحوظه / انا لا اتحيز لعمرو خالد انا اسمع واقرأ للكثير من الدعاه ال تسببو فى صحوه دينيه كنا نحتاجها
عالارجح لم احكم انا عليه
على كل حال حسنا حسنا سأبدأ مع هؤلاء الدعاة تحديدا بين كل الاطياف ثم الى رجال العلم واساتذة كليات الشريعة ثم قد أتجه الى اراء غير المسلمين في عمرو خالد اذا سنحت الظروف والوقت.

MadMax
23/09/2008, 23:47
انا اسمع واقرأ للكثير من الدعاه ال تسببو فى صحوه دينيه كنا نحتاجها
اي بالفعل ....معك حق

ما أحوجنا في هذه الأيام للقضاء على ميكي ماوس ..و كل ذيوله الخونة بالشرق الأوسط

////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

محمد ابراهيم
23/09/2008, 23:48
هذه نص رسالة ارسلها الشيخ وجدي غنيم الى عمرو خالد ولم تكن الاولى
اقرئيها على اقل من مهلك ولما تنتهي منها سوف أجهز ردا اخر

"تب إلي الله و استغفره عما بدر منك


لست أدري كيف أبدأ
هل أقول أخي و أنت الذي تبرأت من ماضيك بل من دعوتك عندما قلت إنك مصلح و لست داعية و خاطبت الناس بـ ( ياجماعة ) بدلا من ( أخي ) و ( أختى ) .
و إذا كنت مصلحا حقا فلماذا تتحدث في الدين بغير علم ؟؟؟!!! لقد فكرت في وضعك الذي حذرتك منه في خطابي السابق و الذي لم تستجب لما حذرتك منه مخافة عليك فوجدت أن ما ينطبق عليك هو أنك ـ عافانا الله ـ مفتون في نفسك .. مضل لغيرك .. و العياذ بالله.

فإلي / المفتون المضل .. عمرو خالد
سلام عليك بقدر الفهم الصحيح للإسلام في قلبك .
أما بعد ,
أقول إنك مفتون لأنك فُتنت بتلك الكاميرات اللعينة و الفضائيات التي صورتك على أنك العالم العلامة !! الحبر الفهامة !! وحيد عصره !! وفريد دهره !! .
و قد حذرتك في خطابي السابق أن سنّك و علمك و خبرتك لا تناسب وضعك الحالي و ما أنت فيه من شهرة مصطنعة فتنك الله بها و أنه لابد لك من مرجعية إسلامية ترجع إليها حتى لا تفتي بدون علم , ولكنك تماديت وانطلقت بلا علم , وغرتك شهرتك ( المصنوعة لك للإيقاع بك ) ووقعت في الفتنةبعد أن انغلقت على نفسك لكي لا تستمع إلي نصيحة أحد , فكنت كمن يخطب الجمعة على منبر وهو عار تماما و فرحان بكلامه ولا يسمع لمن ينبهونه بأنه عار .

لقد أرسلت إليك خطابا في شهر فبراير 2005 و لم ترد عليّ , وعندما التقيت معك في البحرين ووعدتني بالمبيت معي ثم هربت منى و لم تعتذر عن اخلاف الميعاد حتي هذه اللحظة و هذا من صفات المنافقين , علمت ساعتها أنك لا تريد أن تقابل أحدا لأمر في نفسك وهو أنك تدعو إلي ( إسلام جديد ) بفهمك أنت وليس بفهم السلف الصالح الذي تربينا عليه.

وقد حذرتك من قبل أن الناس ستسألنا عما تقوله لهم و ساعتها سنقول لهم الحق فتكون قد خسرتهم و خسرتنا و من قبل تكون قد خسرت نفسك , ولكنك لم تستجب , فها أنا أعذر نفسي أمام الله ثم أمام الناس .

و أقول إنك ( مضل ) لأنك دخلت على الناس على أنك داع إلي الله فوثقوا فيك في وقت لم يكن في الساحة سواك بقدر الله ثم انحرفت بمن وثقوا فيك وضللتهم بفتاويك الغلط ثم تسلمهم الآن إلي المفتي ( على جمعة ) و الصوفي الجفري , و البقية تأتي .

لذلك أحببت أن أكتب إليك آخر خطاب بيني وبينك فلئن سألني ربي عنك أكون قد أقمت الحجة عليك , فالحق أحب إلينا منك .

أليس من التضليل أن يقال أمامك من أحد الذين قدمتهم بنفسك ( أنا شخصيا لا فرق عندي بين مؤمن مسلم أو مؤمن مسيحي ) وتسكت سكوت المؤيد !!! .
أليس من التضليل أن تضع يدك في يد ( المفتن ) المسمي بالمفتي وتسيرا سويا و هو الذي أفتي بجواز بيع الخمر و الخنزير ( ولست أدري لماذا عدم الدعارة أيضا ) في البلاد الأوروبية , وهو الذي يقول إنه قابل النبي صلي الله عليه وسلم حقيقة بل و سلم عليه شخصيا , وعندي أنا أكثر من ذلك و عندك أنت أكثر منى و لكنه نفاق الهرة الملعونة !!! .
أليس من التضليل أن تصف الله عز وجل بـ ( العوز ) وتقول : ربنا عايز يمرمط سيدنا موسي , و إن الله غشش سيدنا آدم لما غلط ! , و إن الله يتلذذ !! .
أليس من التضليل أن تدعو من يحبونك ويثقون فيك إلي احترام الفساق الفجار من الممثلين و الممثلات و المغنين عندما تقول عن أحد هؤلاء الذي اشتهر بشدة عدائه للإسلام و للمسلمين وهو المجرم اللا عادل و اللا إمام انك شخصيا تحترمه !! .
أليس من التضليل أن تقول للممثلة التى أرادت ان تترد العفن و النجاسة إلي طهر الإسلام ( لا خليكي في الفن و لا تعتزلى ) !!! .
أليس من التضليل أن تصف النبي صلي الله عليه وسلم أنه ( ممثل ) وانه مَـثّـل مع جبريل ( تمثيلية ) و كأنك تجيز الفسق و الفجور و العصيان الموجود الآن تحت مسمي ( التمثيل ) !! .
أليس من التضليل أن تدعو الناس إلي سماع الأغاني الان بدعوي أن أهل المدينة خرجوا لاستقبال الرسول في الهجرة بالأغاني و ليس بالقرآن !! .
أليس من التضليل أن تعلق إعلانات صناع الحياة ( لا بارك الله لكم إن لم تصنعوها على الإسلام ) في المساجد و بها امرأة سافرة الشعر و الصدر و الأرجل !! وللعلم فقد قمت بتمزيقها بنفسي .
أليس من التضليل بعد كل ما سبق أن تقول للناس عندي ( لاءات ) ثلاثة :
1 - لا للفتوي : إذن فما حكم كل ما سبق من بلاوي.
2 - لا للجماعات : و هل تنكر أنك تربيت مع جماعة الإخوان المسلمين .
3 - لا للسياسة : فهل تنكر أن الإسلام دين و دولة , مصحف و سيف , حكومة ووطن , و أنه يشمل جميع مظاهر الحياة .
هذا قليل من كثير يدل على أنك فتنت وانحرفت عن الطريق الصحيح و العياذ بالله , و الله العظيم أنا لا أكاد أصدق أنك عمرو خالد الذي أعرفه من قبل , ولكنك تبرأت من كل ماضيك و اتبعت هواك فأضلك الله .

قف و لو للحظة بعيدا عن تلك الكاميرات اللعينة التي فتنتك عن دينك وتفكر و تدبر فيما تقول , ستجد أنك انحرفت بمن مع و العياذ بالله عن الطريق القويم و غابت عنك الفكرة الإسلامية !!!
فكر ولو للحظة أنك ستبعث بمفردك أمام الله سبحانه و تعالي و لن ينفعك من فتنوا بك .
تب إلي الله و استغفره عما بدر منك ( علانية ) حتي تبرأ من إثم من اتبعوك و جعلوك قدوة قبل أن تلقي الله ويومها لا ينفعك الندم ( إذ تبرأ الذين اتبعوا من الذين اتبعوا ..البقرة )
اللهم بلغت اللهم فاشهد انتهت "

محمد ابراهيم
24/09/2008, 00:01
عمرو خالد في أقلام مشايخ الأزهر وغيرهم



الرد:

يقول الدكتور عبد المعطي بيومي العميد السابق لكلية أصول الدين وعضو مجمع البحوث الإسلامية في الأزهر عندما سئل عن عمرو خالد: " يجب أن يتوقف عن الدعوة حتى يقوم بدراسة الدين دراسة منهجية وفق خطة منظمة كما يحدث للدارسين في المعاهد والكليات الأزهرية ، أما من يحاول الدعوة بغير هذه الدراسة فهو دخيل ومتكلف لأن الدعوة تحتاج الى فهم الإسلام فهمًا حقيقيا ولكن أن يحترف الدعوة رجل يقول أنا داعية ولست مفتيا فقد جعل الدعوة قطعا متناثرة يأخذ منها ما يشاء أو كأن الدعوة أصبحت مجرد تمثيل"، ثم تابع حديثه فقال: " فهذا الاسلوب يذكرني بمن يروي للناس في الأرياف قديما بعض روايات لسيرة أبي زيد الهلالي فيسلي الناس ويشدهم بحكاياته" ، يراجع مجلة "لها" العدد 127 بتاريخ 26/2/2003 ر.
أما الدكتور عبد الله النجار الأستاذ في كلية الشريعة والقانون وعضو مجمع البحوث الإسلامية في الأزهر فأجاب عندما سئل عن سر انبهار الشباب والفتيات بأقوال عمرو خالد قائلا:" يأتي هذا ضمن ظاهرة التمرد الفكري والاجتماعي التي تسود المجتماعات الإنسانية ومنها المجتماعات الإسلامية حيث يتم الخروج عن المألوف في مجال الدعوة" ، يراجع مجلة "لها" العدد 127 بتاريخ 26/2/2003 ر.
أما الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر فقد أكد أن الدعوة الآن أصبحت مجالا مفتوحا لكل من هب ودب لذلك فظهور داعية من خارج الأزهر مثل عمرو خالد أمر ينبغي الوقوف عنده ومراجعته ، يراجع مجلة "لها" العدد 127 بتاريخ 26/2/2003 ر.
وجاء في نفس المجلة المذكورة أن عالما أزهريا شهيرا طلب عدم ذكر اسمه رصد بعض ما سماها بسلبيات وحقائق مخيفة يراها في عمرو خالد منها حرصه الشديد على الظهور في مظهر سباب الروشنة في شكل
جذاب ومغر علما بأن غالبية جماهيره من الفتيات والنساء ، ومنها ايضا أن جماهيره ليست لها ثقافة دينية الأمر الذي يجعل الناس ينبهرون بما يقول، كما أنه يتكلف كثيرا في طريقة حديثه فتارة نجده يرقق صوته وتارة يخشنه وتارة يكون عاديا.


////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

محمد ابراهيم
24/09/2008, 00:35
جزء مقتبس من احد المقالات بمنبر دنيا الوطن

"وانظر هنا كيف يبيح شرب خمس سجائر ويحرم شرب ست سجائر من الدخان وماذا يقول عن المسجد الأقصى :

جريدة الشرق الأوسط ـ العدد 8661 ـ 6 / 6 / 1423 هـ ـ 15 / 8 / 2002 م

من د . إبراهيم محمد مسعود :

السيد رئيس تحرير " الشرق الأوسط " :

نشكركم على ما نشرتموه في جريدتكم الغراء بشأن " الداعية " عمرو خالد ، خاصة أن رجال الدين الذين يفترض أن يراجعوا ويفندوا ما يبثه في وسائل الإعلام المختلفة لم يتصدوا له ، تاركين الحبل على الغارب ،

حتى أنني سمعته في برنامجه على قناة " اقرأ " الفضائية يوم الجمعة 10/5/2002م ، وهو يدعي بكل بساطة أن من بنى المسجد الأقصى هو نبي الله داود عليه السلام في مكان بيت رجل يهودي ، وأن الله سبحانه وتعالى هو الذي أمره بأن يبنيه في ذلك المكان ، وأن من أكمل بناء المسجد الأقصى هو نبي الله سليمان عليه السلام ، وبالطبع فإن هذه المقولة تدعم قول اليهود بأن معبدهم ( هيكل سليمان ) يقع تحت المسجد الأقصى وأن لهم الحق في هدمه لإعادة بناء الهيكل .

وعليه فإن كانت هذه الرواية صحيحة فلا يوجد وجه حق لمطالبة المسلمين بالمسجد الأقصى طالما أن من بناه هم اليهود وعلى بيت رجل يهودي .

نناشدكم أن تنادوا بأن يقوم متخصصون بتنفيذ ما يبثه " الداعية " عمرو خالد قبل أن ينتشر هذا الهراء بين العامة ويصبح من المسلمات

خاصة أنني سمعت له شـــــــريطا عن " الأمانة " يقول فيه أن التدخين ليس حراما ( وهو قد يكون موضوعا خلافيا ولو أنه صـدرت به فتاوي من عدة مجامع فقهيه ) ولكنه يعتبره " مكروها " ، لكن بما أن الشخص يشرب أكثر من خمس سجائر في اليوم فإنه يقول أنه بذلك يصبح حراما " بقه خمسه مكروه ما يعملوش حرام واحد ؟؟ ودا حته في الكوره كان القانون انه أربعة كورنر يتحسبو جون " ، انتهى .

Abu ToNi
24/09/2008, 00:41
جزاك الله كل خير
((مش على الحكي ... على تكبير الخط شنو خليتني حط المصغّرة حتى شوفه ** المصغرة =! المكبرة ** ))

محمد ابراهيم
24/09/2008, 02:03
طبعا هناك اراء العديد من المشايخ واساتذة الشريعة تحدثو في جهل عمرو خالد ولا يسعنا ان ننسى
الشيخ الحويني
والدكتور سعيد عبد العظيم
والدكتور محمد سعيد رسلان

وانصح كل انسان يعتقد بان عمرو خالد يتبع منهج الاسلام بأن يستمع الى ما قاله علماء الدين عنه على كافة تياراتهم الفكرية .
وعلى استعداد ان ازودهم بملفات صوتية للمشايخ واساتذة الشريعة ان ارداو ان يعلموا الحق ،

نهاية القول
اللهم اجزي عمرو خالد على قدر نيته
واكرمه على قدر علمه بالدين
واكشف للمخدوعين فيه حقيقته على قدر حبك للحق وبغضك للباطل .

جزاك الله كل خير
((مش على الحكي ... على تكبير الخط شنو خليتني حط المصغّرة حتى شوفه ** المصغرة =! المكبرة ** ))

هداك الله يا بني وأنار لك طريقك وشرح صدرك ،

كابر
24/09/2008, 02:19
رغم ان كلامه كان يجد مكان فى القلب
لكنه ليس احب الىٌ من الحق
استمعت اليه كثيرا وكنت التمس العذر له واقول بشر يصيب ويخطىء لكن
الاخطر من انه يخطىء انه يعرض عن الناصحين
على كل حال استفدت كثيرا مما عرضته وقرأت اراء الكثير من العلماء فيه
أسأل الله ان يهديه ويهدينا للحق
شكراً

محمد ابراهيم
24/09/2008, 02:33
رغم ان كلامه كان يجد مكان فى القلب
لكنه ليس احب الىٌ من الحق
استمعت اليه كثيرا وكنت التمس العذر له واقول بشر يصيب ويخطىء لكن
الاخطر من انه يخطىء انه يعرض عن الناصحين
على كل حال استفدت كثيرا مما عرضته وقرأت اراء الكثير من العلماء فيه
أسأل الله ان يهديه ويهدينا للحق
شكراً

والله العظيم انا كنت بسمعه كتير وكنت احبه كتير لدرجة ان من سماحته واسلوبه الرقيق اصبحت انفر وابتعد عن وجدي غنيم ومحمد حسان وحسين يعقوب والحويني وغيرهم من اسلوبهم اللي مختلف عن اسلوبه من حيث جو الرعب والصوت العالي والباقي اللي تعرفيه ،
وكنت واثق فيه بس للاسف حطيت ثقتي بغير محلها .

اسبيرانزا
24/09/2008, 17:37
اولا عمرو خالد خريج كلية تجارة قسم محاسبة ومش اقتصاد !!

ماجستير فى الاقتصاد الاسلامى ...يعنى ما بعدت كتير انا

ثانيا لما يكون في مجاله

يعنى احنا كمسلمين ما بنعتبر الدين مجالنا ؟..كلنا وبلا استثناء ندخل دائرة الدين بالرأى والاجتهاد لكن من يؤخذ منهم الرأى ونحن مطمئنين... هما العلماء
يعنى الدين مجال عمرو خالد كمسلم قبل ميكون عالم ومجالو اكتر لما اجتهد فى هذا المجال واثبت جدارة ...على الاقل فى رأيى

على فكرة في موضوع مهم ،
احمد بن حنبل و الامام مالك وابو حنيفة النعمان والشافعي ، ولا واحد منهم درس في الازهر !! وبالتالي ما ليس معهم شهادات ليبروزوها من الاصل ، ولكن هل عندك الجرأة انتي او غيرك انك تقارني واحد منهم مع الرويبضة عمرو خالد ؟

اى عندى جرأة اقارن الشافعى وغيرهم بالعظيم عمرو خالد باعتبارهم جميعا مجتهدين تخطوا مستوى المجتهد العادى ..واكيد الائمة الاربعة بيسبقوه لكن المشوار امامه طويل

بتعرف ان الشافعى اتُهم بإنوا رويبضة :shock:


ولكن اين عمرو خالد من العلم الشرعي والثقافة في الدين ؟منذ هذه اللحظة ولأنكم تصرون على المضي قدما في مزيد من الانحياز الاعمى الغير مبني على علم او مبررات عقلية بل كلها عاطفية سوف اضع المزيد والمزيد من المشاركات التي توضح جهل هذا الانسان ال "عمرو خالد" وقد كنت اتمنى منذ البداية ان لا اتحدث عنه ولكن القول الفصل كان لكم .

اولا بتمنى تنزل كم فتوى تنم عن جهل عمرو خالد كما تقول

تانى شئ هل انت متخصص فى العلوم الشرعية حتى تتهم عمرو خالد بالجهل ...بعتقد اللى يرمى حد بتهمة لابد يكون هو نفسو خالى منها ...يا شيخ محمد ,,على يد اى شيخ تربيت حتى اصبحت قاضى رشيد


,,,,,,,,,,:D

محمد ابراهيم
24/09/2008, 22:47
,,,,,,,,,,:D
لم تفلح وردتك ولن يفلح بستان بيتك باكمله في المرة القادمة .

اولا بتمنى تنزل كم فتوى تنم عن جهل عمرو خالد كما تقول

لا تقولي على لساني ما لم اقله ، فقد قلت "ولكن اين عمرو خالد من العلم الشرعي والثقافة في الدين ؟منذهذه اللحظة ولأنكم تصرون على المضي قدما في مزيد من الانحياز الاعمى الغيرمبني على علم او مبررات عقلية بل كلها عاطفية سوف اضع المزيد والمزيد منالمشاركات التي توضح جهل هذا الانسان ال "عمرو خالد" وقد كنت اتمنى منذالبداية ان لا اتحدث عنه ولكن القول الفصل كان لكم."

اعطيكي عذران ،أحدهما ينتهي مع قرائتك لهذا الرد والاخر قد ينتهي مع ردك القادم ،بعدها سوف ارد على كل حرف كتبتيه فلا تظني ان عدم ردي هو هروب.

اعيدي قرءاة مشاركاتي السابقة رقم 40و41و42 سوفي تري جهل عمرو خالد ليس على لساني وليست من وجهة نظري او ارائي انما هي من علماء الدين "متخصصين الشريعة " حسب مصطلحك وستجدين فيهم اكثر من فتوة وكمية جهل لابأس بها .
ولكي ان تسمعي هذين الشريطين من المتخصصين .

////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////


////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////


لا تنتظري كلمتي في عمرو خالد مادام لديكي كلمات من هم افضل مني دينا وعلما .

الشيخ أبو اسحاق الحويني
والدكتور سعيد عبد العظيم
والدكتور محمد سعيد رسلان
الشيخ وجدي غنيم
د . إبراهيم محمد مسعود

الدكتور عبد المعطي بيومي العميد السابق لكلية أصول الدين وعضو مجمع البحوث الإسلامية في الأزهرالدكتور عبد الله النجار الأستاذ في كلية الشريعة والقانون وعضو مجمع البحوث الإسلامية في الأزهر
الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر

ولقد تحدث في عمرو خالد وجهله اضعاف هذا العدد من العلماء والاساتذة المدرسين بكليات الشريعة والشيوخ والعلماء .

الحق لايزهقه الباطل

مايا *
26/09/2008, 02:16
كنت ناطرة أعرف رأيك أنت / محمد إبراهيم /
ما علاك شلة حسبلا الي معزب حالك و ناسخ ردودون ..

أنت لما بتسمعلو و بكل صدق و أمانة .. فيك شي بيتغير للإيجابي أو للسلبي .. ؟

محمد ابراهيم
26/09/2008, 02:23
كنت ناطرة أعرف رأيك أنت / محمد إبراهيم /
ما علاك شلة حسبلا الي معزب حالك و ناسخ ردودون ..

أنت لما بتسمعلو و بكل صدق و أمانة .. فيك شي بيتغير للإيجابي أو للسلبي .. ؟

رأيي حطيتو باول رد الي

انا مابسمع الو من فترة طويلة ، لما كنت بسمع الو كنت بسمع مثلا سلسلة نلقى الاحبة
بس تخبيصاتو الضخمة جعلتني اتاكد انو مايحكي بالدين الا العالم بالدبن (او على اقل تقدير العالم بالجزئية اللي بيحكي عنها)