-
دخول

عرض كامل الموضوع : الوجه الحسن و فتغطيه الوجه ؟!


صفحات : 1 [2]

اللامنتمي
13/08/2008, 01:50
المفروض امر الحجاب ماحدا يناقش فيه ابدا




نحنُ لا نناقشُ مَسألة الحِجاب بوجوبهِ أم لا

بل أشكالَ " الحِجاب "

هل باتَ مودا ؟

المحارب العتيق
13/08/2008, 01:54
حَسناً


لماذا هذهِ التعددية في الأشكال

لماذا لا يكونُ الحِجاب " واحد " لجميع النساء

ألا يوجد نص صريح يوحد " الحجاب " وَ أشكاله المتعددة

هل هناكَ بعض الاجتهادات الشخصية الخاطئة التي غيرت من معالم الحجاب وَ بالتالي المَرأة ؟


لم يذكر القران شكل واحد أو لون واحد للحجاب . لكن الأية وصفت عمل الحجاب والأية انذكرت بالموضوع

وبالتالي ومع مرور الزمن تغيرت الأشكال وأنواع الحجاب . وهذا لايلغي وجود اشكال خاطئة

المحارب العتيق
13/08/2008, 01:55
هل باتَ مودا ؟


للأسف
أحيانا نعم

اللامنتمي
13/08/2008, 01:59
لم يذكر القران شكل واحد أو لون واحد للحجاب . لكن الأية وصفت عمل الحجاب والأية انذكرت بالموضوع



وبالتالي ومع مرور الزمن تغيرت الأشكال وأنواع الحجاب . وهذا لايلغي وجود اشكال خاطئة



يا صديقي المرأة المُحجبة يجب أن تكون مُحجبة بكل معنى الكَلمة

أي يجب أن يكون هُنك شَيء من الحشمة في اللباس بما يُناسب طبيعة حجابها

ليسَ مِنَ المَعقول أن أشاهدها بالقصير وَ هي مُحجبة

هذا شيء يستدعي النقد والاستغراب وَ الكلام " الطالع نازل " من كُل شرائح المُجتمع

أيضاً ليسَ مِنْ المعقول أن تكون سوداء من رأسها حتى أخمص قدميها

خيرُ الأمور أوسطها .

whiterose
13/08/2008, 02:01
الموضوع الرئيسي شريك عن أشكال الحجاب


أما قصة الحلوة والبشعة . فبالقرأن مانذكر هاد الشي . وكل مالم يذكر بالقرأن أو بحديث عن الرسول الكريم غير مقبول


اقتنعوا ترى ها ...:pos:

المحارب العتيق
13/08/2008, 02:02
يا صديقي المرأة المُحجبة يجب أن تكون مُحجبة بكل معنى الكَلمة

أي يجب أن يكون هُنك شَيء من الحشمة في اللباس بما يُناسب طبيعة حجابها

ليسَ مِنَ المَعقول أن أشاهدها بالقصير وَ هي مُحجبة

هذا شيء يستدعي النقد والاستغراب وَ الكلام " الطالع نازل " من كُل شرائح المُجتمع

أيضاً ليسَ مِنْ المعقول أن تكون سوداء من رأسها حتى أخمص قدميها

خيرُ الأمور أوسطها .




أنا معك بكل حرف

whiterose
13/08/2008, 02:04
نحنُ لا نناقشُ مَسألة الحِجاب بوجوبهِ أم لا

بل أشكالَ " الحِجاب "

هل باتَ مودا ؟



اشكاله؟؟
كل مين على دينه الله يعينه

اللامنتمي
13/08/2008, 02:06
اشكاله؟؟
كل مين على دينه الله يعينه


صَحيح / وَ النقد البَناء ضرورة للإصلاح.

روعة1
13/08/2008, 11:33
أما النقاب فهو مو فرض


ما حدا قال انو فرض...
أنا قصدت أنو الأخت هي حورتو للموضوع بطريقة مغلوطة

هلأ انا حورتو للموضوع بطريقة مغلوطة..؟؟
يعني انا مثلا جبت الاية القرآنية من عندي.. ؟؟

و بما انو الرابط ما شتغل .. رح رد حط الآية مع التفسير..


الدليل الأول /
قال الله تعالى : " وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوْ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الْإِرْبَةِ مِنْ الرِّجَالِ أَوْ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ " سورة النور / 31



وجه الدلالة من الآية على وجوب الحجاب على المرأة ما يلي :
أ- أن الله تعالى أمرالمؤمنات بحفظ فروجهن ، والأمر بحفظ الفرج أمرٌ بما يكون وسيلة إليه ، ولا يرتاب عاقل أن من وسائله تغطية الوجه لأن كشفه سبب للنظر إليها وتأمل محاسنها والتلذذ بذلك ، وبالتالي إلى الوصول والاتصال ، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " العينان تزنيان وزناهما النظر ... ـ ثم قال ـ والفرج يصدق ذلك أويكذبه " رواه البخاري (6612) ومسلم (2657)
فإذا كان تغطية الوجه من وسائل حفظ الفرج كان مأموراً به لأن الوسائل لها أحكام المقاصد .


ب - قوله تعالى : " وليضربن بخمرهن على جيوبهن " والجيب هو فتحة الرأس والخمار ما تخمربه المرأة رأسها وتغطيه به ، فإذا كانت مأمورة بأن تضرب بالخمار على جيبها كانت مأمورة بستر وجهها إما لأنه من لازم ذلك أو بالقياس ، فإنه إذا وجب ستر النحر والصدر كان وجوب ستر الوجه من باب أولى لأنه موضع الجمال والفتنة .


ج ـ أن الله نهى عن إبداء الزينة مطلقاً إلا ما ظهر منها وهي التي لابد أن تظهر كظاهر الثياب ولذلك قال " إلا ماظهر منها " لم يقل إلا ما أظهرن منها ـ وقد فسر بعض السلف : كابن مسعود، والحسن ، وابن سيرين ، وغيرهم قوله تعالى ( إلاماظهر منها ) بالرداء والثياب ، وما يبدو من أسافل الثياب (أي اطراف الأعضاء ) ـ . ثم نهى مرة أُخرى عن إبداء الزينة إلا لمن استثناهم فدل هذا على أنَّ الزينة الثانية غير الزينة الأُولى ، فالزينة الأُولى هي الزينة الظاهرة التي تظهر لكل أحد ولايُمكن إخفاؤها والزينة الثانية هي الزينة الباطنة ( ومنه الوجه ) ولو كانت هذه الزينة جائزة لكل أحد لم يكن للتعميم في الأُولى والاستثناء في الثانية فائدة معلومة .


د ـ أن الله تعالى يُرخص بإبداء الزينة الباطنة للتابعين غير أُولي الإربة من الرجال وهم الخدم الذين لاشهوة لهم وللطفل الصغير الذي لم يبلغ الشهوة ولم يطلع على عورات النساء فدل هذا على أمرين :
1- أن إبداء الزينة الباطنة لايحل لأحدٍ من الأجانب إلا لهذين الصنفين .
2- أن علة الحكم ومدارة على خوف الفتنة بالمرأة والتعلق بها ، ولاريب أن الوجه مجمع الحسن وموضع الفتنة فيكون ستره واجباً لئلا يفتتن به أُولو الإربة من الرجال .


الدليل التاني..


الدليل الثالث /
قوله تعالى ( يَاأَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا ) الأحزاب / 59



قال ابن عباس رضي الله عنهما : " أمر الله نساء المؤمنين إذا خرجن من بيوتهن في حاجة أن يغطين وجوههن من فوق رؤوسهن بالجلابيب ويبدين عيناً واحدة " .

وتفسير الصحابي حجة بل قال بعض العلماء : إنه في حكم المرفوع إلى النبي صلى الله عليه وسلم .
وقوله رضي الله عنه : ويبدين عيناً واحدة إنما رخص في ذلك لأجل الضرورة والحاجة إلى نظر الطريق فأما إذا لم يكن حاجة فلا موجب لكشف العين .
والجلباب هو الرداء فوق الخمار بمنزلة العباءة.

يمان Rooooonaldo
13/08/2008, 11:50
أول شي صباحو جميعا .. :D

عندي نقطة وتعليق صغير .. بدي احكيه ..

بالنسبة لموضوع النقاب اللي عم تحكو عنّو .. وانو الجميلة والقبيحة .. هلا المنصوص عليه .. بالقران والسنّة النبوية .. هوة الحجاب ومسوح ظهور الوجه كاملا .. ما في مشكلة عليها ..

انو متل ما حكت شوش .. انو شغلت النقاب طلعت على ايام .. الاحتلال اللي كان عنّا بالضبط وهيّة شغلة انو .. مو بس لقصة المجاهدين وهيك .. حسب ما كنت اسمع انو منشان الفرنسيين .. وانو كانو كتير يطلعّو بطرق حقيرة .. على النسوان .. لزلك وقتها الرجال ما قبلت هاد الشي .. " هاد اللي بعرفو " .. وانو كانت عيبة كتير حدا يطلع على النسوان .. بالشارع .. لزلك الشغلة عبارة عن بدعة ... وكان الها اسبابها ..

بس النقطة اللي عم تكون انتو تحكو عنّا .. حسب ما انا بعرف " على قصة حلوة او لا او هيك " ..

بتوقع هاد الحكي .. مانو لا من السنة النبوية ولا من القران الكريم .. هاد الحكي طلع من الشيوخ .. اللي موجودين .. ومالن زمان معاصرين الوضع .. حاليا يعني ..
عن انو شغلة الجمال .. واللي انو بكون جميلة لدرجة كبيرة ..انو اجباري بدك تطلّع عليا .. بكون جمالا ملفت للنظر .. فالافضل أنو .. تحط النقاب حتّى ما .. تعمل الفتنة .. بين الشباب ..

حاليا .. متل ما انا بشوف ما عاد فرقت كتير ان .. غطّت وشا او لا .. لأنو .. وقت عم تمر البنت بالشارع عم يتم تفصيلا .. من فوق لتحت .. شبر شبر ..وحتّى .. يمكن ما عاد حدا اتطلع فيّا هية .. لانو في غيرا مكفّي وموفي .. لو شو ما كانت .. بقا ما بتوقع عادت تعمل فتنة بوشا هي ..

:D

MadMax
13/08/2008, 14:39
و نعم , ان النظرة تحدث فتنة ( نظرة فابتسامة فسلام فكلام فموعد فلقاء.... )


شو هالحكي ..
هالحكمة لهاني شاكر ولا لتامر حسني ..؟؟

روعة1
14/08/2008, 01:31
شو هالحكي ..
هالحكمة لهاني شاكر ولا لتامر حسني ..؟؟
لا شعبان عبد الرحيم..

SUPER EAGLE
14/08/2008, 01:35
لا شعبان عبد الرحيم..
. . . . . . . . . . . :?

اللامنتمي
14/08/2008, 01:45
ما حدا قال انو فرض...

هلأ انا حورتو للموضوع بطريقة مغلوطة..؟؟
يعني انا مثلا جبت الاية القرآنية من عندي.. ؟؟

و بما انو الرابط ما شتغل .. رح رد حط الآية مع التفسير..




آنسة روعة

النقاش لا يحتاج إلى إثباتات وَ نصوص

نحنُ لا ننقد جوهر النصوص القرآنية بل ننقد طريقة تنفيذ النصوص القرآنية

وَ للحجابِ مَذاهب فلا تفتعلينَ المَذابح ,.

Ms. J.A
14/08/2008, 01:51
ما حدا قال انو فرض...

هلأ انا حورتو للموضوع بطريقة مغلوطة..؟؟
يعني انا مثلا جبت الاية القرآنية من عندي.. ؟؟

و بما انو الرابط ما شتغل .. رح رد حط الآية مع التفسير..



الدليل التاني..
في اكتر من تفسير للايات القرانية
وليس هنالك من سبب يدعوك لتبني تفسير ونبذ اخر..
اقرأي تفسير ابن كثير وغيرهم
ما بيحكو ابدا عن تغطية الوجه

VivaSyria
14/08/2008, 02:09
بإعتبار انقلب النقاش لفتاوي في مجال تقلنا يلي شرعت تغطية الوجه بالإسلام كيف أن الحج "وهو من أسس الإسلام" يتم دون أن نغطي المرأه وجهها؟؟


وعلى سيرة الفتاوي.. هي فتوى تشرع عدم لبس الحجاب أساساً: في البدء، اود ان اشير إلي إنني مع حق المرأة في اختيار الزي الذي يلائمها ويتوافق مع ذوقها، لأن مسألة الزي واللباس هي حرية شخصية للفرد ذكرا كان أم انثي، ما دامت لا تتعارض مع الذوق العام، وضد فرض زي خاص علي المرأة بحجة أنه فريضة دينية.

غطاء الرأس للمرأة المسلمة أو ما يعرف حاليا بالحجاب، شعار سياسي تبنته (جماعات الإسلام السياسي) وليس فرضا دينيا جاء على سبيل الجزم والقطع والدوام سواء في القرآن الكريم أو السنة النبوية، وقد ساعد علي انتشاره في الوطن العربي عوامل عدة منها وأهمها العامل الإقتصادي وارتفاع اسعار تجميل الشعر وتصفيفه، وازديادها عن مستوي قدرة أغلب الناس.
قد يتفاجأ البعض بمعرفة أن الحجاب لم يفرض إلا علي نساء النبي، وهو لا يعني ـ بنص القرآن ـ فرض أي زي خاص، بل هو كما يفيد معني كلمة الحجاب، يفرض (حجب) نساء النبي عن أعين العامة ومخاطبتهن من وراء ساتر أو حجاب.

يا أيها الذين امنوا لا تدخلوا بيوت النبي الا ان يؤذن لكم الي طعام غير ناظرين اناه ولكن اذا دعيتم فادخلوا فاذا طعمتم فانتشروا ولا مستانسين لحديث ان ذلكم كان يؤذي النبي فيستحيي منكم والله لا يستحيي من الحق واذا سالتموهن متاعا فاسالوهن من وراء حجاب (سورة الأحزاب ـ آية 53).
الآية الأخري التي يستند إليها أنصار الحجاب هي الآية رقم 31 من سورة النور وقل للمؤمنات يغضضن من ابصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن الا ما ظهر منها وليضربن بخمرهن علي جيوبهن . وسبب نزول الآية كما جاء في تفسير القرطبي هو أن النساء في زمن النبي كن يغطين رؤوسهن بالأخمرة ويسدلنها من وراء الظهر فيبقي النحر بلا ساتر، فأمرت الآية بإسدال المؤمنات للخمار علي الجيوب (والجيب هو الصدر). ونري في تفسير الآية أن الخمار وغطاء الرأس كان معروفا عند المرأة العربية قبل الإسلام (كما هو غطاء الرأس للرجل) كجزء من طبيعة المجتمع واتقاء لأشعة الشمس الحارقة، وأن الآية لم تأمر بغير تغطية الصدر (الجيب) فيما يتعلق بالزي. أما الآية الأخيرة التي تتعلق بزي المرأة المسلمة التي يستند إليها انصار الحجاب في الآية رقم 59 من سورة الأحزاب يا أيها النبي قل لازواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك ادني ان يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما . الآية كما نري مشروطة اي أن بها شرطا أو علة (ذلك أدني أن يعرفن فلا يؤذين)، والقاعدة في علم أصول الفقه تقول أن الحكم يدور مع العلة وجودا وعدما، فإذا وجد الحكم وجدت العلة، واذا انتفت العلة انتفي (أي زال أو رفع الحكم) لا يكون الحكم واجب التطبيق شرعا.
وإذا عدنا إلي تفسير الآية نري أن سبب نزولها هو ـ كما جاء في تفسير القرطبي ـ أن عادة العربيات (وقت التنزيل) كانت التبذل، وإذ كن يتبرزن في الصحراء قبل أن تتخذ الكنف (دورات المياه) في البيوت، فقد كان بعض الفجار من الرجال يتعرضون للمؤمنات علي مظنة أنهن من الجواري أو من غير العفيفات، وقد شكون ذلك للنبي فنزلت الآية لتضع فارقا وتمييزا بين الحرائر من المؤمنات وبين الإماء ( الجواري) وغير العفيفات، هو إدناء المؤمنات لجلابيبهن، حتي يعرفن فلا يؤذين بالقول من فاجر يتتبع النساء دون أن يستطيع التمييز بين الحرة والجارية. ولعل أبرز مثال علي هذا أن عمر بن الخطاب كان إذا رأي أمة أدنت جلبابها عليها ضربها بالدرة محافظة علي زي الحرائر (ابن تيمية، حجاب المرأة ولباسها في الصلاة(

وفي عصرنا الحالي، حيث لا يوجد إماء، فقد انتفي شرط إدناء الجلابيب للتمييز بين الحرائر والإماء، ولا تخرج النساء إلي الخلاء للتبرز لوجود دورات المياه، فلهذا فقد انتفت علة الحكم وبالتالي فإن الحكم نفسه ينتفي أي لا يكون واجب التطبيق شرعا.


يلي بدي إوصلو بالنتيجة انو اليوم نحن عنا عقل لازم نستخدمو.. مو نحكي شو مابينحكالنا من شوية ناس جاهلين ومتخلفين...
والنتيجة الأهم انو كل الكلام باللغة العربية ممكن يتأول ويتفسر على قياس أي حدا...

الله لم يعين ناطق رسمي باسمو لغاية اليوم.

Ms. J.A
14/08/2008, 02:18
يلي بدي إوصلو بالنتيجة انو اليوم نحن عنا عقل لازم نستخدمو.. مو نحكي شو مابينحكالنا من شوية ناس جاهلين ومتخلفين...
والنتيجة الأهم انو كل الكلام باللغة العربية ممكن يتأول ويتفسر على قياس أي حدا...

الله لم يعين ناطق رسمي باسمو لغاية اليوم.



exactly !!!!

amey
14/08/2008, 03:22
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم لأسماء بنت أبي بكر و قد رأي عليها ملابس شفافة

" يا أسماء .. إذا بلغت المرأه المحيض لا يرى منها إلى هذا و هذا , و أشار إلى و جهه و كفيه "

المرأه هنا لم يقل نساء الرسول أو غيرهن لم يقل حره أو أمه

المرأه هي كل النساء

هذا و الله أعلم

بالنسبة للحجاب فأنا أرى بأن الحجاب هو حجاب الرأس فقط ولا يدخل به إسدال الغطاء على الوجه

و أيضاً لا ننسى هنالك مذاهب مختلفه و أحكام مختلفه

فكل يأخذ ما يناسب عقائده و مفاهيمه

و لكن فاليراعي الله فيما يختار فسيحاسب على اختياره



أود قول شيء آخر


لا تكن صلباً فتكسر ... ولا ليناً فتعصر


خير الأمور أوسطها :D


شيءٌ آخر .... من أفتى بغير علم ٍ فقد كفر

كونو بخير :gem:

amey
14/08/2008, 03:24
شو هالحكي ..
هالحكمة لهاني شاكر ولا لتامر حسني ..؟؟

لا هاد من شعر أحمد شوقي :larg:

شب الكوبة
14/08/2008, 04:22
:o
شو هاد صار موضوع الكاريكاتور بالصالون
اي ليش لاء .. خلي العالم تستفيد
بس شو مشان العنوان :jakoush:

شب الكوبة
14/08/2008, 04:23
أنا مو جايي اعمل مشاكل او حوار اديان.... بس و انا عم دور بالنت طلعلي مقال طويل عن

الحجاب والنقاب فى الكتاب المقدس مأمورة النساء به بأعتراف بولس

وباختصار
الحجاب
1Cor:11:5: 5 واما كل امرأة تصلّي او تتنبأ وراسها غير مغطى فتشين راسها لانها والمحلوقة شيء واحد بعينه. (SVD)
1Cor:11:6: 6 اذ المرأة ان كانت لا تتغطى فليقص شعرها.وان كان قبيحا بالمرأة ان تقص او تحلق فلتتغط. (SVD)
1Cor:11:13: 13 احكموا في انفسكم.هل يليق بالمرأة ان تصلّي الى الله وهي غير مغطاة. (SVD)
النقاب

الفكرة من خلال ما قريتو أنو الحجاب والنقاب في متل الاجماع السماوي عليه ... أو ع الأقل استحسانه
بس ما بعرف ممكن يطلعلي اخ مسيحي هلأ و يعطي رأي مخالف أو يوضح الأمر .. وطبعا بهالحالة هوي أدرى بدينو
و مارح فيني ناقشو الا اذا كنت متعمق بفهم الدين المسيحي

suryoyo
14/08/2008, 09:36
أنا مو جايي اعمل مشاكل او حوار اديان.... بس و انا عم دور بالنت طلعلي مقال طويل عن

الحجاب والنقاب فى الكتاب المقدس مأمورة النساء به بأعتراف بولس

وباختصار
الحجاب
1Cor:11:5: 5 واما كل امرأة تصلّي او تتنبأ وراسها غير مغطى فتشين راسها لانها والمحلوقة شيء واحد بعينه. (SVD)
1Cor:11:6: 6 اذ المرأة ان كانت لا تتغطى فليقص شعرها.وان كان قبيحا بالمرأة ان تقص او تحلق فلتتغط. (SVD)
1Cor:11:13: 13 احكموا في انفسكم.هل يليق بالمرأة ان تصلّي الى الله وهي غير مغطاة. (SVD)
النقاب

الفكرة من خلال ما قريتو أنو الحجاب والنقاب في متل الاجماع السماوي عليه ... أو ع الأقل استحسانه
بس ما بعرف ممكن يطلعلي اخ مسيحي هلأ و يعطي رأي مخالف أو يوضح الأمر .. وطبعا بهالحالة هوي أدرى بدينو
و مارح فيني ناقشو الا اذا كنت متعمق بفهم الدين المسيحي




يا سيدي .. ما كان بودي اجاوب ... حتى ما يصير حوار أديان ...


بس اذا لاحظت النصوص ...... تدعو الى كشف شعر الرجل اثناء الصلاة و تغطية شعر المرأة اثناء الصلاة ...

طبعا كل النصوص اللي ذكرتها .. وردت في الرسالة الى اهل كورنثوس ..


و (مغطاة) في العدد 11 هنا .. تشير الى تغطية الرأس ....


بالعربي الفصيح .. يعني (الايشارب) فقط .. لا نقاب و لا تغطية الوجه .... الخ



ما رح ندخل بالتفاسير .... لان يعتبر تشتيت للموضوع الاساسي ......



و لذلك حاول مرة ثانية تكون أدق بالبحث و بالتعبير ...



سلام :D

شب الكوبة
14/08/2008, 12:53
يا سيدي .. ما كان بودي اجاوب ... حتى ما يصير حوار أديان ...


بس اذا لاحظت النصوص ...... تدعو الى كشف شعر الرجل اثناء الصلاة و تغطية شعر المرأة اثناء الصلاة ...

طبعا كل النصوص اللي ذكرتها .. وردت في الرسالة الى اهل كورنثوس ..


و (مغطاة) في العدد 11 هنا .. تشير الى تغطية الرأس ....


بالعربي الفصيح .. يعني (الايشارب) فقط .. لا نقاب و لا تغطية الوجه .... الخ



ما رح ندخل بالتفاسير .... لان يعتبر تشتيت للموضوع الاساسي ......



و لذلك حاول مرة ثانية تكون أدق بالبحث و بالتعبير ...



سلام :D
مشان ما يصير سوء تفاهم ... الفكرة كلها يللي حبيت وصلها أنو الحجاب مو بدعة بالاسلام وكانت موجودة من قبل ... ومنطقيا في متل الاستحسان الو اذا بتلاحظ بدون ما يعني انو مفروض فما عم ذم حدا أنا.. و مشان النقاب فأنا ضدو تماما بس كمان مو بدعة وكان موجود أيضا من زمان قبل الاسلام .. وانا اصلا اختصرت الموضوع كلو مع أنو كانو كاتبين عن تشريع الحجاب بالدسقولية و حاطين عن النقاب بس كمان .. ولهيك اختصرت الموضوع لوصل فكرتي بكل محبة

:D

suryoyo
14/08/2008, 13:13
حبيبي ...

البدعة مو يعني شي جديد فقط ... و الا لصارت الاديان بدع


و وجود النقاب في عصور سابقة و في اماكان مختلفة ... لا يعني هو اصيل بالدين ...


بالنسبة للدسقولية ... هو كتاب منحول يعود الى القرن الرابع ...

بس بأي فصل قريت عن الحجاب او النقاب ... لان تعرف هو باليوناني .. اساسا !


و دمت بكل ود و محبة ... :D

شب الكوبة
14/08/2008, 13:44
حبيبي ...

البدعة مو يعني شي جديد فقط ... و الا لصارت الاديان بدع


و وجود النقاب في عصور سابقة و في اماكان مختلفة ... لا يعني هو اصيل بالدين ...


بالنسبة للدسقولية ... هو كتاب منحول يعود الى القرن الرابع ...

بس بأي فصل قريت عن الحجاب او النقاب ... لان تعرف هو باليوناني .. اساسا !


و دمت بكل ود و محبة ... ////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////
في كتاب مترجم عنو الى العربية و اذا بتحب بحطلك بعض الفصول عن الحجاب و النقاب
و بيقولو انو هوي كان المصدر التاني للتشريع عند المسيحية
ص7 ( تشوق الكثيرون أن يقتنوا ذلك الكتاب الذي اتخذ منذ القديم دستوراً للكنيسة الأرثوذكسية, ولا تزال تعترف به قانوناً لها رغم تعدي الكثيرين على كسر ما جاء به من القوانين والتعاليم.. وحال دون هذه الأمنية نُدرة وجوده وعدم طبعه حتى الوقت الحاضر على الرغم من أنه التالي في كتب الكنيسة للكتاب المُقدس.)

sona78
14/08/2008, 13:59
انا ضد الحجاب تماما.............. بس كمان لفتلي انتباهي هل الكاريكتير

suryoyo
14/08/2008, 18:49
في كتاب مترجم عنو الى العربية و اذا بتحب بحطلك بعض الفصول عن الحجاب و النقاب
و بيقولو انو هوي كان المصدر التاني للتشريع عند المسيحية

و لو رح يصير خروج عن الموضوع ...

بس اللي يهمني المصدر من موقع مسيحي معتمد ..



و اذا نرجع للنقطة الرئيسية .. الحجاب ما تسيس حتى لو كان موجود بالمسيحية !

شب الكوبة
14/08/2008, 22:17
و لو رح يصير خروج عن الموضوع ...

بس اللي يهمني المصدر من موقع مسيحي معتمد ..



و اذا نرجع للنقطة الرئيسية .. الحجاب ما تسيس حتى لو كان موجود بالمسيحية !

الترجمة العربية قام بها القمص مرقس داود
برقم ايداع بدار الكتب 4306 / 1979
وترقيم دولي 77 - 7381 - 977
دار المحبة

غلاف الكتاب
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)



وهي صفحة الحجاب

////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

شب الكوبة
14/08/2008, 22:21
بالعودة للموضوع الأصلي أنا بشوف انو النقاب عم بيأدي دور سلبي عكس المرجو منه ببعض الحالات
فعم يتم استغلالو أحيانا في سبيل تسهيل ممارسة الدعارة