-
عرض كامل الموضوع : . . . أغرب شـعوب الأرض . . .
اللامنتمي
14/06/2008, 01:35
أنتم يا أيها الشَـعب مَتى تفيقونَ على حقيقتكم المُرعِبة
صدقوني لو كنتم تهمّون العالم لما ترددت "مؤسسة هيت الترفيهية" في إلغاء إصدارها السنوي
"موسوعة غينيس للأرقام القياسية " والتّفرّغ لرصد غرائبكم وَ ما أكثرها "
لن يكفيهم إصدار مُجلد واحد سَـنوياً أنا متأكد من ذلك
أنتم الشَـعب الوحيد الذي يمنع المرأة من قيادة سيارتها في وطنها وبين أهلها بأمان و إحترام
وَ الشَـعب الوحيد الذي تصاب كافّة مُدنه بالسكـتة القلبية خمس مرات في اليوم الواحد
وَ الشَـعب الوحيد الذي يُجبر نسائه على تغطية وجوههن مركز التنفّس والحواس
وَ الشَـعب الوحيد الذي تنتشـر فيه عادة الزواج " العمياني "
فلا يرى الزوج زوجته إلاّ في ليلة " الفتح العظيم "
وَ الشعب الوحيد الذي لا تتنقّل المرأة ذات الخمسين عاماً إلاّ بمحرم
وَ إن كان مراهق لم يتجاوز الثامنة عشـرة من عمره
وَ الشَـعب الوحيد الذي يحكم بالقصاص على رجل عمره ثمانية عشـر عاما
بـِ سَبب حادثة قتل ارتكبها وعمره عشرة أعوام
وَ الشـَعب الوحيد الذي يرفض أن تخلو المرأة مع ابن بلدها في سَـيارة واحدة
لكنه ُ يقبل أن تستقل تاكسي مع رجل "بنغالي"
وَ الشَـعب الوحيد الذي رفض تخصيص مهنة بيع " اللانجري " حصريا للنساء
ثم سَمحَ للرجال الأجانب ببيع " الكيلوتات " لنسائه
وَ الشَـعب الوحيد الذي يرفض إفتتاح صالات عامة للسـينما
بينما تُعرض كافة أنواع الأفلام في حُجرات البيوت
كل هذه العجائب لا ترونها و إن رأيتموها لا تُميّزون مِقدار الغرابة فيها
وذلك بـِ سَـبب رذيلة الإعتياد من خلال " التعصب في التكرار "
التي تُفقِد الإنسان القدرة على تمييز الفضيلة
يا شَعبَ العجائب
أفيقوا
.
.
VivaSyria
14/06/2008, 02:02
يامن تبدأون مقالكم بقول ( و كنتم خير أمة أخرجت للناس))
موضوع رائع ياصديقي
اللامنتمي
14/06/2008, 02:06
يامن تبدأون مقالكم بقول ( و كنتم خير أمة أخرجت للناس))
موضوع رائع ياصديقي
وَ الأب يقسو على أبنائه بـِ دافع المَحبة
حضورك أروع يا صَديق
:D
المحارب العتيق
14/06/2008, 02:40
يامن تبدأون مقالكم بقول ( و كنتم خير أمة أخرجت للناس))
موضوع رائع ياصديقي
مافهمت شو دخل القول يلي مقتبسو بالموضوع
VivaSyria
14/06/2008, 02:43
مافهمت شو دخل القول يلي مقتبسو بالموضوع
لأنو بعد كل يلي هنن فيه و بيعتبرو نفسن خير أمة أخرجت للناس.. بتمنى يكون وضح المغزى
اللامنتمي
14/06/2008, 02:46
لأنو بعد كل يلي هنن فيه و بيعتبرو نفسن خير أمة أخرجت للناس.. بتمنى يكون وضح المغزى
صَديقي أنا لا أناقش جوهر الدين بل أناقش أسلوب تطبيق الدين وَ هل تلكَ الأساليب مُعاصِرة !.
المحارب العتيق
14/06/2008, 02:48
صَديقي أنا لا أناقش جوهر الدين بل أناقش أسلوب تطبيق الدين وَ هل تلكَ الأساليب مُعاصِرة !.
ليش شو دخل الدين بقوانين السعودية
اللامنتمي
14/06/2008, 02:49
ليش شو دخل الدين بقوانين السعودية
التعصب لا دينَ له
VivaSyria
14/06/2008, 02:51
صَديقي أنا لا أناقش جوهر الدين بل أناقش أسلوب تطبيق الدين وَ هل تلكَ الأساليب مُعاصِرة !.
وأنا لم أناقش جوهر الدين و الا كنت اشرت للاقتباس كأية من القرأن ... للتوضيح :D
اللامنتمي
14/06/2008, 02:52
وأنا لم أناقش جوهر الدين و الا كنت اشرت للاقتباس كأية من القرأن ... للتوضيح :D
فهمتُ قصدك لحظة قرأتُ ردك
:D
اللامنتمي
14/06/2008, 03:06
أفضل لو منضل نطرح مشاكل بلدنا . ونحاول نلاقيلها حل ونشوف كل وجهات
النظر . أفضل من أنو نذكر عيوب مجتمع أخر ونوقف نتفرج عليها وكأننا بخير
علينا يا عزيزي أن نتنبّه إلى أنَ التناقض طبيعة مُلازمة لكل البشر بـِ نسبة أو بـِ أخرى
لكن ما يصيبني بالدهشة أن هؤلاء القوم بعد كم التناقض وَ التشتت وَ التوهان الذي يعيشونه
نجدهم يتحسَـسونَ وَ بـِ شِدة تجاه أية لفته أو نقد أو تنبيه
أنا أقول : إذا كانَ منَ الطبيعي أنْ يتناقض الإنسان
فمنَ الطبيعي أيضا أن نُعلّق على تناقضاته بـِ طريقتنا الخاصة !.
يا شَعبَ العجائب
أفيقوا
.
.
يللي ما بشوفوا من الدين غير قشوروا ...... و ما بيعرفوا من الأخلاق غير اسما
أكيد ما رح يسمعوا .....و اذا سمعوا ما رح يفهموك
لا تعذب حالك ... ما رح يفيقوا
اللامنتمي
14/06/2008, 03:11
يللي ما بشوفوا من الدين غير قشوروا ...... و ما بيعرفوا من الأخلاق غير اسما
أكيد ما رح يسمعوا .....و اذا سمعوا ما رح يفهموك
لا تعذب حالك ... ما رح يفيقوا[/center]
يوجد كم هائل من التناقض وَ المفارقات الإجتماعية
لا تحتاج سِـوى قليل من التّدبر لإكتشافها وَ من ثم رفضها
لعل " قرصات " الأذن توقظ الغافلين
وَ كم مرّة ً صحّت الغفواتُ من غفواتها !.
مَحبتي لك
:D
قرصان الأدرياتيك
14/06/2008, 03:26
مساءُ الخير...
قبل أن أبدأ أودّ الإشارة إلى أني لا أهوى الدّخول في الصّراعات العقائديّة، ولهذا فما سأسطّره لا يطال ديناً معيّناً.
أنتم يا أيها الشَـعب مَتى تفيقونَ على حقيقتكم المُرعِبة
إذا كنتَ قد وصمتَ حقيقة هذا الشّعب بأنّها "مرعبة" فكيف أمكنك أن تسأله أن يستفيق؟!
وهل يستطيع المرءُ أن يستفيقَ ليجدَ حقيقةً مرعبةً تنتظره؟ أليسَ الرّقادُ أسكنَ له ولو كان في رقادِه صخبٌ وضجيج؟!
وَ إن كان مراهق لم يتجاوز الثامنة عشـرة من عمره
"مراهق" اسمُ كانَ ومن حقّها النّصب!
لكنه ُ يقبل أن تستقل تاكسي مع رجل "بنغالي"
"تاكسي" كلمة معرَّبة فعليها أن تخضع لقواعد الإعراب فتأتي هنا منصوبةً.
إحترام... إفتتاح... الإعتياد...
مصادر فعل خماسيّ همزتُها همزة وصل لا تُكتب!
صَديقي أنا لا أناقش جوهر الدين بل أناقش أسلوب تطبيق الدين وَ هل تلكَ الأساليب مُعاصِرة !.
إذا افترضنا أنّ الدينَ أو الأديان شريعةٌ والتطبيقُ هو تجسيدُها على أرضِ الواقع، فكيف تستطيع أن تقول: أنا لا أناقش الجوهر بل التطبيق، والتطبيقُ مهما بلغ لا يُمكنه أن يتجاوزَ كمالَ الشّريعة، وفي أقصى احتمالاته قد يصل إليها؟!!!
أذكرُ أنّك مرّةً قد عبتَ على المثاليّة (وهي الشّريعة هنا) بأنّها تقتل الحقيقة (الواقع)، فكيفَ تفصل إذاً بين جوهر الأشياء وواقعها؟!
ألا ترى معي بأنّك تحبّ الفصلَ كثيراً، وهذا من شأنه أن يمزّق الرّابط الواقعيّ بين القيم والحياة؟!
لي معك لقاء آخر...
دمتَ لنا صديقاً :D.
اللامنتمي
14/06/2008, 03:49
مساءُ الخير...
قبل أن أبدأ أودّ الإشارة إلى أني لا أهوى الدّخول في الصّراعات العقائديّة، ولهذا فما سأسطّره لا يطال ديناً معيّناً.
أنتم يا أيها الشَـعب مَتى تفيقونَ على حقيقتكم المُرعِبة
إذا كنتَ قد وصمتَ حقيقة هذا الشّعب بأنّها "مرعبة" فكيف أمكنك أن تسأله أن يستفيق؟!
وهل يستطيع المرءُ أن يستفيقَ ليجدَ حقيقةً مرعبةً تنتظره؟ أليسَ الرّقادُ أسكنَ له ولو كان في رقادِه صخبٌ وضجيج؟!
وَ إن كان مراهق لم يتجاوز الثامنة عشـرة من عمره
"مراهق" اسمُ كانَ ومن حقّها النّصب!
لكنه ُ يقبل أن تستقل تاكسي مع رجل "بنغالي"
"تاكسي" كلمة معرَّبة فعليها أن تخضع لقواعد الإعراب فتأتي هنا منصوبةً.
إحترام... إفتتاح... الإعتياد...
مصادر فعل خماسيّ همزتُها همزة وصل لا تُكتب!
صَديقي أنا لا أناقش جوهر الدين بل أناقش أسلوب تطبيق الدين وَ هل تلكَ الأساليب مُعاصِرة !.
إذا افترضنا أنّ الدينَ أو الأديان شريعةٌ والتطبيقُ هو تجسيدُها على أرضِ الواقع، فكيف تستطيع أن تقول: أنا لا أناقش الجوهر بل التطبيق، والتطبيقُ مهما بلغ لا يُمكنه أن يتجاوزَ كمالَ الشّريعة، وفي أقصى احتمالاته قد يصل إليها؟!!!
أذكرُ أنّك مرّةً قد عبتَ على المثاليّة (وهي الشّريعة هنا) بأنّها تقتل الحقيقة (الواقع)، فكيفَ تفصل إذاً بين جوهر الأشياء وواقعها؟!
ألا ترى معي بأنّك تحبّ الفصلَ كثيراً، وهذا من شأنه أن يمزّق الرّابط الواقعيّ بين القيم والحياة؟!
لي معك لقاء آخر...
دمتَ لنا صديقاً :D.
سَـأرفعُ لكَ قبعتي وَ قبعة َ أبي الذي يُحييكَ مَعي عَلى هذا النقد
لكن لماذا هذهِ الشعوب لاتزالُ تعتبرُ التفكير كُفراً وَ التدبير هرطقةً
وَ الحداثة جُرماً يرميهِ عَلينا الزمانُ بـِ كل ِ ظروفه وَ مُتطلباته وَ مُعطياته
لماذا هذهِ الشعوب تعتبرُ النقدَ الذاتي " فريضة ٌ غائبة "
لماذا هذهِ الشعوب يا سيدي يَعتبرها الغرب مُتحفٌ كبير يسـتمتعونَ بـِ مُشاهدته وَ مُراقبته و َدراسته
حتى أنَ مُعظمَ رحلاتهم إليه
فيكفيهم أن يشعروا أنهم يعودونَ بـِ آلاتِ الزمن إلى الخلف بـِ كل ِ ما فيهِ من تخلف وَ غرابة
ما أوسعَ هذا المتحف يا صديقي وَ ما أغربه
مَع ذلك هنالكَ مِنْ بين ِ هذه الشعوب مَنْ يحاولُ النهوض
وَ مَنْ يحاولُ الاستيقاظ مِنْ هذا الثـَمل ِ العَربي وَ كل احترامي لهم
الدين لم يَقل هذا يا سَيدي
::
يَومان وَ نوركَ غائبٌ عَني
كَيفَ حالك
:D
قرصان الأدرياتيك
14/06/2008, 04:12
قبّعتي هي المرفوعة لما تكتب... ليس لذلك فقط بل من أجلِك أيضاً.
لكن لماذا هذهِ الشعوب لاتزالُ تعتبرُ التفكير كُفراً وَ التدبير هرطقةً... ؟
هذه الشّعوب هي نفسها التي كفّرتِ المعتزلة لأنّهم استخدموا العقلَ والفكرَ في قراءة الشّريعة، فليس بعيداً إذن أن يكونَ كلُّ تفكيرٍ وتدبير هرطقةً وكفراً!
الحداثةُ والنّقدُ أمران يقفان عاجزَين أمام صلابة القيود، فإذا كان الناموسُ خاضعاً للفكرٍ فقد عجز عن أن يكونَ ناموساً...
أنتَ سمّيتَه متحفاً وقد أصبتَ بذلك، وهل تستطيع يا صديقي أن تجدَ في المتحفِ وقائعَ الزّمن الرّاهن؟!
أليس كلُّ ما فيه بقايا من التاريخ والثّقافة لا صلة لها بالآنِ إلا الإنسان؟!
فإذا خضعَ لها هذا الإنسانُ أيضاً صار العالمُ بأجمعه متحفاً بغير انتهاء...
يَومان وَ نوركَ غائبٌ عَني
كَيفَ حالك
إن كانت الذّاكرة تُسعفنا فقد أخبرتُك بسفري وإقامتي بعيداً عن منزلي ومحلّي...
وما أن عُدتُ هذا المساء ولجتُ عالمك لأحيّيك فيه فقد اشتقتُ إليك :D
اللامنتمي
14/06/2008, 04:18
إن كانت الذّاكرة تُسعفنا فقد أخبرتُك بسفري وإقامتي بعيداً عن منزلي ومحلّي...
وما أن عُدتُ هذا المساء ولجتُ عالمك لأحيّيك فيه فقد اشتقتُ إليك :D
بكْ .. سَيَكُونُ صَبَاحاً جَدِيداً لَا تَفُوحُ مِنْهُ إلا رَائِحَة ُ الياسَمين وَ الفل وَ النرجس
لكَ مِني وِدٌ يَليقُ بما يَعبقُ بهِ فِكرُك
:D
قرصان الأدرياتيك
14/06/2008, 04:30
أنتَ تقتلني بإطرائك
وفقري غير المحدود يمقت المديح والثّناء
لا لشيءٍ إلا لأني لستُ أهلاً له.
أشكر لطفَ كلماتك فارحمني!
وما الياسمين والفلّ والنرجس إلا وروداً في حديقةِ عطرِك الواسعة...
قرصان الأدرياتيك
15/06/2008, 01:29
و نص الألف خمسمية
هذا يتعلّق بنسبيّة التقسيم، وليس بالضرورة أن يكونَ نصفُ الألف خمسمئة!
خيو طالما زياد قال نص الألف خمسمية
فرح يضل نص الألف خمسمية و نص الليرة نص ليرة
و
نص الالف خمسمية:larg:
قرصان الأدرياتيك
15/06/2008, 01:37
خيو طالما زياد قال نص الألف خمسمية
فرح يضل نص الألف خمسمية
كما تريد أنتَ وزيادُك... :D
من السيئ ان تجبر الناس على فكر ........ و الاسوا عندما يكون فمه مقفلا و مع ذلك سعيدا
و الاغرب عندما يأتي ليتهمك بالتعدي على حريته في الصمت و التقبل .....
فهل اضحت الحرية عبودية و العبودية حرية ....... ؟؟
سؤال فيه وجهة نظر .......
لكن يبقى امل التقدم موجودا (لا ادري ان كانت العبارة صحيحة قواعديا) :larg:
قرصان الأدرياتيك
15/06/2008, 01:46
لكن يبقى امل التقدم موجودا (لا اردي ان كانت العبارة صحيحة قواعديا)
العبارة صحيحة قواعدياً ولكنّها خاطئة معنوياً وإملائياً...
فأمّا ما بين القوسين... فرجاءً زبّط فعل الــ "أدري" شيتك!!!
فأمّا ما بين القوسين... فرجاءً زبّط فعل الــ "أدري" شيتك!!!
حقك علينا ......
عادة ما أخطا الحروف و الحركات في الطباعة السريعة ....... لكن نستطيع القول اني راضيا بهذه العادة على الرغم من عدم محبتي لها :larg:
بحب حصص النحو أنا :x
منذ مدة و المنبر يفتقر هذه النوعية من الحورات، لذلك لابد من اغتنام الفرصة هنا.
بعيداً عن الحديث في الأديان و العقائد والتي لا أعتقد أنها السبب في هذه الظواهر، ما تتحدث عنه أخي الكريم لا يعدو كونه ثقافة اعتنقتها بعض المجتمعات لأسباب مختلفة لا مجال للخوض فيها هنا.
لكن ما لفت نظري أنك تتحدث عن الأمم الأخرى على أنها تسخر من هذا الغثاء و تعتبر هذا الشرق مجرد حديقة حيوان كبيرة حط بها الزمان هاهنا، دورها التاريخي ينحصر في أنها مادة للترفيه و استدرار الضحك!
أخي الكريم هب أن هذا المجتمع إنتفض على إرثه السخيف وطلقه طلاقاً بائناً بينونة كبرى، وإصطف على جانبي الطريق يستقبل الحداثة وفق المفهوم الذي نقصده طبعا، هل سيقبل طلاب الترفيه ذلك؟ وهل سيسمحون بأن يتحول هذا المجتمع من مادة لاستدرار الضحك، ليصبح بين ليلة و ضحاها نداً يقف بالمرصاد دفاعاً عن حقوقه، ماضيه، حاضره، ومستقبله؟
لست من هواة تفنيد الأشياء على قاعدة نظرية المؤامرة، لكن أعشق النظر للأشياء كما ينبغي.
هفت الحنيفةُ والنصارى ما اهتدت ويهود حارت والمجوس مضللةْ
إثنان أهل الأرض ، ذو عقل بلا دين، واخر دين لا عقل له
تحية عطرة و صادقة صدق مواضيعك:D
وسلام فاح مسكا للصديق القرصان على تدخلاته:larg:
اللامنتمي
15/06/2008, 02:51
و نص الألف خمسمية
اي أهلين :D
اللامنتمي
15/06/2008, 02:55
من السيئ ان تجبر الناس على فكر ........ و الاسوا عندما يكون فمه مقفلا و مع ذلك سعيدا
و الاغرب عندما يأتي ليتهمك بالتعدي على حريته في الصمت و التقبل .....
فهل اضحت الحرية عبودية و العبودية حرية ....... ؟؟
سؤال فيه وجهة نظر .......
لكن يبقى امل التقدم موجودا (لا ادري ان كانت العبارة صحيحة قواعديا) :larg:
نصفُ المَعرفة أشَدُ خطراً مِنْ الجَهل
وَ الحُرية عِندهم كائنٌ هلاميٌ قاصر
لم ينضجْ بَعد !.
أهلاً بك :D
اللامنتمي
15/06/2008, 03:05
أخي الكريم هب أن هذا المجتمع إنتفض على إرثه السخيف وطلقه طلاقاً بائناً بينونة كبرى، وإصطف على جانبي الطريق يستقبل الحداثة وفق المفهوم الذي نقصده طبعا، هل سيقبل طلاب الترفيه ذلك؟ وهل سيسمحون بأن يتحول هذا المجتمع من مادة لاستدرار الضحك، ليصبح بين ليلة و ضحاها نداً يقف بالمرصاد دفاعاً عن حقوقه، ماضيه، حاضره، ومستقبله؟
لست من هواة تفنيد الأشياء على قاعدة نظرية المؤامرة، لكن أعشق النظر للأشياء كما ينبغي.
وَ حتى إنْ تطور يَبقى مُجتمعٌ قـَبلي تحكمه عادات وَ تقاليد أكلَ عليها الدهر وشَرب
مُشكلة هذهِ الدول أنها لا تخرج من بوتقة العُرف السائد
وَ لاتنفك التبجح بأنها دول إسلامية وَهي لا تـَمُتْ للإسلام كـَ خـُلق
كَيف لهم أنْ يَتمَدنوا وَ هم لم يَنظروا للمرأة إلا كَـ وَليمة
المَسألة هُنا تراتبية فما أعبرُ عنهُ هنا هوَ نتيجة وَ ليسَ سَبب
وَ لكي نقضي على النتيجة يجب أن يتوقف السَبب !.
أهلاً بكَ يا وائل :D
اللامنتمي
15/06/2008, 03:08
هفت الحنيفةُ والنصارى ما اهتدت ويهود حارت والمجوس مضللةْ
إثنان أهل الأرض ، ذو عقل بلا دين، واخر دين لا عقل له
تحية عطرة و صادقة صدق مواضيعك:D
وسلام فاح مسكا للصديق القرصان على تدخلاته:larg:
لازلتْ هذهِ الشعوب في مرحلة الحبو
لا زلتْ عاجزة عن نيل ِ بديهيات الحقوق الفردية بَعيداً عَن التعصب
::
القرصان أستاذي
أهلاً بكما :D
hanny dagher
15/06/2008, 03:56
طول عمرو تمسيح الجوخ وكلمات الضحك على اللحى بتسببلي ارتفاع ضغط و بتخلي الحوار يفقد المعنى تبعو (بعرف الجملة مانها صحيحة قواعديا بس هادا اخر همي لانو ما كتير بتهمني العربية الفصحى )
طبعا ما قريت كل الردود قريت لحد ما بلشت التحيات ورفع القبابيع (انتبهولي عالقبابيع انا جمعتها هيك قصدا )
المهم قد يكون الموضوع اسعتو مهم لبعض العالم لهيك ما رح طول كتير بالحكي وما رح انزع الموضوع بس حبيت علق على هالجملة
وَ إن كان مراهق لم يتجاوز الثامنة عشـرة من عمره
"مراهق" اسمُ كانَ ومن حقّها النّصب!
هلأ ما بعرف اذا انتي غلطان باعراب كلمة مراهق وقايل انها اسم كان وهيي خبر كان
او انو هيي فعلا (عفوا ما حطيت تنوين النصب لانو ما بعرف محلو عالكيبورد ) اسم كان وانتي حكمت عليها بالنصب مع انو اسم كان حكمه الرفع دائما
او انو هيك خطأ مطبعي دمجت التنتين مع بعضن
اسم كان وأخواتها
تعريفه : هو كل مبتدأ تدخل عليه كان ، أو إحدى أخواتها .
حكمه : الرفع دائما
:D
اللامنتمي
15/06/2008, 04:03
بَعضُ العقول تسـتخدم مَخزونها من اللاعقلانية وَ طرقها في عَقلنة الحِوار لـِ تلوحَ عاقلـة
.
.
أغرب شعوب العالم
قرصان الأدرياتيك
16/06/2008, 00:37
مساءُ الخير...
ومرحباً في منتدى الأخويّة من جديد بعد غيابٍ دام نهاراً بحالِه!
هلأ ما بعرف اذا انتي غلطان باعراب كلمة مراهق وقايل انها اسم كان وهيي خبر كان
عزيزي هاني داغر
أخطأتُ يا عزيزي بين الاسمِ والخبر وأعتذر منك ومن البقيّة... فبدل أن أكتبَ "خبر كان منصوب" وضعتُ "اسمَ... "!
أنتَ تعرفُ ثقلَ الليلِ على روّاده... ولا يُسعفنا التركيزُ أحياناً فاعذرني، والكريمُ مَن عَذّرْْ.
هذا والمُنتدى لا يسمح بتعديل المُشاركات بعد مضيّ زمنٍ يسير...
او انو هيي فعلا... اسم كان وانتي حكمت عليها بالنصب مع انو اسم كان حكمه الرفع دائما
كلمة "مراهق" هنا جاءت "خبر" كان فتُنصب.
عفوا ما حطيت تنوين النصب لانو ما بعرف محلو عالكيبورد
في الكيبورد العربيّة والإنكليزيّة يقع تنوينُ النّصبِ ( ً ) بالدّمج بين shift وحرف الصّاد أو الـ W، وتنوينُ الرّفعِ ( ٌ ) بالدّمج بين shift وحرف القاف أو الـ R، وتنوينُ الجرِّ ( ٍ ) بدمجها مع حرف السين أو الـ S.
طول عمرو تمسيح الجوخ وكلمات الضحك على اللحى بتسببلي ارتفاع ضغط و بتخلي الحوار يفقد المعنى تبعو
وأنا أيضاً مثلك أمقتُ المديح والإطراء وأحاول تجنّب الثّناء، ولكن لا يُمكن للمرء أن يفرضَ على الآخرين أسلوباً معيّناً من التعبير... ولا مانع أيضاً أن يتخلّل الحوارَ ثناءٌ وتشجيع، فمن شأنهما أن يشجّعا الكاتب على مواصلة الكتابة والإبداع.
شكراً على ملاحظتك القيّمة وإلى لقاءٍ أرجوه قريباً :D!
عفوا يا شباب بس كأنو الموضوع قلب درس نحو؟؟
الرجاء الحفاظ على سياق الموضوع
و شكرا
قرصان الأدرياتيك
16/06/2008, 00:48
وسلام فاح مسكا للصديق القرصان على تدخلاته
وسلامٌ إلى نجمِك ومحبّة...
القرصان أستاذي
هذا مُخيف إلى حدٍّ يفقدُ فيه صحّته...
رجوتُك أن ترحمني وما زلتَ تجلد ضعفي!
غناك قسّاك بعضَ الشيء.
محبّتي.
صديق الجميع
18/06/2008, 09:42
الحق معك في كل كلمة قلتها
فانا سعودي واعاني كثيرا من هذه العادات القبيحة (على الاقل في نظري)
مشكلتنا تكمن في تسلط تحكم الفئة المتأسلمة بالمجتمع
تحياتي لك
لبنى2222
18/06/2008, 10:29
ها هو .. صديق الجميع
جاء بعد كل دروس النحو ..
ليقدم اعترافاً .. و ربما شكوى
هم يعانون من دهور الظلام ..
لكن عيونهم مازالت تبصر النور البعيد
حيرى ..
القيود أكبر من أن يكسرها جيل الشباب..
الأمل الوحيد .. ألا يكونوا صورة للخيبة
عندما يكبرون
دلوعة سوريا
18/06/2008, 11:34
معاكم حق يا شباب بكل اللي قلتوه
القوانين بالسعودية متل قوانين المعتقل
كلوووو ممنوع.... خصوصا للمرأة:jakoush::frown::pos:
أنتم يا أيها الشَـعب مَتى تفيقونَ على حقيقتكم المُرعِبة
صدقوني لو كنتم تهمّون العالم لما ترددت "مؤسسة هيت الترفيهية" في إلغاء إصدارها السنوي
"موسوعة غينيس للأرقام القياسية " والتّفرّغ لرصد غرائبكم وَ ما أكثرها "
لن يكفيهم إصدار مُجلد واحد سَـنوياً أنا متأكد من ذلك
أنتم الشَـعب الوحيد الذي يمنع المرأة من قيادة سيارتها في وطنها وبين أهلها بأمان و إحترام
يتطلب الوصول - للبعض منا - إلى مقر عمله ساعة من الزمن لازدحام الطرق ، فكيف لو أنه سمح لهن بالقيادة!!
وَ الشَـعب الوحيد الذي تصاب كافّة مُدنه بالسكـتة القلبية خمس مرات في اليوم الواحد
لن يصاب الإقتصاد بالكساد لإغلاق المحلات لدقائق معدودات لأداء ما افترضه الله على المسلمبن لأداء الصلاة ، و التي بها طمأنينة النفس و الغذاء الروحي ، و البعد قليلا عن صخب الحياة
وَ الشَـعب الوحيد الذي يُجبر نسائه على تغطية وجوههن مركز التنفّس والحواس
لسنا الشعب الوحيد كما تزعم ، على أن المسألة خلافية بين المذاهب الإسلامية
وَ الشَـعب الوحيد الذي تنتشـر فيه عادة الزواج " العمياني "
فلا يرى الزوج زوجته إلاّ في ليلة " الفتح العظيم "
ليس صحيحا فلكليهما الحق برؤية الآخر قبل أن يتم القبول من الطرفين
وَ الشعب الوحيد الذي لا تتنقّل المرأة ذات الخمسين عاماً إلاّ بمحرم
وَ إن كان مراهق لم يتجاوز الثامنة عشـرة من عمره
هذا دين ندين الله به ، و ليست هرطقات بشر
وَ الشَـعب الوحيد الذي يحكم بالقصاص على رجل عمره ثمانية عشـر عاما
بـِ سَبب حادثة قتل ارتكبها وعمره عشرة أعوام
جانبت الحقيقة ، أو ائت بدليل
وَ الشـَعب الوحيد الذي يرفض أن تخلو المرأة مع ابن بلدها في سَـيارة واحدة
لكنه ُ يقبل أن تستقل تاكسي مع رجل "بنغالي"
سائقوا التاكسي مواطنون و بنغاليون و جنسيات أخرى
وَ الشَـعب الوحيد الذي رفض تخصيص مهنة بيع " اللانجري " حصريا للنساء
ثم سَمحَ للرجال الأجانب ببيع " الكيلوتات " لنسائه
إشكالية و خلل في أنظمة وزارة التجارة و وزارة العمل أتمنى أن يجدوا لها حلا سريعا
وَ الشَـعب الوحيد الذي يرفض إفتتاح صالات عامة للسـينما
بينما تُعرض كافة أنواع الأفلام في حُجرات البيوت
يعاني شبابنا من عهر القنوات الفضائية و التي - و للأسف - يملكها رجال أعمال مواطنون ، و تريد أن تزيد الطين بلة بصالات السينما ، و هل الأوقات رخيصة إلى هذه الدرجة ، و أوطاننا تحتاج إلى الشباب المنتجين
كل هذه العجائب لا ترونها و إن رأيتموها لا تُميّزون مِقدار الغرابة فيها
وذلك بـِ سَـبب رذيلة الإعتياد من خلال " التعصب في التكرار "
التي تُفقِد الإنسان القدرة على تمييز الفضيلة
يا شَعبَ العجائب
أفيقوا
.
.
ترددت كثيرا قبل أن أعلق على ما كتبته ، و ذلك لعدة أسباب أهمها قولك: وَ الشَـعب الوحيد الذي تصاب كافّة مُدنه بالسكـتة القلبية خمس مرات في اليوم الواحد ، ثم اعتمادك صيغة التعميم ، و تريد أن تختزل و تهمش شعب بأكمله و كأننا من شعوب غابات الأمازون المنسية.
قال رب العزة و الجلال ( و إذا قلتم فاعدلوا )
و قال تعالى (و لا يجرمنكم شنآن قوم على ألا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى)
و أسأل الله لنا و لك الهداية قبل أن تغرغر الروح
اللامنتمي
20/06/2008, 02:25
تعتقد أنَ ما كتبته رفضٌ مُوجّه للقيم التي يُعجب بها الأغلبية " الساحقة "
وَ يتبنونها في حياتهم كـَ عادات وثقافة وسلوك
وَ لكن الحقيقة أنه تعبيرٌ " خاص " عن رفضي لـِ فرضها قسراً
أو رفض لـِ تلك المُمارسات التي تنطوي على تعديات على حقوق الإنسان
في لباسه وَ مطالعاته وَ معتقداته كَما عموم حرياته الشخصية
هذا لا يجوز وَ لا يحق لأية دولة وَ لا أي شعب التعميم وَ الفرض وَ القمع على الجميع
المواطن قانوياً
لهُ حقوق وَ لهُ واجبات
وَ هؤلاء المواطنون لهم واجبات فقط !.
الإسلام لا يَقول أنْ تضرب الناس بـِ العُصي وَ تلاحقهم الجَماعات بالسيارات
كي يَذهبوا إلا العِبادة
ما هذهِ العِبادة التي سأذهبُ إليها قسراً !.
بـِ التأكيد لن تكونَ نابعة مِنَ القلب
وَ لا يقول أنْ تتقنع الفتاة من رأسها حَتى أخمص قدميها
بل طلبَ " السترة " فقط
وَ لا يقول أن تمارسوا التمييز بيَنَ الرجل وَ المَرأة وَ تلغوا دورَ المَرأة
أستغرب هذا الرفض مِنْ حِيازة المَرأة لـِ رخصة السيارة كَما قيادتها
قلتَ لي السَبب هوَ الإزدحام
حُجَتكَ ضعيفة .
::
أهلاً بك
:D
[quote=VivaSyria;1023979]يامن تبدأون مقالكم بقول ( و كنتم خير أمة أخرجت للناس))
يبدو يلي بيستخدمو هالمقولة ضعاف باللغة العربية:
(كان) فعل ماضي ناقص يدخل على الجملة الاسمية فينصب الخبر ويبقى المبتدأ مرفوعا. يعني : الفعل صار من زمان وكان ناقصو شي، الامة ما بتتغير بحياتها ورح اتضل متل ما كانت من العام الاول للهجرة ،والنصب عادة دلالة ع سوء الحال والمضون وهيدا فعلا حال هالامة لهيك فالاقتباس صحيح 100%!!!!!!!
تحياتي
تعتقد أنَ ما كتبته رفضٌ مُوجّه للقيم التي يُعجب بها الأغلبية " الساحقة "
وَ يتبنونها في حياتهم كـَ عادات وثقافة وسلوك
وَ لكن الحقيقة أنه تعبيرٌ " خاص " عن رفضي لـِ فرضها قسراً
ليست عادات أو ثقافة أو سلوك فقط .. بل أنها عقيدة و دين .. أما فرضها قسرا فهذه من عندك ، و الدليل أنه لا يتم إغلاق الطرق عند الأذان للصلاة ، و لا يتم دهم المنازل أيضا ، أما إغلاق المحلات التجارية فيتم لبضع دقائق.. و هي إعانة للتجار و المتسوقين لأداء هذا الركن العظيم من ديننا
أو رفض لـِ تلك المُمارسات التي تنطوي على تعديات على حقوق الإنسان
في لباسه وَ مطالعاته وَ معتقداته كَما عموم حرياته الشخصية
لم أفهم مقصدك؟
هذا لا يجوز وَ لا يحق لأية دولة وَ لا أي شعب التعميم وَ الفرض وَ القمع على الجميع
المواطن قانوياً
لهُ حقوق وَ لهُ واجبات
وَ هؤلاء المواطنون لهم واجبات فقط !.
تقصد عليهم واجبات فقط!! (هذه الفقرة متعلقة بما قبلها.. لم أفهم قصدك؟)
الإسلام لا يَقول أنْ تضرب الناس بـِ العُصي وَ تلاحقهم الجَماعات بالسيارات
كي يَذهبوا إلا العِبادة
ما هذهِ العِبادة التي سأذهبُ إليها قسراً !.
بـِ التأكيد لن تكونَ نابعة مِنَ القلب
هل سبق و أن تم ضربك؟ أم قيل لك ذلك؟ و إن حصل كما قلت فهي نادرة و تمت باجتهادات فردية خاطئة لا يقرها نظام هيئات الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر ، و لعلمك فرئيسها يقر بحدوث بعض التجاوزات كأي جهاز إداري آخر ، و لكن أخطاءهم تضخم من قبل بعض الجهات لأغراض معروفة.
وَ لا يقول أنْ تتقنع الفتاة من رأسها حَتى أخمص قدميها
بل طلبَ " السترة " فقط
سبق و إن قلت لك أن موضوع الحجاب و غطاء الوجه بالذات محل خلاف بين المذاهب ، و في سوريا و مصر بحكم زياراتي رأيت بعض أنواع الحجاب أكثر سترة من حجاب بعض نسائنا هنا.
وَ لا يقول أن تمارسوا التمييز بيَنَ الرجل وَ المَرأة وَ تلغوا دورَ المَرأة
أستغرب هذا الرفض مِنْ حِيازة المَرأة لـِ رخصة السيارة كَما قيادتها
قلتَ لي السَبب هوَ الإزدحام
حُجَتكَ ضعيفة .
بسيطة يا عمَ .. هل حصرت إلغاء دور المرأة في حيازتها لرخصة قيادة السيارة ، و تغض الطرف عن حقوقها في أن تتولى مسؤوليتها في حضانة أطفالها و تربيتهم ، و طهي الطعام لهم و لزوجها ، و نظافة المنزل و خدمة الزوج!! بدلا من دخول المصانع و المعامل ، و مناجم الفحم ، و شركات البناء و التعمير ، إلا إذا اخترت لها أعمالا خاصة بها تتناسب مع طبيعتها ، فهذا يتنافي مع مبدأ المساواة الذي تنادي به!!
أم أنك ستطلب أن يؤمن الزوج حاضنة للأطفال و طباخة و عاملة غسيل أواني و ملابس ، و بالمثل من مبدأ المساواة لماذا لا تطالب الرجل أن يحمل و يرضع؟!
::
أهلاً بك
:D
شكرا لك على سعة صدرك
اللامنتمي
22/06/2008, 03:34
" في الرابع عَشر مِنْ فبراير مِنْ كُل عام يُمنع مَنعاً باتاً بيع الورد الأحمر
وَ تتم مُطاردة " المُشتبه بهم " كما يُطارد مُروجي المخدرات
للقبض وَ التحقيق وَ المُعاقبة "
ماذا لو أقسَـمتُ أنَ هذا أغرب قانون جَرى تطبيقهُ في تاريخ البشـرية كله
هل سَـتباغتني وَ تقول : "إطمئن لسـنا الوحيدون "..!
المُشكلة أنهم يَخوضون في خوض نقاشات وَ فتاوى فقهية حولَ الحرام وَ الحلال
رغمَ أنَ أغلب تلكَ الفتاوى تنطلق مِنْ رغبات شَخصية بل من جهات سلطوية متعصبة
فالفتاوى الدينية كما تعلم تختلف حول كل قضية
الفتاوى الدينية يا عزيزي ظنيّة وَ ليست يقينية هذا ما يجب أن نتذكره
وَ أشـهرُ الفقهاء تتناحرُ فتاويهم في تضادٍ صَريح
لذلك يجب ترك الناس لـِ يتبع كلُ امرئ ٍ ما تأنـسُ لهُ نفسه وَ يقتنعُ بهِ قلبه
عَيب أنْ يتم " هَـش الناس بـِ العصا " في القرن الواحد والعشرين للذهاب إلى دور العِبادة
هذهِ حادثة صارت مع صَديق ٍ لي عِندما كانَ في المَدينة المنورة.
ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ
النقد الذاتي " فريضة غائبة "
" في الرابع عَشر مِنْ فبراير مِنْ كُل عام يُمنع مَنعاً باتاً بيع الورد الأحمر
وَ تتم مُطاردة " المُشتبه بهم " كما يُطارد مُروجي المخدرات
للقبض وَ التحقيق وَ المُعاقبة "
أنت تبالغ يا صاحبي ، بل أن ما يحصل هو التحذير من بيعها ، و إذا قلت لي ما قصة "بيع الورد الأحمر و أربعة عشر فبراير" أكملت ردي!!
ماذا لو أقسَـمتُ أنَ هذا أغرب قانون جَرى تطبيقهُ في تاريخ البشـرية كله
هل سَـتباغتني وَ تقول : "إطمئن لسـنا الوحيدون "..!
المُشكلة أنهم يَخوضون في خوض نقاشات وَ فتاوى فقهية حولَ الحرام وَ الحلال
رغمَ أنَ أغلب تلكَ الفتاوى تنطلق مِنْ رغبات شَخصية بل من جهات سلطوية متعصبة
فالفتاوى الدينية كما تعلم تختلف حول كل قضية
الفتاوى الدينية يا عزيزي ظنيّة وَ ليست يقينية هذا ما يجب أن نتذكره
وَ أشـهرُ الفقهاء تتناحرُ فتاويهم في تضادٍ صَريح
أريد منك أن تأتي لي بفتوى "ظنية" و "يقينية" حتى أفهم ، ربما نخرج بعلم جديد فنستفيد ، فالفقه علم واسع ، لا يتقحم بحره إلا القليلون.
لذلك يجب ترك الناس لـِ يتبع كلُ امرئ ٍ ما تأنـسُ لهُ نفسه وَ يقتنعُ بهِ قلبه
عَيب أنْ يتم " هَـش الناس بـِ العصا " في القرن الواحد والعشرين للذهاب إلى دور العِبادة
هذهِ حادثة صارت مع صَديق ٍ لي عِندما كانَ في المَدينة المنورة.
إقرأ ردي السابق ، فهي حالات فردية نادرة الحدوث و مخالفة لنظام الهيئات ..
ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ
النقد الذاتي " فريضة غائبة "
إذا قلت لي ما هي قصة الورد الأحمر و
اللامنتمي
22/06/2008, 15:32
سَأدعكَ مَع صَديقي " غوغل " وَ لتبحث بـِ نفسك عن فتوى تحريم الورود
فقط اكتب " تحريم بيع الورود "
وَ سأدعكَ أيضاً مَع هذهِ الفتوى الغريبة
وَ هذا نص الفتوى:
فتوى رقم 21409 تاريخ 21/3 /1421 :
الحمد لله والصلاة والسلام على من لا نبي بعده .
وبعد، فلقد اطلعت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء على ما ورد إلى
سماحة المفتي العام من المستفتي محمد عبد الرحمن العمر
والمحال إلى اللجنة من الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء برقم 1330 وتاريخ 21/3/1420هـ
وقد سأل المستفتي سؤالاً هذا نصه :
( لقد انتشرت في بعض المستشفيات محلات بيع الزهور ، وأصبحنا نرى بعض الزوار يصطحبون
باقات - طاقات الورود - لتقديمها للمزورين ، فما حكم ذلك ؟
وبعد دراسة اللجنة للاستفتاء ، أجابت بما يلي:
ليس من هدي المسلمين على مر القرون إهداء الزهور الطبيعية
أو المصنوعة للمرضى في المستشفيات، أو غيرها. .
وإنما هذه عادة وافدة من بلاد الكفر، نقلها بعض المتأثرين بهم من ضعفاء الإيمان
والحقيقة أن هذه الزهور لا تنفع المزور
بل هي محض تقليد و تشبيه بالكفار لاغير
و فيها أيضا إنفاقٌ للمال في غير مستحقه
وخشيةٌ مما تجر إليه من الإعتقاد الفاسد بهذه الزهور من أنها من أسباب الشفاء !
وبناء على ذلك: فلا يجوز التعامل بالزهور على الوجه المذكور ، بيعاً ، أو شراءً ، أو إهداءً .
ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــ
ما رأيهم لو يُحرموا الشوكولا أيضاً !.
سَأدعكَ مَع صَديقي " غوغل " وَ لتبحث بـِ نفسك عن فتوى تحريم الورود
فقط اكتب " تحريم بيع الورود "
وَ سأدعكَ أيضاً مَع هذهِ الفتوى الغريبة
وَ هذا نص الفتوى:
فتوى رقم 21409 تاريخ 21/3 /1421 :
الحمد لله والصلاة والسلام على من لا نبي بعده .
وبعد، فلقد اطلعت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء على ما ورد إلى
سماحة المفتي العام من المستفتي محمد عبد الرحمن العمر
والمحال إلى اللجنة من الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء برقم 1330 وتاريخ 21/3/1420هـ
وقد سأل المستفتي سؤالاً هذا نصه :
( لقد انتشرت في بعض المستشفيات محلات بيع الزهور ، وأصبحنا نرى بعض الزوار يصطحبون
باقات - طاقات الورود - لتقديمها للمزورين ، فما حكم ذلك ؟
وبعد دراسة اللجنة للاستفتاء ، أجابت بما يلي:
ليس من هدي المسلمين على مر القرون إهداء الزهور الطبيعية
أو المصنوعة للمرضى في المستشفيات، أو غيرها. .
وإنما هذه عادة وافدة من بلاد الكفر، نقلها بعض المتأثرين بهم من ضعفاء الإيمان
والحقيقة أن هذه الزهور لا تنفع المزور
بل هي محض تقليد و تشبيه بالكفار لاغير
و فيها أيضا إنفاقٌ للمال في غير مستحقه
وخشيةٌ مما تجر إليه من الإعتقاد الفاسد بهذه الزهور من أنها من أسباب الشفاء !
وبناء على ذلك: فلا يجوز التعامل بالزهور على الوجه المذكور ، بيعاً ، أو شراءً ، أو إهداءً .
ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــ
ما رأيهم لو يُحرموا الشوكولا أيضاً !.
سألتك عن ما هية "في الرابع عَشر مِنْ فبراير مِنْ كُل عام يُمنع مَنعاً باتاً بيع الورد الأحمر" و تأتيني بفتوى تحريم إهداء الورود للمرضى! أجبني أولا ، و سأعود لموضوع الفتوى!
بأي شكل من الأشكال ممنوع يتحوّل الموضوع لنقاش ديني ..
أي محاولة أو تفكير ( يعني إزا حدا فكر تفكير ترا بحس :lol:) لقلب الحوار لحوار ديني ..
رح تكون دق آخر مسمار في نعش االموضوع .. و قد أعوزرا من أنزرا ..
راجية الجنان
22/07/2008, 14:32
أنتم يا أيها الشَـعب مَتى تفيقونَ على حقيقتكم المُرعِبة
صدقوني لو كنتم تهمّون العالم لما ترددت "مؤسسة هيت الترفيهية" في إلغاء إصدارها السنوي
"موسوعة غينيس للأرقام القياسية " والتّفرّغ لرصد غرائبكم وَ ما أكثرها "
لن يكفيهم إصدار مُجلد واحد سَـنوياً أنا متأكد من ذلك
أنتم الشَـعب الوحيد الذي يمنع المرأة من قيادة سيارتها في وطنها وبين أهلها بأمان و إحترام
(نحن راضون وما دخلكم انتم هل اذا اخذت رخصة قياده أكون ظفرت بشهادة الدكتوراه,لا يهمنا كثيرا فلدينا ماهو اهم).
وَ الشَـعب الوحيد الذي تصاب كافّة مُدنه بالسكـتة القلبية خمس مرات في اليوم الواحد
(عفوا سكته قلبيه للشياطين واعوانه فقط أما لنا فدفعه من الحماس والحيويه).:yahoo:
وَ الشَـعب الوحيد الذي يُجبر نسائه على تغطية وجوههن مركز التنفّس والحواس
(راحتي في لبس نقابي وقفازاتي أيضا وباختياي وعن قناعه ورغبه)هل يجب أن أكون سافره حتى تبتعدون,هاجموا السافرات فمن ورائهم ألوان الجرائم تأتي.:x
وَ الشَـعب الوحيد الذي تنتشـر فيه عادة الزواج " العمياني "
فلا يرى الزوج زوجته إلاّ في ليلة " الفتح العظيم .
(أخطأتم فقد أحل لنا ديننا النظره الشرعيه قبل الزواج )
وَ الشعب الوحيد الذي لا تتنقّل المرأة ذات الخمسين عاماً إلاّ بمحرم
وَ إن كان مراهق لم يتجاوز الثامنة عشـرة من عمره
0(ولماذا تتضايقون من ذلك ليس أمر من الرجال ولكن طلب منا نحن ...وما العيب في ذلك أمركم غريب.)
وَ الشَـعب الوحيد الذي يحكم بالقصاص على رجل عمره ثمانية عشـر عاما
بـِ سَبب حادثة قتل ارتكبها وعمره عشرة أعوام
(اخطأتم يعاقب بالقصاص الرجل المكلف الذي ارتكب الجريمه وهو بالغ وعاقل وفي هذا ردع لمن تسول له نفسه فعل ذلك ,ثم عوقب بمثل ما فعل .):jakoush:
وَ الشـَعب الوحيد الذي يرفض أن تخلو المرأة مع ابن بلدها في سَـيارة واحدة
لكنه ُ يقبل أن تستقل تاكسي مع رجل "بنغالي"
(حسنا واذا خلا معها ابن بلدها ماذا تستفيدون شيوع الفاحشة؟, ومن قال أنها تستقل التاكسي مع بنغالي ؟,تذهب مع محرم لها أو مع مجموعة نساء.)
وَ الشَـعب الوحيد الذي رفض تخصيص مهنة بيع " اللانجري " حصريا للنساء
ثم سَمحَ للرجال الأجانب ببيع " الكيلوتات " لنسائه
(هذه مشكلة وزارة التجارة ولسنا راضين عنها):x
وَ الشَـعب الوحيد الذي يرفض إفتتاح صالات عامة للسـينما
بينما تُعرض كافة أنواع الأفلام في حُجرات البيوت
(أمتأكد من ذلك وما أراك اياها في حجرات بيوتنا ..غريبه.):o
كل هذه العجائب لا ترونها و إن رأيتموها لا تُميّزون مِقدار الغرابة فيها
وذلك بـِ سَـبب رذيلة الإعتياد من خلال " التعصب في التكرار "
التي تُفقِد الإنسان القدرة على تمييز الفضيلة
يا شَعبَ العجائب
أفيقوا
.
.
ارجوا افاقتكم , انتم ماهذا الكره الأعمى ؟.... :shock:
dajon1976
23/07/2008, 16:15
مرحبا
أرجو ألا يفهم من كلامي تهجماً على دين معين , فنحن لا نلغي الآخر و نجرده على عكس الدينيين.
كلام اللامنتمي كلام رائع و لكن هل المشكلة في الجغرافيا و الموقع أم أنها في الفكر و لا أقول العقل؟؟؟
ففي أحد ديار الإسلام يرش (ماء النار ) على السافرات و (يشطب) وجههن (بالموس) و في ديار أخرى ترجم بالحجار كونها عشقت و أحبت , و في مكان آخر يعتبر الإنتماء إلى مذهب آخر تهمةً يعاقب عليها بالسجن(إمعاناً في التقوقع) , و في بلد آخر تطلق النار على مؤخرة الرؤوس بتهم واهية كالتنزه مثلاً , وغيرها الكثير.............
سؤالي هو : إذا كنتم قد ضعتم في تفسير ما تعتبرونه سماوياً , و وجدتم أنفسكم في موقع العجز من تدبير شؤونكم وفق تشاريع بالية, أليس من المطقي تحقيق عزل حاد بين الدين و الدولة و لا أقول إلغاء الدين لأنه بالنهاية فكر إنساني لا يجب تعميمه على مجتمعات؟؟
تحياتي لصاحب المشاركة
أرجو لكم السلام
اخوية نت
بدعم من : في بولتـين الحقوق محفوظة ©2000 - 2015, جيلسوفت إنتربـرايس المحدودة