-
دخول

عرض كامل الموضوع : إلى ماذا تقود الفلسَـفة ؟!.


اللامنتمي
17/05/2008, 22:04
1- الجُـنون.


2- السَـعاده.


3- الشَـقاء.


4-لاشَـيء.

abosleman
17/05/2008, 22:21
قادت البعض إلى الجنون والبعض الآخر إلى الشقاء وبعضهم إلى السعادة
كل مين انقاد حسب فكرو وفلسفتو ..
يا ريت توضح الفكرة اكتر ..:D

Abu ToNi
17/05/2008, 22:26
السؤال : هل تقود الفلسفة بنفس الوقت إلى كفة النتئج او إلى احد هي النتائج ؟

مع ان الموضوع عبارة عن 4 كلمات لكن تولد عندي شعور غريب وحاسس انه اكبر من مجرد كلمات مرقمة .

كذبك حلو
17/05/2008, 22:29
الصراحة بكل تجرد وبكل بعد عن الحيثيات والميتافزيقا والانا الاعلى انو الفلسفة
كانت سبب رسوبي بالباكلوريا :cry::cry::cry: منك لله يا فلسفة تفي عليك شو حقيرة.
اعلن كرهي لديكارت و افلاطون وماركس و نيتشه و جون بول سارتر العمى بعيونهم طلعو عيني:cry:

اللامنتمي
17/05/2008, 22:48
قادت البعض إلى الجنون والبعض الآخر إلى الشقاء وبعضهم إلى السعادة
كل مين انقاد حسب فكرو وفلسفتو ..
يا ريت توضح الفكرة اكتر ..:D






الفلسفة يا صَديقي لا يُتقنها إلا للبؤسـاء

أما المُترفين فلنْ يفهمونها

وَ بمعنى آخر

البؤساء سَـيكونونَّ سُـعداءَ بـِ تعلمهم الفلسَـفة

أما المُترفين فربما تقودهم إلى البؤس

الفلسَـفة لا تصلح لـِ رجال ِ الدين فربما تُصَيّرهُم من أباطرةِ الإلحاد !.

ما رأيكَ ؟!.:D

اللامنتمي
17/05/2008, 22:50
السؤال : هل تقود الفلسفة بنفس الوقت إلى كفة النتئج او إلى احد هي النتائج ؟

مع ان الموضوع عبارة عن 4 كلمات لكن تولد عندي شعور غريب وحاسس انه اكبر من مجرد كلمات مرقمة .





وَ ربما تقود إلى التفكير المنطقي السَـليم لـِ مَعرفة ما وراء الشيء


وَ إن لم نصل // نشقى في بَحر ِ التأملات !.:D

اللامنتمي
17/05/2008, 22:53
الصراحة بكل تجرد وبكل بعد عن الحيثيات والميتافزيقا والانا الاعلى انو الفلسفة
كانت سبب رسوبي بالباكلوريا :cry::cry::cry: منك لله يا فلسفة تفي عليك شو حقيرة.
اعلن كرهي لديكارت و افلاطون وماركس و نيتشه و جون بول سارتر العمى بعيونهم طلعو عيني:cry:





أشكرك وَ أتمنى أن تكوني الآن كُليةٍ ما // إلا الفلسفة :D

karim94
17/05/2008, 23:08
كثرة الفلسفة تؤدي إلى الغباء المزمن ........... وقلتها كذلك......:lol:

اللامنتمي
17/05/2008, 23:13
كثرة الفلسفة تؤدي إلى الغباء المزمن ........... وقلتها كذلك......:lol:






وَ لماذا لا نقول الشَك حتى يثبت اليَقين !. :D

abosleman
17/05/2008, 23:15
الفلسفة يا صَديقي لا يُتقنها إلا للبؤسـاء

أما المُترفين فلنْ يفهمونها

وَ بمعنى آخر

البؤساء سَـيكونونَّ سُـعداءَ بـِ تعلمهم الفلسَـفة

أما المُترفين فربما تقودهم إلى البؤس

الفلسَـفة لا تصلح لـِ رجال ِ الدين فربما تُصَيّرهُم من أباطرةِ الإلحاد !.

ما رأيكَ ؟!.:D






خلينا نحكي باللغة المحكية فما انا ببليغ باللغة الفصحة

اول شي بدك تعذر فهمي البطيء و كترت تساؤلاتي

هلئ انت هون عم تحكي عن الفلاسفة او رواد الفلسفة .. ؟

بجميع الاحوال ماني بصدد مناقشة هي النقطة بالحالتين ما بنقدر نقول انها
نشات من البؤس - هيك فهمت - بما انك ربطت فهمها بالبؤساء فهي بتعبر
عن البؤساء ونابعة من عمقهم ..أما بالمعنى الآخر فأنا معك تماما
فالبؤساء بفهمهم للفلسفة - اي فلسفة كانت - رح يكونوا سعيدين
وبالنسبة لرجال الدين فهم اللي لازم يكونوا اهل الفلسفة - وجهة نظر خاصة -
بنظري انو اغلب الديانات متشابهة فلسفيا .. او مترابطة بعمق فلسفي واحد
لهيك يتوجب على رجال الدين - اي دين كان - يتعمقوا بالدين بشكل فلسفي

بنظري الفلسفة ليست حكر على احد ولكن لا يفهمها سوى اصحاب العقول الغنية

بتمنى تفيدني بما عندك ..:D

karim94
17/05/2008, 23:26
وَ لماذا لا نقول الشَك حتى يثبت اليَقين !. :D



بعض اليقين لا يثبت إلا بمعجزة أو بالإنتقال إلى عالم آخر............






المهم برأيي ليست كل الدنيا فلسفة........
:D

اللامنتمي
17/05/2008, 23:32
خلينا نحكي باللغة المحكية فما انا ببليغ باللغة الفصحة

اول شي بدك تعذر فهمي البطيء و كترت تساؤلاتي

هلئ انت هون عم تحكي عن الفلاسفة او رواد الفلسفة .. ؟

بجميع الاحوال ماني بصدد مناقشة هي النقطة بالحالتين ما بنقدر نقول انها
نشات من البؤس - هيك فهمت - بما انك ربطت فهمها بالبؤساء فهي بتعبر
عن البؤساء ونابعة من عمقهم ..أما بالمعنى الآخر فأنا معك تماما
فالبؤساء بفهمهم للفلسفة - اي فلسفة كانت - رح يكونوا سعيدين
وبالنسبة لرجال الدين فهم اللي لازم يكونوا اهل الفلسفة - وجهة نظر خاصة -
بنظري انو اغلب الديانات متشابهة فلسفيا .. او مترابطة بعمق فلسفي واحد
لهيك يتوجب على رجال الدين - اي دين كان - يتعمقوا بالدين بشكل فلسفي

بنظري الفلسفة ليست حكر على احد ولكن لا يفهمها سوى اصحاب العقول الغنية

بتمنى تفيدني بما عندك ..:D






بداية ً أرجو أن تعذرني لأني أتكلم بـِ الفصحى وَ هذهِ عادتي

كما أعتقدُ يا صَديقي أنَ الإنسـان الفيلسَـوف في أبسَـط أحواله

هوَ إنسـان مُتـَبرئ مِنَ الأيديولوجـيا أي " الأفكار التي قد تقيد أو تـَحد من حرية تفكيره "

ذلكَ لأنهُ يبحث كُل يَوم وَ يتعلم في كُل ِ لحظة

وَ اعتناقهُ لـِ فكرةٍ ما قد يجعلهُ مُقيدا

فحينَ تأتي لحظة تحطيم القيود وَ اعتناق وَ خلق فكرة جديدة

يرى أنَ اللحظة السـابقة مُجرد مَرحلة أو مُجرد هراء

ذلكَ إنْ كانَ فيلسَـوفاً أو ذو عَقل ٍ حُر.

أما بـِ النسبة لـِ بؤس الفلاسِفة

فعلى مَر التاريخ نجد أن أعظم الفلاسفة هم الأشدُ بؤساً

لأنهم دائماً في حالة بحث وَ شك وَ فضول وَ لا يجدونَّ الإجابات المُناسبة

وَ مع ذلك يَمنحونَّ السعادة للآخرين من خلال بؤسهم

وَ عن رجال الدين

كما نعلم أنَ الفيلسَـوف إما أنْ يُعالج جَـدوى الطريقة أو جَـوهر الحَـقيقة

وَ إذا ضلَّ رجل الدين وَ باتَ يُعالج جوهر الحَـقيقة

فهذا يؤدي إلى إلحادهِ وَ بـِ شَكل ٍ مأساوي

ذلكَ لـِ إيمانهِ الشديد السابق

أشكركَ جداًَ.:D

اللامنتمي
17/05/2008, 23:35
بعض اليقين لا يثبت إلا بمعجزة أو بالإنتقال إلى عالم آخر............






المهم برأيي ليست كل الدنيا فلسفة........:D







بـِ الضبط


الفلسفة ليست كُل شيء


لكنها شيء وَ شيءٌ راق ٍ أحياناً


أتوافقني صديقي ؟!. :D

ماغنوم56
17/05/2008, 23:41
الفلسفة
وجع راس
سلاح الغني على الفقير
سلاح القوي على الضعيف
سلاح المتعلم على الجاهل
سلاح المثقف على المتعلم
سلاح الباطل على الحق
الفلسفة هي شيئ يستخدم
لزوم الشيئ للقضاء على شيئ اخر



////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

*Marwa*
17/05/2008, 23:44
الفلسفة شي حلو حلو كتير..بحس لما بقرا اقوال لفلاسفة متل كأني عم ادخل عالم جديد تاني عالم فيه الاحاسيس والافكار ترتقي..(حتى لو ما فهمت كل الاقوال)..بس لأجل الصدق الفلسفة متعبة وقد تقود بالفعل للشقاء !

شكرا نوار ع الموضوع :D

اللامنتمي
17/05/2008, 23:48
الفلسفة
وجع راس
سلاح الغني على الفقير
سلاح القوي على الضعيف
سلاح المتعلم على الجاهل
سلاح المثقف على المتعلم
سلاح الباطل على الحق
الفلسفة هي شيئ يستخدم
لزوم الشيئ للقضاء على شيئ اخر




////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)






لطالما كانت الثورات الفلسفية عَلى الواقع ضربٌ مِنَ الجنون


وَ طالما كانَ لها التأثير الأكبر على العالم


مِنْ خلال طرح الأفكار وَ خلق الرؤى الاستثنائية الناجمة عن العصيان وَ الرفض للواقع


هل أنتَ مَع أم ضد ؟!. :D

اللامنتمي
17/05/2008, 23:51
الفلسفة شي حلو حلو كتير..بحس لما بقرا اقوال لفلاسفة متل كأني عم ادخل عالم جديد تاني عالم فيه الاحاسيس والافكار ترتقي..(حتى لو ما فهمت كل الاقوال)..بس لأجل الصدق الفلسفة متعبة وقد تقود بالفعل للشقاء !

شكرا نوار ع الموضوع :D






كما أنها تقود للشقاء إلا أنها تقود للحرية المُطلقة / رُبما !.


أشكركِ جداً لـِ هذا الحضور الجَميل :D

karim94
17/05/2008, 23:52
بـِ الضبط



الفلسفة ليست كُل شيء


لكنها شيء وَ شيءٌ راق ٍ أحياناً


أتوافقني صديقي ؟!. :D









شيء أكيد ......."à consommer avec modération" " لكن للإستهلاك بإعتدال"........

:D

اللامنتمي
17/05/2008, 23:57
شيء أكيد ......."à consommer avec modération" " لكن للإستهلاك بإعتدال"........

:D






أتعلم


لولا رؤية الفلاسِفة للأشياء بـِ شكل مُختلف لما وجـِدتْ الفلسفة


وَ هذا ما يُبرر نعتنا للمتفلسف بـِ " المَجنون "


لا يوجد في الفلسفة إعتدال


إنما الإبحار ثمَ الإبحار وَ التأمل حَتى الخـَلق " خلق الفِكرة "


أتوافقني هذهِ المَرة ؟!. :D

abosleman
18/05/2008, 00:06
بداية ً أرجو أن تعذرني لأني أتكلم بـِ الفصحى وَ هذهِ عادتي

كما أعتقدُ يا صَديقي أنَ الإنسـان الفيلسَـوف في أبسَـط أحواله

هوَ إنسـان مُتـَبرئ مِنَ الأيديولوجـيا أي " الأفكار التي قد تقيد أو تـَحد من حرية تفكيره "

ذلكَ لأنهُ يبحث كُل يَوم وَ يتعلم في كُل ِ لحظة

وَ اعتناقهُ لـِ فكرةٍ ما قد يجعلهُ مُقيدا

فحينَ تأتي لحظة تحطيم القيود وَ اعتناق وَ خلق فكرة جديدة

يرى أنَ اللحظة السـابقة مُجرد مَرحلة أو مُجرد هراء

ذلكَ إنْ كانَ فيلسَـوفاً أو ذو عَقل ٍ حُر.

أما بـِ النسبة لـِ بؤس الفلاسِفة

فعلى مَر التاريخ نجد أن أعظم الفلاسفة هم الأشدُ بؤساً

لأنهم دائماً في حالة بحث وَ شك وَ فضول وَ لا يجدونَّ الإجابات المُناسبة

وَ مع ذلك يَمنحونَّ السعادة للآخرين من خلال بؤسهم

وَ عن رجال الدين

كما نعلم أنَ الفيلسَـوف إما أنْ يُعالج جَـدوى الطريقة أو جَـوهر الحَـقيقة

وَ إذا ضلَّ رجل الدين وَ باتَ يُعالج جوهر الحَـقيقة

فهذا يؤدي إلى إلحادهِ وَ بـِ شَكل ٍ مأساوي

ذلكَ لـِ إيمانهِ الشديد السابق

أشكركَ جداًَ.:D


















بناءا على كلامك - انامعك فيه - كل انسان بداخلو فيلسوف
او وجهة لفلسفة ممكن يكون واضح هالشي وممكن يكون ضامر
فأي انسان ذو عقل حر يبحث ويتعلم في كل لحظة
والتبرئ من الايدولوجيا هو ايدولجيا قائمة على البحث والتعلم
وممكن يكون الفلاسفة سعداء من خلال سعادة المستفيدين من فلسفتهم
إن وجدوا في عصرهم ..


بـِ الضبط

الفلسفة ليست كُل شيء

لكنها شيء وَ شيءٌ راق ٍ أحياناً

أتوافقني صديقي ؟!.

إذا ما كانت كل شيء فشو ممكن يكون الجوهر ..؟؟

karim94
18/05/2008, 00:08
أتعلم


لولا رؤية الفلاسِفة للأشياء بـِ شكل مُختلف لما وجـِدتْ الفلسفة


وَ هذا ما يُبرر نعتنا للمتفلسف بـِ " المَجنون "


لا يوجد في الفلسفة إعتدال


إنما الإبحار ثمَ الإبحار وَ التأمل حَتى الخـَلق " خلق الفِكرة "


أتوافقني هذهِ المَرة ؟!. :D









لا......ما عندي وقت للإبحار:lol:......

اللامنتمي
18/05/2008, 00:15
إذا ما كانت كل شيء فشو ممكن يكون الجوهر ..؟؟








كما تعلم يا صَديقي أنَ بَعض الفلسفة تنكر وجود الخالق


وَ الخالق هوَ جَوهر الحياة وَ لا تستطيع أي فلسفة


فلسفة وجوده وَ جَعل الوجود عَدمي أي " من لاشيء أصبح كُل شيء "


وَ الفيلسَـوف إما أنْ يُعالج جَـدوى الطريقة أو جَـوهر الحَـقيقة


هناكَ خياريين وَ لهم حُرية الإعتناق.:D

اللامنتمي
18/05/2008, 00:16
لا......ما عندي وقت للإبحار:lol:......





وَ أنا كَذلك !.:o

abosleman
18/05/2008, 00:40
وَ ربما تقود إلى التفكير المنطقي السَـليم لـِ مَعرفة ما وراء الشيء



وَ إن لم نصل // نشقى في بَحر ِ التأملات !.:D










وَ لماذا لا نقول الشَك حتى يثبت اليَقين !. :D



أتعلم


لولا رؤية الفلاسِفة للأشياء بـِ شكل مُختلف لما وجـِدتْ الفلسفة


وَ هذا ما يُبرر نعتنا للمتفلسف بـِ " المَجنون "


لا يوجد في الفلسفة إعتدال


إنما الإبحار ثمَ الإبحار وَ التأمل حَتى الخـَلق " خلق الفِكرة "


أتوافقني هذهِ المَرة ؟!. :D









كما تعلم يا صَديقي أنَ بَعض الفلسفة تنكر وجود الخالق


وَ الخالق هوَ جَوهر الحياة وَ لا تستطيع أي فلسفة


فلسفة وجوده وَ جَعل الوجود عَدمي أي " من لاشيء أصبح كُل شيء "


وَ الفيلسَـوف إما أنْ يُعالج جَـدوى الطريقة أو جَـوهر الحَـقيقة


هناكَ خياريين وَ لهم حُرية الإعتناق.:D














بداية اليوم حابب احكي على غير العادة والموضوع شدني وحابب اخد واعطي
لزيادة الفائدة من الموضوع .. فبتمنى ماتزعجك كترت مداخلاتي

بتفق معك بكل ما ذكرت فوق ..
بأنو الفلسفة اما ان تقود للتفكير السليم او للشقاء في بحر التأملات
وانو هي الشك حتى يثبت اليقين و بإنو الفلاسفة بيشوفوا الاشياء بطريقة مختلفة
وبيبحروا في بحر التاملات سعيا وراء الحقيقة .. - صححلي إذا فهمتك غلط -
من هاد بشوف - بشكل شخصي - انو جوهر الفسفة يبحث بجوهر الحقيقة
إذا كنت بتتفق معي بانو الدين هو فلسفة .. وحتى يثبت وجود الخالق لابد
من الشك والابحار في التامل وجعل الوجود عدمي للتأمل في عدمية الوجود
وفرض عدم وجود خالق للتوصل للجوهر الحقيقي ..

:D

اللامنتمي
18/05/2008, 01:10
بداية اليوم حابب احكي على غير العادة والموضوع شدني وحابب اخد واعطي
لزيادة الفائدة من الموضوع .. فبتمنى ماتزعجك كترت مداخلاتي

بتفق معك بكل ما ذكرت فوق ..
بأنو الفلسفة اما ان تقود للتفكير السليم او للشقاء في بحر التأملات
وانو هي الشك حتى يثبت اليقين و بإنو الفلاسفة بيشوفوا الاشياء بطريقة مختلفة
وبيبحروا في بحر التاملات سعيا وراء الحقيقة .. - صححلي إذا فهمتك غلط -
من هاد بشوف - بشكل شخصي - انو جوهر الفلسفة يبحث بجوهر الحقيقة
إذا كنت بتتفق معي بانو الدين هو فلسفة .. وحتى يثبت وجود الخالق لابد
من الشك والابحار في التامل وجعل الوجود عدمي للتأمل في عدمية الوجود
وفرض عدم وجود خالق للتوصل للجوهر الحقيقي ..

:D






الفلسفة يا صَديقي كما يقول "راسل"


" العلم هوَ ما أعرفُه و َ الفلسَـفة هيَ ما لا أعرفُه "


وَ كان يجب عليه أن يقول إن الفلسَـفة هيَ السـؤال وَ العلم هوَ الجَواب


وَ من أجلِ هذا نرى أن الجَـواب أي " العلم " يتغير


وَ لكن السـؤال يظلُّ قائماً ومفتوحاً ؛ لكي يدفعَنا أكثر وَ أكثر


نحو الوصول إلى مزيد ٍ منَ الأجوبة الجَـديدة


التي لا تلبث أن تحلَّ مَحلَّها أخرى


بـِ اختصار إنَ السـؤال الفلسفي يدفعُ الإنسان نحوَ تقدم العلم وَ الفن وَ الحياة


أيضاً / الفلسفة لا تستطيع النفاذ إلى جوهر الحَقائق


وَ التحقق مِنْ صَحة النظريات القائمة على نقد ذلكَ الجَوهر


وَ لو افترضنا أنَ الأديان هيَ عِبارة عن فلسفة


فهي فلسفة ألهمت البشَرية الكَثير وَ أشعلتْ الكَثير مِنْ التساؤلات


مما أدى إلى خلق المَزيد من الإجابات وَ بـِ التالي تطور العقل وَ المنطق البشري


مِن أجل ِ هذا فإنَ الكَثير مِنَ الفلاسِـفةِ اعتنوا بـِ السؤال


فهو الشَـرط الضروري للتفكير وَ الباعث الحَثيث على التأمل


وَ متى ما اسـتطعنا أنْ نثير السـؤال بـِ شَـكل ٍ صَحيح


فإننا نصبح على العتبة الأولى مِنَ التفلسـف


إنَ الفلسـفة التي تنظر إلى جَوهر الحَقائق مِن زاوية مُثيرة للقلق وَ الحيرة وَ التسـاؤل


هيَ فلسَـفة لا تعي ذاتَها.


.


.





سَعادتي لا توصف لـِ تعمقكَ بـِ كُل إجابة وَ كلُ حرف وَرَدَ هنا


مما جَعلني أترقبُ ردة فعلك المَنطقية مِنْ خلال ما أكتب


سَعادتي لا توصف حَقاً لـِ حضوركَ الثري :D

abosleman
18/05/2008, 01:23
الفلسفة يا صَديقي كما يقول "راسل"


" العلم هوَ ما أعرفُه و َ الفلسَـفة هيَ ما لا أعرفُه "


وَ كان يجب عليه أن يقول إن الفلسَـفة هيَ السـؤال وَ العلم هوَ الجَواب


وَ من أجلِ هذا نرى أن الجَـواب أي " العلم " يتغير


وَ لكن السـؤال يظلُّ قائماً ومفتوحاً ؛ لكي يدفعَنا أكثر وَ أكثر


نحو الوصول إلى مزيد ٍ منَ الأجوبة الجَـديدة


التي لا تلبث أن تحلَّ مَحلَّها أخرى


بـِ اختصار إنَ السـؤال الفلسفي يدفعُ الإنسان نحوَ تقدم العلم وَ الفن وَ الحياة


أيضاً / الفلسفة لا تستطيع النفاذ إلى جوهر الحَقائق


وَ التحقق مِنْ صَحة النظريات القائمة على نقد ذلكَ الجَوهر


وَ لو افترضنا أنَ الأديان هيَ عِبارة عن فلسفة


فهي فلسفة ألهمت البشَرية الكَثير وَ أشعلتْ الكَثير مِنْ التساؤلات


مما أدى إلى خلق المَزيد من الإجابات وَ بـِ التالي تطور العقل وَ المنطق البشري


مِن أجل ِ هذا فإنَ الكَثير مِنَ الفلاسِـفةِ اعتنوا بـِ السؤال


فهو الشَـرط الضروري للتفكير وَ الباعث الحَثيث على التأمل


وَ متى ما اسـتطعنا أنْ نثير السـؤال بـِ شَـكل ٍ صَحيح


فإننا نصبح على العتبة الأولى مِنَ التفلسـف


إنَ الفلسـفة التي تنظر إلى جَوهر الحَقائق مِن زاوية مُثيرة للقلق وَ الحيرة وَ التسـاؤل


هيَ فلسَـفة لا تعي ذاتَها.


.


.





سَعادتي لا توصف لـِ تعمقكَ بـِ كُل إجابة وَ كلُ حرف وَرَدَ هنا


مما جَعلني أترقبُ ردة فعلك المَنطقية مِنْ خلال ما أكتب


سَعادتي لا توصف حَقاً لـِ حضوركَ الثري :D









في نقطة اساسية هون رح اذكرها وخليها لحوار تاني

هيك بتتفق معي بانو وجود السؤال هو نصف الحقيقة

وبشكرك على مناقشتك الرائعة :D

واكيد برجع لنكمل ..

اللامنتمي
18/05/2008, 01:29
في نقطة اساسية هون رح اذكرها وخليها لحوار تاني

هيك بتتفق معي بانو وجود السؤال هو نصف الحقيقة

وبشكرك على مناقشتك الرائعة :D

واكيد برجع لنكمل ..





أتعلم أدرجتُ هذا الموضوع مُنذُ ساعتين


وَ لم أتوقع أن أواجهَ هكذا تساؤلات مُثيرة للتفكير وَ باعثة للسرور


بـِ التأكيد سَنتحاور في وَقتٍ لاحق


لكن في مَوضوع ٍ سَـأدرجه ُ لاحِقاً


وَ هوَ " عِقدة الفلسَـفة "


أراكَ بـِ خير ٍ يا صَديق. :D

Abu ToNi
18/05/2008, 16:23
وَ ربما تقود إلى التفكير المنطقي السَـليم لـِ مَعرفة ما وراء الشيء


وَ إن لم نصل // نشقى في بَحر ِ التأملات !.:D






لكن بكتير من الأحيان بكون من المنطق اختيار الشيء اللامنطقي

للاسف الحديث بالفلسفة لا ينتهي وفي بعض الأحيان يصبح دائر في حلقة مفرغة

فمثلا وجود الأنترنت

هلق نحن عمنحكي مع بعض وهاد شي ما منختلف عليه يعني انا عبحكي والباقي عبيسمع بالتالي في حوار .

من وجهة نظر فلسفية يمكن اثبات وجود شيء او مكان التقاء يدعى " اخوية " وباتباع مدرسة فلسفية اخرى يمكن بكل بساطة اثبات انه لا يوجد شيء يدعى اخوية

بالنهاية جميع النظريات التي تبنى على افكار فلسفية يمكن اثباتها بالقدر الذي يمكن نفيها فيه وبالتالي في كتير من المجالات الفلسفة تحل اصعب المعضلات وتقف عاجزة امام اسخف الاستفسارات

:D